حصيلة حادث سير تبلغ 3 قتلى في الصويرة

حصيلة حادث سير تبلغ 3 قتلى في الصويرة
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الأحد 4 شتنبر 2022 - 21:45

ارتفع عدد ضحايا حادثة السير المميتة، التي وقعت بإقليم الصويرة، السبت، إلى 3 أشخاص قضوا نحبهم في هذا الحادث المؤلم، إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين الصويرة وأكادير.

وأوضح مندوب الصحة أن هذا الحادث، الذي وقع على مستوى قيادة اسميمو، أسفر عن وفاة امرأة وطفلة لا يتجاوز عمرها 6 سنوات في الحين، وقد تم نقلهما إلى مستودع الأموات. فيما وقعت الوفاة الثالثة بقسم المستعجلات، اليوم الأحد، بعدما لفظ طفل بُترت رجلاه أنفاسه الأخيرة.

وقد خلف الحادث حوالي 25 جريحا نقلوا على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي بمدينة الرياح.

وأوضح زكرياء آيت لحسن، المسؤول الأول عن قطاع الصحة بالصويرة، أن 15 من الجرحى إصاباتهم تتراوح بين الخطيرة ومتوسطة الخطورة، فيما 10 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة، “منهم من تماثلوا للشفاء، بعد تلقيهم العلاجات والفحوصات من طرف الطاقم الطبي الذي تجند لإسعاف المصابين، وسيسمح لهم، غدا الاثنين، بمغادرة المستشفى”، يضيف المسؤول ذاته.

وبخصوص المصابين الذين يقطنون بالإقليم، سيتم نقلهم إلى مقرات إقامتهم، يقول المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الذي أكد أن الذين ينتمون إلى مناطق أخرى من المملكة سيتم نقلهم إلى مقرات إقامتهم، بتنسيق بين مندوبية الصحة والسلطة المحلية.

وأوضحت مصادر هسبريس أن هذه الحادثة المميتة كانت وراء استنفار مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية، والسلطة المحلية والأمنية، والدرك الملكي، والوقاية المدنية، مما ساعد في نقل المصابين على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي، الذي تجند طاقمه الطبي والتمريضي لعلاج الضحايا.

وبعد نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة، فتحت عناصر الدرك الملكي، بأمر من النيابة العامة المختصة، تحقيقا في ظروف وملابسات هذا الحادث.

‫تعليقات الزوار

7
  • زاءر غريب
    الأحد 4 شتنبر 2022 - 21:55

    جل الساءقين متهورين يدخنون بشراهة وعبس وتولى في وجوههم .
    والغريب في الأمر . ان هذا الساءق يكون كريسون. بين عشية وضحاها يصبح ساءق حافلة تحمل 70 شخص . بدون تكوين وبدون دراية بالمسؤولية التي سيقوم بها

  • الصويرة لاكادير
    الأحد 4 شتنبر 2022 - 22:21

    في شهر غشت درنا هاد الطريق بكار مخرشش اقسم بالله ، الى الناس في خاطرها تتشهد خاصة قرب منعرجات طابوكاات اضن قرب تينمار. لاحولة ولاقوة على سياقة بعض الساىقين. والناس داخت ومرضت والدراري تبكي والصهد.
    حافلات ليست فيها السلامة بتاتا.

  • ستينغر
    الأحد 4 شتنبر 2022 - 22:40

    لي تعما يبقى تما لي تهرس ها لكرارس لي مات يخلص قبرو مرحبا بكم في زريبة اخنوش مات اكثر من اربعين شاب في محاولة للهجرة السرية يوم امس ولم يعلن الخنشة عن الحداد

  • bakalimohammad7
    الأحد 4 شتنبر 2022 - 22:50

    انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمهم ويصبر عائلتهم

  • مواطن
    الأحد 4 شتنبر 2022 - 23:57

    السبب اما:
    الطريق المحفر و منعرجاته
    السائق المتهور و الجاهل
    الحافلة المهترئة
    السفر بالحافلة في بعض المناطق يكافئ الموت

  • مغربي
    الإثنين 5 شتنبر 2022 - 00:05

    انا لله وانا اليه راجعون رحم الله الذين وافاتهم المنية ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى ..أتساءل لماذا لم تعلن الحكومة الحداد؟ خصوصا وان عددا من جثت الشباب لفظتها مياه البحر …

  • موحى
    الإثنين 5 شتنبر 2022 - 06:55

    هذه الحوادث ديال الحافلات كثرت، والسبب هو جري الوحوش : مأذونية ريع، حافلات مهترئة، مول الشكارة ملهوف، سائق متهور، تسابق على لقط المسافرين، عدم احترام القانون،… الحل الوحيد هو إلغاء المأذونيات و تعويضها بشركات محترمة مثل الستيام. و هذا الأمر يجب أن يسري على كل وسائل النقل العمومي من طاكسيات، حافلات النقل الحضري، النقل المدرسي، نقل الموظفين و المستخدمين….باركة من حوادت السير بهذه الطريقة الوحشية و البليدة. راه هذا الملف ديال النقل العمومي لم يعد يحتمل.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين