وفد قضائي موريتاني يزور المغرب

وفد قضائي موريتاني يزور المغرب
صورة: و.م.ع
الثلاثاء 17 ماي 2022 - 04:17

أجرى وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، الإثنين بالرباط، مباحثات مع وفد قضائي موريتاني يرأسه المفتش العام للإدارة القضائية والسجون، جمال آكاط، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.

وتأتي زيارة الوفد الموريتاني في إطار التعاون المثمر والتنسيق القائم بين وزارة العدل ونظيرتها الموريتانية، بهدف تطوير العمل المشترك، وكذا الاطلاع على تجربة المملكة في مجال القضاء وتحديث الإدارة القضائية ومنظومة العدالة.

وبهذه المناسبة، قال عبد اللطيف وهبي، في تصريح للصحافة، إن هذه الزيارة تروم تعزيز التعاون الثنائي في المجال القضائي، وفي مجال الرقمنة، فضلا عن تبادل التجارب بشأن مجموعة من القوانين، وتقاسم الخبرات بخصوص بعض الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالتسليم والنزاعات المدنية.

وأبرز الوزير أن المباحثات بين الطرفين همت أيضا مجال القانون الأسري، نظرا للترابط الأسري بين البلدين، لافتا إلى أن “التعاون مع الأشقاء الموريتانيين لا يقتصر على المجال القضائي، بل يتعداه إلى مجالات أخرى بحكم أواصر الأخوة القوية التي تجمع البلدين الشقيقين”.

من جانبه، قال جمال آكاط إن هذه الزيارة تأتي في إطار الاطلاع على التجربة المغربية في مجال الإدارة القضائية والتحول الرقمي والتفتيش الإداري والمالي، وكذا التعاون في مجال مكافحة الجريمة العابرة للحدود.

وشدد آكاط على حرص السلطات القضائية الموريتانية على تعزيز أواصر التعاون في المجال القضائي بين البلدين، والاستفادة من التجربة المغربية، مضيفا أن بلاده تتطلع للاستفادة من هذه التجربة المتميزة لتأطير جهود الإصلاح في موريتانيا في مجال العدل.

وسيقوم الوفد الموريتاني، خلال زيارته إلى المملكة، بزيارة العديد من المؤسسات القضائية.

‫تعليقات الزوار

9
  • جندي متقاعد
    الثلاثاء 17 ماي 2022 - 04:41

    هذه موريتانيا ما عرفناه واش معنا ولا ضدنا غير تتقلب بحالها بحال الحرباء غير ينغزوها طابوريستان كتولي لفعة غير تخرج من المنطقة الرمادية او نعطيوها دروس في الدبلوماسية

  • محمد الوطن
    الثلاثاء 17 ماي 2022 - 06:00

    بمجرد عوتهم من المغرب سيساءلون من طرف الكابرانات ،”أش داكم لتما” راه موريتانيا مشنوقة مسكينة

  • BEDELAGE 0007
    الثلاثاء 17 ماي 2022 - 07:20

    الوفد المورتاني جاء لمعاقبة المجرمين الذين قصفو المواطنين المورتانيين لكي لا يعودو لفعلتهم مرة أخرى ويقول للمعتوهين مرة أخرى لن تمر بسلام

  • كمال
    الثلاثاء 17 ماي 2022 - 07:37

    وتقاسم الخبرات بخصوص بعض الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالتسليم والنزاعات المدنية.اي تسليم لكويرة المغربية ورفع موريتانيا يدها نهائيا عن هذا الملف والله اعلم.

  • عبد اللطيف
    الثلاثاء 17 ماي 2022 - 07:43

    موريتانيا تستفيد من المغرب وتخاف الجزاءر
    هده حقيقة لان الجزاءر تورط رؤساء موريتانيا في الفساد وتسزبزه بعد دلك
    هدا سلوك الأمية السياسية

  • المروكي
    الثلاثاء 17 ماي 2022 - 08:00

    نتمنى من الاخوة الموريتانيين أن ينتبهوا لمكر وخداع عصابة الجزائر التي همها الوحيد هو خلق الشقاق بين المغرب وموريتانيا.

  • bensaid
    الثلاثاء 17 ماي 2022 - 09:01

    و مادا سيستفيد المغرب من موريتانيا؟

  • م.....
    الثلاثاء 17 ماي 2022 - 09:17

    الى عبد اللطيف ولما تخاف موريتانيا لا خوف عليهم ولا هم يحزنون والى مروكي عندكم صح هما في شقاق تجزاير متخصصة في تشويش وبلبلة وتلاقي سلوكة ضوء سيركوي باش يقع تشاش بحال تلفاز ال صوت به رداءات او ان وقع صاعق كهرباء بطريق تماس خيوط عاريات لتنتبه موريطانيا ان تقع في شباك وحبال صنارة غمزت سمكة في يد عصابات شقرون بن ال تحشم سميتو مخليين مهم وكالك تبون باه ومع الكل اتحدو للاصاحة به لكي يتراجع ويخلي سبيل كندير اني مع بضاض كندير اني مع جبهة ❤️ بوليزاريو تاهي مشات مكسيك بفقسةمع حابسين عليهم معونات غذائية ليوليو في عام زين أجريت امتحانات بتمثيل مسلسل طريق الى قلبها وعشق ممنوع مع فيلم حب قاتل وبريء ام جاني ونورةواخراج باه تبو ن على اخر أيامه اصبحت معدودة يول في ملقيات بين اشقاء واحباء بواسطة تمت ترجمة في مامي وفلوريدا ذو فويس مع غناء غير خرج ابواق ابواب مع ضجيج كلشيء رابحين لا يعرفون صوت لمن يعود وتحقق وتأكد من خامة صوتية جنرالات وكبرانات نباح كلاب ضالةوعويل وصيحة ذئاب بشرية من قلةماعندهم ما يدار شعبهم فاهمهم كيدوخو عليه بوحدتنا ترابية شعارنا ..الله الوطن الملك….

  • saad
    الثلاثاء 17 ماي 2022 - 10:48

    عندما تكون البلد بدون سيادة من الصعب أن تتخذ قراراتها بنفسها ابجزائر تشاور روسيا وتونس مع موريتانيا تحث ضغط كابرنات الجزائر

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات