24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو تقييمكم لخدمات الخطوط الجوية الملكية المغربية؟
  1. سلطات سيدي رحال تزيح الدراجات من الشاطئ (5.00)

  2. عبد الله غل: الرئيس ترامب يمثل تهديدا عالميا (5.00)

  3. الأسود الألمانية بالعرائش (5.00)

  4. خارجية باراغواي: دعم الوحدة الترابية للمغرب دائم (5.00)

  5. منظمة: الدولة تمارس الميز ضد المخيم الأمازيغي‎ (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوارات | هارون يحيى: ذهب الرجال حلال .. والشر يرمي بالمسلم إلى الإلحاد

هارون يحيى: ذهب الرجال حلال .. والشر يرمي بالمسلم إلى الإلحاد

هارون يحيى: ذهب الرجال حلال .. والشر يرمي بالمسلم إلى الإلحاد

مـرحبا بك مجددا سيد هارون يحيى.. أثـارت آراؤك – الدينية خصــوصا – فــي الجزء الأول من الحوار تفاعلا كبيرا وتعليقات كثيرة..كما تركت لدينا عددا من الأسئلة العالقة التي نريد أن نسمع إجاباتك عنها، وأن يطلع عليها أيضا قارئ جريدة هسبريس الإلكترونية..

ولنواصل طرح الأسئلة بخصوص المواضيع التي تثير حيرة وتساؤلات بخصوص خياراتك وآرائك..

دكتور عدنان، نعلم أنك تحب الذهب وتلبسه أيضا، بينما الإسلام لا يجيز للرجال ارتداء الذهب، ما رأيك؟

الذهب والحرير من نعم الله التي أشاد بها القرآن الكريم، ولا توجد آيات في القرآن الكريم تمنع الرجال من ارتداء هذه النعم، كالمجوهرات والإكسسوارات وما إلى ذلك، ومن ثم فهذا الحظر، تماما مثل آلاف المحظورات الأخرى، لا يفرضه الإسلام، وإنما جاء وفق المفهوم الإسلامي التقليدي المتشدد، البعيد كل البعد عن تعاليم القرآن الكريم.

كان النبي صلى الله عليه وسلم هو القائد، أي رئيس الدولة الإسلامية خلال عصره. وبقدر ما يمكننا أن نستخلصه من المعطيات التاريخية، نلاحظ أنه نظرا لما كانت تفرضه أجواء الحروب والصعوبات الاقتصادية في ذلك الوقت، كان الذهب على الأرجح جزءا من الاقتصاد، ولهذا السبب لم يُستخدم للزينة. لكن هذا المنع من ارتداء الذهب لا يشير بأي حال من الأحوال إلى أنه محرم على الرجال، وإلى جانب ذلك لم يكن النبي (عليه الصلاة والسلام) مخولا بتعديل أو إلغاء ما هو مشروع أو غير مشروع من قبل الله في القرآن الكريم. ولذلك كانت مسألة الذهب قرارا مؤقتا اتُخذ كإجراء مالي وفق ما تقتضيه ظروف المرحلة.

إن التسوية بين الأوامر والممنوعات الصادرة عن نبينا (عليه الصلاة والسلام) بصفته رئيس الدولة في ذلك الوقت، وبين الأوامر القطعية الواردة في القرآن الكريم، والخلط بينهما، يُعدُ من أكبر الأخطاء التي يقترفها الفهم الديني التقليدي المتشدد. وعلى سبيل المثال نجد في قصة طالوت (عليه السلام) التي يرويها لنا القرآن الكريم، أن طالوت، بصفته قائد المؤمنين آنذاك، حذر أفراد جيشه من الإفراط في شرب الماء من نهر عبروا منه خلال حملة عسكرية، والسماح لهم فقط بالشرب بكميات صغيرة.

ومن الواضح تماما أن ذلك المنع كان مجرد حظر مؤقت واحتياط في وقت الحرب، ولا يعني أنه يمنع شرب الماء في جميع الأوقات.

ومن هذا المنظور، إذا كان نبينا (عليه الصلاة والسلام) قد منع مؤقتا شرب الماء من مكان ما لغرض مماثل، سيدعي المتشددون وفقا لمنظرهم التقليدي المتعصب أن المياه قد أصبحت محرمة إلى يوم القيامة، ومن الواضح أن هذه العقلية غير منطقية بتاتا.

هل مازلت تؤلف الكتب؟ وكم هو عدد الكتب التي ألفتها حتى الآن؟

لازلت أواصل بذل الجهود بلا كلل أو ملل في تأليف الكتب السياسية والعلمية وذات الصلة بالإيمان، ونشر الكتيبات والأفلام الوثائقية. وقد كتبت حتى الآن أكثر من 300 كتاب تمت ترجمتها إلى 73 لغة، وهي متوفرة في المكتبات في أكثر من 100 دولة. وتم بيع 30 مليون نسخة من كتبي على الصعيد العالمي، كما تم توزيع العديد منها مجانا في العديد من البلدان.. وهناك حوالي 1000 موقع على شبكة الإنترنت تستند إلى هذه الكتب وإلى محادثاتي في البرامج التلفزيونية.

وتتلقى هذه المواقع 47 مليون زائر شهريا من 167 بلدا، وأكثر من مليون زائر يوميا. ويشاهد هذه الأفلام والأشرطة الوثائقية التي تظهر في هذه المواقع أكثر من 10 ملايين شخص كل شهر.

وتُنشر مقالاتي بانتظام في 216 صحيفة أو مجلة، أو موقع على شبكة الإنترنت، في 47 بلدا. ويتابع برامج البث المباشر التي أعِدُها ملايين المشاهدين يوميا باللغة الإنجليزية والعربية والروسية والفرنسية. وبفضل الله ومشيئته تمخضت عن هذا الجهد الكبير نتيجة طيبة، إذ تقلص إلى حد كبير عدد الذين يعتقدون في النظرية الداروينية، بل حتى أكثر المدافعين عن الداروينية شهرة تراجعوا عن مواقفهم، وهذا ما تؤكده بوضوح الدراسات الاستقصائية التي تمت بهذا الخصوص.

الحمد لله، لقد ساهمت جهودي وجهود أصدقائي في نشر الإسلام القرآني في العالم.

هل تعتقد أن أفكارك مقبولة في المجتمع التركي؟

نعم، في الواقع، تحظى أفكاري بقبول كبير وبشكل متزايد، خاصة في وسط الشباب الذين يبدون اهتماما كبيرا وتقبلا ودعما لما أنشره من أعمال؛ ويتجلى ذلك أيضا في العدد الكبير من المقابلات التي أجريناها في الشوارع وتجاوزت مائة ألف على مدى السنوات القليلة الماضية. ونتلقى أيضا رسائل الدعم والتقدير من جميع فئات الشعب وأطيافه.

ومن خلال وجهة نظرنا وأسلوب حياتنا القائم على القرآن، أظهرنا ليس في تركيا فحسب ولكن في العالم كله أن المسلمين يمكنهم عيش حياة جميلة، مفعمة بالحيوية، وذات جودة عالية، تولي الفنون والعلوم أهمية كبيرة. وبفضل الله ومشيئته أصبحنا نقدم الوجه المشرق للمسلمين، بعد أن كان الإسلام يرتبط بأشخاص غير اجتماعيين، مستهترين في نمط عيشهم، منطويين على نفوسهم، يزاولون حياة غير صحية في بيوت الصفيح، لا يقَدرون قيمة الموسيقى، واللوحات الفنية والمنحوتات، ولا يكترثون لحياة السعادة والجمال.

لقد أظهرنا أن هذا النمط من العيش لا يمثل الإسلام الحقيقي، وأن الإسلام هو الدين الموصوف في القرآن. إن الإسلام دين راق يجلب الجمال في حياة الناس، وبفضل ما قمنا به قضينا على تأثير نظام الشر الذي ينفر الناس عن الإسلام ويدفع بهم إلى أحضان الإلحاد. وكانت هناك مجموعة كبيرة من الناس الذين ابتعدوا عن الإسلام عن غير قصد، بسبب التحيز ضد الإسلام والنموذج الذي قدمه المفهوم الديني التقليدي المتشدد، وبفضل الله ومشيئته، قمنا بدور مهم في بعث الحياة من جديد في تعاطفهم وحماسهم وشغفهم للإسلام.

كيف تعمل مؤسسة هارون يحيى؟ من أين تتلقى التمويل؟ خاصة أن لديك قناة فضائية في تركيا وعشرات الموظفين العاملين في مؤسستك؟

إن قبض المال مقابل نشر تعاليم دين الله ممنوع في القرآن الكريم. في سورة ياسين يقول الله عز وجل: "اتَّبِعُوا مَن لَّا يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا..." لذلك فلا أصدقائي ولا أنا نطلب من أحد قط المال مقابل نشر الإسلام، ولن نفعل ذلك أبدا، لأن هدفنا الوحيد هو إقامة حكم القيم الأخلاقية الإسلامية، من محبة وسلام وأخوة في جميع أنحاء العالم من خلال توجيهات القرآن. وللإشارة فمعظم أصدقائي هم من التجار ورجال الأعمال الأثرياء المعروفين. وأنا شخصيا لا أطلب أي رسوم أو حقوق الكاتب عن الكتب التي أؤلفها، ما يسمح لدور النشر بتوزيع الملايين من النسخ المجانية في جميع أنحاء العالم.

ومثل جميع المؤسسات الأخرى المماثلة في تركيا، فكل من دار النشر وقناة التلفزيون A9 هي مؤسسات رسمية ومسجلة وتخضع لمراجعة دورية من قبل الوكالات الحكومية ذات الصلة.

ما هو هدفكم من هذه الأنشطة؟

هدفي هو الحصول على رضا الله وخوض كفاح من خلال العلم والمعرفة والمحبة حتى يتم القضاء على الأذى واجتثاثه من على وجه الأرض، وإقامة حكم على أساس القيم الأخلاقية القرآنية، في العالم أجمع.

هل تتابعون الأوضاع السياسية في الدول العربية؟ وكيف تنظرون إلى النزاعات والانقسامات بين المسلمين؟

نعم، أتابع ما يحدث عن كثب، وأقوم أيضا بإطلاع المشاهدين، على قناتنا، على التطورات في العالم الإسلامي، وأعرب من خلال ذلك عن وجهة نظري وآرائي واقتراحاتي في هذا الصدد، وأقدم باستمرار مقترحات بشأن التدابير والأساليب والسياسات التي يمكن تنفيذها، والتي قد تفيد المسلمين وتقيهم من الأذى.

تنبع الانشقاقات والنزاعات والصراعات التي تعصف بالعالم الإسلامي من تخلي الأمة الإسلامية عن واجب تشكيل مجتمع واحد موحد، مجتمع متماسك حول مبادئ القرآن.

إن إصرار المسلمين على تجاهل مسؤوليتهم إزاء هذا الواجب الديني الأكبر الذي يأمر به الله في كتابه العزيز، القرآن الكريم، هو خطأ يستوجب غضب الله وينزل بالعالم الإسلامي كوارث لا نهاية لها. إن من مكائد الشيطان الكبرى وحيله الماكرة أن بعض المسلمين يولون اهتماما وحرصا شديدين على الأوامر الملفقة التي لا ذكر لها في القرآن، في حين يتصرفون في تجاهل تام وعدم اكتراث بأعظم واجب ديني. يسعى الدجال إلى إبعاد المسلمين عن القرآن ووحدة صفوفهم، بهدف تمزيق المجتمع الإسلامي، عن طريق تفكيك أوصاله وتشتيته إلى عدد لا يحصى من الفصائل والجماعات. ويحاول إبليس تدمير العالم الإسلامي من خلال تأليب الإخوة ضد بعضهم البعض.

تستخدم حركة الدجال، أي الدولة البريطانية العميقة بعبارة أخرى، الشيعة البريطانيين والسنة البريطانيين للتحريض على مزيد من الخلاف والشقاق. إن الشيعة البريطانيين يحتقرون السنة، والسنة البريطانيين يحتقرون الشيعة، وكل فئة تعتقد أن من واجبها قتل أعضاء الطائفة الأخرى؛ في حين لا ينبغي للمسلم أبدا قبول مثل هذه العقلية الشريرة.. تجمعنا عقيدة تقوم على رب واحد وقبلة واحدة ونبي واحد.

إنه الوقت الذي ينبغي أن يستيقظ فيه المسلمون ويتخلون عن هذه الأفكار الشريرة.

لماذا تركز على شيعة بريطانيا في حين أن أهم وأكبر دولة شيعية هي إيران؟

لا أقصد الشيعة الذين يعيشون في بريطانيا، فالشيعة شعبٌ مستنير مثل الضوء الرباني، وهم مخلصون تماما لنبينا (صلى الله عليه وسلم) وأهله.

انتقادي موجهٌ لفلسفة معينة، وذهنية تسمى "الشيعة البريطانية"، وهذه الذهنية تشكل مؤامرة خبيثة تخطط لها الدولة العميقة البريطانية، بهدف إذكاء الصراع بين الشيعة والسنة. وفي واقع الأمر تشعر إيران أيضا بالقلق إزاء الشيعة البريطانيين. لقد حذر الإمام خامنئى في الكثير من خطبه الجمهورَ من بعض القنوات التلفزيونية الشيعية وسط لندن، ووصفها بأنها "مجموعة من المرتزقة الذين يؤججون لهيب الصراع السني الشيعي".

وتعتبر مفاهيم الشيعة البريطانيين والسنة البريطانيين من الأيديولوجيات التي صاغتها الدولة العميقة البريطانية لتقسيم المسلمين وتشتيت صفوفهم؛ والهدف من ذلك هو إذكاء الخلاف بين المسلمين السنة والمسلمين الشيعة وتمزيق منطقة الشرق الأوسط والتحريض على سفك الدماء هناك من خلال إشعال لهيب الحروب الطائفية. إن هذه الحروب الطائفية التي تقف خلفها الدولة العميقة البريطانية من أخطر المخططات وأكثرها غدرا في تاريخ الأمة الإسلامية، لم يسبق لها مثيل، قصد إحداث انهيار في العالم الإسلامي.

ويقع على عاتق المسلمين واجب إحباط هذه الخطة. ولا ينبغي أن نسمح لهذه المخططات العدائية، التي تجري في إطار مفاهيم الشيعة البريطانيين والسنة البريطانيين، لمناكفة الإسلام، أن تحقق هدفها. ويعود لتحالف المسلمين، شيعة وسنة، واجب إجهاض هذه المخططات الماكرة. وفي حالة تضافر جهود إخواننا الشيعة والسنة يمكن للدول الشيعية والسنية أن تشكل تحالفا وتوقع اتفاقيات صداقة جديدة، بما يسمح للمسلمين التعاون في ما بينهم لحل مشاكلهم، ويجهض دسائس الدولة العميقة البريطانية. ومن المهم تعزيز هذه التحالفات، بحيث تكون ذات عمق جماهيري.

ولماذا هذا التركيز على بريطانيا، وليس على أمريكا أو أي بلد آخر؟

أولا وقبل كل شيء يجب أن أوضح أن المسألة لا تتعلق ببريطانيا أو بالشعب البريطاني؛ والأمر لا يتعلق بالدولة البريطانية، بل الدولة البريطانية العميقة. إن الدولة البريطانية العميقة ليست هي الدولة البريطانية نفسها، بل هي منظمة سرية تشكلت داخل الدولة البريطانية ومازالت تحافظ على وجودها منذ عدة قرون، مسببة الاضطرابات والحروب والبؤس في العالم. ومن الضروري الإشارة إلى أن الدولة البريطانية والشعب البريطاني هم أيضا ضحايا هذه المنظمة المعتمة، والأمر ينطبق كذلك على أي دولة أخرى قد تشير إليها، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

ما كنا لنشهد هذه الفوضى والصراعات والظلم في أي مكان لولا التحريض والضغوط والتلاعب الذي تخطط له الدولة العميقة البريطانية. وعند النظر إلى الأخبار في العالم، ترى بروز اسم بلد ما، لكن عند إمعان النظر والتدقيق في ما يحدث تشاهد آثار وبصمة الدولة العميقة البريطانية واضحة وراء هذه الأحداث.

وقد تمكنت الدولة البريطانية العميقة من إخفاء آثارها والتواري عن أنظار الناس حتى الآن، لأنها تحسن في واقع الأمر فن التمويه إلى حد الإتقان، لكن بعدما أوضحنا المعنى الحقيقي وخلفية الأحداث وكشفنا حقيقة هذه المنظمة، من خلال الآلاف من الوثائق الإثباتية، فقد تمخضت عن جهودنا صحوة في العالم بشكل عام.

لا بد إذن من كشف خطط هذه المنظمة الخبيثة، التي تحاصر شعب بريطانيا نفسه وشعوب البلدان الأخرى، ولا مناص من عرض دسائسها بشكل مستمر، لأن من شأن هذه الجهود أن تسهل عملية القضاء على تأثير المنظمات التي تتآمر في الظلام، ووضع حد للخلافات بين الدول والشعوب، وبدلا من ذلك تكريس نظام حكم قائم على المحبة والإخاء.

هارون يحيى: "البيكيني" حقّ للمرأة المسلمة .. والرقص ليس حراما


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (59)

1 - مغربي مهاجر الثلاثاء 13 مارس 2018 - 06:18
علامات الساعة..طوبى للغرباء..انتعى الكلام
2 - sliman الثلاثاء 13 مارس 2018 - 06:19
السلام عليكم هذا لا يدري شيءا عن السنة النبوية . ولو رجع الى الاحاديث النبوية لعلم حكم الحرير والذهب بالنسبة للرجال أنهما حرام . ولعل فهمه يقتصر على القرآن دون السنة . والله سبحانه يقول( وما ءاتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتههوا . هذا رجل هوى فقد رأيت صوره من قبل بجانبه فتيات متبرجات.....
3 - وعزيز الثلاثاء 13 مارس 2018 - 06:27
اصبح في عالمنا اليوم ، كل من لديه عقدة نفسية او ... يتجاهر بها علنا و يضفي عليها رونق الزيف و البهتان ..
الجاهل يصبح عالما
الأمي يفتي
العقد النفسية تصبح امتيازا
المنكر يصبح معروفا يجب التعريف به من زوايا "غريبة "
المعروف يصبح ضعفا و تخلفا يجب تصحيحه !!!
الدين يصبح أساطير !!!
اسالوا من قال بان صحيح البخاري اصبح اسطورة (( قالوا أساطير الاولين !))
لقد تاه البعض ... وزين لهم الشيطان أعمالهم ...
قال تعالى : (( وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ (24).)) صدق الله العظيم .
اللهم انصر دينك و نور عقولنا و رد بنا ردا جميلا.
4 - خالف الدين العلم الثلاثاء 13 مارس 2018 - 06:34
ما يؤدي الا الالحاد هو الخروج من نمطية القرون الوسطى عند اوروبا واعتبار ان الفقيه هو عالم في كل شيئ في الطب و الفلك و...... و ترك سياسة اطفئ مصباح عقلك و اتبعني فالدين يغني الفقهاء و يترك الشعوب تنصاع ولكن مع التطور التقني ظهر الخلل الكبير فيه وانه يخالف العلم كثيرا و خير دليل اية تقرأ كل جمعة وعي فلما راها تغرب في عين حمأة اي ان الشمس تغطس في عين او بحيرة طين او نار ......و قول بن العثيمين من قال ان الشمس تابتة و الارض تتحرك فقد كفر و خالف القران
5 - مصباح الثلاثاء 13 مارس 2018 - 06:38
ليس لاحد الحق في وصف الرسول عليه الصلاة والسلام بما تهواه نفسه ، لان ذلك قد يكون لتبرير غرور وضلال في حياة الشخص . والحق ان هذا الشخص حينما يصف الفقهاء بالمتعصبين فهو يسئء الى الاسلام كما يسئء الى الرسول عليه الصلاة والسلام . الحلال ما احله الله ورسوله . وليس ما احله الاتراك او المغاربة او المشارقة . هذا غرور متهور وقاروني .
6 - حكيييم الثلاثاء 13 مارس 2018 - 06:38
{وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} . [الحشر/7]
7 - Rio الثلاثاء 13 مارس 2018 - 06:57
السيد هارون عدنان مثال حي لقمة التخلف و التقهقر، التي وصل اليه الفكر و المجتمع الاسلامي.
هارون عدنان رجل اعمال يبيع بضاعته المضرة للصحة، للمغيبين.
اما قوله ان الشر هو سبب الإلحاد فهذا هراء و تقية، لانه لولا العلماء الملحدين أو اللادينيين، لما تمكن من بناء ثروته عبر استعمال آلات الاتصال الحديثة، الآي تخول لملايين المغيبين بتتبع برامجه الرديئة.
بالنسبة له كل من خرج من الاسلام فهو حتما زبون لا يكن إقناعه بالحماقات التي يرددها دون خجل.
و شكرًا
8 - خالد من المانيا الثلاثاء 13 مارس 2018 - 07:05
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي.
سؤال.
من يكون هذا الشخص؟
9 - طارق 004 الثلاثاء 13 مارس 2018 - 07:08
من أين لك بهذا الفهم ؟
دهب الرجال حرام
لحذيث النبي صلى الله عليه وسلم حينما نزعه من يد أحد الصحابة و ألقاه في الأرض
كل من يلحد يكون نتيجة ما بلي
) سيء الخلقة ، أو يرسب كثيرا في دراسته و حياته
أو يكره النساء و ما شبه ذلك )
و إلحادك أو إيمانك لا ينقص في ملك الله شيئ ولا يزيده
الحمد لله على نعمة الإسلام
10 - علي الثلاثاء 13 مارس 2018 - 07:10
القراص المغربي مليءباقوال الرجال الصالحين المؤمنين ا
الذين رزقهم الله العلم والحكمة والهداية باتباع سنة رسول الله وكتابه
وكما يقول المغاربة : كلها يلغى بلغاه
هاذ يحي قالك الاسلام القراني : وهذي جديدة علي
وقالك الدولة البريطانية العميقة
تيخرف وعماتلو البصيرة
والله المستعان
11 - رجال رجال والنساء نساء الثلاثاء 13 مارس 2018 - 07:16
فلبس الذهب حرام على الرجال، سواء كان خاتماً، أو أزراراً، أو سلسلة يضعها في عنقه، أو غير ذلك، لأن مقتضى الرجولة أن يكون الرجل كاملاً برجولته، لا بما ينشأ به من الحلي ولباس الحرير ونحو ذلك مما لا يليق إلا بالنساء، قال الله تعالى: {وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِمَا ضَرَبَ لِلرَّحْمَانِ مَثَلاً ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدّاً وَهُوَ كَظِيمٌ * أَوَمَن يُنَشَّأُ فِى الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِى الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ}
12 - Moncef الثلاثاء 13 مارس 2018 - 07:24
وهل تؤمن بالقرآن دون السنة؟ يا حكيم قومك إنه لا مكن فهم القرآن إلا بفهم السنة لقول الله عز وجل: لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ.
حُرِّم الذهب والحرير على الرجال لسد ذريعة التشبه بالنساء، مثلما أرى في الصورة أعلاه.
ما ثبت في صحيح مسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى خاتماً من ذهب في يد رجل فنزعه وطرحه وقال: «يعمد أحدكم إلى جمرة من نار فيجعلها في يده». فقيل للرجل بعدما ذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم: خذ خاتمك انتفع به، فقال: لا والله لا آخذه وقد طرحه رسول الله صلى الله عليه وسلم. إنتهى
13 - أبو أديب الثلاثاء 13 مارس 2018 - 07:30
كتبت حتى الآن أكثر من 300 كتاب تمت ترجمتها إلى 73 لغة، وهي متوفرة في المكتبات في أكثر من 100 دولة. وتم بيع 30 مليون نسخة من كتبي على الصعيد العالمي، كما تم توزيع العديد منها مجانا في العديد من البلدان.. وهناك حوالي 1000 موقع على شبكة الإنترنت تستند إلى هذه الكتب وإلى محادثاتي في البرامج التلفزيونية. .....هذه أرقام فلكية غادي تكرهك في الكتابة كيف يعقل هذا وكيف يمكن التركيز على شيعة بريطانيا وغض الطرف مثلا على أمريكا وايران اين هي من كل ذلك المهم هذا صورة طبق الاصل من مسلسل سامحيني أو بلغتنا نحن ابناء القرن الماضي فيلم هندي
14 - mann الثلاثاء 13 مارس 2018 - 07:45
اتفق معك، أصبح كثير من الشباب الأن يتبع المشايخ كالبخاري و مسلم و بن تيمية... أكثر من أن يتبع القرأن !! و كأن من كانوا قبل هؤلاء المشايخ لم يكونوا مسلمين !! ابي بكر و عمر و عثمان و علي لم يكونوا على صواب حتى أتى المشايخ و بينوا لنا الصواب ! يا للعجب
15 - محمد سعيد الثلاثاء 13 مارس 2018 - 07:47
بسم الله الرحمن الرحيم

لم يرد التحريم في القرآن الكريم (أول مصادر التشريع) ولكن ورد في السنة النبوية الشريفة (ثاني مصادر التشريع)قوله جل ذكره: (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا) وقال تعالى: (من يطع الرسول فقد أطاع الله ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظاً) [النساء: 8].

وقد قال صلى الله عليه وسلم: "ألا إن ما حرم رسول الله كما حرم الله" [رواه الترمذي وحسنه] وروى الترمذي وأبو داود وابن ماجه عن أبى رافع رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا ألفينّ أحدكم متكئا على أريكته يأتيه أمر أمرت به أو نهيت عنه فيقول لا أدري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه" : قال أبو عيسى حديث حسن صحيح . وأما دليل التحريم أيها السائل الكريم من السنة فقد روى أصحاب السنن إلا الترمذي أن ابن زرير الغافقي سمع عليا رضي الله عنه يقول : "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ حريرا فجعله في يمينه وأخذ ذهبا فجعله في شماله ثم قال: إن هذين حرام على ذكور أمتي".
16 - أشرف الثلاثاء 13 مارس 2018 - 08:11
قال الشيخ زكريا الأنصاري - رحمه الله -: الأصح (جواز الاجتهاد للنبيّ صلى الله عليه وسلّم ووقوعه) لقوله تعالى {ما كان لنبيّ أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض}، {عفا الله عنك لم أذنت لهم} عوتب على استبقاء أسرى بدر بالفداء، وعلى الإذن لمن ظهر نفاقهم في التخلف عن غزوة تبوك، والعتاب لا يكون فيما صدر عن وحي، فيكون عن اجتهاد. انتهى.
17 - ali الثلاثاء 13 مارس 2018 - 08:15

جاء تحريم الذهب في السنة وما حرم رسول الله كما حرم الله تعالى، لقوله جل ذكره: (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا) [الحشر: 7] وقال تعالى: (من يطع الرسول فقد أطاع الله ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظاً) [النساء: 8]. وقد قال صلى الله عليه وسلم: "ألا إن ما حرم رسول الله كما حرم الله" رواه الترمذي
وأما دليل تحريم الذهب على الرجال
أولاً: في صحيح مسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى خاتماً من ذهب في يد رجل فنزعه وطرحه وقال: «يعمد أحدكم إلى جمرة من نار فيجعلها في يده». فقيل للرجل بعدما ذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم: خذ خاتمك انتفع به، فقال: لا والله لا آخذه وقد طرحه رسول الله صلى الله عليه وسلم.
ثانياً: عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يلبس حريراً ولا ذهباً». رواه الإمام أحمد،
ثالثاً:في فتح الباري شرح صحيح البخاري،ن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم أخذ حريراً وذهباً فقال: «هذان حرامان على ذكور أمتي، حلٌّ لإناثهم»
18 - مواطنة الثلاثاء 13 مارس 2018 - 08:25
يتضح من خلال كلامه"الاسلام القرآني" انه من 'القرآنيين" وهي طائفة تعادي السنة النبوية ولا تعترف بكل ما جاء عن النبي صلى الله عليو وسلم وتكفر بها .وهؤلاء يعتقدون ان ما جاء به القران هو الاصح والاحق ان يتبع .وهذا قمة الجهل والبلادة لان السنة النبوية جاءت مبينة ومفصلة ومفسرة للقران الكريم.فلا تجد في القران مثلا كيفية الصلاة وعدد الركعات فالسنة هي من فسر لنا ذلك.فمثل هذا الرجل من قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم :الا يوشك رجل على اريكته يقول عليكم بهذا القران فما وجدتم فيه من حلال فحللوه وما وجدتم فيه من حرام فحرموه ..." والله سبحانه يقول " ومن يطع الرسول فقد اطاع الله" لذلك تجد هذا الكائن يلبس الذهب لانه لم يذكر في القران ويحاط بالحسناوات ويرقص في الملاهي .هذا هو الاسلام الذي يريده امثاله ويعينه عليه الغرب وللاسف نساهم نحن في الدعاية لهذا البدعي.عليه من اله ما يستحق.
19 - mimou الثلاثاء 13 مارس 2018 - 08:35
كل كتبه واقواله اقتبسها من المفكر الكبير الدكتور محمد شحرور
اليس عيب ان ينقل عن شخص افنى حياته في فهم القران ولا يذكر اسمه ويثني عليه
20 - بورحيم مبارك الثلاثاء 13 مارس 2018 - 08:38
أخطأت ---سيدي -- في لباسك الذهب
وهو حرام على ذكور هذه الأمة مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح :: إن هذين حرام على ذكور أمتي أى الذهب والفضة
والسنة تفسر القرءان مصداقا لقوله تعالى
: وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس مانزل إليهم ولعلهم يتفكرون 44 سورة النحل
وهذا ليس بالإسلام التقليدي المتشدد كما قلت وإنما كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
يفسر القرءان الكريم
وقد رأينا أيضا فرض الصلاة في القرآن
وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة
ولكن كيفية الركوع والسجود لم يذكره القرآن
وإنما ذكره لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
وفسره لنا
والسنة تفسر القرءان
الكريم
ولا يمكن ان نفصل بينهما
لأ كل ما قاله نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
وحى
مصداقا لقوله تعالى
وماينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى علمه شديد القوى ذو مرة صدق الله العظيم
21 - Hicham الثلاثاء 13 مارس 2018 - 08:40
أودي رجل يلبس الذهب هي أقل مشاكلنا في هاد الوقت، بنادم يدبر راسو
22 - مسلم مغربي الثلاثاء 13 مارس 2018 - 09:02
الإسلام القرآني!!؟ لدي فقط سؤال: " هل القرآن نزل عليك أو أوحي إلىك؟"،نحن كمسلمين نؤمن بالكتاب الذي هو بيان من الله تعالى وبالسنة التي هي تبيان للقرآن الكريم،أمر القرآن الكريم مثلا بالصلاة وبين الرسول صلى الله عليه وسلم كيفية الصلاة...الخ، قرآني،أحمددي،بهائي...هذه كلها طرق لزعماء جدد في الدين تمنوا لوا كانوا رسلا وأنباء نظرا لطموحهم الكبير وجشعهم اللا محدود ونبينا عليه السلام،وهذا هو الإختلاف الكبير الذي نبأنا به وانذرنا منه الرسول صلى الله عليه وسلم،وداىما لضرب معتقداتنا يقال: فعل المتشددون،قال المتشددون،من أراد لبس الذهب أو الحرير فليفعل ذلك ولا يحاول زعزعة معتقدات الآخرين ويبرر فعله الشنيع.
23 - fatma الثلاثاء 13 مارس 2018 - 09:08
ياللعجب من ما قراته عن هارون يحيی البيکيني ليس حراما؟
وما رايک في قصة الاسراء و المعراج الی السماء السابعة فهنا نتحدث عن اختراق الغلاف الجوي بواسطة دابة فکيف تفسرو لنا مازلنا علی الايمان ولکن ليطمءن قلبي
24 - الحسن لشهاب الثلاثاء 13 مارس 2018 - 09:08
في راي ليس العيب في لباس الدهب و المجوهرات و الحلي الثمينة ،بل جد العيب في ان يلبسها الانسان و جاره لا يجد لقمة عيش شريفة ،او يلبسها من اجل اغراء الفتيات الفقيرات عقلا و خلقا ،او يلبسها من اجل التفاخر و التكبر على عباد الرحمان المستضعفين،او يكون لباسها سببا في دفع الاخرين الى التناحر الاجتماعي من اجل الوصل اليها باي ثمن،لهداالاسباب العقل و علم الهندسة الاجتماعية ليست في حاجة الى ادلة قرانية او ميثافيزيقيا يهودية المصادر لغرض في نفس هندسة الاقتصاد السياسي الريعي الغير المتخلق..
25 - ياللا ياللا. الثلاثاء 13 مارس 2018 - 09:20
هذا الرجل يحب فن العيش.و يعشق زخرفه .ويظهر دلك من خلال الصور.
26 - عبد الله ولد سلام الثلاثاء 13 مارس 2018 - 09:37
وعن ابن عمر قال اتخد رسول الله صلى الله عليه وسلم خاتما من ذهب فكان يلبسه في يمينه فاتخذ الناس خواتيم من ذهب فطرحه صلى الله عليه وسلم وقال لاالبسه ابدا فطرح الناس خواتمهم .وعن ابن عمرايضا اتخذ النبي خاتما من فضة وعن علي ان النبي كان يلبس خاتمه في يمينه
27 - مغربي الثلاثاء 13 مارس 2018 - 09:40
كفى من الهرطقة الحديث النبوي واضح فيه ان تلذهب والحرير حرام على رجال امتي وحلال لنساءها. كثرة القيل والقال والتحليل والتحريم بلا سند تخرج المرء من الدين. غدا سيقول هذا التافه ان الصلاة غير مذكورة في القرإن بالتفصيل اذن فليصل كل واحد على هواه....وقس على ذلك في جميع الاحاديث. يريدون ان يبطلوا سنة النبي لكي يؤولوا القرآن كما شاؤوا.
28 - سناء العجاج الثلاثاء 13 مارس 2018 - 09:46
مالكم تضيعون وقتكم في الحلال والحرام،انا ارى أن على الانسان ان يعيش بعقله ،فمن شاء لبس الذهب فاليلبسه ،ومن شاء شرب الخمر فاليشربه، وفي النهاية ان الله غفور رحيم .والحلال بين والحرام بين وبينهما امور متشابهات لا يعلمها الا الله.
اعملوا لدنياكم دعوا الآخرة .حتى لا تعيشوا حياتكم تعساء، وفي النهاية لن تنالوا نعيم الدنيا ا والاخرة
29 - Marroqui الثلاثاء 13 مارس 2018 - 09:50
اثبت العلم بان الذهب يزيد من افراز هرمون الاستروجين او الهرمون الانثوي وكما نعلم فحتي الرجال لديهم نسبة افراز الاستروجين بنسب قليلة مقارنة بنسبة افراز هرمون الاندروجين العالية او الهرمون الذكري والعكس صحيح عند المراة لهذا فيستحب للمراة ان تلبس الذهب ليزيد من افرازات هرمونها الانثوي وبالتالي زيادة انوثتها وعلي الرجل الا يلبس الذهب ان اراد الحفاظ علي رجولته
30 - مسلم مغربي الثلاثاء 13 مارس 2018 - 10:30
عن مسروق قال عبدالله بن مسعود رضي الله عنه : لا يأتي عليكم عام إلاّ وهو شر من الذي كان قبله أمّا إنّي لست أعني عامًا أخصب من عام ولا أميرًا خيرًا من أمير ولكن علماؤكم وخياركم وفقهاؤكم يذهبون ثمّ لا تجدون منهم خلفًا ويجيء قوم يقيسون الأمور برأيهم 
(رواه الدارمي في سننه رقم ١٩٤ و حسنه الحافظ بن حجر في فتح الباري ٢١/١٣)
31 - عزيز الثلاثاء 13 مارس 2018 - 10:43
عندما قرات الاستدلال الذي جاء به مستشهدا بقصة طالوت وجنوده حينما امرهم عدم الشرب من النهر تبين لي ان هذا الشخص هو انسان عامي جاهل بعيد البعد عن العلم والتاريخ الاسلامي وخير دليل جهله للمغزى من عدم شرب المياه من ذاك النهر حيث ان المغزى من ذالك هو ابتلاء من اجل ان يميز طالوت من سيصبر ومن لا يصبر والله يعلم بذالك مسبقا سبق في علمه
32 - Driss الثلاثاء 13 مارس 2018 - 10:44
توضيح بسيط التحريم جاء على الذكور عموما. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "حرم لباس الحرير والذهب على ذكور أمتي وأحل لإناثهم". وهذا يعني انها حرام حتى على الاطفال الغير بالغين. و ما حرمه الرسول عليه الصلاة و سلام له نفس درجة ما حرم بالقرآن الكريم...
33 - Khalid الثلاثاء 13 مارس 2018 - 11:00
اليكم اخر ما توصل اليه العلماء ان الانسان عندما يتزين بالذهب فان ذرات هذا الاخير تدخل الى الدم فتحدث سرطان الدم عفانا الله الكثير قد يتساءل لماذا لم يحرم على المراة الجواب لان هذه الذرات تخرج مع دم الحيض ادن فالتحريم لم ياتي اعتباطيا.
34 - إلى السيد لا يحي الثلاثاء 13 مارس 2018 - 11:04
يا سيد لاتحي
الذهب ينشط الهرمونات الأنثوية
لذا حرمه الإسلام للرجل
أفهم ومن بعد تفيهم
35 - wiki الثلاثاء 13 مارس 2018 - 11:18
في عام 2008 وفي لائحة اتهامات المدعى العام والتي تم توثيقها من قبل صحيفة جمهوريت ذكرت اللائحة ان عدنان استخدم عضوات من منظمته لاغراء العلماء الشباب من العوائل الغنية مع وعد بالجنس مقابل حضور بعض المناسبات. وبحسب اللائحة فان احدى الضحايا فرض عليها ان تضاجع ستة عشر رجلاً. وتم تصوير المضاجعات وأعطيت الأشرطة لعدنان، وأي عضوة تفكر في ترك المنظمة كانت تهدد بنشر الاشرطة الفيديوية [9] وفي ايار 2008 حكمت المحكمة على عدنان اوكتار و17 عضوا من مؤسسته بالسجن لمدة ثلاث سنوات [10] حاليا يحاول اوكطار استئناف الحكم [11] تجدر الإشارة إلى ان سكرتيرة عدنان الشخصية لما سئلت عن فلسفتهم اجابت: "ممارسة الجنس يا عزيزي"
36 - hoba الثلاثاء 13 مارس 2018 - 11:31
أثبتت الدراسات العلمية التي أجراها علماء غربيون أن للذهب تأثير ضار علي كرات الدم الحمراء الخاصة بالرجال خاصة دون النساء نظرا لوجود طبقة من الشحم تحت الجلد لدي النساء تمنع تلك الإشعاعات التي يصدرها معدن الذهب من التأثير عليها، كذلك يؤدي الذهب إلى الاصابة بفقدان الذاكرة الزهايمر وخاصة لدي الرجال أو ما يعرف بهجرة الذهب حيث تستطيع ذرات الذهب التسلل الى دم الإنسان عن طريق الجلد مما يؤدي إلى الاصابة بالمرض، وهذا ما يثبت الفائدة العظيمة لما حرم الله علينا ولماذا حرم الله علي الذهب علي الرجال واخبرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال "حرم لباس الحرير والذهب على ذكور أمتي وأحل لإناثهم". رواه الترمذي.
37 - Hakim الثلاثاء 13 مارس 2018 - 11:36
Il faut voir ses emissions sur l'Islam en présence de femmmes extra terrestres .
A mourir de rire
38 - الى fatma الثلاثاء 13 مارس 2018 - 11:53
تتعجبين من الاسراء والمعراج وخروج دابة من الغلاف الجوي ولا تتعجبين من خلق السماوات والارض والانسان والدواب والنبات و.........؟؟ اولا تلك الدابة تسمى البراق وهي ليست دابة من الارض ويدل اسم البراق انها مشتقة من البرق والله اعلم اي هي مخلوق لله لا نعلمه مثل الملائكة نؤمن بوجودها ولا نراها. وليس كل ما نؤمن به يفسر علميا والا لما سمي ايمانا !!. هذا هو الفرق بين الانسان المؤمن بالغيب والانسان الذي لا يؤمن الا بالمادة ومارأت عيناه ويكفر بما وراء ذلك. اذن اختي لا تكثري من التفكير في اشياء امرنا ان نؤمن بها ونقول آمنا بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم وما أنزل على الرسل والانبياء من قبله كل من عند ربنا. والسلام.
39 - الميلود الثلاثاء 13 مارس 2018 - 11:56
كل مرة يطلع لنا رُوَيْبِضة.
و أصبح يتكلم في الدين كل من هبّ و دبّ، دون الإلمام بعلوم القرآن و علوم الحديث و أُصولهما.
40 - سعيد،المغرب الأقصى الثلاثاء 13 مارس 2018 - 12:10
جوابا،وباختصار،على رقم 4 الذي يجب أن يكون فقيها في اللغة العربية قبل أن يفسر آية من آيات القرآن الكريم،يقول ابن كثير في معنى قوله تعالى،حكاية عن ذي القرنين،(حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ) [الكهف:86]:أي:فسلك طريقاً حتى وصل إلى أقصى ما يسلك فيه من الأرض من ناحية المغرب،وهو مغرب الأرض(وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ)أي:رأى الشمس في منظره تغرب في البحر المحيط،وهذا شأن كل من انتهى إلى ساحله يراها كأنها تغرب فيه،وهي لا تفارق الفلك الرابع الذي هي مثبتة فيه لا تفارقه،يتبع،
41 - محمدجوي الثلاثاء 13 مارس 2018 - 12:24
هذا رويبدة زمانه وما أكثرهم يفهم في كل شيء .300 كتاب وافلام وحاضر ت وان استعمل كوبيي كولي ما وصل لهذا العدد.يظهر وكأنها عروس في ليلة الدخلة .اللهم الطف بنا.
42 - المحعور الثلاثاء 13 مارس 2018 - 12:33
قاررون خرج مسنسل ذهوبات ومزوق بللحلي كالمراة وتمناو قومه ان يكونوا مثله وتكبر لكن خسف به الله الارض ولعنوا المتشبيهين بالنساء
43 - birig الثلاثاء 13 مارس 2018 - 12:43
قال تعالى: (من يطع الرسول فقد أطاع الله ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظاً) [النساء: 8].
 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "حرم لباس الحرير والذهب على ذكور أمتي وأحل لإناثهم".
44 - المجيب الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:06
هناك من يتفاعل مع الايات للاستغناء من اضواء القصور، وهناك من يحفظ و يقرأ الايات للاسترزاق من ظلمات القبور.
45 - الميعاد الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:15
من هب ودب أصبح عالما في الدين يقول في القرآن ولكن نسي أو تناسى الاحاديث النبوية فعل كما يفعل العلمانيين لنشر الفتنى والعياذ بالله وتشتيث إنتباه المسلمين عامة عن أمورهم الدينية والذنيوية وهي أفعال
46 - سعيد،المغرب الأقصى الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:33
و قال القرطبي:ليس المراد أنه انتهى إلى الشمس مغربا ومشرقا حتى وصل إلى جرمها ومسها،لأنها مع السماء حول الأرض من غير أن تلتصق بالأرض وهي أعظم من أن تدخل في عين من عيون الأرض،بل هي أكبر من الأرض أضعافا مضاعفة،بل المراد أنه انتهى إلى آخر العمارة من جهة المغرب ومن جهة المشرق فوجدها في رأي العين تغرب في عين حمئة،كما أنا نشاهدها في الأرض الملساء كأنها تدخل في الأرض،ولهذا قال:حَتّىَ إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَىَ قَوْمٍ لّمْ نَجْعَل لّهُمْ مّن دُونِهَا سِتْراً،ولم يُرد أنها تطلع عليهم بأن تماسهم وتلاصقهم،بل أراد أنهم أول من تطلع عليهم،
47 - Amine الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:34
33eme degré de la franc-maçonnerie ! Qu'est ce que tu t'attends de plus d'uneune personne pareille à part s'attaquer à l'islam
48 - وديعه الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:34
السلام عليكم ....وهل ( النهر ) الذي امر ( طالوت ) جنوده ان لا يغترفوا منه ( نهر ) من ماء !! وكيف يمنع طالوت جنوده من الارتواء من ( الماء حتى يذهب ظمأهم ان كان فعلا ( النهر ) المقصود هو نهر ( ماء الشرب ) !! ....فمتى كان ( النهار ) ماء !! ومتى كان ( نهر الحياة ) ماء الحياة !!

اما عن ( الذهب ) فالرد ميسر .انه. لا يجوز للرجال ... !! ولنا عودة للتعليق ان اذن الرحمان .
49 - مسلمة الثلاثاء 13 مارس 2018 - 14:59
أقول لك سيد هارون أننا أمة ( سمعنا و اطعنا ) الله تعالى يقول (وما أتاكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه فانتهوا )و معنى أن نسمع ونطيع ليس أنه لا عقل لدينا بل لأننا نأمن بأن الله ما حرم علينا من شيىء إلا و فيه ضرر لنا و كل شيئ حرم أثبت العلم مؤخرا أنه فعلا مضر و نحن أخبرنا به الله و رسوله من أكثر من 1400 سنة !!!!ولا اضن أنك لم تسمع باكتشاف العلماء أن ذرات الذهب تتسرب إلى جسم الرجل من الجلد و عبر الأوعية الدموية لتدخل إلى الدماغ فتتلفه وهو ما يؤدي إلى الزهايمر والخرف و اضن أن هذا الأخير هو الذي أصابك، وبالنسبه للمرأة فإنه لا يضرها لأنها حباها الله بالدورة الشهرية التي تطرح فيها كل ما يضرها
50 - Karima bent alouakil الثلاثاء 13 مارس 2018 - 16:07
Allah yaatik alaaz ya oustad merci pour votre conseil Mpnsieur le professeur on ai en 2018 et pas en moyen age l etre humain doit profiter de cette nature soit de l or ou n importe c est le droit de l être humain d exploiter ce qu a produit cette nature, mais on a des idées du moyen age tout est tabou alors c est mieux de mourir et laisser les autre profiter de la vie que le dieu nous a offert au lieu de critique
51 - مسلم سابق الثلاثاء 13 مارس 2018 - 16:12
اذا رجع الى السنه لعلم ان الذهب والحرير والمعازف حرام وسيعلم كذلك ان الشمس عند مغربها تذهب لتسجد تحت عرش الرحمان فيؤذن لها بالخروج فتخرج
52 - وديعه الثلاثاء 13 مارس 2018 - 16:33
عن الذهب :

ولنتحدث بلغة قرءانية علمية محضة ، والحديث يتعلق بـ ( قطبا العقل ) ( فيض اليسار واليمين ) والاسراء التكويني من المسجد الحرام الى الاقصى .

الذهب : تعريفه العلمي (قابض لسريان الحيازة المستمرة ) وهو بذلك يوقف مستقطبات ( فيض اليسار ) للرجال.

توضيح :

الرجل المؤمن يمتلك مستقطبات فيض اليسار بشكل مستمر من بيت الله الحرام ... لبس الذهب يوقف (سريان حيازة) ذلك الفيض فجاء في السنة النبوية بطلان الصلاة عند الرجل وهو يحوز (ذهب) اثناء الصلاة فالذهب يوقف الاسراء التكويني المستمر اي يوقف البناء الاسرائي فلن يستفيد المصلي من صلاته حين يوقف الذهب سريان فاعلية (الجاريات يسرا) وهو الاسراء التكويني لمنظومة العقل في قطبه الايسر .

الاناث لا يمتلكن مستقطبات مستقلة لحيازة فيض اليسار فالمرأة تستلم الفيض من اوليائها (زوجها) وفي حالة غيابه او عدم وجوده فيكون اوليائها هم (محارمها) فهي ان لبست الذهب فهي لا توقف (تقبض) (سريان حيازة مستمرة) لانها لا تمتلك تلك السارية ..

وعلى الاعراف رجال ... لان الاعراف (مرسلات عرفا)

تلك هي من علوم العقل والذهب سيكون رابط يربط بين علوم العقل والمادة.
53 - رشيد الثلاثاء 13 مارس 2018 - 16:57
الحمد لله وحده
اما بعد
قال سبحانه
وما اتاكم الرسول فَخُذُوه وما نَهَاكُم عنه فانتهوا
هناك احايث تحرم الذهب والحرير للرجال
سنة محمد صَل الله عليه وسلم صالحة لكل زمان ومكان
54 - Lamya الثلاثاء 13 مارس 2018 - 17:40
انا شخصيا ليس لدي مشكل مع هارون يحيى. قرات له عدة مقالات و ووجدت انه انسان مسالم يحب الحياة و يطرح عدة قضايا اسلامية فلسفية مهمة جدا و قضايا سياسية تهم الامة الاسلامية و يعطي شرحا تقدميا لبعض الاحاديث. و يطمح الى اسلم اوروبي متحرر و يريد نشر المحبة و السلام. و قرات مقالات لفتح الله غولن فوجدته انه انسان خطير. اذن ليست المظاهر هي التي تحكم الانسان بل عقيدته و نواياه. رغم انني انا شخصيا صوفية من اهل السنة و الجماعة و محافظة, ل ك نني لا احكم على الناس بالمظاهر.
55 - القرآن و السنة الثلاثاء 13 مارس 2018 - 17:50
لم يرد في القرأن أن لحم الكلب حرام و لحم القط حرام و لحم الحمار حرام. فهل حلال علينا أكل القطط و الكلاب و الحمير لأن القرآن لم يحرمهم يا سيد هارون؟؟
56 - عبد الثلاثاء 13 مارس 2018 - 22:13
اننا الان في زمن الرويبدة كما قال صلى الله عليه وسلم
57 - رشيد من الغربه الأربعاء 14 مارس 2018 - 00:59
أيها الإخوة الكرام:
  في كتاب إتحاف المسلم لما في الترغيب والترهيب من صحيح البخاري ومسلم، واليوم حول الترهيب من الكذب على رسول الله، هي في الحقيقة جريمة، ولكن الناس لا يعرفون أبعادها، لأن هذا العلم دين، فانظروا عمن تأخذون دينكم، ولأن الدين في الأصل نقلٌ، وأخطر ما في النقل صحته، فقد تأخذ حديثاً وتجهد في تحليله وتفسيره والكشف عن أبعاده، ثم تُفاجأ أنه موضوع، ضاع منك جهد كبير بلا طائل، يقول عليه الصلة والسلام: 

((عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ ))
58 - بن حمان الأربعاء 14 مارس 2018 - 08:56
اريد فقط ان اسال هؤلاء اللدين ينسبون فرضيات وانجازات العلماء اللدين اغلبهم كفار وييهود وملحدون الى القران ويقولون القران حرم كدا لان فيه اضرار
اربد ان افهم لمادا عجز عن ان يفسر دلك مع التحريم
كل ما هو لامنطقي تلاعبتم باللغة والكلمات لتقولوا ان الارض لم يكن يقصد بها انها مسطحة
والسماوات والطباق الخخخ
خلاصة اصمتوا احسن لكم
شكرا هسبريس منبري الوحيد
59 - تلميذة الأربعاء 14 مارس 2018 - 20:58
عندما تزوج من خديجة صلى الله عليه وسلم قال :"الحمد لله الذي أطعمني الخمير و ألبسني الحرير و زوجني من خديجة و كنت لها عاشقا" المستدرك للحاكم النيسابوري الحديث 484 المجلد الثالث
المجموع: 59 | عرض: 1 - 59

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.