24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.67)

  5. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | ملف "مون بيبي" .. القضاء يزيد كفالة دنيا باطما ويسحب جواز سفرها

ملف "مون بيبي" .. القضاء يزيد كفالة دنيا باطما ويسحب جواز سفرها

ملف "مون بيبي" .. القضاء يزيد كفالة دنيا باطما ويسحب جواز سفرها

قررت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش، علاقة بالنظر في القضية المشتهرة إعلاميا بـ"حمزة مون بيبي"، الرفع من مبلغ الكفالة بالنسبة لدنيا باطما من 30 إلى 50 مليون سنتيم.

كما ارتأت الغرفة نفسها، في مقر القضاء الزجري بـ"المدينة الحمراء"، زيادة قيمة الكفالة الخاصة بابتسام باطما، أخت دنيا، من 10 ملايين إلى 30 مليونا من السنتيمات.

ووفق الجهة القضائية المختصة فقد تقرّر، أيضا، الإبقاء على قرار إغلاق الحدود في وجه المعنيتين بالأمر، مع سحب جوازي السفر الخاصين بهما.

جدير بالذكر أن هذا القرار جاء، اليوم الاثنين، بعد الطعن الاستئنافي الذي تقدمت به النيابة العامة ضمن ما سبق اعتماده عند عرض الشقيقتين باطما على القضاء.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها قد متّع المغنية دنيا باطما وشقيقتها، الأسبوع الماضي، بالسراح مقابل كفالة مالية لكليهما، دون إغلاق الحدود في وجهيهما.

كما قررت المحكمة الابتدائية في مراكش عقد أول جلسة للتحقيق مع باطما وابتسام، بخصوص الوقوف وراء فضائح "حمزة مون بيبي، بحلول يوم 10 فبراير المقبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (78)

1 - Ayoub الاثنين 06 يناير 2020 - 13:16
Une stars sans liberté et sans étoile, car elle n'a pas su respecter la limite de sa liberté et la liberté des autres
2 - معتوه الاثنين 06 يناير 2020 - 13:16
من القيمة المرتفعة للكفالة يبدو ان هنالك ادلة دامغة فلماذا لم يتم سجنها كالبقية.
3 - سميرة الاثنين 06 يناير 2020 - 13:19
يبدو ان القضاء يبحث عن ربح اكثر مبلغ من المال لملئ الصندوق ههه لكن يجب ان يأخذ القانون مجراه بغض النظر عن المال
4 - ولد جميعة الاثنين 06 يناير 2020 - 13:21
شكون فيكم يلخص لينا هاذ القضية انا مافاهم فيها والو
5 - fati الاثنين 06 يناير 2020 - 13:24
عطاها الله صوت جميل و لكن للاسف الغرور و النرجسية و الحسد و الحقد دمرها...اول مغنية مغربية كتحط راسها في هاد المشاكل ...الله يسترنا او يبعد علينا امثال هاد الناس الي حطمو حياة ناس بزاف
6 - متتبعة الاثنين 06 يناير 2020 - 13:25
بما أن هذه القضية تأخذ طابعا شعبيا حيث أن جل متتبيعها ينحذرون من مختلف الطبقات وكذلك من مختلف الفئات العمرية ،أتمنى أن يأخذ القانون مجراه وتطبق العقوبات التي كانت ستطبق على اي ولد الشعب ،لكي تكون العبرة للجميع في نهاية حلقة هذا المسلسل ، وتكون الخلاصة هي * لي كيدعي القوة كيموت بالضعف* وكل واحد يدخل سوق راسو وترك مالا يعنيه مصداق لقوله تعالى * ولا تجسسو ولا يغتب بعضكم بعضا * صدق الله العظيم
7 - يحيى العدل الاثنين 06 يناير 2020 - 13:26
اسال الله ان ياخذ كل مظلوم حقه من الظالم وان يتبت العدل في ذلك البلد اي المغرب انشر Hespress مشكور لك
8 - Nouro الاثنين 06 يناير 2020 - 13:28
المال هو اللغة السائدة في هذا العصر والكل يتكلمها المثقف والامي ولا تحتاج الى مترجم....لنتابع هذه الاحداث الهيتشكوكية ما كاين مايدار........!!!!!!!
9 - عبدالقادر جرسيف الاثنين 06 يناير 2020 - 13:30
اظن ان القضاء يسير في الاتجاه الصحيح ونتمنى ان لا تكون تدخلات من اي جهة ما في هذا الموضوع.
10 - ابوزيد الاثنين 06 يناير 2020 - 13:33
لا أفهم اعباد الله.لقد حاولت الفرار بجوازها البحريني
هذه السيدة يجب سجنها .نعرف جميعا أن القضية اكبر وأخطر مما نتصور لأن الموضوع فيه شخصيات لها نفوذ استغلت وجود باطما في الخليج لترويج بعض السلع وكسب الكثير.
ابناء 20 سنة ( ولد مكناس و ولد العيون )سجنوا بسبب تدوينة تخبرنا بما يعرفه الجميع. و باطما تتمتع بالحرية رغم المساس والضرر الذي سببته لكل من ينافسها من قريب أو من بعيد لأنها تريد عالم الفن لها وحدها ولاختها.
11 - salma الاثنين 06 يناير 2020 - 13:35
لاااااااا أثق في قضاء التيليفون
باطما و عليوة و أمثالهم أبرياء ؤ لو شهد على جرائمهم أربعين مليون مغربي
ستذكرون ما أقول لكم عند النطق بالحكم
12 - مصطفى الاثنين 06 يناير 2020 - 13:36
اذا كانت كل التهم تابثة، أليس الأجدر رفع العقوبة السجنية وتقليل الغرامة المالية ، أم أن المال قد يغير مجرى القضاء العادل ؟
ملاحظة أخيرة، المرجو عدم الحديث عن الفن ، لأن زمن الفن الجميل المستحيي واصحابه قد ولى...
13 - حنظلة الاثنين 06 يناير 2020 - 13:38
السللم عليكم..
الملاحظ مؤخرا ان المحسوبين على الفن شوهوا سمعته بمراهقتهم وتضييع الوقت وتبادل الشتائم على منصات التواصل الاجتماعي وحتى نشر غسيلهم العائلي ومشاكلهم الشخصية...الفنان الان مجرد مردد لكلمات والحان لا يحمل لا فلسفة ولا رسالة ...يتنافسون فقط في تسريحات الشعر و موضة اللباس الغربية..!
14 - Simmo الاثنين 06 يناير 2020 - 13:39
لا أثق في القضاء المغربي انا اضن أن هناك مسرحية على الشعب وباطما لن تسجن أو تأخذ حكما قاسيا. الفقراء فقط من يضلمون ويسجنون في المغرب .وخاصة باطما قد نالت الوسام الملكي بصفتها مغنية لا عالمة.
15 - الديوان الاثنين 06 يناير 2020 - 13:40
تحية لرجال القضاء الشرفاء اللي مكيهمهم لا فلوس و لا تعليمات همهم الوحيد تطبيق القانون و الناس قدامهم فحال فحال .
هاذ السيدة زادت فيه بزاف و جاها جنون العظمة ،تعدات على الناس و شوهت وخربت بيوت و زادتها بالعجرفة و التهكم على المغاربة .
قالت انا معايا ناس كيزعزعوا الذنيا و راكم كتحلموا انها تذخل للحبس .
اوا لالة باطما ليكن فالعلم ديالك ،انا الملف ديالك عليه توصية كبيرة ،كيحرق حتى واحد من معارف ميقدر يقرب ولا حتى يسول .،البحث خدام والمسطرة غادي اطبق بحذافرها فحالك فحال المغاربة ........تحية خاصة لرجال الامن
16 - AHMEDcitoyen الاثنين 06 يناير 2020 - 13:40
الصندوق في حاجة ماسة الى اموال اما السجن ياتي لاحقا بعد النطق
17 - مغترب الاثنين 06 يناير 2020 - 13:40
يقول المثل الزين يحشم على زينو و الخيب إلى هداه الله. شوهتي يابنتي بإسم باطمة الإسم اللذي يظرب به المثل في الوسط الفني و الظاهرة الغيوانية. وحطمتي كل ما بناه المرحومين العربي و سمحد لسنوات حسبي الله ونعم الوكيل فيك . واحد من ساكنت أولاد بوزيري.
18 - rim الاثنين 06 يناير 2020 - 13:41
ممكن شعب يسمح تعمرو صندوق علي ظهر بحال هادو باش يترباو اوكي.ولكن ماغيسمحش شعب باش ميطبقش القانون عليهم.
19 - souad الاثنين 06 يناير 2020 - 13:41
لقد طغت وتجبرت ولَم يعد اي احد قادر على التحدت معها اتمنى من عدالة بلادي ان تقوم بعملها على خير وجه وان تعاملها كاي متهم حتى تنتهي أطوار المحاكمة اما بالبراءة او الادانة وأحسن ماقاموا به الحكمة هو مصادرة جواز سفرها لانها لو استطاعت الخروج من البلاد لما رجعت اذن ماعليها سوى الامتثال لقرار المحكمة وتنتظر عما ستسفر عنه هذه القضية بهدوء دون سب او عصبية كما هو معهود منها
20 - بائع القصص الاثنين 06 يناير 2020 - 13:41
لو كانت دنيا باطما مناضلة او صحافية لما تمتعت بالسراح المؤقت...هناك كيل بمكيالين، وهل المال يفرق بين المتهم والأخر...
21 - جلال الحلبي ايطاليا الاثنين 06 يناير 2020 - 13:44
منذ يوليوز 2014 قطعت ازمة دبلوماسية بين المغرب ومصر بسبب برنامج أعدته المذيعة والإعلامية ( أماني الخياط ) تقول فيه على الهواء عبر قناة Ontv المغرب يعتمد على اقتصاده على الدعارة . فتذكرت وزارة الخارجية المغربية وكذلك المصرية مباشرة على الخط لاحتواء الأزمة واعتذر الحج نت المصرية وكذلك المذيعة وأمام العلن ومباشرة على الهواء انها لم تكن تقصد وإنما أرادت بأن تقول بأن الدعارة والسياحة منتشر ة جدا بالبلدان العربية . وتم طرد المذيعة مباشرة بعد الاعتذار وانتهت القصة . لكن قصة دنيا باطنة هي تختلف عن ما صرحت به المذيعة ، دنيا اخترقت وان صح التعبير حرصت على هذا الأختراق ووفرت الموارد المالية وساهمت كذلك في إعداد.الالات لذلك وكذلك هيئت المسلسل للإطاحة بأشخاص لكي تبتزهم. كذلك عرضت سمت البلد وشعبه لأكبر فضيحة أخلاقية ...
22 - باختصار الاثنين 06 يناير 2020 - 13:46
الإنسان يطغى إن استغنى ،المعروف عن الفنان أنه يتمتع بحس مرهف، مسالم، متسامح، مثقف، بريئ، ينشذ ويغني ليبث الطمأنينة ، لا يحقد ، ولا ينتقم ولا يخرب أو يقنبل ولهذا يعجب به الجمهور ويحبه ، لكن النفس أمارة بالسوء وقلة من يغلبها .
23 - الانسان الاثنين 06 يناير 2020 - 13:48
معادلة الخوارزمي الرائعة - عن الأنسان
" سئل " الخوارزمي" عالم الرياضيات عن الانسان
فأجاب : اذا كان الانسان ذو أخلاق فهو = ١
اذا كان الانسان ذو جمال فأضف الى الواحد صفراً= ١٠
اذا كان ذو مال ايضاً فأضف صفراً آخر=١٠٠
اذا كان ذو حسب ونسب فأضف صفراً آخر =١٠٠٠
فإذا ذهب العدد واحد وهو الاخلاق
ذهبت قيمة الانسان وبقيت الاصفار التي
لا قيمه لها
فانتبهو لبقاء ١ لا لبقاء الاصفار
24 - ابو آدم القنيطري الاثنين 06 يناير 2020 - 13:54
حذاري! المغنية لها وسام ملكي و لا تلعبوا بالنار..
25 - المتتبع الاثنين 06 يناير 2020 - 14:05
لقد قلناها سابقا ان غرفة المشورة ستلغي قرار السيد قاضي التحقيق وتتبني ملتمس النيابة العامة
26 - نور الاثنين 06 يناير 2020 - 14:08
يقول الحق تعالى بسم الله الرحمن الرحيم يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما صدق الله العظيم. بمعنى لن ينفع الشخص لا وسام ملكي ولا مال ولا نسب ، من يريد اىفوز عليه أن يجعل لسانه ينطق بالكلمة الطيبة ويترفع عن الكلمة الخبيثة .
27 - Hina الاثنين 06 يناير 2020 - 14:14
هده الغرامات المالية الكبري لم تطبق حتي علي المجرمين قاتلي ارواح البشر.لست مع ولا ضد باطما.لكن الدولة كشرت عن انيابها وتجمع الملايير من المواطنين بأي شكل واي تمن.لصالح من هده التروة؟!المغربي لن ينال منها ولو فتات الفتات.لعلها لملئ صندوق البرلمان..
28 - عبد الغني الاثنين 06 يناير 2020 - 14:18
المهم مع كل الاحترام والتقدير للأجهزة القضائية الوطنية التي لها السلطة التقديرية في الحكم بما لديها من قرائن معروضة عليها من كل الجوانب. أريد فقط الإشارة إلى أن رقم الكفالة المعلن يبقى كبيرا . هل لأن التهم ثابتة ؟ الله أعلم.
ماذا لو تم زج الأضناء بالسجن بعد النطق بالحكم. معنى ذلك أنهم دفعوا غاليا ثمن حريتهم خارج السجن خلال هذه المدة الزمنية.
ثم ما معنى الكفالة بحد ذاتها ؟
أليست بهذا المنطق تغليب أصحاب الأموال على من ليس لديهم مال على التمتع بالحرية الظرفية حتى إشعار آخر.
لكن يبدو أن دولتنا ماضية في هذا الاتجاه. تعليم فلوس. صحة فلوس. الماء فلوس كهرباء فلوس. خدمة؟ ... ؟
عاش المغرب و عاش النزهاء و عاش القضاء الحر النزيه والاحترام والتقدير لكافة مؤسسات البلاد.
29 - الكيحل محمد الاثنين 06 يناير 2020 - 14:21
المؤسف في الموضوع هو انها فنانة من اسرة الفنان العربي باطمة الانسان المحترم والذي في احدى السهرات ارادت متفرجة من الجمهور وهي فرنسية الجنسية اعطاء المال لناس الغيوان بالطريقة المعروفة عندنا في المغرب وهي التعلاق فرفض المال وتدخل عمر السيد وطلب من الجمور الاستمتاع بالعرض ودون اللجوء الى التعلاق يا سبحان الله الفرق كبير جدا وعوض ان تكون دنيا باطمة تسير على نفس الدرب واقصد الاخلاق اختارت الطرق الخبيتة للاسف ولن اتهمها لاني وكباقي المتتبعين انتضر ما سيقوله القضاء
30 - علوان الاثنين 06 يناير 2020 - 14:23
اضن أن السجن للفقراء أما الأغنياء المال عوض السجن
31 - عبد الحفيظ الاثنين 06 يناير 2020 - 14:27
السؤال أين ستذهب 80مليون سنتيم قيمة كفالة الاختين؟
32 - سعيد الاثنين 06 يناير 2020 - 14:34
السيدة كتشري فحريتها بالفلوس اللي عندها، المساومة هادي، و للي ما عندو فلوس كيحسب ايامو فالحبس. كنتمنى العدالة تحبسها الا كانت التهم تابتة و تبين مدى تساوي الجميع أمام القانون.
33 - أستاذ متقاعد الاثنين 06 يناير 2020 - 14:36
صراحة يجب ضرب 50 مليون في ثلاثة او اربعة على الأقل تحط 200 مليون وأختها 100 مليون ، البحريني مول الشكارة كاين يخلص واستثمار هذه الأموال في إيصال الماء الشروب لمناطق الجنوب الشرقي ، القضاء عليه تغليظ العقوبات المالية على المشاهير لانهم يتباهون بهذه الأموال في كل المواقع الالكترونية وحان وقت القصاص واقتسام هذه الثروة مع الدولة المغربية والشعب ليكون درس لكل من يخرق القانون ، قبل ما نختم 200 مليون قليلة يجب رفع الكفالة الى 500 مليون وإضافة الى استثمارها في الماء الشروب في القرى النائية يجب وضع مبلغ من الكفالة المتحصلة عليه في الصندوق الخاص بالكوارث الطبيعية
كذلك يجب على القضاء وضع اسم السيمو بن البشير في لايحة المطلوبين عند الانتربول حتى داك السيد خصو يتحاسب على كل كلمة نابية قالها في حق الفنانين المغاربة يجب القبض عليه أينما كان وتسليمه للمغرب في اقرب الآجال ..

شكرًا هسبريس
34 - مواطن غيور. الكفالة الاثنين 06 يناير 2020 - 14:38
السلام عليكم
بعض المعلقين لم يفهموا معنى الكفالة، و هي ليست بحكم قضائي كالغرامة مثلا.
القاضي ( قاضي الحكم في المحكمة) يحكم إما بالحبس أو الغرامة أو هما معا، أو البراءة إدا لم يتبث الجرم.
الكفالة يحكم بها قاضي التحقيق كضمانة لامتثال المكفول أمام القضاء، وتكون إما مادية أي نقدا أو عن طريق شيك ، أو تكون كفالة معنوية كضمانة الوظيفة بالنسبة للموظف أو ضمانة المحامي، و أي مستند يضمن به للمتهم الحظور أمام الجلسات في المحاكم.
في حالة الحكم بالبراءة للمتهم ترد له كفالته.
35 - كمال الاثنين 06 يناير 2020 - 14:41
الخزينه الوطنيه انتعشت هذه الايام بفضل تهاطل عليها الدينار البحريني وبغزاره.
36 - لاهاي الاثنين 06 يناير 2020 - 14:42
في الدول المتقدمة ليس لها اي ربح لسجن المتهم الحل عندهم هي الغرامة اذا لم يكن عنده المال ليسدد يشتغل مقابل الفدفع اشغال بالمجان هذا هو الحل الصحيح.
37 - mohajir الاثنين 06 يناير 2020 - 14:59
أرجو النشر تكرما ولكم جازل الشكر
الغباء والجهل والكبرياء والحسد عندما يصاحبهم المال والشهرة والنفود يتحولون إلى سيف ذو حدين يمكن أن يدبح حامله ويدبح معه أحلامه وأماله ، إن كل من يبتعد عن الله ورسوله لن يجد له مخرجا ولا وليا ولا نصيرا ولن ينال من الدنيا الفانية إلا العداب والهول وفي أحسن الأحوال سعادة مزيفة ظاهرها الفرح وباطنها حزن عميق وفراغ روحي مهول يفقد صاحبه بوصلة السعادة الحقيقية والطمأنينة . اللهم ألطف بعبادك وأصلح دينهم ودنياهم ولا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا واسترنا وأحسن خواتمنا إنك على كل شئ قدير.
38 - يحي الاثنين 06 يناير 2020 - 15:01
الانسان يحصد مايزرع و الله يمهل و لا يهمل و كما يقول المتل المغربي وريه و ريه و لعمي سير و خليه
39 - Said الاثنين 06 يناير 2020 - 15:06
عليك ان تعلمي إيتها الاخت الكريمة ان الكفالة تبقى فقط ضمانة لحضور المعني ولا تدخل إلى ميزانية الدولة أو الصناديق كما سميتيها. فهي تسترجع إلى صاحبها مع انتهاء المحاكمة. لذا لايجب خلط الامور
40 - كاري حنكو الاثنين 06 يناير 2020 - 15:15
بعد سحب جواز سفرها السؤال المطروح الآن هو متى سيتم سحب الأوسمة الملكية منها ؟ فهي لم توقرها ولم تحترمها وبالتالي فهي لا تستحقها إدن
41 - Sam.. italy الاثنين 06 يناير 2020 - 15:18
الضعفاء والبسطاء يسجنون واخرين فوق القانون عن اي قضاء يتكلم البعض منا
42 - مساوي هولند الاثنين 06 يناير 2020 - 15:36
علينا الإشادة بدور القضاء المغربي سيما في مثل هذه المتكبرة التي ظنت أن الوسام الملكي سيشفع لها في ابتزاز واستفزاز المواطن المتقاضي اولا ثم المواطن العادي فضلا عن القضاة فقد كانت تغريدتها الأخيرة وهي تستفزنا جميعا وتتحدى القانون بل تؤكد لنا انها وفق القانون وهذا ضرب من الخيال ثم الاعتقاد الراسخ عندها أن مكالمة هاتفية سيقبر ملفها ثم تتوقف المتابعة هيهات هذا كان في عهد الرميد اما الآن فإن النيابة العامة صارت مستقلة وفي ايد رجل عرف بالنزاهة والاستقامة ومحب للعدل لأنه يخاف الله. على القضاء أن يبرهن للمغاربة على انهم سواسية أمام القانون فلاشفاعة لاحد اقترف جرما جناية أو جنحة كلنا مغاربة بالوسام أو دون وسام .
43 - م المصطفى الاثنين 06 يناير 2020 - 15:40
ليست لي أية دراية بهذه القضية التي لها علاقة بدنيا باطمة. لكن لي رأي آخر في الموضوع وهو أن اختراع التلميذ من تيزنيت لنظرية في الفيزياء أحسن بكثير بغناء دنيا باطمة التي لا تقارن لا بعمها العربي باطنا وغنائه الملتزم ولا بهذا التلميذ الذي له كل المستقبل أمامه بإذن الله.
44 - مغربي الاثنين 06 يناير 2020 - 15:41
الى الدين يتحدثون عن ملء الصندوق بالكفالة
ليكن في علمكم ان الكفالة هي مجرد ضمانة لحضور المتهم
وهي ترجع اليه عند صدور الحكم
لا يجب الخوض في مواضيع نجهلها
45 - MAO 1951 الاثنين 06 يناير 2020 - 16:08
كيف كنت وكيف وليتي. هذه نتيجه الجهل و الكبرياء و الحسد . الحمد لله القانون فوق الجميع ، و إذا ثبت التورط فلابد من العقاب .
46 - واحد من المداويخ الاثنين 06 يناير 2020 - 17:15
لماذا لم يتمكن توفيق بوعشرين من الشراح المؤقت سواء بكفالة او بضمان الوظيفة او ضمان شخصي.
متى أصبحت الأموال تعوض المتابعة في حالة اعتقال.
و في الأخير اختم قولي بالجملة البليغة : جنازة رجل و عند الله يختصم المتاخصمون.
47 - مغترب الاثنين 06 يناير 2020 - 17:58
الى المعلق رقم 29 نعم والله شاهدت داك فيديو العربي باطما الله يرحمو وقف العزف ورجع للسيدة فلوسها ، الله يرحم دوك الناس كانت عندهم النفس والأخلاق ، العربي باطما الله يرحمو اسم ديالو وصل للعالمبة فالوقت لي ماكانت تكنولوجيا ، عاش محترم ومات محترم
48 - Pedro الاثنين 06 يناير 2020 - 18:37
La vie d'un artiste finira toujours mal ???
49 - ميلود الاثنين 06 يناير 2020 - 18:38
الى أستاذ متقاعد صاحب التعليق 33
لقد اسأت لرجال التعليم وخاصة من الجيل القديم والمعروفون بمستواهم المعرفي المرتفع
الا تعلم ان الكفالة هي مجرد كفالة لضمان حضور المتهم للمحاكمة
الكفالة يا استاد تعاد للمتهم عند انتهاء الماكمة
مثل هدا الجهل قد يقبل من مواطن دو مستوى تعليمي متواضع وليس من استاد
50 - Samirhaccem الاثنين 06 يناير 2020 - 18:56
La loi des faibles, ils ont l audace de commettre des délits pareils, on comprends mal l'art et aussi l argent et on s aventure par ignorance, peut etre que si nos stars ont un peu profiter d un niveau de scolarité avant d autogérée leur bien ,ils sauront vivre tranquilles, mais dommage, les gens instruits n ont pas ce front pour conquérir l argent facile, ils compliquent leur vies pour arriver a leurs but alors que les mal instruits risquent et vont directe, loi de tout ou rien. Revoir nos valeurs et notre ethique a l ecole c est une priorité
51 - لينا الاثنين 06 يناير 2020 - 19:12
الظلم ظلمات يوم القيامة ،،،، انه سبحانه عز وجل يمهل ولا يهمل ،، وصحيح الي قال مين فرعنك يا فرعون قالهم مالقتش الي يلمني ،،اهي الشرطة لمت يا حثالة ،،،عارفين الي بيعمل هيك في الولايات المتحدة بيكون جزاءه 25 سنة سجن ،،فنتمنى من القضاء المغربي العادل ان يطون مصيرها ومصير اختها وكل ما اله صلة بها الحساب اللعين السجن لسنوات طويلة لكي تكون عبرة لمن لا يعتبر وان يمنع زوجها الخليع من دخول التراب المغربي ،،،مسخوط الوالدين عمره ما يربح ،،،روح بص لوشك في المرآة لكي ترى قديش ربنا انتزع صفة القبول من وشك العكر وشكرا.
52 - في انتظار الحكم الاثنين 06 يناير 2020 - 19:26
الشعب فقد الثقة في العدالة ويتفق على انها غير مستقلة والحكومة تقول العكس ، ولهادا فإننا سننتضر ما ستحاكم به هده العصابة الاجرامية المسماة " حمزة مون ب ب " ونقارن الاحكام مع ما حكم به الزفزافي ورفاقه وبوعشرين والمهداوي ومول الكسكيطة وغيرهم....
53 - نجيم الاثنين 06 يناير 2020 - 19:40
كل المغنيين الذين آخذو الأوسمة الملكية اهانوا المغرب و الملكية نفسها
54 - MarocainDuMaroc الاثنين 06 يناير 2020 - 19:46
A mon avis la Justice veut la plumer avant de l'incarcerer! Et ce serait une bonne chose.
55 - بالقعيدة الاثنين 06 يناير 2020 - 19:48
عالم يتخبط في مشاكل عويصة قد يؤدي عدم حلها إلى وقوع حرب عالمية .لكن نحن بلد الاستتناء فلا مشكل عندنا سوى مشكل ماخوري في أصله تحول بفعل التجيش إلى مشكل مجتمعي لالهاء المغاربة بعد إفلاس 2m
56 - Abdel الاثنين 06 يناير 2020 - 20:05
, tant qu'il n y a pas de preuves irréfutables et accablantes, l’innocence prévaut
57 - sedratis الاثنين 06 يناير 2020 - 20:06
si les faits sont exacts elle ne doit pas porter la décoration qu "zllz a reçu.
58 - outmazirt الاثنين 06 يناير 2020 - 20:13
هذه هي لي خصها تتابع بتهمة الاتجار بالبشر
59 - الرباطي الاثنين 06 يناير 2020 - 20:18
هده موضة قديمة انطلقت في الولايات المتحدة الامريكية بنشر الفضائح و فبركة الاحداث و القصص فبعد فيلم سعد لمجرد لا شك ان اسهمه في بورصة الفن سوف ترتفع لأعلى مستوى فلمادا لا تقوم دنيا باطما بحبك قصة هي الاخرى لكي يسطع نجمها و يشع بشكل اكثر غزارة و بالتالي الحفلات الحفلات و ما ادراك ما الحفلات
60 - مدوخ الاثنين 06 يناير 2020 - 20:33
واش لمحكمة خاصها لفلوس ديال بطمة ولا كيفاش عاودتاني...بغاو يخليوها سراح مؤقت باش تهرب للبحرين أو وجدو ليها شي مخرج ومسلك من سجن لوداية راه هو المكان ديالها بلا كفالة وبلا تراويغ
61 - rif الاثنين 06 يناير 2020 - 21:06
القضاء المغربي "ليس مستقلا، ويعاني من استفحال الفساد، ويخضع لنفوذ السلطة السياسية" إلا أنه ليس "منهارا بالكامل" وليس في وضع "خطير جدا".
62 - جمال الاثنين 06 يناير 2020 - 21:38
وقيلا
يمكن باغين يشهروهاً اكثر
قبل كانت الهادرا عليها ساعا ساعا
أما دابا راه كلشي يهدر عليها
المهم القضية ما شي هي هاديك
شي حاجا باغين فيها
المهم ماشي شغلي (الفن مع المستوى الابتدائي ها فين تايوصل والسلام)
63 - توفيق الاثنين 06 يناير 2020 - 22:11
الرفع من قيمة الكفالة حتى اصدار حكم البراءة
64 - طال الصبر الاثنين 06 يناير 2020 - 22:16
يبدو أن الامور ستحسم بالمال مادامت النيابة العامة وقاضي التحقيق رفعوا من قيمة الكفالة رغم محاولة الفرار.والله اعتبر ذلك ضحك على الذقون.لماذا لم تضعوا بوعشرين والمهداوي في حالة صباح مؤقت أو بكفالة ريت النطق بالحكم.اشم أن راءحة جهة عليا هي من تتكلف بالملف وحتى الكفالة مدفوعة من طرف المقربين على الجانية.باحتصار نحن لا نثق في العدالة المغربية.
65 - محمود الاثنين 06 يناير 2020 - 22:42
لا تستغرب في المغرب ربما ستنال البراءة وستطالب بالتعويضات .
66 - عارف العريان الاثنين 06 يناير 2020 - 23:02
بالنسبة العدالة والقانون يطبق على الدرويش اما لي عندو الحبات راه يعيش هدا هو التخلف وبلدان العالم التالت اقصد الرابع.
67 - كريم الاثنين 06 يناير 2020 - 23:37
السجون المتوفرة حاليا غير مصنفة وهي خاصة بطبقة بوزبال اما الطبقة الراقية لم تبنى السجون المصنفة التي تليق بمستواهم بعد،وهذا ما جعل المحترمة دنيا باطمة وأختها تتابعان في حالة سراح ريثما تبنى السجون اللاءقة بهم.
68 - tahiri younes الثلاثاء 07 يناير 2020 - 00:03
كان عليها ان تحترم صفتها كمطربة ذات صوت جيد...فقد كان عماها المرحومبن العربي والسي محمد باطما من رواد المجموعات الغناءية في السبعينات،وكانا فنانين محترمين...وكان السي محمد باطما من اطيب خلق الله....
69 - مجلوق فنيويورك الثلاثاء 07 يناير 2020 - 04:34
هادشي كولو هدي يتضرب فالزيرو فالاخير هدي يجي Tarzan ؤيحرر Tchita.
70 - المتهم بريء حتى تثبت إدانته الثلاثاء 07 يناير 2020 - 07:17
المتهم بريء حتى تثبت إدانته.
القضاء وحده له الكلمة الأولى والأخيرة في هذه الأمور
يجب التذكير أن للشهرة ثمنها .
