مبعوثون من ديوان الملك يسلّمون "الشاب خالد" جوازه المغربيّ

مبعوثون من ديوان الملك يسلّمون "الشاب خالد" جوازه المغربيّ
الأحد 3 أبريل 2016 - 13:09

تسلّم مغني الراي الشاب خالد، بشكل رسمي، جواز سفره المغربي أمس السبت، بمدينة الدار البيضاء، حيث أحيى حفلا فنيا بـ”ميغاراما”، التي امتلأت عن أخرها بعشاق “ملك الراي”.

وقد تسلم الشاب خالد جوزا سفره الأول من يد مبعوثين من الديوان الملكي، حيث سبق له أن تسلم الظهير الذي منحه الجنسية المغربية بأمر من الملك محمد السادس، وبعدها أكدت الجريدة الرسمية أن خالد حاج إبراهيم، وهو الاسم الحقيقي للشاب خالد، قد تم منحه الجنسية المغربية بموجب ظهير ملكي عدد 68 ـ13 ـ1.

وأكدت الجريدة الرسمية أن الشاب خالد مُنح الجنسية المغربية بقرار ملكي، بشكل استثنائي، حيث تم إعفاؤه من القيود الأهلية الخاصة بالتجنيس، والمذكورة في الفصل 17 من قانون الجنسية المغربي.

حفلة يوم أمس السبت، والتي تزامنت مع تسلم خاد لجوازه المغربي، هي الأولى التي يحييها الشاب خالد بالمغرب عقب الجدل الذي أثير حول غنائه بتندوف، في حفل تناقلت تفاصيله وسائل الإعلام الجزائرية، وروجت له بقوة، حيث ظهرت أعلام البوليساريو مرفوعة خلال سير السهرة.

الشاب خالد خرج بعدها، في حوار مع هسبريس، لينفي غنائه في “الأراضي المتنازع عليها بالصحراء”، موردا أنه أحيى حفلا في ولاية تندوف، بالجنوب الجزائري، وليس في المخيمات.

وأضاف حينها: “غنيت لأبناء بلدي المحرومين من فني هناك، لأنهم لا يرونني إلا في التلفاز، وأنا من طلبت الغناء هناك”، وأورد أيضا: “المشوشين حاولوا الإيقاع بيني وجمهوري بالمغرب، البلد الذي أحمل جنسيته وأحبه”.

وزاد خالد موضحا :”أنا فنان وأحب المغاربيين جميعا، ومن أجلهم أغني، وبفضلهم وصلت إلى هذه المرتبة، لذلك لن أدخل في نقاشات مع جمهوري و اوْلادْ بْلادي، أنا أغني أينما كان، لأنني لا أمارس السياسة”.

‫تعليقات الزوار

140
  • sfinoux
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:17

    انا مفهمتش علاش عطاه الملك الجنسية …شنو الفائدة من هذا القرار !!!!!

  • مروكي
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:17

    عطيو شويا لعز لهاد البلاد …اماان تكون مغربيا ولا…….

  • مغربي حر
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:18

    لأسف لا يوجد في القنافد أملس الجزاءريون غدارة والتاريخ شاهد على كلامي

  • jamal
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:19

    توب الى الله قبل الغرغرة.
    ان الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق.
    صدق الله العظيم

  • ضد الضد
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:19

    أنا لا ألومه بغنائه في تيندوف، و لكن ألومه عن الزمان و المكان، و لهذا فكل من حضر حفله فليس له قطرة دم وطنية ، انتهى الكلام …………………….

  • ابو القاسم
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:19

    الله يعز سيدنا . سياسي بمعنى الكلمة لولم يسلمه الجنسية والجواز ﻷضافه للاعداء

  • saadouni
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:22

    والله مابقيت كنفهم شي حاجة ،هاهو في تيندوف هاهو في
    المغرب

  • عبد الله
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:22

    قرار حكيم نرحب بك بيننا .
    بدون خلفيات و لا ننتظر منك مقابلا .
    فقط قسم الصحراء مثل كل المغربة

  • عربي مافاهم والو
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:24

    "وأكدت الجريدة الرسمية أن الشاب خالد مُنح الجنسية المغربية بقرار ملكي، بشكل استثنائي"

    مرحبا بكم في دولة الحق والقانون افضل واجمل دولة في العالم = المغرب

  • أبو رامي
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:25

    وزاد خالد موضحا :"وبفضلهم وصلت إلى هذه المرتبة؛ كذب لأن المغني اشتهر في فرنسا وليس في البلدان المغاربية.
    وزاد: لأنني لا أمارس السياسة، كذب أو خطأ ارتكبه حينما رفع راية مرتزقة بولزاريو فوق منصة الغناء
    أنت مغني فيلزمك الحياد السياسي تماماً
    وأن تحمل شعار الوحدة والتواصل للشعوب المغاربية

  • saad
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:25

    راح عربي من خوتنا شنو هو المشكل

  • خنيفري
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:25

    المغاربة شعب شريف و عريق مرحبا بأهل الخير و النوايا الحسنة و لكن إتق شر من أحسنت إليه

  • داهية
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:25

    المفروض هو من يطلب الجنسية لا ان تمنح له بدون طلب منه كما انه من المفروض ان يتسلم جواز سفره عن طريق حضوره الشخصي لدى الجهة الادارية المكلفة بتسليم الجوازات كي يقوموا بالتحقق من الشخصية وتفعيل الجواز لكن ان عرف السبب بطل العجب فمن سلمه الجنسية والجواز مستعجل جدا في استعمال خالد وشهرته وغبائه اعلاميا وسياسيا ضد بلده الاصلي الجزائر

  • غنام عبد الغاني
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:26

    ههه وحنا لي مغاربة نشدوه غير بزز

  • ناجح احمد
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:27

    نعم الفنان فأنت محبوب لأنك محايد . ومبروك عليك رضا المنصور بالله

  • Abdel
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:28

    Bien dit اما الغناء مت اجل ارسال رسائل السلام والمحبة واما البحث عن ميدان اخر ومن جهتنا مادام مسعاك نبيل ولا يخدم اي اجندات فمرحبا بك في بلدك المغرب مغرب التسامح والكرم ومرحبا بكل اخ جزائري يؤمن بوحدة الشعوب وبوحدة المغاربيين.

  • yahyaouu
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:29

    علاش بغيتو تفهموا؟ خالد مغربي اكتر من اي مغربي.يستاهل اكتر.هدا هو حال بلادنا.خبز الدار ياكلوا البراني سياسة ودل…المغربي يدير الصف ويتمرمد باش ياخد الجواز ويمشي به للبنين.ياكوا بلافيزا.

  • الطير الحر
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:29

    السيد الشاب خالد مبروك عليك الباسبور و بالمناسبة مبروك الجنسية، لا تنسى انا الباسبور الخضر عندو قيمة كبيرة او سوال گاد المالح يجاوبك.
    المهيم السيد خالد انت راه المعلم صيفط ليك لخدامة حتى لعندك باش طبع بالخضر في الخرجة من المغرب، الي بغيت نقول انت سيفط ليك الخدامة و حنا فاش تنسيفطوا لسيدنا الله ينصروا شي برا معرفتش واش تقولوها ليه.
    انا مهاجر في الكورس (جزيرة كورسيكا) راسلة سيدنا في الاقامة ديالوا وصلتوا الرسالة و لكن بدون اشارة و لا خبر bien sur j'ai reçu l'accusé de réception المهيم الله يجيب شي مهار يجيو العمال ديال الديوان عندي حت انا
    بشعر الله الوطن الملك

  • Karim
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:31

    رسالة إلى الجزائر:المملكة المغربية لن تتنزل عن شبر من أراضي (الصحراء ) , فالمغرب ينتظر إنقراض الجيل أول من البوليزاريو بحيث يلهيهم بلمفوظات حول الحكم الذاتي .ثم يأتي الجيل الثاني المزداد بتندوف ليطالب بالدولتهم في الصحراء الشرقية ولهم الحق في ذلك وسوف يحاربنكم بأسلحتكم فالتاريخ شاهد على مثل هذه ألأحداث..

  • dima maroc
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:32

    نحن كلنا إخوة يجب أن يعرف الجزائريون هذا و أقول إن الشعب المغربي و الملك محمد السادس إنهم أناس طيبون و يحبونكم ويتمنو للشعب الجزائري كل خير ليس كما يصورونه لك الاعلام الجزائري الحاقد بآن المغرب ملكا و شعبا هو العدو و حكومتكم الفاسدة تعمل علي تشويه صورة المغاربة و بأنهم لا يحبون الجزائر و يكرهونكم هذه ليست حقيقة المغاربة بدليل إعطاء ملكنا محمد السادس الجنسية المغربية لشاب خالد و جواز السفر المغربي هذا دليل علي حب المغاربة للجزايريين الاحرار نعم نحن نحب من يحبنا و يحترمنا ونكره من يعادنا و لا يحترم شعبنا و با ملكنا صحراء مغربية شاء من شاء و كره من كره

  • محمد ابراييم
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:33

    اصلا بحال هاد الناس بحالهوم بحال الحنش تيمشي غير على كرشو لي عطاه شي نعمة اغني عليه ادا اكرمته ب 50 درهم اغني عليك اجي واحد اخور اعطيه 70 درهم اغني ضدك قال الله تعالى الشعراء يتبعهم الغاوون .صدق الله العظيم فلا حاجة لاستقبال مثل هؤلاء .

  • محمد
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:35

    مغني الراي الشاب خ واش باقي شاب مازال ما أشرف وشاب.
    المهم الشاب خ او الشيخ خ لن يزيدنا شيئا في البلاد.

  • hassano
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:35

    عسى ان تكره شيئ وهو خير لكم منح الجنسية المغربية لهذا الانسان هو بمثابة رسالة للعالم بروح السلام و السلم والامان والامن الذي يتميز به المغرب وهي في نفس الوقت رسالة للاخر بكرامة المغاربة وليس للفن حدود فلننهج طريق الفن وننزع كل الحدود حتى نعيش معا في سلام

  • josephine
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:36

    effectivement le geste de sa majeste que dieu le glorifie est noble c.est l.esprit de noblesse des marocains vis a vis de nos cousins algeriens mais le president boutflika est en capacitè de ce comporter de la meme maniere impossible autant se garfer de traiter ces ingrats en quoi nous sert le fameux roi d.hyprocidsie qu.est ce vieux khalid a empochee des millions et filè a la douce signeur pitié quand au casablancais que la malediction du bon tombent sur ylla rabbi amine .

  • omar-oujda-almaghrib al habib
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:36

    Tout à fait d'accord avec nos compatriotes de pur sang marocain!donner la nationalité à une personne telque lui ,est un danger!est ce que on lui a fait le teste de dire que le sahara est marocain?non j'en suis sure qu'il ne pourra pas le dire!ni meme de jurer pour defendre le pays en cas d'une menace exterieur ,comme est ecrie dans notre glorieux hymne national,surtout et malheureusement de son pays d'origine plutot du reste du colonialisme français

  • ikram
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:37

    بعدا عطيو الجوزات لاطفال المغربيات المطلقات بالخارج بدل من انتظارهن موافقة الاباء فكم من طفل مغربي بقي بدول المهجر سنين نتيجة القانون المجحف !!!!!!! بلد المهازل اطفالنا بدون جوازات و الاغراب توزع عليهم!!!!!

  • لحبيب ادليمي
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:37

    البعض لا يفرق بين التندوف الولاية التابعة لوزارة الداخلية الجزاءرية .ومخيمات تندوف .وتندوف نفسها. تبعد عن مخيمات البوليساريوا 35 كلم اي ادارت ومخيمات الرابوني.

  • Hitch
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:42

    هده سقطة مدوية

    أشنو دابة مغديش نبقو نخالصو البيي

  • إثـــــــــــري
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:42

    ما علي أن أقول على ذلك المخلوق وامثاله الا كماقال الشاعر:

    تموتُ الأُسْدُ في الغابة جوعاً *** ولحم الضأن يُرمى للكلاب
    فذو جهل ينام على حرير *** وذو علم ينام على التراب

  • brahi
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:44

    On distribue notre nationalité comme des tickets de bus et après on pleure.

  • ابن سوس المغربي، الحقيقة
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:45

    مرحبا الشاب خالد المغربي من الآن فا صاعدا هذا المغني اسمه المغني المغربي العالمي ملك الرأي الشاب خالد، لا أحد يتهمه بالبولي زياليو فا هو ذكي حاولت السلطات الدزايرية توريطه في مشكلة الصحراء المغربية وذهب إلى تيندوف و اقحمو المرتزقة في الحفل ولكنه لم يستجيب الى خبثهم ولم يحمل شرويطة المرتزقة المزورة التي سرقوها من علم فلسطين،وهناك فيديو كامل يتبث أن المغني المغربي العالمي يحب وطنه و قد حمل علم بلاده المغرب الذي يحبه في الصحراء المغربية وامام العالم، أرجو من بعض المعلقين طوي الموضوع

  • wolf
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:47

    قد لا يتفق البعض معي فيما يخص قصة الشاب خالد وانا هنا لا يهمني خالد او قادر بقدرما يهمني توضيب شهرته وجنسيته في سلب كل ما عز على الاعداء الجزائرين ؛حمل خالد للجنسية المغربية فيها دلالات سياسية اكتر من الغناء فهو يمتل شرخا موسيقيا عزيز على الجزائرين وحينما يحمل الجنسية المغربية فهدا ضرب لمصداقية الجزائر فيما يخص التفتح والإنصهار بين الشعوب ومدى إنفتاح المغرب في كل شئ الحرب بيننا وبين الجزائر لا تقتصر في التسلح وإنما في الإعلام كونه اقوى من السلاح حبدا لو منحنا علماء جزائرين الجنسية المغربية حتى نبرهن لهم إنما إختيار هؤلاء العلماء للجنسية المغربية افضل لهم من حمل جنسية تعرف بالإرهاب .

  • ossama
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:47

    مبروك عليك الشاب خالد الجنسية والجواز والفيلا واموال الحفلة ومبروك عليك ايها المغرب ولو الى حين اعتراف الشاب خالد بان الصحراء مغربية .

  • حسن بلجيكا
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:50

    عادي القانون المغربي يخول لأي أحد طلب الجنسية المغربية بعينه حيث من بين الشروط أن يطلب الشخص بعينه للجنسية كباقي الدول الأوروبية. بغض النظر أن الشاب خالد متزوج بمغربية و بناته مغربيات الجنسية "الفصل 18 : إن الأولاد القاصرين المنحدرين من الأشخاص الذين يكتسبون الجنسية المغربية بمقتضى الفصل التاسع من هذا القانون يصبحون و أباءهم مغاربة في آن واحد علما أن سميرة زوجة الشاب خالد مغربية" و الشاب خالد متوفرة فيه شروط الفصل 12: – أن تكون إقامته في المغرب حين إمضاء وثيقة التجنيس – أن يثبت إقامة اعتيادية و منظمة في المغرب خلال السنوات الخمس السابقة لتقديمه طلب التجنيس – أن يكون بالغا سن الرشد القانوني – أن يكون صحيح الجسم والعقل – أن يكون ذا سيرة حسنة و سلوك محمود و غير محكوم عليه من أجل اقتراف جريمة و لا محكوم عليه بعقوبة سجن من أجل جنحة مشينة ما لم يقع في كلتا الحالتين محو العقوبة عن طريق إعادة اعتبار أهليته – أن يثبت أن له معرفة كافية باللغة العربية – أن يثبت أن لديه وسائل كافية للعيش.

  • تمغربيت
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:50

    هاذا الذل بعد ما غنى هذا المخلوق في تندوف نأتي اليوم ونعطيه الجنسية أنا جد مستغربه من هذا القرار علي العموم أنا لن أعتبره مغربي أبدا ولا يشرفني أن يكون هذا المخلوق مغربي

  • مغربي
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:54

    كاليك الله يعطيك زهر البراني.

  • حسن الديش واد كريفلة
    الأحد 3 أبريل 2016 - 13:57

    كنتسطى على اغاني الشاب خالد التي لا يتقنها غيره واعترف انه ملك الراي الصراحة الشاب خالد وحسني والزهوانية وميمون الوجدي وكمال الوجدي وحتى بلال الراي تبصح ماشي الخش بييييببش

  • meed
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:01

    شنو هي زعما الجنسية المغربية. ولاشي . ماتقدرش تمشي بها حتى لسبانيا. ههه. سير تشوف السويد، كتعطي جنسية بعد خمس سنوات فقط وخا ماتكون كتعرف حتى كلمة بالسويدية. وتقدر تسافر بها لأكثر من 270 بلد.

  • مستغرب
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:03

    يعني قانونيا هدشي مقبول؟ الملك يعطي الجنسية لمن بغى؟؟؟

  • jawad
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:04

    pourquoi on contredit cette decision. elle est 100% politique. si un de ses amoureux revient au maroc on sera gagnant

  • مليكة
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:05

    مبروك عليك سير الجزائر وغني للبوليزاريو غير دخل يقرقبو عليك. حساب ليك الباسبور ديال المغرب ساهل باش نأخذ.

  • مغربي مصدوم
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:08

    منح الجنسية لهذا المخلوق مجانا وتقديم جواز السفر من ايدي مسؤول اهانة لبقية المغاربة انه خطا فادح

  • omar v اللهم اني بلغت
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:10

    هاد السيد فين مشى لتندوف مشى عادي راه دوك الكفرة ديال العسكر هما لي بغاو يصيدوه. فين خاد الجنسية المغربية دليل على انو ما حاملش داك شي لي واقع في الجزائر. او زيادة على هاد شي ما خصناش يصيدونا هاد العسكر ديال الجزاير. و يولي عندنا مرض الجزايروفوبيا. خصنا نحتارموا الشعب الجزايري لان ديك الساعة يفشلوا العسكر ديالهم حينت استمرارية ديالهم مع التفرقة و الحقد بين الشعوب. سيدنا الله ينصروا عايق بدوك المجرمين القتلة . قتلوا رئيسهم بوضياف في المباشرة في التلفزة و قتلوا 250000 جزايري في العشرية السوداء . نهايتهم قريبة ان شاء الل و الخونة الانفصليين راهم بداو يدخلوا مزبلة التاريخ من بابه الواسع . هاد الباب ديال بوكيمون . الله ينصر سيدنا

  • Abderrahmane France
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:11

    Il a obtenu la nationalité marocaine C est e normal C est son origine historiquement li est marocain C St qui nous réjouit marhaba ne BIH

  • filix
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:14

    باراكا من الحقد والعنصرية .الشعب،الجزائري والشعب،المغربي شقيقان .مشكلتنا مع الحكام وليس،مع الشعب الجزائري المحب للحياة والتسامح.ان الشاب،خالد،فنان عالمي ونحبه كثيرا وله الفخر الكبير ان يحمل جنسية مغربية .كما نحن كذلك لنا الشرف ان يحمل جنسية مغربية.

  • عزالدين
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:14

    أجزم لو أن مغني من الجارة الحاقدة الجزائر غنى في الأقاليم الجنوبية المغربية المحررة أجزم أن تسحب منه الجنسية الجزائرية إذن لماذا نحن نمنح منافق جزائري غنى تحت شرويطة **** جنستنا التي نعتز بها هل الجنسية المغربية رخيصة إلى هذا الحد؟.

  • لا يجب
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:15

    قرار حكيم في راي لان دائما يقولون الراي جزائري و الدليل ملك الراي الشاب خالد لانه جزائري و الان اصبح دليلهم في الهاوية اذ اصبح الشاب خالد المغربي الجزائري و انتهت مشكلة الراي راي من

  • البقالي
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:18

    مبروك عليه وإنشاء الله عقبا للفنانين حزائريين جميعا صرحة كيستحقو

  • النسر
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:18

    تأكدت الان انني لست في بلادي التي سكنها أجدادي ألاف السنين…… أخذوها رخيصة و هم الان يفعلون فيها ما يشاءون …..

  • حسيمي من روطردام
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:18

    منح الجنسية المغربية لمن هو غير مغربي أصلا هو عمل يستوجب الكثير من التأني و دراسة كل زواياه.
    الجنسية المغربية ملك مشترك لكل المغاربة و منحها ليس بالأمر الهين.
    يجب أن يسأل الشاب هذا عن كل حيثيات الوطنية و بالأخص موقفه من صحرائنا و باقي المناطق الرازحة تحت نير الإستعمارين الجزائري في الشرق و الإسباني في الجنوب الغربي ) جزر الكناري( كما كل المدن و الجزر شمال المملكة.
    أنا لا أفهم تصرف هذا المخلوق بتندوف و أود أن يشرح موقفه و أن يعلن توبته للعموم و إلا فلا داعي لمنحه إياها.
    كل ما أخشاه أن طيبوبة الملك تستغل هنا بشكل يؤذينا في وطنيتنا.
    الآلاف المؤلفة من الجزائريين يودون استبدال جنسيتهم بالمفربية، هذا طيب فهم أولا و أخيرا إخوة لنا تحت وطأة حكم العسكر لكن الموقف من صحرائنا هو نقطة الحسم، و ليطبق هذا على بوتفليقة إن أراد التحول صوبنا، فالشاذلي بن جديد يعيش بيننا معززا و مكرما بعد أن كان موقفه من صحرائنا مثل موقف كل المغاربة و هذا أمر يقبله المغاربة، كل المغاربة.

  • اشرف
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:20

    قرار سامي فهو يدل ان الشعب الجزاءري ىظل صديق

  • Mohamadi
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:20

    Des fois j ai du mal a comprendre les decisions du palais.. De quel droit on emploie des gens du palais pour livrer un passeport a qlq1?? Ils sont ou nos institutions et procedures?? Ca montre que le pays est encore gere comme une ferme et ce n est pas comme ca qu on va avancer ou avoir le respect des autres nations. Over

  • omar v اللهم اني لغت
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:24

    المهم هادي رسالة من سيدنا الله ينصروا للاعداء ديال المغرب. رسالة واضحة حنا و الشعب الجزايري اخوة. و حنا و العسكر ديالهم و زيد عليهم الخونة الانفصاليين اعداء الى يوم الدين. تعداو علينا الله يشتتهم .راه بداو يتشتتوا بكيدهم و ايديهم و بسحرهم الدي انقلب عليهم مع داك بوكيمون. و لكن تيبقى الوطن كبير و عفو رحيم بعد الله سبحناه للدين يرجعون عن ضلالهم

  • ابن المغرب
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:24

    لايشرفني أن يكون هذا الشخص مغربي

  • Benmechdoud
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:25

    أنا متفق أن نكرم الشاب خالد حتى لا يستعمله النظام الجزائري ضدنا.
    أو لنقل نتغذى به قبل أن يتعشى به الأعداء.
    وأحيانا يكون درأ المفسدة أولى من جلب النفعة.

  • ضد الضد
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:26

    اذا أراد الشعب المغربي أن يسامحه وجب عليه الدخول الى الجزائر مستعملا الجواز المغربي………..

  • ALGE_ROI
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:36

    ا نا اطلب من عزيز بوتفليقه ان يسحب منه الجنسيه الجزائريه لان الشهداء رحمهم الله لا يقبلون نهائيا اناس كمى خالد تحيا الجزائر ارض الشهداء وارض العزه والكرامه الجزائريون الحققيون ابدا يركعو الى لله وحده لا شريكه له خالد ذا الوجهين لاسف الشديد

  • غيور على الوطن
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:38

    اهنيك على الجنسية المغربية
    اما اغاني الراي لا استمتع بها لأنها بدون مشاعر

  • Yass
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:49

    الجنسية و جاو حتا لعندو.احنا كنمشيو نعدلو غي عقد ازدياد ولا شي ورقة خاصك فيلا و اذا كانت عند ديك خينا الي كيصوب جانا .ادا جيتيه و هو معصب والله حتى يمحنك

  • red
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:49

    A vrai dire pour moi puisqu'il est marié avec une marocaine qui a la double nationalité francomarocaine et qu''il a des enfants avec elle .il a le droit de l'avoir c'est la loi . qu'il soit algérien ou tunisien ou saoudien c'est pareil .mais qu''il respecte et s'intègre à la royaume comme les marocains . c'Est pas parce qu''on lui a donner la carte d'identité et le passeport marocain ça veux dire qu''on est ( lhacine lkappa ) loin de la , ça veux dire qu''on est civilisé et je voulais vous dire qu'on est fiers d'être marocains . vive le Maroc .

  • Maghribi Miricani
    الأحد 3 أبريل 2016 - 14:53

    J'ai lus un peut les comentaires avant de repondre. Je crois que les Marocains doivent changer un peut leur facon de voir L'autre ou L'etranger. Je crois qu'il a une loi au Maroc come meme ! ( on Donne pas Le passeport vert a n'importe qui ) .Khaled est marier avec une Marocaine , ils ont des enfants , il reside au Maroc , il a Le droit d'avoir son passport Marocain , et pourquoi pas deliverer a ca Maison par des responsables du service : c'est Le top de la civilization et L'hospitalite !

  • adil
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:07

    هو للي خصو يجي يجري لعند الوطنية ماشي العكس !

  • ابوكوثرHA30193
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:08

    تعيش المملكة المغربية بفضل السياسة المحمدية تكمل وحدتنا الترابية عاشت مملكتنا الشريفة تحت ضل أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

  • waldsafi
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:09

    الله يستر ما كيفهموش
    باقي كيقولو تيندوف و اسيدي تيندوف مدينة جزائرية و فيه الجزائريين اما **** كينين في الدواور 30 كلم جنوب

  • ل.بوبكر
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:11

    اظن انه لا يصلح لا للجزائر و لا لمغرب بل العالم كله . فحتى ان تكلمنا عنه و عن فنه فالكل لا يصلح

  • danilo
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:13

    a partir d' aujourd’hui khaled est devenu un sujet pas un citoyen .et merci

  • bryss
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:13

    Pour répondre à ceux qui conteste cette décision je leur dis il faut voir loin pas au bout de leur nez. le Maroc ne veux pas récupérer que le Sahara mais veux aller plus loin et récupérer le grand Maghreb et ainsi refaire l'histoire du grand Maroc de la Tanger au Sénégal et jusqu’à la Tunisie point final……je vous laisse réfléchir……..

  • سعيد من مكنااس
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:18

    والله لا يستحقها لأن من غدر بالأمس لا تأتمنه مستقبلا يكفي أنه جزائري يقول الشاعر(إذا أكرمت الكريم ملكته وإذا اكرمت اللئيم تمردا)

  • omar v اللهم اني بلغت
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:20

    اعيقوا المغاربة. السياسة ما هياش عواطف. هادا راه قالب للعسكر ديال الجزايررين. سيدنا مع التسامح و توحيد الشعوب ماشي مع الحقد و الكراهية ديالهم. سيدنا حكيم عارف اشنو تايدير. او زايدون واش سمعتوا التصريح ديال هاد المغني من بعد السينما لي دارو ليه في تندوف. سيروا سمعوا التصريح ديالو ماعندوا علاقة هو ببو*** الخونة. الله يهديكم راه الحقد على هاد المغني هو خدمة لطغاة العسكر الجزائري و الشفارة ضربوا 800 مليار ديال الدولار الله يسترنا كارثة كونية.
    سيدنا شريف و حفيد الشرفاء ماعمروا ما يكون حاقود. و لكن الا شي واحد مس المغرب سيدنا ما يعقلش عليه. على هاد المغني صعيب علينا اكثر داك بوكيمون لي سيدنا حشروا و جعل منو اضحوكة في العالم حينت قل اللحيا للمغرب.
    و خدموا عقلكم. السياسة راه ماشي ساهلة ما فيها عواطف فيها الحكمة و القفوزية. الله ينصر سيدنا

  • تمغربيت
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:21

    الي رقم 57
    عندما اسمعكم تقولون أنكم لا تركعون لي أحد أشعر بالغثيان أنتم لا تركعون لي أحد أنتم فقط عبيد الجنرلات ولديكم جنرال قال أنه ربكم و تأتي إلينا تقل أنكم أحرار عن أي أحرار تتكلم أما شهداء الذين تتكلم عنهم كانوا منهم اسيادكم المغاربة دائما يجب تذكيركم من أنتم أما رئيسك بوتفليقة لا اضن أنه سوف يسمعك رجل جارج تغطية أطلقوا سراحه

  • عبداللطيف المغربي
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:21

    هذا المنبر الحر.اناشد المسؤولين المغاربة بمنح الجنسية المغربية للسيدة رويدا مروة الصحافية والحقوقية اللبنانية الني تدافع وبكل قوة عن مغربية الصحراء.امام بعض جردان النظام الدكتاتوري الفاشي في الجارة الشرقية. هناك عشرات الفديوهات تظهر السيدة مروة على قنوات عربية وهي تدافع عن مغربية الصحراء.وجها لوجه.امام عملاء DRS الجزائرية اما بالنسبة منح خالد الجزائري الجنسية المغربية.فلم اجد اي سبب منطقي لمنحه الجنسية المغربية. تحية الى المناضلة مروة …

  • مغربي
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:26

    مرحبا بالشاب الخالد أنت أصلا كبرت في المغرب والجزائر هي بلاد كل مغاربي باراك علينا من التقسيم والتوزيع. أما الجنسية فالقانون الجديد يعطيها لكل من له أبناء من مغربية.

  • Cheba mami
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:31

    الجنسية المغربية تجني على صاحبها الذل والهوان وحاملها مهان داخل المغرب وخارجه ولهذا السبب يتقدم العديد من المغاربة بسحبها والعز لجنسية الدول المتقدمة الديمقراطية

  • الشاوي الميلود
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:32

    في تقديري، خالد لا يستحق كل هذا الشرف.. جنسية مباشرة من الملك، تشريف مبالغ فيه، و في الأخير وفد من الديوان الملكي يسلمه جواز سفره (…) بزاف عليه … كل هذا الشرف لم يحصل عليه حتى اولاد الشعب الحقيقيون الشرفاء الذين أسدوا الكثير لوطنهم و في ميادين مشرفة…

    أتمنى فقط أن يكون قد قدم اعتذاره – لمن يعنيهم الأمر- عن خطأه الذي بسببه سحب جواز سفره… و إلا نكون قد ارتكبنا خطأ فادحا مع هذا الشخص الذي زكى ولاية رابعة للرئيس المريض الخرف بوتفليقة ضدا على أحرار الجزائر ليستمر في معاكسة مصالح المغرب.

    بوادر الغدر ظهرت مع هذا الشخص بغنائه بتندوف، لذا وجب التعامل معه بحذر كبير.. بل و لم لا مقاطعة كل سهراته بالمغرب إلى حين اعتذاره للشعب المغربي..

    هو في النهاية شخص مستواه السياسي و العلمي تافه. و شنو غادي يطلع منو كاع؟

  • أبن. سوس
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:37

    ماذاا سنستفيد من شاب خالد علئ المسؤلين المغاربة أن يجلب أشخسيات لي يخدمون الوطن . ( شاب خالد كايجي غار يدي لفلوس )

  • SAÏM
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:54

    الرجوع إلى الأصل أصل،قبل أن يمنح الملك الجنسية أو الباسبور لخضر للشيخ جالد ،فالملك يدرك أكثر من أي كان أن المغرب الأوسط (((الجزائر)))كان مغربيا وسكانه كانوا مغاربة وبالتالي خالد وبوتفليقة والطمار ……مغاربة وولدوا في المغرب…وما التعنت الذي يسيطر على حكام المرادية ومخيمات لحمادة إلا نوبة عابرة سيعود بعدها الجميع إلى الوطن المغرب

  • باها
    الأحد 3 أبريل 2016 - 15:58

    ما يستاهلش يكون مغربي مثلنا و المغاربة الذين حضروا سهرته فهم ليسوا مغاربة من الصميم.. سير غني للبوليزاريو و كونك تحشم

  • فاطمة
    الأحد 3 أبريل 2016 - 16:01

    خالد هذا ذهب الى تندوف مرات وتعاطف مع الاعداء كيف نعطيه الجنسية والجواز يجب ان نحافظ على كرامتنا وعزة نفسنا نحن نتذلل لكل من هب ودب بدلك لم نترك هيبة لهدا الوطن الذي لن نسامح في درة رمل منه ولو كلفنا دلك حياتنا.

  • كلمة حق
    الأحد 3 أبريل 2016 - 16:04

    عندما يعتزل الشيخ خالد الغناء سيرمي بجواز السفر المغربي بالمزبلة.فهو ساهم في انتخابات بوتفليقة وربح وكذلك يربح من المغرب فهو يشذو علي الاوثار الماكرة بين جوج بغال..

  • ابو جوهر
    الأحد 3 أبريل 2016 - 16:05

    انه التملق والتزلف ثم ماذا سنستفيد باخده الجنسية المغربية اللهم ربح المال والرجوع إلى تندوف لحمل العلم الصحراوي

  • التطواني
    الأحد 3 أبريل 2016 - 16:18

    لا أدري أين المشكل , الشاب خالد أكب مغني أجنبي في العالم حمل راية المغرب , لا تنسوا ذلك .وهو بالمناسبة لديه جنسيتين . يتنفس حب المغرب , لكن هذا لا يعني أن حبه لبلاده الجزائر فيه إساءة للمغرب , هو دائما يدعو إلى الوحدة المغاربية , وهو موقف يدل على عدم تقبله لفكرة دولة الوهم { البوليساريو } فعلى الإعلام أن يساعد المغاربة على الإحتفاظ بعلاقة الود مع أصدقاء المغرب خصوصا من الوزن الثقيل كالشاب خالد .

  • halanabil
    الأحد 3 أبريل 2016 - 16:22

    Abdelhalim hafed Il était ami du feu Hassan II Allhah y rahmou mais il ne lui a jamais osé demander la nationalité marocaine Hassan II savait ce que ça veut dire être marocain maintenant même les sub sahariens et n'importe qui est devenu marocain mchat yam al aazz maintenant ghir yam les travesties les loubnas abidar dounya batma bigue etc……

  • algerien
    الأحد 3 أبريل 2016 - 16:25

    pour le n° 48 les artistes algeriens n'ont pas besoin de votre nationalité ils sont nationaliste plus que vous
    ils n'ont besoins de d'embrasser les mains
    Khaled s'il n'est pas marié a une marocaine
    on lui donnera pas cette nationalité

  • رستمي من غرداية
    الأحد 3 أبريل 2016 - 16:30

    غريب هو امر المغاربة ينكرون وجود اي اشعاع ثقافي للجزائر عبر التاريخ .. لكن نجدهم الاكثر استماعا لموسيقانا من الراي للحوزي من خالد لسعاد ماسي.. نظرة بسيطة على احصائيات يوتيوب تؤكد كلامي
    اما فيما يخص اتهام البعض لنا بالعبودية .. فاقول له كما يقول المثل عندنا لي ماعندوش شاهد يموت كاذب .. و شاهدي تصويت الاغلبية الساحقة ضد جبهة التحرير و من ورائها المؤسسة العسكرية في انتخابات حرة و نزيهة .. و هذا ما يعني رفض جل الجزائريين لهذا النظام
    و للحديث بقية.

  • المغربية
    الأحد 3 أبريل 2016 - 16:35

    الصحراء مغربية يامسلمين شاء الله ستبقى مغربية

  • سلا
    الأحد 3 أبريل 2016 - 16:39

    مع الاسف هاداك ميستهلش جواز فيه مغربي

  • سلا
    الأحد 3 أبريل 2016 - 16:42

    كل من يحظر حفلاتك فهم جماجمة فارغة تتبع وتقدس الغناء

  • البقالي
    الأحد 3 أبريل 2016 - 16:53

    هد البروتكول كامل كيوضح بان الجزائر عندها وزن ووزن تقيل جدا انها داهية راه لعبت لعبة خطيرة وستطاعت ايضا ان تلهي المغرب عن طلب استرجاع صحراء الشرقية بخلق كيان وهمي والمغرب الان اشبه بدبابة سقطت في فخ العنكبوث
    او جنسية لشاب خالد بصحتو يستاهل

  • TARIK benoziad
    الأحد 3 أبريل 2016 - 16:58

    ان كان هذا الرجل بغض النظر على من يكون هو من طلب الجنسية و جواز السفر خصوصا وان زوجته و ابنائه يحملون الجنسية المغربية فلا ارى اي مشكل في منحها له وتمتيعه بالحقوق الكاملة لانه مسلم عربي مغاربي يقضي وقت كبيرا بالمغرب اكثر من الجزائر وواجه عاصفة من الانتقاد والهجوم عليه بعد حصوله على الجنسية و شاهدته في كثير من البرامج في مختلف القنوات الجزائرية كان دائما جوابه صارما ومعقولا يرفض زجه في خلافات سياسية مسمومة.
    قال دائما احب المغرب والمغاربة ولا اقبل ان ادير ظهري لمن يحبني ويحترمني.
    اما ادا منح الجنسية لضرب الجزائر و غيضها فستكون مهزلة وكارثة ان يكون حكامنا يشتغلون بهذه الاساليب المفلسة.

  • abderrahim dair
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:00

    أنا آسف لهذا لا يستهل إنهم غدارة حينما رفع راية مرتزقة بولزاريو فوق منصة الغناء

  • elasritimol
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:05

    عشرة فعقل غدارة مافهم تقة الخوت
    لكن نيتنا الحسنة وحبنا للجميع سوف يحمي هذا البلد الامن من كيد الحساد

  • mahir Mahir
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:13

    الناس الجزاير ياكلو الغلة ويسبوا الملا هاذ الشي معروف عليهم

  • kamel
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:23

    je ne comprend pas les marocains. Vous jouez a quoi ? D'ofrir votre nationalité a des Algeriens . Vous faites sa pour enerver les politiciens. Alors que nous on va jamais se rabaisser a offrir un passeport Algerien a un Marocain

  • Bab el Oued
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:32

    لن يعطى في الجزائر الجواز الصفر الا للجزائريين فقط مهما كانت ا لضروف و لكن ما وراء منح الجواز الصفر المغربي لخالد الحاج ابراهيم? ام الجنسية المغربية لكل من هب و دب?

  • جزائري
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:41

    صاحب التعليق31المغني المغربي العالمي خالد ميزال يحمل الجنسية الجزائرية الاصلية وخالد له الحق حمل اي جنسية الى الاسرائلية

  • SALIM
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:42

    il a mange le troupeau et pleure avec les bergers…..BRVO…. M3ALAM

  • nice
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:43

    la nationalité est un droit constitutionnele pour toute personne remplisant les criteres de l'integration dans la communauté qui soit khaled ou autre avec ses droits et ses devoirs la nationalité marocaine est dificile a obtenir mais son obtention est toujours possible

  • عبد الكريم عاشق الوطن
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:44

    الى التعليق رقم 50 الشاذلي بن جديد توفي سنة 2012

  • yassine
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:44

    VIVE LE ROI DU RAI!
    VIVE KHALED

  • AMINE
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:45

    شي معلقين مغاربه باز لكم غير كور و عطي لعور. فين عمر سيد هز راية البوليزاريو شفتوه. انا شفت السهره و كان غير واحد الاحمق من الجمهور هو لي هاز الرايه و يشطح قدام المنصة. المعلق االجزائري خلاص مرفوع عليه القلم.

  • راشد
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:47

    انا مهاجر جزاءري بفرنسا و اطلب من سيادة الملك الجنسية المغربية.

  • زايري
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:52

    الله يهديكم تطلبون الحياد من الشاب خالد وهو قرايتو على قدو.الحياد مالتازم بيه حتى بان كيمون

  • ملاحظ
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:55

    الجزائر لم تترك حتى بانكي مون في حياده، و قد تتحالف مع الشيطان ضد المغرب… فيا ترى هل سيترك حكام و شياتوا الجزائر اهل الفن في محبتهم و حيادهم خارج حدودها…اين هي الاخلاق و الروح الرياضية العالمية عندما انتهازية الجزائر، تستغل رياضييها او شعبها ضد شعب شقيق يقاسمها الدم و النضال و الشهادة. كيف يعقل ان يكون مادجر اسطورة رياضيا محترما يحافظ الحب و الاحترام خارج الجزائر و هو يجز عداء بالنوايا السيئة ضد المغاربة باسم النوايا الحسنة و بواسطة اليونيسيف…

  • كرم
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:57

    ما اخشاه،هو ان يطلب يوما من هذ خالد ان يمزق هذا الباسبور فيفعل ذلك

  • amazigh
    الأحد 3 أبريل 2016 - 17:59

    هذا خائن جزائري لايستحق الجنسية المغربية كفانا 35 مليون مغربي….جنسية مغربية لمن يدعم *****…..مافهمت والو…..لفهم شي حاجا يفهمني الله يرحم الوالدين..

  • aissa
    الأحد 3 أبريل 2016 - 18:02

    يا اصحاب التعاليق العنصرية، اين هو العيب اذا منحت الجنسية المغربية لشخص عربي الشاب خالد، او غيره، انظروا إلى الدول الاوروبية التي تمنح جنسيتها للجميع بدون استثناء، لماذا هذه العنصرية العربية.

  • aissa
    الأحد 3 أبريل 2016 - 18:02

    يا اصحاب التعاليق العنصرية، اين هو العيب اذا منحت الجنسية المغربية لشخص عربي الشاب خالد، او غيره، انظروا إلى الدول الاوروبية التي تمنح جنسيتها للجميع بدون استثناء، لماذا هذه العنصرية العربية.

  • düsseldorfer
    الأحد 3 أبريل 2016 - 18:15

    واش خلص بعدا التنبر أولا حتى المصاريف خلصوها ليه من فلوس الشعب.
    أسيدي باز والله باز هاد لبلاد ديال العجب طالعة غير للبراني.

  • عايش
    الأحد 3 أبريل 2016 - 18:18

    حصل على الجنسية المغربية بسبب الخدمات الجليلة التي قدمها للمملكة الشريفة والمتمثلة في ديدي وعااايشة.

  • Salim
    الأحد 3 أبريل 2016 - 18:22

    الى meed رقم 38 في العالم كاين غير 193 دولة تعترف بها ONU+ فلسطين ماشي 270 اللهم انت الا كنت تعترف بشي دول لا يعترف بها المغرب و المغاربة. اخواني زيروا شوية في التعاليق ديالكم و السلام

  • hamid r
    الأحد 3 أبريل 2016 - 18:22

    فعلا انت مسكين في بلدك ايها المغربي القح لماذا؟ لانك عندما تحتاج الى وثيقة معينة من جهة وزارة الداخلية لابد ان تجري الى هنا وهناك ولابد ان تصطف في طوابير طويلة تم تاتي وترجع الى البلدة او الحي مرات ومرات ثم تنتظر متى ستستلم تلك الوثيقة اما هؤلاء الذين يضحكون منا ويسترزقون بمجرد حملهم الراية المغربية فالوثائق باذن الله تكون لديها ارجل تجري وتبحث عنهم رغم عدم تقديمهم لاي طلب في ذلك صدق من قال مادمت في المغرب فلا تستغرب

  • الكيلي من بوعرفة
    الأحد 3 أبريل 2016 - 18:54

    المطلوب من الشاب خالد كما حمل الجنسية المغربية و الجواز المغربي يجب عليه رفع الراية المغربية خارج المغرب، وكدلك إحياء حفلات في بعض المدن المغربية الجنوبية( العيون الداخلة الى الكويرة مع رفع الراية المغربية )ان كان يحب هدا الوطن اللدي يحمل جنسيته وسلام

  • عبداللطيف اكادير
    الأحد 3 أبريل 2016 - 18:56

    انا ماعنديش مع الغناء اوشطيح او رديح او لاديك سياسة فتنة صحرى المغرب والجزائر نحن مسلمون وكفى الله يبعد علينا العدو الغربي اللهم امين امين امين

    انشري هسبريس وشكرا

  • طوطوش
    الأحد 3 أبريل 2016 - 19:14

    انا مغربي ابي وأمي مغاربة ولدت في المغرب. ولي جنسية فرنسية واسبانية. اين المشكل؟؟؟؟
    المعلق الذي يقول "شنو الفائدة"
    وانت شنو الفائدة منك في المغرب؟؟؟ ماذا استفاد منك البلاد؟؟

  • OBSERVATEUR
    الأحد 3 أبريل 2016 - 19:27

    لا حظت أن الكثير من التعليقات خرجت عن سياق موضوع الخبر وهو" تسليم جواز السفر- المغربي- " بغض النظر عن الشخص المعني بالأمر. إلا أننا أمام حالة مند البداية قامت على الاستثنائية : " و أكدت الجريدة الرسمية أن الشاب خالد منح الجنسية المغربية بقرار ملكي بشكل استثنائي… ( أنظر المقال أعلاه ).
    حقيقة أن الشاب خالد يمثل استثناء بشخصه الغير العادي وبطبيعة الحال الضجة سوف تلاحقه بما تخلفه من جدل وتلك هي الرسالة التي يجب أن نبحث عنها في سياق الأحداث التي تمر منها الدبلوماسية المغربية التي يجب أن نتآزر معها بدل تبخس عملها. وبطبيعة الحال بالابتعاد عن ما يبعدنا عن أحرار الجزائر : لا للسب ولا للشتم ووو.
    وأخيرا جواز السفر المغربي مدة صلاحيته هو خمس سنوات.

  • مغربية مهاجرة
    الأحد 3 أبريل 2016 - 19:32

    ايوا غدا يصرى ليه مشكل في المغرب يهرب للجزائر يقول انا جزائري او العكس صحيح لما يصرى له مشكل بالجزائر يهرب للمغرب ويقول انا مغربي او يهرب الى فرنسا ويقول انا فرنسي انا متفقة مع الاخت اكرام اولا اعطيو البسبورات والجنسية لابناء المغربيات المتزواجات من الاوروبيين وكفى من العراقيل

  • غيور
    الأحد 3 أبريل 2016 - 19:35

    زير معنا الصمطة أسي خالد،جيب العز ولا كحز!

  • #عبدالرحمان#
    الأحد 3 أبريل 2016 - 19:38

    لسنا ضد منح الجنسية إذا كان يستحقها ولكن الوثائق تسلم في الإدارات بعد استكمال الاجراءات والوقوف في الطابور كأيها الناس وليس في ميغاراما

  • ALGE_ROI
    الأحد 3 أبريل 2016 - 19:40

    ا الى رقم 70 نعم الجزائريون لا يركعنى سوى الى اما عن حكامنا حفظهم الله اتفهمك وافهم جيدا احساسك اتجاه الجزائر اما عن ثورة المجيدة انت تقول هناك شهداء من المغرب اما انا اقول لك الجزائر ارض موحدة وبفضل الله وجيشنا وقيادته ولو لا قوته لا هجمتونا من كلي ناحية اما عن خالد هو باع وطنه وعندنا فالجزائر الخائن تقطع رقبته كمى قطعت رقاب خائنيين الثورة المجيدة تاريخنا راسخ في كلي جزائر تحيا الجزائر شعبا وجيشا وقيادتا

  • عادل
    الأحد 3 أبريل 2016 - 19:47

    يجب مراجعة سياسة الضهائر والعفو عن السجناء أيضا .أنا لست ضد منحه الجنسية ولكن ضد الكيفية .

  • fat
    الأحد 3 أبريل 2016 - 20:24

    عجيبة الحياة أنأ إبنتي منحت لها الجنسية الإيطالية والألمانية تلقائيا عند ولاتها فوجئنا حين توجهة الى القنصلية الإطالية بوجود تسجيل تلقائي واجابوني بأنها إيطالية دون حاجة إلى تسجيلها اما القنصلية المغربية وا حصرتاه بعد طابور ساعة اتفاجئ بموظف متعجرف يقول لي ليس لها الحق بالجنسية .وبعد بحت طويل معلومة انه . يجب السفر للمغرب و بعد اجراآت طويلة و سفر و دهاب و إياب يمكن الحصول عليه حتى ان زوجي سخر مني بعد رئية الفرق والى الآن ابنتي دات التسع سنوات لا تحمل الجنسية المغربية لصعوبة الإجرائات و لعدم مقدرتي البقاء في المغرب الوقت الكافي مع العلم ان الحصول على الأوراق اللازمة انتم تعلمون ذلك ..

  • othman
    الأحد 3 أبريل 2016 - 20:26

    الشاب خالد فنان…يغني من أجل الفن والمال ومن أجل الجمهور بعيدا عن السياسة،الدين،العرق،اللون،الجنسية….وووو
    يمارس مهنته بكل حرية،سواء غنى بتندوف أو حتى عند داعش
    لذلك ادعوا المتتبع المغربي والجزائري على حد سواء،الالتزام بالحيادية وعدم استغلال صورة هذا المغني (الذي أعطى الكثير)، من أجل غايات سيئة تسيء للإنسان بشكل عام.
    حقه في الانتماء إلى وطنه وحقه في التجنيس.
    اتركوا خالد يقرر في حياته الشخصية،أما فنه فملك للجميع في بقاع العالم.
    انشر هسبرس

  • عادل
    الأحد 3 أبريل 2016 - 20:28

    كان من المفروض ان تطبق عليه المسطرة القانونية شانه كشأن اي اجنبي ، هناك عديد من الأجانب من هم يحبون المغرب فعلا عن صدق وما زالت ملفاتهم في الخزانات ، القانون يجب ان لا يعلى عليه لكن يقال اننا نعيش في دولة الحق والقانون
    بزاف عليكم هاذ العنوان يا دولة التلاعب بالقانون

  • جزائري
    الأحد 3 أبريل 2016 - 20:41

    الشاب خالد فنان جزائري يغني في كل بقاع العالم والفنان دائما له رسالة شخصية يريد ارسالها الى محبيه والى كل العالم واذا اخذا الجنسية المغربية هذا فخر وشرف للمغرب وليس للعجوز خالد..

  • salah annayat
    الأحد 3 أبريل 2016 - 21:08

    أحسنت يا شاب خالد ولقد كنت غاضب عليك. وأما الآن فلقد صارت المياه صافية ،فألف مبروك

  • المواطن الفقير
    الأحد 3 أبريل 2016 - 21:08

    إنه عميل بكل المقاييس. أنا اطلب سحب هده الجنسية لأنها لا تفيدني في شيء

  • hussamos
    الأحد 3 أبريل 2016 - 21:17

    الشاب خالد فنان ماشي رجل سياسة
    لذلك ما غاديش نلزموه باش يتخد موقف المغرب من القضية الصحراوية
    خاص يكون عندنا الفصل بين الفن وبين السياسة
    فالفن كيجلب المودة والسياسة كتجلب العداوة بعض الاحيان

  • hichamovitch
    الأحد 3 أبريل 2016 - 21:23

    دبا هاد شاب خالد مخلصش 300 درهم ديال تنبر اوااااااه حلل وناقش

  • عبد الاله
    الأحد 3 أبريل 2016 - 22:02

    انه فنان وسياسي عندما اخرج من فمه الصحراء الغربية تم رفع راية المرتزقة الاوباش كان يساندهم والان قال انه لا علاقة له بالسياسة

  • مواطن
    الأحد 3 أبريل 2016 - 22:27

    استضافة القناة الجزائرية المتطرفة (الشروق) في شهر 2 الشاب خالد وسالته سؤال واضح وصريح. هل تايد الحكم الداتي في الصحراء الغربية. اجاب الشاب خالد بكل وضوح وشفافية. لا اايد ولا اقبل الصحراء الغربية ارض لشعب الصحراوي وهي جزء من الثراب الجزائري. المقطع مسجل باليوتبوب.

  • Abdellah
    الأحد 3 أبريل 2016 - 22:46

    Si Khaled a la Nationalité marocaine;donc tous les oranais peuvent être marocains

  • أمين القبي
    الأحد 3 أبريل 2016 - 23:13

    المغرب بلد شقيق عربي أمازيغي مسلم اقول لكل من يريد الفتنة بيننا
    لو لم اكن جزائري لكنت مغربي.

    أمين القبي الجزائري عاشق المغرب

  • واسو
    الأحد 3 أبريل 2016 - 23:49

    مادام متزوج من مغربية القانون يمنحه الجنسية أما عن الحفلة فتندوف هي فعلا جزائرية لكن مالا أفهمه هو لمادا قبل العلم المزيف الدي وضع على كتفه

  • HOSSAIN
    الإثنين 4 أبريل 2016 - 00:13

    هدية مسمومة لا تخدم مصالحه سيصبح نص نص جمهوره المغربي فقد منه ثقثه لما اعرض في تيندوف لارضاء الجمهور الجزائري فموقفه لا يحسد عليه من يستعمل كرسيين للجلوس يسقط مؤخره على الارض خرجوا عليه بالباسبرط الخضر مابقاش في اخيار الحياة أمَمّا دِدي دِديييييددِ دِدِ

  • ملاك
    الإثنين 4 أبريل 2016 - 01:00

    انا بعدا مكيعجبنيش هو بارك اكيخصر فسيفتو لعز لمغنيين لمغاربة

  • جواد غامري
    الإثنين 4 أبريل 2016 - 05:06

    حتى تعلموا من ان الجزائري له قيمة كبيرة.

  • rahmani
    الإثنين 4 أبريل 2016 - 09:48

    استغرب من بعض الاخوان بحيث ينتقدون بدون الادلاء بدليل والجدير في
    الامر فهم يجهلون التحدي الشجاع الدي قام به الشاب خالد حينما غنى في
    العيون والداخلة رغم التهديدات التي تعرض لها من بوزبال ومن يساندهم
    هدا تحدي يستحق عليه التنويه اما عن الجنسية فابغض لنظر عن هدا وداك
    فانه متزوج من مغربية وله الاولاد منها

  • marocain
    الإثنين 4 أبريل 2016 - 10:29

    N'oubliez pas votre histoire
    À la mort d’Abu Yaqub Yusuf, les Almoravides demeurés maîtres des Baléares s’en vont porter le glaive là où jadis sévissaient les Normands. Ils arrachent Alger, Miliana, Gafsa et Tripoli aux Almohades et subventionnent des tribus arabes d’Ifriqiya qui s’en iront mener des razzias dans tout le Maghreb médian et descendront même jusque dans les oasis du Drâa. Matées par les vigilantes milices d’un certain gouverneur Abu Yusf, ces tribus bédouines seront par la suite sédentarisées dans l’Ouest marocain, dans l’ancien pays bergouata où elles contribueront à l’effort d’arabisation des plaines du Gharb et de la Chaouia. Après la victoire d’Alarcos durant laquelle Alphonse VIII est battu par le souverain Abu Yusuf Yaqub al-Mansur, les derniers fauteurs de troubles almoravides sont écrasés dans le Sud tunisien. C’est l'apogée almohade. !

  • شانة
    الإثنين 4 أبريل 2016 - 10:46

    اش فيها الا غنا في تيندوف على تيندوف ماشي مغربية المهم انه غنا في الاراضي المغربية وكفا

  • tewfik
    الإثنين 4 أبريل 2016 - 14:05

    والله ما تحشموا كتناقشوا قرارات سيدنا حفظه الله طلع لكم الشان

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات