مقتل العشرات بعد إنزال مظلي أمريكي في اليمن

مقتل العشرات بعد إنزال مظلي أمريكي في اليمن
الأحد 29 يناير 2017 - 14:05

قالت مصادر محلية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، إن قوات أمريكية شنت فجر اليوم الأحد، غارات جوية أعقبها عمليات إنزال مظلي، في منطقة “قيفة” بالمحافظة، مستهدفة أحد القيادات في تنظيم “القاعدة”، تسبب -بحسبها- في مقتل 40 شخصاً، في وقت أكد الجيش الأمريكي مقتل جندي وإصابة 3 آخرين في الهجوم على تنظيم “القاعدة” باليمن.

ووفق ما تحدثت به المصادر التي كانت متواجدة في المكان بالإضافة إلى سكان محليين، فإن مقاتلات أمريكية نفذت عملية إنزال جوي وهاجمت منزل القيادي في القاعدة “عبدالرؤوف الذهب” بقرية يكلا بمنطقة قيفة، ما أدى إلا اندلاع مواجهات عنيفة تخللها سماع دوي انفجارات قوية، على مدار ساعة كاملة.

وأضافت المصادر التي فضلت عدم ذكر هويتها لدواع أمنية أن المعارك أسفرت عن مقتل الذهب وشقيقه سلطان، وقيادي آخر في التنظيم يُدعى “سيف النمس الجوفي” وآخرين.

في هذه الأثناء، تحدث سكان محليون عن غارات جوية سبقت عملية الإنزال المظلي، استهدفت عدداً من المواقع التي يعتقد أن عناصر القاعدة يتحصنون فيها بالمنطقة، بينها مدرسة وسجناً تابعين للقاعدة.

وبحسب المصادر أسفرت العملية العسكرية الأمريكية عن مقتل 40 شخصاً أغلبهم من مسلحي القاعدة، وستة نساء، وثلاثة أطفال، دون أن يتضح على الفور ما إذا سقط هؤلاء جراء القصف أو الاشتباكات التي دارت على الأرض.

من جهته، ذكر مصدر محلي أن عناصر تنظيم القاعدة الذين اشتبكوا مع القوات خلال عملية الإنزال “أسقطوا طائرة أباتشي في جبل سهوم بالقرية”، قبل “إنقاذ” قائدها من قبل القوات.

كما تحدث المصدر الذي فضل عدم ذكر هويته، عن سقوط جرحى وقتلى في صفوف القوات الأمريكية، دون إعطاء رقم بعينه.

وبحسب سكان محليين، حلقت الليلة الماضية، مقاتلات أمريكية بشكل مكثف في أجواء مديريات السوادية وردمان ونعمان وناطع وأطراف مدينة البيضاء، استباقاً لعملية الإنزال الجوي.

‫تعليقات الزوار

6
  • مغربي.....
    الأحد 29 يناير 2017 - 15:04

    يحكى أن جماعة من الغربان كانت تعيش في أعلى الجبل وإلى جانبها كهف نسر فلم تطق العيش بوجوده ولا تقوى لا مهاجمته .فشكت أمرها إلى الثعلب فأرشدها إلى خطة من الخداع و المكر، وبه كلفو من من الطير من يسرق عقد بنت الأمير في واضح النهار ،فلاحقه حشود من الجيش و عامة الناس وهو متعمد للتباطئ وإشهار العقد في السماء إلى أن بلغ موقع الكهف فألقى عليه العقد فكان مصير النسر حرق الكهف والهلاك .

  • albert
    الأحد 29 يناير 2017 - 15:08

    C'est ça le vrai terrorisme.
    Tuer des gens pauvres et démunis chez eux, c'est la bassesse des valeurs.

  • Rambo
    الأحد 29 يناير 2017 - 15:51

    Vous êtes interdits de venir chez nous, mais nous on a le droit de venir chez vous et vous tuer. C'est ca la nouvelle réalité de l'actuelle admin diabolique americaine…

  • ماجيك المروكي
    الأحد 29 يناير 2017 - 16:42

    لماذا تصيحون؟
    القاعدة و داعش تخطط من هناك لهجمات في امريكا و اوروبا بل حتى في المغرب
    من في نظركم ارسل الخلية الداعشية قبل ايام؟ روسيا مثلا

    هؤلاء يكونون امارات اسلامية و يحميهم السكان و يمولونهم بالمال و الجنود ثم عندما يموتون في قتال للرجال تجدهم يبكون و ينددون

    ترامب هو لي كيعرف لهاد القوم و شكرا

  • flipflap
    الأحد 29 يناير 2017 - 17:34

    امريكا ارهابية تعرقل عاصفة الحزم لان الحوثي في صالحها تحت عذر محاربة القاعدة والمائدة

  • بوجمعة
    الأحد 29 يناير 2017 - 22:50

    ان مهاجمة دولة دات سيادة وقتل مواطنيها بدعوى محاربة الارهاب يعتبر عملا بربريا وهمجيا ويتناقض مع المواثيق والمعاهدات الدولية وخصوصا ميثاق الامم المتحدة الدي لا يجيز استعمال القوة الا بالمرو عبر مجلس الامن الدي له الحق في سن العقوبات والسماح باستعمال القوة….

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس