الشرطة البلجيكية تعتقل بوصوفة

الشرطة البلجيكية تعتقل بوصوفة
الثلاثاء 28 أبريل 2009 - 23:58

اعتقلت الشرطة البلجيكية مساء أول أمس الأحد بالعاصمة البلجيكية بروكسيل اللاعب الدولي المغربي مبارك بوصوفة المحترف بنادي اندرلخت الذي يتصدر الدوري البلجيكي.

وجاء اعتقال بوصوفة أثناء تواجده بأحد المقاهي الشعبية المغربية بمركز العاصمة،مساء اول أمس الاحد حينما كان برفقة احد أبناء عمه بمقهى تطوان المعروفة بارتياد محبي البطولة الاسبانية لها. 

وقال رئيس الشرطة البلجيكية بالعاصمة بروكسيل، أن بوصوفة لم يدل ببطاقة هويته في الوقت الذي كانت الشرطة تداهم المقهى بعد اتصال هاتفي من مجهول ادعى فيه ترويج ممنوعات بالمقهى.

وصادف تدخل عناصر الشرطة تواجد مبارك بوصوفة، الذي رفض الإدلاء ببطاقته الوطنية مدعيا تواجدها بسيارته، الأمر الذي أدى بالشرطة إلى اعتقاله وتصفيد يديه رفقة ابن عمه وتحرير محضر له بقسم شرطة بروكسل.

وبعد التأكد من هوية بوصوفة اعتذرت السلطات البلجيكية للاعب المغربي مؤكدة أن الهاجس الأمني هو الذي اقتضى اتخاذ الموقف باعتقاله.

يذكر أن الشرطة البلجيكية كثيرا ما تعتقل مغاربة من مقاهي ونوادي بمجرد معرفتها بهوية مرتاديها المغاربة، ليتأكد الميز الذي يطال المغاربة داخل بلجيكا، مما جعل المغاربة المرتادين للمقهى لمقهى تطوان يثورون في وجه الشرطة وينعتونهم بالعنصريين، مما جعل الشرطة البلجيكية تعتقل بوصوفة وابن عمه وتخلي المكان على وجه السرعة.

[email protected]

‫تعليقات الزوار

9
  • fahad
    الأربعاء 29 أبريل 2009 - 00:10

    صدقواخواننا المصريين
    الي خرج من داره يقل مقداره
    المغاربه وغير المغاربه يجب ان يستوعبو شي مهم ان العربي عربي وين ما مشا والغربيين سيبقون غربيون ولكن حاجتهم هي من قادتهم لفتح بلدهم لنا ولكن في يوم ما اما ان يكون للعربي وجود قوي في اورباء لكثرة المهاجرين وهذا ما يؤرقهم والاجراءت التي تقوم بها اكثر الدول الاوربيه في هذه الفترة هو اعلان صارخ لجميع المغاربه نحن نخاف من المستقبل واتمنى ان يكون مستقبل اورباء عربي ان شاء الله ولكن يبقى مستوى التمثيل وستوى العربي المهاجر هو مستقبل العربي هنالك

  • omar
    الأربعاء 29 أبريل 2009 - 00:12

    المرجو عدم التعميم. فمن كان المصرييون اخوانا لهم فليقل..” اخواني المصريين”

  • محمد حسين
    الأربعاء 29 أبريل 2009 - 00:16

    حذار من الانجرار وراء الدعايات الكاذبة والتعليقات الغير متوازنة.
    على الجميع أن يعلم أن الدول الأروبية وخصوصا دول البنيلوكس سنت قوانين تجرم كل شخص لم يدل بما يثبت هويته في حال طلب منه لك من لذن دوريات الشرطة. وهذه القوانين قددخلت حيزالنفيذذ منذ ما يزيد عن أربع سنوات. فعدمامتثال بوصوفة لأوامر الشرطة بمدها ببطاقة هويته يعتبر في حدذاته خرقا للقانون المعمول به. فإما أن بوصوفة تعنت ورفض الإدلاء بما طلب منه بحكم شهرته أوأنه يجهل القانون. وفي كلتا الحالتين فمن الأولى أن يكون بوصوفة قدوة لكل الشباب بغض النظر عن جنسيتهم أوانتماءاتهم العرقية حتى يجنب نفسه الوقوع في مطبات نحن في غنى عنها.
    المسألة ياإخواني ليس لها ارتباط بالعنصرية أو الميزالعنصري كما جاء في تعليق البعض، وإنما بما يجب أن نكون عليه من انضباط واحترام للقوانين والالتزام بها حتى نبعد عنا الشبهات والنعوت والأوصاف اللصيقة بنا وخصوصا في مثل هذه الظروف. فكفانا من العجرفة والغرور وتعليق أخطائنا على الآخر.

  • Abdelilah flanderen
    الأربعاء 29 أبريل 2009 - 00:08

    من واجب الامن البلجيكي ان يداهم المقاهي المغربية لانها ببساطة حانات المخدرات ومن له شك فليزر وينظر بام عينيه ونحن المغاربة معروفون بالمهنة ولا احد ينكرها واقول بالمقاهي وبعض الاماكن وهذا شاهدته لكوني قد سبق لي السكن بالاحياء (المغربية) المعروفة برواجها الاجرامي والانحرافي وكثرة البطالة …
    لهذا شخصيا لا ارى هناك ميز بل نحن انانيون نريد من دولة بلجيكا ان تفضلنا على باقي الساكنة , يجب علينا نحن ان نعيد قراءة عقليتنا الانفرادية والقطبية اولا قبل ان نرمي بالتهم على اكتاف الآخرين

  • البوعياشي عبد رب
    الأربعاء 29 أبريل 2009 - 00:14

    عز الله الدول التي تتمتع بالحرية والديمقراطية وعز الله الشرطة البلجيكية التي تحترم البشرية كيف ما كانت جنسيتهم مغاربة أو أجناس أخرى داخل بلجيكا كل سوى ، بوصوفة لديك حض سعيد لو حدث لك هادا في البلدان الخربية لقضية ليلة أسود تدكرها طول حياتك ، وفي الختام أقول الحمد لله على سلامتك ، وبشر بالمعاملة الإنسانية في البلدان الأوربية

  • Moroccan Warrior
    الأربعاء 29 أبريل 2009 - 00:04

    “وصادف تدخل عناصر الشرطة تواجد مبارك بوصوفة، الذي رفض الإدلاء ببطاقته الوطنية”
    “يذكر أن الشرطة البلجيكية كثيرا ما تعتقل مغاربة من مقاهي ونوادي بمجرد معرفتها بهوية مرتاديها المغاربة، ليتأكد الميز الذي يطال المغاربة داخل بلجيكا”
    مع علمي أن السيد أربعي يتواجد ببروكسيل بالفعل إلا أنني أستغرب طريقة تحرير الخبر بعيدا عن الحياد الصجفي من جهة ومن جهة ثانية لتوظيف أساليب غير منطقية.
    الشرطة البلجيكية لا تطالب المغاربة أو غيرهم بإبراز البطاقة الوطنية وإنما بإبراز الهوية.. وبوصوفة ليس مواطنا بلجيكيا لتكون لدية بطاقة وطنية..
    ثم غن القول أن الميز يتأكد باعتقال مغاربة من هذه المقاهي شيء يحتادج للتدليل فهذه المقاهي أولا مشهورة بتعاطي المخدرات من جهة ومن جهة ثانية من الصعوبة القول بوجود تمييز لمجرد أن الشرطة تقوم بعملها.
    وفي الأخير بوصوفة تعامل بفوقية مع شرطة العاصمة وإن كانت هذه الأخيرة لا تخلو من تواجد عنصريين بها.

  • assauiry
    الأربعاء 29 أبريل 2009 - 00:00

    ان هدا الاجراء الدي اقدمت عليه الشرطة البلجيكية ضدامبارك بوصفة المميزكلاعب دولي مقصود وماهو الا رسالة للمغاربة “باش ادخلوا لجواهم ” بزعزعة تواجدهم واضعاف شخصيتهم باحتقاربطلهم الدين يفتخرون به وهده الاجراءات تعد ضمن سرية المهنة البوليسية كلما شعروا بتحرك من نوع ما “تقويقا فالراس باش ازgاو الرجلين” …ومن اليقين لو ادلى بوثائقه لن تغير شيئامما حدث .

  • abouzia78
    الأربعاء 29 أبريل 2009 - 00:06

    …فقد أعتقل أنا! وأنت! وقد يعتقل حتى محمد السادس إن كان يمشي في شارع مّا في دولة لا تعرفه فيه الشرطة!! وما الضير في ذلك!؟.ثم إن الشرطة البلجيكية لمّا تعرفت عليه إعتذرت له..ولم تكن لتفعل ذلك…لماذا أغلبية من يعلق على المقالات يحيدون عن مضمونها!!!؟.ألأنه الجهل لمركب!؟. لكل مقام مقال.ولكل مقال فحواه..فاقرؤوا ثم افهموا ثم علقوا…

  • مغربي قح
    الأربعاء 29 أبريل 2009 - 00:02

    بسم الله الرحمان الرحيم نهنئ اللعب الدولي بو صوفة .على وجوده في دولة الحق والقانون.شرطة بلجيكا احتجزنه واطلقت سراحه في ساعة او اقل.لو كان في المغرب لاخده (المرود) وما يطلقوه حتى تبقى فيه غير الهيضورة ؟ ولا من ايسول فيه.كما وقع لي دات مرة في مكناس مع المرود سنة 1981طلبوا مني البطاقة ولم نكن في جيبي اللحظة وكنت ضيفا عند العائلة.فخدوني المرود الى المقاطعةوبقيت في الظلام حتى الصباح ظلما وعدوانا حتى جاء القائد . هاك على دولتلتنا الحبيبة.بالحق مااتخافوش ايها المغاربة.ملكنا العزيز محمد السادس نصره الله مشا الى فرنسى باش ايشوف هاد الفرق في الدمقراطية بين المغرب ودول اوروبا. الله ايجيبو على خير./.

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 3

رحلة كفيفين مع الحياة

صوت وصورة
إسكافي في القرن الـ21
السبت 27 فبراير 2021 - 12:30 4

إسكافي في القرن الـ21

صوت وصورة
الجرعة الثانية لأطباء طنجة
السبت 27 فبراير 2021 - 10:30

الجرعة الثانية لأطباء طنجة

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 08:47 16

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:38 3

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
تحسيس لتفادي تراكم الأزبال
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:33 5

تحسيس لتفادي تراكم الأزبال