عائلة قاصر مغربي تطالب بترحيل جثمانه من سبتة

عائلة قاصر مغربي تطالب بترحيل جثمانه من سبتة
الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 18:45

ناشدت العديد من الفعاليات بمدينة شفشاون على مواقع التواصل الاجتماعي الجهات المسؤولة إقليمياً وجهوياً ووطنياً، من أجل التدخل لنقل جثمان الراحل القاصر ( م.م 16 سنة) من مدينة سبتة المحتلة التي وافته المنية بها إلى مسقط رأسه بمدينة شفشاون، تضامناً مع عائلة الفقيد التي تعيش ظروفاً مادية صعبة.

من جهتها، عبّرت عائلة القاصر المتوفى عن رغبتها الملحّة في دفن جثمان فلذة كبدها بمدينة شفشاون؛ الأمر الذي سيكلفها مبالغ مالية باهظة ليست لها القدرة على تغطيتها.

وقد كانت عناصر الشرطة بمدينة سبتة المحتلة قد عثرت على القاصر (م.م) فاقداً للوعي بمنطقة ميناء المدينة، في محاولة منه لتحقيق حلم العبور عبر المضيق، ونقلته إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى الجامعي؛ غير أن القاصر المغربي لفظ أنفاسه الأخيرة بالمرفق الصحي المذكور.

‫تعليقات الزوار

9
  • Allal
    الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 19:15

    السلطات يجب أن تتدخل لنقل جثمان المتوفى إلى مسقط رأسه،و هذا من واجبها واحتراما لعائلته وذويه٠ إنا لله وإنا إليه راجعون وألهم الله ذويه الصبر والسلوان ٠

  • اين
    الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 19:31

    الاف القاصرين المغاربة مشردون في المدن الاوروبية وكان ليس لديهم وطن.اين اباءهم,اين وزارة الاسرة?اين وزارة الخارجية?اين وزارة الجالية?

  • عبدالإله
    الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 19:37

    هؤلاء الشباب ضحايا الهجرة السرية دمهم في رقبة المسؤولين في هذا البلد التعيس.

  • miloud tanger
    الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 20:50

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك يا أرحم الراحمين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وللمسلمين أجمعين

  • حلم لم يتحقق
    الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 20:53

    رحم الله هذا الصبي مات وهو يحلم بالعيش الرغيد الذي حرم منه في وطنه .والله العظيم لهناك في بروكسيل عدد كبير من الاطفال المغاربة يتسكعون في الطرقات و الشوارع و الاسواق يفرشون الارض و يتلحفون الفضاء رغم البرد القارس يطالبون المارة الاستجداء .و يعطون صورة جد قاتمة و سيءة عن المسيرين للمغرب و المسؤولين الكبار عن هذا البلد الحبيب .

  • عبدالله
    الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 21:03

    يجب محاكمة والديهم لانهم من الوالدين ديال ولد او طلق للزنقة تربي غير عجبهوم الفراش او بداو تا يفرخو.
    ما تزوج او ما تولد الاولاد حتى تكون قاد بيهم او عندك الوقت ليهم اما اذ كنتي امي وجاهل ولا تعرف ما هي مسوولية الاولاد والزواج فإنك تدخل عالم الاجرام .
    مشات هاديك كل واحد او برزقه ، ما بقاتش البركة في هاد الزمان لانه ولى زمان ديال راسي يا راسي او تكون ماضي من جوج جهات لان القناعة ما بقاتش كولشي بغى يعيش ملك دغيا بلا اجتهاد او تعب.
    ولدو الاولاد اوعطيوهوم للخيرية الى ما كنتوش قادين بيهم باراكا من الفشوش ، نولدهوم او نتهم الدولة بحال الى الدولة هي لي نعسات معاكم.

  • لالا
    الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 21:39

    3.عبد الاله
    لالا ذنبهم على من يكذب عليهم و يصور لهم ان اوربا جنة. ذنبهم على المافيا الذين يدخلون في كل عطلة البلد بسيارات تذهب بالعقل. ذنبهم لانهم اصحاب نفوس ضعيفة و تربية ناقصة. كم من واحد جد و عمل و درس و نجح في بلده ؟ الكثير و نراهم كل يوم في الشارع و المكاتب و المؤسسات و المعمل …..
    سبحان الله كل شيء ترجعونه للدولة و لا تحاسبون انفسكم ابدا.

  • الرباطية
    الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 21:55

    ذنب هذا الصبي اولا في رقبة أسرته التي ولدته و لم تعتن به، و ثانيا الدولة التي لا توفر للفقراء أدنى مستوى لكي يبنون حياتهم و يحسنوا ظروفهم داخل وطنهم

  • elle ne sert a rien.
    الأربعاء 4 شتنبر 2019 - 07:31

    un marocain est deceder ici aux etats unis ,4 jours qu en appelle le consulat du maroc a new york et personne ne repondait ,,,a quoi sert ce consulat , a rien vaut mieux la fermer, ,d,ailleurs 95% des marocains ont tous la nationalite americaine.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة