الملك يتجول في شوارع الرباط مباشرة بعد الخطاب

الملك يتجول في شوارع الرباط مباشرة بعد الخطاب
الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 23:40

كشفت مصادر إعلامية مغربية، أن الملك محمد السادس، شوهد رفقة مدير ديوانه رشدي الشرايبي، وهما يتجولان بسيارة الملك الخاصة في شوارع الرباط، مباشرة بعد إلقاء الخطاب الملكي، الجمعة 17 يونيو الجاري.


ونقلت جريدة “أخبار اليوم المغربية” عن مصدر مطلع، أن الملك محمد السادس أبدى سوروه وفرحه بنزول المواطنين في شوارع الرباط، بكل عفوية وتلقائية فرحاً بالدستور الجديد.


وحسب المصدر ذاته، فقد طلب الملك محمد السادس أثناء المجلس الوزاري الذي انعقد صباح الجمعة الماضية، بعدم تسريب مسودة الدستور الجديد حتى إلقاء الخطاب الملكي في الساعة التاسعة مساءً، غير أنه استدرك ضاحكاً “يبدو أن هذا صعب”.


وأعلن الملك محمد السادس في خطاب للأمة، الجمعة 17 يونيو، الخطوط العريضة لمشروع مراجعة الدستور، كما أعلن تاريخ فاتح يوليوز موعدا للاستفتاء الشعبي، داعيا للتصويت بالإيجاب على الدستور الجديد.

‫تعليقات الزوار

200
  • jebli
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:00

    الخونة لا وطن لهم
    عاش الملك محمد السادس الله ينصرو على من عداه
    الله الوطن الملك

  • marocain
    الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 23:48

    Que dieu protège notre cher roi

  • مغربي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:02

    عاش الملك محمد السادس و نصره الله و أيده, عاش ملكنا الشاب المحبوب, رائد الإصلاحات السياسية و الإقتصادية في العالم العربي.
    و عاش الشعب المغربي المسلم الأبي.
    شعارنا الخالد هو :
    الله ـ الوطن ـ الملك.

  • ssimo
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:06

    نحمد الله بملكنا الشاب.نصره الله على اعداء هدا الوطن العزيز.الله الوطن الملك0 نعم للدستور . الله انصر سيدنا

  • إلياس بن السويبة
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:26

    أحبك ياملكي أنت شاب و نحن شباب و أقسم بأن أخلص لوطني كما أخلصت أنت له و أنت روز الدولة الدمقراطية ولو تخرج بدون حراس لن تخف من شيئ لأن شعبك يحبك و عاش سموك و بقلم الحرية و الديمقراطية أقول عــــاش الملك محمد السادس
    اللــــــــه الوطـن الملـــــك
    و السلام حفظك الله و رعاك يا ملكي أنت و سائر الأسرة العلوية

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:08

    هناك بعض الجهلة ينتقدون الدستور… و يقولون ان الملك هو رئيس اركان القوات المسلحة… مع ان هذا ايضا هو وضع ملك اسبانيا الديمقراطية… فملك اسبانيا هو قائد الجيش و هو ايضا يتراس المجلس الوزاري و لرئيس الحكومة الاسبانية واجب اخباره بكل صغيرة و كبيرة تهم وظيفته التحكيمية بين الفرقاء… و له الكلمة الفصل في النزاعات بين الفرقاء و له حق حل البرلمان و هو الذي يعين رئيس الحكومة الاسبانية و باقي الوزراء المقترحين من طرفه… و هو الذي يعين السفراء و الديبلوماسيين و هو رئيس الدولة و ممثلها في الخارج… فهل هذا يعني ان اسبانيا لها دستور غير ديمقراطي?… يقول الجهلة ان الملك له صفة دينية… فهل تناسوا ان ملكة بريطانيا هي رئيسة الكنيسة الانكليكانية?… و ان في النرويج الدستور يعطي للملك حق تعيين اكثر من ثلث الوزراء من مذهبه الديني الذي هو المذهب الرسمي للدولة و لها ان تدافع عنه بكل الوسائل… حتى الرعاع اصبحوا فقهاء دستوريين… يا للعجب!… هل طالع الجهلة الذين يتنطعون الدستور البلجيكي?… لا اظن… لانهم لم يطلعوا حتى على الدستور المغربي الجديد كاملا… هم مجرد ببغاوات… و انا اتحدى ان يكون كل من يعلق على الدستور قد اطلع عليه كاملا من غير وسطاء مضللين… ان الدستور السادس للمملكة المغربية و الاول في عهد الملك الشجاع محمد السادس يعطي الحق الحصري للبرلمان في التشريع… في حين ان دستور بلجيكا الديمقراطية يعطي هذا الحق للبرلمان و للملك ايضا… اي ان دستور محمد السادس متقدم جدا في هذه النقطة كما في نقط اخرى عديدة… من هو هذا الحاكم العربي الذي يمكن ان يمنح دستورا مماثلا لشعبه… لا يوجد… لم يولد بعد… تنازلات الملك جاءت و هو في اوج قوته و شعبيته في المغرب كاسحة… الملك ليس هو من يعين القضاة… فالقضاة يعينهم مجلسهم الاعلى المنتخب من طرفهم… و هو ينصب فقط الرئيس المنتدب الذي انتخب من طرف زملائه… فهل يستطيع ان يفعلها اي حاكم عربي?… مستحيل… يتبع…

  • salamon
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:48

    لدفاع عن هذا الدستور هو جريمة في حق كل مغربي مقهور ومحروم,ان هذا الدستور لم يقدم شيئا للشعب سوى الوعود والاكاذيب ، الأغنياء يزدادون ثراء والفقراء يواجهون الفقر والمعاناة في كل يوم ، وهذا يكفي ، واسمحوا لي أن أقول شيئا لأولئك الذين باعوا أنفسهم للنظام بقدرمن المال الى متى سيستمرجهلكم وضعفكم ستسرف تلك الدراهم قريبا وماذا بعد لا أحزاب سياسية ولا برلمانا يعتمد عليه جلهم أصبحوا يسبحون حول المخزن وحول المناصب والعكة ألا وهي دماء المغاربة .الشعب يريد اسقاط الفساد ومحاكمة الفاسديين واسترداد أموال الشعب المنهوبة أولا و انشاء مؤسسات لمحاربة الفساد واطلاق سراح المعتقليين و اصدار دستور شعبي تكن فيه معظم مكونات الشعب حاظرة وليس لللأحزاب المخزنية فهي لا تمثل الشعب بل الا نفسها,تحريرالمنبر الاعلامي والصحفي, تحرير القضاء وجعله مؤسسة حرة ………..مخلفات المخزن

  • ana
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:04

    العز و النصر لسيدنا الله يحفظو.

  • احمد
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:06

    العز يا سيدي و نحن معك ، و لو أن لدي تعليقا و هو = شحال قدك تداوي في أخطاء الحسن الثاني رحمه الله و أولها الشرقانية و مشرقة المغرب حتى أصبحنا نستعمل كلمة بلطجية و غيرها و نرفع شعارات بلهجات غريبة عنا بطريقة كوبيي كولي …؟؟؟
    كل هذا يرجع للنظام التعليمي الذي كان سائدا ايام المغفور له الحسن الثاني + ترييف المدن + بدونة الاعلام + تعويم الهوية المغربية في البعد العربي مع انها امازيغية اساسا ثم عربية و متوسطية و اندلسية و صحراوية و افريقية

  • Amina
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:08

    C’est vraiment un Roi sage et très aimable. Je l’aime beaucoup!

  • rashid
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:12

    long live to Mohamed six,allah Awatan ,almalek ,honest king hanging around after giving hes speech in Rabat,honest king all mOroccan love him ,Morocco going forward ,yes to the nwe constitution and still more and more …………
    long live to mOroccan and the kIng mohamed six

  • هاديء مستقيم
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:14

    والله العظيم إني أحب الملك كثرا … اللهم احفظه وأريه الحق حقا والباطل باطلا وجنبه اتباعه

  • mya
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:28

    محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم ، تراهم سجدا ركعا يبتغون …
    أين موطيء قدم الإنسان فوق القمر ؟
    إن محمدا أسري به من مسجد إلى آخر ثم أعرج في الكون إلى أن استند إلى الى سدرة المنتهى .
    فكيف للمتصهينين ألا يتربصوا بكل شيء يرونه قابل للإنزواء؟

  • مراد النايري
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:10

    عاش الملك فوالله لن نفارقك شبرا واحدا يا أحسن ملوك الأرض ولايهمنا العواذل فلطالما نبحوا ونهقوا ولم ينالوا من لحمتنا مع العرش العلوي المجيد والله سنضل نحبك وونزداد حبا، والله لن نقول لك كما قالت بنو إسرائيل لموسى “إذهب أنت وربك فقاتلا إنا ها هنا قاعدون” ولكن نقول لك ياملكنا ” إذهب أنت وربك قاتلا إنا معكما مقاتلون” فلو خضت بنا البحر خضناه ورائك ماتخلف منا أحد،وسوف ترى منا إنشاء الله في الشدة مايسرك فورائك رجال مستعدون للموت فدوى لك،فإذا أتتك مذمة من ناقص فهي الشهادة لك بأنك كامل…عشت لنا ملكا عادلا رحيما وعشنا لك شعبا وفيا صادقا…الله الوطن الملك ونعم للدستور…انشري ياهسپريس

  • fattah
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:16

    le roi fais son devoir devant dieu et son peuple malheureusement que la groupe de criminele de la plus part des resposables ne fond que detruire le pays par la corruption le vol et la pouriture de leur minable gestion.

  • مغربي حر
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:18

    شعار الملكية في المغرب=التغيير في اطار الاستمرارية….
    ومعناها
    الملك يتحكم في جميع السلط في يده والقرار بيده
    اما الوزراء والعمال والبرلمانيين والولاة مجرد اشخاص يؤدون وضاءفهم ويدهبون..

  • الملك يتجول ..
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:30

    – أن الملك محمد السادس أبدى سوروه وفرحه بنزول المواطنين في شوارع الرباط، بكل عفوية وتلقائية فرحاً بالدستور الجديد – … وضع سطرين تحت كلمة عفوية .. تلقائية.
    +
    الملك في الأول والأخير بشر مثلنا .. عادي جدا أن نراه بيننا.

  • sahraoui
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:32

    je suis royaliste vive le roi je votrai oui meme si je suis contre al hamajigiya comme dialecte officialiser
    c est mon amour pour le roi que je le fais pas pour les hamajigh

  • imane
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:22

    السلام عليكم ,نحن الشباب الذي نعيش بامريكا نرى انها خطوة جد ممتازة على امل ان يتفهمها الشعب وتلقى قبولا لديه, ليست المشكلة تغير مابالدستور كليا اوجزئيا ولكن المشكلة تغيرما بالعقول.

  • مغربية وعربية وافتخر
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:02

    احبك احبك احبك احبك احبك احبك يا ملك المغرب وتاج راسي … تحب شعبك ولا يسعنا الا مبادلتك بالمثل فالله ينصرك على كل اعدائك والله الوطن الملك

  • hasouna
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:34

    وفق الله ملكنا العزيز الى مايحب الله و يرضاه

  • الياس
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:36

    عندو مخالفة. تيهدر في الهاتف النقال. جاب الله ماشفوش شي بوليس. هاهاهاهاها…
    والله العظيم كتنبغي هاد الملك ماشي حيت انا مغريبي لكن حيت مميز عن الاخرين.
    عاش ملكي محمد السادس

  • leila
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:40

    on vous aime notre roi..allah yahafdek lina amine….wallah, jai les larmes aux yeux on vous aime et pour moi question de constitution restera formelle….notre cher roi, on veut du travail, on veut que vous regardiez chque femme veuve, divorcee pauvre de lui fournir un salaire..on sait que vous faites le maximum …on vous aimes bcp…et svp,,arreter nous ces manifestation pour constitution, demander pour autre chose.

  • tarik
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:18

    كيف نتحدث عن دستور للبلاد و نفس الوجوه التي ساهمت في فساد و إفساد المغرب منذ الاستقلال إلى اليوم هي باقية على رئاسة الأحزاب؟ و نفس الوجوه التي لم تقدم للمغرب أي إضافة لازالت مسيطرة على الحياة السياسية بالمغرب؟
    نحن اليوم أمام فرصة تاريخية لتحكيم ضمائرنا. التصويت بلا هو اعتراف ضمني بطريقة ومنهجية صياغة الدستور ولهذا فالمقاطعة ترفض الدستور شكلا ومضمونا ومنهجية.

  • Wisdom
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:44

    الملك يتجول ….So what?? He’s been always doing that while his people die from hunger and from diseases…Nothing new under the sun. He’s foolong people with his “reformed” constitution and now he goes out and look at the stupid people, 50% of which are illeterate.

  • مغربية حرة
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:42

    نجدد بيعتنا لملكنا محمد السادس ونقول :بايعناك يوم وفاة والدك على ان تحكم وتسود ووضعنا ثقتنا في الله وفيكم ,وصنادق الاقتراع ستقول كلمتها نحن معاك ونحبك ,ونفديك بارواحنا ,فتوكل على الله وسر الى الامام اعانك الله على مسؤوليتك ووفقك الى ما فيه غير هذا الشعب الكريم عاش الملك عاش الملك

  • samir
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:08

    vive notre roi pour le maroc et les marocain

  • zmery ok قح
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:10

    الحمد لله على هذه النعمة
    نحن الان و لكل مغربي حر سعداء و نعم ثم نعم لدستور
    و شعارنا الله الوطن الملك

  • maghribi 7or
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:06

    نعم للدستور و عاش الملك و الاستفتاء هو البرهان لما يريده اغلبية المغاربة

  • كابورال
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:46

    الإحتقان السياسي وأزمة الإقتصادية والإجتماعية الخانقة التي يعيشها أغلب سكان المغرب جراء فشل سياسات الحكومية في ظل الفساد وإقتصاد الريع ونهب وسلب لثروات البلاد دون حسيب ولا رقيب من طرف زمرة الحاكمة مغتصبة لشرعية. بتواطئ مع المخزن في مسرحيات إنتخابية مفبركة ضذ إرادة الشعبية، ،ومع بزوع الربيع العربي كسر حاجز الخوف مع وسائل إتصال حديثة مرتبطة بضمير الأنساني العالمي تغطي و توثق بصورة وصوت لكل جماهير مقهوة المغيبة التي تنادي بالديمقراطية وحرية وعدالة إجتماعية ضذ الظلم و الإستبداد وتفرد بسلطة، إن شارع هو المعركة الحقيقة لسترجاع حقوق الشعب وليست الصالونات المكيفة بين أحزاب مخزنية لاتمثل إلا نفسها بحكم أن أغلب الشعب المغربي غير متحزب وأنا أتحدى أي واحد يقول غير ذالك،و نتيجة أزمة ثقة بين الحاكم والمحكوم إما الإصلاح أو العاصفة

  • سارة
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:20

    يا صاحب الجلالة انت راك ملكنا المحبوب ومن واجبك علينا نحبوك ماشي لان الدستور عطاك الفصل 19 لا لان الله زرع حبنا الصادق ليك في اروحنا وهدا لم ياتي من فراغ بل جاء من اعمالك واخلاقك وحبك لشعبك العزيز. ونشكر الله انه اعطانا قائد ليس مثل كل القادة خاصة العرب لي تاي نافقهم الشعوب بي حب ليهم تحت الضغط.اما انت يا ملكي فان نحبك من قلوبنا ولو كان حب الضغط ما اعلنها.

  • SAID CHETRAG
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:50

    NOTRE ADORABLE JEUNNE ROI:VOUS AVEZ DONNE LE DEPART D;UNE NOUVELLE REVOLUTION ROI ET PEUPLE NOUS SOMME AVEC VOUS QUE DIEU VOUS BENNISSE….ET LES LACHES DE 20FIFI VONT ETRE CHOQUE LE 1 JUILL CA C SUR

  • yahya
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:38

    عاش الملك
    دستور مناسب لزمن مناسب

  • بقيش
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:22

    عاش محمد السادس و عاش الشعب المغربي ديما المغرب

  • تاوريرتية
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:40

    نعم نعم نعم للدستور والف لا نقولها لكل من سولت له نفسه للوقوف حجر عثرة في طريق الديمقراطية نحن فداك يا ملك يا همام يا امين ديما وراك تحت شعارنا الله الوطن الملك

  • jerraih
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:12

    Compte tenu de sa réputation c’est un homme qui n’a rien à cacher, c’est quelqu’un qui aime son peuple et c’est réciproque pour son peuple et je dis un cette minorité du 20 Février qu’elle revient à la raison vive le roi et vive le peuple.

  • Bachir
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:14

    نعم للدستور،نحبك يا ملكنا،حفظك الله و رعاك و نصرك،إنك في قلوبنا،شعارنا الله الوطن الملك و الصحراء مغربية,عاش الملك عاش الشعب المغربي.

  • ergaibi
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:58

    vive notre roi mohammed 6 <

  • عتج
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:24

    أحشومة عليكم جلالة الملك ألقى الخطاب ديالو في عشية ليلة الجمعة و ليس في واضح النهار كما تبين الصورة.

  • الشريف العباسي الادريسي مولاي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:28

    نعم يا مولاي أعزك الله
    الشعب المغربي سوف يتبعكم ويصوت بنعم على الدستور
    سوف نجدد الولاء والإخلاص للعرش العلوي المجيد
    لقد عاهدنا الله على الوفاء لعهد البيعة الذي بيننا وبينكم
    نعم للدستور …نعم للملكية الدستورية ….نعم لأميرالمؤمنين وحامي حمى الملة والدين
    الله ينصر سيدنا

  • Faiçal
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:42

    دمت لهذه الأمة
    عاش الملك الهمام
    الله الوطن الملك

  • bla
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:00

    بكل عفوية وتلقائية

  • jaouad
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:04

    عشت دخرا لهذا البلد و الموت لكل من يريد خراب بلدنا الحبيب كلنا واحد لحمة واحدة الى المجد و الحياة الكريمة لا للفثنة و الخراب حفظ الله و طننا الحبيب و الله الوطن الملك

  • مصطفى شباب 20 فبراير سابقا
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:46

    أنا احب وطني ، إذن أنا أحب ملكي ، إذن أنا أصوت بنعم للدستور
    نعم للدستور
    نعم للدستور
    نعم للدستور
    عـــاش المــــلك
    الله الوطن الملك

  • abouinan
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:52

    notre roi donne l exemple d être le plus populaire de tous les marocains .serrons lui la main et essayons de réagir dans le bon sens avec bcp d énergie . votons tous pour oui oui oui .bravo nos chers marocains

  • ahmed
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:54

    عاش الملك
    نحن معك ايها القائد الهمام

  • Aladin
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:58

    الديمقراطية  الحقيقية  هي  انك  ادا  كنت  موافقا  على الدستور  فصوت  بنعم  و  ان  كنت  غير  موافق  فصوت  بلا …. اما  ان  تقاطع  فهاته  هي  قمة  البلطجة
    و  الله  ولي  التوفيق
    الله الوطن الملك

  • yahya
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:02

    vive le roi mohammed 6

  • الحسن داودي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:06

    كان امير المومنين الحقيقي عمر بن الخطاب يتجول بين الناس كل يوم للسؤال عن احوالهم والاستماع لارائهم, فيقف يسمع للجميع حتى الشيخ المسن والمراة والطفل, وكان منهم من يحاسبه وباقوى العبارات فيقول له مرافقه-ليس رشدي الشرايبي-: ارفق بامير المومنين فيقول عمر: لا خير فيهم ان لم يقولوها ولا خير فينا ان لم نسمعها.
    رحمك الله ياامير المومنين

  • رجاء
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:08

    النصر لمحمد السادس الله يخليك ديما لفوق لفوق انا عندي ثقة تامة فمحمد السادس ومتاكدة بان حبنا ليه يبادل بحب مماثل ياسيدي مبغيناش بلادنا تنجرف فشي طريق غير معروفة لعواقب فخليك قريب من شعبك دائماهناك اصلاحات نعم ولكن مزال هنا بعض الخروقات والتجاوزات لي خاصك تضرب فاعليها بيد من حديد عاش محمد السادس *تحرق الشعوب نفسها للاطاحة برؤسائها ونحن سنحرق العالم ليبقئ محمد السادس*
    اللهم اني استودعك بلدي المغرب فحفضه من كل سوء واستودعك محمد السادس فحفضه من كل سوء واريه الحق حقا والباطل باطل امين

  • barcano
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:10

    اللهم احفظه يا رب وابعدعنه الشياطين … اللهم ارزقه البطانة الصالحة..

  • Mohammed
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:12

    ملك شجاع و محب لبلده و شعبه, أنا محب له أتمنا و أدعوا له بالنصر و السلامة و طول العمر, أنا للأسف لا أعيش في المغرب ,ليس لي أي دافع للنفاق,والله محمد السادس أحسن لبلاده حفظه الله و رعاه

  • ikourrane
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:14

    que Dieu bénisse notre roi les 20 mercenaires taisez-vous!.

  • ibn khaldoun
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:16

    (أن الملك محمد السادس أبدى سوروه وفرحه بنزول المواطنين في شوارع الرباط، بكل عفوية وتلقائية فرحاً بالدستور الجديد.)
    أريد أن أعرف كيف قرؤوا وفهموا محتوى الدستور بهذه السرعة لكي يخرجوا ويهللوا بهذه الطريقة أشم رائحة الداخلية أعتقد أنها خدامة على قدم وساق وهذا هو أسلوبها القديم الجديد ومع هذا سأصوت بنعم مع العلم أن (نعم أو لا) لن تغير من الواقع شيئا مع الأسف الشديد.

  • youssef
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:18

    دائما قريب من الشعب ندعو الله أن يعينك لما فيه صلاح البلاد و العباد

  • NOHA
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:28

    بسم الله الرحمان الرحيم
    سمعنا نداءك ياجلالة الملك هدا ما ننتضره منك اعزك الله وحفضك واطال لنا الله في عمرك يا ملكنا يامن كنت ولا تزال في متابة ابونا اوخونا كلنا نكن لك حبا كبيرا لا يصفه الا الله دمت لنا فخرا وعزا لنا و لبلدك المغرب الدي هو لحمة واحدة بين الملك والشعب دائما الله الوطن الملك ونعم للدستور

  • مغربية
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:20

    حفظك الله لنا يا ملكنا ونصرك على من عاداك وجعل الله هذا البلد آمنا مستقرا
    اللهم سدد خطاه وغلبه على من عاداه واعنه على الحق

  • سعاد
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:22

    إنه الملك المواطن، إذن ليس غريبا على عاهل حذف استثناء سن ولي العهدوساواه مع أقرانه المغاربة. يكفيني هذا أما الباقي فعلينا نحن شباب هذه المة وسواعدها كي نعمل على تطهير أنفسنا من سموم وشرور بعض الجماعات الخرافية الحالمة بالديكتاتورية. التوفيق للجميع وعاش المغرب المتميز الملتحم.

  • استاذ ج
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:54

    الله يحفضك اسيدي
    الله يسدد خطاك ويعاونك على هاد الشعب

  • abdelati de casa
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:30

    دام لك العز والمجد يا ملكنا ونحن وراءك جنود مجندون سمعا وطاعة يامولاي

  • محمد
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:56

    عـــــــــــ الملك ـــــــاش
    ولو كره أعـــــــــــــــداء
    الوطن وأعداء الديـــــــــن.
    اللهـــــــــم أره الــحق حقا
    وارزقه اتباعه. واجعله ذخـــرا
    لهذه الأمة.

  • محمد
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:24

    نعم سيدي أعزك الله
    مجهوداتك للسير بالمغرب نحو التقدم لا ينكرها إلا جاحد و ناكر للخير
    سوف نصوت إنشاء الله بنعم للدستور الجديد و سوف نشار ك بكثافة كذلك في الإنتخابات المقبلة
    “و لي مبغانا تعمى عينوا “
    الله الوطن الملك و أولاد المغرب الأحرار
    للإشارةأنا لست بلطجي أنا من الشبيحة

  • fouad
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:58

    عآآآآآآآش الملك

  • Hassan abu Karam
    الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 23:50

    أناسٌ لهم رؤساء لم يريدون التخلى عن السلطة وملك يخولها له الدستور
    فيتخلى عنها; والله اني احبه في الله.الملك لله

  • الدكتور الورياغلي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:52

    إن هذا الملك في قلوب جمهور المغاربة، وليس يمكن بحال أن يتعرض لأي أذى ومكروه ما دامت عناية الله ترعاه، وما دام الشعب يحبه ويهواه.
    ———–
    ولكني أتحدى الذين يقمعون الشعب وينتهبون ثرواتهم وأرزاقهم ويزجون بهم في السجون ظلما وعدوانا أن يمشوا في الشوراع دون حراس، وأن يتسللوا في الأزقة دون مرافقين مدججين ؟
    نعم هؤلاء الزبانية هم الذين يقمعون الشعب ضدا على ارادة جلالة الملك وضدا على ارادة الشعب.
    ولكن للأسف الشديد، فهؤلاء الزبانية يحركون آلتهم الإعلامية من أجل تشويه حركة المناضلين الشرفاء ليوهموا جلالة الملك أنهم ضد الملكية .
    ولكن سيثبت التاريخ أن مكرهم سيذهب هباء منثورا وسينتصر الشعب ومليكه أحب من أحب وكره من كره .

  • يولدالكرهية
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:50

    إلى الملك محمد السادس رسالة من مواطن مغربي؛سيدي أنا أحبك وأحترمك كما أحب الأسرة العلوية ما بغيت كريما ما بغيت خدمة… بغيتك تسمع الشعب المغربي الحر الوعي المغاربة كيبغوك مبغيناش هذا الحب إموت؛ الظلم يا ملكنا يولدالكرهية؛الكرهية تقتل الحب إسمع لأحرار هذا البلد أمثالهم إستشهدو ليرجع محمد الخامس٠

  • Salwa
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:42

    وماهو الغريب في ذالك؟؟ كان أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب رضي الله عنه، يجلس في الشارع وذالك قصد تفقد أمور العامة من قريب دون الإختفاء وراء الجدران، حبدا لو نزل ملك المغرب من سيارته الفاخرة ودخل على أسرة من أسر دور الصفيح لتفقد حالاتهم ومايعانونه، وكذالك تفقد دار العجزة ودور اليتامى والمستشفيات واللائحة طويلة، والله خلف الأسوار ومن داخل السيارات يصعب تفقد العامة. نسأل الله جل في علاه أن يلين قلب ملك المغرب لشعبه، ونحن على إستعداد لنظحي بأعمارنا من أجل حمايته.

  • مراكشي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:54

    نحن معك يا ولي أمرنا حتى الموت.

  • أبو ياسر
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:16

    ربماالدستور الجديد يلبي طموح جزء من المغاربة الذين يرضون بأن يكونوا عبيدا. ولو أتيحت الفرصة للمغاربة للتعبير عن رأيهم بكل حرية لخرج كثير منهم رفضا للدستور الممنوح.

  • essafi ali
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:36

    نعم سيدي اعزك الله انا ا قول نعم لدستورلجديد

  • عادل
    الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 23:52

    عاش الملك محمد السادس وعاش المغاربة من طنجة لكويرة.ونعم للدستور الجديد

  • يونس من شمال المغرب
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:04

    الله يطول عمر هذا الرجل الصالح حبيبنا الملك محمد السادس

  • Khadija
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:34

    Vive le roi Mohammed 6

  • سفيــــان
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:44

    نعم للدستور
    نعم للسياسة الرشيدة
    نحبك في الله يا ملكنا
    وسنطهر إن شاء الله البلاد من الخونة
    اللــه الوطـــن الملـــك

  • Malakia Charifa
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:58

    عاش ملكنا العزيز ..كبرت اكثر في اعيننا..احكم كما شئت انت الحاكم والحكم والحكيم وكن سيفا على رقاب المفسدين وبلسما لقلوب المستضعفين.
    الله ينصر جلالة الملك محمد السادس ويزيده حكمة,لقد جنب شعبه الفتنه (اللهم قنا شرالحاسدين)
    الله الوطن الملك والعز لسيدنا شاء من شاء وكره من كره الله والمغرب ومحمد السادس

  • najibon
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:52

    i love morocco, and my king too.

  • Chaima
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:54

    vive notre roi mouhamed 6

  • محمد الجبلي
    الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 23:54

    j’espère que les marocain particioent en masse au referandum su la constitution, il faut exprimer son avis soit contre ou pour, dorénavant il ne faut pas qu’on laisse le terrain vide, il sera certainement occupé par qlq d’autre

  • ابو راسو
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:56

    جميل جدا ان نرى ملك البلاد يتجول في المدينة يتفقد احوال شعبه يفرح لفرحهم ويحزن لحزنهم دامت لكم الافراح والمسرات يا صاحب الجلالة وكم كنت اتمنى ان تمربجانب ضريح حسان مند شهرين وبالضبط امام مديرية ا التعليم العتيق نحن مؤطرو محو الاميةكنا نستنجد بك كي تنظر في ملفنا الذي عمر لاكثر من 10سنوات وكم ستكون فرحتنا لو انك ياصاحب الجلالةاستمعت الى واحد منا بعين المكان لتطلع على الحقيقة التي يخفيها عنك وزير الاوقاف ,فللهم وفق الملك وارزقه بطانة صالحة في وزارة الاوقاف وباقي الوزارات لحل المشاكل العالقة ونحن على يقين يا جلالةالملك ان تسوية وضعيتنا ليست بالامر الصعب على جلالتكم

  • bentsahra
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:54

    عاش الملك محمد السادس والله اخليه لنا .

  • noureddine
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:26

    حفظك الله ورعاك يا ملكنا الحبيب ,

  • مزية
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:12

    لا أمل في دار لقمان أن تتغير

  • مغربي حتى العظم
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:14

    عاش الملك نعم للدستور

  • khadija elahmouri
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:46

    نصرك الله و ايدك و بارك في خطاك و حفظك بما حفظ االله الكتاب الحكيم…و يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم في سورة ال عمران الاية 160
    انْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ …

  • halloumi
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:06

    That’s why we love our king….

  • مراقب الهسبرس الدولي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:00

    ان ما الاحظه بفتي مراقبا دوليا حول الاحصائيات ان اغلبية المتدخلين والدين ابدوا رألأيهم في المقال اعلاه ملكيين ويحبون ملكهم لدا فعلى الاقلية ان تحترم حكم الاغلبية

  • karim
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:28

    سيدنا أو سيدكوم رسول الله “صلعم”

  • youssef
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:02

    عا ا ا ا ا ا اش الملك و اتمنى ان تبقى كل السلطات بيد الملك لان تقتنا كلها في ملكنا

  • محمد
    الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 23:56

    أحب الملك وأحب الخروج للتضاهر لاأعرف لماذاماهو الحل

  • stef
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:08

    نعم للدستور و عاش الملك و الاستفتاء هو البرهان لما يريده اغلبية المغاربة

  • m
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:10

    vive le marroc
    vive le roi
    oui pour nouveau constition

  • دستور لا يخدم الشعب
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:26

    أولا الصورة ملتقطة في النهار وليس الليل لان الخطاب كان ليلا وهدا يشكك في نزاهتها وحقيقتها.
    ثانيا وهدا الاهم هل الملك لا يعلم ان هؤولاء الدين خرجوا تم تعبئتهم من طرف المخزن واعوانه ولم ولن بخرجوا بالعفوبة كما قال المقال لسبب بسيط لان اغلبهم لا يفهم معنى كلمة دستور او ماهو الفرق بين الدستور القديم والجديد.
    ادا كان الملك يعلم مايفعله المخزن من تعبئة الاميين للخروج الى الشارع فهده مصيبة وادا كان لا يعلم مايفعله المخزن فهده كارثة.
    اتمنى من جلالته ان يخرج كل أحد ليرى بأم عينه وسيمع ما يطالب به شباب 20 فبراير الاحرار لانهم هم ايضا مغاربة ويجب ان تكون هناك مساواة في الاطلاع على مطالب الشعب بكل فئاته وليس الاطلاع فقط على هده المجموعة المسخرة لخدمة المخزن وبقاء الحال على ماهو عليه.
    اتمنى النشر و عدم حدف هدا التعليق لانه لا يسيء لاحد .
    لا لمقص الرقيب على الافكار البناءة.

  • CHACHA
    الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 23:58

    J’AI UNE QUESTION
    SI ON FAIT UN PETIT CALCUL POUR L ENSEMBLE DES COMMANTAIRE ON VA TROUVER QUE LA PLUS PART DES COMMENTAIRE POUR LA “NOUVELLE CONSTITUTION” ET ILS ONT DIT QU’ILS AIMENT MOHAMED 6 MAIS MALEURESEMENT LES MANIFISTATIONS ORGANISEES PAR MOUVEMENT 20 FEVRIER MONTRENT TOTALEMNT LE CONTRAIRE C-A-D QUE LES GENTS QUI ONT CONTRE SONT NOMBREUX
    CE QUE JE VEUX DIRE C QUE LA PLUS PART DES COMMANTAIRES SONT ECRIT PAR LA MEME PERSONNE OU LA MEME ……….
    KAMLO MAN ROSKOM

  • sara rabat
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:30

    90% des commentaires ici sont pour le ROI MOHAMMED VI et avec la nouvelle réforme, quel Honneur!!!! je m’associe à ces gens nobles et je dis OUI pour la nouvelle constitution et vive le ROI MOHAMMED VI, YA REBBIIIIIII TEHEFDOUNA

  • دستور لا يخدم الشعب
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:30

    أولا الصورة ملتقطة في النهار وليس الليل لان الخطاب كان ليلا وهدا يشكك في نزاهتها وحقيقتها.
    ثانيا وهدا الاهم هل الملك لا يعلم ان هؤولاء الدين خرجوا تم تعبئتهم من طرف المخزن واعوانه ولم ولن يخرجوا بالعفوبة كما قال المقال لسبب بسيط لان اغلبهم لا يفهم معنى كلمة دستور او ماهو الفرق بين الدستور القديم والجديد.
    ادا كان الملك يعلم مايفعله المخزن من تعبئة الاميين للخروج الى الشارع فهده مصيبة وادا كان لا يعلم مايفعله المخزن فهده كارثة.
    اتمنى من جلالته ان يخرج كل أحد ليرى بأم عينه وسيمع ما يطالب به شباب 20 فبراير الاحرار لانهم هم ايضا مغاربة ويجب ان تكون هناك مساواة في الاطلاع على مطالب الشعب بكل فئاته وليس الاطلاع فقط على هده المجموعة المسخرة لخدمة المخزن وبقاء الحال على ماهو عليه.
    اتمنى النشر و عدم حدف هدا التعليق لانه لا يسيء لاحد .
    لا لمقص الرقيب على الافكار البناءة.

  • amazigh
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:02

    ديما ديما الله الوطن الملك

  • omar
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:36

    Vive le roi

  • samir
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:32

    نحن مستعدون لكي نضحي بأنفسنا من أجل ملكنا الغالي، وسحقا للمفسدين الضالين

  • m
    الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 23:46

    vive le maroc et notre roi mohammed 6
    oui a notre nouveau constition

  • ابو الطيب المثنبي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:48

    رغم انني لاملك في المغرب سوى الهوية المغربية ليس لى ولا شبر من الارض في المغرب واقولها صادق غير كاذب فانا على استعداد لتضحية من اجل هذا النظام نعم النظام الملكي اعتقد انه ملك يحبه عامة المغاربة ويداه برئية من دماء المغاربة

  • Marocain
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:48

    الله الوطن الملك tout simplement

  • f
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:18

    vive le maroc et notre roi mohammed 6
    vive 20 fev
    oui a notre nouveau constition

  • Safiot
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:20

    Vive notre Roi Mohamed 6, je l’aime et je le respecte parce que il bosse bien et il est plus pitoyable envers son peuple que tous les rois et présidents du monde. Je voterai oui pour la nouvelle consitutition. Et je demanderai à toute ma famille et à tous mes amis d’aller voter OUI

  • ابو الطيب المثنبي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:16

    رغم انني لاملك في المغرب سوى الهوية المغربية ليس لى ولا شبر من الارض في المغرب واقولها صادق غير كاذب فانا على استعداد لتضحية من اجل هذا النظام نعم النظام الملكي اعتقد انه ملك يحبه عامة المغاربة ويداه برئية من دماء المغاربة

  • salim
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:56

    وراءك يا ملكنا.. تفهمنا.. ولم وانت كبرت وانت تعرف انك ستصبح ملكنا..قلبك وعقلك مع الشعب.. اطال الله عمرك…خروجك دليل هذا وليس العك

  • Zidane
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:04

    vive le roi, tu mérites notre amour et notre confiance, continue dans la bonne direction

  • kawtar
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:34

    j’aime mon roi que dieu le protége on est tous dérriére lui pour la gloire de notre chère pays

  • Momo
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:56

    we love you so much
    we will vote yes

  • قبلي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:18

    سير الله يحفظك و نصرك، قلوبنا معك و مع الله، اللهم وفق ملكنا إلى ما تحب و ترضاه.
    اللهم آمن وطننا و احرصناو احرص ملكنا باسمك الحفيظ، و اجعل لمن يدبر للمغرب و شعبه و ملكه سوء تدبيره تدميره و اجعل يارب دائرة السوء عليه، اللهم متعنا بالأمن و الحب و الاحترام و حب الخير و حب أهله،آمين يا رب العالمين.

  • الصويري
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:10

    يا أخي أتعجب لهذا القوم ربي أعطاكم قائد نعيش في حكمه في سلم و طمأنينة و نريد أن نأخد ِشعوباأصبحت تعاني كقدوة. أنا أحمد الله وأشكره على ملكنا حر غير بالغمزة عارف أش ايدير

  • خريبكي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:32

    يا اخواني انهى الملك الخطاب في تمام الساعة 9 و النصف و الصورة في وضح النهار

  • jamal
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:34

    كيف هي عفوية و هل لاحظ وجوه أولائك الشباب و لا متقف واحد بينهم بل معضمهم من الشمكارة و الفيرمات تلقو 100 درهم للفرد
    كيف تريد وزارة الداخلية أن توهم الملك و من له الغرض في دلك

  • rachid
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:40

    نجدد بيعتنا لملكنا محمد السادس ونقول :بايعناك يوم وفاة والدك على ان تحكم وتسود ووضعنا ثقتنا في الله وفيكم

  • مواطن ماشي بلطجي ب 200 درهم
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:56

    هل أعطى الملك الامر بانطلاق الاحتفالات
    وهل الملك على علم بأن المواطنين النظيفين والمثقفين لا يشاركون في الجوقة ديال الدقيقية وأن من خرجو للهتاف هم الشمكارة والمقرقبين جابوهم المقدمية والبوليس ب 200 درهم للراس بحال الخرفان …

  • alegrien aime les marocains
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:20

    اتمنى كل الخير لاخواننا المغاربة وادعوهم لمناصرة ملكهم من اجل التعديلات التارخية ولينظروا الى الشعوب العربية ما يحصل هناك من تقتيل وتشريد من قبل حكامهم لا لشيء الا لأنهم يريدون تغييرا الى الأحسن ..هاأنتم يا أيها المغاربة الأحباء تخطون نحو الديموقراطية بكل أمان وعزة ..فاعتبروا ..ولا تكونوا دوما منتقدين لملككم في كل قرار ..ابدؤوا في العمل وتوكلوا على الله..رب معاكم

  • emad
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:12

    vive le roi unique du monde lah ynasrou on est d accord et vive Marocco

  • مواطن ماشي بلطجي ب 200 درهم
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:48

    عاش الشعب …عاش الشعب
    يسقط دستور القرقوبي
    وبلطجية 200درهم

  • معاد اهرواي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:14

    ان كل يوم يمر يجعلني اكثر فخرا واعتزازا بهدا الشخص صراحة ادا كان لدينا نحن المغاربة شيئا نفتخر به فهو محمد السادس اتحدى اي احد ان يعطيني بملك مثله ملك لا يعرف الراحة ولا يوجد في قاموسه سوى كلمة العمل ثم العمل انضروا جيدا الى ملوك العرب وحتى رؤسائهم فمحمد السادس في ضرف عشر سنين فعل ما عجز عنه ملوك العرب كلهم في ثلاثين سنة ودون بترول او غاز طبيعي

  • hicham
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:04

    الله الوطن الملك هدا هو شعار جميع المغاربة اما بالنسبة لاءمارة المؤمنين لا يوجد اي شخص في المغرب يستحقها ويكفي ان الملك من السلالات الشريفة القلائل ا لمنحدرة من شجرة الرسول( ص) وقد حافظت الملكية على المدهب السني عبر قرون اما بالنسبة للجيش انا لاارى كا جميع المغاربة اي شخص مؤهل ليرقا بهدا المنصب غير الملك لاانه بكل بساطة موظوع تقة ولا يوجد احد يتق به المغاربة في الدفاع عن التراب المغربي غير الملك واما بالنسبة لحركة 20فبراير انا احترمها ولاكن اختلف معها من جهة نظري لاني لاءعرف اي شخص من الحركة الا اسامة الدي هو جاري في السكن (ولد حومتي العيادية باب سبتة) والدي لاظنه قادر تسيير نفسه ولد باسل مبلي بالحشيش ما كايقيلش بنات عباد الله واشهدا هو الي باغي يتكلم باسم الشعب الله يستر وصافي

  • Mohamed
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:06

    كلام فارغ لا أساس له من الصحة، نحن نتحداه أن يخرج لوحده من دون زبانيته، وهذا كله بما كسبت إيديهم حيث أذاقهم الله في هذه الدنيا بعض الذي عملوا، ولو أذاقهم الكل ما ترك على ظهرها من دابه…إن الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم لم يكن لديه حارس ولا بواب ،حيث أصلح ما بينه وبين الله فأصلح الله ما بينه وبين الناس، فهل أنت يا محمد السادس أفضل من رسول الله كي نضع لك الزرابي في الطريق، إن الرسول الأكرم كان يمشي على التراب وكان ينام على الحصير،فهل أنتم أفضل من رسول الله… يا أعداء الله إنكم لكم موقف عند الله لا يعلمه إلا الله.

  • rachida
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:50

    Le sois disant 20 février s’est éloigné de ses objectifs et de ses constantes . Depuis qu’il est chapeauté par al adl oual ihssane et annahj , ça pue l’aventurisme et le populisme aveugle . Non , le 20 février s’est discrédité et ses opposants ont décidés de les affronter et dire non à leurs projets innavouables (…) . Quand on écoutént certains irresponsables du 20 février sur les chaines étrangéres on comprend que leur militantisme n’est pas innocent (…) . le makhzen a raison encore une fois . Entre les gauchistes républicains et les islamistes qui croient aux songes et aux gourous vivants (…) ; le choix est fait . Oui au projet modéré de SM le roi Mohamed 6 et a tout jamais . C’est le moindre mal , il faut l’avouer …..

  • الدستور
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:16

    المشكل ليس في الدستور.
    20 فبراير مجموعة أطفال لازالو في سن الرشد.اني أتسأل من خولةهاأولا ليتحدتو باسم الشعب

  • مغربية
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:38

    نعم نعم نعم يا مولاي نعم يا حبيبي نعم يا تاج رؤوسنا يا مفخرة شعبنااطلب منك طلبا واحدا نرجوك و نتوسل اليك اضرب 20 فبراير ضربة قوية و ازحهم من اليوميو

  • الزهراء
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:58

    انشاء الله سنكون في الموعد وسوف نصوت بنعم للدستور و سوف نشارك في المسيرة المقامة في الدار البيضاء من اجل ان نقول نعم للدستور وعاش الملك والله يحفظ لينا بلادنا من الاعداء و المفدين

  • MAROCAIN ET FIER !!
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:38

    عاش الملك محمد السادس و نصره الله و أيده, عاش ملكنا الشاب المحبوب, رائد الإصلاحات السياسية و الإقتصادية في العالم العربي

  • ابو الطيب المثنبي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:22

    اه يازمان رحم الله فقيه علم الاجرام والخبير بمعرفة المجرمين السيد ادريس البصري طيب الله ثراه فلو كان بيننا الان لوجد الحل في لمح البصر

  • zakaria
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:00

    المشكلة هي أن منتقدوا الدستور لم يستوعبوه أو حتى لم يقرءوه

  • سناء من الناظور
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:44

    نحن معك يا ملكنا …..نعم للدستور نعم لمغرب جديد في ظل الملكية ……. احبك في الله وسيظل شعارنا الله الوطن الملك

  • عائشة المنتصر
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:10

    أفتخر بكوني مغربية وأفتخر بملكي نحن نحبك نحبك نحبك ونطلب الله أن يوفقناوينصرنا على أعداء هدا الوطن.نعم للدستور نعم للملك

  • عدنان
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:24

    ان ينصركم الله فلا غالب لكم
    نحن مع الملك وما يراه صالحا لبلده المغرب
    سنفول نعم نعم تعم لاجل المغرب وملكيته وليمت الحاسدون والخونة .

  • mmiihh
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:50

    regardez le il conduit avec le telephone a la main ,lol ,…donc je pose une seule question par principe d’egalité de tous les marocain devant la loi, est ce qu’il a rencontré un policier sur son chemin????

  • samir nadori
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:38

    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم عاش الملك محمد السادس الله الوطن الملك

  • امازيغي حر من جنوب المغرب
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:22

    الــــسـلام عــلــيــكــم ورحــمــة الــلـه انا امازيغي لحسن من الجنوب اغرم ادوكنسوس
    بسم الــلـه الرحمن الرحيم
    الحمد لله وحده, والصلاة والسلام
    على مولانا محمد رسول الله, المبعوث رحمة للعالمين
    وكافة أنبيائه ورسله وعلى آله وصحبه أجمعين.
    سلام تام بوجود مولانا الإمام
    أبقى الله سيدنا المنصور بالله أمير المؤمنين صاحب الجلالة
    الملك محمد السادس حفظه الله وأيده ذخرا وملاذا
    لهذه الأمة ومنبعا للرأفة والرحمة, والدعاء الصالح
    لأمير المؤمنين بأن يحفظه الله سبحانه وتعالى ويعزه
    ويطيل في عمر جلالته ويحيطه ويكلأه بعنايته الإلهية
    وأن يقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير
    مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي
    الأمير مولاي رشيد ويحفظه و كافة أفراد الأسرة الملكية
    الشريفة. والدعاء إلى الله العلي القدير بأن يتغمد
    برحمته الواسعة فقيدي العروبة والإسلام جلالة المغفور
    لهما محمد الخامس والحسن الثاني قدس الله روحيهما وطيب
    الله ثراهما وأصلح بالهم وأدخلهم الجنة عرفها لهم وخلد
    الله في الصالحات ذكراهم. إن الله سميع مجيب.
    جزاكم الله خيراً والسلام عليكم ورحمة الله.

  • ahmed
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:50

    رغم كثرة التعليقات وددت بدوري ان اقول (نعم للدستور الجديد)و عاش الملك محمد السادس والويل للحاقدين في الداخل و الخارج

  • مؤمن بالتغيير
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:02

    و الله ان احب الملك ان يبقى ملكا لايدناه في ذلك شريطة ان يعدل بين الناس، نشهد ان في عصر محمد السادس شهد المغرب تقدما ملحوظا، ولكن كفانا قولا ان من يحيطون بالملك هم المفسدون، انا لا اتهم الملك بالفساد و لكن اقول ان من معه الحق فليتوكل على الله.

  • ولد الحرة
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:26

    الثقة موجودة فيك فقط .انت من يضع الدستور وانت من يضمن تطببيقه. احكم وسد .وبارك الله في اعمالك.
    لا نريد دستور يا جلالة الملك.نريدك ان تتابع تنفيذ مشاريعك ونشاطك.انت والمخلصين من ابناء هذا الشعب العظيم.
    اشارة منك يا جلالة الملك .نمحي شهر فبراير من قواميس اللغة والزمن والحساب .
    التوفيق من الله

  • Amoddo
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:54

    J’aime notre roi 🙂

  • مهتم
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:48

    ان الدستور بشكله الجديد لا يختلف عن القديم الا بقليل, فقد كانت حقوق الانسان في الدستور الاول وكانت حرية التعبير وحق الشغل و التظاهر الى اخره,لكن المشكل في السياسة المتبعة كانت هناك حرية التعبير و سجن نيني كان هناك حق الشغل و قمع المطالب به
    وكانت هناك حقوق الانسان وانتهكت هذهالحقوق بابشع الصور بالسب و الضرب و التعذيب و الاعلام يشهد,فان قلنا لا للباطل حرمنا من ابسط الحقوق و ان قلنا نعم للباطل نحافظ على حياتنا على راي مكيافيلي لايجدي ان يكون المرء شريفاً دائماُ.اذن فلا يهم ان كنا او لم نكن مع الدستور الجديد هذا …

  • abde
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:46

    نحن نحب ديننا ووطننا وملكنا
    ليش ما شافوش شرطي المرور ما كان واضع حزام السلامة لازم مخالفة 100درهم حتى الأخرين يقتدوا به في طاعة القانون .

  • أبو راحيل
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:32

    اذا خرج الشعب أو بعضه ليطالب بحقه في الكرامة و العدالة و الشغل….. الى غيرها من الحقوق المكفولة في كل دولة تحترم نفسها,اذا خرج هؤلاء نعتوا بالمارقين و.. جميع الأوصاف المسيئة لآدميتهم..
    و في المقابل عندما يخرج بعض المناصرين للمستفيدين من الوضع القائم,تجيش وسائل الاعلام بكل انواعها للاشادة بما يقوم به هؤلاء,
    و نعم الديمقراطية , أليس هذا بكاف ؟
    و نحن كنا ضحايا هذا التعتيم الاعلامي في وقفاتنا أمام وزارة العدل نطالب فقط بقانون عادل لا غير ,لم نطالب بتغيير الدستور ولا شكل الحكومة و لا ….
    نريد خبزا فاذا بهم أرسلوا لنا أصحاب الهراوات… و نعم المنطق,فهل أصيب هؤلاء المسؤولين بعمى الالوان و اختلطت عليهم المطالب؟
    اللهم جنب بلدنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن (آمين).
    و اكتب لنا نظاما يحترم آدميتنا فقط, (آمين).
    و اكتب لملكنا البطانة الصالحة,التي لا تخفي عليه الحقيقة ,او تزورها.(آمين).
    و اكتب لشعبنا المغبون حكومة تتقي فيه الله و تراعي مصالحه الى جانب مصالها,(آمين)

  • maryam
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 06:00

    العز و النصر لسيدنا الله يحفظو.

  • أبو عادل الأنصاري
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:36

    لاحظ أن أغلب معارضي الدستور إما أحزاب أوأفراد ملحدة ولذلك تجد في امارة المؤمنين شيئا مستهجنا فهؤلاء يريدون حذف الاسلام من قاموس السياسة المغربية ويرونه عقبة في طريق النمو لاقتناعهم بالعلمانية الأوروبية بل منهم من تنصر ومنهم من تهود ، ولاكنهم لايستطيعون التصريح بذلك لكسب المغفلين الى جانبهم ، هناك طائفة تعيش في الخارج متأثرة بالأفكار الالحادية إلى جانب عدم اقتناعهم بالثراث المغربي ، فالفرنسي يريد المغرب فرنسيا ,,,
    عاش المغرب حرا حرا حرا

  • لا يهم
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:08

    وغير ربحوا بالمغرب والتروات ديال المغرب حنا المزاليط من الصبح حتال الليل اوحنا كانتقاتلو غير مع الخبز الحمد الله اللي قادها الله بالموت اوحتال لهيه اونتحاسبوا عند ملك الملوك الدنيا را قصيرة متاع قليل

  • malikaa3
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:20

    النصر والتاييد لسليل الدوحة الشريفة محمد السادس و الموت الزؤام لكل الخونة

  • محمد
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 02:24

    إلى تعليق 123
    كيف مات عمر الفاروق و عثمان و علي أبي طالب
    لماذا لا تقرأ التتاريخ . ماذا فعل مورينيو و ميسي و يطو و غيرهم حتى يكونو لهم حراس شخصيين دون ان اتحدث عن شاكيرا .

  • ريفي حر
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:42

    لا يغرنك أيها الملك هؤلاء المصفقون والمطبلون لك والهاتفين بالعيش لك عادلا أو ظالما ، لأن النفاق من شيم الجبناء، والأوطان لا تبنى بأيدي الجبناء والمنافقين، ولا يصدق أو يثق في المنافق إلا الأبله أو المجنون ! ولا أظنك من هؤلاء.
    الحقيقة لا تخفى وإن أخفيت، والشمس ستشرق وإن غربت !
    أيها الملك؛
    ما أرى من خطر على هذه البلاد التى وليت المسؤولية عليها أخطر من هؤلاء المنافقين المطبلين الذين يطبلون لك ويهتفون باسمك ولا تهمهم الأوطان وإن خربت !
    فوالله إن لإن خرجت اليوم وقررت العودة بالبلاد للعصور الحجرية لهتفوا؛ يحيا الملك … نحن معك !
    إلتفت أيها الملك واستمع الى الشرفاء من رعيتك، فمطالبهم فيها الخير للوطن ….ولك !
    المجد والعزة لكل ذي حنجرة بحت من الصراخ في كل ركن فيك يا وطني…

  • nadia
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:00

    لك العز والنصر يا اجمل ملك في الكون اعانكم الله الى الامام نحن معك على مدى العمر

  • azizi
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 05:40

    vous etes pris;ah……..je vous connais; vous.vous etes sa majeste le roi mohamed 6:roi des marocains de tanger a lagouira.votre adresse;palais royal de rabat;au mechouar a said.vous ….etiez en infraction du code de la route le jour du discours historique du 17 juin.vous aviez le telephone a la main………vous parliez surement a son altesse le prince my hassan.allah yakhalih lik.vous avez 200 dhs d amande walakin alah ysameh had lkhatra……….hahhahh.que dieu vous protege de tout mal…amen

  • مشرقي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:46

    والله اني سعودي لكن احب الملك محمد السادس واحمدو الله ان بلدكم امن ومستقر ومن يتصيد زلات الحاكم فاقول له انت مليء بالزلات ولاتستطيع ان تدير شؤون بيتك فيكف بمن يدير ملايين البيوت تذكرو ان الكلام سهل وان العمل صعب ثم صعب ثم صعب تذكروا ان كسر كرسي الحكم ايضا سهل كسره لكن اعادته صعبه جدا واحتمال تتمزق الوحده الترابيه الى اشلاء وقال تعالى لاتنازعو فتفشلو وتذهب ريحكم هذا كل مافي الامر

  • الحسين ميدلت
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:52

    اللهم احفظ ملكنا وارزقه بطانة صالحة تعينه على امور الدنيا والاخرة
    الله الوطن الملك النصر للامة الاسلامية

  • kamal souk sebt
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 04:00

    je suis heureux d’ etre marocain .vive le roi et dima maghrib………….

  • Atlasson75
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:14

    You published my comment just to omit it at a later time; that’s really unique in freedom of expression. Now I am sure Hespress is nothing but a cheap tool at the hands of Al Makhzan..Keep up the good job. You publish or not, I do not care anymore.

  • el mahyaoui said
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:24

    أفتخر بكوني مغربية وأفتخر بملكي نحن نحبك نحبك نحبك ونطلب الله أن يوفقناوينصرنا على أعداء هدا الوطن…نصرك الله و ايدك و بارك في خطاك و حفظك بما حفظ االله الكتاب الحكيم…و يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم في سورة ال عمران الاية 160
    انْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ …

  • el mahyaoui said
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:12

    أفتخر بكوني مغربي وأفتخر بملكي نحن نحبك نحبك نحبك ونطلب الله أن يوفقناوينصرنا على أعداء هدا الوطن…نصرك الله و ايدك و بارك في خطاك و حفظك بما حفظ االله الكتاب الحكيم…و يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم في سورة ال عمران الاية 160
    انْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ …

  • امازيغي حق
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:22

    نعم لدستور ديمقراطي.شئتم ام ابيتم ونحن وراء ملك شاب كجنود مجندين (الله الوطن الملك)

  • ساروت الكعبة
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:16

    نعم اعزك الله انت اميرنا وولي امرنا ووكيلنا في ما نعلمه وفيما استعصى علينا فهمه ان قلت نعم فنِعْمَ نَعَمْ هي تخرج مسكا من فمكم فمالنا لا نردد نعم من وراءك واجدادنا رددوها من وراء جدكم رسول الله صلى الله عليه وسلم وجدكم علي رضي الله عليه وجدكم المولى رشيد والمولى اسماعيل ..وجدكم محمد الخامس والحسن التاني طيب الله ثراهما وسوف نوصي بها خلفنا لخير خلفكم من بعد عمر مديد انشاء الله وسدد الله خطاكم ورزقكم البصيرة والحكمة ونور طريقكم لما فيه خير هذه الامة ..وقل اعملوا سيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون..

  • Majid
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 06:02

    ALLAH BLEES YOU MOUHAMMED 6 WE WILL ALWAYS LOVE YOU ..!YOU ARE THE ONE!

  • fayssal
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:24

    oublies tous

  • مغربي حررررررررر
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:18

    عاش الملك

  • pitié
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 06:04

    لا حول ولا قوة الا بالله…شعب متخلف يقدس انسان لا يقدم و لا يؤخر !!! لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم…

  • لالمهزلة الدستور
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 06:06

    لا للدستور الجديد … إنه مهزلة بكل المقاييس خصوصا بعد ترسيم الامازيغة رسمية … واعباد الله الله سبحانه وتعالي ولا يسرع هكدا … فهو يعلمنا التروي … سبحانه خلق السماوات والارض في ستة أيام … ونتوما جايين حاطيين الاماسيخة بين ليلة ونهار في الدستور رغم أن أغلب الشعب المغربي يعاض ذلك … على الاكتر لهجة وطنية…..

  • slaoui
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:20

    الله الوطن الملك

  • فاضل بوتدغارت
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 06:08

    بسم الله الرحمان الرحبم
    العز والنصر لملكنا الهمام محمد السادس اللهم انصره وأيده بعظمتك وان تكون له اعينا ومغينا يارب العالمين.
    نــعــم لــــدستـــــــــــور
    واللــه الــوطن الملـــــــك.
    والعـــز وتاكرامــة للمغـــرب
    الحبيــــــــــــــب.

  • abdelghani l goffi
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:52

    j’aime mon roi et j’aime mon paye et je le resterai pour toujours. oui pour la constitution

  • مغربية تطوان
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 06:12

    الله يحفظك وينصرك ياملكنا العزيز ويدوم عليك الفرح يا اغلى ملك على قلوبنا
    الله يحفظك الله يحفظك الله يحفظك

  • سوسي محماد
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 06:18

    يا ملكي المحبب اوصيك ادا ارت برلمان حقيقي عليك الغاء الحصان البرلماني فجل من يدخل البرلمان من النوب من اجل تلك الحصان ليس من اجل خدمة الوطن بلى من اجل مصلحيهم و عفو ضريبي وصفقات بالملا يرو امتيزة ليعلمها الا الله …………….

  • rachid137
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 06:16

    الديستي موجودة في التعليقات
    راه الملك خطب بالليل و الصورة راها بالنهار
    ههههههههههههههههههه

  • ilham new york
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 06:10

    الا تستحيي عندما تكتب هذا الاسم البائد والمتجاوز الشريف العباسي الادريسي مولاي, ما هذا الجهل .اسم ينم على مستوى جهل صاحبه .

  • تاغازوت
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:26

    إنكم معزولون يا حركة بلاطو نتاع البيض وسوف يكشف أمركم ودسائسكم ، الوقت قد حان من معرفة المغربي القح الذي يغار على وطنه من الطرف الآخر الذي يحاول خلق البلبلة والفتنة , الدستور قيم وجميل نعم للدستور الجديد ونحن وراء ملكنا الشاب محمد السادس ” الله الوطن الملك” المرجو النشر

  • med
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 06:14

    quand est ce que le championnat va commencer qui sont les nouveaux joueurs du wac cette annee et les partants est ce qu on va jouer pour le titre . la politique je ne comprend rien et c est tres difficile

  • احمد آزرو المغرب الحبيب
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:30

    الله , الوطن , محمد السادس .شعارنا نحن المغاربة . اما المرتزقة الخونة لا دين و لا دولة و لا ملكا لهم..ععععععععععاش الملك محمد السادس رمز الامة المغربية

  • karim amezian el idrissi
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:26

    je suis royaliste jusqu’au bout oui oui oui oui oui oui a la constitution viiiiiiiiiive le roi

  • med
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:30

    tudart i agalid n lmaghrib med 6

  • FASSIA
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:28

    OUIIIIII pour la nouvelle constitution

  • mimoun
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:38

    نعم يا مولاي أعزك الله
    الشعب المغربي سوف يتبعكم ويصوت بنعم على الدستور
    سوف نجدد الولاء والإخلاص للعرش العلوي المجيد
    لقد عاهدنا الله على الوفاء لعهد البيعة الذي بيننا وبينكم
    نعم للدستور …نعم للملكية الدستورية ….نعم لأميرالمؤمنين وحامي حمى الملة والدين
    الله ينصر سيدنا

  • maghribiya o shelel fomek besm
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:34

    allah alwatan almalik et vivement !la nouvelle constitution

  • hamza
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:28

    أحبك ياملكي أنت شاب و نحن شباب و أقسم بأن أخلص لوطني كما أخلصت أنت له و أنت روز الدولة الدمقراطية ولو تخرج بدون حراس لن تخف من شيئ لأن شعبك يحبك و عاش سموك و بقلم الحرية و الديمقراطية أقول عــــاش الملك محمد السادس
    اللــــــــه الوطـن الملـــــك
    و السلام حفظك الله و رعاك يا ملكي أنت و سائر الأسرة العلوية

  • مواطن غيور
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:32

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أقول لملكنا المحبوب أيدك الله ونصرك سر يا ملكنا المحبوب ونحن معك علة طريق التغيير المتأني الرصين،طريق تصحيح الانزلاقات التي عرفتهاالبلاد منذأمد لقد فقدنا كشعب الثقة في كل الآحزاب قديمها وحديثها كلهم مناضلون يا عجب يناضلون من أجل من أمن أجل مصالحهم وصفقاتهم أم تراهم يناضلون من أجل تفقير الشعب وإذلال شبابه وكسر نفوس شيوخه الذين حين حققوا الاستقلال توسموا الخير للبلاد والعزة والكرامة لأنفسهم ولأبنائهم…سأسوق مثالا واحدا أيها الإخوة إنه حزب الأصالة والمعاصرة الذي وبمجرد ما أعلن عن إحداثه تزاحم على باب الانخراط فيه اللاهثون وراء مصالحهم لمجرد أن مؤسسه صديق ومقرب من ملك البلاد، والأدهى والأمر أن هؤلاء الخنافيس الوافدون على هذا الحزب كانوا من كل الأطياف السياسية والأحزاب التقدمية -يا حسرة- وغير التقدميةلقد اختاروا المقامرة بالبلاد ومستقبلها غير آبهين بمن يكذبون عليهم ويستغلون جهلهم أوضيق حالهم مع كل حملة انتخابية… هذا يا إخوان مثال وهو غيض من فيض لايتسع له هذا المقام…فلهذا وغيره نقول إننا فقدنا الثقة في كل الأحزاب السياسية -وهي ليست أهلا لهذه التسمية- فليس هناك من غضاضة أن يحتفظ ملك البلاد للسلط العياللبلاد فهم الضامن لاستقرار البلاد وحامي المحرومين من أبناء هذا الوطن فهو الملك الحنون العطوف الذي نتوسم فيه كل الخير. سر يا ملك البلاد ندعو لك بالتوفيق والسداد.(إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتيكم خيرا) صدق الله العظيم والله الموفق.

  • فاطي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:36

    الحمد لله على هذه النعمة
    العز والنصر لملكنا الهمام محمد السادس اللهم انصره وأيده بعظمتك وان تكون له اعينا ومعينا يارب العالمين.
    نــعــم لــــدستـــــــــــور
    لله الوطن الملك النصر للامة الاسلامية
    نعم لدستور ديمقراطي.شئتم ام ابيتم ونحن وراء ملك شاب كجنود مجندين

  • أبو أسماء
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:32

    غالبية الشعب المغربي تساند الملك محمد السادس. وهذه المحبة التي يعبر عنها المواطنون بمختلف أعمارهم ومستوياتهم لم تأت من فراغ، وإنما ترسخت بفعل سياسة القرب من قضاياهم وهمومهم وكذلك العمل الدؤوب والإيجابي الذي يقوم به حفظه الله لمصلحة البلاد..ما جعل عرى الثقة تشتد بينه مبينهم، بحيث لايمكن التأثير فيها بمجرد خطابات غير نابعة من فكر وواقعهم.
    المغاربة أذكياء ويعلمون جيدا كيف يدبرون أمورهم. وليسوا مستعدين لاستنساخ نماذج التخريب وسفك الدماء. وبالتالي لن ينجروا وراء بعض الشعارات الغير موضوعية، كتلك التي يطلقها الأموي، الذي من الأولى أن يبادر إلى إصلاح نقابته ودمقرطتها حتى يكون منسجما مع ما “يطالب به”( كبرا مقتا عند الله أن يقولوا ما لا يفعلون).
    المغاربة أحكم من أن يستغلوا، وينظرون بإيجابية للدستور الجديد وسيصوتون بنعم.. ووجود الرأي الآخر في الساحة هومؤشر على وجود الممارسة الديمقراطية.
    عاش المغرب.

  • متتبع
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:40

    عاش الملك و لا للدستوور الممنووح

  • lمغربي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:44

    إلى اللذين يشككون في نزول المغرب بعفوية وتلقائية.
    يتهمون ذلك الجمهور أنه مدفوع من طرف الجمعيات والسلطات المحلية.
    ماذا تقوقلون عن المعلقين هنا الذين جلهم يرددون عبارات الحب والود لملكنا الحبيب وأنا منهم.
    ترى من الذي يدفعهم إلى قول أحاسيسهم هل هي السلطات والجمعيات أيضا.
    أما المعرضين للدستور ف المخير فيهم ما فاهم فيه تا وزة

  • مشاهد
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:42

    لا تنضر اليها فقط في هدا المقال انضر اليها في كل وسائل الاعلام لا اضن ان مايحصل حقيقة فربما تكون هده اكبر كدبة يشارك فيها النظام بكامله
    المواطن هو الضحية لدالك اشرح لهم ’’هدا ما وجدنا عليه اباءنا’’

  • Marocaine
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:04

    J’aime mon pays et j’aime mon roi
    Allah Alwatan Almalik
    OUI à la nouvelle constitution

  • amine ainas
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 06:20

    مولانا صاحب الجلالة
    اولا هنيئا للشعب المغربي بالدستور الجديد و بالمناسبة
    استعطفكم مولانا الملك التدخل عاجلا لحل مشكلة رخصة السياقة البيومترية الجيدة التي تعني جل الجالية المغربية من عدم الاعتراف بها .ودلك ما ادى الى معانات كبيرة و خصوصا في ايطاليا لصعوبة ايجاد فرص عمل بدون رخصة سياقة دولية و لكم فائق التقدير و الاحترام _
    الله يبارك في عمر سيدي

  • مغربي
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:56

    إذا كان البعض يسعى إلى الإصلاح ويؤمن بالخيار الديمقراطي، ويزعم أن طروحاته مقبولة من الشعب، فلم يستبق الأمور بإعلان المقاطعة؟

  • hasna
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:34

    ياحبيبي يا ملك أنا أحبك……كيفكروني هدو بأفلام لكحل أ لبيض,فاتن حمامة أ شتى طايحة.الله اعفوا علينا من هاد لبلاد ديال المناقين أ لعبيد.امش اتسارة فدوار خلالطة اشوف ناس فين عايشين بانتلوا غير رباط,,,,,

  • asmaa
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:46

    vive notre roi mohamùed
    et pour le frere alkarama comentaire 7 toi vous estes pas un marocain 1000pr100

  • هشام
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:58

    عاش الملك محمد السادس وحفظه الله لنا.

  • saad
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 00:44

    notre roi conduit et entrain de parler au téléphone, est c’est hors la loi.
    veuillez regarder la main droit. :-).

  • بنت المغرب
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:38

    اللهم انا نجعلك في نحور الخونة واللذين يريدون بوطننا الغالي ان يكون ساحة لفتنهم .كل من هب ودب يعارض فقط ليعارض .يطالبون بالديموقراطيةوفي نفس الوقت يرفضون التصويت مع ان مقياس الديموقراطية هو التصويت والحكم للنتيجة.المهم انا واولادي وزوجي نقول ننننننننننننننععععععععععععمم لاننا بايعنا ملكنا ونحبه ونحب الوطن الذي علينا ان نحافظ عليه.الله .الوطن.الملك.

  • samir
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:44

    المغاربة مسلمون مالكيون متسامحون متكافلون، أتقياء السريرة، أنقياء النفوس، قلوبهم معلقة بالله في الشدائد وساعات الرخاء، وقت النعمة ولحظات الضيق، عند انحباس الغيث استسقاءً، وبعد المطر حمدا، المدخنون والسكارى منهم لا يطلبون حاجاتهم إلا مع طلب العفو، والسياسيون لا يغفلون اسم الله بداية كل خطبة ولا يختمون الوعود إلا بمشيئة الله، والمغاربة لا يفوتون فرصة لإثبات تدينهم إلا فعلوا، في الجمعة وفي رمضان ويوم الفطر ويوم النحر وفي غير ذلك من الأوقات، هؤلاء هم المغاربة الذين جعلوا الإيمان عصبا يحركهم، ونفسا يعيشون به، وارتضوا لأنفسهم مجتمعا مؤمنا عليه — أمير منهم يأتمون خلفه ويذودون عنه –، ومذهبا متجذرا يستمدون من أصوله مسالك تدينهم، وعقيدة سنية تحكم هذا الإيمان، ومسلكا روحيا لتهذيب النفوس ولغة عزيزة أحبوها بالقلوب وصانوها عبر الأجيال.الثوابت المغربية كانت دوما حصنا منيعا، جمعت المغاربة في ملاذها، وأشبعت حاجاتهم بأصولها، وضمنت وحدتهم بحبلها، وارتضوها لعلمهم اليقين بأنها مصدر قوتهم، ولا يمكن أن تكون حائلا يعيق تقدمهم، أو عتبة تتكسر عندها طموحاتهم، بل جزموا بأن كل تجديد أو تطوير أو تحديث لا يمكن أن يتم إلا ضمن هذه الثوابت الضامنة لوحدة الصف وأمان الروح، وكل مزاعم التغيير من خارج هذه الثوابت لن تنال من صلابة ما اجتمع عليه المغاربة، ولن تتجاوز نعراتها حد التشويش الذي يحتاج إلى مجرد التذكير بسلامة هذه الثوابت وعلل مصادر الإزعاج.

  • مراد
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:42

    نحن نحبك يا أمير المؤمنين، ونطلب من جلالتكم أن تنظفوا المجالس العلمية من الفساد والمفسدين في أقرب وقت. وخاصة مجلس تمارة.

  • imouzer marmoucha
    الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 23:42

    عاش الملك محمد السادس الله ينصرو على من عداه
    الله الوطن الملك

  • imane
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:36

    qu’allah preserve notre roi , lui donne la santé et la force pour convaincre tout ceux qui ne cherchent a rendre notre pays instable.en tant que marocaine, j’aime mon pays autant que mon ROI.je souhaite vraiment vraiment que la majorité va voter pour ce referendum.allah , alwatan al malik pour toujours.

  • ابو رعد
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:48

    في رأيي الشخصي أفضل لو أن هذا الشريف العلوي سيدي محمد ألغى كل هذه المظاهر الخداعة من برلمان ومجالس ساقة ناهبة لكان أحسن ويحكم المغرب وفق الشريعة الاسلامية التي هي سنده في البيعة الواجبة علينا كمغاربة. وله أن يختار وزراءه ويحاسبهم ويختار لنا ممثلين شرفاء يشرعون للأمة بناء على حكم ما أنزل الله. الملك نعرفه ويعرفنا ولكن كثيرا من المسؤولين الخونة لا نعرفهم ولا يعرفوننا بل لا يعرفون إلا مصالحهم ومصالح عائلاتهم. حبذا لو أراحنا الملك من سطوة الأحزاب المفترية على الشعب والنقابات المستغلة لصبر الشعب. دائما نلاحظ أن نية الملك خالصة ويعمل لصالح المغرب إلا أن أغلبية القائمين بالمسؤولية جبابرة ودعاة الفساد والرشوة والمخدرات والمحسوبية وغيرها من أمهات الرذائل. الملكية إذن هي النظام الأصلح لنا لأنهاجمعتنا ووحدتنا على مدى قرون طوال وخاصة الدولة العلوية التي يعود لها الفضل في تقدم وازدهار المغرب الحديث.

  • jamal
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:50

    نريد دستوريحقق المساوات

  • malika
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 01:40

    عاش الملك محمد السادس عاش ملك الشاب ملك الهمام نحبك كثيرا نعم للدستور نعم و الف نعم

  • الفضولي
    الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 23:44

    نعــــم للدستور الجديد
    نعــــم لكل أمر صدر من ولي أمرنا.
    نعم نعم نعم نعم وسوف ينعم الله على شعب المغربي وملكه.

  • The optimist
    الأربعاء 22 يونيو 2011 - 03:52

    Dear readers,
    Of course he wants to make sure that his magic constitution is on the right track. Even though it is shameful that he is abusing the system. The new thing that he called ” new constitution” is not new. Almost everything is still the same. So why all this much ado about nothing. It is very disgusting what King Mohammed 6 has brought to his country. I really deplore him , his government and his entourage. I am asking all the young people to continue their opposition to this poisonous constitution. The King is looking after his business. He is an agent who make it safe for his foreign friends gain money in Morocco on the expense of the Moroccan people. HE is not for the people, he is for his own money. Wake up people. Instead of fixing the big problems, the King is distributing Harira and sugar on poor people. COME ON COME ON, this is not how we find jobs for people. He can invest his money in projects and businesses and hire people so they can spend and the economy will be ok. The people will eat and say that there ALLAH ALWATAN ALMALIK. Right now there is only ALLAH and he is the one who will help us through these hard times that Mohammed 6 is making go through.

صوت وصورة
شرف تطلق "العرس في دارنا"
السبت 12 يونيو 2021 - 12:41 2

شرف تطلق "العرس في دارنا"

صوت وصورة
قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا
السبت 12 يونيو 2021 - 04:49 7

قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا

صوت وصورة
ضحايا الاعتداءات الجنسية
الجمعة 11 يونيو 2021 - 23:50 5

ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
أولويات البيئة بمعامل لافارج
الجمعة 11 يونيو 2021 - 21:42 10

أولويات البيئة بمعامل لافارج

صوت وصورة
بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي
الجمعة 11 يونيو 2021 - 19:42 24

بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي

صوت وصورة
وزيرة الخارجية الليبية في المغرب
الجمعة 11 يونيو 2021 - 17:46 9

وزيرة الخارجية الليبية في المغرب