إدارة السجون توضح بخصوص "معتقلي الحسيمة"

إدارة السجون توضح بخصوص "معتقلي الحسيمة"
صورة: أ.ف.ب
الجمعة 26 فبراير 2021 - 22:41

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بيان لها، إن “الحالة الصحية لجميع السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة عادية، وظروف اعتقالهم جيدة، إذ يستفيدون من وجباتهم الغذائية والرعاية الصحية اللازمة، شأنهم في ذلك شأن بقية نزلاء المؤسسات السجنية”.

وجاء بيان المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في إطار “الرد على الادعاءات الصادرة عما يسمى المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بخصوص وضعية السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الادعاءات الواردة في بلاغ المرصد المذكور ما هي إلا اجترار للأكاذيب التي تروجها بعض الجهات، وهي الادعاءات التي سبق للمندوبية العامة أن فندتها في بلاغات سابقة”.

وأكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في ختام بيانها، أنها “مستعدة لفتح المؤسسات السجنية التي تؤوي السجناء المعنيين أمام الهيئات الحقوقية الوطنية المسؤولة للاطلاع على أوضاعهم بها”.

أحداث الحسيمة السجناء المؤسسات السجنية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

‫تعليقات الزوار

13
  • هورنهوب
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 23:07

    حالة السجون المغربية المزرية يشهد عليها حجم القمل الساكن مع السجناء فوالله لو وضعت جهاز الهاتف على ظهر قملة من قمل السجون المغربية لمشت به لمسافات.

  • hadio
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 23:12

    حسابكم عند ربكم . يوم تندمون أنكم خُلِقْتوا وفسدتوا في عباد الله الأبرياء

  • وجدي
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 23:25

    اذا أردتم الحقيقة والعدالة اسألوا كل سجين عن نفسه في السجن ،الأقوال بعيدة عن الأفعال ،الظلم ظلمات لكن عند الله سبحانه وتعالى القصاص ولاشي غير القصاص

  • Mo
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 23:34

    المندوبية كذبت على المغاربة مرارا وتكرارا لذلك فلا ثقة في المندوبية وما يصدر من المندوبية.

  • anas
    السبت 27 فبراير 2021 - 00:09

    والله العظيم ان معانات موظفي السجون اكبر و اخطر من معانات هاؤلاء يعملون اليوم بطوله دون وجبة طعام في حين أن السجناء يتوصلون بوجباتهم الغذائية من الشركة المفوض لها ذالك.
    انقلبت المفاهيم واصبح الباطل حقا والحق باطل ، هنالك من يعلق ويكتب عن غير علم ، الانسان سيحاسب والظلم ظلمات

  • بودواهي
    السبت 27 فبراير 2021 - 00:10

    يا إدارة السجون …و من قبلكم وزارة الرميد و ما يسمى مجلس حقوق الانسان…كفاكم هرطقة و كفاكم لعب عيال كما يقول المصريون و كفاكم تبرهيش كما نقول نحن….ان الواقع لا يرتفع … ليس فقط المرصد الاورو متوسطي بل كدلك امنيستي و مراسلون بلا حدود و هيومن رايس ووتش و الجمعيات الحقوقية الوطنية و غيرها …كل هؤلاء و غيرهم يصفون الوضع في سجون العار بالكارثي و بالاسود ووووو…..كل هؤلاء ليسوا على صواب في تقاريرهم اتجاه ما يحدث من ماسي المعتقلين السياسيين و الحقوقيين و كل المناضلين ….الا أنتم من يقول الحقيقة …؟ تبا لكم …ياللعار …لكن الزمن كفيل بإظهار الحق ….مهما طال ….

  • IBN CHAHID DZ
    السبت 27 فبراير 2021 - 00:12

    قصص التي سمعتها من سجناء تزمامارت والله النازية لم يفعلوها على الأقل النازية كنت تنهي مع المعتقل مباشرتا اما رميا بالرصاص او الغاز اما سجناء تزمامارت لم يرو نور الشمس لمدة 20 سنة ويقضو حاجياتهم في نفس سلونا اما الاكل فلا داعي للحديث عنه يكفي ان السجين ياءكل من السجن الذي يقضي حاجته فيه والسجناء الذين توفو بعد امراض التسقت اجسادهم على اسمنت ووووووو واضن الكل أستمع ما قالوه السجناء الذين نحو من عذاب البشر اما سجون اليوم لا اضن انهم يهتلفون عن يجن تازممارت لارهاب من يطالب بحقه وازعاج الحاكم

  • IBN JAZAYER
    السبت 27 فبراير 2021 - 00:14

    أريد أن خاطئ سجون المغرب يا من تفتخر من برا واش هو حالك من الداخل ؟؟؟؟؟؟؟

  • سعيد
    السبت 27 فبراير 2021 - 07:22

    الى ibn jazayr اخطى المغرب وقف فى الطابور لعلك تفوز والاو بشكرا حليب يا ابن الحزاير لكوم من المشكيل نصف الكرة الارضية ومع داليك تجيد الوقة للهرقطة مسكين الشعب الجزايري اجترا على نفسيه عندما طالب فرنسا لخروج من الجزاير

  • مواطن2
    السبت 27 فبراير 2021 - 10:55

    اتفق مع صاحب التعليق رقم 5 – انس -مشكورا.لانه قال الحقيقة…السؤال الذي يجب ان يطرح قبل انتقاد ادارة سجن من السجون هو = كيف لموظف يعمل في السجن لا علاقة له باي سجين ولا علاقلة له بما قام به قبل ان يسجن ولا علاقة له حتى بالمنطقة التي يتواجد بها السجن اقول كيف له ان يقوم بتعذيب سجين او حرمانه من الحقوق التي يخولها له القانون ؟ حتى مدير السجن هو موظف مسؤول عن القيام بمهام يحددها القانون. لا اريد بهذا القول الدفاع عن ادارة السجون لكن الواقع واضح….هناك سجناء وهناك موظفون يقومون بمهامهم ولا مجال للمزايدات …وقد يكون موظف السجن اكثر شقاوة من السجين نفسه. اذ لا فرق بينه وبين السجين …… كلاهما داخل جدران السجن.اتقوا الله .

  • الدكالي
    السبت 27 فبراير 2021 - 13:40

    السجن يجب ان يكون معاناة. حتى يفكر من يخرج منه ماذا ينتظره مرة اخري. فليس مطلوب ان تتحول السجون لفنادق خمسة نجوم.

  • عباس
    السبت 27 فبراير 2021 - 15:43

    والله ثم والله الى ان اصعب السجون في العالم سجون المغرب بالحجة الثابتة لانني مررت من هناك ومضلوما ،تنعدم فيه جميع شروط الصحة والوقاية ناهيك عن الموضفين الاشباح واصعب شيء في هذا البلد هو السجون والمستشفيات وانا اتحمل مسؤوليتي عاشت اسبانيا بمستسفياتها وسجونها

  • مهاجر
    السبت 27 فبراير 2021 - 18:03

    يجب إطلاق جميع سجناء الرأي اما بعفو أو ببراءة وكفانا ظلما…

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 6

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 4

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 14

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة