سلطات البيضاء تشرف على توزيع مساعدات كورونا

سلطات البيضاء تشرف على توزيع مساعدات كورونا
الجمعة 10 أبريل 2020 - 09:55

تباشر السلطات الترابية المحلية بمدينة الدار البيضاء، عمليات تتبع توزيع المساعدات الموجهة إلى الفئات الاجتماعية الهشة، خلال فترة حظر التجول الصحي، التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني بتمويل من المحسنين والمتطوعين، لتفادي توظيفها سياسيا من قبل أي طرف.

ويحرص بعض نشطاء المجتمع المدني أو مجموعة من الأفراد المتطوعين، على إطلاق مبادرات ذات طابع اجتماعي، لتوفير قفف غذائية في العديد من مناطق جهة الدار البيضاء سطات، بمساعدة فاعلين في القطاع الخاص أو عبر جمع مساهمات مالية رمزية، لاقتناء البضائع الاستهلاكية الأساسية وتسليمها للأسر المستهدفة.

كما لجأت مجموعات اقتصادية إلى تسليم كميات من المواد الغذائية إلى منظمات مدنية محلية، قصد تسليمها إلى الأسر التي لم يعد لها مورد مالي خلال فترة الحجر الصحي.

وحسب بعض النشطاء الجمعويين، فإن توزيع القفف الغذائية على المستفيدين في مناطق مثل درب السلطان وسيدي عثمان وغيرها من المناطق، يتم بتنسيق مع ممثلي السلطات المحلية من خلال إخبار أعوان السلطة، من أجل تفادي تسجيل أي تجمعات بشرية أو تدافع، تفاديا لأي كارثة صحية.

وأضاف النشطاء أن الساهرين على مثل هذه المبادرات، أصبحوا يلجؤون إلى عملية التسليم المباشر لهذه الإعانات في بيوت الفئات المستهدفة، لضمان عدم تجمهر الأشخاص الراغبين في الحصول على قفف غذائية، لسد حاجياتهم الاستهلاكية اليومية ولو جزئيا.

وتسبب توزيع الإعانات الغذائية في منطقة الحي الحسني، في تسجيل حالات تجمهر سكان منطقة سيدي الخدير، قبل أن تسارع السلطات المحلية إلى إعادة الأمور إلى طبيعتها.

‫تعليقات الزوار

2
  • belahcen
    الجمعة 10 أبريل 2020 - 10:34

    المعونات واجب لهذه الظروف ونشكر السلطات على ما تقوم به من مجهودات مشكورة عليه وبقيامها بالواجب الوطني نريد من كل المواطنين ان يساعدوا في هذا الوقت بالذات وننوه بما قامت به اسرة الصحة والشرطة والسلطات من تنفيذ التعليمات الملكية والا منا ملاحظة من بعض المواطنين الذين يخرقون القانون بدون مراعات الذين يسهرون علي صحتهم ونحن مقبلين علي الشهر الكريم نرجوا من العلي القدير ان يرفع عنا هذا الوباء ويصلح قلوبنا للخير ومساعدة فقراءنا وضعفاءنا. ونطلب من الله ان يكون لنا غذا افضل بتماسكنا بوطننا وارضنا وان لا نستسلم للمرض بهذا الوباء وان نتبع ارشادات وزارة الصحة. ان في شرب الشاي الساخن وكل المشروبات الساخنة والنظافة وغسل اليدين وقاية من هذا الوباء.

  • ,مراقب
    الجمعة 10 أبريل 2020 - 13:58

    حشونة هادشي اللي ولا يتداول راه كاين الناس اللي مكترضاش تتصور ورجعات لديارها ومخصوصة.
    حشومة عليكم يا صحاب الكروش
    دير ليا سيلفي عفاك كنفرق الاعانة على هاد المساكين
    مشا المثل : صدق بيديك ليمنى و اليد اليسرى متعرفكش شحال صدقتي
    خاصنا مليون سنة ضوئية على التعقل.
    العملية لازم تصور من بعد

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات