سَهام للتأمين تدخل مرحلة جديدة بـ"سَنلام"

سَهام للتأمين تدخل مرحلة جديدة بـ"سَنلام"
صور: هسبريس
الخميس 16 يونيو 2022 - 20:20

أعلنت شركة “سَهام للتأمين”، اليوم الخميس، تغيير اسمها إلى “سَنلام”، لتصبح جزءا من مجموعة “سنلام” التي تعتبر أول مجموعة فاعلة في مجال التأمين في القارة الإفريقية.

وجرى الإعلان الرسمي عن هذا التغيير خلال لقاء صحافي عقد اليوم بمدينة الدار البيضاء، بحضور عدد من مسؤولي الشركة بالمغرب ومن مجموعة سنلام الجنوب إفريقية.

واختارت شركة سنلام المغرب شعار “عيش مرتاح” لهويتها البصرية الجديدة، لتنضم بذلك إلى 20 شركة بالاسم نفسه تابعة لمجموعة سنلام في 12 دولة بالقارة الإفريقية.

وتلتزم سنلام المغرب من خلال هذا الشعار بتوفير إجراءات استباقية وإيجابية لفائدة الزبائن تؤسس لمنظور متفائل وملهم وتوفر الدعم والثقة والموثوقية.

وقال يحيى شرايبي، المدير العام لسنلام المغرب، إن هذا التغيير يجسد رؤية سنلام الاستراتيجية الهادفة إلى إنشاء علامة تجارية إفريقية موحدة وقوية في جميع البلدان التي تتواجد فيها.

وأشار شرايبي، خلال اللقاء الصحافي، إلى أن “تغيير اسم الشركة بالمغرب يتيح نشر علامة تجارية قارية موحدة قوية تحظى بتقدير واعتراف شركائنا وعملائنا، بالإضافة إلى رأس مال الثقة الذي تم بناؤه وتقويته على مدى أكثر من قرن”.

وسيُمكن هذا التغيير شركة “سهام للتأمين” سابقا من الاستفادة من وزن وقوة مجموعة سنلام، إضافة إلى اعتماد خطاب تواصلي موحد بهدف ترسيخ موقعها الريادي في العديد من الأسواق الرئيسية.

وتتواجد سنلام اليوم في 33 دولة إفريقية، وتطمح لتكون في طليعة الفاعلين في قطاع التأمينات من خلال تمركزها ضمن أفضل 3 شركات تأمين في جميع بلدان تواجدها.

ولمواكبة تغيير اسم الشركة، سيتم إطلاق حملة تواصلية واسعة النطاق تشمل وسائل الإعلام الوطنية والشبكات الاجتماعية واللوحات الإعلانية، ابتداء من اليوم الخميس.

ويرتقب أن يواكب هذا التغيير في الأشهر المقبلة عدد من العروض الجديدة التي ستسعى من خلالها سنلام المغرب لتعزيز موقعها الريادي في القطاع.

ويتضمن الشريط الإعلاني للهوية البصرية الجديدة لسنلام لوحات فنية راقصة تجوب مختلف مناطق المملكة وتصور مغاربة في مواقف من التواصل والرقص.

وأكد مسؤولو سنلام المغرب أن القيم التأسيسية التي توجه العمل اليومي للشركة، هي الالتزام والتضامن والشجاعة والاهتمام والقرب لخدمة كل الزبائن.

يشار إلى أن “سهام للتأمين” التي أصبحت اليوم “سنلام المغرب”، فاعل رائد في مجال التأمين على غير الحياة بالمغرب، وتحتل المرتبة الأولى في فرعي التأمين على السيارات والتأمين الصحي.

ويشتغل في “سنلام المغرب” أكثر من 760 مستخدما، وتتوفر على أوسع شبكة من الوكلاء تضم أكثر من 500 وكالة تغطي المناطق الحضرية والقروية، ما يمكنها من ضمان قرب جغرافي وعرض متكامل للمنتجات والخدمات، بالإضافة إلى خدمات الوسطاء الشركاء.

وخلال السنة الماضية، حققت “سنلام المغرب” رقم معاملات ناهز حوالي 5,6 مليارات درهم، ولديها خبرة لحوالي 70 سنة في قطاع التأمينات.

وكان المالك السابق لشركة “سهام للتأمين”، رجل الأعمال مولاي حفيظ العلمي، قد وقع صفقة بيع الشركة بالكامل لمجموعة “سنلام” سنة 2018 بقيمة ناهزت 1,05 مليار دولار، ما يعادل أكثر من 10 مليارات درهم.

وتتبع سنلام المغرب لـ”Sanlam Pan Africa”، وهي فرع من فروع من مجموعة سَنلام الرائدة في الخدمات المالية غير المصرفية في القارة الإفريقية، مدرجة في بورصات جوهانسبرج وناميبيا وA2X في جنوب إفريقيا.

وتغطي مجالات خبرة سَنلام التأمين على الحياة والتأمين على غير الحياة والتخطيط المالي والتقاعد والاستثمارات وإدارة الثروات.

ويعود تأسيس سَنلام إلى سنة 1918 كشركة تأمين على الحياة، وقد تطورت لتصبح أكبر مجموعة خدمات مالية غير مصرفية في إفريقيا.

‫تعليقات الزوار

6
  • ملاحظ
    الخميس 16 يونيو 2022 - 20:46

    المجموعة المغربية التي استحوذ عليها العملاق الجنوب أفريقي في 2018 تسجل حاليًا نتائج سلبية بسبب تدهور الوضع الاقتصادي في لبنان وتأثير كوفيد على أسواق البلدان الأفريقية التي تعمل فيها.

  • الإدريسي
    الخميس 16 يونيو 2022 - 20:58

    بالأمس السعادة واليوم سهام وغدا سنلام وبعد غد اسم آخر ….
    الشيء الذي يخلق لنا ارتباكا نحن الزبناء، فهل في التغيير المستمر تجويد للخدمة وثورة على آليات الاشتغال بما في ذلك الإسم…!!!؟؟؟

  • abdo
    الخميس 16 يونيو 2022 - 21:02

    المهم ليس تغيير الإسم بل تغيير المضمون والعقلية والضمانات والتعويضات وتبسيط المساطر وإعادة النظر في بعض بنود التعاقد. إذ كيف يعقل أن تحرم شخص من التعويضات رغم توفره على تأمين متعدد المخاطر multi risque ou tous risque بدعوى عدم تجاوز الخسائر لسقف franchise 2500dh.

  • zemmour
    الخميس 16 يونيو 2022 - 21:09

    شخصيا تعاملت مع تأمين سهام،لا يردون حتى على اتصالات الزبناء،خدمات دون المستوى،تغقيدات في التعويض عن الحوادث،أما السبت والاحظ فلا احظ،حصلتي بقا تما،خدمة النجدة دووون المستوى،،،،،،،،غيرت شركة التامين،وللسنة الثانية،خدمة فوق المستوى،ولن اذكر اسمها حتى لا يدخل عذا في باب الشهار،لانها لا تحتاج لمن يتحدث عنها،فسمعتها تصمن لها الريادة.

  • ناقد فني
    الجمعة 17 يونيو 2022 - 02:28

    في 2011 كانت سينيا السعادة وفي 2013 أصبحت سهام للتأمين وفي 2022 أصبحت سنلام هذا يسمى لعب الدراري. سينيا السعادة جات باسلة لأن السعادة ماكايناش فالمغرب بحال فضاءات السعادة الطنز العكري وأما سهام للتأمين كانت مقبولة وأما سنلام فكلمة صعبة في النطق والمصاب بانسداد الأنف لن يستطيع نطقها.

  • LE MAROCAIN
    الجمعة 17 يونيو 2022 - 05:35

    TOUJOURS EST-IL, C’EST UNE COMPAGNIE QUI APPARTIENT À UN PAYS DES PIRES ENNEMIS DU MAROC, L’AFRIQUE DU SUD QUI AURA UN GRAND OEIL SUR NOTRE ÉCONOMIE A TRAVERS SA FILIALE . QUE LES CONTRATS STRATÉGIQUES DU PAYS SOIENT PLACEES AUPRES DE COMPAGNIES MAROCAINES

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس