24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقعون لجوء المغرب إلى القوة العسكرية أمام استفزازات البوليساريو؟

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إيقاف فرنسي بتهمة اغتصاب طفلتين وسط فاس

إيقاف فرنسي بتهمة اغتصاب طفلتين وسط فاس

إيقاف فرنسي بتهمة اغتصاب طفلتين وسط فاس

أوقفت عناصر الشرطة السياحية بفاس مواطنا يحمل الجنسية الفرنسية من داخل محل للخياطة بحي المخفية الكائن بمنطقة الرصيف بالمدينة العتيقة لفاس؛ وذلك رفقة طفلتين، واحدة تبلغ من العمر تسع سنوات، والأخرى 11 سنة، للاشتباه بالاعتداء الجنسي عليهما.

وأوقفت المصالح الأمنية كذلك، إثر هذا الواقعة، صاحب ورشة الخياطة، الذي ذكر للمحققين أنه سلم مفاتيح محله للمواطن الفرنسي ليستغله في ركن دراجته الهوائية؛ كما حجزت خلال هذه العملية "ذكرا اصطناعيا" يرجح أن المشتبه به، البالغ 56 عاما، استعمله في اعتدائه الجنسي على الطفلتين.

وأوردت مصادر هسبريس أن بعض جيران المواطن الفرنسي، المتقاعد والمعروف بـ"روبيرطو"، والذي يرهن غرفة يقيم فيها غير بعيد عن ورشة الخياطة المذكورة، ترصدوه بعد أن راودتهم شكوك حول اختلائه بالطفلتين ليلا داخلها، ليخطروا الشرطة السياحية بعد أن حاصروه.

وذكرت خديجة حجوبي، رئيسة جمعية قافلة نور للتنمية الاجتماعية، في تصريح لهسبريس، أنها عاينت توقيف المشتبه به من داخل محل الخياطة رفقة الطفلتين، مبرزة أنهما أقرتا بالاعتداء الجنسي عليهما من طرف المواطن الفرنسي.

وقد هز هذا الحادث المدينة العتيقة لفاس، حيث تجمهر العشرات من ساكنتها بساحة الرصيف لمتابعة تدخل العناصر الأمنية لتوقيف المعني بالأمر.

وقال محمد أعراب، رئيس جمعية واد الجواهر بالمدينة العتيقة لفاس، إن نشطاء جمعويين ضربوا، لحظة تدخل العناصر الأمنية، طوقا على المحل الذي كان يتواجد داخله المشتبه به لتفادي الاعتداء عليه من طرف مواطنين غاضبين.

وذكر أعراب، في تصريح لهسبريس، أنه انتقل إلى مكان الحادث فور إخباره، موردا أن المواطن الفرنسي استقر بإحدى الغرف بحي المخفية قبل عامين، حيث نسج علاقات مشبوهة مع الطفلتين، واحدة متخلى عنها والأخرى تنتمي إلى عائلة تعيش وضعا اجتماعيا مزريا، مبرزا أنه كان يغدق عليهما الهدايا، وكانتا ترافقانه باستمرار، وموضحا أن سلوكاته جعلت شباب الحي يشكون في علاقته معهما.

وعلمت هسبريس أن المصالح الأمنية بفاس أخضعت المواطن الفرنسي وصاحب محل الخياطة لتدابير الحراسة النظرية، بعد أن واصلت التحقيق معهما إلى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء؛ فيما ينتظر عرض الطفلتين على الخبرة الطبية لبيان صحة تعرضهما للاعتداء الجنسي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - MRE الأربعاء 03 يناير 2018 - 11:22
Surveillez vos enfants d'un coté et d'un autre surveillez tous les étranges dans votre voisinage
2 - ميساء الأربعاء 03 يناير 2018 - 11:22
يجب تطبيق اقصى العقوبات على هاد البيدوفيليين ... لا فرق ما بين واحد اغتاصب طفلة و واحد تزوج طفلة... السجن السجن السجن لا للبيدوفيليا
3 - TAGADAT الأربعاء 03 يناير 2018 - 11:29
Il faut juger ces pedofilles europiens et de alkhanise et moyen oriont avec des paines tres lourde plus le travaille forcer pour qu ils soient un exemple pour les autre et l etat a le devoire de proteger ces citoiyens sans oubliér la responsabelite'des familles,l ecole et la societee'.baraka
4 - متأمل الأربعاء 03 يناير 2018 - 11:34
اغتصاب أطفال مغاربة من قبل فرنسي مكبوت معقد شاذ مجرم يعتبر إهانة للمغاربة ولهذا يجب انزال عليه
أقصى العقوبات حتى يكون عبرة لكل شاذ بهيمي منتن
أكان أجنبيا أم غيره.
5 - Ahmed الأربعاء 03 يناير 2018 - 11:36
Bravo a la police de Fes et aux fassi qui protégent leurs enfants , je peux pas en dire autant pour Marrakech avec tous mes respects aux Marrakchis dignes , il faut nettoyer nos villes de ces pedophiles , des lourdes peines de 20 ans de prison minimum pour dissuader ces criminels qui viennent ici détruire nos enfants et propager le VIH et autres MST
6 - mosi. الأربعاء 03 يناير 2018 - 11:41
قد يقول البعض انه سيتم العفو عنه...اذكر الاخوة انه تم اقصاء المغتصبين كلهم من مسطرة العفو...ما نخافه هو ان لا يتم الحكم عليه باقصى العقوبات وان يكون القاضي من الذين يتعودون الحصول على فيزا من القنصلية الفرنسية....
30 سنة دون فرصة اطلاق سراح ولا عفو ولا تسليم لبلده.....
7 - Nadori horrr الأربعاء 03 يناير 2018 - 11:42
عقوبة قاسية حتى ولو يدافع عليه أفضل محامي في العالم
دون رحمة و لا شفقة لا حقوق إنسان ولا هم يحزنون لا يرى النور أبدا
حذاري و حذاري ثم حذاري من إرتكاب خطء "الإسباني اللذي أطلق صراحه "
8 - أطــ ريــفــي ــلــس الأربعاء 03 يناير 2018 - 11:47
من ينجب أطفالا في المغرب إنما ينجب مشاريع ضحايا .
9 - باعمراني الأربعاء 03 يناير 2018 - 11:48
للاسف المغرب مفيهش قوانين متشددة ضد البيدوفيليا متل تونس ..... واحد السعودي لقاوه مزوج بطفلة فعمره 13 سنة بالفاتحة بمدينة المحمدية حكموا عليه غير ب ثلات أشهر سجنا و الغرامة ... بغين قانون لحمي الطفل المغربي
10 - كاعي الأربعاء 03 يناير 2018 - 11:54
الطفل المغربي لا قيمة له .... الفرنسيين و السواعدة المكبوتين اديروا مبغاو ...اطفالن صبحوا سلعة تباع وتشترى ...هاد الفرنسي كون كان فألمانيا كون حكموا عليه على الأقل ب 15 سنة سجنا
11 - سعيد الأربعاء 03 يناير 2018 - 11:54
لبارح فرانسيه كتصور بنات وعيلات عباد الله فالحمام وها حنا مع فضيحه جديد واش القانون فالمغرب كيتساهل مع الأجانب لهاد الدراجه بأسم حقوق الإنسان والحريات العامة اوا سير والمغربي غطصب فرانسا ولا اسبانيا وتسنا حقوق الإنسان فبلادهوم اللها انا هدا منكر .... العداله ديالنا كتبق علا مواطنيها فقط اما الأجانب محصنون ومحميون
12 - morabit الأربعاء 03 يناير 2018 - 12:01
وماذا بعد غدا إجيه عفو ملكي بحال لصبقوه ارخص سلعة في المغرب هي المغربي نفسه
13 - hollako الأربعاء 03 يناير 2018 - 12:03
que la peine de mort soit appliquee
14 - simo fes الأربعاء 03 يناير 2018 - 12:06
ليس الشرطة السياحية من حاصرته بل سكان الحي هم الذين حاصروه وارغمو الشرطة على المجيئ
15 - harrokki الأربعاء 03 يناير 2018 - 12:12
Ou sont ceux qui ne jure que par le tourisme !!??? Ceux qui n'ont aucune dignité ceux que leur seule valeur l'argent l'argent l'argent .....ou sont les domestiqué de la culture judéo-chrétienne ceux qui vénèrent les juifs et les chrétiens !!!???
16 - مول كالينتي الأربعاء 03 يناير 2018 - 12:13
مرض ليس الأجانب فقط. بعض الفقهاء والمدعون بالدين. بعض الأطر التربوية. المرض مفتشي اكتر مما نعتقد.
17 - بحل ديما الأربعاء 03 يناير 2018 - 12:18
بحال ديما لتوطيد العلاقات الأوروبية يجب تسليمه للسلطات الفرنسية مثل ما جرى الحال مع من مر قبله وأشبع رغبته الجنسية في هذا البلد المنفتح....
دائما تحت شعار....
السياسة على حساب الشعب
و لا تتعجبوا فهذا يخدم مستقبل بلدنا مع دول العالم
18 - بحال ديما الأربعاء 03 يناير 2018 - 12:19
بحال ديما لتوطيد العلاقات الأوروبية يجب تسليمه للسلطات الفرنسية مثل ما جرى الحال مع من مر قبله وأشبع رغبته الجنسية في هذا البلد المنفتح....
دائما تحت شعار....
السياسة على حساب الشعب
و لا تتعجبوا فهذا يخدم مستقبل بلدنا مع دول العالم
19 - aissa الأربعاء 03 يناير 2018 - 12:20
voila ! le tourisme sexuel au Maroc . tout le monde se moque de nous . notamment nos voisins .ya si juba 2
20 - مغريبي دوريجين الأربعاء 03 يناير 2018 - 12:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بدأت 2018 بالجرائم . جرادة اﻹغتصاب زيادة في تنبر ﻻكرت و الباسبور غرامة ممر الرجلين زيادة اﻷسعار والضرائب غرامة السيارات لعندهم الواقي اﻷمامي . فرنسية تصور النساء في حمام شعبي . حسبنا الله ونعم الوكيل.
21 - سعيد من فرنسا الأربعاء 03 يناير 2018 - 12:23
جميع أولئك البيدوفيليين الأوروبيين والخليجيين اللذين يأتون إلى المغرب لإشباع شواذهم وعقدهم الجنسية ويعتدون على اطفال هذا البلد إنما هي إهانة وإذلال لكل الشعب المغربي بدون استثناء لأن أطفال البلاد هم أبناؤنا جميعا نحن كلنا مسؤولون ويجب أن نطهر البلاد من هذه الجرثومة لأنها تشكل تحدي كبير جدا وليست جرائم فردية إنما هي جرائم اعتاد على سماعها الشعب المغربي وما خفي هو اعظم.
22 - سعيد من فرنسا الأربعاء 03 يناير 2018 - 12:28
نسيت ذكر شيئا مهما في هذا الموضوع وهو أنه جميع أولئك المرضى جنسيا اللذين يعتدون جنسيا على القاصرات باسم الزواج الفاتحة يجب محاكمتهم تحت إطار جريمة البيدوفيلي وحتى أولئك الفقهاء اللذين يشهدون على زواج الفاتحة يجب ردع هؤلاء المرضى ليكونو عبرة.
23 - abou3abla الأربعاء 03 يناير 2018 - 12:30
bonjour,je dis à ce monsieur français t'inquiètes pas tranquille parceque tu au maroc demain tu auras ta liberté.ah pardon quand tu tourneras en france passer le bonjour à saad lamjarrad
24 - far الأربعاء 03 يناير 2018 - 12:34
hamdolilah li hjarna had lbled c vraiment honteux il est ou amir elmoueminin .pour l touriste on ferme les yeux .allah yakhod fikom elhak merci hespress
25 - Oujdi الأربعاء 03 يناير 2018 - 13:03
Franchement et la responsabilité des parents qui laissent des enfants à bas age sortir la nuit avec un inconnu ou bien aussi sont impliqué comme le tailleur.
Au Maroc, ca commence à devenir comme la Thaïlande, tout est à vendre.
Normalement il faut voter une loi qui interdit aux enfants non accompagné de sortir après 18h ou 19h.
26 - Zohair الأربعاء 03 يناير 2018 - 13:22
بفرنسا يتحاكم ب 20 سنة أو أكثر و في المغرب البلد الإسلامي ب سنة واحدة أو أقل موقوفة التنفيذ !
27 - كلمة حق الأربعاء 03 يناير 2018 - 13:34
القانون يجب أن يطبق على كل مخالف كيفما كانت جنسيته.إغتصاب أطفال من أبشع الجراءم يجب إنزال أقصى العقوبات على هدا الفرنسي. باﻷ مس طبق القانون الفرنسي على سعد المجرد بالرغم أن الضحية تبلغ السن القانونية.يجب إعدامه خنزير ماكر وكدا أشدالعقوبات على مساعده صاحب محل الخياطة.وشكرا هسبرس.
28 - Abou majd الأربعاء 03 يناير 2018 - 14:14
كاد الفقر ان يكون كفرا ولو ان الفقر رجلا لقاتلته في غياب العدالة الاجتماعية والاقتصادية وتدني مستوى. التضامن الاجتماعي سنرى العجب يستغل اعداؤنا ضعفنا او ضعف طبقة. منا كما حصل في بداية القرن الماضي
29 - جمال الأربعاء 03 يناير 2018 - 14:52
البنت الاولى متخلى عنها والتانية تعيش وضعا اجتماعيا صعبا.هاد الفرنسي يا حسرة اتى من بلد يحترم حقوق الانسان والاطفال خاصة وبلد يحترم العدالة ويدافع عن ابنائه وبناته كما فعل مع سعد المجرد.لكن هاد المرضى المكبوتين اللدين يأتون الى بلدنا من اجل قضاء ما تبقى من عمرهم او من اجل قضاء ما تبقى من مكبوتاتهم ومع من مع الاطفال الصغار الا تخجلون من تصرفاتكم ايها البيدوفليين الا تنضرون الى انفسكم على انكم من اوسخ ما انجبته البشرية.لكن سننضر مادا ستؤول اليه هده القضية من جديد ....
30 - ماريا الأربعاء 03 يناير 2018 - 15:33
لابد من معاقبة هذا المجرم. لماذا فرنسا لم تسمح لسعد المجرد مع العلم ان الفتاة ليست قاصر
31 - نور الأربعاء 03 يناير 2018 - 15:39
نسبة قليلة من هذه الجراءم يتم كشفها والقاء القبض على بدوفيل في مسرح الجريمة. سواح الجنس والبيدوفيليا ياتون الى المغرب من كافة العالم من أوربا ودول الخليج العربي يستغلون فقر العائلات والأطفال بمبالغ تافهة لا ترد رمق العيش والمخدرات
32 - أمازيغي باعمراني عبدالله الأربعاء 03 يناير 2018 - 16:09
دابا يطلقوه بحال ذلك النذل الإسباني مغتصب عشرات الأطفال .
33 - jamal الأربعاء 03 يناير 2018 - 16:27
كون كان شي مغريبي كون شفتي السبان و التعراق من طرف نسوة المغرب المتحضرات. وحدة تقول إعدام. وحدة تقول إخصاء. وحدة تقول نفي. وانا شفت تعليقات على مواضيع ذات صلة ولكن كانو مغاربة هم الجناة. دابا دوك بنات بلادي اللي عندهم حقد دفين على كل ذكر مغربي ما هاضروش. ما بانوش. ما كشكشوش حيت الgاوري متحضر بحالهوم واللي دارها جات معاه.
34 - Hassan الأربعاء 03 يناير 2018 - 18:15
لو كنا في دولة الحق و القانون فعلا ما كنا لنرى الطفلة المتخلى عنها و الطفلة ذات الوضع الصعب اصلا. اهم دور للدولة ان ترعى حقوق الانسان لكننا في 2018 لازلنا نرى اطفال الشوارع و نرى المتسولين في كل شبر من ازقتنا و نرى من ينام على ارصفة الطرقات في ليالي الشتاء. أين الضمير يا كل مسؤول؟؟؟ انت نفس و تلك نفس و للذكرى فكل نفس ذائقة الموت.
35 - لا إعتقال بدون شبهة الأربعاء 03 يناير 2018 - 18:50
ينبغي التريث قبل إصدار الأحكام، فقد يكون الرجل بريئا ويحسن إلى الفتاتين. أما هؤلاء الناس فيحتمل أن يكونوا قد لفقوا له هذه التهمة فقط من أجل استبعاده من الحي.
36 - ساخط الأربعاء 03 يناير 2018 - 19:17
لا كرامة للمغاربة! سيخرج منها كما خرج دانييل.
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.