النادي المغربي الأمريكي يستهجن التخبّط الجزائري

النادي المغربي الأمريكي يستهجن التخبّط الجزائري
السبت 20 فبراير 2021 - 16:22

قال نادي واشنطن المغربي الأميركي إن الرسالة التي وجهها خمسة وعشرون عضوا من مجلس الشيوخ الأميركي إلى الرئيس الأميركي جوزيف بايدن لمطالبته بسحب الاعتراف الأميركي بمغربية الصحراء، والتي يقف وراءها اللوبي الجزائري في العاصمة الأميركية واشنطن، إنما تشكل محاولات يائسة من قبل أعداء المغرب للنيل من نجاحات الدبلوماسية المغربية بقيادة الملك محمد السادس.

وأضاف النادي، في بيان له، أنه “بناء على التجربة الطويلة التي يتوفر عليها وقربه من الأحداث السياسية في العاصمة واشنطن، فإن هكذا خطوات لا تخيف المغاربة ولا يمكن أن تمس لا من قريب ولا من بعيد بعمق الصداقة التي تربط الولايات المتحدة بالمغرب”.

وأكد أن قضية الصحراء “باتت تشكل محور التحالف المغربي الأميركي في مواجهة التطرف والعنف وكل التيارات المعادية للاستقرار والأمن في منطقة الشمال الإفريقي”.

ودعا النادي كل أعضائه إلى التحرك كمواطنين أميركيين ومغاربة والاتصال بممثليهم في مجلسي النواب والشيوخ، “للتأكيد على أهمية الحفاظ على كل المكتسبات التي حققها المغرب في قضية وحدته الترابية”.

‫تعليقات الزوار

33
  • abdou
    السبت 20 فبراير 2021 - 16:34

    الصحراء مغربة و ستبقى مغربية الى أن يرث الله الأرض ومن عليها أما الاعتراف الأمريكي فما هو إلا تأكيد لمغربيتها

  • هورنهوب
    السبت 20 فبراير 2021 - 16:35

    اذا تخبط المتخبط قد يرتكب حماقات، فحذاري ثم حذاري من الجزائر فقد ترتكب حماقة عسكرية مفاجئة ضد المغرب، حينئذ سيكون قد فات الاوان على المغرب للرد لان الالة العسكرية الجزاىرية قوية وواثقة من نفسها بعد حصولها على الرتبة الثانية عربيا في مجال التسلح العسكري،تخبط الجزائر ليس في صالح المغرب .

  • ولد حميدو
    السبت 20 فبراير 2021 - 16:41

    و كدلك الاسراءيلي
    بومدين و بوتفليقة لم يشربا الشاي بالعيون
    طوي الملف حتى يرث الله الارض و من عليها

  • مجيد
    السبت 20 فبراير 2021 - 16:43

    وا السي تبون سير جيب للشعب ديالك اللقاح … وا بقا تابع المغرب انت و دوك الجنرالات اللي صغير فيهم عندو 85 عام الصحراء المغربية راه داوها راه داوها و فيقوا راه احنا في القرن الواحد والعشرين و العلاقات الدولية اصبحت ترتكز على مبدأ رابح رابح احميدا

  • azul hassan
    السبت 20 فبراير 2021 - 16:47

    ماذا ينتظر المغرب ليعترف بالجمهورية القبايلية الأمازيغية الدمقراطية ، في شمال الجزائر

  • amire bougrine
    السبت 20 فبراير 2021 - 16:53

    نحن في صحرائنا ،،وماضون في قطار التنمية ،،ومستعدون للوقوف في أي وجه من كان..

  • فيلالي
    السبت 20 فبراير 2021 - 16:53

    لا خوف من الجزائر ، من الاستحالة ان ينتصروا و هم يعرفون ذلك جيدا ، لو كان لديهم أمل في ذلك لفعلوها منذ زمن ، هم شعب لا ينتصر إلا بسواعد الاغراب

  • حب للوطن الغالي
    السبت 20 فبراير 2021 - 16:54

    هدا هو الصديق الحميم الدي لا يخذلك في الشدايد معم الصداقة نحن المغاربة نحييكم على هده الشجاعة الخالصة بين الاصدقاء ايس كبعض الجران همهم هو الحقد والبغض والحسد يتقطر من اعينهم وقلوبهم ولسانهم نحن معكم في الطريق والزم طويل حتى نواكم راكعين لنا وفي تلك الوقت ستعرفون مدا نفعل بكم ابها الاشرار ايها الخونة الامانة من جاكم المسلم انتم لستم في المستوى المطلوب كل العالم عرفوكم على مكركم الخبيث محن معكم والزمن طويل الحمد لله عندا رجال همهم خدمة وطنهم بالعالي والنفيس ورجال لا تلهيهم ببيع او شراء من اجل وطنهم من الفوق الى التحت كلنا فدا ء للوطن ضد الاعداء شعارنا. لله. الوطن. الملك.

  • شطيبة لغليمي
    السبت 20 فبراير 2021 - 16:55

    حكام الجزاءر…فقدو عقولهم. نهاءيا وتركو. شؤون البلاد ومصلحة شعبهم وتفرغو .ليلا ونهارا…لكتابة الرسالة التي ابعتوها الى الرءبس الجديد جوو بايدن من اجل الغاء الاعتراف بمغربية الصحراء لقد اتفضحتم امام دولة عضمى بانكم دولة فاشلة…وعقولكم زاهقة من رؤسكم….واصبحتم منعزلين.من.طرف شعبكم ….وصرتو في طريق لاتهمكم .

  • اسماعيل والحاج
    السبت 20 فبراير 2021 - 16:56

    هذا الرئيس الامريكي لا يقيم وزنا الا الى الانظمة الديموقراطية مثل المملكة المغربية العريقة. ولا صوت لمن يحكم وحده ويتسلط على الشعب الجزائري الشقيق وهو العسكر الذي يسعى إلى التفرقة والعداوة مقابل الاستغلال لخيراات البلاد.
    الامريكان لا ينزلون الى مستوى سلوك الجنرالات الغاصبين.
    المغرب اعترف باستقلال امريكا في القرن 17. سيرو ا لعبو مع اقرانكم.

  • Bla bla
    السبت 20 فبراير 2021 - 17:01

    Pour le 2 je connais très bien vos petits cerveaux et vos schizophrénies vous dites ça pour faire croire que vous êtes une puissance non marionnette du régime Harki d’alger toute à fait le contraire un pays faible dans tout les domaines vous ne pourrez pas l’être avec du bla bla

  • الدور الاتي على .؛؛؛؛؛؛
    السبت 20 فبراير 2021 - 17:05

    قبل انتهاء مجلس النواب والمستشارين الحاليين ::::يجب على البرلمان المغربي أن يبعت برسائل تاكيدية لمغربية الصحراء إلى الرئيس الأمريكي الحالي والكونغرس الأمريكي الحالي لشرح المواقف المغربية وضرورة إقناع الطرف الأمريكي بإقرار الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية للمملكة والإبقاء على القنصلية الأميركية في الداخلة المغربية؛ ؛؛؛

  • يا حنا يا هما
    السبت 20 فبراير 2021 - 17:08

    لكل مغربي مقيم بامريكا. و لكل مغاربة العالم اقول رجاء مهما كانت نظرتنا لبلدنا المغرب . يجب ان نعي جيدا بان قدرنا ان نجاورا بلدا يقوده صم بكم و عمي. الشعب الجزائري بنفطه و غازه ووو. ابتلاه الله بعصابة مند استقلاله. عصابة من اللآم اكلوا من طعامنا و انقلبوا علينا. يريدون وضع المغرب في خاتم . ليس بينهم و بين كوريا الشمالية اي فرق.
    كمواطن بسيط من جنوب المغرب اريد القول اننا ضحينا بالغالي و النفيس من اجل تلك المنطقة و من واجبنا حيثما تواجدنا ان نعمل على محاصرة الاعداء بالحجج على ان الجزائر لا تفعل كل ما نرى من اجل عيون الصحراويين بل لتجد فقط منفذا للاطلسي و تحاصرنا من الجنوب و الشرق و الشمال. مسالة حياة او موت.افهموا جيرانكم في دول الاقامة اننا اصحاب حق.
    فاما نحن او هم.

  • Fier de mon grand Roi
    السبت 20 فبراير 2021 - 17:09

    Il est clair et vrai que la maudite Algérie des généraux qui ont pris en otage le peuple algérien et qui ont créés la zizanie et bloqué l’espoir de tout développement du Grand Maghreb , il est clair que ce pays hors du commun a déclaré la guerre au Maroc. Je dis à ce pays que le Maroc est dans son Sahara et que le Sahara est sans son Maroc et que jamais vous ne devriez rêver que le royaume cédera devant n,’importe qui et devant n’importe quel pays. Je dis aussi au généraux Algériens débiles que nous sommes prêts Pour tout.
    Mais je demande aux marocains de se mobiliser solidairement derrière nôtre grand Roi et aux juifs marocains du monde entier et d’Israël de se mobiliser Pour défendre leur pays le Maroc. Vive le Roi et vive le Maroc et les Marocains.

  • ملاحظ بسيط
    السبت 20 فبراير 2021 - 17:17

    إلى الرقم2 اش هاذ العقلية عندك، واش انت تتلعب مع الدراري الصغار، الجزاءر دولة فاشلة ولن تقدر على المغرب مهما بلغ تسلحها.

  • كان هناك
    السبت 20 فبراير 2021 - 17:20

    الصداقة الأمريكية المغربية لها جدور وتفرعت و نضجت وهاهي تعطي تمارها لن بغيرها لا سياسي ولا غير سياسي بل إن يزدها قوة ومتانة لن تندتر.
    أما المملكة وقواها التي لا تنام ولا تغفل لن تهزها ريح ولا عاصفة ولا غوغاء.
    وعاشت المملكة موحدة وستبقى
    وعاش الملك.

  • مواطن مغربي
    السبت 20 فبراير 2021 - 17:24

    لا تشربون الشاي الصحراوي ول تاكلون لحم الابل ولا تاكلون سمك الاطلسي ولا تشربون ماء العينين الاعداء لا مرحبا لهم عندنا في صحراءنا ومرحبا بالاخوان والاصدقاء المحترمين في بلدهم الثاني هم الدين يعرفون ما هي الاخوة والصداقة المتينة في الوقت العصب محن نكن لكم هدا العمل الصالح من قلب خالص ام الاعداء الى الجحيم لا مرجع لهم ومحن كدالك تجدننا عند الشدائد بقلب مفتوح وادن صاغية لا نخذلكم هدا شعب مغربي ابي ومتفاني في اقواله ومحب للسلم والاطمئنان وجمع الشمل بين الاحباب ليس كمثله شيء طريقنا ووحدتنا انا وهي الاخوة الخالصة للامة العربية والاسلامية والصديقة من العالمين

  • عبدالق
    السبت 20 فبراير 2021 - 17:27

    الحمد لله. إلى هورنوب يقول المثل إلى كنا كنخافو من الدجاج كعما نريشوه. اشنو قضاة الجزائر هذه أكثر من أربعين سنة سوى النباح والمكائد ورشوة المنظمات والسياسيين واللوبيات وتأخير وتفقير الشعب الجزائري.

  • med
    السبت 20 فبراير 2021 - 17:30

    الجزائر إنهارت قضى عليها العصابة التي تحكم الجزائر وميلشياتهم البولزاريو والشياتين، وبقي الشعب يتلاعبون به ولكن الفرج قريب ،الحراك لا يعود إلى البيوت دون إسقاط النظام الجزائري الفاسد،الصحراء مغربية عاش الملك محمد السادس حفظه الله لشعبه ووطنه من طنجة حتى الكويرة

  • ازرو.اطلص.
    السبت 20 فبراير 2021 - 17:39

    شدو. على. وذنيكم. الحكام الجزائر. الفاشلين.تركو. شوية. من. الشمة. من.افوامكم. اذهر. لكم. الرأي. المغرب بزاف. اعلكم.

  • شطيبة لغليمي
    السبت 20 فبراير 2021 - 18:07

    الى المعلق رقم 2 هور نهوب.. .هيهات. هيهات..عليك.. وعليهم…..اسال الجنرالات واسال…المدنين القدماء….الدين لازالو .في قيد الحياة يعطوك الاخبار. ..الصحيحة مادا فعل الجيش المغربي. بجيش الجزاءري في حاسي تينجوب..وحاسي بيضاء في يوم 12 اكتوبر. على الساعة 7 صباحا في حاسي تينجوب….وكم عدد الجنود الدى اسرتهم القواة م. الملكية… وكم عدد الدين. ا.ش ؟.زيادة على 4 ضباط مصرين من بينهم المرحوم حسني مبارك. اما امكالا الصحراء المغربية. اسال جنرالات. الدل والعار. يعطوك عدد الجنود الدين اسرهم الجيش المغربي ..ولولا هروب ..القاءد صالح على متن سيارة جيب لكان من الاسيرين. حداري من غضب المغرب حداري تم حداري من جيش الصاعقة..الزرقاء .التي لم تسمع به…تم جيش الدفضاع الاسود …… الصحراء حرة

  • وا لا من يفهمو الصگوعا
    السبت 20 فبراير 2021 - 18:12

    گاع للي سكرو صحاو الا البوليزاريو ديما مغايبين و المغاربة قاسحين

  • au commentaire 2
    السبت 20 فبراير 2021 - 18:41

    hhhh blablabla blablabla alors qu,est ce que vous attendez pour aller liberer la Palestine vous ne pouvez pas vous avez peur et vous n,avez pas les coui,,,,,,.
    Israel possede plus que 200 tetes nucleaires, ,,,tant dit que vous les esclaves du regime pourrit militaire vous n,avez meme pas du lait, ,,pour le maroc essayer de depasser le mur si vous etes vraiment des hommes
    oullah laklitou sardina wahda mene notre Sahara.

  • الادريسي
    السبت 20 فبراير 2021 - 19:07

    الشئ الصعب الذي لم يستطع اعدؤنا فهمه’ و اننا امارة المؤمنين يعني مسلمين نصارى و يهود تحت امارة قائد البلاد’ لدينا لوبي قوي في امريكا و اسرائيل من اصول مغربية يدافعون عن بلدهم الأم بدون حسابات و بعفوية و ليس كالتي يحاسب بها اللوبي الجزائري’ المغاربة في كل مكان يحبون ملكهم و بلدهم و يسعون لاستقرارها’ فالمسلمون المغاربة يحسبون القضية قضيتهم ’ و اليهود المغاربة يعطون كل ما لديهم لاثبات هويتهم المغربية و النصارى المغاربة يدعمون اخوتهم في الوطن كل ما تطلب الأمر ذلك’ لكن العقل الجزائري شب و شاب على كره المغرب ’ هذا الحقد سيكون سبب نهاية خرافاتهم

  • صحراوي
    السبت 20 فبراير 2021 - 19:16

    مجرد تساؤل.
    هل هؤلاء كلهم يتخبطون !!!؟؟؟
    إذا كانت الجزائر تتخبط فمن يساندوها يتخبط معها أيضا مثل جيمس إنهوف وجيمس بيكر وجون بولتون وكونداليزا رايس وكيري كينيدي و ستيفن زونس والسيدة سوزان شولت رئيسة مؤسسة منتدى الدفاع الأمريكية و 27 عضو من مجلس الشيوخ الذين طالبوا بايدن بالتراجع عن اعتراف ترامب بالاحتلال المغربي للصحراء الغربية لأن أمريكا لديها حجة قوية كونها على الجانب الصحيح من التاريخ ومن العدالة ومن سيادة القانون.

  • إلى رقم
    السبت 20 فبراير 2021 - 20:06

    هورنهوب
    الجزائر نعرف نحن المغاربة والافارقة و بقية العالم انكم كلكم كلام بدون أفعال ،ونيف بذون شجاعة فأقول لك يا هورنهوب( سير تخبا ) قبل أن يغضب الجيش المغربي الباسل

  • akram
    السبت 20 فبراير 2021 - 21:51

    النظام الجزائري، استنفد أسباب وجوده، وانتهت صلاحيته، وانه يعيش الآن في الوقت الضائع، بعدما ضيع الكثير من الفرص لبناء الدولة على أسس قوية لا مكان فيها للولاء للأشخاص، مما أدخل البلاد في دوامة من الصراعات التي تحل عادة بمهدئات تزيد الأمور تعقيدا، مما يفتح الباب لانفجار قد يأتي على الأخضر واليابس.

  • مسلم حر
    السبت 20 فبراير 2021 - 22:39

    الى المعلق 2 قال الله تعالى: ان المبدرين كانوا إخوان الشياطين.صدق الله العظيم هذا هو حال الدولة الجزائرية للاسف.1000 مليار دولار بدرت عندما وصل سعر البترول 120 دولار البرميل.7500 مليار دولار على القضية التافة البوليزاريو.اموال طائلة في شراء السلاح.النظام الذي يحترم شعبه يورث لاجياله المحبة و المودة بين شعوب المنطقة و يبني لأبنائه الجامعات و المعاهد و المستشفيات و تعليم جيد و متطور و اعلام متطور يعبر عن نبض الشارع و يحترم الجيران.اين انتم من هذا سوى زرع الفتنة بين الشعبين و السموم و تشجيع التفرقة و تقسيم بلد جار المغرب كان من المساهمين في تحرركم من الاستعمار.عليك اولا ان تقرروا مصير اموالكم اين سرفت و سرقت عوض التهجم على الاخرين و الضحك على الشعوب العربية و المسلمة.ماذا قدمتم لفلسطين سوى الشعارات التافهة.و لماذا تعترفون بكيان وهمي لا يوجد الا في مخيلتكم و لا تقدرون على فتح سفارة لكم في فلسطين.و لماذا تدعمون كيان وهمي بالسلاح و العتاد و المال و الملف الموجود في اجندتكم الخارجية قضية تافهة البوليزاريو.و لم تقدروا فعل نفس الشيء للقضية الفلسطينية.كفاكم نفاقا لعبتكم مكشوفة.

  • صحراوي حر
    السبت 20 فبراير 2021 - 22:55

    الى المعلق 25 امريكا دولة ديمقراطية بامتياز و ليست الجزائر و الجمهورية الوهمية التي تؤمن بالحزب الواحد.هذا هو الجواب.و زد لمعلوماتك ان مجلس الشيوخ الامريكي يتكون من 100 عضو و 73 عضو في صف المغرب.تتكلم عن الجزائر كانها قوة عالمية و تقود العالم.فاقد الشئ لا يعطيه.

  • mustaphaguentouri**
    السبت 20 فبراير 2021 - 23:43

    تبون المفروض من الكابرانات والمرفوضة من الشعب، ما هو إلا الناطق الرسمي من قبل الكابرانات……

  • Wiseman
    الأحد 21 فبراير 2021 - 00:56

    على المغرب ألا يقلق من تلاعب الجزائر بالرئيس الأمريكي. نحن راسخون في السياسة الأمريكية ونعلم أن الولايات المتحدة لن تغير سياستها في دعم المغرب. ومع ذلك ، فإن الأمريكيين مندهشون من بطء المغرب في التحرك نحو الاندماج في الكتلة الديمقراطية لأوروبا وأمريكا الشمالية. الفساد في المغرب يحرق كل الجسور بين المغرب وأبنائه الذين يعيشون في الخارج وحلفائه. هذه القضية تثار باستمرار في كل لقاء في الدوائر الأمريكية. لماذا زور المغرب بالفساد. هذا يعيق قدرتها على الاندماج مع الكتلة الغربية. مشكلة الصحراء مغطاة. لن يكون هناك تغيير من الولايات المتحدة. أراهن أموالي على هذا.

  • حق اريد به باطل
    الأحد 21 فبراير 2021 - 09:43

    استغرب لمادا لم ينتبه العالم الى ان الجزائر جعلت من قبضتها الاولى هي الصحراء المغربية الم يفهم العالم ان مرتزقة البولزاريو هي من صنع الجزائر ام ان من مصلحة العالم عدم حل المشكل للابتزاز
    الجزائر دولة شاسعة لكن حكامها اغبياء للاسف
    اتمنا للشعب الجزائري ان يفيق من سباته مساكين لاحول ولا قوة الا بالله

  • حاج محمد
    الأحد 21 فبراير 2021 - 09:46

    الجزائر تفتعل مشكل الصحراء مع جاراتها المغرب للأسباب التالية :1- لتغطي عن مشاكلها الداخلية 2- لعبة استباقية لكي لا يطالب المغرب عن أراضيه الشرقية المقتطعة ابان الحماية الفرنسية 3- ورقة رابحة لدى الجنرالات للبقاء في الحكم منذ الاستقلال.
    و أسباب أخرى ذو طابع سياسي لا يعلمها إلا المسؤولون الكبار …

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة