خبراء ومصرفيون يضعون جهة الدار البيضاء في صلب الاستثمارات الاقتصادية

خبراء ومصرفيون يضعون جهة الدار البيضاء في صلب الاستثمارات الاقتصادية
صورة: أرشيف
الأربعاء 14 يوليوز 2021 - 02:09

اعتبر خبراء اقتصاديون ومصرفيون أن جهة الدار البيضاء سطات تشكل واحدة من المناطق المهمة التي تسجل استقطابا متزايدا للاستثمارات في مختلف القطاعات التجارية والصناعية والخدماتية.

وأوضح محمد كريم منير، الرئيس المدير العام للبنك الشعبي، أن الإمكانيات الكبيرة التي تتوفر عليها العاصمة الاقتصادية تجعل من الجميع ينتظر مزيدا من الاستثمارات في مختلف القطاعات المنتجة.

وأفاد منير، خلال لقاء نظمته مجموعة البنك الشعبي حول الاستثمارات الجهوية بمدينة الدار البيضاء، بأن المجموعة المصرفية التي يشرف على تسييرها راكمت تجربة كبيرة في مختلف مجالات العقار الموجه إلى الأنشطة الاقتصادية، وتساهم بقوة في مواكبة عروض خاصة بمناطق الأنشطة الصناعية.

وأضاف الرئيس المدير العام للبنك الشعبي: “نحرص على المساهمة في مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى مواكبة المستثمرين في مجال العقار المهني والصناعي، والاستجابة لمتطلباتهم في هذا المجال”.

من جهته، أكد رئيس جهة الدار البيضاء سطات، مصطفى الباكوري، أن الجهة تعتبر واحدة من المناطق الاقتصادية التي تحتضن أنشطة اقتصادية إستراتيجية، وتشكل نواة للبنية التحتية للمغرب.

وتابع الباكوري خلال اللقاء نفسه: “تتوفر العاصمة الاقتصادية للمملكة على إمكانيات كبيرة تتيح لها امتلاك عوامل تنافسية مهمة وبنية تحتية طرقية، وفي هذا الإطار لا بد من الإشارة إلى أن هناك جهودا مهمة يتم بذلها لتعزيز هذه البنيات التحتية على مستوى مختلف المناطق الخاصة بجهة الدار البيضاء سطات”.

ودعا شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى ضرورة إطلاق حلول تمويلية مبتكرة، تتيح مواكبة الاستثمارات التي تقودها المقاولات المغربية، مشددا على أهمية توفير الشروط الملائمة من أجل تحفيز الشركات على الاستثمار أكثر في مختلف المجالات.

كما قال رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب: “البحث والتطوير من الأمور المهمة التي يجب أن يتم التركيز عليها، لأن هذا الجانب يعتبر سببا مباشرا لتطوير النسيج الاقتصادي والمقاولاتي، وخلق فرص استثمارية مربحة لكافة الأطراف”.

وأشار ياسر عادل، رئيس غرفة التجارة والصناعة لجهة الدار البيضاء سطات، إلى أن “هناك نقصا على مستوى المناطق الصناعية المخصصة لاحتضان الأنشطة المتخصصة في قطاعات معينة، وفي الوقت نفسه هناك مناطق صناعية تعاني من عدم الاستغلال الكافي”.

واعتبر رئيس غرفة التجارة والصناعة لجهة الدار البيضاء سطات أن مقاولات القطاع غير المهيكل بحاجة إلى عمل جماعي من أجل استقطابها نحو القطاع المهيكل، ومواكبتها عن كثب في هذا الشأن.

‫تعليقات الزوار

4
  • مراد الكرسيفي
    الأربعاء 14 يوليوز 2021 - 02:39

    المغربي الشرقي كتعرفو غ تحلبو منو الضرائب وتاخذوها للرباط وكازا وكتفرضو عليه الاتاوات والزيادة ف المواد الغذائية وكتقتلوه بالتهميش والاهمال وقلة الخدمات أما الاستثمارات ومناصب الشغل فحنا ما نستحقوهاش حيتاش واقيلا حنا ماشي مغاربة فنظركوم حنا غ محسوبين على المغرب

  • Observateur
    الأربعاء 14 يوليوز 2021 - 03:46

    يجب أن يراعى مستقبلا اختيار المناطق الصناعية و لو فرعية عن الشركات و المقاولات الأم، وذالك بوسط المغرب و جوانبه خاصة الشرقية! فسكان هذه المناطق و شبابها هم من الاغلبية التي توجد في تخوم الصحراء خلف الجدار تحرس نعمة المناطق الساحلية و الشمالية …! لعل ابناءهم يستحقون التفاتة من اجل التطور و التقدم لما اسداه اباءهم و اجدادهم … لاجل مغرب موحد بلا تمييز ..

  • مدن الصلب و الحديد عدا الحجر
    الأربعاء 14 يوليوز 2021 - 06:48

    هل نعتبر الدار البيضاء من مدن الصلب و الحديد.. أماكن الصلب او أماكن التعدين الكبرى بالمغرب

  • Yassine
    الأربعاء 14 يوليوز 2021 - 23:33

    Casablanca est une ville de plus que 5 millions de personnes, avec 5 autres millions si on rajoute les villes satellites comme mohammedia settat rabat …

    Alors c’est la notre force

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات