وكالة الطاقة تخشى "صدمة النفط"

وكالة الطاقة تخشى "صدمة النفط"
صورة: أرشيف
الأربعاء 16 مارس 2022 - 10:45

قالت وكالة الطاقة الدولية، الأربعاء، إنها تخشى حدوث “صدمة” في إمدادات النفط العالمية عقب العقوبات المفروضة على روسيا، مخفضة في الوقت نفسه توقعاتها للطلب في 2022.

وكتبت الوكالة التي تقدم المشورة للدول المتقدمة بشأن سياسة الطاقة الخاصة بها، في تقريرها الشهري، أن “احتمال حدوث اضطرابات واسعة في الإنتاج الروسي يهدد بإحداث صدمة عالمية في إمدادات النفط”.

‫تعليقات الزوار

8
  • erer
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 10:54

    الدب الروسي حاسبها مزيان, كيف ستتصرف حكومة اطفاء الحرائق هذه المرة؟ اظن دائما وكالعادة ستحمل غلاء النفط الى جيوب المواطنين. المانيا تتدارس مساعدة المستهلكين ب550 مليون شهريا للتخفيف من ارتفاع الاسعار.

  • كولومبو
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 11:09

    مصائب قوم عند قوم فوائد اولا لا يمكن ان تحدث صدمة طاقية في الوقت الراهن بل حتى في المستقبل وفرض عقوبات على النفط الروسي تعني نتيجة واحدة هو استحواد الصين ودول أخرى على النفط الروسي باثمان مشجعة للغاية بالتالي سينتشر التدفق في الاسواق السوداء كما حدث مع حرب الخليج اما الارتفاع الحالي والذي فاق 140دولارا ما هي الا بروبغاندا أمريكية لافراغ الدول من السيولة المالية والتحكم في رقاب البنوك الدولية وابتزاز دول الخليج من جديد ووقوف من جديد على حافة الازمة العالمية ل 2008ودخول العالم من جديد نحو الركود الاقتصادي الضخم و بروز القلاقل والنزاعات في العديد من البلدان ولعل الحرب الروسية الأوكرانية ان تبعث من جديد الروح المثالية لعالم ما بعد فيروس كورونا وعالم الاحادية القطبية وتحكم الولايات المتحدة الأمريكية و اوروبا في مصير الملايير من سكان الارض وتفقير الشعوب والهجرة الجماعية شكرا لك يا بوتين ونصر الله معك للقضاء على الامبريالية المتوحشة.

  • ahmed
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 11:11

    اليوم .حكومة اخنوش تزيد في تربية المغاربة وترفع المحروقات الى 14.16 درهم…. مع ان سعر البرميل عرف تراجع هاد الايام ولم تدكره لا الصحافة المستقلة ههه ولا الحكومة وناهقها الرسمي الدي اكل اداننا بالارتفاع العالمي والدولي… اين اخنوش ؟؟ هل لمثل هدا العفن والجوع والفقر جاء لرئاسة الحكومة ؟ مادا يريد اخنوش وحكومته الفاشلة المقيتة العفنة من جيوب المغاربة البسطاء الفقراء الدين يحاربون لاخر عرق فيهم من اجل لقمة عيش مريرة ؟ مادا يريد ؟ سلع يرتفع ثمنها وهي صنع مغربي محلي ؟؟ بدون عدر او سبب ؟ فيقول اخناتوش ان التصدير هو المشكل ؟ ياك اسي الفاهيم سلع مستوردة ترتفع والعدر انها خارجية الصنع والثمن من المصدر ؟ مبررات واهية لكل زيادة ولا حلول مند اكثر من شهرين والشعب يعاني ؟ فقط كلام بائس.الحكومة تفكر.الحكومة بصدد الحكومة تتجه الى الحكومة تناقش ؟ جل البلدان قاموا بخطوات قوية وملموسة رفع نسبة من الضريبة .ضخ دعم في كل قطاع ؟ اخنوش يتفرج علينا نموت ببطئ ويطلق علينا الصحافة المشلولة بطفاية حريق.تبرر لنا هدا وداك وتلصق التهم والاسباب بالخارج وتبكي علينا.كأننا دولة بدون دولة ؟ بدون حكومة بدون رئيس ؟

  • ماسي ولد الدزاير
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 11:15

    الحمدالله بلادنا بلاد الخير و70بامائة من بيوت الجزائريين مربوطة بشبكة الغاز وبأسعر رمزية نعم انه فعلا الدول التي يستفيد شعبها من ثروات بلاده وستبقى للاجيال القادمة انها جمهورية الشعب الجزائري الحر

  • جوال
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 13:58

    ستحدث إضطرابات و غلاء في كل شيء، عندما يصبح تزويد النفط أمر عسير عبر مصادره إلى دول المعمورة. وسيكون تأثيره بالطبع على الفقراء العالم وعلى ذوي الدخل الضعيف، الذين لا حول لهم ولا قوة. وتكون فرصة ثمينة للمحتكرين الدوليين والأغنياء الذين ينتظرون مثل هذه الأزمات بفارغ الصبر لكي يزيدوا من ثرائهم الغير المشروع و من أرصدتهم البنكية. إنها مؤامرة حقيقية من الأغنياء العالم، الذين يفرحون بمثل هذا الغلاء وندرة في السلع وتسويقها، لأنهم يملكون ما يغطون به جميع الأسواق، وسيتحكمون في كل شيء، وسيزيدون في الأثمنة ويضعون حدا لمنافسيهم ولا يكثرتوا لأحد، لأنهم اليوم أسياد السوق بدون منازع.

  • ولد البلاد...........خبز و برّاد
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 14:27

    كان الله في عون الشعب
    و كان الله في عون الحكومة……!!

    على هذه الأخيرة اتباع سياسة تقشّفية لتجاوز الظرفية و خصوصا مع اقتراب ضيف عزيز. نساو ليا المصاريف الزايدة، كعب الغزال و اتاي و الورد و البريمات….
    حتى نتجاوز بسلام مخلفات ثلاث سنوات من وباء و اليوم العالم يتابع حرب و تحالفات و (بلانات) تحت الطاولة.

  • السلام
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 14:51

    لا رجاء في هذه الحكومة.هذه لا رحم مواطنيها.اللوبي يغتني على حساب فقر الفقراء والمحتاجين.لا وطنية لمن اسندت اليهم مصيرنا.حسبنا الله ونعم الوكيل.انشر ياهسبريس

  • سعودي وافتخر
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 16:12

    المعلق رقم 2 كولومبو
    ما زالت تعتقد بشماعة أمريكا تبتز الخليج . يبدوا أنك خارج الريزو . الا تقرأ وتسمع من الصحف الأمريكية والأوروبية عن حرب النفط بين الأمير محمد بن سلمان وبايدن ورفض السعودية الاجابة على اتصال بايدن المتكرر . هذا كلام الصحف الامريكية ليس كلامي . اليوم بوريس جونسون في الرياض للتوسط لاصلاح العلاقة بين السعودية وأمريكا . السعودية اليوم وحسب صحف أوروبية أعلنت عن بيع النفط للصين باليوان الصيني بدل من الدولار الأمريكي والدنيا مقلوبة في أمريكا بسبب هذا القرار واللغة الصينية تدرس رسميا في المدارس الحكومية السعودية . ثقف نفسك وتابع أخبار العالم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة