24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. تنظيم نقابي يؤازر طبيبا موقوفا‬ عن العمل بتنزيت (5.00)

  2. "اليأس" يرمي بـ 65 شابا من الريف في مغامرة "الحريك" إلى إسبانيا (5.00)

  3. عرض مسروقات في سوق يورّط شابًّا في سطات (5.00)

  4. مسرحية "لمعروض" تجمع أبا تراب بمحترف الفدان (5.00)

  5. مركز الاستثمار يوافق على 63 مشروعا ببني ملال (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | زوج صحافية مغربية وزيراً للشؤون الأوروبية في الحكومة الإيطالية

زوج صحافية مغربية وزيراً للشؤون الأوروبية في الحكومة الإيطالية

زوج صحافية مغربية وزيراً للشؤون الأوروبية في الحكومة الإيطالية

بعد أزمة سياسية لنحو شهر، تم الإعلان عن تشكيل الحكومة الإيطالية الجديدة برئاسة جوزيبي كونتي، وهي الحكومة الإيطالية السابعة والسبعون منذ إعلان الجمهورية الأولى في أعقاب الحرب العالمية الثانية.

وتضم الحكومة الإيطالية 21 وزيراً، منهم سبع نساء، ضمنهم فينتشينسو أميندولا، زوج الصحافية المغربية المشتغلة بإيطاليا كريمة موال، الذي جرى تعيينه على رأس وزارة الشؤون الأوروبية في حكومة دجوزيبي كونت.

ويعد وزير الشؤون الأوروبية الجديد، فينتشينسو أميندولا، 46 عامًا، صديقا للمغرب، ويقوم بزيارات إلى المملكة بين الفينة والأخرى لقضاء العطلة، خصوصا في مدينة أصيلة حيث له بيت رفقة زوجته المغربية.

وينحدر وزير الشؤون الأوروبية من مدينة نابولي، وله تجربة طويلة في ملفات السياسة الخارجية الرئيسية التي أشرف عليها في الحزب الديمقراطي وفي الحكومة.

وفي يونيو الماضي، جرى اختياره مسؤولا عن الشؤون الخارجية للحزب الديمقراطي من قبل الأمين العام نيكولا زينجاريتي، وسبق أن شغل الدور نفسه في أمانة رينزي، وكان وكيل وزارة الخارجية في عهد كل من أنجيلينو ألفانو وباولو جنتيلوني.

كما تم انتدابه مكلفا بالإيطاليين في العالم. ويتميز أميندولا باختصاصه في العلاقات الثنائية مع دول أوروبا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط والقرن الأفريقي. كما أشرف على العلاقات مع الأمم المتحدة، وهو ما من شأنه أن يخدم العلاقات المغربية الإيطالية.

وشغل أميندولا مهمة الأمين العام السابق للديمقراطيين في جهة كامبانيا بإيطاليا بين عامي 2009 و2014، وقبل نهاية ولايته بسنة كان قد ارتبط رسميا بالمغربية كريمة موال، الصحافية ذات الأصول المغربية، عام 2013، وله معها طفلتان.

وقال مقربون من الوزير الإيطالي إن "زواجه من المغربية كريمة كان فأل خير عليه، حيث تمكن في العام نفسه من انتخابه نائبا في كامبانيا ثم تم تعيينه رئيسا للجنة الشؤون الخارجية وعضو الوفد البرلماني للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون".

كما تكلف أميندولا بمعالجة ملفات حساسة للغاية، حيث كان أول عضو في الحكومة يتوجه إلى مصر بعد عام ونصف من وفاة جوليو ريجيني عقب عودة السفير الإيطالي إلى القاهرة.

وتنتظر الوزير الإيطالي الجديد مسؤوليات دبلوماسية دقيقة لمحو التوتر الذي كان قد خلفه ماتيو سالفيني، زعيم رابطة الشمال، في ملف المهاجرين على الخصوص مع شركائه الأوروبيين، بحسب المصادر المقربة من المسؤول الإيطالي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - مواطن غيور على وطنه الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:26
هذا شرف كبير للمراة المغربية وللمغاربة نهنىء السيدة كريمة نوال وزوجها بالمنصب ونتمنى لهما التوفيق ولكل المغاربة الاحرار في العالم الذين يدافعون عن وطنهم ويمثلوننا احسن تمثيل
2 - أستاذ الاجتماعيات الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:28
(الرابحْ من إمرأة و الخاسرْ من إمرأة) مثال مغربي أؤمن به بشدة بالغة.
المرأة الذكية و الطموحة و الواعية و المثقفة و المُتفهِمة للرجل و الداعمة له، عملة شديدة النذرة، و من كان نصيبه إمرأة من هذا النوع، قدرها و إحترمها و ساندها، نجح في حياته و حقق السعادة.
أما من كان من نصيبه الجاهلة الغبية الفاشلة محدودة التفكير و الأنانية، التي لا تفكر سوى في الماديات، ناله منها المصائب و التعاسة و البؤس.
أنصح كل رجل متعلم مثقف واعي و ناجح في حياته، الإبتعاد عن إختيار الزوجة على أساس معايير الجمال و تضاريس الجسم، و الإبتعاد عن من يقل سنها عن الـ30، و إختيار إمرأة متعلمة مثقفة واعية، لديها حياة مهنية ناجحة و تتسم بالطموح، و أن تكون من عائلة محترمة مسالمة، و أن لا يكون لها إخوة و أخوات فاشلون مدمنون.
و ليكن قدوتهم في ذلك هذا الوزير الإيطالي الذكي.
3 - الدنيا حظوظ الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:29
صدق من قال : ( وراء كل رجل عضيم امرءة ) ................... !
4 - ptex الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:37
هناك وزيرة أخرى في الحكومة الإطالية teresea bellanova متزوجة من مغربي محمد المعتصم
5 - Ayoub الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:39
C'est un grand honneur pour toute les Marocaines sérieuses, travailleuses et persévérantes, mes respects Madame Vintcincio Karima
6 - الرعد 2 الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:49
تبارك الله على المغربيات حادقات في كل دول العالم فذكور المغرب انقطعوا اذا تزوجت بإيطالي فهي أصبحت منهم فلا تنتظروا ان زوجها سيتدخل لكم في ملف الصحراء أم سيحرر لكم سبتتة ومليلية فهو بالدرجة الأولى سيدافع على مصالح بلاده وليس كالمغاربة ولو اشتغلوا في المريخ فكل واحد يدافع على مصالحه الشخصية ياجريدة هسبريس لك كل الاحترام مني عليك ان تفضحي سارقي المال العام والمفسدين والمشاكل الداخلية التي لا تعد ولا تحصى أما الكلام على الأجانب فهذا لا يهمنا في شيء البلد أكل من طرف السماسرة أصبحنا لا نطيق حتى قضاء العطلة الصيفية فيه من كثرة الإجرام الإداري واجرام الشوارع حتى ان منازلنا لها بابين شباك وباب ومع ذلك نعيش داخلها مرعوبون وكأننا في ليبيا أو سوريا فما هذا المنكر هل الحكومة تلعب هنا دورا وتترك الحالة على ماهي عليه الشعب يأكل بعضه البعض أم هناك أمر من الأعلى حتى يبقى الشعب كالقطيع ولا يتكلم على حريته وثروات البلاد أم ماذا من يفهمني رحم الله والديكم
7 - عزيزي وزير في الطاليان. الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:54
مبروك علينا نسيبنا وزير كبير في الحكومة الاطالية.
يقول المثل المغربي : لي جابتو مي نقولو عزيزي.
8 - مفكر الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:56
انا لدي نضرة ثاقبة وتحليل يصيب 99,99% اللن ايطاليا ستعتبر المغرب زوج لها بعد ان افسدت سياستها الجو مع تونس وليبيا للبحث عند المغرب كجذع شجرة لانقاذها في مجال التصدير والاستيراد على اعتبار ان ايطاليا لها ايضا منفذ بحري للتصدير والاستيرادو قريب لبعض الدول الاوربية المجاورة المصدرة والمستوردة منها دولة المانيا والنمسا وغيرهم لقدر اللع اذا ما البريكست قرر سد جبل طارق على اوروبا.اسرعو في اكمال بناء الميناء المتوسطي.ياك حنا عايشين عايشين في التهريب اوماكيقدرش علينا تا واخد بشهادة كل الظول وبشهادة المخزن بنفسه جيبوهم الله يرحم ليكم الواليدين؟
9 - مثليين من باريس الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:58
هنيئا للوزير المنصب الجديد، ونتمنى للوزير مسيرة موفقة مليئة بالنجاحات والازدهار
10 - الطيب الجمعة 06 شتنبر 2019 - 18:08
وراء كل عظيم امرأة مغربية.
11 - محمد أيوب الجمعة 06 شتنبر 2019 - 18:29
رأيي:
شرعا وحسب أحكام ديننا الإسلامي فإن زواج المسلمة بغير المسلم غير جائز...أما زواج المسلم بالكتابية(مسيحية أو يهودية)فهو جائز...فهل هذه السيدة على دراية بحكم الشرع ام انه الهوى والجهل ام انها غير مسلمة؟انا لا اناقش اطلاقا حريتها الشخصية.. انقل ما هو موجود في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة الصحيحة...ومن أراد التثبت مما أقول فما عليه إلا أن يسأل الشيخ(غوغل) وسيجد الجواب بالحاجة والدليل..ومع الأسف فكثير من المغربيات(المسلمات)يتزوجون من غير الرجل المسلم اما جهلا او تجاهلها او طمعا وهذانو الخيران هما الاغلب.فالتجاهل والطمع يجعلان المسلمة تعصي ربها ونبيها..فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...
12 - Le vagabond الجمعة 06 شتنبر 2019 - 18:38
ابن خالي عضو في برلمان الإتحاد الأوروبي على بلجيكا وهو من أصول الريف. آش فيها؟؟؟
13 - مغربيۃ بامريكا الجمعة 06 شتنبر 2019 - 18:52
كعحبوني بنات بلادي لقدرو يخرجو من الفقر و يقراو و يخدمو في مناصب لترفع قدرهم ماشي يهاجرو للخليج و يمارسو الدعارۃ بحجۃ الفقر و البلاد ما عطاتهم والو و كدالك نتمنی لي تزوجات بواحد اجنبي دخلو للاسلام و تعتاني بالجانب الديني ضروري في الغربۃ باش الوليددات ما يضيعوش اما هادشي لي شفت في امريكا غير الله يحفض البنات ولاو يتزوجو بلي لقاو كيفما كان دينو غير علی ود الاوراق و خليو ولادهم و بلا ختان ولا رمضان و زيد و زيد الحصول الله يلطف بنا
14 - مفكر الجمعة 06 شتنبر 2019 - 20:15
الى 11
في الشرع اذا المرءة اغتصبها رجل وحملت منه واشتكت الى القاضي فان القاضي يطالبها بثلاثة شهود ان كنا نساء فلا يجوز وان كانو نصارى فلا يحوز يجب احضار ثلاثة شهود شاهدوا الاغتصاب وشاهدو ما شاهدو وان لم يشاهدو ماشاهدو في لحضة الاغتصاب فالمرءة حسب الشرع ستجلد وان كانت متزوجة فانها ستعدم اما السنة فان فاطمة الزهراء رضي الله عليها تزوجت في سن 9 من منكم في السنة يزوج بناته في سن 9?
اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم ولجميع المسلمين والمسلمات اللهم اجعل ديننا يسرا وليس عسرا وارينا طريقك المستقيم.ربي اعفو عني ان كنت اخطءت فانا لست فقيها ولا عالما في الشؤون الدينة واشهد ان لا اله الا انت الحي القيوم .
15 - youssef azouz الجمعة 06 شتنبر 2019 - 20:15
الى رقم 11،
ديك شرعا ديالك فيها حتى الجزية و السبي و قتل المرتد و رجم الزاني المحصن و رمي المثليين من شاهق ..
ديك شرعا ديالك خليها عندك.
16 - الشريف الامغاري الادريسي الجمعة 06 شتنبر 2019 - 20:58
بِسْم الله و الصلاة على رسول الله،
عجبا لأقوام يرفضون شرع الله و يستهزؤون به!
افلا يظن أولائك انهم راجعون الى ربهم و محاسبون على أعمالهم و أقوالهم .
اني أوافق الأخ صاحب التعليق ١١، حيث نبه على امر معلوم من الدين بالضرورة، و هو ان زواج المسلمة من غير المسلم حزام شرعا. من فعلت ذلك فهي في الواقع تعيش حياتا غير شرعية . لا يجوز ان نسمي تلك العلاقة زواجا أصلا، لانها ليست كذلك عندنا نحن المسلمين. للزواج اركان و شروط في الاسلام و يشترط في زوج المسلمة ان يكون مسلما وإلا لم يصح ذلك الزواج باجماع المسلمين و بالدليل من القرآن و السنة . قال تعالى: " فان علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفار. لا هن حل لهم و لا هم يحلون لهن. و آتوهم ما انفقوا.."
17 - هشام عبد الرءوف - صحفى مصرى الجمعة 06 شتنبر 2019 - 21:49
اعتراضات عديدة على هذه الزيجة التى لا تتفق مع احكام الشريعة الاسلامية. واتفق تماما مع كل من يرى انها لا تشرف المغرب ولا شعبها المسلم المحترم . اريد فقط التنبيه الى نقطة مهمة وهو انه فى حالات عديدة من هذه الزيجات يتفق الزوج مع الزوجة فى ان يتحول الى الإسلام بالشهادة فقط دون اشهار الاسلام حتى لا يحول ذلك بينه وبين الترقى فى المناصب العامة فى بلاده غير المسلمة . وهذا ماحدث مع السياسى البريطانى جورج جالاوى وزوجته الفلسطينية ماجدة ابو مصطفى . لكن ذلك الاسلوب ينطوى على مخاطر ولا ينبغى اللجوء اليه . وهناك بعض المسلمات للاسف لا يهتممن بهذه النقطة ويتزوجن من مسيحيين كما يحدث فى لبنان مثلما فعلت الممثلة المصرية الراحلة ناهد شريف فانتقم الله منها فى الدنيا قبل الاخرة باصابتها بمرض خبيث ثم تخلص منها زوجها والقاها فى عرض الطريق مع ابنتها غير الشرعية منه قبل ان ينتتحر هونفسه بعدها بعامين
18 - sup الجمعة 06 شتنبر 2019 - 22:17
هنيئا له ولها ومرحبا به في المغرب، لكن اضن ان الصواب هو قول (تم تعيين خليل او صديق او... الصحفية المغربية وزيرا) وليس زوج...ولمن يقول اننا متطرفون اقول له (يوم الحساب قل لربك انه متطرف) لانه هو جل جلاله من انزل الاحكام ولست انا، ومبروك للصحفية المغربية منصب صديقها ونتمناو نشوفوهوم متزوجين يوما ما
19 - nihilus الجمعة 06 شتنبر 2019 - 22:18
وعند دخول الصحافية إلى المغرب قامة الشرطة باعتقالها بسبب زواجها باجنبي غير مسلم.... تطبيقا لاوامر....
20 - ازلماض الجمعة 06 شتنبر 2019 - 22:44
الى 13 - مغربيۃ بامريكا:
يقول الحكماء في بيت شعري:
ليتها لم تزني و لم تتصدق
انشري hespress مشكورين
21 - مغربي الجمعة 06 شتنبر 2019 - 23:14
كنت اظن ان التعليقات ستكون حول اعمالها نجاحها في المهجر نشاطها انجازاتها دراستها فاذا بها حول زواجها بايطالي و الجانب الديني
22 - واقعي الجمعة 06 شتنبر 2019 - 23:40
ومن يدري ربما تكون ليست مسلمة أو تحولت إلى المسيحية أو أصبحت لا دينية ولكن تبقى مغربية وزواجها هو أمر خاص بها ويدخل ضمن حريتها الشخصية.
23 - Titwani السبت 07 شتنبر 2019 - 02:01
عجبا بعض الأخوة صحوا الأمور شرعا بصفتنا مسلمين لخرج البعض ينتقدهم حتى أن البعض ظن ان كلامهم ليس بالموضوع بل خروج عنه هل من انتقد هو فعلا مسلم شخصيا لاأظن لأن الإسلام هو الإيمان بالقرآن والرسول وهذا مايفتقدونه أعيدوا لرشدكم وقولوا قولا صحيحا او اسكتوا
24 - kibal السبت 07 شتنبر 2019 - 05:43
هذا لایغیر من شيٸ في السیاسة بین البلدین واش دابا غادي نقولو الطلیان بلي حنا مناسبین معاکم عاطینکم بنتنا ونوضوا من الخرایف أما السیدة التي اختارت النصراني زوجا لها فذاک شأنها فهي فکرت فقط في الدنيا ومتاعها ونسیت دینها اللهم رد بها وبنا نحن جمیعا شکرا
25 - محمد أيوب السبت 07 شتنبر 2019 - 06:36
الرقم15:
ياأخي:لا تقولني ما لم اقله ولا تنسب الي رأيا لم ادلي به...ما كتبته ليس شرعي ولا حكمي أنا...بل هو حكم الإسلام في زواج المسلمة من غير المسلم..ناقشني من خلال السلام وأحكام وليس بعصبية وجهل سواء كنت تؤمن بالاسلام او لا...افتح القرآن الكريم وراجع السنة النبوية الشريفة الصحيحة ثم احكم..وأنا أعتز بديني ولا أبيعه بمال قارون واطلب من الله تعالى أن يقبض روحي عليه..أما أنت فحر فيما تعتقده وتؤمن به..فالمحاسب هو الله تعالى...ولا يغرنك بريق الإعلام ورنين الدرهم والدينار والاورو والدولار..فغدا ستكون بين يدي خالقك وستسأل عنا اقترفته يداك بما في ذلك هذه الكلمات التي يبدو منها انك تحتقر الشريعة التي ربما تنتمي إليها كما يظهر من اسمك..
وما ينطبق عليك ينطبق على صاححب التعليق رقم:21..اقول له ما قلته لك..والاخ صاحب التعليق رقم22كان رزينا حينما قال بأن السيدة قد تكون غيرت دينها..وهذا شأنها ولا يتدخل فيه أحد..أما أن تكون مسلمة وتتزوج من غير مسلم فحكم الشرع في ذلك واضح:حرام..حرام..
حرام..أحب من أحب وكره من كره..وحجة ذلك ودليله في القرآن والسنة الصحيحة،وليس للمسلم الملتزم الا الرضوخ لحكم الله تعالى.
26 - امرءاة السبت 07 شتنبر 2019 - 09:06
جواب لرقم 11
في أي قرن تعيش؟؟؟؟
سير قول ديك شرعا لديك السيدة لسامح فها زوجها واخا مسلم ومسكينة كتمشي تبيع الخبز باش يعيشو ولادها
سير قول لديك شرعا لسيدة عندها سرطان وعندهاش باش تداوا
سير قول ديك شرعا لولد سمح فه باه وعطاها لتشمكير
حادكين غير في إعطاء الدروس والمسؤولية مهازينهاش
فرحانين الشرع عطلنا ربعة ومقادين حتا على وحدة
27 - لالام السبت 07 شتنبر 2019 - 09:31
إلى رقم 17
مانشرت يعبر تماما عن المستوى المتدني للصحافة و الاعلام المصري. ان كنت حقا صحفيا.
28 - Hhhhhhhh السبت 07 شتنبر 2019 - 10:10
ههههه ومن بعد
والله شر البلية ما يضحك أصبحنا من شدة تخبطنا في المشاكل نتشبت بأي شيء ونترجى فيه خيرا.
ماذا إن كانت زوجته مغربية أو كورية ؟ بماذا سينفع المغاربة هذا الخبر وهذه العلاقة؟؟؟
أوا عجزتم عن حل مشاكلكم حتا هذا الحد ؟ تترجون في نسيبكم الإيطالي الخير للبلاد ؟
بعتم كرامتكم فأذلكم الله والآتي أعظم
29 - بشرى السبت 07 شتنبر 2019 - 13:50
الى رقم 11
قلت في ردك جائز للمسلم أن يتجوز كتابية طيب الكتابية الان موحدة؟ لا ليست موحدة كلهم مشركون وشرط الزواج المسلم بالكتابية ان تكون موحدة .
المشركون يقولون ان النبي عيسى ابن الله استغفر الله
والموحدون يقولون لا الاه الا الله وعيسى نبي الله وهناك فئة قليلة جدا من النصارى الموحدين
30 - Foad السبت 07 شتنبر 2019 - 15:40
أن في رأي خصنا الفقهاء والعذول ينظرون هل الوزير امطهار ولا لا لأن السيدة متزوجة وهى مسلمة والزواج لآ يجوز إلا وإن الرجل عليه أن يكون مسلم وغير هاذا فإن الزواج باطل من الناحية الشرعية والقانونية على حساب نحن المغاربة ولاكن زواج البلدية في اطالية هو سارى به العمل في جميع الدول الاربية ولاكن لآ نعول عليها لكى تحرر لنا الصحراء وسبتة ومليلية
31 - hicham khouribga السبت 07 شتنبر 2019 - 18:19
المغاربة مساكن بكترة الانتكاسات اصبحو يبحتو عن الامل من اي شيء ولو كان زوج مهاجرة مغربية هناك نكتة قاليك هدا واحد مشى يخطب سولوه على خدمتو قالهم خوتي في الطاليان ههههه مايعنينا زوج مهاجرة مغربية ان يكون وزير او وزير من اصل مغربي ما الدي يتغير في الصحة المغربية او التعليم لو اصبح وزراء فرنسا واطاليا من ؤصول مغربية اظن ان لا شيء ابحتو عن الكفاءات المغربية سواء بالخارج او الداخل واجعلوها تنتج لوطنها وكفاكم التصاقا بالاخر
32 - محمد أيوب السبت 07 شتنبر 2019 - 22:38
الاختان26و 29:
اختي الكريمتان...انا اعيش مشلك في هذا الزمن...وما قلته ليس قولي انا بل هو قول الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم واجتهاد من هو أعلم مني ومنكما باستنباط الأحكام...ومن أرادت منكن ان تعرف حكم الشرع فما عليها الا ان تسأل الشيخ(غوغل)وستجد الجواب الشافي...اما التذرع بمبررات تتعلق بما يقوم به البعض من ممارسات مثل ضرب المرأة او اخذ حقوقها او تركها معلقة او هجرها مع أولادها او غير ذلك من الممارسات التي يعرفها مجتمعنا فليس هذا موضوع النقاش...وهذا لا يبرر مطلقا المسلمة ان تمارس الحرام ان كانت تريد الالتزام بدينها..موضوع النقاش هو:هل يجوز المسلمة شرعا ان تتزوج من غير المسلم؟
هذا هو السؤال المطروح...اما تبرير ذلك بمبررات لا تستند إلى حكم الإسلام فذلمك امر آخر...نعلم جميعا أن مسلمات كثيرات تزوجن ويتزوج بغير المسلمين..وبعضهن يفرضن على أزواجهن الإسلام الشكل حتى يمكنهن توثيق زواجهن عن طريق العدول ولا يبقى زواجا مدنيا
كما هو في أوروبا..اقول للاختين الكريمتين: ان كنتما ترغبان في الاطلاع فافتحن القرآن واقرأن السنة الصحيحة وفتاوى العلماء ثم احكمن بأنفسكن على هذه النازلة ومثيلاتها...
33 - Lkayed الأحد 08 شتنبر 2019 - 15:54
الى الرقم 11 وما ادراك انه اسلم ام انه ضروري خاصو اسلم امام القنوات العالمية
34 - محمد أيوب الأحد 08 شتنبر 2019 - 21:24
الرقم33:
ياأخي:أنا ادليت برأيي بشأن ما أعلمه من حكم الإسلام في زواج المسلمة بغير المسلم..انا لا أتدخل في حرية الفرد-ذكرا كان أو أنثى-بشأن عقيدته..فأي فرد حر..ففي الاخير المحاسب هو الله تعالى..قلت ولا زلت اكرر:زواج المسلمة من غير المسلم حرام في شرعنا الإسلامي بدليل القرآن والسنة الصحيحة وفتاوى العلماء منذ زمان إلى الآن..هذا ليس برأيي أو اجتهادي.. فلست مؤهلا للاجتهاد..بل أقول ما هو موجود وواضح في القرآن والسنة وما هو معلوم من الدين بالضرورة..وقلت وأكرر:من السهل على أي فرد الاطلاع على حكم الإسلام في هذه القضية من غير لف ولا دوران حول مبررات واهية من قبيل الحب والظروف وووو...الخ...لا اناقش حرية السيدة وغيرها في تصرفاتها، وإنما اقوم بتنزيلها على معيار الإسلام لاعتقادي بأن السيدة مسلمة و(زوجها)غير مسلم..مع الأسف فإن الأخ صاحب التعليق ومعه آخرون يحرفون موضوع النقاش ويسبون ويشتمون.هذا أسلوب غير مقبول من العقلاء.. انا كمسلم انطلق من ديني الذي هو مرجعيتي الأولى والاخيرة:ما وافق احكامه فأهلا وسهلا به،وما خالفه فلا قيمة له عندي مهما كان جذابا او وراءه ربح مادي(الطمع).ارجو ان يستوعب الاخوان رأيي.
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.