الفاتيكان: الإجهاض يشبه الاستعانة بقاتل مأجور

الفاتيكان: الإجهاض يشبه الاستعانة بقاتل مأجور
الخميس 11 أكتوبر 2018 - 04:06

قال بابا الفاتيكان فرنسيس الاول، أمام حشد جماهيري في ميدان القديس بطرس، إن النساء اللاتي يخضعن للاجهاض هن مثل الاشخاص الذين يستعينون بـ “قاتل مأجور” لحل مشكلة.

وأضاف فرنسيس: “كيف يمكن أن نقوم بعمل ينهي حياة بريئة ومسالمة في مهدها؟ كونوا متحضرين أو ببساطة آدميين؟”. وأضاف: “هل من الصواب أن تنهوا حياة إنسان لتسوية مشكلة؟. إن هذا الامر يماثل الاستعانة بقاتل مستأجر”.

وعلى الرغم من أنه ينظر إليه على نطاق واسع بأنه أكثر ليبرالية عن أسلافه، لم يغير فرنسيس تعاليم الكنيسة حول تنظيم الاسرة.

وكان زعيم الكاثوليك، البالغ عددهم 1.3 مليار شخص في العالم، قد قال في أبريل الماضي إن مساعدة الفقراء والمحرومين يتعين أن تكون بنفس القدر من الاهمية مثل محاربة الاجهاض.

‫تعليقات الزوار

5
  • Peace
    الخميس 11 أكتوبر 2018 - 04:58

    الاجهاض, اصبح في الوقت الراهن سياسيا و ليس فقط ديني. فتحرر المراة اصبح يطرح هذه الاشكالية على المستوى السياسي بحدة. انا شخصيا كنت مهتمة بهذا الموضوع منذ طفولتي, لانه قد تفشى في المجتمع بشكل سري اكثر ن اي وقت مضى و كات تقع بعض الاحيان حالات وفاة او تعفنات خطيرة لدى المراة في رحمها فتكون حالة درامية ليس بالنسبة للجنين فحسب و لكن للمراة ايضا بامتياز و بشكل مضاعف.

    لذلك توصلت بعد دراسة الموضوع, الى انه في بعض الاحيان لا يجب ان يكون التحريم قطعيا. مبدئيا في الاسلام الاجهاض حرام, و لكن سمعت لبعض فقهاء الاسلام, بانه يمكن للمراة ان تقرر الاجهاض لو كانت حياتها مهددة بسبب مرض ما, بل بعضهم ذهب الى انه واجب اذا كانا المراة ستواجه موتا حتميا. بالاضافة الى ان بعض الفقهاء يقولون ان المراة اذا قررت الاجهاض فان عليها ان تجهض قبل 40 يوما من حياة الجنين, لانه جاء في بعض الروايات ان الله سبحانه يبعث جبريل عليه السلام لنفخ روحه في الجنين عندما يبلغ الجنين 40 يوما. و فعلا عندما سالت بعض الاطباء المتخصصين و المعروفين بكفاءتهم قالوا لي ان الجنين في هذه الفترة يكون فقط عبارة عن دماء و لا توجد اي اعضاء.

  • باحث عن الحقيقة
    الخميس 11 أكتوبر 2018 - 06:40

    الله يفتح عليك يا مسيحي ، قلها لبني جلدتنا ممن تطالبن في بلد الاسلام وخصوصا مغربنا بحرية الاجهاض
    اذا كان المسيح يحرم ويمنع فهل نفتح نحن ما حرمته السماء . والله ان كل يوم يمر يكشف لنا ان ما يرفع في بلدنا من دعوات حرية الاجهاض لا يخضع الا للهوى والرغبات والنزوات ليس الا

  • واقع
    الخميس 11 أكتوبر 2018 - 08:49

    هؤلاء كاتوليك ويحرمونه .ماذا نقول نحن المسلمين الذين أصبحنا ندعوا في بلداننا لما هو أكبر من الاجهاض تحت ذريعة الحرية وتحت مسمى يحق لي .نحاول أن نصحح أخطاء بأخطاء أكبر منها.نبرأ إلى الله مما يفترون.قتل النفس محرم من فوق سبع سماوات لعن الله من أقره وأمر به من غير مبيح له.

  • ملاحظة
    الخميس 11 أكتوبر 2018 - 09:25

    أدرك البابا أن عدد المسيحيين في تراجع كبير، وأدرك أيضا أن عدد الولادات عند النصارى أصبح ضئيلا جدا؛ أي أن الكنائس بعد خمسين أو ستين عاما ستفلس وتقفل أبوابها، ما جعله يدق ناقوس الخطر ويعلن تحريم الإجهاض دون تحريم الولادات خارج إطار الزواج.

  • ناصح
    الأحد 14 أكتوبر 2018 - 00:10

    إذا كان في الأربعين الأولى فالأمر أوسع، إذا دعت الحاجة إلى الإجهاض لأن عندها أطفال صغار تربيهم ويشق عليها الحمل،أو لأنها مريضة يشق عليها الحمل فلا بأس بإسقاطه في الأربعين الأولى، أما في الأربعين الثانية بعد العلقة وفي الأربعين الثالثة المضغة هذا أشد، ليس لها إسقاطه إلا عند عذر شديد، مرض شديد، يقرر المختص أنه يضرها بقاؤه فلا مانع من إسقاطه في هذه الحالة، عند خوف الضرر الكبير.
    وأما بعد نفخ الروح فيه بعد الشهر الرابع فلا يجوز إسقاطه أبداً، بل يجب عليها أن تصبر وتتحمل حتى تلد إن شاء الله، إلا إذا قرر طبيبان أو أكثر مختصان ثقتان أن بقاءه يقتلها وسبب لموتها فلا بأس بتعاطي أسباب لإخراجه حذراً من موتها؛ لأن حياتها ألزم، عند الضرورة القصوى بتقرير طبيبين أو أكثر ثقات أن بقاءه يضرها، وأن عليها خطراً بالموت إذا بقي فلا بأس، إذا وجد ذلك بالشروط المذكورة فلا حرج في ذلك إن شاء الله، وهكذا لو كان مشوهاً تشويهاً يضرها لو بقي يكون خطر عليها، قرر طبيبان فأكثر أن هذا الولد لو بقي عليها خطر الموت لأسباب في الطفل، فهذا كله يجوز عند الضرورة إذا كان عليها خطر.. خطر الموت، بتقرير طبيبين أو أكثر مختصين ثقتين.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة