24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3206:1913:3717:1720:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تقرير: المغرب بين أغلى الدول العربية في الكهرباء (5.00)

  2. فيدرالية تتضامن مع تلميذة مختطفة بضواحي وزان‎ (5.00)

  3. الملك يسأل وزير الصحة عن تطور وضعية جائحة كورونا بالمغرب (5.00)

  4. نشطاء يطالبون الرميد بتنوير حقوقي ويرفضون التضامن مع أمنستي (5.00)

  5. المغرب يُعيد حوالي 11 ألف عالق عبر أزيد من 74 رحلة جوية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | حكيمي يحصد ثمار التألق مع "بوروسيا دورتموند"

حكيمي يحصد ثمار التألق مع "بوروسيا دورتموند"

حكيمي يحصد ثمار التألق مع "بوروسيا دورتموند"

حصد الدولي المغربي أشرف حكيمي، ثمار جهده وتألقه في الموسم الحالي مع بوروسيا دورتموند بالدوري الألماني الدرجة الأولى، والذي توج العملاق البفاري بايرن ميونيخ بلقبه للمرة الثامنة على التوالي، بينما حل ناديه في المركز الثاني، وبالتالي تأهله رسميا إلى دور المجموعات بمسابقات دوري الأبطال الأوروبية في الموسم المقبل.

واختير الظهير الأيمن المغربي ضمن تشكيلة الموسم بالدوري الألماني الدرجة الأولى، عقب المستويات اللافتة التي بصم عليها رفقة أسود الفيستفال، تحت قيادة المدرب السويسري لوسيان فافر.

وحصل البالغ من العمر 21 سنة، على تقييم 7.31 نقاط من مؤشر "هوسكوريد" العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم، بعدما لعب حكيمي ما مجموعه 33 مباراة في الدوري، ساهم خلالها بـ15 هدفا، إذ سجل خمسة وصنع عشرة أهداف لبقية رفاقه أثناء لعبه لـ 2715 دقيقة.

وخاض "الجوكير" المغربي ما مجموعه 45 مباراة في مختلف المسابقات، سجل فيها تسعة أهداف وصنع 10 خلال 3571 دقيقة، ليعتبر بذلك من أبرز أعمدة دورتموند، ومن اللاعبين الذين شاركوا في أكبر عدد ممكن من دقائق اللعب في الموسم الحالي.

وسيعود اللاعب المذكور رسميا إلى ناديه الأم ريال مدريد الصيف المقبل، بعد إعارته لموسمين إلى نادي بوروسيا دورتموند، وهو ما كشف عنه المدير الرياضي مايكل زورك، الذي قال لقناة (سكاي): "في هذا الأسبوع حدث تطور آخر، فمن المرجح أن يكون المبلغ الذي يجري الحديث عنه أعلى".

وتابع زورك حديثه عن حكيمي القادم من ريال مدريد بنظام الإعارة منذ 2018: "أعتقد أنه ربما أيضا هناك رغبة لدى ريال مدريد في استرداد قيمة لاعبه في أي وقت، وعلينا أن ندرك أيضا أننا لا نريد ذلك، لكن لا نقدر عليه، ودائما ما كنا نأمل في الاحتفاظ بأشرف لدينا بطريقة أخرى بتركيبة مختلفة".

وكانت مصادر أوروبية عديدة، من بينها مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية، كشفت عن انتقال وشيك للمدافع المغربي صوب إنتر ميلان الإيطالي مقابل 45 مليون يورو بالإضافة إلى مكافآت، مشيرة إلى أن ريال مدريد والنيراتزوري توصلا إلى هذا السعر بعد مفاوضات، وهو ما تنفيه بعض المصادر الإسبانية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - karim الاثنين 29 يونيو 2020 - 23:21
نتائج رائعة لبطل مغربي من معدن نفيس،وصورة جميلة أفقد جمالها وجود جزائري حاقد على المغرب وراعي للبوليساريو .احدروا اخواني المغاربة كيد هؤلاء ولو في الرياضة فقلوبهم ملأى بالحقد والضغينة على كل مايرمز للمغرب.
2 - Joseph الاثنين 29 يونيو 2020 - 23:23
انا بالنسبة لي غير يطير لفريق انتير ميلانو بلا مايفكر يرجع لريال مدريد لسبب أو سببين على الأرجح السبب الأول في ريال مدريد دائما يروجون لمهزلة ( كارفخال ) ههههه رغم تقدمه في السن ونزول مستواه بعكس المستوى العالي لحكيمي وسنه الصغيرة جدا فهم يتعامون ويستكبرون هم يعلمون أن حكيمي لايقارن أمام كارنفال الاول في أوج عطاءاته أما الثاني فالسن وتدهور مستواه وبطئه أظهر بمالايدع مجال للشك الحقيقة المرة . باختصار توجد حاليا عصبية واضحة للاسبان وخاصة أنصار الريال وانا اسميها غريزة مألوفة لدى الاسبان ونزعة عنصرية غير مفضوحة . أما السبب الثاني فحكيمي لن يرغب في العودة للريال من أجل الاحتياط لانه واثق من نفسه ويؤمن بأنه اقوى من الاحتياط ومنافس شرس مع أي لاعب في ريال مدريد بل سيكون متفوقا كثيرا على عديد من اللاعبين على رقعة الملعب وأكثر من ذلك سيصبح نجما حقيقيا والمستقبل سيؤكد ما أقول . لو كان حكيمي غير عربي لما ترددوا في عودته بالقوة للنادي ولو تسأل رئيس الريال عن عودة حكيمي لقال لك ( ماشي دابا وخاصو يزيد شوية يحتك لانه صغير وتجربته ضعيفة و و و و )
3 - Joseph الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 00:39
اقول للمتعصبون لريال مدريد إن حكيمي مغربي حر خالص دمه مغربي خالص لأن والديه هم من يرجع لهم الفضل في حماية إبنهم من التجنيس والعنصرية هم من غرسوا فيه حب الوطن وعدم خيانة أصله وفصله هم من أنشأوا إبنهم على التحدي عبر هويته المغربية . هذا اللاعب قدوة ومثال كبيرين استطاع أن يتحدى عديد من العراقيل داخل ريال مدريد فلولا تواجد الجزائري العنيد والأصيل زين الدين زيدان لدفن في ريال مدريد الى الأبد هذا التميز والحضور راجع لزين الدين زيدان لشخصيته الفولاذية أمام رئيس مدريدي كان أناني لدرجة هستيرية وهي طباع الإسبانيين أمر ليس بالغريب على الكل . لقد عانى منها نور الدين النيبت المدافع الأسطورة مع ريال مدريد واتذكر العراقيل التي افتعلها مسؤولو ريال مدريد آنذاك للمدرب جون توشاك كي لايتم شرائه من ديبورتيفو لاكورونا ههه مهزلة تاريخية لن أنساها ابدا ولكن من أسعدني كثيرا ولن أنساه طوال حياتي هو الجوهرة العربي بنمبارك حين رفض اللعب مع الريال وفضل الاتليتيكو مدريد ولن أنسى نتيجة 6_2 الاتليتيكو أمام ريال مدريد بقيادة العربي بنمبارك الجوهرة السوداء الذي قهر الريال طوال وجوده مع الاتليتيكو مدريد
4 - الناقد الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 00:52
قرار ليس بالسيئ. انتر فريق عريق ويدربه كونتي المجنون, وحكيمي سيلعب اساسيا وهذا هو المهم. في رايي كان عليه اختيار البطولة الانجليزية لانها الاقوى والافضل والامتع ولكن ماحدث قد حدث, وعليه التركيز على الخطوة الموالية والتاقق اكثر
5 - zagalo الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 00:58
تعقيب على الاخ كريم(رقم١)
اظنك تقصد زيدان بكلامك واظن ايظا ان زيدان هو من اخد حكيمي الى الفريق الاول لريال
واظن اخيرا ان حكيمي نفسه قال انه ممتنّ لزيدان على ذلك
6 - مهاجر الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 02:14
الى صاحب التعليق 5 .
اظن ان كاتب التعليق 1 يقصد رابح مادجر الذي يظهر في الصورة.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.