الانتربول تصدر مذكرات توقيف في قضية بن بركة

الانتربول تصدر مذكرات توقيف في قضية بن بركة
الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:00

أصدرت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية ” الانتربول ” مذكرات توقيف دولية بحق أربعة أشخاص يشتبه بتورطهم في اختفاء المعارض المغربي المهدي بن بركة العام 1965 في باريس, اثر اتفاق مع وزارة العدل الفرنسية.

وكان القاضي الفرنسي باتريك راماييل اصدر مذكرات اعتقال دولية بحق الأربعة في الثاني والعشرين من اكتوبر 2007, وقامت منظمة الانتربول قبل ايام بتبني المذكرات وتوزيعها, بحسب ما افاد مصدر مقرب من الملف.

واضاف المصدر نفسه ان توزيع المذكرات دوليا عبر المكتب المركزي للانتربول في فرنسا, جاء في اعقاب ضوء اخضر أعطي من وزارة العدل الفرنسية.

والمعنيون بمذكرات التوقيف هذه هم الجنرال حسني بن سليمان قائد الدرك الملكي  والجنرال عبدالحق القادري المدير السابق للادارة العامة للدراسات والمستندات (الاستخبارات العسكرية) وميلود التونسي المعروف باسم لعربي الشتوكي الذي يعتقد انه كان في عداد فرقة الكوماندوس التي خطفت بن بركة, وعبد الحق العشعاشي العضو في وحدة سرية تابعة للاستخبارات المغربية.

وقال موريس بوتان محامي عائلة بن بركة لوكالة فرانس برس “ان مذكرات التوقيف هذه كانت وزعت في تلك الفترة على الاراضي الفرنسية, وتم عرقلة توزيعها على المستويين الاوروبي والعالمي”.

ويأتي هذا التطور في قضية بن بركة متزامنا مع عودة وزير الداخلية الفرنسي بريس اورتفو الثلاثاء من زيارة الى المغرب استغرقت ثلاثة ايام التقى خلالها نظيره المغربي شكيب بن موسى.

ووزعت منظمة الانتربول مذكرات التوقيف هذه على المستوى الدولي تحت اسم “مذكرات تقص دولية بهدف التسليم”, اي تسليمهم الى فرنسا.

والنتيجة المباشرة لهذه المذكرات امكان اعتقال الاشخاص المستهدفين فور خروجهم من الاراضي المغربية.

وحتى مساء الخميس لم تكن السلطات المغربية قد علقت على الامر.

الا ان مصدرا مقربا من وزارة العدل المغربية طلب عدم ذكر اسمه قال لوكالة فرانس برس “انها مفاجأة, الا انها ايضا قصة قديمة تظهر على السطح كلما كان هناك طرف خفي يريد الاساءة الى العلاقة بين المغرب وفرنسا”.

وقال مصدر آخر مقرب ايضا من وزارة العدل “نتساءل من يقف وراء هذه المذكرات المشابهة لتلك التي وزعت العام 2007”.

وسارعت الجمعية المغربية لحقوق الانسان الى الطلب من السلطات المغربية “تقديم كل المعلومات التي في حوزتها لالقاء الضوء كاملا” على هذه القضية.

وكان القاضي راماييل اصدر ما مجموعه خمس مذكرات توقيف في اكتوبر 2007, الا ان منظمة الانتربول لم تصدر مذكرة توقيف دولية بحق الخامس بسبب مشكلة تحقق بهويته, حسب ما قال مصدر مقرب من الملف.

وكان اصدار مذكرات التوقيف هذه العام 2007 في الوقت الذي كان فيه الرئيس نيكولا ساركوزي في زيارة الى المغرب احرج الوفد الفرنسي, وردد الرئيس الفرنسي القول ان القضاء الفرنسي مستقل.

وكان زعيم المعارضة المغربية في المنفى المهدي بن بركة اختفى في التاسع والعشرين من تشرين اكتوبر 1965 امام مطعم ليب في قلب باريس خلال عملية قامت بها الاستخبارات المغربية بالتواطؤ مع شرطيين فرنسيين.

والمعروف انه لم يتم العثور ابدا على جثة بن بركة ولا تزال المعلومات حول طريقة وفاته غير واضحة تماما.

‫تعليقات الزوار

77
  • AHMED
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:24

    OOOOOOPS IT TIME TO PUT THEM IN JAIL.

  • عبد الله بهضرة
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:08

    من حق عائلة المهدي بن بركة أن يكون لهم قبر أبيهم ليزورونه كبقية الناس الذين فقدوا آباءهم.

  • khaled hassan
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:18

    أتمنى أن يقوم المغرب بتسليم هؤلاء المجرمين لمحاكمتهم على تلك الجريمة او ان يقوم بمحاكمتهم على جرائمهم التي لا تحصى في حق الشعب المغربي وهذا افضل.

  • تنكره نيني
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:20

    على العدالة ان تتخد مجراها.
    لكن هل بالفعل سيتم اعتقالهم ام ان الدولة ستتدخل ثانية ؟؟؟؟.

  • أبوذرالغفاري
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:16

    هذه المذكرات يجب أن يستوعبها مدعي الحداثة والعلمانية ويكتبوا عنها ويطالبوا بسرعة تنفيذهاويصيحوا ويصرخوا ويملأوا الجرائد والمواقع الألكترونية بضرورة التنفيذ الفوري لأعتقال هؤلاء المطلوبون للعدالة الفرنسية؛حتى يمكن أن يصدقهم المغاربة بأنهم فعلا حداثيين وعلمانيين وديموقراطيين.وأن لايكتفوا بتكسير طبلات آذاننا بعلمانية المضاجع وحداثة دم الحيض وأكل رمضان والتباكي على الحريات الفردية وحرية المرأة وضرورة استقلاليتها عن الرجل والمجتمع.ف(بنبركة)تم اختطافته واغتياله وحرموا منه زوجته وأولاده وبناته وهؤلاء لهم الحق -كامل الحق-في معرفة الحقيقة كاملة ومعاقبة من كان السبب في جعل زوجة بنبركة تعيش أرملة-بالرغم -منها لمدة 44 عاما وهي أمرأة كأيها النساء وتريد معرفة مصير جثة زوجها.آآآآش قلتو يالحداثيين؟غادي نشوفو يالله آآحداثيي هسبريس وريونا حنة الكلافيي ديالكوم.

  • amghribi
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:22

    المواطن المغربي يريد الحقيقة.

  • HammaHamou
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:26

    اين الجثة و اين اداة الجريمة واين الفاعلون???
    ثلاثة اسئلة بدون جواب رسمي لمدة طالت 44 سنة???

  • أبو أيمن
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:38

    نعم لمذكرة التوقيف ولكن المختطفون والمقتولون الآخرون من يأخذ بثارهم

  • مواطن مسلم
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:40

    مادمنا لا نستطيع معاقبة الجناة و القتلة بيدنا فأنا أدعم هاته المذكرة و أتنى إن شاء الله أن تزداد عليها أسماء أخرى.
    نهاية الظُلام تكون دائما تعيسة

  • السي كوريط
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:32

    إلا تشد بن سليمان-و ما غاديش يتشد- غادي يفرش الطرح و غادي يورق العلويين و يدير ليهم الشكلي فالعُكلي و تنوض الفراجة و بحال والو يضرب بن سليمان كاميو حمر و بحغو و تقيد القضية قضاء و قدر و شحال من واحد من عند الله ضربو هادا الكاميو بيرلي الحمر و كالو حكا قضاء و قدر, كون كان المقبور حسن جوج مزال عايش كون راه روشيرشي دابا… ساعة عدو الله زهق هنا و حصل لهيه و لهلا يدي شي واحد فين راه كي تكرمل دابا.
    إستدحاش أمة

  • ما مسوقش
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:36

    وا هادي هي القضية الي خاص تهضرو عليها آ جمعيات حقوق الانسان و جمعيات الدفاع عن الحقوق الفردية و هادوك لي تاينبحو العام كامل ضد الانتهاكات الجسيمة الحقوق الانيان، أولا هي بقات غا فخدامت القاضي؟ لقيتوه قاضي مسكين؟ و هاداك الجينيرال للي سنين و هو داير فيها بوعو ما قديتوش عليه تا جا العز من فرانسا؟ و عائلات المهمي بن بركة الي عانات باش قدرات تبت حقها ما وقفتوش معاها؟ و قغتو مع باباها ديال الخدامت القاضي؟ المسائل الي كاتهم المواطن المغربي فكرامتو و الأمن ديالو؟ ما تاتخشيوش راسكم فيها، و خدامة جرجرات مرا حاملة و ضيعات مستقبل وليدات صغار و فرتكات أسرة درتو بها الطرررررررر…حيت هو قاضي؟ إوا الله يعطـــــنا وجهكم…

  • مواطن مغربي
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:42

    كل من يتمتع بقدر و لو قليل من الموضوعية… يعلم ان اوفقير كان يعرف بان لقاء بنبركة و الحسن الثاني كان يعني فشل مخططاته الانقلابية… و لهذا قتل بنبركة قبل ان يحاول الانقلاب على الحسن الثاني مرتين على الاقل… و يحول المغرب العريق الى مجرد جمهورية موز اضافية… على خريطة الثوار العرب من امثال القذافي و بن بلة وولد الطايع… مذكرة البحث هذه… تتشطر على الحائط القصير… اما انتقال اوفقير لفرنسا فقد كان بموافقة الحكومة الفرنسية و بحضور وزير الداخلية الفرنسي… و قتل بنبركة كان من مصلحة اوفقير و الموساد و س اي ايه اكثر مما كان في مصلحة الحسن الثاني… اما الاسماء المذكورة اعلاه فمجرد كومبارس في هذه القضية… وورقة ابتزاز وسط لعبة كبيرة في الماضي… و حتى الان… فرجاءا اعفونا من التعليقات السخيفة… فمتى كان لفرنسا ضمير… خصوصا اذا تعلق الامر… بالمغرب الكبير…

  • ali
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:30

    فالدرك الملكي اللدي فكك عصابات ترويج المخضرات فهاهي عصابة بالقرب منهم فمن واجبهم تفكيكها والقبض عليهم الجنرال حسني بن سليمان قائد الدرك الملكي والجنرال عبدالحق القادري وميلود التونسي المعروف باسم لعربي الشتوكي , وعبد الحق العشعاشي او ما ذا٠٠٠

  • من الشعب
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:44

    أعلى رتبة في الدرك مطلوب للعدالة في جرمة قتل تحصل فقط في المغرب

  • marocain de montreal
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:46

    j ai hate de voir le general hassna ben selimane entre les mains des autorites francaise cest lui le responsable de la corruption entre les memebres de la gedarmerie royale cest le 1 responsables de la catastrophe de l equipe national par la mauvaise gestion et le detournement de fond de la federation royale du foot et sure et certains aussi l affaire ben barka et que la justice soit faite

  • rbati
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:34

    ضهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا يحياالعدل

  • Aahed
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:06

    I have a question: How can a law enforcement department (gendarmerie) fight crime while it is run by a criminal ???!!! a simple question

  • الجلالي محمد
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:08

    والله لهم الحق في بحث من هم ساهموا او قاتلوا ابيهم …وعرضهم للمحكمة الدولية ختى يرتاحوا من هذا الموضوع…بشرط ان لا تكون وراء هذا الملف اغراض سياسية او بلبلة في وسط الشعب المغربي للتفرقة والفوضى …لان سياسة العملاء قد انتهت .لا تسمن ولا تغني من جوع……والله سبحانه وتعالى قادر على حميع مخلوقاته.

  • هشام
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:46

    هاهاها..الذي قتل بن بركة أوفقير و هاذ أوفقير كان خارج عن طاعة الحسن الثاني وولاء أوفقير كان لفرنسا و الإنقلابات تدل على أن أوفقير لم يكن ليتحرك إلا بإرادة فرنسا.أما هؤلاء العنيكري و الآخرون فهم كانو رجال الدولة في إستثمار الحشيش،و المغرب لا يخفي شيئ هناك بلدان أوروبية تشتري منا الحشيش قانونيا نعم قانونيا مثل هولندا و سويسرا .
    أما عن مقتل المهدي فإنه كان ضحية الحرب الباردة،وفرنسا معروفة بالتصفيات الجسدية على أراضيها و آخرها الأميرة ديانا.

  • hassia
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:10

    c,est a monsieur arradi comme ministre de la justice qu.il faut s,addresser et faire plus de lumiere sur cette affaire,preuver l,independance de la justice,et que justice soit faite,enfin ben barka est l,un de leurs camarades,les accuses sont innocents tant qu,il y,a pas de preuves,et ce n,est pas parce que eljazera pete ses propos et on a qu,a sentir l,odeur

  • هشام
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:10

    ونزيدك آسي ساركوزي الإتحاد من أجل المتوسط سير خشيه في ..راك عارف.المغاربة ماباغينش إتحاد معى الحازقين سبانيا طاليان وفرنسا ،حنا باغين الصح ألمانيا الإنجليز و السكنديناف،والمغربي ما تيبيعش خوه يهودي أو نصراني،و زعما راك جيتي البرلمان المغربي ولفظت بها.

  • assauiry
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:12

    قضية المهدي بن بركة في الشرق والحداتية في الغرب ليس هناك اي علاقة بين الموضوعين ..ان اساليب جر اللسان بالهروب من موضوع واقحام الاخرين للانجرار والانسياق وراء فكرة مبتدعة لتغيير صلب ومضمون الموضوع بوكالين رمصان والصلاة ..
    ان القضية قضية اسرة مغربية تطالب بحقها في مقتل ابيهم وهو حق مشروع لااقل ولااكثر كسائر القضايا …وبحكم حجمها الدولي من البلادة ان نقحم الحداثة والعلمانية وتيارات اخرى في القضية…..بغا يدير قبو منو ..سر اوا تشبع تعاس.

  • حنكور
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:52

    لن يتم توقيفهم لأنه بكل بساطة يعيشون في المغرب مكرمين منعمين في مزارعهم الشاسعه ديناصورات لا أحد يجرؤ على ذكر سيرتهم ،رغم إبادتهم للمغاربة؛وإذا مآضطروا للسفر فالمخزن يوفر الإسم المستعار والوثائق المزورة،عاش المغرب بدون مخزن

  • abd allah
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:48

    vraiment je suis d´accord avec toi frere أبوذرالغفاري c le temps pour que les journaux abordent cette histoire et essayer de montrer la verite ..cava etre une preuve du neutralisme!!on a mare de ces aticle de ce prince, cette artiste, cette puüüü…

  • Kamal*//*كمال
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:50

    الكل يعرف خفايا ما وقع لبنبركة، رمز من أهم رموز المغرب الحديث.
    ضحى بنركة بحياته حتى يتقدم المغرب نحو المستقبل لا من أجل أن يرجع المغرب إلى الوراء.
    فذكرى بنبركة، رمز التضحية و حب الوطن و شمعة الحرية و حقوق الإنسان تمنعنا من التشبث، اليوم، بأهداب الماضي العتيق الذي لا صلة له بالمحيط المعاصر إلا في مخيلة من يتجاهل بتعنت مكونات الواقع الموضوعية المستقلة عن الذات، خصوصا إن كانت هذه الذات حبيسة أحلام سرابية، أحلام مُحلِّقة حسب أهواء يُمليها جهل مُقنَّع بما لا يشبه العلم إلا في الادعاء بالمعرفة و ماهو إلا نقل لمعرفة متجاوزة، إذ أن العلم يتحول و يتقدم و لايتوقف إلا عند من يجهل روح العلم المتغيرة حسب تفاعل العقل البشري مع تغيرات الواقع المتغير باستمرار.
    . فالماضي يفيدنا من حيث أنه ينيرالطريق في الحاضر، و يفيدنا من حيث أنه يو جهنا قصد تفادي أخطاء الماضي في ممارساتنا تجاه مستقبل أفضل.
    و لنقلها بصراحة، في الحاضر أعداء بنبركة هم أعداء ماترمز له ذكرى بنبركة.
    أعداء بنبركة الحقيقين هم أعداء الحداثة و أعداء الحرية و أعداء الديمقراطية الحقة و الدائمة و أعداء العلم.
    أعداء بنبركة الحقيقيين هم المُندسين وراء الشعارات الفضفاضة التي ليست لها علاقة بالواقع الموضوعي والتي تجهل أو تتجاهل متطلبات التفاعل الإيجابي مع الواقع الموضوعي المعاصر.
    أعداء بنبركة الحقيقيين هم مُعيقي النماء الاقتصادي بمختلف أسسه من وسائل ضرورية للإستثمار ومن مجالات توفر الشغل و تنتج القيمة المضافة.
    نعم،
    فعلا، نحتاج إلى اعتراف رمزي لمغرب اليوم برمز من رموزنا التي يجب أن تبقى حية في ذاكرتنا.
    بنبركة هو بالأساس ذكرى تذكرنا بفضيلة التضحية و توقظ فينا روح المواطنة البناءة و تُحملنا مسؤولية النهوض ببلدنا إلى مايبتغيه شعبنا من عيش كريم في عصريتطلب العمل الدؤوب المستعمل للعلم و العقل .

  • مول الكروصة
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:26

    مغانسلو حتا واحدلفرانسة.الا كان هاد الشي صحيح المغرب راه عندو المحاكم ديالو .فماعليهم غير ايعطيو الأدلة للمغرب اوالمغرب راه قاد بشغالو.اوماتنساش فرانسة بلي غايجي واحد النهار ليغايحاسبوهة المغاربة على داك الشي ليدارت فيهم ايامات ليستيعمار.

  • أحمد
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:28

    حان الوقت لازالة الألغاز ونفض الغبار الذي اكتنف هذا الملف منذ مدة ، وهو امتحان للدولة المغربية بكل مؤسساتها ، والتي مافتئت تردد عبر وسائل اعلامها الرسمي أنها دولة الحق والقانون ، لذلك وجب تسليم هؤلاء الأظناء كيفما كانت رتبهم ليخضعوا لمحاكمة عادلة.

  • jamal eddine
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:14

    avec tous mes réspects a la famille ben berka ,j aimerais juste dire en quoi ca va les gener ces généraux d etre sur une liste d intérpole comme s ils n ont jamais visiter le monde entier avec tou ce qui il ya de mérveilleux et beau dans notre pays je n aimerais pas le quitter pour rien au monde ;avez déja vu le fils d un tel ou Tel pérsonnalité haut placé quitter le MAROC IL faut se demander pourquoi??donc c est un autre shwingum pour passer le temps ??

  • ali
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:12

    j’espere que cette intervention de l interpole se prend au serieux car ces gens ont tue pas seulement Mehdi mais tout un peuple et on volaitet volent encore sa richesse.
    c

  • الغوفي سعيد
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:14

    ما رأي وزير العدل الاتحادي في هده المدكرة أم تدفن رأسك في الرمل مثل زميلك بوزوبع وزير العدل الاتحادي السابق؟
    نتمنى أن ينتصر البحث عن حقيقة المهدي على حساب المصالح الضيقة للا تحاديين المتورطين في البيعة والولاء للمخزن وامتيازاته المادية و المعنوية.
    كفى معاناة لأسرته الصغيرة و الكبيرة وللشعب المغربي قاطبة.
    ننتظر أصوات اليازغي واليوسفي والراضي على الأقل بصفته وزيرا للعدل.

  • مواطن70
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:08

    لماذا لا يدلي كل من يعرف الحيقة بما لديه؟ نريد معرفة الحقيقية، والكل يعرف مستوى الصراعات التي كانت في ذلك الوقت. من جهة أخرى، ربما لهذا السبب بقي الشيخ بنسليمان في مواقعه دون أن يزحزحه أحد، لكن هل ستكون الدولة المغربية في المستوى، وتسلم هؤلاء للاستماع إليهم، شهادتهم مهممة، والبراءة سيدة الموقف، لكن لماذا التخوف إذا لم تكن في البطون عجين؟

  • اتحادي حتى الموت
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:54

    المهم أيا كان مرتكب الجريمة، يجب أن يمتثل المطلوبون الأربعة للعدالة الفرنسية وعلى يد السلطات المغربية طبقا للاتفاقيةالمبرمة بين البلدين في هذاالمجال، وذلك حتى يتمكن الأضناء من تبرئة أنفسهم إن كانوا أبرياء فعلا.
    وهذه ستكون أولى الخطوات في سبيل استجلاءالحقيقة كاملة، ومعاقبة المجرمين أيا كانت رتبهم أو جنسياتهم.
    من فضلكم يا قراء، حسنوا أسلوبكم أثناء التعليقات والردود.
    ولكي تستمر هسبريس في جذب القراء إليها على إدارتهاأن تحذف كل تعليق فيه قذف وشتم واستفزاز.

  • المواطن رقم1
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:22

    على المغرب تسليم هؤلاء المجرمين وإن لم يتم تسليمهم علينا أن نخرج في مسيرات تطالب بتسليم هؤلاء المجرمين إلى العدالة. هيا ياجمعيات حقوق الإنسان, أيها الحداثيون: كبار موظفي الدولة و جنرالاتها مطلوبون للعدالة الدولية فما قولكم؟؟؟ أين خطاب محمد السادس من إصلاح القضاء و تحقيق العدالة. كبار موظفيه وجنرالاته مطلوبون للعدالة الدولية فهل سيحميهم كعادته في حماية كبار المفسدين في المغرب أم أن العدالة و القضاء سيأخذان مجراهما؟؟؟ المرجو من كل مواطن حر و شريف المطالبة بتسليم هؤلاء القتلة للإنتربول لتأخذ العدالة مجراها و يطوى ملف الشهيد بن بركة. و كفى من العبث بأرواح المناضلين. محمد السادس أصبح مسؤولا عن هذا الملف أكثر مما كان عليه الحسن الثاني يرحمه الله لأن مذكرات التوقيف صدرت في عهد محمد السادس و إن رفض تسليم المجرمين إلى العدالة فيدخل في باب التستر على القتلة و حمايتهم…

  • عبده اللواح
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:24

    عجيب أمر وزارة (العدل) المغربية
    كلما أتى ذكرها الا وكانت ضد مجرى العدالة.
    فعوض تسليم المجرمين الأربعة المطلوبين دوليا هي تتساءل عمن يصدر مذكرات الاعتقال هذه!
    وكأن المشكلة فيمن يصدرها وليست في الجريمة الشنعاء التي راح ضحيتها اينشتاين العرب السيد المهدي بن بركة.
    طبعا المشتغلون بالعدالة عندنا منتطر أن يكونواحجر عثرة أمام كل عمل مستقيم لأنه بالدارجة المغربية في كرشهم العجينة
    (يحسبون كل صيحة عليهم) صدق الله العظيم

  • hassan
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:10

    الزمان مافيه تقة؛والوقت تات تدور.شكون لي قال البصري اللي تاي عطي الباسبورات غادي إموت حراك أو بلا باسبور ففرنسا .او لي قلتي ليه حسني بن سليمان روشيرشي إقول ليك الحماق هدا؛إوا راه بالصح اخرج الحدود ديال المغرب إمنطوه.والعز الانتربول فالدمة؛اومازال المجرم قاليك خدام؛وتبراو منو اوسلموه اولا غادي اتهموكوم بجريمة التستر وإخفاء مجرم .أشتي الغرب تايعرف وقت تجباد الوذنين؛اوهذه عبرة لناس آخرين إلى القصر عندو شي مشكل مع شي حد افريه الراسو ؛اولا زرفكم الشمايت أ القتلة.هاالمعقول دبا ؛الى كنتو رجال اخرجو من المغرب؛اولا الشيخات احسن منكوم غير البارح غناو شي وحدينات ففرنسا.اولا اسبوعا غير فالمغرب.والعز ألالة فرنسا.

  • kad20
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:12

    nous les marocains on executte les ordres de la france et les usa et israel…surtout que bnbarka etait allié de l’urss…et oufkir n’st qu’un excuttant de ce que dit la france…..en plus il é tué en france…..ne me dis pas que les français gentils et mignons ne sont pas ds le coup…..

  • البرقوقي مول الدلاح
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:58

    هده فرصة تاريخية ليتخلص المغرب من أكبر المجرمين الدوليين . هدا حسنب بن سليمان هو الدي حول الأغلبية الساتحة من المنتسبين لجهاز الدرك الملكي الى مجرد قطاع طرق لا يهمهم سوى جمع الإتاوات و الرشاوي في طرق هده المملكة العجيبة.

  • khalid
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:00

    pourquoi faire remonter l’affaire qui a ete deroulé il y a plus de 44 ans il faut voir ce qu’il a fait ce benberka a son pays il a ete egaré seul dans les pays du monde c’est normal et c’est attendu qu’il soit kidnapé ou disparu si ceux qui sont désignés par l’interpol pour l’arrestation ils meritent s’ils ont fait le crime

  • لا يصح إلا العدل؟؟؟؟؟
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:34

    يجب ان يعتبر هؤلاء العاملين اليوم في المخابرات فلا أحد يحميهم من يد العدالة الكبرى يوم الحساب الدنيوي والأخروي اليوم عندك درجة وغدا قد تخرج إلى مزبلة التاريخ والمحاكمة أعتبروا واعتبرو اعتبروا لعلكم تكونون من الناجحين فلا يصح إلا الصحيح.

  • غبدو
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:02

    حان دورك ايتها الشبيبة الاتحادية لرد الاعتبار الى روح بنبركة الم تتابعوا شباط عمدة فاس في المحاكم يوم قدف في زعيمكم أنه كان ن بين الخزنة وعمل على قتل عدد من المناضلين
    إنها الان هي قضيتكم فماذا انتم فاعلون ووزيز العدل من طينتكم
    = كون كان الخوخ يداوي كو داوى راسو=

  • عبد المجيد الهرادي
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:58

    آعباد الله ….للي كال الخالص…يخلص يخلص…هنا…ولهيه…
    تايطحنو في الدراوش بالمحاكمات…القانون عرفو كروش الحرام لنغماتو وعرفو يعزفو عليه,رجعو شعبنا كسيبه بايخة…مابقات كرامه ..وحلنا مع للي عندنا فيهم الثيقه..المخزن ماعند باباه وجه……هاد 4 لازم يكونو عبرة لغيرهم..اللهم ارحمنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض أمين..

  • ابنادم
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:28

    احدروا المدكرة لمادا الان فقط دولة الحق والقانون فرنسا حركت الملف لنرجع فقط شهور لرسالة ولد عبد العزيز واحتجاج المغرب على سفيرها بالتدخل في الشؤون الداخلية ويمكن ان نضيف رسالة عضو العدالة والتنمية لفرنسا التي قتلت الالاف من المغاربة لانصافه نعم منحق عائلته معرفة الحقيقة وقد قال الناصري في قناة الثانية انه قريبا سترفع السرية عن هدا الملف كل ما اتمناه ان لاينسى ابن الفقيد ان فرنسا متورطة في قتله

  • االتسولي
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:30

    الاتحاديون باعو الماطش وعندما حسوا بالهمة جاي بداو يتاجرون بدم بنبركة .اما فرنسا فاخدت تحشر نفسها في كل شيئ يخص المغرب ولاسيما عنما اتى ولد ليهودية لرئاسة فرنسا.فاين الانتربول عندما يتعلق اللامر بالصهاينة.و بالفرنسين الدين قتلوا الجزائريون .وادا كان بنبركة رحمه الله رمز للبياعين الماطش .فالاربعة رمز لكل المغاربة والمغرب لايفرط في المخلصين للعرش وللوطن من ابنائة وليدهب الانتربول الى الجحيم.الله الوطن الملك.

  • aziz
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:32

    لماذا فرنسا دائما تتدخل في شؤون المغرب يجب اولا على القضاة الفرنسيين ان يصدروا مذكرة اعتقال في جنرالاتها التي نفذت مجازر في حق المغاربة والجزائريين ايام الاستعمار والاعتدار من البلدين ام ان فرنسايهمهافقط بن بركة وكان 15 مليون من المقاومة الذين اعدموا في الاستعمار ليسوا مغاربة ام انهم ارهابيون حسب مصطلح جورج بوش

  • مغربي
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:36

    يجب على القضاء المغربي ان يسلم الاوغاد الى نظيره الفرنسي من اجل متابعتهم قضائيا حول المنسوب اليهم من خطف وتعديب وقتل هداك القواد ديال بنسليمان حادك غير فالجدارميا جابليه الله الي غادي يقتلو عاش العدل

  • أبوذرالغفاري
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:16

    “ان مدكرة التوقيف الصادرة عن الانتربول لا ترتكز على اساس قانوني ، بحجة انعدام الدليل المادي الذي عليه يبني عليه القضاء أحكامه”….والله خجلت مكانك ياهذا الوجاني.ماذا تقول؛ هل الأنتربول وفقهاء القانون في الغرب لايفهمون في مثل هذه المسائل؟حاول أن لاتترك (تمخزنيت)تؤثر على رؤيتك للأشياء وخصوصا الفاقعة للعين.إذا لم تستحيي فقل ماشئت.

  • BANGKOK POST
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:52

    س_من قتل عقبة؟
    ج_ميمي لَشْخَمْ
    س_من قتل بن بركة؟
    ج_إبن حركة صحاب الحال….و
    الجنرال كان غير حمّال….أمّا
    أفقير والدليمي وعبابو كانوا مجرد سبابُ….و
    هاذ اللغز عند ميمي لَشْخَمْ تلقاوْ جوابُ
    بن بركة مشى الغرب ؤُ لفقيه جاب راسُ
    سقسيو ميمي لَشْخَمْ راه لخبار فراسُ
    دازت ليام والجنرال نسى الحكاية…..و
    أُفقير مشى فحالُ ؤ قال لدليمي آجي لحداية
    ساعة ميمي لَشخَمْ ما عجبت هاذ النهاية
    لانتربول ما هي إلاّ صورة من صور الحماية
    فهم يا لفاهم راه القصة باينة من البداية
    ؤُ ديناصورات المحمية وصلتهم وقت النهاية
    (من هو ميمي لَشْخَمْ؟)سؤال موجه إلى كل رواد هسبريس بدون إستثناء

  • Cherkawi
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:56

    The truth is that the Moroccan government can not afford to be red handed regarding the Master of Masters Mr. Ben Barka.
    I bet you guys will hear that Hossni Ben Slimane died in a car accident, actually killed by the Moroccan secret service.

  • dahan
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:30

    رغم انني لا اوفق المنهجية السياسية للقتيل لكن يجب معاقبة المجرمين وهده هي المناسبة لمن يدعون باديلوجيته التي يقتاتون منها مند عقودويتاجرون بمقتله واليوم هم في موقع المسؤولية القضائية فليحركو المساطر في دولة الحق والقانون التي يدعون انهم يناضلون لتتبيتها هاهي اليوم مدكرة الاعتقال واضحة فاليعملوا على تنفيدها انني متاكد انهم لن يفعلوا اي شيء لانهم باعوا جتة رفيقهم بالمناصب والمنافع ولا يهمهم الاما ينفعهم

  • محمد المالكى
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:42

    بسم اله الرحمن الرحيموصلى الله على سيدنا محمد وءاله وصحبه وسلم تسليما
    من استعمر المغرب من نفى جلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه ومعه اسرته الملكية الشريفةمن ارتكب الجرائم البشعة فى حق الشعب المغربى من اعدم الاحرار والوطنيين فى سجن العدير من جوع المغرب من نهب خيرات المغرب اليست فرنسا من قتل الالاف من اشقائنا الجزائريين وفى افريقيا وهلم جرا اليست فرنسا التى تدعى انها دولة ديمقراطية اذن من سيحاكمك يافرنسا على جرائمك ونهبك لخيرات المغرب وخيرا ت الدول التى احتللتها وتاريخك الاسود شاهد عليك
    ان التاريخ وانا لن اغفر لك لانك عذبت والدتى فى احد مراكز الشرطة كون والدى كان من افراد المقاومة واعضاء جيش التحرير وهذا مفخرة لى اذن من الاخلاق ان تحترمى نفسك ولا تتدخلى فى شؤون الغير
    واهتمى بمشاكل بلدك
    وبه يكون الاخبار

  • محمد المالكى
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:56

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وءاله وصحبه وسلم تسليما
    عجيب امرك يافرنسا من استعمر المغرب من نفى جلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه واسرته الشريفة من اعدم المئات من المغاربة الاحرار الوطنيين بسجن العدير قرب مدينة الجديدة كنموذج وهلم جرا من نهب خيرات المغرب من ارتكب جرائم بشعة فى حق الانسانية من جوع المغاربة من قتل الالاف من اخواننا الجزائريين من قصفهم ياسلحة محرمة من احتل الكثير من البلدان الافريقيةونهب خيراتها مارايك فى هذا اليست هذه جرائم هل هذه هى الديمقراطية التى تتشدقين بهايافرنسا
    ان التاريخ لن يغفر لك واناايضالن اغفر لك لانك عذبت والدتى فى احد مراكز الشرطة كون والدى كان من افراد المقاومة واعضاء جيش التحرير وهذا مفخرة لى ولعائلتى ولله الحمد على هذه النعمة
    اذن يجب ان تحاكمى على جرائمك التى اقترفتها فى حق الشعوب مع تقديم تعويضات لكل البلدان التى احتللتها لجبر الاضرار
    ومن الاخلاق ان لاتتدخلى فى شؤون المغرب لان المغرب بلد مستقل ذو سيادة كاملة بل من الاليق ان تهتمى بمشاكلك ومشاكل شعبك ومن تدخل فى مالا يعنيه سمع مالا يرضيه
    رجاء نشر تعليقى فور وصوله وشكرا

  • rachid
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:48

    الحمد لله وحده والصلاة و السلام على مولانا رسول الله وآله و صحبه أما بعد من المؤكد أن محاكمة بن بركة في حد ذاتها لا تعني لفرنسا الشىء الكثير لأننا لو رجعنا ألى الماضي القريب أو البعيد فسنجد الكثير من التنافض في تعامل هذه الدولة مع مفهوم العدالة والحرية و حقوق الإنسان لذلك فإننا كمواطنبن مغاربة نعرف جيدا طبيعة و سلوك هذا النظام الذي يستخدم اليوم دماء بن بركة ليححقق عدالة لم تتحقق منذ 1965لماذا اليوم . على كل نحن اليوم في عهد جديد والقضية التي أثيرت اليوم من قبل فرنسا تنتمي للماضي الذي عرف تدخلا مباشرا لهذة الدولة في كثير من الأحيان و نحن المغاربة على يقين أن أيدي هذه الدولة ملطخة بدماء هذا الرجل من رجالات المغرب و أنه كان ضحية مؤامرة حيكت بعناية وإنني في هذا الصدد أدعواالعائلة الكريمة إلي البحث في سبل أخرى لتحقيق العدالة لأنها بهذه ستقدم صك غفران للنظام الفرنسي على طبق من ذهب هذا النظام الذي لم يتوانا في أي وقت في نحقيق مآربه على حساب دماء المغاربة . أرجوا أن لا يكون المذكورة أسماؤهم في الذكرة أكباش فداء كما أرجوا تكون هذه القضية نهاية التدخل الفرنسي في ماضي وحاضر المغرب الحبيب وأخيرا أتوجه لعائلة بن بركة بأحر التعازي وأرجوها أن تطلب عدالة السماء لأنه لا توجد عدالة في فرنسا إنما توجد مصالح

  • البوشاري عبدالرحمان
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:54

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن ومير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    بين يدي الدولة والدين ومولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله والعلماء الاجلاء والمغاربة الغيورين على ملكية المغرب ومغرب الملكية من الالف الى الياء ومن حدى حدوهم ادلي بهده الارسالية حتى تكون موضع تدكير من اجل ايقاف هده المدكرة التي اتسقت بملف اصبح من الملفات الماماغولية ومر عليه ربع قرن
    جاء الحق ليعلو ولا يعلى عليه وقد نعتز بهدا الحق لكونه رداءي في الدفاع القانوني والشرعي عن كادراتنا المغاربة منهم السيد حسني بن سليمان الدي ادى مهمته على احسن وجه وكان من ضمن ركب الاوائل وخرج منتصرا لم تطف عليه الخرافة واطيافها كالدين خاضوا ولم يجدوا قوة ولا نصيرا
    وان كنت خديما للجنة القدس الشريف تحت الرئاسة الفعلية لمولانا الامام جلالة الملك المعظم الحسن الثاني رحمه الله وكان جيرالنا حسني بن سليمان قد خدم جانبه بايادي بيضاء وانتقل الجينرال لشطر حديث ثم تكون ملكا جبريا وكان كدلك دا ايادي بيضاء جانب مولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس ادام الله عزه، ولما تقاعد قالت فرنسا امسيكينة ارو لينا المتهمين في ملف المهدي بن بركة
    ان بعض الاخوة في هدا الموقع قد اعطى بيانات واتضاحات لا يمكن لابن المسيرة ان يعرفها او الدي ازداد في الثمانيات بل ان الملف ماماغوليا وجب الدخول لبابه عن طريق العلم وبحسن التحريات العلمية الهادفة
    حتى اوضح دلك فدلك له عودة بعدما جهرت بهدا العنوان لكوني صاحب اطروحة علمية واملك مفتاح الخلافة الاسلامية الثانية لكونه رقمي وتكنولوجي ويقرب الجانب الفرنسي والجانب المغربي لاستعياب معلومته من معلومة القران الكريم التي افرزت محدثة نافعة لهدا الوطن في قضايا لا زالت عالقة به وان عهد المغرب الزاهر قد تحول الى شطر حديث مروي عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ثم تكون ملكا جبريا وبهدا الجبر يمكننا ان نعرف الاسباب التي احيطت بالمهدي بن بركة لكونه كان استادا لعلم الرياضيات
    سيقول قائل قولا ما فله مزاجه وكما هو مزاج كل الزوار الدين كتبوا وبينوا منهم الصائب ومنهم الخاطىء ولكن ما يمكنني ان اقوله لهم ان ملف المهدي بن بركة يرتكز على علم العيب لله عن اشياءه ستكون محدثة القران الكريم هي الكاشفة عن هدا مستقبلا بحول الله
    اشير اني ادليت بارسالية في هدا الموضوع للسادة المحاميين العرب في الموقع الملكي فارجو من المتتبعين ان لا يزعجوا الموقع بخزعبلات البيان والشرح لكون ان المغرب لا يمكن لاي كان ان يتفلسف عليه او ان يعرض عضلاته عليه وفينا مولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله حفيد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وعل فرنسا تعرف نوعية اعتراضي لها عن هده المدكرة فانا اقواها علما واقواها دراية في المسائل العلمية المعقدة لكوني املك مفتاح الخلافة وحاربت الشيطان الرجيم صاحب القوالب الخرافية على العقول الى حين العودة بالبيان والتفصيل المشفر بين يدي اولي الامر المغربي في الارسالية القادمة بحول الله واتمنى من الاخ طه الحمدوشي جازاه الله خيرا ان يعجل بكولي وتحياتي

  • مغربي يحب وطنه
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:44

    حقيقة ان اصدار مدكرة في هدا الشأن يعتبر جنحا الى تحقيق العدالة ،وارجاع المصداقية لمؤسسة الدولة في العالم على اساس كون الدولة نكلق بتحقيق عدة ادوار على رأسها العدل مهما كانت طبيعة المطلوب إيقافهم والضحايا،وفي هدا الاطار يجب احتراحقوق الجلادين والضحايا والمجتمعات في نقس الوقت ،ومن ثم يفترض في السلطات المغربية ان تكثف من جهودها للبحث في الجرائم التي تمت فوق الاراضي الفرنسية والتي شاركت فيها السلطات الفرنسية عن طريق التدخل المباشرة عبر المشاركة في الجريمة او الامتناع عن التدخل ،والتي من ضحاياها مغاربة كثيرون منهم من قضى نحبه على يد المخابرات المغربية الفرنسية ومنهم من لا زالوا على قيد الحياة ،خاصة ان لفرنسا ماض وحاضر غنيين بالاختطافات والاغتيالات.فالمفترض تجاوز الانتقائية وانجاز مدكرة مضادة ضد مسؤولين فرنسيين انطلاقا من محاكم بلدنا المغرب،وبدلك تكون الدولة حقيقة خاصة المغربية والفرنسية تتجهان نحو الاصلاخ بصدق،فالمغرب تتبناه فرنسا كإبن غير شرعي لها.ولنفي هده الحقيقة على المغاربة الرسمميون اعادة الصاع ادا لم يكن هناك اتفاق سري.
    مغربي محب لبلده

  • S.A.D
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:36

    Amidosأنت أولا تكتب بلغة الإستعمار. ثم متى كان الحسن الثاني رجلا حقيقيا وشريفا؟ هل لم ترى كيف كان يغطي صلعته ويصبغ شعره وأظافره ويتزين بالخواتم والسلاسل والحلي…؟ أين كان شريفا؟ في قمع الشعب وإغلاق المدارس، وسجن الطلبة، وطرد العقول، والعبث بمال الشعب، وقتل النفس التي حرم الله بغير حق، والكبر والعجرفة على شعب فقير مغلوب على أمره، والعبودية والظلم. وبيع القضية الفلسطينية لليهود بأبخس ثمن؟ هل هدا عندك شرف؟ ثم تصف إبن بلدك -العروبي- هل أنت من قاع فاس، عششت فيك النزعة القبلية والعنصرية التي سنها فيك الإستعمار؟
    Assauiryأنت أول شيئ يهودي فما دخلك في قضايا مغربية لا تهمك في شيئ؟
    أم وقع عليك وصف هيتلير بما أنكم يا بنو يهود جراثيم وبرازيت، وفئران تسممون الناس بالتيفوس وتخربون المجتمعات.
    أم أن -مول الفز يقفز-؟ إد وجعتك كلمة حق في مثلك من مفسدين وعلمانيين. جاء بها أخ لا يحب التملق والخبث ويغار على بلده.
    وأنت تعرف من أقصد يا صويري مدرح.
    وأما عن قضية بن بركة. فأكتفي بقولة عمر ابن عبد العزيز.”تلك فتنة لم أغمس دمي فيها فلا أغمس لساني فيها.”

  • ابو العلاء
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:24

    من حق عائلة المهدى ان تعرف الحقيقة شأنها شأن جميع المغاربة
    لكننا نريد الحقيقة كاملة وليس فقط جزء من الحقيقة
    خصوصا اذا علمنا ان جهات اجنبية قد تكون لها ايدى فى هذة الجريمة النكراء التى ارتكبت فى حق المهدى بن بركة وفى حق عائلته وفى حق المغاربة قاطبة

  • brahim
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:20

    vous avez tort mes freres si vous croyez que la france fait tout cela pour chercher la verité et la offrir à la famille de Ben Barka que je respecte de tous mon coeur. la politique est une stratégie. la france utilise cette stratégie pour exercer une pression sur l’état marocain pour realiser ses intentions au maroc.

  • bachir
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:22

    هذا لايهم فرنسا وإلا فلماذا سكتت قرنا من الزمن ؟ من يؤمن ان يكون اوفقير زائرا ذون أن يكون متبوعا في حركاته وتنقلاته بل والإستماع الى كلامه من طرف المخابرات الفرنسية ؟ لماذا لاتحاكم فرنسا الذين قتلوا المهندسين الفرنسيين في هجوم بالطائرات في المعامل النووية لصدام حسين ؟ الحقيقة هي ان بن بركة مات وبالضبط في الوقت الذي يجب ان يموت ٠ومن لا يرضى فليحاكم المعسكر الشرقي والغربي٠

  • انا
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:02

    سبحان الله تتكلم و كأن الخادمة الطفلة ذات 11 سنة ليست من البشر .. يجب ان تعلم انت و غيرك من المدافعين عن المجرمين القاضي و زوجته ان مأساة هذه الطفلة سترافقها طوال حياتها نذوبها الجسدية ستشفى مع مرور الزمن لكن النذوب المعنوية لن تشفى أبدا .. فهل لك ان تتخيل احدهم و هو يحرق جسدك بالزيت المغلي .. هل تقبلون ان يقع لكم او لأبنائكم ما وقع لهذه الطفلة التي لم يكن ذنبها سوى انها ولدت في عائلة فقيرة لأب عديم الضمير و النخوة و الحنان .. اتمنى اشد العقاب للقاضي و زوجته الشريرين عديمي الرحمة و الانسانية .. و اتمنى لكل من يدافع عنهما ان يعيش مصاب هذه الطفلة البريئة لعل و عسى ان يصبح من البشر ..

  • البوشاري عبدالرحمان
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:20

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله
    انك يا ص3د قد اسات في تحليلك وهو تحليل رد عليك عن شخص الامام الراحل انت لا تعرف الحق المرغوب عنه وكدلك الدين يسيئون لماضي رجل عظيم ومن دجات عصره ويملك ثقافة عالية لم يتملكها ايا كان وملك عربي وامام عربي
    وحينما لم تكن الا قارئا للافعال فانك لا تعلم المترتب عن الاعمال ولو كنت تعرف الاسلام ما رايك في اماطة الادى من الطريق انك تحسبه هينا ولكنه عند الله سبحانه من اعظم الاعمال للبشرية في الارض
    وحينما يكن الموضوع المدرج لا يتكلم عن الامام والملك جلالة الملك الحسن الثاني رحمه الله فانك تدخلت لتصف بطانته ولكن لم تصف قلبه وحبه لشعبه والدود عن كرامنه علما انك عشت تباعدا عن دلك وتطرقت الى كلام فضفاض خسرت به دنياك واخرتك وانت لا تعلم من حكم الله الاسلامي اي تفعيل مثمر
    وان كان الموضوع المدرج عن المهدي بن بركة وان ملفه بيد فرنسا لتطالب في اخر المطاف كادرات مغربنا فانا ايها الرمز رجل امن متقاعد نسبيا وسبق لي ان تقلصت وجه المنقبين والباحثين والدارسين لافتح ملفا للتحقيق العلمي عن هوية القدس الشريف وشرعيته العربية الاصيلة وفي حالة ما ادا نجحت وظفرت فان التبليغ الشرغي واجب بحكم لجنة القدس الشريف التي تركها مولانا الامام امانة على المغرب واهله قمة وقاعدة،ولما نجحت ايها الوافد فان ملف المهدي بن بركة سيصبح بينا ادا ظهر امتلاك ناصية الخيط الابيص من الخيط الاسود لملف القدس ووجب تمرير التبليغ لاولي الامر منا لا سيما رجال الامن المغاربة التابعين للادارة العامة للامن الوطني
    اعلم ايها الوافد ان ربنا سبحانه وتعالى قال في القران الكريم والفتنة اشد من القتل معناها ليست تلك الفتنة اللي على بالك زعم هاهي ناضت اهنا وها هي ناضت اهنا كما نقول نحن المغاربة بل ان الاية مدرجة للراسخين في العلم ومعنى الراسخين في العلم هم الدين يملكون هندسة الابتكار والاحتراع في المجال التكنولوجي مصداقا لقوله تعالى وتوضيحا للمجال التكنولوجي الدي ظننتموه غائبا عن القران بقدر ما ان الاية الكريمة التي عدلت عليها الاطروحة تحمل قنه السري وهو بعلم الرياضيات واعني به الحساب الفلكي مفاده علم الخرافة المدروس ازليا من رواده
    يقول الحق في المجال التكنولوجي «وخلقوا خلقا كخلقه فتشابه الخلق عليهم»
    تاتي الفتنة علمية لتتسع رقعتها وليعلمها الكل لما في الاخبار من تعديل خاص للامة العربية والامة الاسلامية وراء اولي الامر منها وقد نجد البيان واردا لهدا في الاطروحة العلمية التي اديت فواترها الحرارية وبلغت نبراتها العدبة
    ياتي ملف القدس الشريف ليكون فتنة للسلم وياتي ملف المهدي بن بركة مرفقا لهدا السلم بحكم توامة الدولتين في الملف يعني الجانب الفرنسي والجانب المغربي وقد تصدر مدكرة في شان المتابعين في الملف فهلا نعتبر ان القران الكريم شاء ان يكون جانب هؤلاء السادة المحترمين ولنقول لفرنسا اننا بقضايانا عارفين وعنها مدافعين وللفتنة غير راغبين وانما لتعديل ملف للمصالحة يسدى لاهل المهدي بن بركة من الجانبين وفي دلك هو القسطاس المستقيم وهو خير واحسن تاويلا
    واما ان شاءت فرنسا ان يكون السيد القاضي منها على محك من هده المدكرة وعجولا لاصدار الحكم فانا اشير وكما اني دفاع الوطن عن قضايا شرعية يملكها وهو لا يعلم من امره شيئا ان اشير لرجال الانتربول ان السيد القاصي المحترم يملك في مؤخرة راسه تدوينا على اسم الحسن الثاني رحمه الله جاء واردا في قران الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم عن طريق اية كريمة ما ترتب عنها من علم مستلبا وهو الدي سيبين الحقائق لكونه رقمي وان ملف المهدي ك
    كدلك رقمي وعلى هدا التدوين تعرف الحقائق العلمية المغرب براء منها كما كان الدئب بريئا من دم سيدنا يوسف عليه السلام
    ولتعلم فرنسا ان المغرب بلد منظم للجنة القدس الشريف ولتعلم فرنسا ان المغرب قد ملك مفتاح الخلافة الاسلامية عن طريق القن السري المحجوز لقوة الشر غير المرئية الدين يعيشون معنا في الكون بطريقة ماهو خارج عن الدات اي ان البشرية لا تلمس هدا بامر العزيز الجبار ورحمة منه ليبلونا فيما اتانا وهو العليم الحكيم
    افهمت الان ايها الرمز فانا لا اقول الا حقا واني افوقك علما بمئات سنوات ضوئية ولو تدكرت ايام قناص تاركيست كانت حينها المدكرة قد اصدرت وطرحت مبتعاي العلمي الناجح بين الدولة والدين ومولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله والعلماء الاجلاء والمغاربة الغيورين على ملكية المغرب مغرب الملكية من الالف الى الياء من انه ادا اقلعت الخرافة وانطلقت لحقبة ما تتكلم عن هدا الملف فانا المدافع الشرغي عن كادراتنا وعن سلامة الوطن ليعيش الركب امنا من تراهات الماضي وجاء ملف القدس الشريف هو الجامع لكل هده الخروقات العلمية التي لا تقترف الا عن طريق العقل
    فنحن امة اسلام ولقد علمنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الكتاب والحكمة ان كنا من قبل لفي ظلال مبين لنقول هدا في زمن الخقبة الرقمية التكنولوجية وعلما ان المهدي كان استادا للرياضيات
    اقول لهدا الوافد اقرا كتاب التحدي الدي الفه مولانا الامام جلالة الملك المعظم الحسن الثاني رحمه الله وتمعن في سطوره الدهبية واعلم ان دلك المسطر هو من ينابيع قلب صادق من ملك عاش المحن لكونه يا وافد متبوع من طرف قوة الشر غير المرئية التي تملك حقا علميا على اسمه الكريم حكم به رب العباد ازليا عن ابليس لابتكاره لعلم الخرافة ليضر بها ابناء ادم عليه السلام فكان رد الله بدرجة الاعجاز العلمي ودون ما جاء في رده من جانب هدا الاعجاز العلمي على اسم الحسن الثاني رحمه الله وعرف ربنا انه الامام الدي احصى فيه ربنا كل شيىء عددا
    ادن الا يكون ملف المهدي بن بركة شيئا من الاشياء لنعرضه على مختبرنا الورقي القران الكريم ليبرز لنا الافراز الصادق؟، واستحودت عليه طول نشاة الكون وحينما كان ملكنا وامامنا الراحل يعيش اخر ركب شطر الحديث ثم تكون ملكا عاضا فان ما شهده المغرب كان حربا علمية باردة ومنها الانقلابات ضد هدا الملك العظيم الدي ادى واجبا شرعيا اتجاه الاسلام وهي انشاءه للجنة القدس الشريف وانزل لها قسما انت تعلم فحواه فهلا في ظنك ان لا يكون القسم قد نجح
    ان دلك النجاح لا يرتبط الا بالعلم ومن لا علم له فانه امي ولكوننا نعيش زمن الرقمية التكنولوجية الا يمكننا ان نجعل كلشي في نص الخبز كما يقال ولنبين لفرنسا كرسي الاعجاز العلمي للقران الكريم الدي جاء به رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
    فما هو في رايك وانت تسمع مني هدا اهو في ظنك خيال علمي ومن ادبه ام ان المدكرة اصدرت ولم يبق الا حق الدفاع الشرغي والقانوني وكليهما في خانة واحدة اسمها التحريات العلمية لايجاد المخرج السليم عن طريق العلم دونما سواه
    للزوار الكرام تقديري واحترامي
    منقب وباحث ودارس من الدراسات الاسلامية وحاصل على دبلوم من الفضاء الخارجي يرتكز على تفكيك الصراع العربي البني اسرائيلي عن القدس الشريف جملة وتفصيلا
    البوشاري عبدالرخمان

  • امازيغ اطلس
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:14

    الى رقم16 الجنرال هو أعلى رتبة في الجيش الملكي بأكمله و ليس في الدرك الملكي و هو الذي يشرف على مراقبة الجيش

  • berkani
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:16

    احذرواالاستعمار.فوالله لن يهدأ له بال حتى يفتن الاوطان خاصة العربية-الاسلامية لما تمثله من قوة كامنة-ناءمة.فلقد فعلوها بالامس القريب بالعراق وقبله ضحك لاورانس على العماءم الشرقية.يبدو أننا لانقرأ واذا قرأنا فلا نستوعب وننسى بسرعة.كل مانتقنه هو العويل .

  • كمندار commandar
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:04

    ابكي في دواخلي و أتأمل
    لماذا يفعل القصر هكذا ؟
    لماذا يحرمنا من العقول النيرة ؟ تصفيتها أو زجها في السجون (تزمامرت) أو تهميشها
    لماذا القصر يقرب و يتقرب من امثال بنسليمان
    إستنزاف أمة أ ليس كذلك؟
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    un maroc de larmes aux yeux

  • الاشتراكي المفلس
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:06

    من هو هذا البنبركة قاتل الشرفاء المقاومين خلال الحرب الطاحنة التي دارت بين الحزب الوطني أنذاك الذي سمي فيما بعد باتحاد الشركات عفوا الإشتراكي والإستغلال وذهب ضحيتها العشرات من المقاومين الأبطال الشرفاء على رأسهم المساعدي…
    يبدوا أن في الأمر صفقات يريد المغرب توقيعها مع بعض الدول الأخرى الشيء الذي لم يعجب المتسلطة فرنسا لكسر شوكة المغرب وهذا هو ديدنها منذ القدم فخلال سنة 2007 تفجرت هذه القضية استفادت فرنسا منها باستيلاءها على مشاريع كبيرة في المغرب كان أكبرها قطارات الخليع… مع العلم أن إسبانيا وبعض الدول الأخرى كان ملفها هو الأقل كلفة والأكثر جودة، ففرنسا تود التخلي عن قطاراتها القديمة والمغرب هو مقبرتها…
    فلا تهللوا لهذه الخطوة وتوجهوا نحو العلي القدير الذي ليس له خلفيات في قضاءه.
    وعلينا محاكمة كل المجرمين والجلادين في هذا البلد عن طريق محاكم شعبية ونترك القضاء المغربي الذي قضى على كل شيء في هذا البلد المتخن بالجراح والاختلاسات… وهلم جرا.
    معادلة غير صحيحة:
    فرنسا – بنبركة- الأنتربول – المغرب…
    معادلة لا حل لها والسلام.

  • amine
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:18

    ben marka est marocain et les personne demander sont des marocain donc c a la justice marocainde de troncher si la france veux metre la veriter a lour il commence par arreter les complice francais avant de se meler des affaire des autre vive le maroc libre on veux la justice marocaine la science marocaine la culture marocaine on veux la liberté

  • الحساب قريب وكبير
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:06

    عندما أتأمل في المغرب أجد أتعس ناس عاشوا في المغرب هم أناس اشتغلوا مع المخزن لا راحة في الدنيا وحساب عسير في الأخرى.

  • وردة
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:02

    عيب عليك التسولي، كان عليك ان تحترم نفسك، الموضوع هو حول المهدي بن بركة رغم أنه قائد من قادة الاتحاد الوطني للقوات الشعبية فإنه كان يناضل من أجل الشعب المغربي كله، والاتحاديون رجال يعرفهم الجميع وساهموا مع غيرهم من أجل أن يتطور المغرب الحديث ، وما السماح لك بالتعبير الآن بني ‘لى اكتاف الاتحاديين وغيرهم من المناضلين الشرفاء. يبدو أن خائن أيها التسولي خائن للوطنية وتبدو أنك تقترب من المؤسسة الملكية. الملك هو لجميع الشعب المغربي فلماذا تلحس الكابا بتلك الطريقة. لن يقبلك فؤاد عالي الهمة. هل تريد أن يسلمك بعض الأغلفة المالية؟ هل هذه طريقتك للسعاية؟ تعرف ما معنى كلمة التسولي؟ إنها جاءت من مفمهوم التسول، ما زالت نفس الحروف. اسأل امازيغ الريف حين كان يذهب بعض التسول إلى المنطقة من أجل تسول الحبوب منهم. لكن أنت لك طريقتك الخاصة في التسول لذلك فأنت بعيد أن تتحدث عن السياسة.

  • عبد الله بوفيم
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:18

    فرنسا تصدر مذكرة بحث في حق رجال ومسؤولين مغاربة, بغية الضغط على الحكومة المغربية, أو قصد ابتزاز المسؤولين ودفعهم لتقديم تنازلات أو اسرار مغربية.
    فرنسا قبل أن تدعي الدفاع عن الحريات وحقوق الانسان, عليها أولا أن تعترف بالجرائم التي ارتكبتها في حق المغرب والمغاربة.
    ربما أن فرنسا تحلم في القريب باستعمارنا, وتحرك صبيتنا للسماح في المسؤولين المغاربة.
    أيها الفرنسيون, لن نسمح لكم في قط مغربي, تسجنونه, فكيف سنسنمح لكم بمتابعة كبار رجال الدول المغربية.
    إن كنتم تظنون أن قراركم وقرار انتربولكم يفرحنا فانتم واهمون, إن كنتم تظنون أنه من السهل عليكم التدخل في أمورنا, وتهديد رموز دولتنا فاننا نبلغكم أنكم ربما لا تعرفون بعد المغرب والمغاربة.
    أفيقوا, وكفوا عن تهديداتكم التي لا ترعب أحدا, إن رئيس دولتكم الذي وصف المغاربة والعرب بالأوباش, هو الذي عليه أن يعتذر أولا.
    لقد ارتكبتم جرائم وما تزالون ترتكبون أفضع وأغرب الجرائم في حق المغاربة, فكفوا عن مضايقة رجال الدولة المغربية, وعضوا أنفسكم بالحريات والحقوق, فانتم أولى بمعرفتها لبعدكم عنها بعد السماء عن الأرض.
    لقد اشمزت نفسي من وقاحة من يحلمون باعتقال رجال الدولة المغربية, وأقول لهم, تبا لكم ولانتربولكم, ولقوانينكم التي لا ترى إلا المغاربة, لو طبقنا القانون المغربي على جرائمكم التي ترتبكونها فوق اراضينا,لعلم العالم مدى إجرام بعض الفرنسيين, واغتصابهم لصبيتنا, وتحقيرهم لرموزنا, واستخفافهم بالمغرب والمغاربة.
    إنكم تروننا ضعفاء تافهون, لكننا إن كنا اليوم عاجزين في نظركم, فاننا سنزداد قوة وتزدادون ضعفا إن شاء الله رب العالمين, إن أرفقتم بنا ونحن ضعفاء ترفقنا بكم, يوم تكون أقوياء وأنتم ضعفاء, وإن جرتم علينا واعتديتكم, فان العقاب سيكون من جنس العمل. (إن عوقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به).صدق الله العظيم.

  • ميس ناريف، تازا
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:04

    إن من أشد الأشياء التي أستغرب لها هو هدا الإلحاح لمعرفة مصير هدا السفاح المسمى بن بركة، مع العلم أنه كان أكبر خائن للوطن أيام الإستعمار، ألم يشارك في مفاوضات الدل و الإهانة بإيكس ليبان و التي لا زال الشعب المغربي الأمازيغي يعاني تبعتها؟
    ألم يشارك إلى جانب سيده الحسن الثاني في اغتيال عباس المساعدي زعيم جيش التحرير الأمازيغي؟ و من تبعات دلك أن حصل المغرب على استقلال منقوص أو ممنوح كما سماه أمير الريف الخطابي.
    إدا كفاكم ضحكا على الدقون يا أعداء الوطن…
    تانميرت

  • عبد اللطيف
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:50

    الخبر غير صحيح لان الصيغة لتنفيذه شابها خلل مسطري فتم الغاء القرار برمته

  • عابرسبيل
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:32

    لاحظت أن هناك الكثير من التعليقات مرادها تشويه صورة الشهيد المهدي بنبركة، اللذي يمكن أن أقوله هو أن بنبركة أكبر بكثير مما يريد البعض أن يرسم صورة قاتمة ومشوهة لهذا المغربي الشهم اللذي ضحى بالغالي والنفيس لكي يحرز المغرب على إستقلاله ويمشي المغربي مرفوع الرأس.
    المهدي بنبركة هو من مؤسسي مؤتمر باندونغ للقارات التلاث المناهض للإمبريالية والصهيونية العالمية، وليس غريبا أن نفس الإمبرياليين والصهاينة هم من تكالبو عليه مع الحسن الثاني لتصفيته بباريس.
    إن اللذين يقولون أن المهدي قتل عباس المساعدي، أقول لهم آتو بحججكم، إن هذا هراء وإفتراء على شخصية الشهيد المهدي، وقول لا يقبله أي منطق لأن المهدي كما عرفوه أصدقائه وأقربائه كانت لاتنام له عين حتى يشاهد المغرب كله محررا بصحرائه ومدنه وجزره. لهذا كفى من الإفتراء والكذب على ذاكرة مناضل كبير قل نظيره في تاريخ المغرب المعاصر، حبذا لو كان لنا عشرة من طراز المهدي في
    المغرب اليوم لكان المغرب على أحسن مايرام يضاهي الدول المتقدمة علميا وثقافيا وعمرانيا.
    آخر الأنباء تتكلم عن أن مذكرة الأنتربول لتوقيف المتهمين المغاربة قد تم التراجع عنها ولومؤقتا تحت ضغوط حكومة ساركوزي اللتي نعرف أنها تدعن للصهاينة، وكذالك هنا يجب الأشارة أن فرنسا لها دور في إختفاء الشهيد بنبركة لهذا فإن الأنتربول سوف تكون مضطرة في وقت آخر أن ترفع مذكرة أخرى لتوقيف فرنسيين وإسرائليين وغيرهم لهم الظلوع في المؤامرة التي ذهب ضحيتها الشهيد المهدي بنبركة رحمه الله.
    أرجو النشر وشكرا.

  • S.A.D
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:38

    أولا: أنت أعور، فتعليقي رقم 72 وليس 73. ثم علق مباشرة فلا داعي للمراوغة والإختباء والمسكنة أيها المريض نفسيا وعقليا وقلبيا و…
    ثانيا: أنت مجنون، والأحمق حين تقول له ويقول لك يموت قلبك.
    قلل الله من أمثالك يا -لحاس الكابة-.
    الإمام هو الدي يأم المسلمين ويصلي بهم، فمتى صلى سيدك بالناس. هل ليست الصلاة خشوعا لله وتدللا لله وحده…؟ هل أسيادك يصلون لله أو لكامرات الإداعة؟ هل ليس النبي العربي الحبيب صلى الله عليه وسلم إمام الأنبياء وإمام الأولين والأخرين. فكيف كان الحسن أحسن إمام عربي والعياد بالله. ثم هل نسيت الخلفاء الراشدين الأربعة رضي الله عنهم وأرضاهم. وأين الإمام المالكي والشافعي.. وابن الجوزي وابن تيمية وابن القيم؟ ثم هل تجهل شيوخ الإسلام الحاضرين من حسن يعقوب ومحمد حسان وأبو إسحاق والعريفي…؟
    إن الله وحده الدي يعلم ما بدات القلوب. فهل كنت بداخل قلب سيدك؟ فلا يهمنا قلبه ولا رأته ولا معدته. بل أعماله التي خلفت الجهل والفقر والفساد والزنى والرشوة… أم أنك أعمى لا ترى؟ ثم ما الفائدة من ثقافة الحسن التي أخدت من صندوق الشعب والدي دفع ثمنها قمعا وجوعا وأمية 75%. يا جبان أين كنت أيام مجزرة غزة؟ كل المسلمين والمسلمات عبروا بهده الجريدة، وفي كل بقاع العالم واستنكروا ظلم حلفاء أسيادك بنو يهود. إلا أنت وزعماء العرب دخلتم حفركم وإلتزمتم الصمت. خوفا من مادا؟ الله أعلم.
    لا تهمني حياتك الشخصية المتزمة المعقدة الكريهة الرائحة… أيها الأناني أتعبت نفسك بنزعتك الشيطانية -قولتك أنا أنا- أنت روجل أمن سابق إدن أنت حرامي سابق -شفار-
    إنك لا تعرف ما هي الفتنة أيها الجاهل وتحرف الكلام عن بعضه؟
    إدا أراد المسلمون أن يحرروا فلسطين، وجب عليهم التخلص من صفات اليهود كالزور والتملق والخدع والربى والزنى والتي عششت في مجتمعاتنا الإسلامية إلا من رحم ربي وأن لا يتولوا اليهود -مستشار سيدك آزولاي- مثلا. وزد أن تملأ المساجد في صلاة الفجر كما تملأ في صلاة الجمعة و… ثم ولو حررنا فلسطين فلن يتخلى عنا أعداء الله حتى يرث الله الأرض وما عليها، لأنها ليست حرب أرض بل هي حرب عقيدة ووجود.
    أي مسلم أنت؟ أتعظم رجلا أوله نطفة مدرة وآخره جيفة قدرة. فلولى القبر صار عليه سترة لنثنت الأباطح والروابي وهو ما بين دلك يحمل العدرة وكلنا البشر مثله.
    أيها الكداب: عطار هيسبريس بوشواري، دبلومك المزعوم -الفضاء الخاري- إمسح به مأخرتك.

  • البوشاري عبدالرحمان
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:34

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة المل المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    انا الماثل امامكم بهده الرسالة المتواضعة اقول: ان تم العاء القرار كما دكر دلك الرمز91 الاخ عبداللطيف فان دلك يرجع لنقصان الملف من حيث كدا وكدا ولكن محدثة القران الكريم تساير حينها وابانها ووقتها ودون مجاملة لكونها تسخير من رب المغرب ورب فرنسا ورب امريكا ورب امة بني اسرائيل التي قطعها ربنا في الارض امما
    وحينما اقبلت محدثة القران الكريم فلكونها لا تشكل اي حقد او ضغينة بين كل النمادج البشرية بل انها تدكير لرسالة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الدي عاش محنة ما اتى بها زمان علما ان هناك كان الشرك بالله العلي القدير مستوطنا في كل جهة وكما يعرف الكل انه كان قلة البشر لا بهده النسمة التي يعرفها العالم كله بفضل الله وما استخرج من العدم الى الوجود ليحسن به الظن في كل شيىء
    وها نحن في حقبة رقمية شاءت فرنسا ان تفرض غلى المغرب عضلاتها العقلية ولم تعلم ان المغرب يوجد فيه دلك الاحد الدي تكهن به اوائل امة بني اسرائيل وقالوا كما قال ربنا عليهم «قالوا ان يوتى احد مثلما اوتيتم وليحاجوكم به عند ربكم افلا تعقلون»
    ومن هدا المنطلق العلمي الراسخ الدي اقدمه لامة قربها لنا ربنا في القران ونسيت حظها في دلك لمرور الازمنة والعصور وشاء ربنا ان يجعلهم والمغاربة على صعيد واحد ان احسنوا الظن بالله وبرسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ونجد ان ربنا بين لدلك قوله« لتجدن اشد الناس عداوة للدين امنوا اليهود والدين اشركوا ولتجدن اقربهم مودة الدين قالوا انا نصارى»
    انسي اهل الاسلام هدا البيان لكونه لكل حقبة وجيل ولو بلغت مرامي العلم ومشتقاته من حيث الخلق والابتكار في المجال التكنولوجي لناطحة الفضاء الخارجي وليس على سبيل ناطحة السحاب الارضي
    ان الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بما اوحي اليه من ربه عن طريق الملك الامين جبريل عليه السلام كان يبرز علم الله لمستقبلياته وما مر من العلم لدى الدين خلوا من قبله وقص من خلق ادم عليه اسلام الى حين اخر مولود في هدا الكون
    وان كان مما تحمله محدثة القران الكريم يرتكز بيانه وتفصيله عن اسر القدس الشريف واسبابه العلمية الداعية لدلك فلكون ان الاسر يوجد تحت طائلة علم مستلب من اوائل امة بني اسرائيل وكتموه واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون
    وان جاء زمن الاصلاح كما يقال ومعروف لدى اهل العلم على راس كل مائة سنة يبغث الله رجلا يجدد للامة اسلامها
    وان كان نوعيته الاعجاز العلمي للقران الكريم الدي جاء به رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم فلكون ان هدا الاعجاز لا يمكنه ان يظل سابحا في الفضاء دون ان يصطاده هداف ماهر يكون قد احسن الظن بربه وبرسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم واحب ال بيته الطاهر كان مفاده هو الافراز المؤتى عن دلك الصقل للقلب وترنماته في الخفقان لرب السماء والارض دونما سواه وانه ناصر المؤمنين وانه ناصر المؤمنين
    ونجد ان الرسول« قال اقتلوا من لا غيرة له» فان كان اهل العلم يظنون ان الغيرة لا يستعملها الانسان الا على زوجته او كدا وكدا ونسي اسلامه فانا اقول له ان الغيرة على الوطن وحب الوطن لاعظم تابلة يرى بها الممارس زينة الحياة وحسن الرؤيا وحسن المئاب
    لدا ادا كنت قد ادليت بما ادليت فلكوني متمكن من هده الاشياء لكوني قرات من علم الله لمستقبلياته سبحانه وتعالى عما يشركون وكان مما درست هو الحكم الدي حوكم به ابليس اللعين يوم ان شاء ان يتبجح على الاب ادم ودريته واعجزه ربنا بما ترتبت عنه من جلب الاخبار واستقطابها ولو كانت مبرمجة في الاقمار الاصطناعية
    دلكم ما جعلني اغار على كادراتنا لكونهم يساوون جميعهم المغرب الامن وان كانت الخدوش تحصل فلكون ان العقل هو مقترفها ويتحمل صاحبه فاتورة الاداء يوم الوعيد
    ان الحق سبحانه يعلم الملكي ويعلم الشيعي ويعلم اليهودي ويعلم النصراني ويعلم حتى الشمكار على حد التعبير ولكن اين الخطا الحاصل لكل هده النمادج انه في العلم لكون ان الامي لا يعمل الا بصدره الحامل لشعبة الوسواس الخناس الدي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس واماالدي يعمل بعقله وعرف ما يحويه صدره فانه استفاد من الاسلام واستعمل العقل واقام نشوة حياته وتراهاته التي تجعله في خانة السعداء الدنيويين اما الاخرويين فان امر الله واجب ولا مفر منه« كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غير ها ليدوقوا العداب…ولعيادو بالله…
    ان الاسلام الرفيع له عقل وهدا العقل هو محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو جاء ليوم عظيم يوم يقوم الناس فيه لرب العالمين وعندها يقول الكافر يا ليتني كنت ترابا
    وان كان مفهوم الكافر يرتكز على عينة علمية هي هاجس الكافر فان مراحل هده الكفر مرتبطة بزينة الحياة الدنيا واعظمها المجال المادي،ولقد اشار الرسول الكريم في الحديث الوارد «ادا كان لابن ادم واديا من دهب فانه يتمنى واديان ولا يملا فمه الا التراب
    وان جاء قول رسولنا مؤازرا لاحد الابواب العلمية المقدسية وهو الباب الدهبي الا يمكننا ونحن نتجادل عن ملف المهدي ان نسال النصارى عن نوعية هدا الباب لكونهم ادرى ولهم ديانة اسمها المسيحية
    عن هدا اقرب الفكرة المشفرة للدولة والدين ومولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس والعلماء الاجلاء والمغاربة الاحرار وليكون جيرالنا المحترم واخوانه من رجال الامن المدعوين في راحة شاملة وكلما كان النداء فلا بد من مجيب له من القدرات العلمية الهادفة ما يعجز اي محيط وقارة عن وطني الامن المظلوم في قضاياه
    ابقى الله مولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله واعان الله حكومته الموقرة وسعادة لرجال الامن بما يجود به مولانا الامام من رافته الدائمة لشرائح شعبه الوفي وتحياتي للاخ طه الحمدوشي وللزوار الدين التمس منهم ان يعلموا علم اليقين اني صاحب اطروحة علمية من اجل نيل جائزة السلام العالمي عن القدس الشريف ولتمنح للجنة القدس الشريف تحت الرئاسة الفعلية لمولانا الامام او باش ما بغاوا،كما نقول نحن المغاربة،وراه اوصلهم الصهد لكونهم متتبعون ومعي انا لا يعرفون كيف يراوغونني لكوني تكمنت من عقلهم الثاقب وما احسن قول في هدا الجانب ان يرجع المتساءل في هدا الى حديث ربه القائل «انا عند حسن ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء» وما اوصلني لهدا الا حسن الظن به سبحانه وتعالى عما يشركون، ولو انفقت ما في الارض من خيراتها ليتقبل مني شكري ما كنت قد اديت له ولو حبة خردل وسبحانه وتعالى عما يشركون والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم تسليما
    البوشاري عبدالرحمان

  • وردة
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:40

    إلى ميس ناريف، تازة
    كنت أترفع عن استعمال الألفاظ النابية لكن بعض الشياطين من الإنس دفعني إلى ذلك. أولا أنت لست ميس ناريف، لو كنت كذلك لما استعملت هذه الألفاظ النابية في حق وطني غيور، إنه المهدي بن بركة الذي عانى من تسلط المخزن خلال بداية الستينات، وفضل النفي الاختياري إلى أن تم اغتياله. وقد أشار الملك الحسن الثاني إلى أن في المغرب أنصاف المثقفين، مع الأسف أنت جاهل لا عشر المثقفين ولا واحد على مائة منهم. أما طسيلتك فتبدو من جنوب المغرب حاشا لله تكون ميس نريف، أعتقد أنك من أبناء إسمغان نديوسين سيسنغال لخدمة أسيادك المغاربة. إذا لم تكن تعرف الريفية اميس ناريف فما انت إلا من أحفاد العبيد المغاربة، وإلا لما تجرأت على مناضل فذ وميت، يقال اذكروا أمواتكم بخير. ليس هناك من خائن إلا انت وطسيلتك، أما المهدي بن بركة فكان مع المقاومين وجيش التحرير يناضل من أجل استقلال المغربن ولما استقل بالكيفة التي استقل بها ناضل من أجل الديمرقراطية، ولو كان خائنا مثلك لظل وزيرا طول حياته. أي تبعة تتحدث عنها في مفاوضات إيكس ليبان. المفاوضات كانت ضرورية ياجاهل كل شيء. يمكن أن تكون هناكبعض الأخطاء التي ارتكبت أثناء المفاوضات، والمهدي بن بركة لم يشارك فيها. فمن أين جئت بالمعلومات المزورة. كان عليك أن تبحث عن وثيقة الاختيار الثوري التي أشار فيها المهدي بن بركة إلى الأخطاء الثلاثة من بينها مفاوضات أيكس ليبان . عباس المسعدي كان مقاوما والمهدي بن بركة ليس له أي يد في اغتياله. فاغتيال المقاومين وحرب الريف هي التي أدت إلى انشقاق المهدي بن بركة عن حزب الاستقلال وتأسيسه مع رفاقة الاتحاد الوطني للقوات الشعبية لأنه لم يوافق على الطريقة التي سار فيها حزب الاستقلال حينئذ. كان لا بد لك من الاستناد إلى تاريخ الأحداث، أو أنك شباطي ونقلت الأخبار الشباطية المزيفة. الله يأخذ الحق من كل المتواطئين. أنت وأمثالك هم أعدا ء الوطن.

  • وردة
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 20:28

    وردة 06/10/2009
    إلى سعيد الوجاني
    إن مذكرة التوقيف الصادرة عن الأنتربول قانونية ترتكز على قرائن معينة وانت نفسك تشير إلى أن محمد أفقير وأحمد الدليمي شاركا في عملية الاغتيال- الجريمة – كما أسميتها. حقيقة أن الجريمة وقعت على التراب الفرنسي، وإن كان بعض الفرنسيين شاركوا في عملية الاغتيال فإن الضباط المغاربة وغيرهم ساهموا في الجريمة بطريقة مباشرة لذلك من الضروري تنفيذ مذكرة الأنتربول لمعرفة الحقيقة، ويقال أن الموساد سارك في الاغتيال بشكل ما لأن المهدي كان يهيئ لرئاسة مؤتمر القارات الثلاث إفريقيا وآسيا وامريكا الجنوبية، وبما ان ذلك كان يشكل نوعا من الخطورة على الكيان الصهيوني فقد ساهمت إسرائيل في اغتياله.
    ربما ما أشرت إليه صحيح نسبيا أن إسراع عملية الاغتيال جاءت نتيجة الصراع على السلطة، فإذا كان المهدي يسعى إلى الوصول إلى السلطة عن طريق صناديق الاقتراع فإن الضباط الخونة كانوا يهيئون للانقلاب العسكري للوصول إلى السلطة.ة
    مشاركة جناح الفقيه محمد البصري مع الضباط المغاربة كافقير وغيرهم معلومات مشكوك فيها. أما رسالة البصري الذي أشار إلى أن الحزب شارك في انقلاب الطائرة فكان يتحدث عن نفسه وعن حناحه وهو يعتبر نفسه جزءا لا يتجزأ من حزب القوات الشعبية، وما أحداث مولاي بوعزة إلا دليل على ذلك، وهذا ما جعل الاحزب يعقد المؤتمر الاستثنائي ليبعد العناصر خارج الوطن من الحزب باستثناء عبد الرحمان اليوسفي الذي أيد القيادة الداخلية وأرسل رسالة صوتية إلى المؤتمر.
    ما هي الدلائل التي تجعلك تنفي التهم على كل من حسني بنسليمان والقادري وكأنك كنت معهم، أعتقد أن كل الجنرالات كانت على علم بما يجري على الأقل أما المشاركة فتتوقف على البعض منهم. وأقول لا نار بدون دخان، أي لم تم اتهام هؤلاء ولم يتم اتهام غيرهم. ثم إن الماهم بريء إلى أن تثبت إدانه.

  • لبوشاري عبدالرحمان
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 19:26

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    اعلم يا سعد انك جازفت بالباطل لتنصؤه وقريبا بحول الله سيخرج كتابي للسوق عنوانه من الخرافة الى الخلافة لشطر الحديث ثمك تاكون ملكا جبريا فاقتنه ان شئت ان تعرق هدا الموضوع الدي راسلتني به وانك لا تملك اي جملة منه ومن اختصاصك في البيان والارشاد الا عن الاوائل هال ابن تميمة ها القدوري وزد وقس ولم تعلم ان اولئك مروا وتركوا وان عضرنا يحتاج تجديد الاسلام وتعديل ارضيته بما يوازي ركبنا لكونه عصر الصوارسخ والتي لا تعرف منها انت الا هده الافلونزا الخرافية التي تدعي بها ما تدعي وانت انقشعابل في المسائل العلمية الشرعية الا كورر واعظ للاعور
    ساعود لاجعلك في كامل قواك العقلية وتحياتي وان كنت تقول كدا كدا فان مستواك العقلي وزضعهفك الفكري غير مؤاخد من طرق عالم زمانه وعضره واوانه الدي سيخرج العقل الباطني لاسعد لتقراه الاجيال المقبلة بحول الله ليس على سبيل هدا الجيل فحسب

  • البوشاري عبدالرحمان
    الجمعة 2 أكتوبر 2009 - 21:04

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام وبعدج
    قل لي يا ص3د من سيمحي عنك ما فهت به في هده الصفحة ونفس السطور كتبت في صحيفتك الاخروية وتعارض محدثة القران الكريم التي منحها ربنا لعبد من عباده وهو انا الماثل امامك بهده الرسالة فهل قرات رسالتك وتمعنت في جملها الواردة ام ان ما جاء بها باطلا قد محصه الحق لشسيىء يكون عليك وبالا طول عمرك الى حيث الر جوع اليه ان لم تتب له توبة نصوحا ترقنها في هدا الموقع وما فاتورتها الا استغفر الله العظيم من كل قول عظيم فانه لا يغفر القول العظيم الا الرب العظيم وارجوك ان لا تقل لي والالالا راه رسولنا قال استغفر الله العظيم من كل دنب عظيم فانه لا يغفر الدنب العظيم الا الرب العظيم
    اتدري لمادا لكون ان التفقه في الدين يجعلك تتمشى على صراط مستقيم حيث لا اعوجاج وانما على صراط مستقيم ما دمت كنت تعرف قوله تعالى اليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه تحياتي

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 1

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 20

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 8

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011