24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عمى طفلة يضاعف محنة أسرة ضواحي تونفيت (5.00)

  2. رفض تكليفات تدريس اللغتين العربية والفرنسية يوحّد أساتذة الأمازيغية (5.00)

  3. تصنيف "فيفا" يضع المغرب في المرتبة 45 عالميا (5.00)

  4. أكاديمية المملكة تستشرف مستقبل العالم في الثلاثين سنة المقبلة (5.00)

  5. ميركل تقامر بقانون جديد لجذب العاملين من خارج الاتحاد الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | لمسفر يرد على أصالة: "لا علم لي بالرشوة"

لمسفر يرد على أصالة: "لا علم لي بالرشوة"

لمسفر يرد على أصالة: "لا علم لي بالرشوة"

في أول رد على اتهام الفنانة السورية أصالة نصري لمسؤولين بإدارة مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم" بالرشوة والابتزاز، أوضح محمود لمسفر، المستشار الفني المكلف بالبرمجة العربية للمهرجان سالف الذكر، أنه "لم تتم برمجة الفنانة أصالة في المهرجان منذ سنة 2015، بما في ذلك دورة 2018. ولم يكن هناك أي اتصال، على الإطلاق، معها بشأن مشاركتها خلال دورة هذه السنة".

وقال لمسفر إن "الواقعة التي أشارت إليها الفنانة أصالة لا علم لي بها على الإطلاق، إلا من خلال التدوينة التي نشرتها"، مشيرا إلى أن "الفنانة السورية سبق أن شاركت 3 مرات في المهرجان، وقد جرى التعاون بيننا بكل الاحترافية المعهودة".

وكانت الفنانة السورية أصالة نصري قد أعلنت، منذ أيام، مقاطعة مهرجانات المغرب لمدة خمس سنوات.

وقالت أصالة، في فيديو نشرته على تطبيق "سناب شات": "إنني لسوء حظّي لن أكون موجودة في المغرب لأي سبب، وبأي طريقة لمدة 5 سنوات عقابا لي؛ لأنني قررت إعلان نوع من أنواع الاستغلال، الذي تعرضت له"، موضحة أن هذا القرار "غير قابل للنقاش".

وعبّرت أصالة عن ارتياح ضميرها جراء ما أعلنته، على الرغم من أنه يتعبها من خلال بعض التعليقات، في إشارة إلى التعليقات التي تلقتها من بعض المغاربة، الذين اتهموها بالإساءة إلى المغرب، بعد إعلان ما وصفته "تعرضها للابتزاز للمشاركة في مهرجان موازين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - زريبيق مدوخ الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:25
لا علم لكم بالرشوة مساكن مفراسكم مايتعاود انتم دراويش الله يعطينا وجهكم.
2 - souad الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:25
سياسة مافراسيش. باقيا a la mode .
3 - الوزاني الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:33
طلع عليكم النهار فرشانكم وماخفي أعظم....!
4 - جحا الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:34
كلشي ممكن في المغرب الراشي والمرتشي بكثرة الواجب معاقبة الجميع
5 - Amsterdami الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:39
سبحان الله وكأن أصالة بمشاركتها في هذا المهرجان سوف تخرج الإقتصاد المغربي من أزمته او بمشاركتها ستقضي على الفقر في المغرب، نحن أصلا ضد هذه المهرجانات ومجيئك أو بقائك في بلدك لاينفع المغرب في شيء بل يزيد الفقير فقرا والغني ثراءًا
6 - جمال جمال الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:39
اصالة نصري العالمة النووية والدكتورة في الفزياء والرياضيات والطب ومكتشفة علاج السرطان وايبولا والسيدا.. تحرم المغاربة من ابحاتها ومحاضراتها لمدة خمس سنوات.
7 - موازين للكل زز الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:42
كلها ورزقه ولي كلا حقه يغمض عينيه وماكايناش غير اصالة التنوع مطلوب وحتى هاديك نانسي مناقص منها شنكت وشبعت وتكرعت وولات مغرورة والفنانين المغاربة عطاهم الله غير هوما مقنعينا تبارك الله عليهم من الجيل القديم الى الجيل الجديد
8 - كونيتو الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:42
اللهم افرشهم فرشا وافضحهم فضحا واخرجنا من بين ايديهم سالمين غانمين .....احنا امقاطعين لاتنين اصالة وموازين.....
9 - فاسي الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:44
مساكن ما فراسهومش ينبغي ايقاف هدا المهرجان التافه وتحويل مسؤوليه للمحاكمة بتهمة تبدير اموال عمومية اما هاد اصالة نقوليها نتمنى مقاطعتك للمغرب مدى الحياة وياريب يفعل باقي المغنيين الدين ياتون من اجل المال نفس الشئء دبا هاد اصالة كون ما تعرضاتش للابتزاز كون جات للمغرب غنات دات الملايير ودارت كي جميع المغنيين تغني النشيد الوطني وتهز العلم وتقوق عاش الملك والمغرب زوين وتمشي بحالها ويبقى الشعب يعاني طيلة السنة
10 - مصطفى الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:46
هل ياترى مقاطعة لمهرجان موازين من طرف الجمهور والتي تليها مقاطعته من طرف بعض الفنانيين ستجعل المنظمين يتراجعون عن تنظيمه مستقبلا أم يسايرون عناد الشعب كما يقول المتل طارت معزة نزلت معزة
11 - موضة النفي. الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:52
تقول احدى الامثلة الشعبية*سبق ما ..ترتاح*.اصبح النفي موضة في المغرب ..وحسب متابعتي للصحف الصادرة في المغرب تاتي مندوبية ادارة السجون او ما يسمى ب*ادارة التامك*في مقدمة من ينفي اي خبر تاتي به الصحافة.مند مدة فر مجموعة من السجناء من مكان اعتقالهم فنفت الادارة عملية الفرار ولكن اعترفت بعض القاء القبض على الفارين فلم تجد هده الادارة بدا من الاعتراف بالعملية.كما نفت نفس الادارة دخول احد المعتقلين على خلفية حراك الريف في اضراب عن الطعام وغلفت بيانهاب*عدم توصل الادارة باي مراسلة تفيد بدخول المعني بالامر في اضراب*رغم نقله الى المستشفى في حالة حرجة.وفضحت هياة الدفاع اكدوبة *ادارة التامك*باعلان الهيئة عن وقف المضرب عن اضرابه عن الطعام بعد تدخلات ومفاوضات من طرف الهيئة..تم تاتي ادارة الحموشي في المرتبة الثانية تم وزارة الصحة ...الخ حتى اصبحنا نثق في *الادعاءات*اكثر ما نثق في *بيانات -النفي-الحقيقة*..واصبح المواطن لا يثق حتى في تلك الخرجات لبعض المسؤولين بواسطة التلفزة ..
12 - rachid الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:53
بالرغم من ان الموضوع تافه.. يمكن ان يصبح اكثر اثارة ان هي اعطت اسماء و ادلة على الارتشاء. ان لم تفعل فعلى المعني رفع دعوة ضدها.
13 - بودواهي الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:53
لقد انفضح أمركم يا تجار موازين يا من يبعثون بملايير الدولارات الاي هي خيرات الشعب المغربي الفقير و المظلوم بعد ان تسربت كل الفضائح و الرشاوى التي تقومون بها ...!!!؟
14 - معتوه الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:59
عرفتو علاش موازين مستمر حتى لو لم يحضر احد.
15 - idane الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:02
puisqu on connait notre realite je ne pense pas qu elle ment
16 - مفتشو رقم 12 الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:02
كل مرة تتخيلون بعدم المعرفة . ونحن نعرف كل شيء.
17 - عذري مازغ الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:05
رد غير مقنع ، لم تدرج في لائحة موازين لأنها أصلا أعلنت مقاطعتها بسبب سلوك مستفز
18 - redtx الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:08
In my opinion , just stay home we don't want you here anyway , I'll be mad only if she is a physicist or astronaut , but as long as she is a singer just home sweety .
19 - hamida الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:09
تتقسمون في خيرات هدا البلاد وكانه ارث ابوكم ولا يوجد لا محاسب ولامراقب وشعب مغلوب عن امره لك الله يوطني
20 - Sam7 الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:14
لاستطيع تكذيب اصالة لان ابتزاز المواطنين و الرغبة في الحصول على الرشاوي موجودة بكثرة في المجتمع المفربي من الوزير الى امخزني او المقدم.
21 - رشيد الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:17
ديروها و تقدوا عليها المساخيط غير قروا.
22 - omar الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:21
هل هناك مرتشي يعترف بفعلته ...بالقياس ما بين اصالة كفنانة شامخة و( خروب بلادي)انا اميل الى تصديقها بالمطلق
23 - وما خفي اعظم.... الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:29
بعد اعلان جل المواطنين المغاربة مقاطعة سنطرال وسيدي علي وكزوال افريقيا......جاء الدور على موازين ؛حيث قاطعه العديد من المواطنين باعتباره هدرا للمال العام ولا نجني منه سوى الويلات والازمات.........هذا المهرجان الذي يبجله البعض تفوح منه راءحة الرشوة.....ولعل تصريح المغنية السورية اصالة كان مدويا ولم يتوقعه المنظمون... ...... على المشارك (حسب ماجاء في التصريح) ان يدفع مسبقا"البينكا" ليرضى عنه الجهاز المنظم ويضمن المشاركة ............اظن انه ماخفي اعظم......
24 - موازين الفساد والعار الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:29
مهرجان موازين مهرجان لتبدير المال العام واموال الشعب والفساد المالي لا علاقة له بالثقافة ولا بالفنون لاحقاش هاد المسؤولين لو كان عندهم غرض بالصح بالثقافة هدوك الملايير لي كيضيعوها سنويا على المهرجان ابنيوا بها مساريح ودور الثقافة والسينما في المناطق النائية في البلاد في تنغير وزاكورة والسمارة وطرفاية وفكيك والحاجب وجرادة ...المغرب المنسي ...هؤلاء يتدرعون بالثقافة والفن من أجل سرقة المال العام ...يوما ما ستحاسبون عن جرائمكم هذه يستحيل أن يستمر هذا الفساد كهدا
25 - مغربي مسلم الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:30
ألاحظ أنه كلمتا تعلق الأمر بنشاط كيفما كان نوعه وكلما كان مسؤولوه مغاربة لابد من أن تكون هناك رشوة. متى سنتقدم ضمائرنا ماتت والعياد بالله
26 - khalil nederland الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:30
الفنانة السورية ان كانت قد قررت مقاطعة موازين فهذا من حقها لكن أنا كمغربي لم أحب أبدا صوتها او غناءها لانها لا تعجبني تم موازين يرد عليها المال الوفير فحبذا لو تقف هدر المال مع المطربين مهما كأنو فالمال يجب ان يصرف على تنمية المحيط البيئي والاجتماعي الساكنة وليس على المطربين
يجب ان يتحول مهرجان موازين الىً مهرجان البيئة وغرس الأشجار والنظافة والطاقة المتجددة ومقاطعة كل المغنيين وتركهم فقط يعنون عبر الراديو
27 - medmod الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:31
لا يخفى على احد الرشوة في المغرب ونا ادراكة ما الرشوة . فنانة في حجم اصالة ما الفاءذة تذا كذبت نحن مغاربة نعرف بعضنا البعض كما يقول المثل اذا اسندت بعض الامور لغير اهلها فانتظر الساعة . سبق لي ان رايت حوار تدخل فيه مدير موازين باسلوب منحط ليس في مستوى المسؤولية ...كفانا استهتار وكءب المغاربة عاقو بيكم . يا منافقين .
28 - ام الغيث الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:31
ما فراسكش؟؟؟؟؟ ياكما دوك السماسرة و بيادق مهرجان موازين الذي اختل توازنه لي غادي ياخد الرشوة غادي يقول ا عباد الله هاني غادي ناخد الرشوة شهدوا وديروها فخباركم ودخلوها فراسكم باش تكونوا على علم اللهم اني قد بلغت هههههه جواب هاد المسؤول غير منطقي اطلااااقا و بتااااتا و عذره اكبر من الزلة والله يعفو علينا من هاد المراوغين
29 - مصطفي الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:36
حتى التعاليق مع أصالة و ألله ما بقينا نتق بكم
30 - البعمراني الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:38
هل هناك لص يعترف بلصوصيته هذا متوقع منكم
31 - berkani الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:50
و بقا فيها الحال 3 دورات ما سوقولها
32 - sohail الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:52
نتذكر عندما قال بنعتيق عن العالقين السوريين في الحدود الجزائرية المغربية اذا ادخلنهم الى المغرب فجميع السوريين سينهجون نفس الطريقة ونتذكر عندما قالت الحكومة عن المتظاهرين اذا حققنا مطالب المحتجين غادي ادسروا وها نحن اليوم امام نفس السياسة اذا تابعنا مسؤول موازين فإن المغاربة عمرهم اقبلوا شي مهرجان وبالتالي غادي تحرام الهمزة على جميع المفسدين والحل عندهم سبق الميم ارتاح ماشفنا ماسمعنا
33 - مغربي امريكي الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:52
اولا لماذا انتظر المسؤولون عن موازين طويلا للرد على المغنية السورية .
ثانيا الرد كانا باهتا و لم يكن حاسما و لم يجب على الكثير من التساؤلات ، مع ان مجرد الرد يؤكد حقيقة الشكوك حول ما تدعيه المغنية .
الاهم اذا فعلا لم تكن هناك رشاوى فلماذا لم يفتح هناك تحقيق داخلي و او تقوم احدى الجمعيات المهتمة بتخليق الشان العام او ترفع دعوة ضد مسؤولي المهرجان للتحقيق في ما تدعيه المغنية السورية ، و الطلب منها بادلاء شهاذتها او شهادة من يمثلها في النازلة امام القضاء المغربي هذا اذا كان هذا القضاء مستقل و الاكيد انه غير مستقل .
34 - مهاجرة ولن اعود الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:53
طبعا بتقول ما فراسهم بغيتهم يقولو ليكم ايه هاد الهضرة كاينة واش تسطيتو هههههه
35 - asemmour الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 14:58
bon débarras a vie.aucune valeur ajoutée.
36 - laila الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 15:41
Je ne pense pas que qui que qui se soit oserait demander de l’argent aux artistes. Ça serait certainement s’exposer à une diffusion massive de ce qu’il a fait notamment dans les réseaux sociaux. Cette artiste a pris l’habitude de venir s’approvisionner à l’occasion du festival. Elle n’est plus sollicitée par souci de diversifier les artistes et de changer d’une année à l’autre. Elle veut rappeler les organisateurs à son bon souvenir, convaincue que pour démentir l’information, il serait fait appel à ses services. Mauvaise pioche. C’est l’interprétation personnelle que je fais de ce soit-disant buzz
37 - 3ASSAMA CHARAKA الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 15:57
بْرَافُو أصالة الأصيلة مَعَنْدَكْ ما تْسَوِّي بي أموال اليتام والأرامل والفقراء
38 - محمد الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 16:16
اولا : اذا كانت الفنانة مسلمة عليها ان ترجع الى الله و تطلب منه الغفران على ما فات و تتوب توبة نصوح اما قولها الرشوة : فلها الحق جميع المسؤولين رشاوى الا من رحم ربي صارت الرشوة افتخار و موضة الله ياخذ فيهم الحق بهدلوا سمعة المغرب و المغاربة النزهاء
39 - الماني مغربي الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 17:09
كما يقول المثل المغربي: بالماء و الشطابة حتى لقاع الواد.
هؤلاء المشارقة و خاصة السوريين معروفين بالمكر و نكران الجميل.
لا خير يرجى مهم. و من اراد ان يعرف حقيقتهم، فليات إلى أوروبا و يراها كيف اصبحت عندما حملوا لها أجسامهم كلاجءيين.
40 - عبدالله الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 17:34
شيء عادي عندنا في المغرب ، لن أتفاجأ من كلامها لان الرشوة عندنا هي البزولة الحنينة لي رباونا عليها الفرنسيين، حتى الطفل دابا ما يدي الوصلة ديال الخبز لامه او الجارة حتى دور معاه.
41 - سوسي حر. الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 18:29
وا فرشاتكم هادي ا معلم هههه و ما خفي اعظم..و كاليك مغرب الثقافات...
42 - هاجر الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 11:46
أصالة انسانة كبيرة بفنها واخلاقها يكفي انها رفضت تدفع رشوة مقابل مشاركاها في موازين وفضحت الفسااد اللي هو جزء من الفساد اللي موجود في مغربنا، شكرا أصالة على الجرأة ديالك و الاخلاق ديالك وتبا لموازين ومنظمين موازين الذل والفساد.
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.