24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  2. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  3. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  4. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

  5. أستاذة تحوّل قاعة دراسية إلى لوحة فنية بمكناس (5.00)

قيم هذا المقال

4.46

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوارات | نوفل العوامله: الصحافة المغربية لم تنصفني، وهذه الأسباب..

نوفل العوامله: الصحافة المغربية لم تنصفني، وهذه الأسباب..

نوفل العوامله: الصحافة المغربية لم تنصفني، وهذه الأسباب..

بفصاحة لا تخطئها الأذن، استقرت في لسانه كسر من أسرار بلاغة والده الشاعر محمد الفزاع العواملة، يطل نوفل العواملة مساء كل يوم اثنين عبر شاشة ميدي1 تي في من خلال برنامج "بطولتنا"، الذي يحظى بشعبية واسعة قادته أخيرا إلى التتويج بلقب أفضل صحفي رياضي بالمغرب لعام 2011، وذلك في استفتاء نُظم من قبل موقع "كورة" الشهير.

نوفل، الذي يشغل رئيس القسم الرياضي بالقناة، لم يتخط السابعة والعشرين من عمره، وسبق أن حل كثاني أفضل مراسل رياضي عربي، أعرب عقب فوزه بهذا اللقب عن امتنانه لمحبيه، وأسفه للتهميش الذي لقيه من لدن الصحافة الوطنية..

في هذا الحوار مع موقع هسبريس، يطلعنا العواملة عن دواعي العتاب وأمور "المستديرة" بالبلاد، وشؤون رياضية أخرى..

بداية، كيف تلقيت نبأ اختيارك كأفضل صحفي رياضي بالمغرب من قبل المصوتين في موقع كورة، من بين أسماء منافسة لامعة في الإعلام الرياضي داخل المغرب وخارجه؟

بداية شكرا جزيلا على الاستضافة، في الحقيقة ومن خلال هذا المنبر أتوجه بالشكر الجزيل للقائمين على موقع كوورة مغربية، على المجهودات التي يقومون بها عبر إتاحة الفرصة للجمهور الرياضي في التعبير عن آرائه في كل ما يتعلق بالشأن الرياضي الوطني.. بالنسبة لاختياري، أولا وقبل التعبير عن مشاعري لدي ملاحظة تتمثل في لفظة أفضل أو أحسن صحفي رياضي، فهنا سنتنكر لأسماء لامعة في عالم الإعلام الرياضي المغربي لا تكفيها الأسطر حقها سواء في المؤسسات الوطنية أو في منابر إعلامية أخرى، أما بالنسبة للزملاء الذين كانوا في الاستفتاء فهم من خيرة الصحفيين الموجودين حاليا في المشهد الإعلامي، وأتمنى لهم جميعا التوفيق لأننا في مركب واحد.

وفي ما يخص مشاعري الخاصة، لا أخفيك بأنني شعرت بالفخر والاعتزاز لأن في هذا الاختيار إنصاف انتظرته، وإن كنت أحبذ العمل بصمت، وأفرح بالجزاء الذي أشاهده في عيون الناس حين يقابلونني في ملاعب البيضاء أو فاس أو الرباط. ولكن اختياري يؤكد على محبة الناس، وهذا شيء أحمد الله عليه.

أثار ما نشرته على صفحتك الخاصة على الفيسبوك بخصوص معاتبتك للصحافة الوطنية جدلا واسعا في الوسطين الإعلامي والرياضي، ما هي بواعث هذه المؤاخذات؟

حين قلت بأنني لم أنصف من الصحافة الوطنية، قصدت الصحافة المكتوبة؛ وهنا سأتحدث بكل صراحة، هناك بعض المنابر التي كانت من وقت لآخر تتابع التغطيات الخاصة بالأنشطة الرياضية على ميدي1 تي في، ولكن لا نوفل العواملة ولا برامج ميدي1 تي في الرياضة أُنصفت في الصحافة الوطنية، فعلى سبيل المثال كل المنابر الإعلامية المكتوبة تتوفر على ملحق إعلامي وآخر رياضي، ونحن دخلنا الموسم الثاني في برنامج بطولتنا الذي جاء بأسلوب جديد ليعالج قضايا البطولة الوطنية والكرة المغربية بشكل عام، ولكن من تحدث عن أخبار حصرية قيلت في البرنامج، تمس الرياضة الوطنية؟،الإجابة لا أحد.

لدينا برنامج "نو ليون دايور" "أسودنا في الخارج" قيلت فيه تصريحات هامة لجل نجوم الكرة الوطنية في المهجر؛ فمن تناول منها شيئا؟ لا أحد. قمنا ولأول مرة في تاريخ القناة بنقل مباريات المنتخب، وعلقت على مباراة الجزائر والمغرب رفقة الزميل فؤاد الحناوي في أول تجربة في حياتي، والحمد لله تكللت التجربة بالنجاح، على الأقل حسب الشارع الرياضي عبر الفيسبوك بميدي1 تي في سبور، ولكن السؤال، هل تساءل الزملاء في مهنة المتاعب عن هذا التحول؟.. طبعا، هناك بعض الاستثناءات حيث تناولت بعض المنابر هذا التحول، وأجرت معي جريدة الصباح لقاء حول هذه التجربة. على العموم لكي لا يقول البعض " هادا باغينا نهدروا عليه ونلمعوه "، أنا أتحدث هنا عن مؤسسة إعلامية بصحفيين وتقنيين يقومون بعمل جبار من أجل الوصول إلى قلب وعقل المشاهد، وإذا كان هناك تقدير وثناء أو حتى نقد من مكونات الجسد الإعلامي، فهذا يمثل حافزا للاستمرار والبحث عن الخلق والإبداع .

ما هي رؤيتك الخاصة لكرة القدم الوطنية على مستوى الأندية والمنتخبات، من خلال تغطياتك المتعددة سواء في برنامج بطولتنا أو يوميات الكان الذي خصص لكأس الأمم الأفريقية 2012؟

مستوى الكرة الوطنية، بصراحة، في تحسن على الرغم من كبوة غينيا الاستوائية والغابون.. لنبدأ بالمنتخب الوطني، "الأسود" ـ وسط غياب لأقوى منتخبات القارة الأفريقية ـ رحلوا للغابون وغينيا الاستوائية بحثا عن اللقب، ولكن الهزيمة في اللقاء الأول أعادتهم للواقع، فمهما لمعت الأسماء لديك وإن كان لديك مدرب عالمي، كما يقال، فإن ذلك لا يكفي لأن لأفريقيا طقوسها، وعليك أن تأتي بلاعبين يعرفون هذه الطقوس، وهنا كان لا بد من منح فرصة لعناصر من البطولة الوطنية التي تعرف أسرار أفريقيا، وتلعب في مناخها ولديها احتكاك عبر المسابقات القارية؛ ولنا في المنتخب الزامبي القدوة والمثل، ولكن ذلك لا يعني أنها نهاية العالم بالنسبة للمنتخب الوطني، بل هو درس يستفاد منه قبل الاستحقاقات القادمة ككأس أفريقيا 2013 وتصفيات كأس العالم 2014..

الكرة الوطنية بخير لأن منتخبنا الأولمبي هو الآخر حقق المراد وتأهل لأولمبياد لندن، وهذا يعد إنجازا طيبا. وبمزيد من العمل والاجتهاد، قد يتمكن الأشبال من صنع الحدث في عاصمة الضباب، وبالنسبة للأندية الوطنية لدينا في الوداد البيضاوي والمغرب الفاسي والفتح الرباطي خير دليل على عودة الكرة الوطنية إلى الواجهة القارية..هذه الأندية لعبت دور البطولة في المسابقات القارية ـ عن جدارة واستحقاق ـ، وما هي إلا بداية حيث ننتظر أن لا تقتصر خانة التنافس على الأندية التقليدية بل أن يشترك في ذلك قادمون جدد، وهو ما يحدث الآن في أول موسم احترافي، وأذكر على سبيل المثال لا الحصر نادي المغرب التطواني المطارد للفتح متصدر البطولة، وأيضا فريق شباب الريف الحسيمي أحد فرق المقدمة.. كل هذه المعطيات تؤكد أننا بمزيد من التحسينات والمتمثلة في إيلاء الاهتمام للقاعدة، ومنح الأطر الوطنية فرصة العمل لإعداد جيل الغد.. بإمكاننا أن نصل للمبتغى ويعود المغرب كما كان منجما للنجوم الذين يصنعون الفرحة في أقوى المحافل الرياضية العالمية .

كيف تقيمون أداء منابر الإعلام الرياضي في المغرب، وما هي الإضافة النوعية التي قدمها برنامج "بطولتنا" في هذا السياق؟

المشهد الإعلامي مؤخرا ـ بعد تحرير القطاع السمعي البصري ـ عرف ولادة منابر جديدة أثْرت الساحة الإعلامية وخلقت منافسة جيدة انعكست بشكل كبير على واقع الرياضة الوطنية، بحيث أصبحت الكاميرا والمذياع والأقلام تصل لأبعد رقعة جغرافية، كما حافظنا نوعا ما على الجماهير لكي لا تهاجر للضفة الأخرى بحثا عن معلومة أو صورة تشبع نهمها..

بالنسبة لبرنامج بطولتنا، أشكر الله لأنه خلق قاعدة مشاهدة كبيرة داخل المغرب، ونحن في القناة نحاول دائما أن نجتهد لنكون تلك المرآة التي تعكس واقع البطولة كما هو، دون تزيين أو تزييف، وأعد الجماهير بأن هناك أشياء جديدة ستكون في البرنامج، وبأننا سنحاول الاقتراب أكثر من الجماهير الوطنية التي يشكل إرضاؤها الغاية والهدف، لأنها جماهير ذكية تطالبك بالإبداع والتميز في كل الأوقات.

نعلم أنك تلقيت عرضا من إحدى أبرز القنوات الرياضية في العالم العربي وآثرت البقاء في المغرب، ما سر هذا التريث؟

بالنسبة للعروض من قنوات أخرى كانت جد مغرية، ولكن بصراحة لا أفكر حاليا بمغادرة المغرب أو إنهاء عقدي مع ميدي1 تي في، لأنني مرتاح هنا والحمد لله، والشروط المهنية جد متميزة داخل القناة التي يصبو القائمون عليها إلى مزيد من العطاء في الأيام والشهور والسنوات المقبلة .

هل أنت راض عما حققته في مسارك المهني حتى اللحظة، و كيف تنظر إلى المستقبل؟

بحمد الله، أنا في أتم الرضا عما حققته لحد الآن، والحكم هو المشاهد الذي يثني على العمل الذي أقوم به داخل ميدي1 تي في، ولكن الطموح موجود في قلبي وعقلي لتحقيق ما هو أفضل، والإنسان بطبعه يتعلم طول الوقت، وأنا لست ممن يصيبهم الغرور، فيقول لقد حققت المبتغى، بل أجتهد في كل عمل ليصل درجة الكمال، والكمال لله وحده .

كلمة أخيرة لمحبيك وجمهورك؟

كل المحبة والتقدير للجماهير المغربية، سواء داخل الوطن أو خارجه، وأتمنى أن أكون دائما عند حسن ظنها، ومن أجلهم سنبذل الغالي والنفيس لأنهم ـ كما أقول دائما ـ الغاية والهدف، وأدعوهم لمزيد من الصبر لأن الإعلام الوطني في الطريق الصحيح. وبإذن الله سيكون عند مستوى التطلعات في قادم الأيام، ولا يفوتني في الختام أن أشكر القائمين على موقع هسبريس، الذي أتاح لي الفرصة للتواصل، وشكري موصول كذلك إلى الجمهور العزيز الذي يحيطني بمحبته التي أعدها رأسمالا حقيقا لكل إعلامي ناجح... لكم أجمل تحية، وإلى لقاء آخر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (163)

1 - المغربي المعروف الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:14
اخي نوفل العواملة ! بكل بساطة انت افضل صحافي ومنشط رياضي مغربي حاليا وربما الافضل عربيا !! لا يهمك اهمال الحاقدين على نجاحك !! المغاربة اعترفوا بانك الافضل في استفتاء كووورة مغربية ! خلاص
2 - MAGHREBI NAFSS الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:15
un journaliste à la hauteur.mes encouragements mr Naoufal
3 - rajae الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:16
bravo nawfal vraiment tu le mérites machaalah 3ala fassa7at lissan li 3andak
4 - abdellah agadir الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:16
حقيقة نوفل صحفي كبير اتابعه دائما على قناة ميدي1 تي في .خاصة في برنامج بطولتنا ويوميات الكان....اتنمى له مسيرة موفقة ومزيدا من العطاء انشاء الله ...
5 - driss الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:18
bonjour
il a une bonne voix, un jargon en arabe et en sport très bien
mais avec tous mes respects à Mr nawfal, je n'aime pas du tout sa façon de présenter les émissions
il ne donne pas la possibilité aux invités, il parle trop, il pose la question et commence à y répondre sans laisser l'invité répondre
j'ai peur qu'il ait l'intention de faire de Médi 1 TV un casting pour Al Jazeera comme font beaucoup de journalistes
bon courage naoufal
6 - assila الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:20
je félicite énormément Mr naoufal et j'espère que notre héros de l'écran continue dans le bon sens, vraiment il présente son émission avec un professionnalisme rare dans notre pays, personnellement je n'oublie jamais son reportage avec le WAC en déplacement dans le chmpions league
Bravo naoufal
merci Hespress
7 - wydadi الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:23
صراحة قدمت برنامجا كبيرا يستحق التنويه و التقدير واتمنى لك التوفيق
8 - Mohammed الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:24
Mon profond respect et admiration à ce jeune et talentueux journaliste sportif!
9 - kamal الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:24
حقيقة هذه النابغة لا ادري من اين وهبت للمغرب والمغاربة واقول بكل صدق نوفل افضل عندي من كل مراسلي الجزيرة الرياضية ولا استبعد ان تضمه الجزيرة الئ طاقمها ..لغة سليمة جزالة اللفظ بلاغة واستعارة ومجاز اتلهف الئ متابعته للستماع الئ لغته الجدابة لا الئ الموضوع طالما شوهنا المنتخب امام العالم .........الف شكر لنوفل بالتوفيق.
10 - اماسين الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:25
هل كان نوفل سيحصل على نفس الفرصة في الاعلام المخزني؟



برافو نوفل والى مزيد
11 - Hicham Casa الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:26
Je l'ai dit et je le répété encore MEDI1Tv a changé le comportement de la notion de journalisme au Maroc, Avec des reportages, des programmes très motivant à regarder, Cet homme Nawfal est le meilleur au Maroc sa façon de parler en Arabe je l’apprécie bcq et je le souhaite bonne chance, J’espère que nous quittera pas vers Qatar! J'ai confiance en lui
12 - meryem الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:26
نوفل العواملة صحفي مقتدر يستحق كل الإحترام و التقدير
13 - italia الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:27
صحفي رياضي جيد .شاب مجتهد جدا ومتطور باستمرار .انا شخصيا معجب به.واصل اخي نوفل بعربيتك الجميلة وصوتك الحنون.اتمنى من مد 1تفي ان تقدر كفائتك وان تحافض عليك .موفق ان شاء الله
14 - TAhir الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:27
صحفي لامع يعجبني كثيرا إلا عندما ينتقد الملاعب الرياضية الإفريقية بعبارات غير مقبولة مثل الملعب صالح لكل شئ سوى لرعي الأغنام وليس لكرة القدم. يلزمه إدن دروسا اضافية في مادة الجغرافية ليدرك أن افريقيا لا تمطر ثلجا مثل ما يحصل في القارة العجوز وأنها بلدان فقيرة وفي طور النمو اقتصاديا. وأن زامبيا فازت بكأس افريقيا وليس لها ملاعب مثل المغرب.
15 - mohcine الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:28
,

toutes mes félicitations noufaal tu mérite ce succès bonne continuation .
16 - kamal الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:29
بصراحة التعليق الرياضي بالمغرب ضعيف وممل المعلقون زالوا في حاجة للتكوين لكن نوفل العوملة انسانا هذا الضعف وهو بحق مفخرة للتعليق المغربي اتمنى ان يستفيد منه حسن فاتح وبهات وغيرهم
17 - khalid الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:34
bravo noufal continuer comme ça vous avez une bonne expression arabe désolé j'ai commenté en français parce que j'ai pas le clavier arabe sur mon PC oublier la motivation de la part de la presse marocaine vous avez une masse importante de téléspectateurs derrière vous et ça va vous aidez de donner plus a tout le monde sur tout pour Méd 1 tv félicitation
18 - Moroccan girl الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:38
صحفي رآآآآآآئع، فصاحة وبلاغة قل نظيرها، أتابع برنامجه الشيق" بطولتنا" روعة في التقديم والتعليق ورزانة في طرح الأسئلة, باختصار نوفل العواملة استثناء في المشهد الرياضي المغربي......أتمنى لك مسيرة مكللة بالنجاح والتوفيق
19 - Brahim الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:38
مزيد من التألق أخي نوفل في مسارك المهني, وأطلب من الله العلي القدير ان يوفقك الى مايحبه و يرضاه,
والشكر موصول لهسبريس,
20 - abdallah germany الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:39
POUR MOI VOUS ETES LE MEILLEUR JOURNALISTE SPORTIF MAROCAIN.J ´ESPERE QUE VOUS N ´ALLEZ PAS A ALJAZEERASPORT QUI NOUS PREND LES MEILLEURS
21 - NADA الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:40
إزدواجية الثقافة المشرقية والمغربية شكل مصدر قوة لدى نوفل العوامله.ونفتخر كمغاربة بهذا الشاب المحب لبلده المغرب رغم جذوره الاردنية..ولو كنت محبا للمال لعانقت الجزيرة الرياضة .ولكنك رفضت لانك تساهم وتشارك في تطوير الاعلام المغربي .فوفقك الله في عملك فانت مفخرة للملكتين.
22 - عبد الصمد الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:45
نحيي الصحفي المتألق والفصيح نوفل العوامله ونتمنى له مسيرة موفقة في مسيرته الإعلامية.... فإن الجمهور المغربي لجد فخور أن يخرج من رحم بلده شاب ناجح في ميدان الصحافة كنوفل العوامله رغم حداثة سنه.
23 - يوسف من اليوسفية الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:45
صراحة انا من المعجبين بهدا شاب الدي يعمل بجد لتطوير الكورة المغربية
عن طريق برنامجه الجميل الدي يحكي عن حال الكورة المغربية
الى امام سي نوفل فنحن نحبك في الله ونتمنى لك توفيق
كم نتمنى توفيق لجميع المغاربة داخل الوطن وخارجه
مع اجمل تحية الى جميع زوار موقع هسبريس


من البعيد عن الوطن
24 - dihcar mzoudi الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:46
حقيقة نوفل صحفي كبير اتابعه دائما على قناة ميدي1 تي في .خاصة في برنامج بطولتنا....اتنمى له مسيرة موفقة ومزيدا من العطاء انشاء الله ...
25 - ben daoud الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:46
بسم الله الرحمن الرحيم. بداية وبكل صراحة نوفل توفرت فيه شروط رجل اعلام
حتى صوته وتعبيره تزعزع القلوب
26 - عزيزة الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:46
لطالما تساءلت عن سر فصاحة هذا الشاب، تعجبني لغته وحماسه حين يتحدث عن الكرة المغربية ....اتمنى له التوفيق والاستمرارية
27 - berkanimarocain et fierdelêtre الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:51
sincerement je suis un parmis des milliers de spectateurs qui adorent nawfal, c est un grand talent marocain, qui montre une grande metrise de la langue arabe, et qui a des idees tres raisonable,c est quelqun qui suit les evenements et fait bcp d effort pour etre a jours, j aime bcp l entendre parler c est comme des chanssons dans mes oreils, il mèrite tout le bien, je lui souhaite de tout coeur une tres bonne chance, tout l avenir est devant lui,nous avons besoins des journaliste comme lui
28 - محمد من طنجة الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:53
السلام عليكم
في بلدنا الحبيب كل ما هو مثقف و مجتهد في عمله مكروه.
نحبك يا نوفل واصل نجاحك
29 - karim belhaj الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:54
السلام عليكم ورحمة الله
تحية طيبة الى الاخ والصديق نوفل .تتبعت خطواتك الاولى على ميدي 1 سات عندما كنت تقرأ التقارير الاخبارية .قبل تخصيص ركن النشرة الرياضية على ذات القناة .اجتهدت في ميدي 1 سات وابذعت في ميدي1 تي في .وانا من محبي عملك الاحترافي .
اتمنى لك من الله مزيدا من التألق والاسمرارية .و ايضاً اتمنى ان تبقى بالمغرب .وبالقناة المفضلة لدى جميع المغاربة .قناة ميدي1 تي في.
سلم على جلال هه
30 - مسفيوي الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:55
Oh~Oh~Oh~ Allez Allez Allez~ Allez Nawfal~ Allez Nawfal
ننتظر منك مزيدا من التالق
31 - مغربية أصيلة الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:55
أنا أحترم وأقدر كل صحافيي قناة ميدي1 تف : مقدمو الأخبار و برامج النقاش مثل جوهرة ويوسف وأخرون..... وأيضا مقدمو الأخبار والبرامج الرياضية مثال نوفل العوالمة، جلال بوزرارة، فؤاد حناوي وأخرون. يبرهنون على كفاءة و مهنية عاليتان،فصحون، لبقون وأنقون جد.
تبارك الله عليهم
32 - هند المغربية الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:57
كلامه كله صحيح و عتابه للصحافة الوطنية في محله.. و انا ارى فيه صحفي لامع و ينتظره مستقبل زاهر لما يمتلكه من مؤهلات كبيرة في هذا المجال و قادر على ان ينافس اكبر الصحافيين العرب و اقدمهم في الساحة الرياضية رغم صغر سنه و صغر مدة تجربته لكن و مع ذلك بامكانه ان ينافس الكبار.. فالله يوفقه و ان شاء الله يكون في مستوى تطلعات الجماهير المغربية و حتى العربية..
33 - ghayour الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:59
Moi aussi, je l’ai beaucoup apprécié, vu la qualité des informations qu’il donne, la façon comment il parle, avec un bon style, on dirait que c’est un poète. Il peut maintenir un long discours sans qu’il s’arrête et sans qu’il bègue. Je le considère comme le meilleur journaliste et c’est sur qu’il peut aller plus loin.
34 - saad الجمعة 24 فبراير 2012 - 17:59
أحبك في الله أخي نوفل فبلاغتك تتحف و فصاحة لسانك تطرب المزيد من العطاء انشاء الله. وألا تخطفك ألأيادي القطرية.
35 - meroki الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:00
في الحقيقة هده اول مرة اكتب فيها تعليق او ابداء راي في اي موضوع كان، و اود ان اقول بكل بساطة انني من اشد معجبيك و اهنءك على ما حصلت عليه، كن فخورا بنفسك و بما تقدمه كل مرة تضهر فيها عبر القناة،
36 - Hasnaa : casablanca الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:02
أعتقد أن الأخ العزيز نوفل من أصول أردنية نظرا لإنتشار إسم العوامله بين الأردنيين؛ حظا سعيدا !
37 - darinb الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:04
برافو نوفل بكل بساطة انت افضل صحافي ومنشط رياضي مغربي حاليا
38 - معجب الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:04
في الحقيقة أنا معجب بأدائك و بلغتك الفصيحة " الله يرحم من علمك "و لكن أخاف عليك أن تقتنصك عيون الجزيرة الرياضية. فمزيدا من التألق و النجاح.
39 - igout us الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:07
Nawfal is a jewel of Moroccan journalism. He is talented and always seeks perfection. I always put him as a reference for those who are still debating the choice between Arabic and French for our educational system. Nawfal 's perfect mastery of the Arabic language showed that what to choose as a language vector is not the right question. The reel concern is when you choose a language , just excel in it. Whether it 's French, Arabic , English or Deutsch ; what counts is excellence.
.
Our Educational system is nothing but a noodle
.soup.
Nawfal was lucky enough to have parents that knew how to orient him with the right approach.Many unlucky young students are nothing but limping graduates that exacerbate the already saturated job market.
Congratulations Nawfal and keep up the good job!
40 - سارة من الناضور الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:16
اهنئ نوفل العواملة على اخياره افضل صحفي رياضي في المغرب.
صراحة مدي1 تيفي تستحق ففيها صحفيون متميزون كجوهرة واسامة وبسام
41 - Rachid France الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:21
Vraiment BRVO Naoufal vous êtes le 1er au Mroc
Continuez , mes félicitations
Malheureusement on a perdu aussi Majid Chaj3i mais son avenir est avant tout.
Donc vous êtes le top Naoufal et le meilleur
Bonne continuation
42 - rene الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:21
bravo noufel vs etes un professionnel donc contunue j espere un jour que tu arriveras a commente les matchs de l equioe marocaine et ca ns fera plaisir aumoins ca changras ces voix horribles que ns entendions ds arryadia
bravo noufel
43 - نوفل المغربي الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:23
بالنسبة لي أنا لست بغريب عن المغرب ففيه ولدت وفيه أمي وأحبائي وبالتالي لم أشعر قط بأن هناك فرقا بيني وبين الشعب المغربي، لأن المغاربة بطبعهم يتقبلون الآخر على الرغم من اختلاف المنابت والأصول وحتى الثقافة والعادات والتقاليد وهذه حسنة تحسب لهذا الشعب المضياف. أما بالنسبة لمدونة الأسرة الجديدة فهي مكرمة ملكية ستبقى على جبين أبناء الأمهات المغربيات مدى الحياة لأنها خرجت إلى الوجود لتمحو معاناة قاسية عاشتها أجيال كثيرة ضاعت بسبب زواج الأجانب من نساء مغربيات وهنا لا بد من الإشادة بالمغرب لأنه بدأ التغيير منذ زمن ولم ينتظر ربيع الثورات العربية لكي ينتفض على واقعه. بالنسبة لممارسة مهنة المتاعب بجنسية أردنية وعقل أردني وهوية وثقافة أردنية ،جعلني ذلك أشعر بأنني أملك الحسنيين وهما إزدواجية الثقافة أي المشرقية والمغاربية وهذا شكل مصدر قوة بالنسبة لي لا ضعفا .
44 - abdo_12 الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:23
بصراحة لم نكن نتوقع من بعض الصحافة المغربية ااتي لم تنصف الصحفي المغربي النشيط الذي يعطي الصورة الكاملة للصحفي المغربي بشكل عام ...فكان من الاولى ان نشجع ونحفز مثل هؤلاء وغيرهم فنحن نقصيهم ونعطي لهم صورة اخرى وهذا ما يجعل الصحفي المغربي دائما معرض اما للنقد او الحقد وغيره لااعلم ما هي الاسباب التي تجعل الصحفيين المغاربة يقومون بهذه الفعلة ...نحن كنا نتمنى ان يكون هناك حماس وفيما بينهم حتى يتمكن الصحفي او الصحافي المغربي من لعب دور مهم في اعطاء صورة جيدة للصحفي المغربي بشكل عام سواء على الصعيد العربي او الدولي وهذا خير دليل على ذلك ان الصحفي المغربي له قيمة في الصحافة العربية وحتى الدولية ...فالمغرب اصبح يصدرالصحفيين للمشرق والغرب ...وانتم تعلمون ان الخليج العربي يعج بالعديد من الصحفيين المغاربة وهذا يشرف المغرب والصحفي المغربي ...ما على الصحفيين الاخرين الا ان يشجعوا الصحفيين الجدد ويحفزونهم حتى يكونوا قدوة للاخرين الذين سبقوهم في هذه المهنة بكل روح رياضية ...
45 - Mèèd AmiiNe الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:24
اخي العزيز نوفل كما يقول المثل الفرنسي الشهير...
bienfait et laisser dire
اعمل جيدا و اترك الحاسدين يتكلمون و يعلقون كما يشاؤون لاننا نحن نعرفك حق المعرفة....بارك الله فيك

موفق
46 - marocain الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:24
يظل الافضل بلاغة وتمكنا من هؤلاء المخلجنين في القنواة الرياضية المغربية
47 - hicham mask الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:35
السلام عليكم
اولا احب تهنئة الصحفي الشاب نوفل واتمنى ان يستمر على نفس المنوال
كمقدم للبرامج فقط
وارجو ان تبتعد عن التعليق انت وزميلك اسي فؤاد صراحة راكم دون المستوى
خاصة في ماتش الجزائر المغرب تلك الطريقة الفرنسية التنائية اكل الدهر عليها وشرب من الاحسن ان تتركو مجال التعليق لمن هم اكفئ واقدر منكم فهي موهبة
قبل كل شيء مع الاسف لا تمتلكونها
48 - محمد الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:39
ما علي الا ان اقف اجلالا و احتراما لك ايها الصحفي لانك فعلا قدوة للشباب المغربي المجتهد المحب لوطنه و بالتوفيق ان شاء الله في مسارك
49 - °مغربي حر° الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:41
صراحة وبدون مبالغة ,صحفي من العيار الثقيل سطع نجمه بسرعة في عالم الصحافة الرياضية لم اشاهده الا قليلا ومع ذلك اعجبت بأدائه المتميز والملفت.
مسيرة موفقة اخي نوفل في هذا المجال مااخاف عليك الان هو هجرتك الى القنوات الرياضية العالمية ومع ذلك اقول مسيرة موفقة ان شاء الله تعالى.
50 - يوسف الفقير الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:49
من قلبي احبك لله ودائما اكررها في الموقع لميدي تفي خصوصا برنامج بطولتنا التى اعطت اضافة ممتازة خصوصا عربي فصيح سيكون لك الجمهور ولو في الخارج حيت جل الصحفين المتالقين في القنوات العربية تجد خصوصية مغربية صوت ندي وعربية فصيحة خلينا على البحبح المصرية والسورية قضى عليها الدهر.الى اللقاء
51 - عبد الله الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:53
شاب في غاية اللطف والاحترافية فليحفضه الله من الحساد و محاربي النجاح امين يا رب العالمين
52 - mohamed الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:56
medi1 c'est le top au maroc et apart ca il y a juste...............
53 - ابنادم الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:57
صحفي مغربي مائة في المائة اتمنى ان يستفيد منه الصحفيون المغاربة انه لايحاول ابراز الشيئ السيئ من الكرة الوطنية ليبرزوا هذا اعتقادا منهم ان كلما شتموا وسبوا وانقذوةا حتى وان كان الانتقاذ ليس في محله
54 - karim الجمعة 24 فبراير 2012 - 18:58
الصحفي الاول في المغرب

شكرا نوفل على برامجك الهادفة وتقاريرك الرائعة وتحليلاتك الشفافة
55 - خلدون الجمعة 24 فبراير 2012 - 19:01
مزيدا من النجاح نفتخر بك ونشتاق إلى سماع فصاحة لسانك نخف أن تخطفك منا قناة خليجية .
56 - علي الجمعة 24 فبراير 2012 - 19:01
الروعة في الأداء , لغة عربية رائعة . تقديم مسترسل يفوق بكثير صحفييى الجزيرة . أنا صراحة أتتبع البرنامج ليس حبا في الأخبار الرياضية ولكن للاستمتاع باللغة العربية . وكنت معجبا أيضا بالأخ الشجعي الذي يتقن اللغة العربية . فهذان الصحفيان يشرفان المغرب .
كيف لايتقن نوفل العربية وأبوه شاعر .... وفقك الله
57 - Laghayour الجمعة 24 فبراير 2012 - 19:04
J'aime bien ce jeune grand journaliste ! En plus de sa modéstie, il est de qualité, et très professionnel.

Si jamais un jour tu lis ceci, je te dis, continues, ne basse pas la tête, et que rien ne te décourage, tu as des millions de fans de foot ball derière toi. Bonne continuation
58 - hassan tighboula الجمعة 24 فبراير 2012 - 19:04
في الحقيقة أنا معجب بأدائك و بلغتك الفصيحة " الله يرحم من علمك
وفقك الله
59 - ROMARIO الجمعة 24 فبراير 2012 - 19:23
BONJOURS; une trés grande différence entre ce jeune de 27 ans et ceux des autres télé ( beloouchi oh quelle voie et hassan fatih la zine la hadra mgadda ou zid ou zid al marrakchi etc;or ce que je demande à naoufal c'est d'éviter de répéter à plusieurs reprise le mot robbama,robbama,qui nous agace et bon continuation
60 - hicham chaair الجمعة 24 فبراير 2012 - 19:27
اخي نوفل العواملة ! بكل بساطة انت افضل صحافي ومنشط رياضي مغربي حاليا وربما الافضل عربيا
61 - محمد الجمعة 24 فبراير 2012 - 19:37
نوفل صحفي أكثر من رائع وبصراحة يعتبر من الصحفيين الذين يتقنون اللغة
العربية بمنتهى الدقة .
62 - jojo الجمعة 24 فبراير 2012 - 19:47
j espere qu il donne des lecons en journalisme a ADIL AL OMARI de radio mars . merci
63 - كمري عادل الجمعة 24 فبراير 2012 - 19:54
بارك الله فيك أخي نوفل
أنا أستمتع بسماعك ربي يحفضك وأتمنى أن لا تترك المغرب
64 - brahim barcawi الجمعة 24 فبراير 2012 - 19:55
i hope to see u on aljazeerasport.u are the best
65 - Abou Doulama الجمعة 24 فبراير 2012 - 19:57
من تواضع لله رفعه.
صحفي مقتدراتمنى له مزيدا من التالق.
اعجاب الناس وحبهم وتقديرهم له اغلى وسام على صدر هذا الصحفي الوطني الغيور والمغوار.
66 - madani jalal الجمعة 24 فبراير 2012 - 19:58
برافو نوفل والى مزيد برافوبرافوبرافو
67 - riad الجمعة 24 فبراير 2012 - 20:00
bravo mon frere t'es bon continue ke dieu soit avec toi
68 - hassan الجمعة 24 فبراير 2012 - 20:01
bravo naoufal et bonne continuation
69 - ABOU TAHA الجمعة 24 فبراير 2012 - 20:09
Bravo naoufal, en fait a mon mon avis ce mr est le meileur journaliste sportif au maroc.
je te souhaite bonne chance
70 - جزائري الجمعة 24 فبراير 2012 - 20:14
صحفي متميز و فصيح اللسان و يستهل كل خير. لكني أرى أنه سيتم خطفه من طرف الجزيرة أو العربية كما فعلوا مع الكثير من الصحافيين الجزائريين و المغاربة..... نحن نصرف و نكون الكفاءات و هم يأخذونها "طايبة". أرجو أن يجد العناية اللازمة في المغرب.
71 - ميلود من المحمدية الجمعة 24 فبراير 2012 - 20:23
بكل صراحة تبقى أخي نوفل العواملة أفصل صحفي رياضي مغربي لحد الآن، على الرغم من نقص التفاعل المطلوب مع محاوريك أثناء النقل المباشر، هذا بالإضافة إلى تركيزك على الأسلوب اللغوي أكثر من الأفكار، لكن ستتجاوز هذه الأشياء مع مرور الوقت إنشاء الله.
72 - ayour الجمعة 24 فبراير 2012 - 20:35
صراحة أتمنى أن يحدو باقي الصحفيين حدو هذا الشاب ، و يبرزوا مؤهلاتهم المهنية حتى نتخلص من امثال حسن فاتح . و زمرة من الفاشلين في القناة الاولى و الثانية و الرياضية ايضا .
لقد شاهدت مؤخرا فديو لاحد المعلقين الفاشلين بالقناة الرياضية الذي نسي نفسه و عوض ان يعلق على مجريات المقابلة في اطار البطولة الوطنية اصبح يعدد مازايا منطقة الغرب . فذكر جميع اصناف الخصر و المزورعات لينتقل الى العقار و ثمن العقار . شيء مضحط فعلا .
73 - اكادير الجمعة 24 فبراير 2012 - 20:43
اعلامي من العيار الثقيل رائع جدااااا نوفل نفتخر كمغاربة لان عندنا صحفي متالق بحجم شخصك احبك كثيرااااا واتابع برامجك حباا فيك فقط اتمنى لك المزيد من النجاح التالق في مسيرتك المهنية ...لاترحل خويا وتتركنا المغرب في حاجة كل ابنائه البررة مثلك ونحن المغاربة نفتخر بك ....تحياتي ومتمنياتي لك والله ولي التوفيق
74 - Amine الجمعة 24 فبراير 2012 - 20:45
واحد من أفضل الصحفيين في المغرب
لا بد أن نشكرك على مجهوداتك أخي نوفل
بالتوفيق ان شاء الله
لو كنت تعمل في قناة الجزيرة الرياضية لكنت أحسن صحفي
75 - عمر الجمعة 24 فبراير 2012 - 20:48
شاب موهبة اتمنى له كل التوفيق وادعو ميدي 1 الى المحافظة على هاته الأيقونة وعدم السماح له بمغادرة المغرب الذي هو في اشد الحاجة الى كفاءات مماثلة ولكن بتحفيزه وتشجيعه ماديا ومعنويا والسماح له لابراز المزيد والمزيد
76 - الثوري الجمعة 24 فبراير 2012 - 21:08
للتذكير فهو من أصل أردني أبوه من الأردن وأمه من المغرب
77 - ام سليمان الجمعة 24 فبراير 2012 - 21:14
صراحة انا لست من المتتبعين للبرامج الرياضية الا ما ندر، لكن اهنئك على لقب أفضل صحفي، واهنيءالزميل عماد أرسكي على الرتبة الثانية، انا لا اعرفك شخصيا لكن اعرف الاخ عماد بحكم عملي السابق بالاعلام، فهو شخص خلوق ومهذب وكلاكما تستحقان الاشادة والتقدير، ختاما اود ان اقول اني اقدر شعورك بالانتماء للمغرب والاردن فلدي نفس الاحساس حيث اني زوجي اردني وابني اردني مغربي.
تحياتي
78 - هشام الورزازي الجمعة 24 فبراير 2012 - 21:22
نوفل العوالمة صحفي مخضرم من شدة وغزارة معرفته بالمجال الرياضي سيلاحظ الجميع ان اسئلته الى ضيوف تتجاوز في غالب الاحيان اطار السؤال لتصبح جوابا و تعليقا و تحليلا في حد داته يبقى معه كل ضيوف هدا الصحفي مشدوهين امام هدا المعرفة الدقيقة بالمجال الرياضي و الكروي بشكل دقيق . الا ان ما يجب التنبيه اليه ان عيون الجزيرة الرياضية لابد انها انتبهت الى وجود هده النابغة الصحفية و ان مسالة رحيله من ميدي 1 صوب قطر تبقى مرتبطة بعامل الوقت لا اقل و لا اكثر .
79 - ايت امزال الجمعة 24 فبراير 2012 - 21:26
اخي نوفل حياك الله وهنياء لك وتحية خاصة من مدينة الصخيرات التي ترعرعت فيها مند نعومة اظافرك تحية من كل ابناء الصخيرات
80 - abdessamad الجمعة 24 فبراير 2012 - 21:27
الله يرضي عليك أسي نوفل العواملة....تستحق كل ثناء و تقدير...و نحن معتزين بوجود صحفي رياضي مثلك في المغرب...أتمنى لك و لكل الصحفيين المغاربة المزيد من النجاح و التألق...
81 - حسين الجمعة 24 فبراير 2012 - 21:31
الله اعاوناك اخويا نوفل انت صحفي كبير حب من حب وكره من كره
82 - kinesiologist الجمعة 24 فبراير 2012 - 21:35
Salamualaikum
Félicitation pour cette nomination! Je profite pour dire un mot aux autres journaliste: SVP arrêtez de prendre des morceaux de gâteau de la part des joueurs et entraîneurs pour les flatter durant les matchs du championnat ou des émissions sportives. C'est pas honnête de votre part et à cause de ça le sport va jamais se développer....
Merci et salamualaikum
83 - mohamed de france الجمعة 24 فبراير 2012 - 21:37
صدقوني كنت أشك في أنه مغربي مندو بدات أتابعه في ميدي 1 تيفي لفصاحته وبلاغته وألان أقول إنه إستتناء مغربي كما هي ميدي 1 تيفي إستتناء في الاعلام المغربي

تحيةٌ خاصة إليك نوفل
84 - karim الجمعة 24 فبراير 2012 - 21:48
تباركلاه عليك يا اخي نوفل .........
85 - متتبع رياضي الجمعة 24 فبراير 2012 - 21:50
ها انت ترى اخي نوفل حب المغاربة كل المعلقين بدون استتناء يحبونك اظن ان هدا دليل على مهنيتك وشخصيتك الجدابة وصوتك الفصيح الله يحفظك ويرعاك لما يحبه ويرضاه شكرا لكل قراء هسبريس اما الصحافة المكتوبة فاقول لها ابقي في غيك وحقدك الدفين على كل ما هو مقتدر
86 - حمان الفطواكي الجمعة 24 فبراير 2012 - 21:55
تحية صادقة إليك أخي نوفل, ممتدة من المملكة المملكة المغربية إلى المملكة الهاشمية الشقيقة. بعد التهاني على ثقة الجماهير الرياضية, على التميز المهني, على الفصاحة العربية, على التواضع الأصيل, أود أن أشكرك من أعماق القلب على شيء يبقى في نظري الأكثر أصالة, ألا و هو رفضكم للعروض المغرية لقنوات عربية شقيقة و إصراركم على النهوض بكرتنا الوطنية, بروحكم الوطنية المغربية هذه تعطون مثالا حميدا للشباب المغربي, أريد عبر هذه الرسالة المتواضعة أيضا أن أحيي الشعب الأردني الشقيق, خصوصا عائلة الفزاع التي لي منها شخصيا أصدقاء كثر, و بني عباد عامة وبني حسن و بني صخر, اعلموا أنكم في المغرب في دياركم.
أخي نوفل, فيما يخص الصحافة المغربية فلا تعاتبهم, تكفيك ثقة الجماهير العريضة فهي التي ستصنع مجدك إن شاء الله, حفظك الله و وفقك للخير فما أحوج رياضتنا لشباب مثلك, أود أن أشكرك أيضا على تعليقك "نوفل المغربي" في تواصل قل نظيره في المغرب, و أقول لك أنه نعم, شكرا للإلتفاتة الملكية الرائدة لمدونة الأسرة, لكن حتى لولاها فمغربيتك القحة ليست محط نقاش, شكرا مجددا على برنامج "بطولتنا", بالتوفيق و...
"على راسي"
مراكش.
87 - زكرياء الجمعة 24 فبراير 2012 - 21:56
من يعرف أبجديات العمل الصحفي وخصوصا التنشيط يعلم أن الأساس يكمن في حياد المنشط و إعطاء فرصة الحديث للضيوف والإقتصار على الربط واستفزاز الضيوف بأطروحات لإثراء النقاش. يعني مع نهاية الحلقة يجب أن يكون الضيوف قد تكلموا أكثر من المنشط. لكن العواملة يسقط دائما في المحظور ويستحوذ على الكلام ويبدي آراءه بالتفصيل حتى لا يكاد يترك لضيوفه فرصة قول شيء جديد، وكأنه هو المدعو. يجب تدارك هذا الأمر.
88 - sayed الجمعة 24 فبراير 2012 - 22:05
صراح رجل يقتد به و صحفي محترف هنيأ للمغرب بك واستمير في عطاء
89 - محب لنوفل الجمعة 24 فبراير 2012 - 22:07
احبك في الله نوفل الله يوفقك ويسهل عليك واشكرك على وطنيتك الغالية انت صحفي اكتر من رائع انت فخر المغرب يانوفل اتمنى لك توفيق
90 - عاشق "بطولتنا" الجمعة 24 فبراير 2012 - 22:45
أتمنى منك أخي نوفل أن تبقى صريحا و واضحا مع الجمهور المغربي.
لم تتح لي الفرصة أن أصوت عليك في منتدى كوورة لكني اليوم أضيف صوتي لكل المعجبين بأدائك الصحفي.
91 - said الجمعة 24 فبراير 2012 - 22:46
صراحتا أحسن صحفي رياضي مغربي
أجاد الله علينا بأمثاله
92 - asmae asad الجمعة 24 فبراير 2012 - 23:04
je t'apprécie beaucoup et je te souhaite une très bonne continuation t'es encore jeune et tu peut fournir le plus et le plus a notre medi1 TV
93 - nordin الجمعة 24 فبراير 2012 - 23:04
Franchement tu es la star des tous les commentateurs arabes. Il n y a pas un comme toi dans toutes les chaines arabes. Tu es leur Missi. Depuis que je t'ai vu la première fois je savais que tu n'es pas comme les autres. Je suis fort persuadé que même en dehors du sport tu peux faire une carrière fulgurante. Que Dieu te préserve des malveillants et des jalous
94 - zouhair الجمعة 24 فبراير 2012 - 23:06
ميدي 1 تيفي قناة رائعة أتمنى أن لا تنظم إلى snrt لأنها اكيد ستصبح
كباقي قنوات الشركة و تتوفر على مقدمين رائعين في جميع برامج
و أعود إلى الأخ نوفل الذي أبهر الجمهور المغربي بلغته الفصيحة و طريقة تقديمه لبرنامج بطولتنا و أيضا مراسلته و تألق أيضا في التعليق أتمنى أن يسير على نفس المنوال
95 - sanhaji الجمعة 24 فبراير 2012 - 23:08
بسم الله الرحمن الرحيم :إذا كنتم ممن لا يهتمون بالنوادي الرياضية فأدعوكم ألى الانضمام لنادي اللغة العربية الفصيحة مع نوفل العواملة . ستستفيدون لا محالة.....
96 - rachid الجمعة 24 فبراير 2012 - 23:19
salam
Mes respects, je suis fier que le Maroc a un a journaliste aussi doué .je suis toutes tes émissions avec un plaisir grandiose .ta façon de parler et d'argumenter les débats sont unique et laissent les téléspectateurs séduit et je te souhaite une bonne continuation.
J’admire ta modestie
97 - مغربي الجمعة 24 فبراير 2012 - 23:46
مصاب تحس قائمة بلعوشي بالغمزة، و تخرج حرة، حيت بصراحة من النهار نزلات على الرياضة، و هي اللور اللور..

