اعتذار غير مقبول

اعتذار غير مقبول
صورة: أرشيف
الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:07

الوقاحة لا وطن لها، ولكن النكرات الذين ظهروا في شريط، مؤخرا، وهم بصدد إهانة أطفال مغاربة بألفاظ نابية في مراكش، مستغلين فقرهم وحاجتهم إلى المال، وبراءتهم، يفترض إنزال أقصى العقوبات عليهم.. ولسوء الحظ سنضطر هذه المرة كذلك إلى استنكار تصرف محسوب على بعض الطائشين من الجزائر، وقد مللنا الحديث عن الطيش الجزائري دائما في إطار سلبي.

كانوا ثلاثة “تافهين” أو أكثر، في حالة غير طبيعية نتيجة الاستهلاك المفرط للغباء..اجتمعوا كلهم داخل فضاء مقهى دون احترام لتدابير الحجر الصحي، وشرعوا في سب المغاربة والمغربيات، قبل أن تصل بهم الدناءة إلى حد استعمال سلطة “التغرير بالمال” في حق أطفال في عمر الملائكة، إذ شرعوا في صب حقدهم على ثلاثة منهم، بمن فيهم فتاة صغيرة، مكسورة الجناح، متهمين إياهم بأنهم أطفال غير شرعيين، وأبناء ساقطات.

كانوا في حالة غير طبيعية شكلا ومضمونا، وشرعوا في التناوب على الإساءة إلى الوطن الذي يحتضنهم، في هذا الظرف العصيب الذي يجتازه العالم، دون أدنى اكتراث بالقوانين التي تحمي المرأة والطفل…ولأن الجهل بمثابة الجائحة فقد كانوا يدوسون على فصول القانون الجنائي بتصريحاتهم وحركاتهم المسيئة، وأخطر من ذلك كان أحدهم يضع يده، بأفكاره المتسخة، على فتاة في بداية عمرها، ويشهر نقصه وعقده في وجهها، عبر إبراز حزمة نقود.

ولأن “الجاهل” يخاف ولا يستحي فقد تسلحوا بما يكفي من “انعدام المروءة” ليظهر بعضهم وجوههم من جديد في شريط بدعوى أنهم يقدمون اعتذارا للمغاربة..عفوا، عذركم أكبر من الزلة، والقانون لا يحمي المغفلين، فما بالك بمن تعمد الإساءة إلى أطفال في وضعية هشاشة.

وكأن شيئا لم يكن، تناوب من يقدمون أنفسهم كفنانين جزائريين، ليقولوا إن الحادث المسجل عبر “الفيديو” لم يفهم بشكل صحيح..والحقيقة أن الكلمات الوقحة كانت واضحة، ولا مجال للحديث عن سوء الفهم. وقمة التناقض هي أن يقول أحدهم: “احنا عندنا تربية”؛ ولكي يظهروا بمظهر المحسنين قال أحدهم، و”أوقحهم” في الشريط الأول: “نحن نقوم كل نهاية أسبوع بزيارات إلى دور اليتامى ونقوم بمساعدتهم..ومن المفروض ألا نقول ذلك. وندعو الجميع إلى زيارة اليتامى المغاربة لأنهم بحاجة إلينا”.

على من تضحكون؟ إن ما يحتاجه أولائك الأطفال هو رد اعتبار، وأكبر هدية يمكن أن تقدم لهم هي ألا يجدوا أمثالكم في طريقهم، لأنكم قدوة سيئة، وقد كانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية على صواب عندما أعطت تعليماتها للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، مساء يوم الإثنين الماضي، لوضعكم تحت تدبير الحراسة النظرية…بتهمة “الإهانة ونشر صور قاصرين دون موافقة الوالدين”. والأمل معقود على العدالة لتعاقب المتورطين في هذه القضية، بما يتناسب مع بشاعة فعلتهم، لأن الوطن ليس “زريبة بهائم”.

إهانة أطفال مغاربة تدابير الحجر الصحي مراكش

‫تعليقات الزوار

133
  • الكرامة
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:14

    إذا لم يعاقب هؤلاء السفلة ويدخلوا إلى السجن هنا في المغرب فلتقولوا السلام على كرامة المغاربة أجمعين.. أطالب بأقصى العقوبة القانونية على هذه الجريمة النكراء.

  • Ayoub
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:18

    حسن الجوار يسدعي المعاملة الحسنة للاسف الجيران او بالاحرى ساسيوهم اوكوميديوهم قد اساؤوا الينا كثيرا ولم يسلم من السنتهم السليطة حتى الاطفال حتى وان كانوا اطفال شوارع…..ياليث جيران خبيثون يتعظون من اخطاءهم واستفزازاتهم المتواصلة…..!!!!؟

  • arifi Abdo
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:18

    أتمنى من القضاء المغربي أن ينزل على هؤلاء السفهاء الخبثاء الجبناء أقصى العقويات أما بالنسبة لاعتدارهم فهو غير مقبول بالمرة لأن ما فعلوه من فعل دنيء في حق أولئك الاطفال الأبرياء مقصود وبنية مبيتة

  • شهاب باب دكالة
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:19

    في خضم الواقع الشاىك الذي تمر منه العلاقات المغربية الجزائرية…أصبحنا حساسين جدا إتجاه كل مامن شأنه أن يمس سمعتنا من الجارة الجزاىر..هؤلاء المحسوبين على الفنانين يجب ان يعاقبوا طبقا للقوانين ولارحمة ولاتعاطف في ذلك..الإعتذار لا يسقط حق المتابعة ورد الإعتبار…مايغيضني كمغربي أن جمعيات حقوق الطفل لم ترفع دعوى للمطالبة بالحق المدني…زد على ذلك نقابة الفنانين والممثلين المغاربة لم تخرج ولو ببلاغ او تنديد لإعطاء المشهد حجمه الحقيقي…بلد القانون ليس مجرد شعارات وندوات إنما هو تحقيق للحق وفرض سلطة القانون بحذافيره…عندما تمس براءة الطفل فإن نواة المجتمع وهي الأسرة قد إستهدفت في كرامتها وعزتها ونحن كمغاربة لن نتساهل الكرامة او لا شيئ.

  • إسبانيا
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:22

    لا أدري أين درسوا هؤلاء الجاءرين لا اخلاق لهم ولا ادب ولا مشاعر فكيف يسمح لهؤلاء الدخول الى المغرب، لم نر هذا التصرف حتى في الدول الغربية والدول العنصرية، والواضح ان حكامهم من اصلابهم ومن مستواهم

  • آمال
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:23

    نتمنى من القانون والعدالة المغربي الحكم باقصى العقوبات ليكونوا عبرة لغيرهم ولمن يفكر في الإساءة إلى الاطفال الأبرياء

  • غيورة على وطنها
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:23

    يجب معاقبتهم على هذه الافعال او محاسبتهم الله ياخذ فيهم الحق

  • ككل مغربي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:23

    سئٍمنا من الإهانات وسئمنا قلت الاحترام من الآخرين ، وجب الضرب بالحديد على يد كل من سولت له نفسه تدنيس أو مس هذا البلاد العزيز أو شعبه من أي حقير كان وخاصة الذين نعتبرهم أقربائنا وهم في الحقيقة ….

  • مغربي حر
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:27

    الدنيا دوارة والفقر ليس عيبا ولا وطن له لكن العيب هو ترك مثل هذه القاذورات التي لا أصل ولا مفصل لها الدخول إلى ارض الأولياء والصالحين ارض ابن بطوطة ويوسف بن التاشفين والمختار السوسي وأبو شعيب الدكالي ….الخ ارض الرجال اللذين استعصوا على الغزاة بشهادة الأعداء قبل الأصدقاء منذ الرومان و الفنيقيين و العثمانيين ،لأن المغاربة منذ القدم ظلوا وسيظلون أسيادهم ولأن هذه القاذورات تعاني من عقدة النقص إتجاه كل ما هو مغربي،ستظل الأسود اسود والكلاب كلابا .

  • الخميسات مغربي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:27

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم شكرا هيسبريس كما يقال إن لم تستحي فاصنع ماشئت

  • robinhood
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:29

    مقال رائع، اتمنى أن يقرأه من سيحاكمون هؤلاء الجهلة الروييدة عابدي المال و ينزل عليهم عقوبة تربيهم و تبين ليهم ان المغرب كبير عليهم. شكرا للكاتب اللذي برد غليلي.

  • Amsterdam
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:30

    أقسم بالله سإمة من هذا الجار الشرقي العدو الخبيث رغم ان امي لها أصول جزائرية. فعلت المستحيل لتغيير جنسيتها ولم افلح كأن جنسيتها مرض عضال ليس له دواء. وقررت حينها ان اطلب لها الجنسية الهولندية مرغما وليس اراديا. اعرفهم جيدًا وأقول لكم ان مكرهن لعظيم احذروا منهم أينما حلو ورحلو.

  • المغراوي محمد
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:34

    الخطأ ليس خطأ هؤلاء الين لا يستحقون أن نذكرهم ولو بحرف واحد… الخطأ خطأ ضعاف النفوس والكرامة والنخوة الدين سمحوا لهم بدخول وطننا الحبيب الغالي

  • الدابلا
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:34

    نكرات لاخلاق لهم تم استدعاؤهم يأكلون ويشربون ويتنعمون وعند ذهابهم يأخذون معهم الأموال الكثيرة بالعملة الصعبة جزاء على ما قدموه من تفاهات ومع ذلك يسبون ويشتمون أبناء الوطن الذي اواهم واكرمهم يجب متابعتهم بأقصى العقوبات وتعويض هؤلاء الأطفال الأبرياء من طرف الجهة التي استدعت هؤلاء………

  • Hicham
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:34

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • الحسين
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:35

    اما حان الوقت لفرض التأشيرات على مواطن الدول الأوروبية والخليجية لد حول المغرب
    لأن جل من يدخل من هذه الدول هم من يسيء إلى صورة المراة المغربية واستغلال الأطفال المحتاجين من أجل الجنس مقابل بعض الدرهمات.

  • حسن
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:39

    رحم الله أبي لقد قال لي ثق في كل الشعوب إلا الجزائريين عاشرهم في حرب l indo Chine انهم أكبر متفقين في العالم وخونه وبالفعل وجدت كلامه على صواب

  • lhnin
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:40

    نعم يجب إنزال أقصى العقوبات بهولاء الأشخاص
    يعني الأشخاص الدين اهانوا الأطفال المغاربة
    و كدلك معاقبة المسؤولين الدين تسببوا بطريقة غير مباشرة في خروج الأطفال إلى الشارع

  • musse
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:41

    المطلوب تطبيق القانون بكل حذافره في هؤلاء

  • fouad
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:42

    اودي قبل م تحاكمو هادوك الخردلة، حاكمو المسؤولين عندنا ل مضايعين الطفولة المغربية ووو و ماشيين يشريو قصور ف فرنسا. المغاربة رجعو ادلاء و جبناء ل واحد الدرجة م تصويرش.

  • مغربي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:43

    السلام عليكم اقصى العقوبات وبدون رحمة

  • موافق
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:45

    اصدمهم بأعلى حكم ممكن لكي يكونوا عبرة لمن يعتبر ومن لا يعتبر

  • كلمة حق
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:45

    هؤلاء ابناء مخلفات استعمار الاتراك وامهم فرنسا خليط من جينات السالفي الذكر وابناء غير شرعيين وبالاحرى لقطاء فمن البديهي ان يتهموا الجميع بابناء الحرام لانهم كذلك لانتمائهم لهذه السلالة من قمامة البشر نتيجة العقد والحقد الدفين في قلوبهم اتجاه كل بشر عادي وشرعي فلا ضير و ليس عليهم حرج لان الغلطة من المغاربة الذين يوجهون الدعاوي الى كل من دب و هب وبالاخص يتوددون الى هذا الصنف من البشر المغضوب عليه من العالي جل جلاله الذي لا ملة لهم ولا دين ولا عقيدة ناكري الاحسان والمعروف الذي اسداه المغرب لهم يوم هربوا من وطنهم لعدم الرجولة و الفحولة في الدفاع عن بلدهم والان يريدون ان يكونوا رجالا و على من على اطفال ابرياء لا حول لهم ولا قوة ان وطننا العزيز اصبح كوري مكتوب على بابه اذخل امبارك بحمارك. المرجو من هسبيس نشر هذا المقال ولكم الشكر.

  • فيقوا من نومكم
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:45

    لمن مازال يؤمن بمقولة خاوة خاوة اقول لهم للاسف هذا دليل اخر على انه ليس في القنافد أملس.

  • ميستر
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:46

    لا يمكن التهاون في مثل هذه الحالات ويجب إنزال أقصى حدود القانون عليهم لأن مثل هؤلاء الأوباش والحثالات البشرية كثيرون وهم لا يستحون ولا يفهمون إلى لغة الصرامة….

  • شرف بلادي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:47

    نطالب بأشد العقوبات في حق هؤلاء النكرة حتى يكونوا عبرة لكل من يتجرأ على الاسائة لشرف وسمعة بلادي
    عاشت المملكة المغربية من طنجة الى الكويرة

  • The commentary
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:49

    سعيد بن عائشة ألله يرحم من قراك، تحياتي أخي. ونعم المقالة

  • ملاحظ
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:50

    حان وقت طرد كل جزائري من المغرب إلى بلدهم الأصلي حتى يذوقون الجوع الحقيقي في وطنهم من فقدان الماء والحليب والموز وكيس نتاع السميد والزيت……….

  • الطفولة البريئة
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:52

    على القضاء المغربي ياخد حق الطفولة المغربية المرأة المغربية من حفنة مرتزقة على اعراض البشر انها مسألة اكون أو لا أكون يكفي اهانات من الغرباء امس في منبر جزائري علنا يتهم المغرب بالسياحة الجنسية و اليوم التطاول في المغرب لم يراعوا حتى حرمت بلد الإقامة اليوم نقف أمام كرامة المغرب و المغاربة لتدكير الدعارة مهنة معروف لأقدم المهن و متزوجة في كل بقاع العالم و لم نسمع أحد في العالم ينعت بها أحد دولة ما سوى المغرب الدي أصبح مكتوب على جبين المغاربة يكفي يكفي يكفي الاستهزاء بكرامة المغاربية يجب على القضاء ضرب من حديد على من سولت له نفسه الاستهزاء بكرامة المغاربة مهما كانت جنسيته حرية التعبير ليست حق الاستهزاء بكرامة الغير

  • bahimounir
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:54

    اقسم. بالله ان لم ىأخذو اقصى العقاب اني سوف افقد الثقة في القضاء المغربي هم اطفالنا وبنات وطننا لمادا ؟ وما ذنب هاده الاطفال الفقر لا عيب كل شي من عند الله يجب ان ياخد اقصى العقوبات ويطرد كل جزائري ولن يسمح لهم بالدخول يدباي وجه كان ولو كان حتى عن طريق العلاج

  • مغربي غيور على وطنه
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:57

    يجب على المحكمة ان تنزل عليه باقصى العقوبات الانهم اهانو المرأه المغربية الشريفة 5 سنوات فما فوق نتمنى من وزير العدل ان يتدخل شخصيا في هادا الحكم و شكرا جميع المغاربة الغيورين على المرأة المغربية

  • البيضاوي الحق
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:01

    نحن المغاربة الأحرار ونطالب من العدالة المغربية الحكم على هؤولاء الحثالة بأقصى العقوبات ليكونو عبرة.نطالب بسجنهم بأكثر من خمس سنوات.ولما المؤبد لانهم اعداءنا. وبغرامات مالية كبيرة.وإعطاءها للاطفال المهانين.لاشفقة عليهم.وبعد الحكم عليهم ينقلون الى سجن زاكي بسلا.مع الارهابيين. لانهم فعلا ارهبو طفولتنا.

  • أزغوذ
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:14

    مؤسف حقا ما فعلوه هؤلاء السفهاء ،لكن إذا تمعنا جيدا فيما وقع سنجد أن المسؤولين في بلدنا همهم ليست كرامة الوطن و المواطنين يبحثون من خلال تلاهفهم على السلطة من اجل السطو و السرقة لكرامة الوطن و المواطنين .المواطن في بلادنا لا يساوي قيمة بالنسبة للمسؤول المغربي .حتى كطيح البقرة عاد كنقلبوا اعل الجناوى .

  • ait
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:19

    الشعب المغربي يطالب بأقصى العقوبات مع الاعمال الشاقة

  • عزيز
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:21

    إنها محاولة لطمس معالم الجريمة، لاني أعتبر اعتدارهم كلها لا تسقيم و تصرفات إنسان سوي. التعرض لأعراض الناس و مس براءة الاطفال كلها أفعال لا يقوم بها إنسان سوي. إنها تعطيك الدليل على أزمة أخلاق و عقد نفسية، أزمة ضمير. أفعال تظهر مستوى تفكيرهم و تقافتهم المتدني و ربما تبين جزءا من طفولتهم و مشاكلهم الأسرية. يرون الدونية في كل مكان و يحسون أنهم الأنجح. شركة للملابس الرياضية قررت وقف الدعم عنهم.

  • المغاربة الاحرار
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:29

    أقول الى هؤولاء الميكروبات.المغاربة الاحرار بزاف عليكم في كل شيء ولن تصلوا اليهم أبدا. وتصرفاتكم الرعينة هي ترجمة لحقدكم الدفين على هذه المملكة الشريفة.أنتم وأمثالكم غير مرغوب فيهم عندنا.من يحتقر الناس لاخير فيه.في كل بلدان العالم يوجد الفقر والتشرد وضيق ذات اليد.والدعارة…عفوا نسيت أنكم تسكنون المدينة الفاضلة.

  • مغربي من الريف
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:31

    اقول لهؤلاء أشباه الممثلين الجزائريين الجبناء انكم اصلا لستم فرنسيين ولكن اباؤكم حركوا من الجزائر إلى فرنسا بحثا عن الخبز وهروبا من البؤس في دولتكم العدوة دولة الجزائر وبالتالي أنتم اصلا متشردون ولا داعي للتكبر واحتقار مواطنين مغاربة فقراء.
    وجوهكم تدل على الشر والاحتقار لأنكم أصلا تعلمتم هذا في المهجر نتيجة أعمالكم الشرير وردة فعل الفرنسيين الحقيقيين على تصرفات الجزائريين المعروفة بالعنف والسرقة والتزوير والعربدة وبالتالي تظنون أنكم فعلا مواطنين فرنسيين وهو سراب انام جزائريين أصلا تحتقرون الانسان اما الفرنسي فلا يمكن ان يأتي بمثل هذه الأفعال.

  • Hicham
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:34

    للآسف الشديد يجب على هذين التافهين الذين يسخران من واقع بعض الناس من المسلمين أن يعرفا ويعلما أن الدعارة وآستغلال البشر تمتهن من طرف بعض نساء الدول العربية والغربية أيضا ومن بينها فرنسا والجزائر وبنسب مختلفة . وذلك منذ قديم الزمان وستضل منتشرة هي والفساد المالي وذلك بسبب أطماع البشر في الحصول على العقارات والمنقولات الفارهة .
    أما القانون المغربي فيعاقب على جناية الإتجار بالبشر ، واللي حصل يودي . فاللهم اهدينا جميعا.!!!!!
    وأن الحل للقضاء على الفقر الذي يكون غالبا هوالسبب الرئيسي هو أن ينتقدا تدخلات عصابتهما في شؤون وحدة المملكة المغربية الشريفة.
    لذا وجب معاقبتهم بجناية الإستغلال والتشهير .!!!
    والله ولي التوفيق.!!!!

  • لا خير يرجى منهم
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:35

    لا خير يرجى من هؤلاء، أشد العقوبات على كل مسيء لهذا الوطن الذي يحتضننا جميعا.

  • نوح
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:35

    يجب على المغربة رفع دعوة قضائية ضد هؤلاء الأشخاص لأنهم قدحو في عرضنا وبالتالي ستكون محاكمتهم قانونية امام العالم

  • fouad
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:35

    المغرب و المغربيات خط احمر يجب ردعهم و معاقبتهم اشد العقاب

  • المغرب وطني
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:37

    يجب على السلطات العليا تأهيل الأطفال ولمهم. المسؤولية عن الرعية محاسب عليها. وعلى الثلاتة يجب تنزيل العقوبة القصوى

  • خيى مصطفى
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:39

    نتمنى انزال اشد عقوبة بهؤلاء الاوساخ ا، لا عذر لكم ياجيران السوء

  • خناني مصطفى
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:40

    كل هدا أصله عقد تربت فيهم مند الصغر وكبث .. وحرمان من الحرية ..فلما داقوها في المغرب أصبحت فوضى ..

  • عمر
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:41

    يجب على الحكومة دراسة وتفعيل قانون يمنع الاطفال من التسكع في الشوارع ..الاطفال مكانهم في المدرسة لا في الشارع

  • قدور
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:42

    الغالبية العظمى (99,99%) من الجزائريين تمت تربيتهم منذ الصغر من طرف العسكر الجزائري على كراهية كل ما هو مغربي. تسامح المغاربة له حدود مع الجار الشرقي الخبيث ولا بد أن يحاكم هؤلاء الخبثاء الجزائريون الذي تهجموا على أطفال المغرب في مدينة مراكش وذلك جراء لهم على خبثهم المقرف.

  • مغربي يكرهكم
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:43

    على القضاء المغربي أن يأخذ حق هؤلاء الأطفال و حقنا من أولئك الأوغاد. و إن لم يكن لنا هذا فالسلام على هذا الوطن

  • beejaad
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:43

    الحكم باقصى العقوبات ما فوق ستة أشهر على الاقل

  • مغترب
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:45

    Ceux qui n ont pas d idées positives ne produisent que des conneries et insultes. Ils ne meritent pas un cerveau humain puisque la moèlle épinière leur satisfait. Il est certain qu ils ont eu une éducation des rues et des voyoux .il vaut mieux pour eux d allez chercher leurs pères sur les tretoirs de Paris où leurs mamans traînaient la nuit.

  • أستاذة بالإعدادي متقاعدة
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:48

    على من تضحكون يا منعدمي التربية فشعبكم في حاجة إلى هذه المساعدات اما دور اليتامى ففي بلدنا محسنون كُثْر يعملون على مساعدتهم انتم في بلد مضياف واستغل عقلكم القدر الوسخ حسن الضيافة وبدأتم تضربون في عرض نساء مغربيات ربما فرضت عليهم الظروف او الطيش هذا العمل ككل البلدان والجزائر لا تخلو من فساد تتستر فيه الجزائرية بالحايك لتخفي وجهها سابقا اما حاليا بما ان الفقر يضرب جدوره في بلد البترول خرجت عارية تبيع لحمها من أجل أن تشتري الزيت والحليب وكيلو بنان ذلك الذي يسوى عندنا 8 ده… المغربية اشرف بكثير من اسرتكم الصغيرة والكبيرة لو اجتمعتا ايها الاندال القدرون فالحكم بالسجن ومعاملتكم بمثل ما عاملتم به تلك الطفلات البريئات الإهانة ثم الإهانة

  • العيادي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:48

    يجب معاقبة هؤلاء بما اقترفوا من أفعال اتجاه جميعا الأطفال و النساء المغربيات، لأن ما قاله الجهلة في حقهم يمس كرامة المغاربة جميعأ. لذا أطالب من العدالة المغربية أن تحكم على هؤلاء الأشخاص بما يمليه القانون المغربي وأن لا تكون رحيمة معهم وأن لا تقبل منهم أي اعتذار. كذلك أطلب من العدالة أن لا ترضخ لأي تدخل خارجي أوغيره لطي هذاالملف دون أن يأخذ هؤلاء عقابهم.

  • مغربي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:50

    لا تأخذكم شفقة ولا رحمة في من أهانوا الوطن والمواطنين ويجب تنزيل عليهم أقصى العقوبات

  • jawad.douair
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:51

    للاسف….شوارع المملكة …ومقاهيها. ومطاعمها….وكل اشارة ضوئية….تعج بالاطفال سن 5 سنوات الى 14 سنة .يتسولون…تحت رعاية آبائهم…او امهاتهم. او عصابات…..اي نتكلم هنا عن شق الاتجار بالبشر…..
    تشويه مدن المغرب بكثرة المتسولين….الذي يطمح لموسم سياحي..كيف يعقل ان خلال جلوسك في مطعم لنصف ساعة …يتسولونك حوالي 20 …كل بقصة .بغيت خبزة. بغيت درهم.نشري دوا……
    اين القانون المغربي امام التسول..والاتجار بالبشر………
    تشويه صورة المغرب….بهاته الظاهرة…..التي توازي التشرميل والكرساج…
    ربما تلميع صورة المغرب في الخارج بقطار تي جي في وغيره..امر….وظاهر التسول …حيت توجد مدن نصفها متسول….كمهنة وحرفة…مما يضرب السياحة….والاستثمار….بأشكال…
    عصابات التسول المنظمة….رقم صعب..عجز القانون والسلطة امامه بدليل اكتساح التسول واستخدام الاطفال في سن المدرس ولعل الاطفال يكترونهم…..نعم…..كراء الاطفال للتسول

  • Hamza
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:51

    يجب تطبيق أقصى العقوبة على هؤلاء المجرمين فلا و لن نرضى بتشويه المغرب من طرف أي كان، و لكن يجب على المسؤولين أيضا حماية الاطفال من الضياع، فالمسؤولية أولا لاعضاء الحكومة المغربية الذين أمنوا حياتهم و حياة أبنائهم و تركوا أبناء الشعب لمثل هؤلاء الذئاب.

  • يوم الحساب
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:52

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • mr.ghachoui
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:52

    اتمنی ان تتم معاقبتهم باقصی العقوبات واعتذارهم غير مقبول علی الاطلاق

  • غريب
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:53

    صراحة انا لا اتفق مع هاؤلاء النكرة الذين يسبون الابرياء و الناس ،لكن احسن شيء للحفاظ على كرامة الفقراء من مثل هاؤلاء هو تحسين وضعهم المعيشي و المادي افضل و احسن من يسمعوا ان هاؤلاء الحقيريين قد سجنوا .

  • أمازيغي مغربي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:54

    هؤلاءي سيعرفون كم يساوي الإساءة الى المغرب و أبناءه.

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:54

    انا من وجهت نظري يصلبون ويقولون بهم وسط ساحة جامع الفنا

  • جمال
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:55

    اعتذار هولاء مرفوض لان الاهانة كانت لكل المغاربة. ….. اقصى العقوبات في حقهم .

  • وجدي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:55

    إذا لم يطبق القانون في حق هؤلاء ويسجنون ويكونون عبرة لمن يتطاول على المغاربة فسأهجر هذه البلاد ولن أعود إليها

  • عكا
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:57

    هاءلاء الأطفال اهانهم بلدهم وبني بلدهم قبل أن يهينهم الغريب , الطفولة الفقيرة في المغرب تعيش بلا كرامة , تعالوا إلى الدار البيضاء وستجدون ان هناك عائلات تعيش وتبيت أمام المساجد بلا هوية ولا سند شرعي , فلا تمدرس ولا تطبيب ولا يحزنون إلا البؤس والشقاء .

  • fattah rif
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:57

    من يضمن أن هاؤلاء الحثالة لم يأتوا لحساب المخابرات الجزائريةdrs ؟؟ الغرض والمقصود من هاته الأفعال واضحة للعيان!! ما أقدموا عليه يذكروننا بنفس العصابة الجزائرية التي هاجمت مراكش سنة 94 الأولى أرادت ضرب السياحة والإقتصاد المغربي أما الحالية أرادت تشويه والطعن في الشرف المغربي. وأعتقد أن هاته الأفعال تحمل نفس بصمات الرجلين القذرين في الجزائر وهما الجنرال العاءد خالد جزار ورفيق دربه في مجازر العشرية السوداء وهو عبد العزيز مجاهد والسؤال المطروح أينك يا حسن الثاني من كل هذا ؟؟ الرجل الذي يفهم لغة هاذين الجزارين.

  • ع. م.
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:58

    يجب محاكمة من حدد تهمتهم معهم لأنه أخطر منهم. التهمة الصحيحة هي التحرش بأطفال و محاولة إغرائهم بالمال و السب و القدف و إهانة المغرب.
    أقل من ثلاثين سنة سجن ستكون فضيحة.
    كلما كانت الدولة صارمة في تطبيق الأحكام على الأجانب و أشد من نفس العقوبة على مغربي كلما إحترموها أكثر و إفتخروا بها. هدا طبع الإنسان. كلما تساهلت كلما فقدت قيمتك.
    مشكل المسؤولون المغاربة لم يعيشوا في الخارج ليتعلموا كيف تسير الدول. بل أصبحوا عالة على المغرب. الأكل و النوم و آخر الشهر يريدون الأجرة من الدولة التي تقترض من الخارج. يحسبون أن مهمتهم هي الأكل و النوم.

  • AYOUB
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:59

    ALGERIA WALLAHI IS NOT BETER THAN MOROCCO ,7ATTA ALJAZAER FIHA ADA3ARA PEDOFIL LES POUVERE ACHA3WADA FI AL9OBOUR

  • abdo
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:02

    الحمد لله على نعمة القانون في بلدنا . يجب توقيع أشد العقاب عليهم أبناء الجردان الضالة . هادوك فلوس عطاتهم ليه ختو ب……لخبار فراسكم . تريكت جوع ماذا تنتظر منهم . ولكن سيتعلمون درسا رااااااااائعا داخل السجن . فالسجناء المغاربة جد غيورييين على بلدهم و شرفهم .

  • اشرف
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:03

    يجب على النيابة العامة اغراقهم بالتهم كما تفعل مع المواطن المغربي ويجب على القاضي الحكم عليهم بأقصى العقوبات السجنية لإعادة الاعتبار للأطفال الصغار

  • محسن
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:04

    لابد من العقاب بالسجن حتى يكونون عبرة للآخرين وإهانة إطفال صغار ونعتهم بأقدح الكلمات مرفوض بالإضافة إلى التشهير بهم دون موافقة والي أمرهم. نطالب المحكمة بأقسى العقوبات ولكم واسع النظر.

  • الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:05

    يجب تطبيق القانون باقصى العقوبات على من سولت له نفسه يتطاول على المغرب والطفولة …

  • اعتدار.لن. يحميكم. من.العقاب
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:07

    اقول للفنانين الجزائرين. .قدمو. .اعتداركم. لأبيك. .وامك. .اللديني. .لم..يقدمو. لكم. النصاءح. الخاصة..باحترام.جميع…المواطنبن. .كيفا. ماكانت. جنسيتهم. …..أنتم. .غرت. بكم…انفسكم. ..لابد.لكم.
    من..العقاب. ..والغرامة. .على. مااقترفتموه. .في.حق..أطفال. قاصرين لاعلم. لهم .على. مافعلتم ……

  • الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:09

    يجب الضرب بيد من حديد على مثل هؤلاء الميكروبات حفدة الجيش الفرنسي عبيد كبرنات فرنسا و لا نقبل بالعفو أو طمس القضية ارضاء للخواطر كما يجب اخد حق الاطفال الابرياء

  • المقريني
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:10

    لا اشك في ان هؤلاءِ السفلة المنحطين يمارسون العفن. اما الفن، فهو متروك لاصحاب الاخلاق الحميدة والرسالة النبيلة.
    لقد نسي المرتزقة انهم يسترزقون من السادة المتفرجين ببيع او كراء ” حنكهم” .اما الاطفال الابرياء، فيربحون دريهمات بعمل شريف.

  • مغربي وافتخر بمغربيتي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:13

    نحن المغاربة الكرماء واصحاب الهمة والاحسان لا ننتظر من لا اخلاق له ولا وفاء له ولا مروءة أن يعطي لنا الدروس في الاحسان والتضامن فالمغاربة احتضنوا واكرموا وسلحوا وساعدوا إخوانهم في الجزائر إبان الاستعمار وبعد الاستقلال ولم نرى من بعضهم وهؤلاء منهم إلا الشر والذل والمكيدة ربما بفعلتهم هاته يكونون متواطءين مع نظامهم الفاسد والمتغطرس لتشويه سمعة المغرب والمغاربة في عقر دارهم كما يفعل اعلامهم الرسمي ونظامهم المستبد كل يوم لذلك وجب على القضاء المغربي أن يكون حازما ودقيقا في تحرياته وفي تحقيقاته ولا ينخدع بهذا الاعتذار المرفوض والمردود وأن ينزل أقصى العقوبات على هؤلاء أشباه الفنانين لأن الفن اخلاق وتربية وتغذية للروح وتزكية للنفوس لا استهزاء وتحقير وشماتة واستغلال براءة الطفولة لاغراض سياسية حقيرة .

  • أمازيغي حر
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:15

    انا كمواطن مغربي أرى أنه يجب إعدام داك الجاهل المغربي الذي يجلس مع الأعداء ويهين بلده . وتنزيل أقصى العقوبات على البليدين الآخرين حتى ولو اضطررنا لمواجهة الخراير حربيا . الكرامة قبل كل شيء

  • adouz
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:16

    اشباه انسان و بلا اخلاق. نجني تمار من استدعاهم من اعلامنا العمومي الممول من جيوبنا غصبا عنا.

  • Brahim.f
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:17

    سئمنا من جار السوء، سئمنا من أحفاد السوء، سئمنا من بلد السوء، ومن حكام السوء. نعم إن الجزائر التي نقول شقيقة هي مصدر سوء، لا نرى منها سوى السوء ولا أخبار تصدر منها سوى السوء، يصبحون على السوء ويمسون بالسوء. فاللهم اصرف عنا السوء يارب واضرب أهل السوء بالسوء .

  • حسني
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:18

    نلتمس من القضاء عشر سنوات سجن نافدة ليكونو عبرة لمن سولة له نفسه المساس بكرامة أطفال ونساء الوطن كرامتنا نموت ونحيا من أجلها

  • محمد الغاضب
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:22

    إذا لم يطبق القانون الجنائي المغربي على هولاء الاندال الأشرار فلتغلق المملكة محاكمها وتعلن بدون اي تردد على اغتصاب كرامتها وفشلها في صون عرض مواطنيها. وا عدالتاه!!!!!!!!!!!!

  • مكناسي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:24

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته. يوم مماتك يوم قيامتك وسوف تسؤلون عن الموؤودة باي دنب دفنت طفولتها.

  • سلام عليكم
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:32

    عرفتو المغاربة او سامحو ليهم او خرجو منها. زيدو عليها تاع مغتصب لي غتاصب اطفال او خدا عفو الى خرجو منها او درنا فيها مسامح كريم غير الله يرحم وطن

  • مرتن بري دو كيس
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:36

    عاقبوا لقطاء فرنسا بما يستحقوا..واكثر..و بامر عدم دخولهم مرة اخرى للمغرب …عاقبوا مع من كانوا ومن اتى بهم الى المغرب ذلك المغربي الذي اتاح الفرصة لشواذ من بلد عدو ان يتهجم على اطفال صغار ليس لهم قوة الرد..العقاب والقصاص من نعاليم الاسلام لان الظلم لا يحبه احد…

  • ولمحمد
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:36

    شرفنا الان بيد القضاء المغربي……انزال اقصى العقوبات غلى هؤلاء الحيونات…..الوسخة و الدنيئة…….انهم اوباش….وما حزا في نفسي هم هؤلاء الاطفال البريئة….الذي ينبغي ان تسترجع لهم بسمتهم و شرفهم….. اللهم انزل كل انواع المسوخ على كل الشعب الجزائري…..

  • رونار
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:39

    أنا من يستفزني ليس الجزائريين لأني أعرفهم تمام المعرفة واحتاط منهم ، الجأريون نعم سأعمم لديهم مرض ببولاريتي بنسبة 90% يعني في ثانية مزاجه يتغير 77 ألف مرة ناهيك عن النرفزة على أبسط الأشياء ، ما يثير غضبي هو المغاربه لاحظت أنا سذاجتهم بلغت حد الغباء يثيقو في أين كان ويرددون ببلادة تلك الجمله البعيدة عن الواقع ملايين سنوات الضوئيه “خوى خوى ” يجب أن تعلموا أن الجزائريين يعتبرون أن العالم كله ضدهم وطامع فيهم وفبلدهم “القارة” تربيتهم غير تربية المغاربة وماضيهم غير ماضينا ادن أرجوكم لا ترددوا تلك الكلمات الغبيه “خوا خوا ”

  • souhayb
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:42

    إذا لم يعاقب هؤلاء السفلة ويدخلوا إلى السجن هنا في المغرب فلتقولوا السلام على كرامة المغاربة أجمعين.

  • مغربي قخ
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:51

    اين هي جمعيات ما تقيش ولدي الذي لا يسمع لها حسا في قضية وطنية مست كرامة الوطن اولا ومست اطفال مغاربة من اغبياء تافهين

  • الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:06

    في عقر دارنا يستهزؤون بنا وبأطفالنا ،نصيبهم في هاد الشهر المبارك هو السجن ليكونوا عبرة للآخرين

  • عبده / الرباط
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:16

    أرجو اضافة تهمة أخرى و هي أالتحرش بطفلة قاصر الى أحد المتهمين الذي كان يعانق احدى الضحايا بشكل غير يريء يظهر كبته و سوء نيته

  • Youssef-mbk
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:27

    ما شفتش الفيديو و لكن مادام كانو فقهوة كنتمى مغاربة ميكونوش شافو الموقف عن قرب و سكتو
    كانو يستاهلو شي صلخة تما نيت
    سلام

  • متتبع عادي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:29

    وجب متابعتهم بما ينص عليه القانون
    ربما هذا الذي نعتوا به هؤلاء الاطفال ينطبق عليهم
    ولا ينطبق على الأطفال كما يقول المثل عيرني بما فيه

  • الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:31

    الموز المغربي ينتضرهم في السجون المغربية

  • محمد
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:31

    يمكن الحد من هذه الأحداث بفرض المغرب التأشيرة على كل الدول الأوروبية وتنقية الأشخاص الدين يمكنهم الدخول الى اراضينا المقدسة عن طريق الدبلوماسية المغربية الغيورة على وطننا مثلما تفعل الدول الأوربية ، فليما لا فالمغرب اليوم احسن بكثير من هده الدول في جميع المجلات، فنحن لا حاجة لنا بمثل هذه الحثالة في مجتمعنا، مهاجر من اسبانيا

  • kata
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:32

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بلا ما تخرجوا بشي ندواة او افكار تبعدهم عن الجريمة في حق الأطفال وحق الوطن السجن هو مثواهم وبلا ماتفكروا حينت كون كانوا المغاربا تم في الخراءر لما سامحوهم ولا اعتبروا ذالك سوء الفهم كون داروا منها تحريض وترهيب في حق كل الجزاءريين إنه شعب لا يستحي واقول للعدالة انهم أبناءك وفقراءك من أهينوا وانحطت كرامتهم فلا تتساهلي مع ذالك الواقحين عديمي الإنسانية

  • الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:33

    كم اتمنى ان تأخذ كلمة و صفة ” فنان ” حقها وألا تمنح إلا لمن يستحقها. أصبح كل من هب و دب فنانا . أساءوا لهذه الكلمة من شتى الوجوه واتخذوها مطية لأهوائهم يضروون البلاد والعباد. لو كان الزمان غير الزمان لأصبح هؤلاء الملتحفين بما يسمونه فنا لديهم كان غناءا أو فكاهة أو تمثيلا عارا وهم كذلك ولكانوا عالة على المجتمع لا دين ولا علم ولا ثقافة ولا أخلاق ولا تربية ولا هم يحزنون بل انهم لا يستحون

  • متقاعد
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:34

    هذا ما نادى به اغلب المغاربة الاحرار…؟ كرامة المواطن المغربي فوق كل اعتبار …. اعتدار غير مقبول البثة……..!!! يجب محاكمتهم وفق القانون المغربي مع تشديد العقوبة الاقصى …. المغرب بلد الظيافةو الكرم!!!! لكن ان ياتي مواطن غريب على بلدنا ويقطن في افخم الفنادق وياكل مالذ وطاب من طعامنا لانه بالطبع لا يجد مثيله في بلده ويستفزنا ….. هذا لا تقبله البثة …نحن نقابلهم بالكرم وهم يتشدقون علينا بالاستفزاز والكراهية وينفتوا سمومهم و عدوانيتهم علينا!!!! ارجو من قظاءنا المستقل أقصى العقوبات في محكمة الجنايات والجرم المرتكب في حق مغربنا الحبيب وأبناءه!!

  • شاهد على العصر
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:48

    أقصى العقوبة للرخيصين………………… ومنعهما من دخول المملكة………….

  • hicham
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:51

    أكبر إساءة كيتعرض ليها الوطن هي اللي كيتلقاها من دوك الشرذمة اللي حاكمين البلاد، كون كانو يديرو الواجب نحو الوطن كون ميعطيوش الفرصة للشمايت يشمتو فينا

  • فرح19
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 13:06

    اشمن اعتذار حتى شافو رسهم غيتابعوهم قانونيا وخافو
    كيسميو بلادهم بلد مليون شهيد وعندهم افعال مليون لقيط

  • abouomar
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 13:38

    أستحيي أن أقول لجيراننا الجزائريين أن جلهم أبناء فرنسا.وقد زرع فيهم أبوهم الفرنسي الحقد والحسد في الوقت الذي زرع فينا والدينا الحب والتقدير للجار انطلاقا من ديننا الاسلام .فيا للعجب .المغاربة يحبون الجزائريين ويستقبلونهم في عقر دارهم في الوقت الذي يكن فيه الجزائريون البغض و الكراهية للمغاربة . على اي حال مرحبا بالمسئولين الجزائريين في بلدكم الثاني المغرب.يجريون ويجرون وفي النهاية يطلبون اللجوء السياسي بالمغرب .

  • زهير
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 13:40

    شكرا لصاحب هذا المقال. والآن الأمل معقود على العدالة لتعاقب المتورطين في هذه القضية بما يتناسب مع بشاعة فعلتهم. الوطن ليس زريبة بهائم.

  • ولد لبلاد
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 13:46

    هولاء الفيروسات الحتالة المجرمين الجردان اللقطاء الخرخوريين هم سوى نمودج للعقلية الخرخورية المخرزة الإرهابية والنيف خانز و البروباكاندا البخروبية العسكرية المتعفنة ،لأن هولاء اللقطاء يعتبرون أنفسهم شعب الله المختار وبلد المليون ونصف لقيط وشيات ويعيشون في وهم وسراب صنعه لهم عساكر المرادية وهم حتى الحليب والزيت و السميد لا يتوفرون عليه وسلم هولاء الفيروسات لا يفهمون الا لغة القوة والعنف لأنهم ساديين مرضى نفسانيين ويجب فرض التأشيرة عليهم ولم لا قطع العلاقات الدبلوماسية الشادة مع الشادين بنو خرخر وجه الشر صهاينة شمال أفريقيا بقايا مني العتمانيين والفرنسيين والاسبان والمغاربة والصيينيين والافارقة الراسا الخامجا دولة وشعب لقيط والنيف خانز حتالة البشرية وحنالة العالم ،خاوي خاوي

  • zaki
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 13:56

    تمنيت لو كنت بالقرب منهم وسمعت قولهم. اتمنى تطبيق القانون في حقهم

  • عبدالله
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 13:57

    هل هادو فنانون أم مرتزقة مندسين وسط الفن لإهانات المغاربة ؟ ، يجب معاقبتهم على هذه الافعال حتى وإن كانت جنسيتهم فرنسية مجدوجة ، لأن فرنسا لا تقبل مثل هذا الإهانة ، وعلى الأمن المغربي أيضآ أن يتذكر ماذا فعلت عصابة المرادية عندما رأت مغربي تائه بين مئات الآلاف من المتظاهرين يُشاهد الحراك بساحة فاتح ماي في الجزائر العاصمة ، لا يقبل الاعتذار في مثل هذه الحالات ، وخصوصاً هؤلاء انهم أشخاص بالغين ليسو اطفال ، يجب معاقبت هؤلاء السفهاء الخبثاء بأقصى العقويات

  • farid
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 14:15

    قنوات التواصل الاجتماعي هي سلاح دو حدين، تعطي نتاءج غير متوقعة عند سوء الاستعمال، و تكون شاهدة على التصرف الغير قانوني و الامقبول.

  • Adam
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 14:22

    أتمنى أن لهم أقصى العقوبات لكي يردون الاعتبار إلى المغاربة

  • brahim
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 14:34

    اتسائل،ان كان بلدهم الجزائر خال من الهشاشة والتهميش والفقر والانحراف أم أن سلطة بلادهم لا تسمح لهم لانجاز ما يسمونه بالعمل الفني واستغلوا هامش الحرية التي يوفرها المغرب.
    نحن لا ننكر التهميش والفقر في بلادنا لكن لا نسمح لاي فنان غير مغربي ان يجعله كمادة للسخرية

  • حسن
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 14:39

    هؤلاء السفلة، الاغبياء يستحقون الزج بهم في السجن لتطاولهم على اسيادهم ومعهم قناة للصرف الصحي 2M التي تستضيف مثل هذه القادورات.

  • سعيد
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 14:58

    المهم شي كفالة سمينة يندمو على نهار لي ضحكوا فالمغرب

  • ملال
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 15:05

    خبثاء وجهلاء …اذا اكرمت اللءيم فهذا رد الجميل الذي يعكسه …
    سب وشتم وقذف واهانة اطفال ووطن حر ومستقل لا بد ان تتخذفي حق صاحبها اجراءات واحكام قضاءية …
    ارجو ان لا تكون ا لقضية مسرحية مفبركة ومنسوجة من طرفهم لكي يثيروا الفتن كما الفوا …لتبدء اقلام عساكرهم وقنواتهم الماجورة والصفراء في اللغط والتشدق كما هي عادتها ….

  • youssef oujda
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 15:19

    اي نعم ،ندين بشدة عما صدر من هؤلاء التافهين، لكن أيضا على الحكومة و المعنيين بالامر، الالتفاتة إلى الفقر و التهميش الذي يعيشانه الكثير من المواطنين و الأطفال خصوصا

  • محمد
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 18:03

    هناك نكرات ظهرت في الشريط وهناك نكرات لم تظهر و لكن سياساتهم التجويعية و التفقيرية النكراء ظهرت ، الله غالب

  • hind
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 18:15

    يجب ايضا المعاقبة وبشدة كل من يرسل اطفال قاصرين من اجل التسول في الشارع

  • سعيد
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 18:32

    التعليق رقم 107 ليس تعليقي اللهم قد بلغت اللهم فاشهد ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.

  • سعيد يريد الذهاب إلى الجزائر
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 18:35

    ولد لبلاد
    ماحنا على فالك خليني حتى نمشي فحالي للجزائر عاد ضبروا ريوسكم ديك الساعات وتحيا الجزائر.

  • chouaib mjirih
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 19:37

    هؤلاء أعداء الوطن من المفروض عدم السماح لهم دخول المملكة.

  • الاصيل
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 20:04

    المشكل هو تواجد هؤلاء الاطفال في الشارع وهم يتسولون الاجانب من اجل دراهم معدودة.
    كان من المفروض ان يكون وضعهم في المنازل او دور الرعاية الاجتماعية مع الحرص على مزاولة دراستهم، ليصبحوا مواطنين صالحين ونافعين لوطنهم، اذا كان وجود لهذا الوطن الذي تنعدم فيه ابسط الحقوق في غياب تام للمسؤولين، وغياب برنامج شمولي للقضاء على الفقر الذي جعلنا ادحوكة العالم.

  • صحراوي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 20:26

    مجرد تساؤل.
    هل المغربة زريبة للبهائم !!!؟؟؟
    جاء في المقال ما نصه:
    ” ولسوء الحظ سنضطر هذه المرة كذلك إلى استنكار تصرف محسوب على بعض الطائشين من الجزائر ” انتهى الاقتباس.
    أستعمل الكاتب عبارة ” هذه المرة ” وهو يتحدث عن طيش الجزائريين مما يدل أنه كانت هناك ” مرات عديدة سبقتها ” تخص بهائم أتت إلى المغرب من جنسيات أخرى لا حسرة لها في إطار سياحة البهائم، ولا تكاد تجد مغربيا أو من يعرف المغرب ينكرها، حتى أطلقوا عليه بنكوك إفريقيا.
    للأسف الشديد أن من المغاربة من جعل من المغرب زريبة للبهائم لترعى في حدائق الزهور، إما بالدعوة إليها أو بغض الطرف عنها أو وجد أن هذه البهائم تستحق العفو عنها من أجل التشهير لها وتشجيع البهائم المترددة للمجيء.

  • zemmour
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 22:31

    يجب إنزال أقسى العقوبات بهاد قلال التربية،البلطجية أشمن فنانة…الفن منهما بريء….لا خير يرجى من أبناء بوخروبة.تطبيق القانون وبصرامة في حق هذين المهرجين…ويجب تذكيرهما في المحكمة أن أبناء الزنى والمثليين والعهر في بلدهم يفوق بكثيييير ما هو موجود في المغرب.لكنهم دائما يحاولون تغطية الشمس بالغربال،أفضل منظومة صحية بإفريقيا،البلد القارة،أقوى جيش.. ،ناسين أنهم مازالوا لم يوفروا حتى أبسط ظروف العيش لمواطنيهم:الدقيق،الحليب،الموز. ….أوزيد حتى اللقاح……

  • ولد حميدو
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 22:57

    لا تعللوا بكونهم كانوا في حالة غير طبيعية بل بالعكس فالسكير يعبر عن افكاره

  • محمد بن خيرى
    الخميس 8 أبريل 2021 - 05:57

    دعونا من الهراء قبل لوم الآخرين ينبغى وقف السياحة الجنسية وإغلاق مواخير مراكش وطنجة واكادير وفرض التأشيرة عل البيدوفيليين من عواحيز سياح فرنسا واسبانيا وسياح الخليج ومراقبتهم فما يأتى بهؤلاء ليس عراقة المغرب ومناظره الجميلة فهل يجرؤ المغرب على ذلك

  • أحمد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 05:59

    يجب معاقبتهم كأي شخص آخر لكي يكونوا عبرة لكل شخص يفكر في فعل شيء سيء لبلادنا

  • طارق
    الخميس 8 أبريل 2021 - 06:03

    الاماكن السياحية يجب ان تخضع للمراقبة و أن لا يكون كل زائر البلاد حرا في سلوكاته و تصرفاته. الاساءة للوطن تحت اي دافع هو عمل اجرامي يضاهي العمل الارهابي الخارجي يتطلب تدخلا استباقيا.

  • المهدي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 06:57

    كلاب واعتذر للكلاب لأنها أرقى منهم بكثير، اختاروا الحلقة الأضعف للنيل من اسيادهم وهم يعرفون اولا ان هؤلاء الأطفال لا يفهمون الفرنسية والهدف إيصال رسائل إلى العمق الجزائري انظروا كيف ننتقم من هذا المغرب الذي بهدل الجزائر وحكامها واصابها بالسهر والحمى ها نحن في الصفوف الامامية نضرب من داخل المغرب! لكن لماذا لم يتجرؤوا على إظهار بطولتهم الزائفة أمام شباب ورجال في مثل سنهم؟ اهذه هي الرجولة؟ اتمنى ان يسري خبر سبب اعتقالهم بين نزلاء بولمهارز وان يتفرقوا على الزنازن حتى ينال كل واحد نصيبه من … راكم عارفين.

  • مواطن مغربي حر
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:55

    على السلطات الأمنية المغربية الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن ومصالحه العليا أو الإستهزاء أو إستفزاز الشعب المغربي فوق أرضه كان من كان هذا المخلوق ومن أي جنسية كانت على وجه الأرض يجب معاقبة المعفنين الجزائريين على تصرفهم الغير الأخلاقي والاإنساني والمراد به نحن كجزائريين نسيء للمغرب والمغاربة وللشعب المغربي فوق أرضه هذه هي رسالتهم التي يسعون إلصالها لكل متتبعيهم لهذا وجب معاقبتهم حتى يكونوا عبرة لكل عابت أو دنيئ أو خبيث كيفما كان أصله وفصله وعرقه القانون لابد أن يأخذ مجراه وتنزيل أقصى العقوبات عليهم لأنهم وقحين فهم جاؤوا للمغرب لكي يستهزؤوا بنا.هذا غير مقبول ولن يقبله أي أحد ولا حتى دولتهم العدوة الحقيقية لبلادنا.
    نعم للعدالة وإعادة إعتبار الأطفال الصغار المغاربة والضرب بيد من حديد لكل كلاب العالم يجب صدهم وإعادة تربيتهم بسلطة القانون هذا ما نحن نطالب به كمواطنيين مغاربة العالم.

  • Yacoub
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:23

    المشكل فينا احنا المغاربة كنحتاقرو روسنا بأيدينا
    فينهم أولياء هادوك الاطفال امسيفطينهم ادبرو ليهم اعلى الفلوس هاد الشيء خطير هادوك مكانهم المدرسة اجباريا اما هادوك السفهاء اشباه البشر شوفو غير اكمامرهم كديرين فمكانهم السجن ليكونو عبرة لمن يتطاول على هاد الوطن وأبناءه لا يجب التنازل فهده فرصة للسمسارة والرشوة السجن تم السجن ماشي ابحال الكويتي الي اغتاصب القاصر او عاونوه او امشى او خلاهم لحماق والله حتا لحماق الي جا ادير فيكم الي ابغا ويمشي

  • بلعيد التلمسي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:42

    أموال الشعب أصبحت تبعثر على أناس حتالى يؤتى بهم من الخارج ويرحب بهم أيما ترحيب، َتخصص لهم السيارات الفارهة وينزلون احسن الفنادق وتغدق عليهم الأموال الطائلة و يمعنون في إهانة الشعب المغربي برجاله ونسائه وأطفاله وتاريخه أمام الملأ وعبر عدسات وسائل التواصل والتلفاز. ولطالما لايكثرت المسؤولون بذلك.

  • عبده
    الخميس 8 أبريل 2021 - 12:35

    يجب على السلطات الضرب من حديد على هؤلاء السفلة الزنادقة لاهانتهم أطفال في سن البراءة واهانة النساء المغربيات ليكونوا عبرة لكل قدر نتن سولت له نفسه دىلك

  • الحكمة
    الخميس 8 أبريل 2021 - 13:32

    يجب ان يطبق عليهم القانون ليكونو عبرة لغيرهم
    هما ما لين لعقل وعافين رأسهم اشكيديرو هم فقط كانو يظنون ان المغرب لا قانون فيه

  • نسيم
    الخميس 8 أبريل 2021 - 16:26

    اتمنى ان يصدر من المحكمة حكما قاسيا في حق هؤلاء السفهاء الذين تفننوا في إهانة أطفال مغاربة بألفاظ نابية و نعتهم بأبناء العاهرات. يجب إعطائهم درسا لن ينسوه بسهولة و ليكونوا عبرة لأبناء جلدتهم عندما يحلون بالمغرب و لا يحترمون أهله .
    الآن عرفت لماذا بكره الفرنسيون هؤلاء القوم أكثر من غيرهم.

  • عبدو
    الخميس 8 أبريل 2021 - 21:35

    أحسن شيىءهو التعاون مع الاطفال بمحامي دولي رفيع المستوى ومع منضمات دولية للاطفال ورفع بهم دعوة قضائية تطالب برد حق الابرياء ليكون عبرة لغيرهم ان لم تفعلو هدا صلاة الجنازة على كرامة الطفل المغربي

  • حسن حسني
    الخميس 8 أبريل 2021 - 22:26

    هؤلاء كما كثير منهم تعرضوا لغسيل دماغ بدل ثقافة تحث على احترام الآخر ، وتلقوا تربية نفث سم الحقد والضغينة حيث ما حلوا وارتحلوا

  • عبدالله لفطيسي
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 08:09

    لو قامت الوزارة الوصية بعملها لما كنا نرى هذا الفيديو وهذه الصور، ويجب محاسبة المسؤولين الجهويين للوزارة الوصية، كلنا نرى مايجري أمام أعيننا ولأحد يحرك ساكنا، يجب أن نلوم أنفسنا قبل أن نلوم الآخرين، وماذا عن السياح الذين يأتون لتحرش بأبنائنا وإستغلالهم جنسيا.

  • نورالدين
    السبت 10 أبريل 2021 - 18:57

    بغض النظر عن بلدهم هذه جريمة في حق الطفولة و يستحقون اقصى العقوبات

  • Farid
    الخميس 15 أبريل 2021 - 08:36

    انا لا أرى أنهم أساؤوا إلى الأطفال حسب ما جاء في مقالكم ما العيب إذا دعوا الناس إلى. زيارة اليتامى المغاربة

صوت وصورة
مسابقة لتعزيز قيم التعايش
الجمعة 23 أبريل 2021 - 12:10 5

مسابقة لتعزيز قيم التعايش

صوت وصورة
أوجار  يرد على وهبي
الخميس 22 أبريل 2021 - 23:21 144

أوجار يرد على وهبي

صوت وصورة
طريقة الانخراط في التغطية الصحية
الخميس 22 أبريل 2021 - 22:30 6

طريقة الانخراط في التغطية الصحية

صوت وصورة
لقمة العيش بكرامة
الخميس 22 أبريل 2021 - 20:11

لقمة العيش بكرامة

صوت وصورة
علاش تسمات حلوى الغريبة
الخميس 22 أبريل 2021 - 18:00 9

علاش تسمات حلوى الغريبة

صوت وصورة
منازل الروح: علاقة التوكل على الله بالهمة
الخميس 22 أبريل 2021 - 17:00 1

منازل الروح: علاقة التوكل على الله بالهمة