المغربي يوسف الصقلي .. ثاني أفضل محلل مالي بـ"وول ستريت"

المغربي يوسف الصقلي .. ثاني أفضل محلل مالي بـ"وول ستريت"
الإثنين 22 دجنبر 2014 - 11:30

توج المغربي يوسف الصقلي، من مجموعة “كانتور فيتزجيرالد” بنيويورك والمستشار لدى “ياهو” و”غوغل” و”فايسبوك”، بالمرتبة الثانية كأفضل محلل مالي ببورصة وول ستريت خلال سنة 2014، وذلك حسب الترتيب الأخير للمجموعة الأمريكية “توب رانكس”.

وصنفت شركة “توب رانكس”، التي تعتمد على أساليب حسابية لتقييم أداء المجموعات الرئيسية وكبار المديرين التنفيذيين، يوسف الصقلي في المرتبة الثانية في مقدمة قائمة ضمت 25 محللا في السنة، اختيروا من بين 3400 محللا في وول ستريت.

ويتعلق الأمر بتتويج جديد لهذا المستشار الذي يعمل لدى كبار مسيري المحفظات المالية المؤسساتية والرؤساء التنفيذيين لشركات الإنترنت والإعلام بشركة “كانتور فيتزجيرالد”، الرائدة عالميا في مجال الخدمات المالية، والتي تمكنت بفضل هذا المحلل “الاستراتيجي” المالي، من بلوغ المرتبة الأولى بداية السنة في تصنيف وكالة (بلومبورغ)، مما جعلها “تعزز موقعها” بين المجموعات المتنافسة.

وتعليقا على هذا التتويج، نوه الرئيس التنفيذي لشركة (كانتور فيتزجيرالد)، شاون ماتيوس، بالمناسبة بـ “يوسف وفريقه للتقدير الاستثنائي، الذي حظي به لجودة تحليلاته المالية”، مضيفا “إننا ضمن المجموعة جد فخورين بخبرتنا الكبيرة في المجال المالي، وأن التقدير المستحق الذي حظي به يوسف يدل على جودة الاستشارات التي يقدمها فريقنا للزبائن”.

وقال مسير هذا البنك الاستثماري الذي يتواجد في شتى أنحاء العالم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “أداءنا الاستثنائي في هذا التصنيف، الذي أقر بأن يوسف واحد من أفضل المحللين، يعزز أيضا التزامنا في البحث عن الجودة، ويجدد التأكيد على ريادتنا في مجال الأنترنت ووسائل الإعلام والتكنولوجيا”.

وقد تم تتويج يوسف الصقلي، خريج ثانوية مولاي يوسف في الرباط والحائز على شهادات من جامعات فرنسية وأمريكية، على أساس نتائج نصائحه وتوصياته الوجيهة التي قدمها لزبائنه طيلة السنة بخصوص عمليات بيع وشراء الأسهم (ستوك كالز) وتقديم تحاليل للأسواق المالية واتجاهاتها من أجل القيام بالتوقعات (تقديرات الأرباح).

ويتمثل دور الصقلي في تقديم الاستشارة إلى كبار مسيري المحفظات المالية لدى المؤسسات بهدف تحسين مردودية الشركات المتعاملة في البورصة، ولدى الرؤساء التنفيذيين لشركات الإنترنت والإعلام، في أفق إدراجها في البورصة.

واشتهر المحلل المالي، يوسف الصقلي، الذي أكدت صحيفة (وول ستريت جورنال) سنة 2011 أنه “أفضل محلل مالي بالبورصة”، بكونه على دراية كبيرة بأسرار وأساليب اشتغال كبريات شركات الإنترنت العالمية مثل “ياهو”، و”غوغل”، و”أمازون”، و”إي باي”، و”فايسبوك”، و”نيت فليكس”، و”لينكدين” وغيرها، كما حظي بإشادة خاصة من لدن مجلة (فاينانشال تايمز) سنة 2009، ومن مجلة (فوربس) ما بين سنتي 2004 و2007.

ومن جانبها، أبرزت كريستينا فالوري المديرة العامة للبحث بكانتور فيتزجيرالد أنه بتعيين يوسف الصقلي، الذي كان يشتغل سابقا في بنك الاستثمار “جيفيريز أند كو”، في سنة 2012 فإن “كانتور فيتزجيرالد” قد رغبت في جعله عنصرا “أساسيا” لتوسيع المجموعة وخاصة في مجال “الإنترنت والإعلام”، مشيرة إلى أن هذا الاعتراف الذي حظي به من زملائه يؤكد “صواب اختيارنا”.

وأضافت السيدة فالوري، في تعليق نشر في الموقع الإلكتروني للمجموعة، قائلة “نحن نسعى جاهدين لإضفاء قيمة مضافة إلى علاقاتنا مع الزبائن من خلال تقديم منتجات متميزة وإعطاء تحاليل عميقة، وهذا الاعتراف يتوج تماسك وجودة الأبحاث التي نقدمها”.

وأثبتت شركة “كانتور فيتزجيرالد”، وهي مجموعة رائدة تشتغل منذ أكثر من 65 سنة في مجال الخدمات المالية العالمية، أنها في طليعة الابتكار المالي والتكنولوجي، إذ تعد بنكا استثماريا يقدم خدماته لأزيد من 7 آلاف زبون مؤسساتي في فروعها الثلاثين الموجودة في أهم المراكز المالية الكبرى في أمريكا وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط.

كما تشتهر بمؤهلاتها في أسواق الرساميل والأوراق المالية ذات العائدات الثابتة، وفي الخدمات البنكية الاستثمارية، والوساطة والتمويل العقاري والتجاري، وكذا بأرضية توزيعها العالمية.

وتعتبر مجموعة كانتور فيتزجيرالد واحدة من 21 متعاملا متخصصا في بورصة القيم المالية، تتوفر على ترخيص للتداول بالأسهم الحكومية مع المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نيويورك.

*و.م.ع

‫تعليقات الزوار

12
  • عبدو
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 12:14

    تبارك الله الله اعطيه المزيد من المعرفة والتألق واتمنى و اطلب منه ان لا يبخل في مساعدة بله الاصلي قدر المستطاع بالخبرة التي يمتلكها ولما لا التوج نحو العمل السياسي ادا لم يكن لديه مانع ليصل الى منابع القرار لخدمة بلده وخاصة في قضيته الاولى وهدا نداء وطلب لكل امثاله.

  • che bouazza
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 12:19

    مبروك للسيد الصقلي بهذا التتويج….فخر كبير لكل المغاربة…نتمنى مته إنشاء شركة في هذا المجال في المغرب خصوصا في إطار مشروع الحي المالي بالدار البيضاء

  • ASHRAF
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 12:39

    ا لله يرحم الواااااالدييييين ادا متجي نلمغرب وتحلل الواقع اقتصادي د بلادنا …

  • مغربي
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 14:39

    ألف مبروك لأخ يوسف الصلقي و تحن فخورون به و بأمثاله من مغاربة المجتهدين و أصروت على تحقيق أحلامهم أو جزء كبير منها .. و السر في دلك هو أنهم شقوا طريقهم بعيدا عن بلدهم المغرب الدي يسود فيه الريع و لا نصيب لك لتحقق أحلامك على العكس يحطمونك في أحلامك

  • Makaveli
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 16:20

    تخيلوا هذا الشخص مستشارا اقتصاديا للملك او وزيرا للاقتصاد بالمغرب،و المغربي الذي تم تعيينه مؤخرابمنصب مدير التكنلوجيا و الهندسة بشركة Apple ان يكون وزيرا للصناعة و التجارة و الاقتصاد الرقمي و الكثير الكثير من امثالهم من الطاقات و النوابغ المغربية المهاجرة اذا تم تعيينهم كوزراء بالمغرب و بمراكز القرار فيه كل حسب مجال تخصصه هذا مع القطيعة في نفس الوقت مع الرشوة و المحسوبية و الزبونية و التدخل في الاختصاصات بالمغرب….لكم ان تتخيلوا النتيجة بعدها في غضون سنوات

  • Hamid Quincy
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 17:51

    I had a chance to be hosted by Mr. Skali in his Condo back in 2000. What an amazing person! he was so welcoming and was very far sighted and he kept advising me to seek knowledge while living in the states. his lovely wife is one of a kind. May Allah bless them.

  • saad
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 19:19

    l'économie c'est du concret, ça n'a jamais été une affaire de spéculation, c'est le sport préféré des juifs

  • محمد المغربي
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 20:24

    السلام عليكم ،،،
    مبروك السي الصقلي ومزيد من النجاح …وخليك في أمريكا لأنه اذا رجعت الى المغرب …سيقول جزء من الرأي العام المغربي أنك فاسي وأنك ولدت بملعقة من ذهب في فمك ….الخ من الكلام الذي لا يسمن ولا يغني من جوع …رغم أنه ممكن جدا أن تكون فاسي ومن مستوى متوسط ونجحت بعد جد واجتهاد….وفقك الله .

  • امين Houston
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 21:27

    Pourquoi, on n'embauche pas des gens comme ca comme conseiller du gouvernement marocain. Leur analyse sert a enregistrer des milliards de dollar en revenu pour les companies americaines, et les economy marocaine dans tout ca? Il est temps de diversifier les competences marocaine dans le gouvernement car honetement la plupart de ceux diplomes au Maroc ou en France n'ont ni vision strategique, ni experience sur le terrain ni ambition ni proactivite contrairement a ceux venus des USA, Angleterre ou Allemagne. Desole mais c'est la verite qu'on peut facilement constater dans tous les secteurs

  • mounir
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 21:28

    et apres .. qoui ? quel est l 'interet de ce sujet

  • Marocain
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 21:49

    Hamdulah walah ça fait plaisir,enplus de kamal qui travaille a la nasa,et yassine regragui un haut dirigeant chez ALIBABA qui vient de détrôner amazon etune autre pépite chez APPLE. Je lis aujourd'hui que ce monsieur est parmis la crème de la crème de WALL STREET, mais dommage on met a sa place " MEZOUARE" comme ministre, imaginez ce qu'il peut nous apporté avec soit ses contactes mais aussi son expérience, en France par exemple on a fait appelle banquier qui travaillait a Rothschild ….

  • Bingo
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 22:45

    Mr skalli merite tout le respect,nous sommes fier qu une telle personne soit marocaine bravo n epargnez pasnotre pays de votre expertise

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية