أخنوش يتعهد من "مدينة البركة" بتوفير مليون منصب شغل في 5 سنوات

أخنوش يتعهد من "مدينة البركة" بتوفير مليون منصب شغل في 5 سنوات
صورة: هسبريس
الخميس 5 غشت 2021 - 23:04

أعلن عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الخميس، أن دمنات التابعة لإقليم أزيلال فيها “البركة” وساكنتها طيبة، و”تستاهل الأحسن”، وتحظى بمكانة خاصة؛ لأنها كانت أولى محطة لبرنامج 100 يوم 100 مدينة، الذي يعتبر سابقة في تاريخ الأحزاب المغربية، قائلا: ’’كان لي الشرف في إعطاء انطلاقته من دمنات”.

وعبر أخنوش عن اعتزازه بوجوده بمنطقة فطواكة بجماعة سيدي يعقوب، وباستعداد مرشحي الحزب لانتخابات الغرف المهنية المقرر إجراؤها، يوم الجمعة، للالتزام بتنزيل متطلبات الناخبين وتطلعاتهم، مشيرا إلى أن حزبه يراهن على الغرف الفلاحية المهنية بعمله الدؤوب لما يناهز 4 سنوات وبكفاءات مرشحيه ونزاهتهم.

وقال رئيس حزب “الحمامة” إن إقليم أزيلال يتميز بمؤهلاته السياحية وبتنوع منتجاته الفلاحية (الزعفران والجوز والزيتون والصبار والخروب والتفاح)؛ ما يستدعي تضافر الجهود بين الحزب والقواعد لتنزيل الأولويات التي جرى اقتراحها في البرنامج الاستشاري للحزب.

ورصد رئيس التجمعيين بعجالة البرنامج العام لحزبه، الذي يعطي الأولوية للتعليم والصحة والشغل والمواطن، مشيرا إلى التنظيم يتعهد بتوفير مليون منصب شغل في الخمس سنوات المقبلة في حالة ما إذا ظفر برئاسة الحكومة؛ وذلك عبر إنجاز مناطق صناعية، وإنعاش السياحة والصناعة التقليدية على الخصوص.

وأوضح المسؤول ذاته أن التجمع الوطني للأحرار “حزب معقول” ويتوفر على كفاءات تستطيع إنزال إستراتيجيته بكل تفان، مؤكدا أنه في حالة نيل ثقة الناخبين سيسهر على تنزيل كل هذه الالتزامات. أما في حالة ما إذا حدث العكس فإن الحزب سينتظر دوره في المشهد السياسي.

وعرج رئيس الحزب على مجموعة من مطالب الساكنة المطروحة من خلال البرنامج التشاوري؛ منها تهيئة الظروف اللازمة لضمان استقرار الأطر الصحية في المنطقة، وتوفير سيارات الإسعاف وتقديم المزيد من التخصصات الطبية في المستشفى وتحسين جودة الخدمات وقسم الولادة، وإحداث منطقة صناعية بالمنطقة وتحسين حالة الطرق، وتشجيع السياحة الجبلية، ودعم التعاونيات والجمعيات لتسويق منتجاتها وتوفير خدمة النقل المدرسي وإحداث مدارس جماعاتية.

وفي تصريح لهسبريس، قال مصطفى الرداد، المنسق الإقليمي للتجمع الوطني للأحرار، إن حلول أخنوش بدمنات، في إطار الحملة الانتخابية لانتخابات أعضاء الغرف المهنية، يؤكد على تجذر الحزب بهذا الإقليم ذي التضاريس الجبلية، مضيفا أن هذه الزيارة تعتبر الخامسة من نوعها لرئيس الحزب خلال الخمس سنوات الماضية.

وأبرز الرداد أن هذه الزيارة شكلت فرصة للتذكير بالبرنامج العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يتلخص في خمسة التزامات كبرى و25 إجراء، سيسهر التنظيم على تنزيلها للرقي بأزيد من 400 ألف أسرة إلى مستوى الطبقات الوسطى، ناهيك عن باقي الإجراءات الأخرى التي ستؤهل قطاع الصحة والتعليم والشغل كما ستؤسس لإدارة اجتماعية.

وكشف المنسق الإقليمي أن إقليم أزيلال يعاني من إكراهات جمة، على مستوى القطاعات الاجتماعية والبنى التحتية؛ لكن ما قام به أخنوش على مستوى جماعات ترابية عديدة بالإقليم من أوراش كبرى ذات صلة بتثمين المنتجات الفلاحية والسقي بالتنقيط، وغرس الأشجار المثمرة يشكل طفرة نوعية مقارنة مع ما تحقق خلال الولايات الانتخابية السابقة.

وقال إن تنسيقية الحزب قامت على المستوى الإقليمي بعقد ما يزيد عن 56 لقاء تواصليا وتنظيميا بالجماعات الترابية، من أجل الإنصات إلى قواعد الحزب والسهر على تأسيس فروعه وأجهزته الموازية، واصفا هذه التجربة بـ”الفريدة” والتي تروم مأسسة العمل الحزبي وأخذ بعين الاعتبار مختلف الرؤى لتجاوز كل ما من شأنه عرقلة آليات الاشتغال في المحطات الأساسية.

ومن جانبه، أوضح رشيد المنصوري، مرشح جديد بالحزب في دائرة دمنات أزيلال، أن التحاقه بمعية العشرات من المناضلين بالحزب جاء بعد قناعته التامة ببرنامج “مسار الثقة” الذي أطلقه الحزب بمختلف المدن، مشيرا إلى أن حزب “الحمامة” أعاد من خلال هذه الاستشارات التي تعد الأولى من نوعها في عمر الأحزاب السياسية للعمل الحزبي مشروعيته، كما أعاد الثقة إلى المواطن الذي أصبح بعيدا عن اهتمامات الفاعل السياسي.

وأضاف أن “حزب الأحرار، وعلى خلاف العديد من الهيئات السياسية، حاول التركيز على قطاعات اجتماعية قريبة من المواطن وذات أولوية؛ ما جعله يكون مختلفا عن باقي الهيئات السياسية، وينال ثقة العديد من الكفاءات المحلية التي كانت تبحث عن مكانها وسط مشهد سياسي يتسم بالتعددية، لكنه لا يختلف من حيث البرامج وميكانيزمات الاشتغال”.

وعبر المتحدث عن رغبته في العمل إلى جانب باقي التجمعيين للنهوض بالوضع المعيشي للساكنة، وفك العزلة عن قرى الإقليم، ودعم مسلسل التنمية المحلية، واستثمار مؤهلاته السياحية والفلاحية، ودعم برامج تثمين منتوج الزعفران والجوز والزيتون والصبار والخروب والتفاح..

يشار إلى أن عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، اختتم، اليوم، قافلة دعم ومساندة مرشحي الحزب للانتخابات الغرف المهنية، بالجماعة الترابية سيدي يعقوب فطواكة دمنات إقليم أزيلال؛ بعد زيارته لكل من خنيفرة وبني ملال والفقيه بن صالح.

‫تعليقات الزوار

48
  • انس
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:10

    هههه قالك مليون منصب شغل ههههه الله يعطينا وجهو،جميع الأحزاب بدون إستثناء غير الكذابة والمنافقين،بغيت نعرف غير شي حزب نقص من المديونية الخارجية؟الحزب لي جا تيزيد يغرق المغرب ديون

  • الحمادي بوشعيب ولد النية
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:12

    الانتخابات على الابواب . هل سينتهي دور الشعب بعد الانتخابات وتبدأ رحلة بناء الموازنات و التكتلات الحزبية والنتيجة حكومة مرقعة مثل جلباب المجاذيب.
    الصراحة مع الشعب يا اصحاب الشركات

  • ماهذا
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:12

    الحاصول الله يعطينا وجهكم نحركو بيه للسويد … ميركل وجاك شيراك فايام العز وما قالوش مليون منصب !!!

  • فاسي
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:13

    اخوتي المغاربة من صدق هده الكدبة لن يلوم الا نفسه

  • عابر سبيل
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:15

    كان على السيد أخنوش تخفيض سعر المحروقات لاثبات حسن نيته لان القطاع تحت يده و اما الكلام الباقي كله كلام انتخابات ينتهي بانتهائها .

  • ليلى
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:18

    لا يهمنا ان تقول ما تشاء بل يهمنا ان تفعل ما نريد ونحن من نحكم على ما فعلت وتفعل وما سوف تفعل

  • Il y a pas Corona virus dans ce genre d'événements ? Lol
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:19

    Rien à dire. Pourquoi il y a pas les distances dans ce genre d’évènements ? Je comprends rien avec ce gouvernement

  • متابع
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:21

    هههههههه حتى اقتصاد أمريكا لا يمكنه تشغيل مليون مواطن فكيف باقتصاد يعتمد على الصناعة التقليدية والسياحة هههههههه كنت أتمنى أن يقول أنه سيعمل على تأهيل المواطن أولا وبعدها الدفع باقتصاد جديد يقوم على التكنولوجيا الحديثة والتصنيع وليس السياحة التي تنتظر من سيأتي والخاضعة للتقلبات الدولية إذن فالأمر مجرد دعلية انتخابوية فقط

  • medmeq
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:22

    كلام الحملات الانتخابية. كما ان مليون منصب شغل عدد ضئيل لان المغرب فيها حاليا ملايين العاطلين. خصوصا ان اغلب المناصب التي يتكلم عنها من المياومين والموسمين. فليتفضل وليعطنا تفاصيل المناصب القارة التي سوف يحدثها من خريجي الجامعات والمعاهد التكوينية

  • مغربي حر
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:23

    ماذا فعل اخنوش في وزارة الفلاحة و الصيد البحري ماذا قدم اخنوش لتزنيت وتافراوت مسقط رأسه لا بنية تحتية و لا طرق ولا عمل ولا ترفيه وماهي الاضافة التي سيقدمها للمدينة و هو المشغول بمشاريعه و محروقاته التي كوت جيوبنا احسن يمشي يديها فمشاريعو وانا من هذا المنبر اقول لا لزواج المال بالسلطة

  • ماوكلي
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:24

    يهديك الله ، 15 سنة وانت في الحكومة ، ماذا قدمت ؟
    حتى والي بنك المغرب كذّب وعودك ، فماذا بعد ؟

  • idane
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:26

    من انت حتى تتعهد بتشغيل مليون شخص كما لو كنت صاحب الامر الناهي و الآمر، براكة ما ضحكو على الناس باش يصوتو عليكم، كن بغيتو تخدمو الناس كن خدمتوهم هادي شحال ماشي حتى جات الحملة الانتخابية عاد جبدتو شكارة الوعود الكاذبة
    حطو السوارت و سيرو بحالكم راه كاين ناس باغين يخدمو البلاد

  • ={{أَبُو إِسْحَاق اَلوَسَطي}}=
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:26

    العيب ليس في من يقول، (اللسان ما فيه عظم) العيب في من يصدق (الراس مافيه مخ)

  • Bouazza
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:28

    من المستحيل ان يكون الحزب الاغلبية وحدوا كيف ما عرقلت بنكيران غادين اعرفك

  • صفاء
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:36

    كدبة أبريل هاذي نقص من الخرطي قال منيول منصب هههه حسبنا الله و نعم الوكيل ف كل واحد كلا المغاربة فرزقهم و الله مامسامحينو تابعينك الى يوم الدين

  • اسماعيل والحاج
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:38

    سواء انت او غيرك قل اللي بغيتي و عد المومن دين عليه . ولكن ما كاين اللي يحاسبك عفى عدم الوعد .!!!!

  • العجب
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:40

    هل هاد السياسين يقلون كلام كهادا و هم مقتنعون ان المواطنين سيصدقونهم ؟؟؟! كفاكم الاستخفاف بالشعب و بيع الاوهام . على الاقل قول سنحاول تحسين الضروف ، مليون منصب شغل ؟!!! رأيس امريكا لا يجرء قول هادا للامريكان

  • جهان
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:41

    فاين وا التباعد. اين هي الاجراءات الاحترازية اين هو احتراك التباعد

  • الحقيقي
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:42

    وبكل صراحة مليون منصب شغل ساهل يوفرها في خمس سنوات غير هاذ المناصب الصالير ديالهم ماكيفوتش 1500 درهم يعني بحال لمخدامش بلا مانكدبو على ريوسنا الحكومة غير كاتفلى على الشعب من أجل المصالح ديالها راه ماعدنها حتى معنى بنادم يخدم ب 1500 درهم وهما ولادهوم تايخسروها كل سيمانا غير بليستيشن

  • مصطفى
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:42

    يجي اي حزب كان،كلهم سواسية،الا حزب البيجيدي يجب ان يندحر وياتي في المؤخرة،فلا اريد ان اراه بين الأوائل، والا فالشعب مكلخ اكبر تكليخة ويجب معاقبته قبل معاقبة الاحزاب.

  • شروط رئيس الحكومة ــــ مسؤول لم يثبت فشله في مهمته
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:43

    ـــ لا حكومة غنية لشعب فقير!
    ـــ أين 17 مليار؟
    ـــ ماذا فعلتم للكرموس الهندي؟ صفر إجراء!
    ـــ ماذا فعلتم في المحروقات؟ زيادة الأسعار و تسمين الأرباح!
    ـــ لا لخروج رئيس الحكومة من حكومة فاشلة!
    ـــ السياسة لأصحاب الأفكار؛ الضرائب والاستثمار لأصحاب الثروة!
    ـــ لماذا لا يحدث مليون منصب شغل كمستثمر و ليس كرئيس حكومة؟
    ـــ هل يستثمر أكثر في الداخل أم في الخارج؟الأرباح من الداخل و الاستثمارات في الخارج!
    ــــ الشعب لا يريد فاحشي الثراء و الفاشلين في رئاسة الحكومة!
    ــــ الشعب يريد في رئاسة الحكومة شخصية منه و إليه، ناجحة، مؤثرة، مؤهلة،محترمة لا تحوم حولها أي شبهة!

  • الغالية
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:49

    حسابيا مليون منصب شغل يعني نسبة نمو اكترمن 7%سنويا يعني PIB سيكون 160 مليار وربما اكتر سنة 2026 يا ربي يكون سي عزيز ما كيحلم يا ربي يكون كيتمنى

  • التحريض على شرع اليد ـــــ الفشل في المهمة فوق ذلك
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:50

    هذا الشخص قال بأنه يريد إعادة تربية المغاربة و حرض على ذلك خارج إطار القانون من خارج الحدود عند زيارته لإيطاليا !فعل ذلك في ضيافة دولة ديموقراطية!لم ينتبه لما يقوله و نسي أين يوجد و مدى أثر كلامه!كان من الممكن أن يتابعه أحد ما قضائيا على تحريضه!أليس ذلك تحريضا على شرع اليد؟ مسؤول فاشل لا يصلح لرئاسة الحكومة!

  • رامي
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:51

    إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتكم خيرا. إن كان سي عزبز صادقا فيما يتوعد اللهم اعنه على الخير.

  • منيون
    الجمعة 6 غشت 2021 - 00:02

    منيون منصب شغل، على أي، الكذبة صغيرة أو كبيرة تبقى كذبة، كان أن يقول منيار منصب شغل أحسن، بعد التلقيح بسينوفارم فاته أن المغاربة قد يتوالدون بكثرة مثل الصينيين، ومن ثم يعزز بهذا الكذبة و تصبح أكثر رونقا

  • ملاحظ
    الجمعة 6 غشت 2021 - 00:06

    في السنوات الاخيرة كان الاقتصاد المغربي يخلق حوالي 25000 الف منصب شغل في القطاع العام اي ازيد من مليون فرصة عمل في خمس سنوات. أين هو الجديد عندكم!!!!!!. لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم، من ينقذ إفلاس الاف الشركات من الإفلاس في سنة 2021 و 2022 في مختلف القطاعات؟ هذا هو مربط الفرس لاقتصاد المغربي وبشكل عاجل، أما محاربة الفساد والمغسدين ،فلا احد يناقش هذا الموضوع حاليا. الفقيه لي ترجينا بركتو دخل الجامع ببلغتو. الرجاء في الله عزوجل، أما المعقول كولها إلغي بلغاه….

  • Kroze
    الجمعة 6 غشت 2021 - 00:15

    انا سوف اوفر لكم مليوني منصب شغل في عامين و نصف. الوعود لا تكلف شيئا و هذه حقيقة.
    العبرة بما فات: السيد وزير للفلاحة لمدة 7 سنوات و فلاحتنا في الحضيض و مازالت رهينة تقلبات الطقس كما كانت و كل مياهنا صدرت داخل “دلاحات”
    كما قال المغني التونسي بالطي: صوتنا على حمامة و خرجت لينا بومة.
    لا استبعد نجاح اخنوش و حزبه و لكني لا اتمناه. فهو مساند من طرف القصر و محبوب لاسباب شوفينية في بلاد سوس زد على ذلك ان باقي الاحزاب اما ضعيفة او بمثل تفاهة تجمع اخنوش و حزب الاسلاميين.

    انجاز اخنوش الاكبر انه شارك في “حريرة” الحكومة المنتهية و لايتها و لكنه لا يلام على شيء مما فعلته و هذا دهاء منه و من خلفه. و حمل الاسلاميون وزر كل شيء (و هذا قلة حكمة من جانبهم).

    و السلام.

  • ميادى
    الجمعة 6 غشت 2021 - 00:31

    قال سي بوريطة مغرب اليوم ليس هو مغرب الامس ،للتوضيح وكلامي موجه لجميع الاحزاب مغاربة اليوم لييسوا هم مغاربة الامس

  • المغرب يتغير للمجهول
    الجمعة 6 غشت 2021 - 00:32

    قد يظهر للبعض ان زيارة السيد وزير الفلاحة الى دمنات وغيرها هي محددة في الزمان والمكان ولكن هناك المتربصون الكثيرون من المتخفين الذين يندسون في اسفار الوزير لاجل البقاء في تلك المناطق التي تتم زيارتها ليسكلوا بعد ذلك طابورا خامسا يعيش بالاسترزاق و يهدد الامن الداخلي للكثير من المناطق لان اجراءات الوقاية والاحتراس اللازمة غير متوفرة وغير دقيقة وغير صلبة .

  • سلام عليكم
    الجمعة 6 غشت 2021 - 00:32

    هاد كاسيطة تاع نخدمو مليون او 2 مليون او نديرو او نديرو عاق بيها كولشي مهم مبروك نجاح اسي اخنوش ههه

  • مغربي وافتخر
    الجمعة 6 غشت 2021 - 00:34

    ساصوت لحزب التجمع الوطني للاحرار في جميع الاستحقاقات الانتخابية .
    حزب التجمع الوطني للاحرار بكافأته العلمية والاجتماعية والانسانية قادر على خلق مليون منصب شغل بفضل جهوده وتفانيه في خدمة المواطن والوطن .
    اتمنى من الله ان يفوز حزب التجمع الوطني للاحرار بالمرتبة الاولى في الانتخابات البرلمانية لرئاسة الحكومة .

  • مواطن حر
    الجمعة 6 غشت 2021 - 00:35

    من بدايته يحسب ان المغاربة اغبياء مليون منصب في 5 سنوات اي 200.000 منصب في السنة هذا ما تعهدت به الاحزاب السابقة فاين هو الجديد سوى الوعود الكاذبة واثقال كاهل الدولة بالمديونىة و حرق جيوب المواطنين بالا سعار الباهضة

  • خللللللليييلللللل
    الجمعة 6 غشت 2021 - 00:58

    الراجل عند الحق مال مليون جاتكم بزاف رآها والو حيت احنا كنقولوا مليون سنتيم بالفلوس هي 10000درهم يعني ملي تسمعوا شي حاجة في التشغيل بالملاين حسبوها بالسنتيم ورجعوها لدرهم يعني مليون منصب شغل هي 10000منصب شغل ماتحسبوش بالريال حيت غاتجيكم 200000 دائما حسبة بالدرهم

  • عمر
    الجمعة 6 غشت 2021 - 01:14

    ساصوت للحمامة حزب التجمع الوطني للأحرار ضدا في الاحزاب الأخرى الفاشلة واتمنى التوفيق لحزب الاحرار والله ولي التوفيق ونتمناو خير منه في السنوات القادمة لعلي وعسى اكون خير للمغاربة

  • بن أحمد
    الجمعة 6 غشت 2021 - 01:20

    وضوح النمودج التنموي والقوانين المواكبة المصادقة عليها أحرجا الأحزاب التي لبت نداء استعادة ثقة المواطن للانخراط في العملية الانتخابية، فبرامج الاحزاب ملزمة ان تدرج نقاط النمودج والتصريح بالطريقة الايجابية… لتنزيلها أما من يقول بأن كذا يستاهل أحسن… فإنه إما غير موافق على النمودج التنموي أو أن يصرح بالاحسن.. وبطريقة وإمكانيات تطبيقه.

  • Hassan hassan
    الجمعة 6 غشت 2021 - 01:21

    موسم الكذب بدأ كل الأحزاب بدون ستثناء لا تيقة فولاد عتيقة لو ارادو خدمة الوطن مما يقولون عليهم ان يتنازلو على جميع الامتيازات ريع ومن هنا ستعرف صدقهم ما دمو رافضين التنازل على الريع فإنهم غير منصفين وارادة أصوات الشعب من أجل المناصب ومصالحهم الشخصية رأيت عدد كبير من المنتخبين يركبون في ارفه السيارات ذات علامة تجارية لماذا لا يقبلون بي داسيا أليس بسيارة يريد الفترة الذي هو فيها مسؤولا يتبرع بمال الدولة

  • عمر عمر
    الجمعة 6 غشت 2021 - 01:22

    لماذا لم تتوفر هذه الاعوام الماضية؟

  • مواطن
    الجمعة 6 غشت 2021 - 02:02

    25شخص كحد أقصى في التجمعات، كورونا لا تعني السيد أخنوش؟

  • BenAli
    الجمعة 6 غشت 2021 - 06:10

    خلق 1 مليون منصب شغل بشرط أن يظفر برئاسة الحكومة…..و ها أنت في الحكومة بادر و خلق غير النصف مليون او ربع مليون و قولها في الحكومة العثماني…..حزب هذا الأخير وقع إلتزام لتشغيل أصحاب الدبلومات و دكاترة و تخلى عنهم بنكيران…..حشومة.
    كل مغربي يقدر ايساعد لمغربة مرحبا ،الله يجازيه، و لكن بدون شروط مسبقة.

  • SAMIR
    الجمعة 6 غشت 2021 - 07:12

    كلام جميل
    لكن مناصب شغل ب رواتب مضحكه ديال 2000 درهم وشروط عمل استعباديه كما هو الحال اليوم معندنا منديرو بها .

  • mohamed060372
    الجمعة 6 غشت 2021 - 08:45

    كي يقربو الانتخبات نبداو نسمعو لي ما عمرو سمعناه ههههههه الحمد لله عمرو فحياتي انتخبت على شي واحد

  • بارك
    الجمعة 6 غشت 2021 - 09:09

    بسم الله الرحمان الرحيم اصبح الخوف طبعا من حزب التجمع الوطني للاحرار شئ عادي من بعض الا حزاب الفاشلة لدلك يخترعون هده الهجمات لنيل من رموزه فحزب الحمامة قوي بكفاءاته العالية وأعضائه ، يجب أن نبتعد عن التضليل و مغالطات و مناورات لن نتطلي على المغاربة لأنها واضح ، المخطط الاخضر الذي يشرف عليه سي عزيز أخنوش ناجح جدآ بشهادة المهنيين و الفلاحين، المخطط الصناعي الاستثمارات و الصادرات وصناعة السيارات ثاني دخل من العملة الصعبة بعد الفوسفاط حوالي 10 مليارات دولار رقم كبير جدآ الذي يترأسه سي حفيظ العلمي، حصول محمد بنشعبون على جائزة أفضل وزير للمالية في القارة الإفريقية، التجمع قوي بقياداته حزب ذو استراتيجية محكمة للقضاء على الفقر والبطالة و خلق مليون منصب شغل فمزيدا من التوفيق لهذا الحزب.
    رغم إختلافي الكبير مع السيد المحترم حفيظ العلمي حول الإدماج المؤسسات العمومية خصوصا الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات و الصادرات

  • lachgar
    الجمعة 6 غشت 2021 - 09:22

    نتمنى التوفيق لجميع الاحزاب والواخد يخدم وميتسنى الشكر

  • أمين الصافي
    الجمعة 6 غشت 2021 - 10:04

    يجب تغيير الإنتخاب و استبداله بالإنتخاب الهاتفي اي الإنتخاب الذكي ،تجنبا للملامسات التي تسبب كرورنا و توفير ايضا الوقت من اجل الحق في الإنتخاب للجميع.

  • sbat
    الجمعة 6 غشت 2021 - 13:09

    السلام عليكم.

    أودي بغاك حاكم البلاد غادي تنجح المهم غير الله يصلح و صافي.

  • متقاعد
    الجمعة 6 غشت 2021 - 13:35

    من علامات المؤمن اذا عاهد وفى!!!! ننتظر من السيد اخنوش ان يفي بوعده .. انا في نظري انه قادر على الوفاء بوعده لانه رجل ملتزم … الفلاحة اصبحت متقدمة في عهده… هو الوزير الأول القادم ان شاء الله…. للتنوير فقط انا لا انتمي لاي حزب او نقابة لكن من خلال تجربتي مع الوزراء والبرلمانيين فان السيد اخنوش هو الأكثر تحركا لمشاكل الشعب …. يستحق !!!

  • عبد الله
    الجمعة 6 غشت 2021 - 16:58

    ومن الدي يمنعه من تحقيق هذا الوعد من قبل فهو يملك كل الوسائل من مال وسلطة لا تستهرو بعقول المغاربة من كان صادقا قد يحقق الكثير من أي موقع هو فيه لاكن مع الأسف الوعود الإنتخابية ليس إلا

  • مليون شجرة
    الجمعة 6 غشت 2021 - 17:28

    لقد سبق ان وعد الشعب بغرس مليون شجرة منذ مدة طويلة، اتساءل ماذا تحقق من ذالك؟ هو يعتقد ان المواطنين سينسون مع مرور الزمن، عملا بالمقولة: وكم حاجة قضيناها بتركها. الان انه يواعدكم بمليون منصب. وبما الوعود مجانية فسيستمر في توزيع الوهم، وقد يواعدكم بمليون مستوصف في بداية شهر سبتمبر.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين