هذه لائحة حركية رجال السلطة بالدار البيضاء

هذه لائحة حركية رجال السلطة بالدار البيضاء
صورة: أرشيف
الخميس 18 غشت 2022 - 08:20

شهدت مختلف العمالات على مستوى الدار البيضاء حركة تنقيلات همت القياد والباشوات، في إطار التغييرات التي باشرتها وزارة الداخلية في صفوف موظفيها.

وعرفت عمالة أنفا تغييرات على مستوى سيدي بليوط ومولاي يوسف، حيث جرى تنقيل المسؤولين عنهما صوب الرباط؛ فيما جرى تنقيل رئيس دائرة المعاريف، وظل كل من قائد بوسمارة وقائدة موسى بن نصير في مكانيهما.

وعلى مستوى عمالة مولاي رشيد، جرى تنقيل قائد الملحقة الإدارية الحي الصناعي 99 مكرر إلى بوجدور، حيث تمت ترقيته إلى منصب رئيس دائرة، فيما تم تنقيل قائد ملحقة الرحمة إلى بركان.

كما جرى تنقيل رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة المذكورة إلى إقليم فكيك، حيث سيشغل المنصب نفسه؛ فيما تم تنقيل قائد ملحقة المجموعة 1 إلى خنيفرة.

وعلى مستوى عمالة الفداء مرس السلطان، جرى تنقيل قائد الملحقة 23 إلى مدرسة المكونين بالوزارة؛ فيما قائد ملحقة الأمل تم تنقيله صوب باب برد، وقائد الملحقة 21 تمت ترقيته إلى باشا، وتم تنقيله صوب كلميمة.

أما باشا دائرة الإدريسية فتم تنقيله صوب مدينة مكناس، فيما قائد الدائرة 17 جرت ترقيته إلى رتبة باشا ونقل صوب أرفود.

وعرفت دائرة بوشنتوف تنقيل المسؤول فيها إلى أرفود، فيما تم تنقيل باشا مرس السلطان إلى مدينة فاس، وتم إدخال رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة إلى “كراج الوزارة”.

وشهدت عمالة سيدي البرنوصي سيدي مومن تنقيل رئيس قسم الشؤون الداخلية إلى مدينة خنيفرة، بينما تم تنقيل باشا الحي الصناعي إلى المشور بالدار البيضاء.

بدورها، عرفت عمالة عين السبع الحي المحمدي تنقيل 6 قياد من الحي المحمدي، الصخور السوداء وعين السبع، بينما عرفت عمالة النواصر بدورها إدخال الكاتب العام لـ”الكراج”؛ فيما تم تنقيل رئيس قسم الشؤون الداخلية إلى الفقيه بنصالح، ليتم تعويضه برئيس قسم الشؤون الداخلية القادم من عمالة بنجرير.

بينما باشا أولاد عزوز تم تنقيله إلى تارودانت، وتمت ترقية قائد بوسكورة إلى مستوى باشا مع نقله إلى جرسيف، في وقت تم تنقيل قائد المدينة الخضراء ببوسكورة إلى الناظور.

‫تعليقات الزوار

11
  • زاءر غريب
    الخميس 18 غشت 2022 - 08:51

    عند إنتقال اي مسؤول من مدينة إلى مدينة أخرى رغما عنه. انه يذخل إلى مكتبه الجديد ويقفل عليه مدة شهر أو شهرين يقول إلى الشاوش مدخل عليا حثى شي واحد انا مكينش .

  • salaheddine
    الخميس 18 غشت 2022 - 09:13

    لسلام عليكم
    ما معنى كراج الوزارة واش ترقية او اهانة
    ادا كانت هده الحركية نزيهة وغير ظالمة يعني لي كان رشيوي ثمت معاقبته
    والدي كان نزيها ويعمل بصدق ثمت ترقيته فنحن في الطريق الصحيح

  • ما قل دل
    الخميس 18 غشت 2022 - 09:18

    قراءة تحليلية نقدية، لجغرافية التنقيلات والتحويلات والتبادلات، يدل على أن أم الوزارات تستحق ميدالية ذهبية؛ وأن القادم يبش بالخير.
    وأن ما قل دل.

  • الكيزي محمد
    الخميس 18 غشت 2022 - 09:22

    جوابا على الأخ نور الدين فكلمة كراج في مسطلح تنقلات في وزارة الداخلية هي عقاب لذالك القائد أو الباشا أو الكاتب العام بالعمال أو الولاية. نظرا لسمعته أو الأخطاء التي يقع فيها أو لكثرة الشكاوي ضده. وهي أنه يدخل الكراج الوزارة وتكون له مهمة بسيطة يقوم بها وهي عقابا له. وشكرا

  • harrachi
    الخميس 18 غشت 2022 - 09:34

    الشيء الذي نعرفه على وزارة الداخلية، وعكس ما يظنه الكثير، أنها لا ترضى بالذل، ولا تمشي عكس الواقع، وتحاول أن تشد العصا من الوسط؛ لذلك، وإن كانت هناك بعض…… ، فإن التنقلات كانت نتيجة مقابل تصرف وعمل كل واحد من أولئك الرجال. والمعذرة مطلوبة من الذين أكون قد أخطأت في حقهم.

  • عبده/ الرباط
    الخميس 18 غشت 2022 - 11:02

    سيعاني أطفال و أسر هؤلاء المسؤولين من هذه التنقيلات و هم على أبواب الدخول المدرسي( اسأل المجرب…). فموظفو الأمن الوطني و الدرك الملكي و رجال السلطة هم أكثر موظفي الدولة تنقيلا دون طلب منهم حتى و لو من أجل المصلحة كما يقال أو بعد ترقية لمنصب أعلى…. عكس أكثرية موظفي مؤسسات أخرى للدولة الذين يظلون في المدن التي يعملون بها منذ بداية التعيين الى التقاعد… رجال و نساء التعليم نموذجا… و لذلك يجب تغيير هذا النمط الحركي على أساس أن يكون طلب النقل اختياريا أو عن طريق التبادل.. أو أن يكون النقل الإجباري تأديبيا فقط أو أن يكون التنقيل داخل المدينة نفسها باستثناء المناصب العليا كالولاة و العمال و ولاة الأمن و رؤساءه و قياد اادرك الملكي.،… و كل هذا حفاظا على تماسك الأسرة. هذا مجرد رأي أعرف جيدا بأنه حلم أغلب هؤلاء المنتقلين الذي لا يمكن تحقيقه في الوقت الراهن

  • ب ا
    الخميس 18 غشت 2022 - 11:37

    هذه امور جيدة جداً. ولكن المشكل يكمن في الاداريين واعوان السلطة حيت يستشري الفساد بشكل كبير.
    فاي رجل سلطة مهما كانت نزاهته تقوم هذه الطبقة بافساده. وذاءما نقول بكل تجرد تحية الموضفين النزهاء

  • youssef
    الخميس 18 غشت 2022 - 12:31

    Bravo Mr le ministre, ceux qui ne veulent apporter un plus dans une grande ville comme casa, il faut les muter, regardez bien la ville de Rabat comment les responsables ont changé la ville, pour moi il devient la plus ville du Maroc,ville propre , routes et Eclairage bien installés

  • متتبع
    الخميس 18 غشت 2022 - 13:15

    وماذا عن عن عمالة المحمدية منطقة المجدبة التي أثرى بها القائد وأعوانه من البناء العشوائي وبناء المخازن الصناعية حيث أصحاب أعوان السلطة يملكون سيارات BM.

  • Al AHMADI
    الخميس 18 غشت 2022 - 16:45

    ردا على رقم 7
    تبناء المواطنين كدلك تضرروا من هؤلاء المسؤولين.
    لاحظ ان اغلب التنقيلات هي تطويعات بالجباد.
    ما معنى هدا.
    معناه انها تاديبية وعقابية.
    لمادا عقابية.
    لان اغلب المنقلين قاموا بخرق القانون غي مناصبهم واستغلال نفودهم مما نتج عنه تضرر مصالح المواطنين ومصالح ابنائهم .

  • مغربي
    الجمعة 26 غشت 2022 - 10:05

    الحكام الفعليون هم أعوان السلطة ، فبمجرد قدوم قائد إلى منطقة إلا وأحاطوه وجعلوا أنفسهم اداة وصل بينه وبين المواطن ، يعني بالنسبة لنا لا تغيير يُرى أو يُرجى من هذه التنقيلات ……. دهن السير هي الوسيلة.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة