أمكراز: لا خلافات شخصية مع الوزير أخنوش .. و"ماقلبتش على بنكيران"

أمكراز: لا خلافات شخصية مع الوزير أخنوش .. و"ماقلبتش على بنكيران"
صور: هسبريس
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00

ضمن حلقة جديدة من برنامج “نقاش في السياسة”، أقر محمد أمكراز، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بوجود إشكاليات داخلية في حزب “المصباح”، مشددا على “أن البيجيدي حزب حي للمناضلين، ويجتمع فيه الناس على الأفكار والمشاريع وليس المصالح الذاتية والشخصية”.

وحول علاقته بالأمين العام السابق عبد الإله بنكيران وما إذا كان قد انقلب عليه بعد الاستوزار، قال أمكراز: “ما قلبتش على بنكيران”، معتبرا أن دفاعه عن الولاية الثالثة للأمين العام السابق كانت في سياق وضعية سياسية تتطلب ذلك الجواب.

وفي هذا الصدد، أكد أمكراز أن لم يندم على أي قرار اتخذه داخل الحزب، سواء تعلق الأمر بالولاية الثالثة أو غيرها من القرارات.

وأوضح الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، ضمن حوار هسبريس الأسبوعي الذي يبث ليلة الأحد على الساعة التاسعة ليلا على منصات الجريدة على “فيسبوك” و”يوتيوب”، أن “النقاش داخل البيجيدي سيجعل الحزب أقوى”.

وزير الشغل والإدماج المهني أعلن، لأول مرة، أنه لا خلافات له مع عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، على الرغم من الانتقادات التي كان يكيلها له، بالقول: “إنه لا خلافات شخصية مع سي أخنوش”، مبرزا أن “الانتقادات والملاحظات كانت موجهة إلى طريقة معينة في ممارسة السياسة، وما زلت أحتفظ بها، وهي تستهدف نوعا من الممارسة السياسية في المغرب”.

وشدد محمد أمكراز على أنه يشتغل مع الوزير أخنوش على مشروع كبير حول التغطية الصحية يهم حوالي مليون و600 ألف فلاح، مبرزا أن “العمل المشترك حول هذا المشروع، الذي أطلقه الملك، يجعلك تنسى ما يمكن أن تفكر فيه من خلافات في الرأي”.

الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية اعتبر أن وصفه من قبل سعد الدين العثماني، الأمين العام ورئيس الحكومة، بصفة “الوزير الأعجوبة” لم ترق له “ولم تعجبني لأني لم أفهمها”، مضيفا “أن هذا الوصف يتم استعماله من طرف البعض ضده، كما أني لا أعتبر نفسي وزيرا أعجوبة؛ لأني أشتغل بشكل عادي مثلما يشتغل الوزراء في الحكومة”.

وبخصوص تراجع دور شبيبة العدالة والتنمية منذ استوزار كاتبها الوطني، نفى أمكراز هذا الأمر، مسجلا أن “بيانات الشبيبة في القضايا الكبرى لم تتغير، وسقفها عال، وهي المواقف التي كانت دائمة؛ ولكن في المقابل عمل الشبيبة تأثر بجائحة كورونا”.

‫تعليقات الزوار

17
  • النكمات مصطفي
    السبت 17 أبريل 2021 - 17:07

    الخلاف قاءم طوال ان الحكومة متواجدة

  • وليد
    السبت 17 أبريل 2021 - 17:28

    بالرغم من الأعداء حولنا لإفشال قوتنا وإتحادنا إلا اننا كحزب الأحرار نقف يد ليد لردع ولتصدي أي قوى سلبية خارجية

  • عادل القنيطرة
    السبت 17 أبريل 2021 - 18:42

    مع إحترامي لك أنت لست ند لاخنوش

  • karim
    السبت 17 أبريل 2021 - 18:51

    شكون سولك اخويا وشكون انت والله ما عرفتك بكل صراحة والسلام

  • Driss
    السبت 17 أبريل 2021 - 18:58

    نسأل أمكراز عن التنمية التي لم تحققها و عن العدالة التي لم تتحقق. حزبك أجرم في حق المغاربة و الشعب المسكين ينتظر الإستحققات ليريكم حالكم الضعيف و نفاقكم الذي أسهم في ضياع سنوات كثيرة من التطور. أهنتم و أفقرتم الطبقات الوسطى و ما تحتثها. أخنوش اشتراك بثمن بخس و لا داعي للعب بلغة الخشب. الشعب المغربي عاق لكم و سوف ترون ما هو فاعل بكم الشلاهبية…..

  • كريم عبدالله تطاون
    السبت 17 أبريل 2021 - 19:31

    بالله عليكم واش باقي عندكم الوجه باش تتكلمو على هذاك الحزب لي غرق المغرب فالديونات وخلق الازمة والبطالة وقضى على مكتسبات الموظفين وجاب التعاقد وهلك التقاعد والله حتى هذا منكر الله ياخد الحق فكل من كان السبب فالمصيبة المغربية

  • الفوضى في البلاد
    السبت 17 أبريل 2021 - 20:06

    اودي لمغاربة ماشي شغلهوم في الخلافات ديالك مع اخنوش او بنكيران، لتيهم المواطن هو انكم تأديو العمل ديالكم بكل تفان لان البطالة و الفقر قتل المغاربة.

  • امازيغي باعمراني
    السبت 17 أبريل 2021 - 20:24

    كليتي حقك من الكعكة اوا تكمش.وزير اعجوبة لانه لم يسجل عماله في الضمان الاجتماعي هههههههه.

  • الجوهري
    السبت 17 أبريل 2021 - 20:24

    حزب العدالة والتنمية حصل له مثل الذي تقدم لوحده لاجتياز امتحان فجاء في المرتبة الثانية
    الساحة السياسية فارغة بسبب تدمير المخزن للأحزاب الكبيرة سابقا إلا أنه لم يحسن استغلال الظروف بسبب تفضيله المخزن على مصالح الشعب

  • جولي
    السبت 17 أبريل 2021 - 20:52

    لماذا سيختلفان وهما بصدد تقسيم الكعكة بينهم.مخطىء من يظن أن هناك خلاف بين الاحزاب.كلهم متحدون ضد الشعب

  • محمد بلحسن
    السبت 17 أبريل 2021 - 20:56

    للمرة الألف أسمع وأقرأ تصريح من هذا النوع “أن البيجيدي حزب حي للمناضلين، ويجتمع فيه الناس على الأفكار والمشا
    ريع وليس المصالح الذاتية والشخصي” وأستغرب كيف يعقل أن تمر 9 سنوات كاملة ولم يقتنع المنتمون والمنخرطون والمتعاطفون مع ذلك الحزب السياسي على غياب الخبرات المهنية العالية مضرة بمصالح الشعب المغربي نظرا لوجود إنتهازيين يحصدون المنافع بعيدا عن المساءلة والمحاسبة برعاية مباشرة وغير مباشرة. أتمنى توأمة بين جمعيات المهندسين والمحامين والأساتذة الجامعيين لثلاث أحزاب سياسية:
    من المغرب حزبي العدالة والتنمية
    من تركيا حزب العدالة والتنمية
    من إيسرائيل حزب ليكود
    يتدارسون مناهج تصفية الصفقات العمومية التي أبرمت لإنجاز مشروعين:
    المحور الرابط بين الجديدة وآسفي
    المحور الرابط بين الدار البيضاءومراكش
    مقارنة مع مشاريع بكل من تركيا وإسرائيل.

  • يوسف الناجي
    السبت 17 أبريل 2021 - 21:45

    وزير اعجوبة فعلا .. كنا ننتظر حكومة كفاءات في تعديل العثماني فاذا به ياتينا بخشب مسندة …يريد الاختباء في المشروع الملكي ..قل ماذا انجزت انت لصالح العمال ..وماذا فعلت امام معضلة البطالة .. وووو جب ليك الله فين تصور خبييييز .. كل وسكت

  • مغربي من الريف
    السبت 17 أبريل 2021 - 22:27

    السيد أخنوش شخصية كاريزمية كبيرة وله بعد النظر ونجح في جميع الوزارات التي عمل بها واضن انه من احسن الوزراء ولا مقارنة معه وكذا الوزراء الآخرين من حزبه السيد العلمي والسيد شعبون كلهم أكفاء وتبارك الله عليهم ان حزب التجمع يمتلك أاطر كثر في المستوى العالي ولا يمكن مقارنة حزب الاحرار مع اي اخر انه حزب المثقفين والاكفاء
    فكيف ان يقارن مع شخصية أخنوش الكاريزمية والفعال في جميع الملفات التي يتكلف بها وهو شخص متواضع مع آخرين .اتمنى له النجاح.

  • عبدربّه
    السبت 17 أبريل 2021 - 22:39

    وزير بدون قيمة مضافة في حكومة تغرق في الامتيازات واللامبالات لآلام المواطن..برنامج كل الحكومات المتوالية : الاغتناء من السياسة بمعنى الفساد…رحم الله سي اليوسفي.

  • Rachid
    الأحد 18 أبريل 2021 - 14:33

    نت باين منافق من الدرجة الأولى
    السياسة لعبة قدرة

  • عزوز
    الأحد 18 أبريل 2021 - 16:13

    لا أريد أن أسمع عن حزب بولحية المنافق. لا للتعاقد نعم لمدرسة عمومية ولا لمؤسسات خصوصية ديال الكلاخ وبخ والفوحان والطفل مكلخ وسبب حزب بولحية

  • Noon
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:22

    كاين شي ناس وجوههم قاصحين لما اراها يحضر بخاطري هضم حقوق عمال مستضعفون. إوا باز.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين