24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | ​الترقية خارج السلم تدفع أساتذة للاحتجاج بخريبكة

​الترقية خارج السلم تدفع أساتذة للاحتجاج بخريبكة

​الترقية خارج السلم تدفع أساتذة للاحتجاج بخريبكة

احتشد عدد من رجال ونساء التعليم، صباح الأربعاء، أمام الباب الرئيسي للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة، تنفيذا لمضامين بيان اللجنة الوطنية للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم، وبلاغ المكتب الإقليمي للتنسيقية ذاتها بإقليم خريبكة.

وردد المحتجون شعارات عدة، من بينها "درب النضال عليه سائرون.. في الزنزانة هادي سنين وانا مسجون.. الكرامة نحن هنا مرابطون"، و"يا مسؤول مالك مخلوع.. خارج السلّم حق مشروع"، و"التساوي في الحقوق.. كيف التحت كيف الفوق"، و"الاحتجاجات ستطول والوزير هو المسؤول".

وعن دواعي الاحتجاج، أشارت التنسيقية الداعية إلى الإضراب عن العمل يوم الأربعاء والاحتجاج أمام مقر المديريات الإقليمية والجهوية، إلى "تعنت الوزارة الوصية ومعها الحكومة في الاستجابة لمطالب الترقية إلى خارج السلم"، محملة الوزارة "تبعات التماطل غير المجدي".

أما المكتب الإقليمي للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم بخريبكة، فقد دعا المكتب الجهوي للتنسيقية بجهة بني ملال خنيفرة إلى ضرورة "تسطير برنامج نضالي يعكس طموح المناضلين، تحقيقا لمطلب الترقية الشاملة".

وطالب المحتجون، الذين أضربوا عن العمل طيلة الأربعاء، بعدما حملوا الإثنين والثلاثاء شارة الاحتجاج بمقرات عملهم، بضرورة "رفع الحيف والإقصاء بإصدار نظام أساسي عادل ومنصف يفتح باب الترقي إلى خارج السلم في وجه كل الفئات المقصية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Nadal الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 22:39
ظننت أن الدولة سوف تتعلم الدرس من الجائحة و تعطي لقطاع التعليم و الصحة الأولوية في تدبير استراتيجياتها لمنفعة الشعب. لكن سياسة التهميش و الإقصاء هو شعارها من قديم الزمان وستبقى دار لقمان على حالها. عطيو للناس حقوقهم أو باراكا من اللهطة
2 - هشام ل الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 23:24
لماذا هذا الحيف في قطاع التعليم ،أساتذة الابتدائي والاعدادي رغم توفرهم على نفس شواهد زملائهم في التأهيلي ورغم اشتغالهم ساعات أسبوعية أكثر الا أنهم مقصيون من خارج السلم ، شخصيا أقبع في السلم 11 منذ عشر سنوات، على كل حال الحمد لله ولكن شعورك بالميز وغياب الحوافز يمكن أن يؤثر سلبا على أدائك المهني... شكرا هسبريس.
3 - غيور الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 23:38
من حق الأساتذة المطالبة بنظام أساسي عادل ومنصف لجميع فئات رجال ونساء التعليم حتى لا يظل العديد منهم حبيس زنزانته وهذا يؤدي إلى الإحباط وانسداد الأفق ويؤثر بشكل كبير على المنظومة التربوية بشكل عام فعلى الوزارة الوصية أن تجد الحلول اللازمة لكل الفئات.
4 - متسائل الخميس 22 أكتوبر 2020 - 06:35
هل هذا وقت المطالبة بالامتيازات.
باراكا من الانانية يا اصحاب الطباشير.
5 - Hassan الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:16
انا شديت 30 مليون ديالي الله يبارك لوزارة التعليم ناس الله يعمرها دار. انتوما واقيلا ما عندكمش الحق .راكم غير دايرين الصداع.
6 - موظف الخميس 22 أكتوبر 2020 - 15:14
من الظلم واللامساواة ان تحرم هذه الفئة من موظفي الدولة من الترقي إلى خارج السلم.
ليس منطقيا.. انني أجد نفسي محرجا عندما اسمع ان معلمي في الابتدائي او الإعدادي لازال في السلم 11 وانا تلميذه خارج السلم حاليا.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.