حجز هواتف وحواسيب في ميناء طنجة

حجز هواتف وحواسيب في ميناء طنجة
صور: هسبريس
الخميس 27 أكتوبر 2022 - 21:22

تمكنت مصلحة التدقيق والتفتيش التابعة لمديرية الجمارك بميناء طنجة المتوسط، من إحباط مرور ثلاث قاطرات قادمة من الديار الأوروبية محملة ببضائع ذات قيمة جد عالية معدة للتهريب.

وحسب مصادر جمركية، فإن البضائع التي حجزتها مصلحة التدقيق والتفتيش، تتكون من مجموعة من الأجهزة الإلكترونية وألبسة ومستحضرات التجميل.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن المصلحة المذكورة حجزت، ليلة الأربعاء، مئات الهواتف النقالة والحواسيب كانت مهربة صوب التراب الوطني، إلى جانب منتوجات أخرى.

ولفتت مصادرنا إلى أن عملية إحصاء السلع المحجوزة ما تزال مستمرة؛ إذ لم تتمكن المصلحة بعد من حصر هذه المواد التي تمت مصادرتها من داخل شاحنات للنقل الدولي.

وفي السياق نفسه، دخلت الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن طنجة على خط الأبحاث؛ إذ ستباشر تحقيقات حول الشركة مالكة الشاحنات المقطورة، والتعرف على امتدادات وارتباطات تهريب الأطنان من السلع الإلكترونية والألبسة، والبحث عن مصادر تمويلها والوصول إلى مختلف المتعاملين فيها.

‫تعليقات الزوار

6
  • الجمارك المغربية
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 21:34

    يجب التحقيق في الثروات التي راكمها افراد هذا الجهاز و القطع مع عقلية الغنيمة

  • سيمُو بناني
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 22:33

    جد معروف و مألُوف
    عشرات الشاحنات النقل الدولي وكذالك الشاحنات الصغيرة تقوم بعمليات تهريب جد جد منظم بالتواطء مع بعض مُنعدِمي الضمير الوطني من الموظفين الجمركيين (أقول بعض)
    إلى السيد السيد نب.يل لخض..ر

  • مصطفى من أمريكا
    الجمعة 28 أكتوبر 2022 - 05:10

    السلام عليكم …كنشوف و هدرت مع أفارقة هنا عايشين فالولايات الأمريكية كيدخلوا مصيبة ديال الحواسب و الهواتف وكيخلصوا مبالغ قليلة للديوانة ..انتما مالكوم معكسين مع هاذ الشعب ؟ شديتوا سبتة و مليلية و مخليتوا الناس لا تبيع و لا تشري, ماخليتو نسبة كبيرة ديال مايدبر على طرف دالخبز …حتى دولة فالعالم ماكديرهادشي ..الغرب طالق اللعب .ماكنلقاو حتى مشكل معاهم وانتوما مزيرين فكل صغيرة و كبيرة ..دابا بغيت غيرنسيفط حاسوب باش الأخت تقرا بيه فالجامعة طلبولها ثمن باهض كثر من القيمة ديالو وهذا حاسوب مستعمل ….باغي نفهم شنو باغيين من هاذ الشعب ؟ والله العظيم إلى لقيت الخيرفدولة شبه عنصرية على بلاد كتداعي بالإسلام ….إلى النظام المخزني : راكم بعاد عن الإسلام والإنسانية

  • عابر سبيل في أروبا
    الجمعة 28 أكتوبر 2022 - 06:03

    السلام عليكم أولا تقومون بإلقاء القبض على من يقوم بترويج البلاد، لماذا لم نرى في يوم ما أن الجمارك أو الأمن بصفة عامة قام قام بإلقاء القبض على من ينهبون ثروات البلاد ويخرجونها إلى الدول الأوروبية بدون رقيب ولا حسيب، لك الله يا وطني، حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

  • محمد
    الجمعة 28 أكتوبر 2022 - 07:35

    لا أعرف كيف تسمون مثل هذه البضائع مهربات وممنوعات.
    كل ما في الأمر أن من تسموهم مهربين ، هم في حقيقة الأمر تجار لتلك المواد، وما على الأجهزة سوى أن تعمل على تقدير ثمن تلك البضائع وتعمل على استخلاص رسوم التعشير منهم وتتركهم يسترزقون الله تعالى من أجل إطعام أبنائهم.

  • قاطرات للكراء
    الجمعة 28 أكتوبر 2022 - 08:23

    مفهمتش 3 قاطرات محملة بالاجهزة الاكترونية وخرجت من ميناء أوروبا مهما خرجت يعني بالوثائق لان القاطرات ديال الكراء والله مفهمت

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال