لقجع يتكفل بعلاج الحكم المسلك

لقجع يتكفل بعلاج الحكم المسلك
صورة: و.م.ع
السبت 5 مارس 2022 - 15:28

حرص فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على التكفل بجميع مصاريف علاج الحكم الوطني عبد العزيز المسلك، طيلة الفترة التي قضاها هذا الأخير بأحد مستشفيات مدينة الرباط، منذ 4 ماي من العام الماضي.

وكشف مصدر مقرب من الحكم الوطني عبد العزيز المسلك، في تصريح لـ”هسبورت”، أن رئيس الجامعة حرص على متابعة حالة الحكم المذكور منذ دخوله إلى المستشفى بالرباط في 4 ماي 2021، كما قرر التكفل بجميع مصاريف العلاج مباشرة بعد دقائق من اطلاعه على الملف الطبي الخاص بالحكم المذكور.

وأكد مصدر الجريدة أن الحكم عبد العزيز المسلك يحظى بعناية كبيرة من طرف رئيس الجامعة وأجهزة التحكيم التابعة لها؛ إذ بالإضافة إلى تكفل فوزي لقجع بجميع مصاريف علاجه، حرص من جانبه يحيى حدقة، مدير المديرية الوطنية للتحكيم، على تتبع حالته عن قرب، والتنسيق مع الجامعة في كل ما يرتبط بذلك. كما حرص الحكم الدولي المساعد زكرياء برينسي بدوره على مواكبة حاجيات رفيقه عبد العزيز المسلك بشكل يومي طيلة الأشهر الـ10 الماضية، بحكم اشتغاله في المجال الصحي.

وكذب المصدر ذاته ما يروج بشأن تخلي الجامعة عن التكفل بعلاج الحكم المسلك، مؤكدا أن الجهاز الوصي على الكرة الوطنية تكفل خلال الفترة الأخيرة بتأدية ثمن بروتوكول علاجي (العلاج الكيماوي) تمت مناقشته من قبل أخصائيين في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، كاشفا في السياق ذاته أن مصاريف بروتوكول العلاج وكل ما تتطلبه حالة الحكم المذكور خلال الأشهر الـ10 الماضية تجاوزت 80 مليون سنتيم، وتمن تأدية هذا المبلغ بالكامل من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وحرصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منذ سنوات، على التدخل قصد التكفل بمصاريف ومتطلبات علاج العديد من الرياضيين، وفي مقدمتهم الكثير من الحكام، يبقى أبرزهم الحكم الدولي السابق خالد رمسيس، الذي يشتغل حاليا موظفا تابعا للجامعة بالعصبة الجهوية سوس ماسة، إضافة إلى الحكم الراحل ناهي خليفة، وعمر السعيدي الذي توفي في 24 من شهر دجنبر الماضي.

أ. السعيدي

‫تعليقات الزوار

45
  • rachidlferkli73
    السبت 5 مارس 2022 - 15:31

    شكرا من الاعماق للسيد لقجع على هذا العمل النبيل الذي أشرف عليه.

  • سكفاندري
    السبت 5 مارس 2022 - 15:33

    التكفل يجب أن يكون اوطوماتيكيا و ليس بعد النظر لملفه الصحي و ان يخرج في يوتوب و ان تناشد زوجته السلطات … أما انتظار مثل هاته الحالات لكي “تبان راك مزيان و كندير الخير” ليس إلا نفاقا.

  • البرتقالة المرة
    السبت 5 مارس 2022 - 15:36

    اولا نتمنى من القلب الشفاء للحكم لمسلك ثانيا اناشد كل المغاربة بعدم نشر صور الحكم فهذا يضر به و باسرته. فالدعاء له بالشفاء يكفي و شكرا

  • توضيح
    السبت 5 مارس 2022 - 15:36

    للتوضيح ليس لقجع من يتكفل بمصاريف العلاج عكس ماذكر في العنوان ، بل الجامعة الملكية لكرة القدم .

  • DRG
    السبت 5 مارس 2022 - 15:39

    (واحسنوا إن الله يحب المحسنين) اللهم شافيه بشفائك ،وسخر المحسنين لمؤازرته معنويا وماديا( والله لا يضيع اجر المحسنين)

  • nabil
    السبت 5 مارس 2022 - 15:40

    التكفل يجب ان يكون دائما وليس عند النداء يجب على الحكومة أن تنضر. الى قراراتها الإدارية وتغير من عدم الا مبالا

  • مغربي و أفتخر
    السبت 5 مارس 2022 - 15:42

    عنوان في محله الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر

  • متقاعد
    السبت 5 مارس 2022 - 15:42

    شكرا جزيلا السيد فوزي لقجع على هذه المبادرة الحسنة اتجاه احد الحكام المغاربة الذين هم في حاجة إلى مثل هاته الالتفاتات…..الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه….. شكرا من الاعماق!!!!

  • medmeq
    السبت 5 مارس 2022 - 15:43

    تسال الله الشفاء للنريض. مبادرة حسنة. هل لقجع يقوم بهذا من ماله الخاص ام من مال الجامعة. إن كان من مال الجامعة لماذا تتسبون هذا الفعل للقجع. قولوا جامعة كرة القدم تتكفل….

  • م. محمد
    السبت 5 مارس 2022 - 15:44

    للملقب السكافاندري
    لوكان قريت المقال كاملا لفهمت بأن الجامعة تكفلة بحالة المريض منذ 10 اشهر. ماشي حتى تنشرت الحالة ديالو …. قرا شوية ماتكتفيش بالعنوان.

  • متتبع
    السبت 5 مارس 2022 - 15:52

    ما عساي أن أقول كل شىء في هذا الوطن يطرح علامات استفهام كبيرة ضعف على جميع المستويات والاصعدة . لنفترض الجامعة تكفلت بهذا الحكم الذي نطلب له الشفاء العاجل والمواطن العادي بماذا سيستنجد في حالة مرض عضال هل مكتوب على مرضانا أنه في كل مصاب عليهم الخروج إلى مواقع التواصل والاستجداء والاستعطاف هذا الشيء يحط من كرامة الإنسان اتقو الله في هذا الشعب المغلوب على أمره ستحاسبون عند الله حيث لا ينفع لا سلطة ولا جاه.

  • واش من جيب لقجع ولا من مال شعب
    السبت 5 مارس 2022 - 15:56

    واش تكفل به من مالو الخاص أو من المال العام
    إلى كان تكفل به من المال العام را سيد حقو هداك علاش خارج ضارب به طر
    أما إلى كان تكفل به من مالو الخاص را موحال واش مقبولة داك الصدقة لي 40 مايون واحد عرفها

  • هارون
    السبت 5 مارس 2022 - 16:06

    هدا واجب على الجامعة المغربية لكرة القدم،ولاكن راه خاص نشكرو الشعب المغربي،ماشي القجع ،راه فلوس الشعب هادوك ماشي دارهوم القجع من حيبو،،،،كتبو بوضوح يا هسبريس!!!!

  • عاقل
    السبت 5 مارس 2022 - 16:06

    أولا. نطلب من الله الشفاء للمريض. أما بخصوص علاجه. من أن لقمع ومدير الحكام هم من يتكفلون بعلاجه. أقول لهم اتقوا الله ولا تجعلوا من مرض هذا السيد وسيلة لتظخيم فواتر العلاج وهذا العمل أكاد أقسم لكم ان فواتر العلاج سيأكل منها الطبال والغياط ومول العرس .
    أنصحكم لله لا تنفقوا عليه من أموال الشعب. إذا كنتم تريدون. شفاءه حقا. وإلا فإن لم يجعل شفاء عبده في محرماته.

  • الى قنيطري
    السبت 5 مارس 2022 - 16:20

    ليس لدي جامعة كجامعة لقجع تستنزف اموال الشعب من أجل الفوز على الملاوي.

  • MOUWATIN
    السبت 5 مارس 2022 - 16:29

    إذا تخلى الإنسان عن حريته فقد تخلى عن إنسانيته.لا لفرض جواز التلقيح.

  • محمد الزموري
    السبت 5 مارس 2022 - 16:30

    العنوان الصحيح هو الجامعة تتكفل بعلاج الحكم وليس الشخص الذي هو موظف عند المواطنين أولا اللي ف شي بلاصة كاتولي ديالو هذا بيت القصيد هذا هو سبب معاناتنا مع الإدارات

  • عاش المغرب الفاسي
    السبت 5 مارس 2022 - 16:35

    ” اللهم اذهب الباس رب الناس اشف انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاء لا يغادر سقما لايترك مرضا “واللهم اشف جميع مرضا المسلمين يا رب العالمين

  • روان حميد
    السبت 5 مارس 2022 - 16:42

    لماذ الشخصنة في عمل انساني ؟؟؟مغالطة الناس !!واش غادي يعطي شيء حاجة من جيبو !!راه اموال الجامعة من اموال الشعب !!
    فعلا من الاحسن القيام بتمويل استشفاء مواطن ولا تبذيرها في الريع الكروي !!

  • Citoyenne marocaine
    السبت 5 مارس 2022 - 17:18

    لا الجامعة ولا رئيسها ولا الطلب من المحسنين التدخل والتكفل بمدرب فريق اوحكم مباراة بل يجب أن يكونوا مؤمنين والتأمين حتى ولو كان مؤقتا لمدة معينة ، وليستفيد المريض المؤمن من الكل العلاجات وجب مواصلة دفع واجبات التأمين. للاستفادة منه دون طلب تدخل من الغير .و على الدولة التي منحت للفقراء بطاقة رميد تعميمها كذلك على غير المؤمنين.

  • المهـاجر الحــــــر
    السبت 5 مارس 2022 - 17:29

    يجب أن يعلم الجهّال الذين لا يفقهون أي شيئ في المنظومات الصحية لدول العالم أن الصحة ليست بالمجان في اي دولة في العالم مها كانت ثرية ومهما كانت تعتني بصحة مواطنيها. السويد وما كا ديرهاش.

    يعني لا يجب أن يتخيّل إليك أنك بمجرد ما تمرض ستأتيك سيارة إسعاف فيها نصف مليار أدوات طبية وتنقلك الى افضل مستشفى وملي توصل تلقا فرمليات وطبيبات زوينات وأطباء ويضحكو ليك في كمارتك ويعالجوك باستعمال اخر الآلات والراديوات تكنولوجيا التي يبلغ ثمنها ملايين الدولارات… وتشفى وتخرج تضحك وفرحان وترجع للمقهى ألي مولف كا تقيل فيه !
    هذا…. واخا تكون إلي تكون إذا لــــــــــــــم تكن تكتتب في صندوق الـمين الصحي أو لشركة تأمين على صحتك كما تؤمن على سيارتكم… أو إذا لم يتصدق عليك أحد المحسنين مثل ما قام به لقجع.
    والدولة ماشي صعيب عليها تعالج فرد أو حتى ألف شخص في لسنة الواحدة، ولكن يستحيل أن توفر العلاج للجميع بالجودة التي توجد في الدول التي يكتتب فيها كل مواطنيها في صناديق التأمين الصحي.

    يعني ما عمرك تحلم يجي شي نهار ألي تحصل فيه على التطبيب بالشكل المتخيل في دهنك الصغير دون أن تكتتب في صندوق التأمين الصحي

  • بلمعاشي
    السبت 5 مارس 2022 - 17:36

    لازال بعض المواطنين لا يفرقون بين المال والمال الخاص فأموال الجامعة من المال العام الذي تعود ملكيته للشعب والخلط بين المال العام والخاص فهو ليس مقبولا بتاتا حتى من مستوى يتوفرون أدنى من التعليم لانه شىءخطير ونظن أن الشعب تجاوز مرحلة الخلط بين المال العام والخاص والأخرى أن نقول الجامعة قد قامت بالواجب اتجاه عضو من أعضائها وكفى اما استغلال المآسي لعمل بروبكندا فهذا عمل غير مسؤول…

  • ناصر
    السبت 5 مارس 2022 - 17:59

    معروف على فوزي لقجع مواقفه الإنسانية في مثل هذه الحالات.

  • مصطفى
    السبت 5 مارس 2022 - 18:18

    بالشفاء إن شاء الله، هل هذا التكفل من رئيس الجامعة ، أم من الجامعة…….

  • علي
    السبت 5 مارس 2022 - 18:25

    هدا تكلفت به الجامعة وليس البجع من ماله الخاص ومدا عن المعوزين الدي لا يملكون قوت يوم اليسو مسؤولية الدولة لمدا الفقير يموت بالسرطان بل حتى الغني لا يستطيع تحمل الكلفة لمدا علاج السرطان الخطير جدا بالمقابل ولقاح كورونا التافه بالمجان

  • Taozari abdelmoula
    السبت 5 مارس 2022 - 18:38

    هل سيتكفل بماله الخاص ام المال العام سؤال … ام بمال المغاربة

  • العوني
    السبت 5 مارس 2022 - 18:44

    الجامعة هي التي أدت ثمن العلاج إذا شكراً للشعب المغربي لأن الجامعة هي الشعب وليس لقجع وأما لقجع فهو قام بما يمليه عليه عمله والله المستعان

  • لله في خلقه شؤوون
    السبت 5 مارس 2022 - 18:45

    اولا، قد يتسائل المواطن لمادا اهتمت الجامعة الكروية بهدا الحكم علما بانه ليس اجيرا عندها ثم يطرح سؤال تاني هل ننتظر تدخلات شخصية من فلان لعلاج علان بن عبدالله..ثم تساؤل ثالث لماذا لايفتح المجال للمواطنين للعلاج بالخارج امريكا وفرنسا على حساب ونفقة الدولة واهم سؤال لمادا لم يتم احداث صندوق محاربة سرطان حتى يضمن للجميع العلاج.
    اسئلة لا تعني هدا الحكم و غيره وانما تطرح قضية الزبونية او الانتقائية في مداواة فلان وتر عن يواجه مصيره لوحده

  • مريم
    السبت 5 مارس 2022 - 19:01

    نتمنى الشفاء العاجل للحكم الشاب لمسلك الذي ينتمي لصفوف الأمن الوطني.

  • رجاوي حتى النخاع
    السبت 5 مارس 2022 - 19:09

    واحد السؤال اللي محيرني، واش لقجع غادي يخلصها من جيبو باش نقول لقجع يتكفل بمصاريف العلاج.
    إذا كان عكس ذلك فلنقل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتكفل بالعلاج.
    شكراً هسبريس للتوضيح.

  • zemmour
    السبت 5 مارس 2022 - 19:15

    بالأمس قلتها،السيد لقجع بشهامته وإنسانيته واهتمامه بالرياضة والرياضيين لن يدخر جهدا في تلبية نداء زوجة الحكم المسلك،وهذا ما حصل ولله الحمد بالشفاء العاجل إن شاء الله

  • عبيبيس
    السبت 5 مارس 2022 - 19:20

    لوكنا في ما يسمى بدولة الحق والقانون دون ان تناشد زوجته المسؤولين سيعالج مثله مثل جميع المواطنين ولكن وا اسفاه

  • معروف
    السبت 5 مارس 2022 - 20:27

    متمنياتي للحكم لمسلك بالشفاء العاجل،ومرضه ذكرني بحكم اخر كان قد أصيب في رأسه في مباراة الفتح الرباطي على ما اظن،هذه الحادثة مرت عليها سنوات الحكم أظنه من مدينة أكادير.اتساءل عن حالته وهل مازال يقود المباريات؟

  • يحيى
    السبت 5 مارس 2022 - 21:47

    لا اعرف اين الدولة من كل هدا

    لا بد أن يتدخل شخص و يتكفل …. اين الدولة و الحق في الصحة

  • لقجع وجامعة الشعب
    السبت 5 مارس 2022 - 21:52

    من تكفل بعلاج الحكم، هل جامعة الكرة أم لقجع! هناك فارق كبير ، فهل إطلاق الكلام على عواهنه يقصد به الريبة، ام الابتعاد عن تقديم الخبر الصحيح والموضوعي والواضح..! إذا كان لقجع هو الفاعل من ماله الخاص فله جزاء ذلك ، أما إن كان ذلك من مال الشعب فللشعب جزاء ذلك ، للأن الجامعة هي جامعة الشعب..

  • يوسف
    السبت 5 مارس 2022 - 22:20

    تكفل الجامعة ماشي الشخص، إلا إذا جبدها من جيبو!!!

  • عوني
    السبت 5 مارس 2022 - 22:38

    من فضلك أرجو منكم توضيح
    من تكفل بالمصاريف هل الجامعة الملكية لكرة القدم ام فوزي لقجع؟؟؟؟؟؟؟؟
    شكرا

  • Tarik khribgi de France
    الأحد 6 مارس 2022 - 00:05

    هدا التعقيب الى الاخ المهاجر الحر الذي كتب جميع دول العالم التغطية الصحية ليس بالمجان كلامك غير صحيح اظن انك مستقر في الخارج و تقول هادا الكلام الغير الصحيح انا اقطن في الديار الاوربية منذ عشرون سنة ما بين ايطاليا وفرنسا الحمدلله التغطية الصحية بالمجان اي إن الدولة هي التي تعالج المرضى وبالاخص في. العمليات الكبرى كالقلب والرأس ووووووو والامراض المزمنة والسرطانية وووووو ما بالك ايطاليا اوناس بدون اوراق وقاموا بعمليات مجانية على سبيل المتال القلب ووووو ووو وانت تقول السويد وووو اوربا العيش الكريم اخي بدون مقارنة ومناقشة خويا لبقيت نكتب يوما منسليش اخوكم الخريبكي من فرنسا

  • MOWATINE
    الأحد 6 مارس 2022 - 00:44

    Il vaut mieu dire de l argent de peuple et pas de lakjaa parce que lakjaa lui meme ce paye avec l argent du peuple et ce peuple l orce qu il a besoin d un simple masque d oxygene qui coute 50 dhs on lui demande d aller l acheter dans tous les hopiteax marocaine

  • رافض
    الأحد 6 مارس 2022 - 00:52

    وهل الحكام المغاربة ليس التأمين الصحي كما يوجد في الدول الأوربية

  • إدريس الجراري
    الأحد 6 مارس 2022 - 05:24

    غريب هدا العنوان لقجع يتكفل ب….
    هل من ماله الخاص ؟ واش باقي مابغيتوا تتعاملو مؤسساتيا
    إلى متى كل من على مؤسسة ما تصبح ضيعة له …

  • نورالدين
    الأحد 6 مارس 2022 - 08:51

    ليس لقجع بل المواطنين البسطاء الصالحين الذين يدفعون الضرائب. لقجع حتى هو تانخلصو ليه الطيارة بريفي باش يمشي يقوص و يرجع.

  • Tarik
    الأحد 6 مارس 2022 - 08:58

    للملقب م. محمد
    السكافاندري على حق والأجدر بك فهم المقال….
    الجامعة تكفلة بحالة المريض منذ 10 اشهر.. معناه بأنها دفعت مصاريف العلاج المتراكمة منذ 10اشهر… و ليس معناه انها مند 10 اشهر وهي تدفع… ثانيا في المقال نفسه يقول المصدر بان لقجع قرر التكافل بعد اطلاعه على الملف الصحي وثالثا زوجة الحكم بنفسها تطلب و تتوسل منذ ايام الجامعة باش تتكلف بالمصاريف و ا باااااز وهل قررت التوسل في الانتر نيت من الجامعه و هاته دافعه ومكلفة مسبقا… و راسي ضرني ….وسعيها إلى نشر الحالة ديالو عبر الانترنيت في غالب الظن يقدر يكون معناه بأنها دقات الأبواب مباشره ولقاتها مسدوده… والسلام

  • OULAHCEN EL HASSANE
    الأحد 6 مارس 2022 - 13:15

    ما قام به القجع من مال الشعب l’argent public
    لا له ولاً للجامعة
    L’argent public sert en effet à financer des services indispensables au bon fonctionnement d’une société développée : éducation, recherche, environnement, sécurité. Quant à la protection sociale obligatoire, en assurant un revenu aux retraités et aux chômeurs, en finançant les dépenses de santé, elle assure l’indispensable cohésion sociale.

  • محمد
    الإثنين 7 مارس 2022 - 12:08

    شكرا على هذه المبادرة منالسيد لقجع ولا شكرا لقجع الذي لم يتدخل اكي يوقف المخرب وحيد الذي قام بضجة كبيرة ولازال يتحدا الجمهور المغربي فب قضية زياش

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز