المغرب يشارك بـ130 رياضيا في وهران

المغرب يشارك بـ130 رياضيا في وهران
صورة: مواقع التواصل
الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:16

يشارك المغرب بوفد قوامه 130 رياضيا ورياضية في الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي ستقام في مدينة وهران الجزائرية ما بين 25 يونيو الجاري و6 يوليوز المقبل.

وذكر بلاغ للجنة الوطنية الأولمبية المغربية أن الأبطال المغاربة (86 ذكورا و44 إناثا)، الذين سيرافقهم 48 مؤطرا في هذه التظاهرة الرياضية المتوسطية، سيشاركون في 15 نوعا رياضيا، هي ألعاب القوى والملاكمة والدراجات والمسايفة وكرة القدم ورفع الأثقال والجيدو والكراطي والمصارعة والكرة الحديدية والكرات الحديدية والفروسية والتايكوندو وكرة المضرب والرماية الرياضية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم تسجيل أعضاء الوفد المغربي في الدورة المتوسطية من خلال لائحة الرياضيين والطواقم التقنية والإدارية والطبية التي اقترحتها الجامعات الرياضية الوطنية.

وستعقد اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية أيام 7 و15 و16 يونيو الجاري اجتماعات عدة مع جميع المشاركين من أجل شرح النظام الخاص المعمول به لضمان السفر إلى وهران، وكذلك التوجيهات التنظيمية التي يجب اتباعها.

‫تعليقات الزوار

95
  • عبد العزيز
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:22

    كان اللجنة المكلفة بالالعاب أن تنسحب من المشاركة في هذه الالعاب لان النظام العسكري الكبراني سبنشر خريطة المغرب مبتورة من صحرائه .لان هذا النظام يخلط السياسة بالرياضة.

  • عبدالرحمان
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:23

    حسنا مافعاوا فالأمر أمرين و السهم واحد. الضربة القاضية ستتم إنشاء الله قريبا. فلتسلموا أيها الفريق الدكي

  • العبث
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:24

    عنداك إرجعو بشي تسمم راه نسبة الحقد والغل مرتفعة في الهواء الكرغولي!

  • ع.غ
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:25

    وهل سيفتحون الحدود البرية لالتحاق المشجعين المغاربة؟
    اذا كان الجواب بالنفي، فلا داعي للمشاركة أصلا.

  • Moben
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:27

    من الأفضل ألا يشاركون في هذه التظاهرة .. الوضع السياسي و الاقتصادي جد مقلق زد على ذللك تنامي العداء ضد المغاربة

  • ياسين
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:27

    اللهم حفظهم بعينك التي لاتنام و ارجعهم سالمين إلى عائلتهم. لن أقول الكثير

  • الشريف ديال الشرفاء
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:28

    لعلها بادرة خير والله يجمع بين البلدين ويفرق من يحاول تفريقهم يارب العالمين والرياضة خير وسيلة لتقريب الشعوب

  • الحقيقة
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:28

    ياك قطعو جميع العلاقات مع المغرب ولا الرياضة لاعلاقة

  • kadiri
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:30

    أيها المغاربة شيء من الكرامة و عزة النفس ، كيف نسمح لانفسنا بالمشاركة في هذه الالعاب المنظمة بجار السوء وهو الذي ينسب من كل تظاهرة ينظمها المغرب بصحرائه المسترجعة !!!!!! مع الاسف المطلع على تاريخ المغرب الحديث و المعاصر سيلاحظ أننا فقدنا الكثير من أجزاء التراب المغربي بالجنوب الشرقي بسبب هذه السياسة و هذه الدبلوماسية الفاشلة !!!’

  • ALI NAIT OMAR
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:31

    المغرب يشارك بـ130 رياضيا في وهران…….سوف تكون احسن دورة عند المغاربة……

  • حسن
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:32

    كان على الوفد المغربي الانسحاب من المشاركة لأن دولة الكابرانات قطعت العلاقات والحدود والأجواء وكل ما يربطنا بهم . على المسؤولين أن يكون لديهم النيف وأن يعاملون دولة الشر بالمثل.

  • اجديك
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:34

    اتهمونا بعدة مسائل عن بعد ولا أدري بمادا سيتهموننا ونحن عن قرب، فلننتظر….

  • Abdel
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:34

    المشاركة واجبة. خصوصا ادا ربحنا شي ميدالية ذهبية و يتم عزف النشيد الوطني. هدا هو السامومي البارد ههههههه

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:36

    لاداعي للمشاركة في هذه التظاهرة التي تساهم في إخراج كبرانات الجيش الجزائري في الورطة التي وضعتهم الدبلوماسية المغربية الناجحة .فالمشاركة المغربية لامعنى لها اللهم إلا إذا اشترط الوفد رفع الخريطة المغربية في ميادين الألعاب والمسابقات كاملة غير مبثورة … لأن كبرانات الجيش الجزائري لن يقبلوا بذالك ابذا ..المهم المال العام يهدر في المتاهات والمزايدات … وهذا يتنافى مع المباديء والأعراف لأن الحكومة الموقرة ملزمة بمقاطعة كل من يقف إلى جانب المرتزقة وقطاع الطرق … المطلوب التفكير في المهزلة قبل الوقوع في الخطاء ….؟

  • مغربي
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:36

    صراحة لو هاد الناس كانت عندهم غيرة على هاد البلاد ميشاركوش فهاد الالعاب ، لي اصلا دايرين خريطة المغرب غير مكتملة اوكتمس الوحدة الترابية.

  • عبدو
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:36

    حاجة مزيانة يشاركو فهاد التظاهرة لكن بشرط حصد كل الألقاب الممكنة من بلاد العدو وليس لأجل المشاركة فقط

  • كفى من التبلحيس والتمسكين
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:37

    قسما بالله والله وثم والله يا نظام العسكر في الجزاءر ماغدي تتبدل العقلية ديالو تجاه المغرب هدي خذوها من عندي يعني 100% غادي نعاودها قسما بالله ووالله وثم والله يا نظام العسكر في الجزاءر ماغدي تتبدل العقلية ديالو في ما يخص الصحراء المغربية.التقارب الى النظام الجزاءري ههههههه قسما بالله بلي تيحسبونا ضعفاء ومكنسواو حتى بصلة.

  • tikchman8
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:40

    إنتظرت بفارغ الصبر إعلان عدم المشاركة في هذه المهزلة المتوسطية بفارغ الصبر، لكن اللجنة الرياضية المغربية أصابتني بالغبن ، لأن الكرامة فوق كل إعتبار ، إذا كان المغرب يعتقد بأن سياسة مهادنة نظام العسكر سوف ياتي أكله فهو مخطئ جدا ، لأن نظام الكابرانات كيخاف ما يحشم والعين الحمراء هي التي تحدي معه ، كيف يذهب الرياضيون المغاربة وهم متهمون مسبقا بالعمالة والتجسس ؟ حسب الكراغلة
    وا أسفاه على يوسف !!!!

  • يعقوبي
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:41

    عدد كبير ..!!!!لانه سيكلف مخابرات الجزائر الكتير من الجهد في متابعة من تعتبرهم العصابة بان جواسيس مندسة بينهم …!!!
    بالفعل اظهر المغرب نضجا كبيرا في هذه التمثيلية..رغم اني شخصيا كنت افضل عدم المشاركة لكن مسؤولينا لهم حسابات اخرى قد لا نراها نحن..

  • مغربي
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:41

    لا أفهم لماذا سيشارك المغرب في هذا العبث !!!! و راهم وصلوا لمراحل خطيرة بمرضهم.. سترون كيف سيعامل المغاربة هناك.. مثل هذه المعاملة تجعلهم يظنون اننا مذلولين و قلالين النفس.. الدولة تتحمل اي شىء سيحذث للمشاركين.

  • Omar
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:44

    كان من الاجدر ان لا يعلن المغرب عن مشاركته بالجزاءر و له اسباب موضوعية فالحدود مغلقة برا و بحرا و جوا ثم العلاقات الدبلوماسية منقطعة و التحرش بالمملكة زادت وثيرته انا لم اجد هنا بان الرياضة تقرب الشعوب بل اتوقع عدة مناوشات ضد الطاقم المغربي كبتر الخريطة من الصحراء المغربية

  • NOUR
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:44

    غدي تكون مسابقة زوينة بزاف المغاربة مكاين نعام ا سيدي غي الملاكمة المصارعة التيكواندو والعاب القوى وزيد وزيد واحنا غانشوفو آش كَوّنْ النظام الجزائري من رياضيين .ناهيك عن التنظيم …نتمناو خير انشاء الله كل التوفيق للمشاركين المغاربة

  • Abderrazak
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:44

    المرجو من المسيرين للفريق يديو معاهم العوين لالا يموتو بالجوع في الزازاير .

  • احسن الانسحاب
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:45

    خريطة المغرب كاملة راه ماغديش تترفع في الجزاءر لا لا لا لا أظن وهنا أنا على يقين.خسرو 950 مليار دولار باش يقسمو المغرب واليوم يبينو لك الخريطة المغربية كاملة وفي وهران؟؟؟؟؟؟ هما انسحبو من العيون المغربية بسبب الخريطة المغربية.

  • tupac chakur
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:45

    ضربة قاضية للفراقشية،المغرب اذكى من الذكاء وااستراتيجيته اتجاه الكيان لي هوك تتمثل في قليان السم والضرب بالبارودي و النخال واللعب على الاعصاب..الاكيد ان المغرب يريد من الفراقشية رفع العلم وعزف النشيد المغربيين صباحا مساء وكل وقت مادام اغلب الرياضيين المغاربة مرشحون للظفر بالميداليات الذهبية في رياضاتهم

  • ولاااااااااااااا للمشاركة
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:51

    في ظرف عام لفقو لينا العديد ديال التهم باطلة وخطيرة وقطعو الغاز وقطعو الحدود الجوية وتينعتونا بالصهاينة ومكيعترفوش بمغربية الصحراء ايوا هدشي بزاف وزايدون بلاش كاع ماتستناو شي مصالحة حقيقية يعني تجي من النظام الجزاءري وكفى من الحلم.

  • سلا
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:52

    السلام عليكم. واقيلا الجزائر ساحرة للمغرب. السب ليلا و نهار التهديد صباح وعشية والمغرب يتودد وطالب التعادل.كاع هاد هوف؟؟؟

  • الحلاج
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:53

    ادعوا المغاربة ان يقولوا بصوت واحد ” لا للمشاركة في العاب الجزائر “

  • Souad
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:56

    ليما تشاريك هال نحزير هم ام نشجيعهم ماهده بهدال مافعال مع رياضين الاولين الدي استفزوهم هال دل لما الجزاغير لاتحترمنا قريبا نقول لهم مرحب في صحرة ديالكم لا لي مشاركة

  • ريفي قح وافتخر
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 10:58

    أنا ظد وظد وظد وظد هاد المشاركة ،وياك العام لي فات طلبنا منهم نفتحو الحدود البرية من اجل صلة الرحم نعم من اجل صلة الرحم وفقط الغد ليه مشاو غلقو المجال الجوي والغد ليه غلقو الغاز على الشعب المغربي .النظام الطابورستاني مكيعرفش كاع ما معنى الأخوة ولا الجار.

  • حمو
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:00

    المملكة المغربية لا تخلط الرياضة بالسياسة، المشكل أن المغرب سيشارك بعدة صفات أو تسميات، المغرب، المخزن و هوووك، المشكل كيف سيتم إحتساب الميداليات

  • لا شماتة الاعداء
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:01

    جواب يشفي الغليل:!!!! لا للمشاركة لا للمشاركة… لماذا كل هذا الذل والعار لجار سوء…. بل يجب المعاملة بالمثل

  • تاموسيدا
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:04

    آش هاد الدل والتخربيق منتخب كرة اليد ديالهم رفض المشاركة الكأس الأفريقية التي كانت ستقام في العيون وبسببه كانت ستكون هناك عقوبات ضد الفريق الوطني . إعلامهم يوميا الشتم والسب في البلد وفي المؤسسة الملكية . قبل أربعة أيام تم توقيف أبطال مغاربة بالمطار وتم التعامل معهم بكل وقاحة وحقد وكره . يتم إتهام المغرب ولقجع انه لنا دور في إقصائهم من المونديال والكثير الكثير ومع ذلك نرسل لهم وفد رياضي للمشاركة في دورة ستقام في دولة تشجع على كره المغاربة وضد وحدتنا الترابية . ماهذا الخراء والتبلحيس والمرض والله يعطيكم الدل يا المدلولين

  • مغربي
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:06

    انا مع مشاركة الرياضيين المغاربة رغم القيل والقال يبقى هناك مواطنون جزاءريون احرار وشرفاء ويحاولون قدر الإمكان التحرر من الطغمة العسكرية الحاكمة. ومشاركة الوفد المغربي سيعطي دفعة قوية لهم. لما سيلمسوه من تسامح وتفتح ونقاوة الشعب المغربي .تحية للاحرار الجزائريين الشرفاء

  • Raouf dz
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:08

    وهران الباهية عروس المتوسط مدينة الأسود مدينة شهيد القصبة أحمد زبانة مدينة الراي و الزهو و النشاط و جبل مرجاجو ترحب بكل ضيوفها القادمين بحسن نية للمشاركة في الألعاب الرياضية و التنافس بشرف … لكن وجب التنبيه أن كرم الضيافة يقابله أقصى درجات الحيطة و الحذر …الكل متجند لإنجاح الدورة يعني و جب التذكير بأن أي محاولة تشويش أو إختلاق مشاكل أو تسلل أشخاص لا علاقة بالرياضة في الدورة سيتعرض صاحبه للطرد المباشر في أول طائرة الى بلده …الجزائري بطبعه كريم لكن أيضا فطن …أي حركة مشبوهة لأي مشارك سيكون الوهارنة بالمرصاد و سينال جزاءه …أما من يتحدث عن العلم و النشيد كأنها إنجاز نقول له هذا في مخيلته فقط فنحن لا مشكل لنا مع أي علم أو نشيد مثلما يرفع علمنا و نشيدنا في كل الدول آخرها على سبيل المثال 9 مرات في المغرب لما نال فريق المصارعة 9 ذهبيات فرفع العلم و النشيد الجزائري 9 مرات … هاته رياضة …اعلام كل الدول المشاركة مرفوعة حاليا في كورنيش وهران و كذلك خرائطها الحقيقية دون تخايلات …يعني المعروفة في الامم المتخدة و اللجنة الاولمبية الدولية و المتوسطية

  • الادريسي
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:09

    سيتم نعت الرياضيين المغاربة بالجواسيس و المطبعين ووووووو

  • محمد الوجدي
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:11

    أتمنى للوفد الرياضي المغربي التوفيق والنجاح في مساره الرياضي، كما أتمنى للوفد أن يحيطه الله عز وجل، بكل عناية ضد كل مكروه، يأتي من النظام الجزائري الجائر والحاقد على كل ما هو مغربي.

  • عمار
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:11

    مرحبا باخواننا المغاربة في هران و اتمنى ان لا ايكون من بينهم العياشة و سيكون مشجعيهم هم العمال المغاربة الذين يعملون عندنا و اتمنى الفوز لكل المسلمين

  • فظيحة غادي تبقى في التاريخ
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:13

    قطعو معنا جميع العلاقات وتيحاولو يوهمو ويغفلو الشعوب العربية باننا طبعنا مع اسراءيل وهادشي كله باش يعني يستعطفو هاد الشعوب من اجل الصحراء المغربية وماشي من اجل قضية فلسطين لا والله ابدا وافيييييييييييييييقو من سباتكم اش من المشاركة فوق ارظ العدو اللذوذ .

  • ⴻⵍⴱⴰⵀⵉ ⴻⵍⵀⵓⵓⵙⵙⴰⵉⵏⴻ
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:17

    لا أعرف لماذا يصر المغرب على المشاركه في الجزائر المارقة ؟؟؟؟

  • ابو آية
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:20

    كان من المتوقع أن ينسحب المغرب من المشاركة في هذه الألعاب بعد ما انسحبت العديد من الدول هذه لأن هذه الدولة تكن كل الحقد و الكراهية للمغرب بعد أن عرضت خريطة المغرب و هي مبتورة يجب على المغرب ان يكون له موقف يضرب له حساب من طرف الكراغلة فهم يسيدون أنفسهم على العالم أجمع.

  • محمد سوسي
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:23

    بالتوفيق لأبناء المملكة حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم

  • لا ومليون ونصف مليون لا للمشاركة
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:24

    لا في الحقيقة مايمكنش المشاركة وهما نيت قطعو معنا جميع العلاقات وانسحبو من كرة اليد لي كانت غادي تتنضم في العيون المغربية.بنام اصاحبي باغي وتيحاول يغلق عليك حتى الأوكسجين ونتا مازال لاصقوه وتا اشنو هاد الذل؟؟؟؟؟

  • خ F
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:27

    علينا ان نعد فريقا من المحامين للدفاع عن هؤلاء الرياضيين فلربما سيتم إتهامهم بالتجسس لحساب دولة معادية خصوصا مع غياب السفارة أو القنصلية المغربية في الجزائر.

  • فاهم
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:30

    مشاركة المغرب في الألعاب المتوسطية وفي كأس أفريقيا للمحليين (الشان) هو اصطياد ثلاثة عصافير بحجر واحد ، الأول نظرة دول البحر الأبيض المتوسط للمغرب المسالم والجزائر العدوانية ، الثاني نظرة دول أفريقيا لمشاركة المغرب في الشان وانسحاب الجزائر منه وهذا دليل على الفرق بين الدولة المتعالية التي لا تنظر إلى التفاهات والدولة المنحطة التي تبحث عن الصغائر وتجعل منها قبة ، الثالث هو اقتناع العالم أجمع بأن الصحراء كانت مغربية وستبقى مغربية ولذلك فهو لا يكترث للفقاعات الفارغة والدعايات رديئة السيناريو والإخراج ويشارك بكل ثقة وأنفة في جميع التظاهرات أينما كانت ولا يهمه رفع خريطة مبتورة أو أعلام غير معترف بها كما أن مشاركته اختبار عالمي للجزائر وستكون غبية وحمقاء إذا استقبلت الوفد المغربي بشكل غير لائق لأن ذلك سيكون نهايتها إنشاء الله وستخسر احترام العالم كما سيقوم المغرب ساعتها بالتنديد بهذه المعاملة لدى الإتحاد الأولومبي العالمي والمنظمات الحقوقية العالمية ويرفع الشكوي لإتحاد الأفريقي والإتحاد الأوروبي والجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة ” وسيعمل طر للجزائر”

  • حمو
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:32

    تصوروا أن المغرب يفوز بميدالية دهبية في المصارعة، يفوز المخزن بالفضية و هوووك بالرونزية و لا يتبقى لليونان مهد الألعاب الأولمبية و مهد المصارعة اليونانية أي ميدالية. و قس على دلك باقي الرياضات.

  • عمرو
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:39

    إدفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم. صدق الله العظيم. أرى أن المغرب في تعامله مع النظام الحاكم في الجزائر لا زال يُعمل هذه القاعدة القرآنية، ونعم القرار عسى يأتي يوم تتغير فيه الأمور ولا يُذكر فيه بلدنا بسوء بدر منه ذات مرة.
    مشاركة الوفد المغربي في عز مقاطعة من يصورون أنفسهم “حلفاء الجزائر” دليل آخر على أن المغرب يواصل مد يد الأخوة والاتحاد لجار شقيق تاريخا وجغرافيا ودينا ولغة… فاللهم اجمع شمل عبادك ووحد كلمتهم.
    *زرّاع الفتنة، اتقوا الله ولا تهرولوا إلى لعنته.

  • هاااني هولندا
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:39

    كيف و النظام الحاكم في الجزائر منعكم من التحليق فوق الجزائر؟
    إذا سوف تذهبون إلى بلد ٱخر كي تأتوا من هناك إلى الجزائر من أجل هذه المشاركة. لا أعرف أي دم يجري في عروقكم، أنتم تبحثون عن المذهلة و ها أنتم تذهبون إليها بأرجلكم. سياسة رعناء. قرارات لا تمثل الشعب المغربي إطلاقاً.

  • عبداللطيف
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:46

    كان من الافضل مقاطعة الالعاب لتفادي الاتهامات التي ستوجه لهم من قبل النضام الحاكم . سيقولون ان الوفد المغربي به جواسيس و مندسون و ارهابيون و مع فصل الصيف سيحرقون ما تبقى من غابات القبايل و يورطون الرياضيين المغارة .

  • حمو
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:50

    و تصوروا أن يبقى في النهاية المغرب، المخزن و هوووك، من سينازل من، من سيفوز و من سيخسر. إنها المؤامرة يا سادة في كل تجلياتها. لكن في الأخير سيتم إتهام المخزن و هوووك دون المغرب كما العادة.

  • ابراهيم
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:52

    على الله تفاجؤو بعدم الترحيب إذداك تعودون بالشكاوي ..شيئ من عزة النفس هي التي تنقص الجامعة .الإنسحاب هو الانسب

  • abouReda
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:03

    مشاركة مقرونة بانسحاب. العسكر لن يتراجع عن استفزازاته للمغرب ،و المغاربة لا يرضون أن تمس كرامتهم

  • خالد
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:07

    عندكم تبكيو تاني الى جراو عليكم

  • محمد
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:09

    والله انثوم ضلمين أنفسكم علاش تضحيو بي هاذ الشباب حرام عليكم البلاد هادك لا مشاركة ولا اهتمام بهاذ الموضوع

  • مغربي قح
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:10

    المشاركة لاتشر فنا في بلد يكن لنا الحقد والغل ويسد الحدود الجوية والبرية والبحرية فكان على اصحاب هذا القرار ان يمتنعوا عن المشاركة أسوة بمقاطعة الخرائر منافسات كرة اليد الأفريقية بالعيون العزيزة ….فهد النظام لا يفهم الا المعاملة بالمثل ولا يرتقي الى معاملة الجوار .

  • عباس
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:20

    على اللجنة الإدارية ان تكون يقضة ، الانسحاب ان هم رفعو خريطة المغرب مبتورة من صحراءه

  • Aziz
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:21

    Franchement le Maroc n’a pas d’âme
    Avec tous les mépris des algériens en vers les marocains et vous avez encore le visage d’aller jouer au Maroc
    Vous avez vu la carte du Maroc comment elle est représentée
    Quelle honte

  • السوســـــــــي
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:24

    أنت مجرد ببغاء يكرر أسطوانة العسكر الحركي البليد.
    إذا كنت تتحدث عن الرياضة فلماذا تستخذم أُسلوب التخويف و الوعيد و التهديد ؟؟
    و لماذا يُصيبكم المغرب بكل هذا الخوف و الرعب
    لدرجة تجييش شعب بأكمله لمُراقبة البعثة الرياضية المغربية ؟؟

    إذا كنت تعتبر رفع العَلم المغربي عندكم ليس إنجازاً
    فلماذا إذن رفضتم رفع العَلم المغربي في مباراة الوداد ضد بلوزداد
    التي دعسَكم فيها الوداد في عقر داركم و بعشرة لاعبين فقط !!

    لماذا رفعتم في الملعب عَلَم الكاف و عَلَم طابورستان
    و تركتم القائم الخاص بالعَلم المغربي فارغا في تصرف حقود و حقير
    و منافي لقوانين الكاف و الفيفا و الأخلاق و الرياضة و كل الأعراف !!

    و الله إني أتمنى بكل صدق أن يسحب المغرب مشاركته من مهزلة ألعاب “وا هراااب”
    لأن العسكر الحقير ضيق جدا على رياضيين مغاربة قبل أسبوع وفي وا هراب
    و سحب منهم جوازات السفر و تعمد تأخيرهم حتى أقلعت طائرتهم
    بكل سَفالة و وساخة و آنعدام ضمير.

    دويلة الطوابير فشلت حتى في تنظيم قُرعة المنافسات
    فما بالك بالمُنافسات نفسها.

  • امحزون حسن
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:26

    لا افهم. بعد المشاكل التى عرفها بعض الرياضين المغاربة في مطار جزائري. و بعدما يتعضر الوصول برا و جوا وبحرا. و عدم امكانيات ولوج المشجعين لمدا هده المشاركة. و اكيد انهم سيكيدون كيدا و سنرى

  • الصحراء المغربية
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:36

    أحسن خبر هو أن شنقريخة يضمن سميدة والكشير والحليب والبطاطس ل 130 رياضيا ورياضية في الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام في مدينة وهران الجزائرية ما بين 25 يونيو الجاري و6 يوليوز المقبل. كل التوفيق لرياضيينا المشاركين

  • وحدوي حتى النخاع
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:44

    نحن لا نخلط بين السياسة والرياضة وعلينا أن نشارك… فقط اتمنى من أبطالنا المغاربة خاصة في العدو الريفي ان يحققوا رقما قياسيا عالميا كي تحمل تظاهرة وهران اسم المغرب الذي يكره الكابرانات ذكره غيرة وحقدا.. تحية للشعب الجزايري الشقيق… نحن في ضيافته وليس في ضيافة الثكنة العسكرية.

  • ben
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:47

    أحسن سياسة تينهجها المغرب معهم. رآه مكرهوش منجيوش. ولكين مزيان نحدرو لان هوما ليعليهم la pression

  • ملاحظ
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:50

    لماذا ننهج سياسة الذل مع الكراغلة. نحن في غنى عنهم في كل شيء. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:58

    المغرب يلتزم مع التظاهرة و ليس مع الجزائر فهل الدول المعادية لأمريكا لا تحضر اجتماعات الأمم المتحدة و لكن بإمكانها ان تنقص من التمثيلية لسبب ما

  • محمد
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 13:08

    يضلون في سب المغرب والمغاربة وملكنا، وقطعوا العلاقات، ماذا سنجي في هذه الألعاب، والبعثة المغربية ستكون محطة مراقبة، والمعاملة السيئة، والمعيار مثل ما حدث في مقابلة الوداد، المهم عدم المشاركة أفضل بألف درجة

  • شكرا لكم
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 13:28

    هنيئا لنا على الذل و الهوان….و سيقوم المسؤولون الجزائريون بإهانة الوفد المغربي و حينها نخرج نبكي و نتحسر كما تعوذنا عل ذلك سالفا

  • وااااااااااااااااااا عباد الله
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 13:38

    واهم و وااااااااااااااااااااااااهم من يعتقد بأن زعما راه غادي تكون شي مصالحة مع الحركيين العسكر لي تيحكمو في الجزاءر واقسم بالله هذا تحدي من عندي والله وثم والله يا لي كيستنى المصالحة مع النظام الجزاءري والله راك غالط وراك كتحلم بزاف أه نتا كتحلم بزاف وبزاف ،راه ماشي ساهل ونجي نحط تعليق بحال هكذا لا لا لا لكن أنا الحركيين كنعرفهم مزياااااااان.

  • لأن........
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 13:39

    لأن الكابرانات سوف يبترون الخريطة المغربية ، على اللجنة المشرفة على الوفد الرياضي المغربي المشارك في دورة وهران ، أن يضعوا الخريطة المغربية كاملة على البِدلات الرياضية التي سوف يتنافس بها الرياضيون المغاربة في هذه الألعاب ، و أيضا على حقائبهم الرياضية ، و إلا فلينسحبوا من هذه الدورة……

  • متقاعد
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 13:46

    يجب مقاطعة كل ماهو جزاءري….. لماذا رفظوا اللعب في صحراءنا المغربية مرتين!!!! يجب العمل بالمثل!!!! المقاطعة ولا شيء غير المقاطعة!!!!!

  • مالكي
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 13:48

    كان على المغرب ان يقاطع هذه الالعاب التي تجري فوق ارض العدو سيتهمون المغاربة باشعال الحرائق خصوصا ان هذه الالعاب لم تعد لها قيمة كما كانت في السابق معظم الدول لا تشارك بابطالها الحقيقين فقط ابطال من الدرجة الثالتة

  • touhali
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 14:27

    شيء من المعلومات حول طبيعة الجزائريين التي ﻻ يعرفونها بعض شباب المغاربة الذين لم يعيشون أيام المستعمر الفرنسي؛ إدارات مؤسسات والمحاكم أغلب افرادها كانوا الجزائريين، وكانت لديهم سلطة فعل ميشاؤن ضد مغاربة المحتجين. إنهم تربوا مع المستعمر الفرنسي ويفعلون ما يؤمر لهم ضد المغاربة، وكانوا يعتدون علينا؛ واﻷن في عصرنا هذا، يعتقدون أنهم لزالوا في مستواهم إبان إستعمار لنا، ويفتاخرون. بقوة المستعمر الفرنسي.

  • moh
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 14:51

    يجب على الوفد المغربي ان ينتبه الي الخريطة، اذا تم حذف الصحراء المغربية، يجب مقاطعة هذه الالعاب،

  • Abdou
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 14:52

    الخير لا يمكن أن يأتي إلا من الشرفاء الحكماء الذين يعترف بهم التاريخ،،أصحاب اليد الممدودة الذين يحترمون الجورة والدين والدم واللغة ،الذين لا عداء ولا كراهية ولا حقد ولا غل في علاقاتهم مع الآخرين. شتان بين الدولة الأمة صاحبة أكثر من12 القرن من التاريخ ودولة صنعتها فرنسا بسرقة أراضي مغربية وليبية وتونسية ومالية ونيجرية وقررت مصيرها سنة1962 وبمرسوم عمرها إذن 60سنة

  • كمال
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 15:13

    لا للمشاركه في العاب تنظم على أرض دوله مارقه مصدره لجميع القلاقل شرقا .غربا وجنوبا.

  • bacha
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 15:20

    كل الظروف تلعب ضدنا عند جيران السوء ،اصلا كيف قبل المغرب فكرة المشاركة عند العسكر ،

  • 1960
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 15:38

    أخي الكريم المعلق رقم واحد أن لم نشارك قالخطء مغربي لازم نشارك وان بتروا من خريطة المغرب صحراءه ننسحب ونترك اللجنة الدولية الأولمبية تاخد إجراءات ظدهم وسنكون نحن الفائزين ربما ستنسحب عدة دول وسنشوه لهم هدا الاحتضان

  • الاسد الاطلسي
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 15:42

    اغبى قرار خاطئ تم اتخاده سوف تندمون بعد المعاملة السيئة التي سيتعرض لها رياضيونا حينها لن نرحمكم

  • حسين
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 16:12

    ألعاب وهران

    لا ادري ولا افهم ما فاءدة مشاركة رياضية في بلد
    عدو ، اغلق الحدود ، قطع العلاقات الدبلوماسية
    منع الأجواء للطيران ، سبق له ان اعتدى وطرد
    الآلاف من المغاربة وسلب منهم كل أموالهم وديارهم وأرزاقهم وهو حاليا يخطط لنفس الجرم اتجاه من بقي هناك من المغاربة ، يسب ما يسمونه المخزن ورمز الدولة ، قنواتهم وإعلامهم مسلط على المغرب فقط ويطلقون كل أنواع الكذب والشتاءم على المغرب والمغاربة ، يضايقون كل ما هو مغربي في الخارج ، أنشأوا عصابة البوليساريو لضم جزءا من المغرب ، اسسوا دولة وهمية وصرفوا ملايير الدولارات للاعتراف بها من دول مرتشية الخ والاءحة طويلة !!!
    وهذا كله وغيره عرقل نمو المغرب و اضطر لنهج سياسة التسلح بالملايير الدولارات لان هذا العدو لا خير فيه و لا ثقة فيه !
    بالله عليكم من يقبل بهذا ؟؟؟
    والأخطر ان المشاركة تعني الاعتراف بنظام فاشي مسلط على شعب يعرقل اندماج الشعوب المغاربية وازدهارها !!!
    ” لي فهم” وعنده ملاحظة واحدة فقط تجيز هذه المشاركة ، رجاء علق و أفيد بها القراء !
    والخلاصة :
    لا حول ولا قوة الا بالله .

  • marroqqui
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 16:16

    l’équipe marocaine doit porter des maillots avec la carte du Maroc sur le dos et impliquer des joueurs des équipes du sud marocain
    on doit fêter notre Sahara a Oran
    et toujours Allah al watan al malik
    le Maroc joue les jeux méditerranéens et non une compétition algérienne
    on doit leur compliquer la vie et filmer et diffuser sur YouTube tous les déboires et les ratés de l’organisation algérienne
    c’est vrai que ce pays est un pays insécure et très désorganise mais c’est une occasion pour les marocains de rire un peu d’eux

  • medo
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 17:36

    لا للمشاركة من قطع العلاقة يجب أن يتحمل ذلك .

  • LE MAROCAIN
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 17:37

    PARTICIPER A CES JEUX EST UNE GRANDE HUMILIATION POUR NOUS MAROCAINS SACHANR SUE LES CAPORAUX VONT RENDRE LA VIE DURE A NOS COMPATRIOTES. IL FAIR SE RETIRER DE SUITE.

  • deterte
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 17:53

    يجب أن يسافروا من البيضاء إلى وهران مباشرة عبر الحدود المغربية الجزائرية واذا رفضت الجزائر عبور الطائرة يعودوا إلى المغرب وتتحمل الجزائر تبعات رفض دخول الطائرة المغربية نرفض رفضا قاطعا ان نسافر إلى اسبانيا او تونس ونعود إلى وهران اما ندخل مباشرة عبر الحدود او لا نشارك وعلى الابطال المغاربة اخد الاستعدادات لرفع صورة المغرب بصحرائه كاملة في اي تتويج وحتى لو كانت هزيمة الرياضة سياسة ومن يقول خلاف ذلك فهو وأهم لان الفيفا سبقتنا ومنعت الفرق الروسية من المشاركات العالمية بحجة حرب اوكرانيا كل بطل مغربي يجب أن يعرف انه جندي مغربي فوق أرض عدو وعلى الجميع أن يتجهزوا بهواتف دكية جيدة وبربط مع الأقمار الاصطناعية مباشرة والكل يصور اي حدث الكبيرة والصغيرة والنقل والنشر المباشر لأي اعتداء او تحرش انطلاقا من المطار حتى مغادرة وهران

  • محمد
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 18:34

    الحدود البرية و الجوية مغلقة فكيف الوصول الى وهران؟؟؟!!!

  • لا ليجو
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 18:36

    لا تبكون بسوء المعاملة المنتظرة من الكراغلة.لو كانت بالمغرب لانسحب الكراغلة

  • أحمد
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 21:33

    واش المغرب معندو نفس ، لاش سيفتهوم التهلكة، إلى وقعات شي مصيبة شكون غيتحمل المسؤولية واش من طيارة غادي تديهم ، القضية حامضة الله يحفظ وصافي. متعرفناش علاش المغرب ميتعامل مع الكرغوني بهذه الطريقة وخايف منهم ، شي واحد يفهمنا الله يرحم الوالدين. مغربي غيور على وطنه مر من هنا. أنشري يا هسبريس.

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 8 يونيو 2022 - 07:35

    يقول المثل المصري : العدو عن الشر و غني له .
    لكن من أخذ قرار المشاركة لا يعرف هذا المثل .
    ثانيا : فباعلان المملكة المغربية الشريفة موافقتها على المشاركة فإنها تساهم في إنجاح الدورة و تعطيها وزنا كبيرا في البلد الجار الجائر الشرقي الذي يتربص بنا في الخفاء والعلن .
    ثالثا : ماذا ينتظر المغاربة من دولة لا تدع اي فرصة للإساءة والتطاول على شرف المغرب ..خريطة مبثورة من صحراءه العزيزة..نشيط وطني مقطع و غير مكتمل..مضايقات..اتهامات للاعبين بأشياء لا علاقة لها بالرياضة..وكلنا تتذكر ما فعلوا لمناصرة فريق الرجاء .من سجن و إذلال..
    من هذا المنبر اطلب من الحكومة المغربية عدم المشاركة فالوقت لازال أمامنا للتراجع خوفا على سلامة المغاربة ..وتجنبا لكل حدث قد يمس كرامة المغاربة الشرفاء الأحرار.
    نحبك يا وطننا العزيز و نخاف عليك من الحساد الحاقدين المتلونين المتربصين .

  • عبدالرحمان
    الأربعاء 8 يونيو 2022 - 09:25

    الجزائر لن تعترف بهذا الجميل خاصة بعد انسحاب فرنسا و اسبانيا من هذه التظاهرة ، فهل سيلعب المغاربة مقابلاتهم امام خرطة مبتورة ؟؟؟

  • عياد
    الأربعاء 8 يونيو 2022 - 09:31

    سلام الله عليكم. الأفضل عدم المشاركة. لأن البعثة ستتعرض لأفعال حقيرة ولا تمث للرياضة بصلة. وأيضا حفاظا على سلامة أبطالنا لأن لا أمان في جار السوء.

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 8 يونيو 2022 - 09:38

    مشاركة محفوفة بالمخاطر.
    الجار الجائر الشرقي له عقدة المغرب و لن يفوت الفرصة للايداء بالمغاربة و اذلالهم.
    لان الجنيرالات منتفخي البطون لم ينسوا هزيمة حرب الرمال ..

  • متضرر في السياحة
    الأربعاء 8 يونيو 2022 - 10:27

    الانسحاب شيء سهل، الجبناء هم من يدعون إلى الانسحاب، اما الأقوياء فهم حاظرون ان شاء الله وبالتوفيق، لن يضركم ضلالهم شيئا إن اهتديتم. إلى الأمام. يجب حصد الميداليات واسكات أفواه الجبناء. واش الجار خاسر الملايير على البوليزاريو وتريدون ان يرفعوا خريطة للمغرب بصحرائه، أين عقلكم ؟

  • Ghi dayez
    الأربعاء 8 يونيو 2022 - 13:23

    دولة معادية بكل معنى الكلمة نظامها يسلح مليشيا انفصالية قتلت جنود مغاربة وسخرت كل امكانياتها لمحاصرة المغرب اقتصاديا ودباوماسيا والكثير من شعبها تربى على كراهية المغرب والمغاربة ….الخ الخ ونحن نشارك وكأنه شيء لم يكن سمحولي انا كيبانلي حنا ضريفين بزاف يجب التعامل بالمثل وبناء جدار على طول الحدود وعدم فتح الحدود مع كيان يكرهنا ويريد تدميرنا

  • Ahmed
    الأربعاء 8 يونيو 2022 - 16:21

    مفهمتش دوله غالقه علينا السما والبر ولبحر وغادين عندها !!!

  • دار البيضاء
    الأربعاء 8 يونيو 2022 - 17:39

    راكم سمعتو النشيد الجزائري 9 مرات في بطولة المصارعة في عقر داركم و 0 مدالية ذهبية للمغرب او ما درناش حايحايا عندها ياربي شهر ليس المرة الأولية لي رياضيين مغاربة جاو للجزائر شيء عادي بلا ما تكبروها

  • علي
    الخميس 9 يونيو 2022 - 04:57

    فرصة لكل من يريد الحرقة للجزاءر، لكن مرحبا باخواننا المغاربة في وطنهم الثاني الجزاءر

  • من الخارح
    السبت 11 يونيو 2022 - 11:47

    مفهمتش علاش اشارك المغرب
    بلاد مكتحملكش اباغا تقسم ارضك
    وانت كتشجعهم على إنجاح الالعاب!!

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس