‫تعليقات الزوار

9
  • غريب في بلاده
    السبت 28 نونبر 2020 - 08:53

    هناك مشكل كبير وكبير جدا لم تنتبهوا إليه تعيشه وزارة الشغل لما يقارب شهر، وهو أن مفتشو الشغل مضربون عن حل نزاعات الشغل الفردية والجماعية بشركات القطاع الخاص، مما ينذر بانفجار كبير في المناخ والوضع الاجتماعي ببلادنا في الأيام القيلة المقبة، وذلك بسبب رفض وزير الشغل الجلوس على طاولة الحوار مه التنسيقية الجمعوية والنقابية التي تمثل موظفي الوزارة.

  • تسمن للذبح. .
    السبت 28 نونبر 2020 - 09:24

    سؤالي المطروح !! مافائدة هذه الحكومات المتعاقبة. .. ﻻ مشاريع استثمارية واعدة ، ﻻ امن ﻻ صحة ﻻ تعليم…ﻻ ﻻ….!؟ لماذا ينتخبون اصﻻ..!!

  • كيفاش
    السبت 28 نونبر 2020 - 09:35

    شرحو لي هاد الرسم من فضلكم .
    عل حسب فهمي المتواضع ان الدجاجة تاكل الحبوب وعدد الحبوب سيتقلص قطعًا.!
    اذن وزارة الشغل ستقلص من البطالة !!!!
    هل هذا واقع أم حلم ؟ إذا كان واقعًا هل بالمغرب أم في البرتقيز ؟

  • %%%%
    السبت 28 نونبر 2020 - 11:23

    je ne sais pas comment cette problématique va se terminer .mais c le ko économique.

  • sariaaziz75
    السبت 28 نونبر 2020 - 12:09

    حسب قراءتي المتواضعة للكاريكاتير فإن وزارة الشغل عوض العمل على إشكالية التشغيل فإنها تقتات من معظلة البطالة.

  • Mohamed ali
    السبت 28 نونبر 2020 - 12:39

    لمن تشتكي حبة القمح والقاضي دجاجة.

  • miloud
    السبت 28 نونبر 2020 - 12:44

    شرح الكاركتير هو ان الاجير لايتقاضى اجره من الشركة او المقاولة اللتى يعمل بداخلها مكاتب المناولة هي من تتقاضى أجرة الاجير لتعطيها للاجير بعد ان تاخد ارباحا مهمة من أجرته

  • amin sidi
    السبت 28 نونبر 2020 - 14:17

    سلام ؛ هد وحد كيربي الدجاج جات عندو لجنة التفتيش گالولو اشكتوكل لدجاج گالهم كنطلقهم يكلو ليلقوها فالزنقة گالولو كتمرض الناس دارولو بروصي .دازت مدة رجعت لجنة عندو گالولو اشكتوكل لدجاج گالهم كنعطيهم لبيسطاش والاكاجو واللوز گالولو كاع ملقاتشي الناس متاكل اونت كتعطي هدشي لدجاجك دارولو بروصي .دازة مدة رجعة عندو اللجنة گالولو اشكتوكل لدجاج .گالهم كل دجاجة كنعطها فلوسها اكتشري اوتكل الليبغة .

  • علي نايت عمر
    السبت 28 نونبر 2020 - 14:36

    تعتبر البطالة من أهم المشاكل التي يواجهها المغرب حيث تعرف ارتفاعا مستمرًا، فقد بلغت في 2020 أكثر من 10.5 بالمئة من إجمالي القوى العاملة اي ما يقارب 1.292 مليون مغربي. نسبة البطالة في المغرب أكثر انتشارًا في صفوف حاملي الشهادات الجامعية، بـ 17.8 بالمئة، فكل 6 عاطلين عن العمل من بين عشرة، لم يسبق لهم أن حصلوا على فرصة عمل، ويصل معدل البطالة لدى الشباب إلى 26.8 بالمئة، يرتقب أن يرتفع ذلك العدد إلى مستويات قياسية بسبب جائحة كورونا حيث توقع صندوق النقد الدولي أن تصل نسبة البطالة في المغرب إلى 12.5% قبل نهاية 2020 أشار وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، إلى أنه من المرتقب فقدان ما يناهز 712.000 منصب شغل خلال سنة 2020، وتسجيل ارتفاع في معدل البطالة ليصل إلى حوالي 14.8 بالمائة.

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"