24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/04/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4813:3117:0720:0621:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقعون لجوء المغرب إلى القوة العسكرية أمام استفزازات البوليساريو؟
  1. فلكي يحدد تواريخ حلول رمضان وعيد الفطر بالمغرب (5.00)

  2. المالكي يدعو إلى تخليص تاريخ المغرب وإسبانيا من "الشوائب" (5.00)

  3. مفاوضات تجديد اتفاق الصيد تستنفر "البوليساريو" في أوروبا (5.00)

  4. شاهد على قتل آيت الجيد: تم تخييرنا بين الموت بالرجم أو الذبح (5.00)

  5. سفارة فرنسا تنظّم ملتقى حول "الذكاء الصناعي" (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | سعد المجرد

سعد المجرد

سعد المجرد

رغم الدفاع المستميت من قبل بعض الإعلاميين المغاربة عن "هفوات" المجرد، التي لا تنتهي إلا لتبدأ من جديد، وميلهم إلى الرواية التي تقول ببراءته من التهم التي تتوالى عليه، فإنه يأبى إلا أن يواجه كل هذا بالصمت والتجاهل.

صمتٌ طال أيضا الخرجة الأخيرة للورا بريول، الفتاة التي اتهمته باغتصابها، والتي حكت بالتفصيل الممل ما حدث، وألقت بكل التهم على ظهر المجرد، الذي لم ينبس ببنت شفة إزاء ذلك.

آخر القضايا التي رفعت ضد المجرد كانت من طرف الشركة، التي كانت مسؤولة عن إدارة حفله قبل واقعة باريس، بحجة عدم دفعه الغرامات التي يفرضها عليه تغيبه عن الحفل، علما أن المجرد – حسب مصادر متطابقة – حصل على نصف الأجر المتفق عليه، والبالغ 50 ألف أورو تقريبا.

بالمقابل، يبدو أن المجرد يصر على تسطير ألبوم صور في صفحته الرسمية على "فيسبوك"، متجاهلا تماما الرد على ما يطاله من دعاوى وانتقادات في صمتٍ يكاد يكون إقرارا بها.

المجرد، بعد أن نال الكثير من التعاطف، بدأت أسهمه تتدحرج تدريجيا لتهوي ملتحقة بالنادي الأقل شعبية.. نادي النازلين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - شروق الاثنين 01 يناير 2018 - 08:45
لم ولن أصدق انه بريئ الشيء الذي يحزنني هو والديه االلذان ياملان البراءة له الله يكون في عونه وأنصح بالذهاب إلى طبيب نفسي فهو لن يهنأ لو ظل بلا علاج
2 - mre الاثنين 01 يناير 2018 - 09:19
Éthique
الفن مع الأخلاق
أما إن جردت الأخلاق فلا فن ولا....
المؤسف أن هذا يمس بصورة الفنانين الشرفاء المغاربة
شكراً هسبريس
3 - الرسام الاثنين 01 يناير 2018 - 10:10
هذا مايسطلح عليه بالغرور والتهور وقلة الحياء .وهو كان ولم يزل كذلك . التواضع والطيبوبة و الاخلاق هم من شيم الفنان
4 - المعادلة الألهية الاثنين 01 يناير 2018 - 10:31
هي معادلة ألهية واضحة

كلما أقتربت من الخالق أبتعدت عن المال

وكلما أقتربت من المال أبتعدت عن الرشد

وكلما أبتعدت عن الرشد أقتربت من المصائب

وكلما أقتربت من المصائب أبتعدت عن الأمان

وكلما أقتربت من الأمان أبتعدت تدمير نفسك

وكلما أقتربت من تدمير نفسك أبتعدت الدين

وكلما أبتعدت عن الدين أقترتب من الكفر

وكلما أقتربت من الكفر أبتعدت عن الخالق

وكلما أقتربت من الخالق أبتعدت جهنم

أن لله وأن أليه راجعون
5 - سعيد الاثنين 01 يناير 2018 - 10:34
الذين يقفون مع هذا الشخص يشجعون الرداءة ويقتلون الفن بصفته قيمة إنسانية
6 - محمد الاثنين 01 يناير 2018 - 10:38
ادا هسبرس كتبت مقال كهدا عنه فاعلم ان نهاية المجرد قريبة للاسف تدخل الملك في هده القضية كان غلط تاريخي بدل الدفاع عنه كان يجب الدفاع عن من هم في الغربة في مواقف تستحق فعلا وقوف حاكم البلاد معهم والاموال الاي اخدها المحامي الفرنسي كان المواطن البسيط يستحقها اكثر من هدا الفتى المدلل والوشاح الملكي يباع ويشترى ولا يدهب الا للمنحليين في البلاد .
7 - سائح الاثنين 01 يناير 2018 - 11:35
الإنسان إلى ماشافش بعينيه يقول الله أعلم رآه شحال
ديال الناس تشدوا غير على الباطل والإنسان ما حد في الدنيا يطلب السلامة أو مايتشفاش فخوه المسلم فلربما تجي فيك النوبة.
8 - hkh الاثنين 01 يناير 2018 - 13:09
سعد لمجرد يدفع الان ثمن نجاحاته وسينتصر رغم انف الححححححاقدين
9 - اعلي الاثنين 01 يناير 2018 - 14:04
اللهم لاشماتة انا عندي سوءال واحد هل إدا كان هاد المغني المشهور قام بفعلته هاته في بنت مغربية بسيطة ماد كان سيكوت موقف القضاء المغربي الشامخ في هده القضية وكدالك موقف الشعب المغربي. ولهادا فأنا أقول لا تقدم لهده الدولة إلا بالدموقراطية الحقيقة أي الإستقلال القضاء ويكون الشعب سواسي أعلى سلطة في البلاد إلا أبسط مواطن وبهادا تتقدم الدول (كفرنسا)!
10 - mimi الاثنين 01 يناير 2018 - 14:35
للمعلق السيد ساءح؛ الظلم في البلاد الادمقراطية ممكن لو حصل هذا في المغرب سنشك في ذالك ولاكن يا أخي حصل ما حصل في فرنسا وانا لا أشك في ذلك
11 - الى hkh الاثنين 01 يناير 2018 - 16:03
لو أن المغتصبة كانت أختك هل كنت ستدافع عن مغتصبها كما دافعت عن سعد وهل تعتقد أن دفاعك الاهوج سيغير من حقيقة ان الرجل مغتصب قد اقبل دفاع الاهل عنه لان العاطفة تعمي ولكن ماذا ستسفيد انت وانت بعيد عن الصورة الا ان كنت لاتمانع ان يفعل بأهلك ما فعل بالفرنسية
12 - سائح الاثنين 01 يناير 2018 - 16:10
فرنسا لها تاريخ أسود في الدول العربية فهي دولة إستعمارية عنصرية واتصل بالشباب المغربي الذي له جنسية فرنسية ويعيش فيها وازداد فيها ليعرفوك حقيقتها. mimo
13 - Emma♡Renard الاثنين 01 يناير 2018 - 18:14
سعد لمجرد واثق الخطى يمشي
ملكا واخر اغنية letgoحطمت ارقام عالمية دبا عندو فنز عالميين اكثر من الاول
14 - مواطن2 الاثنين 01 يناير 2018 - 20:13
انتهى الفن مع اهله.....وما على القارئ الا ان يشاهد المطربين المشهورين في تاريخ الاغنية العربية.....عبر اليوتوب ...وعلى راسهم السيدة ام كلثوم ليدرك الفرق الشاسع.... حيث لا مقارنة مطلقا ....اناقة الجمهور المتفرج.....القاعة......الجوق بالهندام الانيق......البدلة السوداء والكرفاط ....انسجام تام ....وموسيقى تنسيك هموم الدنيا......حاليا كل هرج ولغو فارغ يسمى موسيقى.....وكل من لغا وتحرك تحت ايقاعات صاخبة يسمى فنانا......شخصيا لا اسمح لنفسي بسماع ما يسمى حاليا طربا ....اللهم الا لعدد قليل وقليل جدا من المغاربة وغيرهم....القدامى بالاخص....مع الاشارة الى انني لم اعرف ما يسمى... بالمجرد ...الا عندما القي عليه القبض وقدم للعدالة في فرنسا...كنت اجهل وجوده تماما...وبدون اية مبالغة.
15 - محمدو الثلاثاء 02 يناير 2018 - 01:25
معرفتشي شني نقول واش مع الأسف الشديد ولاكن هده هي الدول المتقدمة مكاين لا باك صحبي ولة ولد الباشا و لا ولد الفشوش القانون يطبق على الجميع و مكاين لا راسيم ولا تعليمات ولا مدونات كل السلط مستقلة إنها فرنسا الجميلة التي يحب الوزراء والأغنياء المغرب الدهاب إليها ولاكن احدرو منها لان بها قانون يطبق على الجميع و ستلقون في سجونها.
16 - عبدالسلام الثلاثاء 02 يناير 2018 - 13:33
وان.خرج.من.السجن.فقد.خرج.من.قلوب.كل.المغاربة.
انه.كان.يمتل.الطيش.ان.اصعب.شيء.هو.ان.يغضب.
عليك.الشعب.فكل.مامررت.من.امامه.ينعتنك.بما.لاتتصوره.ويبدلون.
لك.ختى.الاسم.وتصبح.ضكة.وس.يغنون.اغنيك.بلمقلوب.وينزلونك.
الى.الخضيض
17 - علال الثلاثاء 02 يناير 2018 - 21:31
ما فهمته أن المقال يعيب على سعد المجرد إلتزامه الصمت وعدم الردّ عمّا يرفع ضدّه ولذلك يستحق أن نقول عنه أنه "نازل".
غريب أن نطالب شخصا يحقق القضاء ضده أن يخرج إلى الملإ ويثرثر بدل أن نمدح صمته لأن الصمت في هذه الحالة حكمة.
لا أتفق مع هذا المقال جملة وتفصيلا.
18 - khalil الثلاثاء 02 يناير 2018 - 22:20
بالفعل اسم على مسمى المجرد من ..............................
19 - مصطفى ولد الغسال الأربعاء 03 يناير 2018 - 08:43
بسم الله الرحمن الرحيم ،ولا يدوم الا وجه ربك العظيم،ان متل هدا يجب ان يجرد من الوسام العلوي الشريف ،وهدا ليس الا مجرد رأي كل المغاربة ،الموسيقار دكالي وَعَبَد الهادي والحياني لم نسمع عليهم مثل هده الأشياء
لقد رحل الفن واللحن الخالد مع نجومه ولم تبقى الا هده الشهب الحارقة تحرق كل شيء
وبهده المناسبة ألفت شعرا في الزجل الشعبي المغربي لكي يكون شاهدا على هده الأزمة التي وصلت اليها الاغنية المغربية ،وإدا أردت ان تستمع اليه ملحنا فما عليك الا ان تدخل الى صفحتي على اليوتوب
وشكرا جزيلا على هده الرعاية التي يحضى بها بعض الفنانين والموسيقيون ،لدي قطعتان من ألحاني بدالك النمط الدي اعتاد عليه أهل الطرب الأصيل
عطيني عودي نمشي فحالي. هادشي ولا يخلع
مشى الفن وابقى لعفن او مابقاش مايتسمع
شي مشدود في الحبس او شي عريان. هاد شي ماشي مزيان
شوهوا الفن او طيحوا بيه. لي نصحته كأي يتفكع. (الكاف فوقه تلات نقط)
راحلة والامس القريب. راه بيكم الفن طلع
دارو دجي دجي بطباسل صغار. حتى هو ولى موسيقار
20 - Let goالرد في الأربعاء 03 يناير 2018 - 10:33
الصمت حكمة برافو سعد لمجرد نت بنسبة لي في طالعون
21 - hicham الأربعاء 03 يناير 2018 - 14:53
اتقوا الله في انفسكم .الفنان سعد المجرد قمة الأخلاق والكرم ، يكفي اني سمعت من مرضى مساعدته لهم في تمويل عمليات جراحية باهضة الثمن، تحياتي لك سعد
22 - عزيز بليزيد الأربعاء 03 يناير 2018 - 18:55
سعد المجرد هذا - فك الله اسره - و هدانا الله و اياه - منذ ان رأيته يضع حلقة في أذنيه تيقنت أنه ليس بينه و بين الرجولة الا الخير و الاحسان ..
مع احترامي له .
23 - reda السبت 06 يناير 2018 - 01:11
mais vous allez la fermer non
je n'ai aucune pitié en une mal éduquée qui s'est permise d'aller dans un Hotel de luxe avec une Star, disons que quand tu vas dans ces lieux tu le sais a quoi t'attendre et juridiquement parlant c'est un consentement mais il n'Est pas la mon sujet... ce qui me honte le plus c'est la perte de temps a suivre un artiste qui réussi bien et ces déboire par vous les lecteurs décérébrés mais encore pire.... nos journalistes laisses le vrai viole a Jérusalem et nous parle encore de Saad! je ne sais pas honnêtement sur qui mettre le blame
24 - رأي السبت 06 يناير 2018 - 17:15
و لماذا العلاميون المغاربة يدافعون على المتهمين المتورطين في جرائم و جنح اخلاقية دون ان يملكوا دليلا على براءتهم ؟ و لماذا لا يفعلون نفس الشيئ مع المناضلين المعتقلين بدون اي جرم و انتم تعرفون جيدا انهم فقط يدافعون على الوطن و على حقوقكم ؟
لماذا لم يقوموا بنفس الحملة على المغنية سيليا التي اعتقلها المخزن بدون اي تهمة فقط لانها شاركت في حراك الريف؟ و لماذا لم تدافعوا عن مغني الراب الريفي الشاب الذي تم اغتباله و طي ملفه ؟

الاعلام المغربي مسير و هو لا يتحدث بلسان الشعب بل بلسان المخزن و لكي يدافع عنك المخزن يجب ان تكون مغنيا مخلجنا تغني باللسان الخليجي و للخليجيين
25 - ع عبد العدل الاثنين 08 يناير 2018 - 02:26
الحادثة حصلت في غرفة مغلقة، هي مصرة على اتهامه، هو مصر على برائته.
أما أنا فأقول الله أعلم، لأنني أخاف أن أظلم أحدا منهما فأصبح نادما على ذلك.
أتمنى أن يظهر الحق، وأن ينال من ظلم جزاءه.
26 - مريم العمراني الاثنين 08 يناير 2018 - 09:28
لا أحد يمكن أن يجزم بالحقيقة، على الأقل انتظروا كلمة القضاء الفرنسي.
27 - جريمة التألق الثلاثاء 09 يناير 2018 - 08:27
واضح ان الفنان المغربي قد أخطأ والعدالة الفرنسية مشهود لها بالنزاهة.. كل الناس يرتكبون اخطاء.. لكن الذي لا يفهم هو سبب هذا السب والهجوم على فنان متألق.. اغانيه اغاني شبابية جميلة ذلك هو سبب صعود نجمه وتألقه.. هناك كثير من المعلقين يأتون هنا ليشتمونه ويحطون من شخصه: هذا يتحدث عن حلقة في أذنه وذاك يتحدث عن قميص وغيره.. صراحة حين تمنح حرية التعبير للجميع تسقط جميع القيم. يستطيع من هب ودب ان يسب المجرد ويحط منه.. ان سبب ذلك هو الحقد الذي يشعر به جل المغاربة على بعضهم البعض وخاصة حقدهم على المبدعين والمتألقين.. بمُجَرّد أن يرتكب المتألق خطأ ما يخرج جمهور الحاقدين بسكاكينهم ويهجمون عليه هجمة رجل واحد.. وتعليقاتهم دليل على ذلك..
28 - ABOUGHASSANE الثلاثاء 09 يناير 2018 - 15:35
رحم الله الفن والفنانين يقول المثل المصري عشنا وشفنا اشباه هؤلاء المطربين الذين شوهوا الفن الذي كانت فرائصنا ترتعد لمجرد سماع مقدمات الموسيقى اما اليوم للاسف الشديد كلما غنى هؤلاء المتطربين الا وحصلوا على اعجاب قل نظيره ربما نجده فقط في الهند والسند الا وطغى وتجبر سعد هذا اسم مقلوب على عقبيه يخال نفسه بالمغرب يغتصب من يشاء فانت ياسعد في دولة تطبق تعاليم الاسلام بحدافيره=يعوزهم فقط الصوم والصلاة والشهادة=اما باقي الباقيات فكلها تعاليم ديننا الحنيف فلن ينفع مع النصارى اعجاب ولا تلك الاغاني الخردوات الي لا تعمر شهر الا وتندثر.اتسائل مع نفسي لماذا ندافع عن انسان يستعمل جميع انواع المخدرات ويرتكب انواعا شتى من المبيقات .باي صفة نحشر انفسنا في الاعمال الشيطانية التي يقوم بها هؤلاء .....على اي حال رحم الله مطربي زمان=ام كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليمم الشيخ امام فيروزوغيرهم كثير وكثير اخجل من نفسك يرحمك الله....
29 - citoyen maghribi الأربعاء 10 يناير 2018 - 17:16
Vous pouvez faire confiance dans la justice française, si Saâd est innocent, (ce dont je doute sérieusement vu l'affaire identique aux USA!), il sera acquitté, s'il est coupable de viol,il risque gros malheureusement pour ses fanes et surtout ses parents
30 - Tayeb الخميس 11 يناير 2018 - 11:13
المتهم بريئ حتى تثبت ادانته هي القاعدة العامة التي يجب ان نبني عليها حاليا دون ان نستبق الاحداث . هناك من يقول تخيل لو كانت اختك قد تعرضت للاغتصاب اكيد لا نقبل لكن ايضا لا نقبل لو اخوك تعرض لتهمة ملفقة باطلة لذلك ارى من بين لمعلقين ومن خلال التنقيط يباشرون احكام قبل ان تتضح وكانهم يحملون الحقد لهذا الشاب او تصفية حسابات واقول ايضا لبعض المطبلين للعدالة الفرنسية لا تجركم الاوهام الى حد اعتبار ان القضاةالفرنسيين ملائكة فرغم تنويهكم بديموقراطية العدالة الفرنسية فانها تقع في اخطاء فادحة ذهب ضحتها الاغلبية اذن اتركوا للايام التي ستكشف لنا الحقيقة لان من يعلم الحقيقة هو الله سبحانه وتعالى والحقيقية مهما اختفت فانها لا تموت
31 - مراد سليم الجمعة 12 يناير 2018 - 10:11
انك بطل في عبني .الحاسدين الحاقدين كثر فلا تكترث اليهم .قاوم ازيد قاوم. الله انصر من انصر ويلعن من كفر.غناء راق واداء ولا اروع .وجه حسن وعائلة فنية قديرة.
32 - Roshano السبت 13 يناير 2018 - 14:13
I would make it so short, the reason why Saad Lamjarrad didn't respond to any of your questions is that simply because any word spelled would be taken into consideration in his case! So, I say Saad is innocent until "you" can prove him guilty.. His phenomenal success has risen many of people's envy.. Yet, HE will be back soon and you would bite your nails in despair.. we love him no matter what!
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.