24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:1913:2216:3919:1620:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. توالي الجرائم بالبيضاء يخدش وجه "قيم المجتمع" (5.00)

  2. أسر تسابق الزمن لإنقاذ مشروع "أوزود" السكني في "سيدي بوزيد" (5.00)

  3. "كورونا" تصل إلى 750 حالة في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة (5.00)

  4. مشروع مكتبة الزّقاق يُشجع على القراءة بتزنيت (5.00)

  5. "أزمة كورونا" تقلص مداخيل المقاولين الذاتيين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | اعبابية ومدني يتنافسان على منصب وزير التشغيل

اعبابية ومدني يتنافسان على منصب وزير التشغيل

اعبابية ومدني يتنافسان على منصب وزير التشغيل

علمت هسبريس من مصدر من حزب الاتحاد الدستوري أن الأستاذ الجامعي حسن اعبابية، الناطق الرسمي باسم الحزب، هو المرشح لوزارة التشغيل خلفا للقيادي في حزب العدالة والتنمية محمد يتيم.

ويوجد ضمن المرشحين لوزارة التشغيل، وفق المصدر ذاته، القيادي في الاتحاد الدستوري عادل ياسر، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدارالبيضاء سطات.

ويواجه اعبابية منافسة من طرف عبد المنعم مدني، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل وإنعاش الكفاءات، والذي رشحه حزب العدالة والتنمية لتولي منصب وزير التشغيل.

ويفترض أن يعين الملك محمد السادس، غدا الثلاثاء، أعضاء "الحكومة الجديدة" برئاسة سعد الدين العثماني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - meme الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 20:42
طار يتيم أن شاء الله الخلفي مولات ال20 درهم الرباح والحزب كله يطير ببرلمانييه لا فائدة تذكر منهم اف غمة وانزاحت
2 - محب الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 20:49
كل من يتنافس على كراسي الحكومة ففي نيته خدمة مصالحه الشخصية حتى التخمة لا خدمة الشأن العام....
3 - التنافسية الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 20:55
التنافسية لماذا هل لخدمة الوطن والمواطنين إذا كان ذلك فهنيئا للمغاربة وبشرى لهم اما اذا كانت المنافسة لتمرير الصفقات المشبوهة والاغتناء السريع لا ارنا الله فيهم جميعا بذرة خير
4 - mememe الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 20:55
دابا حتى هاد المدني نعطيه وزير تبارك الله هدا هو الكفاءة التي تكلم عليها صاحب الجلالة راه مكيعرف سير حتى راسو إلى خدا وزير انا نخوي هاد البلاد
5 - HASSAN الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 20:56
المثل المغربي كيقول قد فمك قد دراعك هاحنا غادي نشوفو .من خلال النقاش الذي كان يطرح في بعض الحوارت على شاشة التلفزة و يشهد عليها التاريخ ستظهر الحقيقة
6 - رحو حمو الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 20:57
والله يلا حماض هذا المسلسل العبثي رغم ان الجميع يعرف ان الوزراء لهم منصب كومبارس في مسرحية رديئة !!لكن التهافت على المنصب هو فقط للاستمتاع بالامتيازات اللامتناهية بدون مساءلة او محاسبة وخدمة اجندة المخزن !!
اتقوا الله في هذا الشعب البئيس !! راه حرام !!
الى متى والى اين والبلد يتجه الى النفق المظلم بدولة فاشلة حسب كل المؤشرات
7 - abdou الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 21:19
أظن أنه من السهولة بمكان الحسم في هذه الأمور وذلك بالعودة إلى إنجازات كل مرشح وليس إلى دبلوماته أو المناصب السابقة لأن الكل متفق الآن على أن المناصب كانت تسند (ولا تزال) على معايير ليس بينها وبين الكفائة إلا الإحسان.

الآن هناك أحزاب تسعي إلى تبليص أطرها في المناصب التي ستدعم حظوظهم في الانتخابات المقبلة ولا تستحضر في بالها أن الوقت تريد الكفاءات العليا التي ستقوم بتنزيل النموذج التنموي وليس بتنزيل الانتخابات.
8 - تمجيشت الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 21:27
علاش مايشدوها بزوج بيهم،اصلا شي شغل مكاينش
9 - باك صاحبي الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 21:32
سؤال: العدالة والتنمية عندها كفاءة مدير ANAPEC علاش اقترحو يتيم في النسخة الأولى ديال الحكومة؟
10 - ص _ ع الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 21:38
ان كنا نبحث عن الكفاءات فعلا فلا يجب ان يكون الانتماء النقابي او الحزبي هو جواز المرور للوزارة ، هناك كفاءات في القطاع الخاص تجمع بين الواقعية واستشراف المستقبل ولها من المؤهلات التقنية والاقتصادية والثقافية ما يجعلها تتجاوز النظرة والمصلحة الحزبية الضيقية
11 - زهير الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 21:41
نريد وزارة للتصدي للتخريب ورمي الأزبال في الأماكن العامة .. الخسائر تعد بالملايير سنويا .. يجب فرض عقوبات صارمة على الوحوش الآدمية
12 - مواطن غيور الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 21:41
لقد مر المدني من مؤسسة التعاون وتركها كما لو مر عليها التسونامي وكانت مدة تواجده على رأسها كلها فترة صراعات وتشنجات مع الوزيرة والنقابات الأطر
13 - متتبع حر الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 21:42
اعبابية استاذ جامعي افضل بكثير من وجوه انتخابية بمدينة البيضاء رصيدها شعبويتها التي استفادت بكثرة
14 - compétences الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 21:50
c'est quoi la compétence demandée par SA MAJESTE LE ROI ?
Réponse:
Surtout pas les hommes ou femmes politiques; Car leurs domaines de compétence : mensonges _ enrichissement illicite _ favorisme _ incompétence intellectuelle _ ... rtc
15 - لمهجر الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 23:29
المنصب يتحكم فيه CV والتجارب في ميدان التسييروالتدبيرداخل المؤسسات التي كان يديرها, فيجب على الوزير المعتمد أن يلبي توقعات الملك المنتضرة منه (ها )
16 - الشيخ الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 23:44
اعبياية استاذ جامعي درست عنده احترمه كثيرا وانسان جد خلوق ولطيف لكنه جد عادي من حيث الكفاءة بل عادي جدا حتى في الميدان الذي يدرسه.
17 - Hakim khouribgui الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 07:35
كل الوزراء الذين تعاقبوا على التشغيل لم يشغلوا الا أقاربهم واقارب الوزراء الاخرين.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
18 - حميد الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 15:02
حسبنا الله ونعم الوكيل لا ناهي لا منتهى اقسم بالله العظيم لا غير الانتهازي علي خوه نرجوا من جلالة المك أن تكون هناك مراقبة صارمة
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.