والسلام على من ااتبع الهدى
71 - Said الثلاثاء 07 يناير 2020 - 08:21
سءل موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب عن تعريف للفن فأجاب: الفن شيء جميل
فالفنان يجب أن يكون جميلا في أخلاقه وتصرفاته وسنحته وملامحه التي يجب أن تكون طبيعية
فبالله عليكم هل تملك باطمة احد هذه المقومات كي تحمل لقب فنانة؟ لا والف لا هي مغنية فقط وأكثر ظهورها في العلب الليلية والحفلات الخاصة في الخليج والفاهم يفهم
72 - اختلال مجتمعي الثلاثاء 07 يناير 2020 - 09:28
إخواني يجب التحليل بعمق
الفكر لذينا هو هذا
الاستعلاء و سحق منافسك ولو كان أخوك
إنه الفكر العروبي المحض
الاستعلاء والتكبر والتعجرف
انضر إلى أعراسنا
هل هي عبارة عن فرح أم تبجح
يجب إعادة تربيتنا لدينا اختلالات كبيرة ولاأستثني نفسي
73 - بنت البلاد الثلاثاء 07 يناير 2020 - 09:45
ادا اجتمع الجهل والمال وزد عليهم قلة الترابي فانتظر الساعة. على اي أساس و شنو هما المعايير اللي تتفور عليها هاد خيتي حتى تحصل على وسامين ?
74 - EL ALAMI الثلاثاء 07 يناير 2020 - 09:47
وا أسفتاه على مغربنا.
رحمك الله ياعربي باطمة ويارجاء بللمليح.
كل هذا الضوضاء على انسانة جاهلة بكل ماتحمله الكلمة من معنى.لاتملك لاتقافة فنية ولاموسيقية.
في الوقت الذي ندير ظهورنا للادباء والعلماء المغاربة نعطي كل وقتنا وكل تركيزنا للبراميل الفارغة.
نحن على سفينة الله الوحيد الذي يعلم أين هي داهبة بنا وربانها يشغلوننا بالتفاهات.
انا لا يهمني بالتصويت مع اةدو ضد امهم عندي هو ما أومن به وكتبته.
هذاا التعليق لمن يقرأ ما بين السطور وليس القارء السطحي.وأتمنى ان يرخص لتعليق بالنشر.
حفظ الله مغربنا والمغارب الاحرار.
75 - Said الثلاثاء 07 يناير 2020 - 10:29
والله العظيم لو تأملت صورتها القديمة لاستحيت وحمدت الله على ما أعطاها بدون بذل اي مجهود
76 - متطوع في المسيرة الخضراء الثلاثاء 07 يناير 2020 - 14:40
صدق من قال أنا ما فاهم والوا نعم ألقظية شابه الغموض غير واضحة المتهمة منعت من السفر لماذا لم تودع في السجن والمبالغ المالية الباهظة المطلوبة في الكفالة توحي بأن التهمة في محلها لاكن أعتقد أن متل هذه القضايا تتطلب التاني والتريت في تحليلها من طرف الجماهير وصفتي مواطن مغربي يتيح في القضاء انتظر نهاية هده ألقظية بفارغ الصبر لتظهر الحقيقة بالسجن أو البرائة
77 - مغربية الثلاثاء 07 يناير 2020 - 16:41
المرأة المغربية رمز يحتذى به في الصبر وفي المعقول وفي جمع الشمل وستر عيوب الآخرين وبزااااااف مايتقال على المغربية الحرة الشريفة دنيا وأمتالها لا تمتلني كامرأة وزوجة وأم مغربية
78 - Said الثلاثاء 07 يناير 2020 - 19:20
رحم. الله سيدي أحمد البيضاوي فقد تكهن منذ الستينات ما سيصل اليه الفن فقد كان رحمه الله يبث على المباشر على المذباع صحبة اضن ََالمرحو مفتي زكريا برنامجا يعرض الجديد في الاغاني وكل اغنية لا تستوفي كل المقومات الفنية من كلمات والحنان وصوت لا يسمح اها المرور إلى الجمهور وهذه كانت قمة الاحترام للذوق والاذن اما ألبوم فأصبحت الكلمات الساقطة مهيمنة والموسيقى المرعبة و الأصوات الردىئة هي المتفشية اما اللباس والوجوه فحدث ولا حرج. فكل من هب ودب أصبح يلقب بالفنان والطرب والعالم لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
رحم الله الزمن الجميل
المجموع: 78 | عرض: 1 - 78

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.