العز gنوفل، شي جوج بحال; فالقناة الرياضية بلاصت يسري و دوك جوج قيوش لوخرين اللي معاه و الصحافة الرياضية المرئية التقاد

peace
98 - hafid السبت 25 فبراير 2012 - 00:07
Nawfal is definitely a great sport journalist. Not only does deserve our respect but we should set him as an example for any Moroccan who wishes to take up sport journalism as his career. His eloquence is unequalled...He'll soon fly high and away in the world ... Mark my words !!!
99 - الصراحة السبت 25 فبراير 2012 - 00:08
الحق يقال صحافي دو مستوى عاااااااال و الفرق بينه و بين أقرب منافسيه كالسماء و الأرض
100 - malak al hoceima السبت 25 فبراير 2012 - 00:37
bravo et merci NAWFAL au moins tu nous garantit une fantastique heure devant la tele
je pense que si l'emission passe un peu tot ca sera mieux à 9H par exemple ; meme chose pour l'emission de l'autre talentueux jalal BOUZRARA ;
globalement medi1 TV a prouve quele MAROC n'est pas seulement casa; fes; et rabat.
101 - marwan السبت 25 فبراير 2012 - 00:49
ce journaliste sportif est un jordannien ;la question qui se pose est ce que la jordanie a un histoir de foot bien sur non.est ce que les journaliste marocain sont au dessous de niveau de se jordanienne bien sur non; est ce que ne n avons pas de diplomes chomeur ds ce pays bien sur oui. est ce q il existe un journaliste marocain qui travail ds la tv jourdanie reponse non.midi 1 est ce une chaine prive bien sur non.jordanienne qui maitrise ni la langue francaise ni la langue espagnol a peine 26 ans le metre chef de redaction ds un chaine national et etre paye par l argent publique le temps que des marocain plus competent chome je trouve ca honteux
102 - hicham wtdadi السبت 25 فبراير 2012 - 00:55
صدقوني كنت أشك في أنه مغربي مندو بدات أتابعه في ميدي 1 تيفي لفصاحته وبلاغته وألان أقول إنه إستتناء مغربي كما هي ميدي 1 تيفي إستتناء في الاعلام المغربي

تحيةٌ خاصة إليك نوفل
103 - مواطن و لكن السبت 25 فبراير 2012 - 00:56
لما اكتشفت لأول مرة هذا الفتى الأنيق عبر شاشة ميدي 1 تيفي خلال تغطيتها لكاس العالم بجنوب إفريقيا بتنشيط من بوزرارة و الحناوي و خالد ياسين المغادر للإمارات حاليا قلت مع نفسي هذا الصحافي الشاب المسمى العواملة لا شاك أن أصوله فلسطينية آو أردنية لذلك يمتلك كل هذه البلاغة و تلك الفصاحة و النطق السليم للغتنا العربية ليس كما عهدناه على قنواتنا الوطنية التي لا ندري كيف تتعامل مع اختيار صحافييها الذين شاخوا و إن أنت استمعت الى تعليقاتهم تصاب بالصداع النصفي لنطقهم مثلا السين شين و التسلل شرود و التماس شرط ناهيك عن الأخطاء النحوية و الذهاب الى حد السب (؟) على الهواء مباشرة .هنيئا لنا بهذه النماذج من الصحفيين و لميدي وان تيفي و أطقمها و موائدها الحوارية و برامجها و اذكر منها اخطر المجرمين الذي يستحق التنويه و يستحق دعم المركز السينمائي المغربي بدل صرف ميزانياته الضخمة على أعمال تافهة تفاهة أصحابها . مزيدا من التألق يا عواملة و إلى الإمام ميدي 1 .
104 - maghribi hor السبت 25 فبراير 2012 - 01:02
فمهما لمعت الأسماء لديك وإن كان لديك مدرب عالمي، كما يقال، فإن ذلك لا يكفي لأن لأفريقيا طقوسها، وعليك أن تأتي بلاعبين يعرفون هذه الطقوس، وهنا كان لا بد من منح فرصة لعناصر من البطولة الوطنية hna dima hadi nb9aw kant3almo dorosالتي تعرف أسرار أفريقيا،
105 - احمد حسنون السبت 25 فبراير 2012 - 01:09
اولا السلام عليكم , نوفل , تتوقف عندي الكلمات و اعجز عن التعبير انه شخص غني عن التعريف و احترمه كباقي الصحافيين الاخرين , ولكن بالنسبة لي يعتبر احسن صحافي رياضي واتمنئ له التوفيق في مسيرته المهنية ومزيدا من المتابرة والاجتهاد يا اخي والمهم يا اخي هو ارضاء الجمهور و ليس الصحافة و بالتالي لا يفوتني ان اشكر كل الطاقم الذي يسهر علئ ارضائنا و السلام عليكم
106 - Ismail MAS السبت 25 فبراير 2012 - 01:19
J'espère que d'autres journalistes prennent l'exemple de toi. Et je ne suis pas le seul à dire que Ssi Naoufal est un plus considérable pour le journalisme sportif Made in Morocco. Chapeau bas Mr , et très bonne continuation pour l'avenir.
107 - بشرى السبت 25 فبراير 2012 - 01:20
اكيد أنا من المعجبات بالأستاذ نوفل العوامله
الأداء والتعليق والفصاحة اكثر من رائعين
هو مفخرة للمغاربة بالخصوص وللعرب على العموم
اتمنى له المزيد من التألق
108 - zakaria السبت 25 فبراير 2012 - 01:39
bravo mr nawfal, je te souhaite un bon courrage.
tu es le meilleur!!!
109 - ليال السبت 25 فبراير 2012 - 01:47
مبروك لك نوفل العوامله على تتويجك افضل معلق رياضي مغربي فتستحق ذالك واكثر مع العلم اني كنت متشككه انك غير مغربي وكنت معجبه بك وبالقائك الرائع في قناة ميدي 1 لكن بعدما تاكدت انك مغربي فزاد اعجابي بك اكثر واتمنى لك التوفيق والنجاح في مشوارك المهني فقد ظهر حبك لبلدك المغرب وللكره المغربيه فنتمنى ان تبقى فى بلدك المغرب فى قناة ميدي1 لانها قناة رائعة فمزيدا من النجاح خصوصا انك تملك صوت رائع ولغه عربيه فصيحة وتعليق جيد وحضور مميز كمايقال ككلك على بعضك حلو فمزيدا من النجاح
110 - ابراهيم السبت 25 فبراير 2012 - 01:59
في نظري، جميع صحفيي ميدي1tv متميزون عن باقي صحفيي القنوات المغربية الاخرى. و نوفل العواملة وبلا منازع يستحق ان يكون احسن صحفي رياضي بالمغرب.
111 - psk السبت 25 فبراير 2012 - 02:36
كل صحفيي medi1tv ممتازون جدا و محترفون حتى النخاع
كلهم ما شاء الله عليهم
جوهرة و يوسف و لينا و جلال و و و و و و
باختصار قناة medi1tv هي احسن قناة مغربية بامتياز و بعيدة على القنوات الاخرى بسنوات ضوئية
هده القناة اضافة متميزة جدا للاعلام الوطني

bravo medi1tv
112 - karim السبت 25 فبراير 2012 - 03:11
congratulation MR nawfal best wishes for u
113 - jawda السبت 25 فبراير 2012 - 04:00
انت واعر بزاف بزاف بزاف صافي سلين
114 - مراد السبت 25 فبراير 2012 - 04:15
اخي نوفل الحق يقال انت صحفي متكامل والكمال لله نحبك في الله صراحة نحن فخورون بانجاب صحفي مثلك على هذه الارض المباركة و هذا نداء الى كل المسؤولين في هذا الوطن العزيز بضرورة العناية بالكفاءات المغربية و اعطائها المكانة المستحقة حتى ترقى بلادنا الحبيبة الى مصاف الدول المتقدمة و ان لا نترك الفرصة لدويلات البترودلار تستفيذ من خيراتنا عن طريق الاغراء المادي كفانا نزيفا حتى لا نكون كالذي يزع البذور و الآخر يجني الثمار فالحمد لله ارضنا معطاءة وغنية بالموارد البشرية و المادية وووو لكن العيب في طريقة التدبير والتسيير و التوظيف الجيد و في الاخير اتمنى لك اخي نوفل مزيدا التألق و الاجتهاد
115 - narjiss السبت 25 فبراير 2012 - 04:18
nawfal, je te souhaite un bon courrage
116 - مواطن السبت 25 فبراير 2012 - 04:19
في الحقيقة الفنا الاخ نوفل...فاليفتخر بالمغاربة و جميع العرب...
117 - sami السبت 25 فبراير 2012 - 04:38
tout mes respects pour naoual continue comme ca bravo bravo bravo
118 - غريب وطننا السبت 25 فبراير 2012 - 07:49
غريب وطننا يا إخواني، بكل تجرد ودون أية ضغينة لأني والحمد لله مهندس مدني وأشتغل بأجر يناسبني والحمد لله، لكن السؤال الذي يحيرنا حتى عندنا في الهولدينغ الذي أشتغل فيه: لماذا تعطى الفرصة للأجنبي مثل هذا الاردني مثلا وهو في سن 27 رئيس قسم في حين المغربي يطالب ب 15 سنة خبرة هههه أنا هنا لا أناقش الكفاءة من عدمها لأني رأيت بأم عيني أكفاء توصد في وجههم كل الأبواب، غريب يا مغرب، كاتعطي غير للبراني، سبحان العاطي، ولا يقل لي أحد أن العواملة مغربي، النسب والعصب يا إخواني للأب وليس الأم، هذه سنة الله في خلقه مهما حرف العلمانيون، لو سألتم العواملة بنفسه لأجابكم إنه أردني
119 - Un muslman qui vous parle السبت 25 فبراير 2012 - 08:40
Tout simplement you are the best, Bravo Nawfal
120 - musti السبت 25 فبراير 2012 - 10:29
Il peut etre beaucoup mieux s'il parle precisement et pas trop. Moderation de sport ce n'est pas essentiellemnt de la literature mais c'est le contenu et la precision qui compte. L'espere qu'il tient compte de cela dans le futur.
121 - rachid السبت 25 فبراير 2012 - 11:14
je te souhaite tres bonne continuation et bonne courage
122 - sihàm السبت 25 فبراير 2012 - 11:37
انت افضل صحافي ومنشط رياضي مغربي حاليا
123 - عبد العزيز السبت 25 فبراير 2012 - 12:07
مشاء الله عليك, الله يكثر من امثالك ,كل الوصفاث موجودة فيييييك , تبارك علييييك,
124 - rachid boussak السبت 25 فبراير 2012 - 12:36
لغتك سليمة ـ ـ ـ صوتك حنون ـ ـ ـ شاب طموح ـ ـ ـ تابع مسارك بجد وثقة في النفس ـ ـ ـ توكل على الله ـ ـ ـ كان الله في عونك ـ ـ ـ
125 - maghribia السبت 25 فبراير 2012 - 13:36
مبروك التتويج نوفل.تستحقه بجدارة.المزيد من التالق و النجاح.نتمنى لك الافضل و سنظل نتابعك
126 - AHMED IBRAHIMI السبت 25 فبراير 2012 - 13:36
تحية محبة و تقدير من الجنوب الشرقي للمغرب مدينة ارفود للصحفي الشاب اللامع نوفل العواملة على احترافيته المهنية .نتمنى المزيد منه ومن قناة مدي1 نتمنى ايضا تغطية مدي1 لمقابلات المنتخب بتعليق من نوفل لانه احسن صحفي و معلق رياضي . ودامت مدي1 قناة الوصل بين المشاهد والا علام الصادق. فعلا لكل مجتهد نصيب تهانينا لك و قناة مدي1 .
127 - khalidov السبت 25 فبراير 2012 - 13:40
نريد أمثالك في قنواتنا لقد مللنا من وجوه المزيرية الديناصورات كحسن فاتح و طلال و زمان و غيرهم ...
128 - طالب من ألمانيا السبت 25 فبراير 2012 - 14:16
السلام عليكم أخي نوفل، أولا أهنؤك بهذا التتويج الذي لاطالما استحقته بجدارتك وسلاسة لسانك ماشاء الله، فسبحان الله قبل أيام من مشاهدتي وصديقي لأحد برامجك على (ميدي1 تي في) في بلاد الغربة نوهنا بمجهودك وطريقة تقديم برامجك المتميزة ، واليوم أقرأ بسرور عن انصافك وتتويجك وهذا مفخرة لنا جميعا ومثالا قتدى به شباب المستقبل, فواصل أخي ولا عليك بمن هو عن مردودك غافل.
129 - fadwa السبت 25 فبراير 2012 - 14:18
good luck I like you soo muche *.*'
130 - baali السبت 25 فبراير 2012 - 14:19
مميزون انشاء الله ميدان تي في و خصوصا نوفل المبدع دائما.
131 - radi السبت 25 فبراير 2012 - 14:27
le mement ou on trouve les marocains deplomer ont aucun travail,la chaine public pays par notre impots prefer de faire travailler ces virus de moyen oriont comme ce mec et d autre,et un jour on serra des etranges de notre pays,alors je demande de voir donner la nationalite marocaine a ces arabes et de lr imposer un visa obligatoir,et ce qui conserne les femmes marocaine qui preferes ces terroristes d aller vivre avec eux au moyen oriont et au khanize,en fin le maroc est pour ces enfants d origine et on a marre de voir notre pays ouverte comme un grand pordel et ca un jour peut cree une gerre civile,attention.
132 - ليلى السبت 25 فبراير 2012 - 14:44
نتمنى لك مزيدا من التوفيق والتالق انا من المعجبين بك اخي وبالاداء الممتاز وخاصة انك تشبه اخي المتوفى لحد كبير وكانني اتابعه سبحان الله ونتمنى لك طول العمر والتوفيق في مشوارك الصحفي .
133 - iLLias السبت 25 فبراير 2012 - 15:04
Voila un journaliste qui demontre chaque fois son professianalisme son sens d'ethique , son savoir et la maitrise de sa science ,qui engendre un plaisir a voir,pas comme les 2 journaleux amateur qu'on a vu dans une video lors de leurs entretien avec le selectionneur national .
134 - TtgerMan السبت 25 فبراير 2012 - 15:16
صحفي رآآآآآآئع، فصاحة وبلاغة قل نظيرها، أتابع برنامجه الشيق" بطولتنا" روعة في التقديم والتعليق ورزانة في طرح الأسئلة, باختصار نوفل العواملة استثناء في المشهد الرياضي المغربي......أتمنى لك مسيرة مكللة بالنجاح والتوفيق
135 - saida bach السبت 25 فبراير 2012 - 15:32
مبروك نوفل تستاهل وكنتمنى ماتمشيش للخارج ونفقدو ك
136 - خليل إيطاليا السبت 25 فبراير 2012 - 15:33
نوفل العواملة صحفي رياضي جيد .شاب مجتهد جدا ومتطور باستمراريستحق ان يكون احسن صحفي رياضي بالمغرب. فنتمنى ان تبقى فى بلدك المغرب فى قناة ميدي1 لانها قناة رائعة
137 - hatim nadif السبت 25 فبراير 2012 - 16:19
نوفل العواملة احسن صحفي رياضي بالمغرب
138 - ahmed السبت 25 فبراير 2012 - 17:07
المهم أن المغاربة من طنجة الى لكويرة يتابعونك ويقدرون العمل الذي تقوم به
139 - adil bourzik السبت 25 فبراير 2012 - 17:57
لا يختلف اثنان في كون نوفل العواملة صحفي رياضي ناجح بكل المقاييس سطع نجمه رغم انه مازال شاب في مقتبل العمر لهذا لايسعني الا ان انوه بهذه الموهبة الربانية متمنيا له المزيد من النجاح ان شاء الله
140 - moroccan الأحد 26 فبراير 2012 - 11:15
good mannes and fluent Arabic .I wish you all the best in your career.keep on .we love you.
141 - mohamed agadir الأحد 26 فبراير 2012 - 19:01
صراحة انا من متتبعي برامج نوفل العواملة ومن المعجبين به كثيرا خاصة لغته الفصيحة ،كثيرا ما أحث اصدقائي على متابعته ، وكل اسبوع احسب اني لن اجد نوفل في برنامجه واتوقع ان يطير الى الخليج على غرار زملاءه المتميزين في المغرب لكن لحد الان ما زلنا نستمتع مع هذا الصحفي المتألق على احدى قنواتنا .شكرا لك نوفل
142 - عصام الأحد 26 فبراير 2012 - 21:00
بعض العنصريين الله يهذيهم لما ما لقو في الشاب شي ينعاب دخلو في اصله و فصله و اخلاقه اللي ظاهرة للاعمى على انه شاب محترم و ولد ناس !!؟؟ و بالنسبة للي يشككو في انتمائه للمغرب فيكفي انه ولد و ترعرع فوق ارضه و بين احضان اهله فهذا في حد ذاته كافي بان يحسب على ابناء هذا الوطن حتى و لو لم تكن امه مغربية.. و اذا تمعنا في اصول كل المغاربة سنجد اغلبهم من اصول ثانية لكننا في الاخير نبقى مغاربة حتى النخاع حتى و ان كنا من اصول اخرى.. و يكفي انه جاته عروض مغرية من الخارج و رفضها فهذا اكبر دليل على حبه و ولائه لبلده المغرب..
فياريت لو تتعلمو تعبرو عن ارائكم بدون ما تجرحو الناس او اصمتو يكون احسن لان الصمت من ذهب..
143 - Hayat Almaghribi الاثنين 27 فبراير 2012 - 03:16
هنيئاً للأخ نوفل، "تستاهل" . اتمنى لك التوفيق و مزيد من التألق. من جهة أخرى، أود أن أصحح ما صرح به بعض المعلقين، حيث وصفوا نوفل بأنه من أصول اردنية، بينما الحقيقة هي أنه نصف أردني و نصف مغربي. هكذا يوصف أبناء الزواج المختلط في كل مكان. لا يتنكرون لنصف اصولهم على حساب النصف الآخر. لكن تحترم العادات و يأخد الأبناء إسم الأب. بينما اليهود مثلاً، يعتبرون الشخص من زواج مختلط، بهودي إذا كانت أمه هي اليهودية، و يرفضونه إذا كان أبوه هو اليهودي. عودة إلى نوفل، فهو ليس من أم مغربية فقط، بل ولد في المغرب كذلك. لهذا فهو 90% مغربي. العز لكل المغاربة!
144 - el mohandioui الاثنين 27 فبراير 2012 - 12:04
الله اطول في عمرك ياسعيد زدوق اما انت يا اخي نوفل لك مني الف تحية وتقدير ومزيدا من العمل والصبر لك عشاقك اترك القافلة تسير واستعن بالله فلا زلت شابا وتعلم من صديقك واخيك بوزرارة اما التعليق يااخي في الرياضية فممل خاصة ولد شهيبة المغرور والدي لا علاقة له بالتعليق المبارة كل مرادفاتها متكررة خاصة وبالتالي وبالتالي ...................
145 - adil الاثنين 27 فبراير 2012 - 12:10
رآآآآآآئع رآآآآآآئع رآآآآآآئع رآآآآآآئع رآآآآآآئع رآآآآآآئع رآآآآآآئع يا نوفل
146 - زكرياء الاثنين 27 فبراير 2012 - 14:15
ما علاقة الحب في الله بالموضوع. أغلب التعليقات سطحية ولا يفهم أصحابها شيئا في العمل الصحفي. اللغة شرط أساسي طبعا لكنه ليس الوحيد. فالتنشيط يستلزم الحياد وترك الضيوف يعبرون. لو كان العواملة ضيفا على قناة ما فقد تعتبر بعض تحليلاته جيد، لكنه ليس ضيفا في ميدي 1 لهذا علية أن يلتزم بالمهنية التي تقتضي التقليل من الكلام بدل الحديث أكثر من المدعوين
147 - amazihgi الاثنين 27 فبراير 2012 - 17:35
حقيقة نوفل هو بحق مفخرة للتعليق المغربي
148 - زكريا الجزائري الاثنين 27 فبراير 2012 - 22:55
أخي نوفل، أحبك في الله لفصاحة لسانك و لبشاشة محياك. لعل البساطة في الاداء بلسان عربي فصيح هو أول ما يشد إليك في زمن الرداءة اللغوية. أعجبتني لما زرت الجزائر لتقديم لقاء الأشقاء و تلقائيتك جعلتنا نخال أنك لم تعرف يوما الا الجزائر. يمها ضاعفت عدد محبيك بين المغرب و اجزائر! أمنتي لك بمزيد من التألق....و حذاري من ان تخطف كما حصل لزميلك خالد! :)
149 - amir الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:49
Pour la première fois ,je voies un journaliste moderne,éloquant qui garde le sang froid dans n'importe quelle situation de notre équipe nationale,qui ne cries pas , fort comme les autres journalistes passés,qui ne parlent avec nervösité un journaliste de vrais qualité j'espère que nous aurons plus de noufel aux future.
150 - imintanout الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 15:14
مزيدا من النجاح نفتخر بك ونشتاق إلى سماع فصاحة لسانك نخف أن تخطفك منا قناة خليجية .
151 - بوخامس الجزائر الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 15:51
كنت اعتقد فيما سبق بأنه اردني يعمل في ميدي 1، لأن العواملة عائلة اردنية، و كنت مشدوهـا بأدبه و طيبته التي تظهر على وجهه، و بعد أن تأكدت بأنهة مغربي أحببته اكثر، لست أدري ما هي الطريقة التي تمكنني من التصال بـه لأابدي له عن حبي و اعجابي، اذا كنت قارئا لهسبريس فاني أقول لك احبك من كل قلبي ايها الصحافي الطيب و الهادي، دام المغرب و المجزائر اخوة رغم كيد من لا يحب ذلك
152 - المصطفى الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:33
صراحة اخي نوفل احييك على بلاغة لسانك وفي روحك الوطنية ونتمنى لك المزيد من التالق
153 - khorsi الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 17:15
D'abord, tu es un très bon journaliste et donc peu importe si on te dit ou pas que tu es très professionnel. Par contre, il me semble que le concept et le timming de l'émission joue à sa défaveur, sinon les émissions sont très bien élaborées et bien documentées
Ne te décourage pas, les téléspectateurs savent apprécier les bons produits même quand ca fait moins de bruits
154 - karima الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 20:40
نبرة يحن لها القلب واداء يبهر العين اليكم افضل صحافي رياضي مغربيييييييبي نوفل العواملة
155 - rahim الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 21:48
il me plait quand il prononce khribga,bravo nawfel tu a merite notre amour et notre respect..merci encore
156 - hassan الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 23:04
bravo nawfal bravou bravou...
157 - mohamed الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:39
MOHAMED...
MR NAWFEL ,TU es le meilleur journaliste sportif de nos jours,ne t'en fait pas des jaloux , continue sur ton bon chemin et surtout ne nous quitte pas pour des petrodollars.........tu es une perle.
158 - said tanger الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:56
نوفل العواملة صحفي مقتدر يستحق كل الإحترام و التقدير
159 - abdlhadi الأربعاء 29 فبراير 2012 - 10:52
نوفل العواملة صحفي مقتدر يستحق كل الإحترام و التقدير
160 - بنت المغرب الأربعاء 29 فبراير 2012 - 19:03
برافو نوفل
بغيت نعرف واش نوفل مغربي ولا اردني؟؟؟؟؟
161 - مغغغربي الخميس 01 مارس 2012 - 01:11
نوفل العواملة افضل صحفي رياضي وكدلك مقدم برنامج match فهنيئا لميدي ان تيفي بهادين النجمين في سماء المغرب ونحن المغاربة نفتخر بهما
162 - Abdou الخميس 01 مارس 2012 - 15:06
أنا صراحة أتقاسم معك فرحة تتويجك نوفل لكن نصيب الأسد يبقى لك فهنيئا لأنه ليس من السهل الوصول لقلوب المغاربة إن لم تكن نواياك حسنة و تعمل من أجلهم؛اليوم و عبر أكبر صحيفة رياضية تتوج على عرش الصحافيين المغاربة و هب انتقاده بدون قيود او شروط كما أعني ب"منبر لا منبر له" نحن الشعب الدي لم يكن لدينا منبر رياضي محترف و أقصد هنا القناتين الفاشلتين في طرح المواضيع الرياضية الأولى و 2M و التي بها أوجه مللنا من مشاهدة تراهاتها، المهم هنيئا مرة اخرى نوفل و شكرا على مجهوداتك كما أشكر قناة المغاربة بامتياز و هي التي تعكس واقعنا بكل وضوح و هي التي نجد فيها عما نبحث من برامج ، فمزيدا من العمل نوفل لكي تحصل على جائزة افضل صحفي رياضي عربي إنشاء الله تعالى الآن أنت أحسنصحفي رياضي مغربي بتصويت ولاد الشعب لك فلا تنتظر الشيء الكثير من أصحاب القرار لكي تتوج في التلفاز لأن أولائك يعملون بطريقة " بـاك صـاحبي " و المعارف و الرشوة المهم نحن أعطينا رأينا بكل شفافية و ديموقراطية شكرا نوفل
163 - karima الأحد 20 يناير 2013 - 13:14
اهلا بك في بلدك الام بالرغم من انها امك لم تكن حاظرة في تربيتك واهنئ والدك على تربيك وتربية اخواتك لانها افضل تربية كما اريد ان اقول لك ان المغرب كله يحبك ويتمنى لك التوفيق والسير الى الافضل
والله ولي التوفيق
المجموع: 163 | عرض: 1 - 163

التعليقات مغلقة على هذا المقال