دوريات كروية تلازم الأجواء الرمضانية بطانطان

دوريات كروية تلازم الأجواء الرمضانية بطانطان
الإثنين 6 يوليوز 2015 - 09:35

يعرف حلول شهر رمضان تنظيم دوريات في كرة القدم بمدينة طنطان، كما بعدد من مدن البلاد، وسط إقبال كثيف على المشاركة من لدن مختلف الفئات العمرية، إذ تتسم المباريات بأجواء من التنافية والحماي، كما انها تفلح في استقطاب جماهير عريضة.

وتعتبر دوريات كرة القدم المصغرة والتي تحتضنها ملاعب القرب بالمدينة متنفسا وحيدا لساكنة طانطان، حيث تشهد التنافس بين مختلف الفرقة المنتمية للأحياء، حيث يبقى هدفها الأساس هوالترفيه عن النفس، بالإضافة إلى كسر الروتين اليومي للصائم، لتصبح تقليدا سنويا يعمّ كل ملاعب طانطان.

أوقات المباريات تعرف توافد المئات من الجماهير قادمين من عدة أحياء ليتابعوا مجريات المنافسات الرمضانية، ويعاينون عن قرب ما تحمله أقدام اللاعبين من مهارات فنية.

محمد حمو ناشط رياضي، أكد في تصريحه لهسبريس أن مدينة طانطان تعرف كباقي مدن المملكة خلال شهر رمضان تنظيم دوريات في مختلف أحياء المدينة، حيث تسهر جمعيات تعنی بالجانب الرياضي على تنظيمها.

وأضاف حمو “جرت العادة أن معظم هذه الدوريات تعتمد علی مساهمات مادية تجمع من الفرق المشاركة لاقتناء الجوائزللفائزين، في حين هناك جمعيات تحضى بالدعم السنوي من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فتلك لها موارد لتنظيم التظاهرات الرمضانية”.

وتعتمد جل الدوريات المنظمة بالمدينة قانون خاص بها تلتزم به كل الفرق قبل بداية الدوري إلا أن ما يميز هذه السنة هو تنظيم دوري بملعب الغابة حيث غلب عليه طابع خاص ومتابعة جماهيرية كبيرة، باعتبار انه يجمع فرق تضم لاعيبين أعطوا الكثير للرياضة بالمدينة.

واشترط منظمو التظاهرة الرياضية أن لا يقل سن اللاعب عن 32 سنة، مما فتح المجال لمجموعة من اللاعبين القدامی للمشاركة في الدوري، إضافة إلي التغطية الشاملة لكل ما يتعلق بالدوري من طرف بعض الصفحات الفيسبوكية النشيطة بالمدينة.

وأشار علي أوس فاعل جمعوي لجريدة هسبريس أن هذه السنة عرفت تنظيم رقم قياسي من الدوريات على مستوى جميع الأحياء، غطت الإقليم، وساهمت في التنشيط الرياضي، وعززت العمل على إشراك فعاليات شبابية في قطاع الرياضة، “ويرجع سبب هذا الزخم الكروي الكبير الاستثنائي الذي تعيشه المدينة خلال هذا الشهر المبارك إلى الحراك الشبابي الموازي على جميع المستويات، مما شجع على تنظيم دوريات تشمل فئات عمرية مختلفة” يقول أوس.

وأضاف “هنا يمكن الحديث على دوريات كروية عريقة، كدوري الصداقة دوري جمعية المولودية لكرة القدم، وبطولة الغابة، وبطولة عين الرحمة، ودوري الحي العسكري، والتكريا، و القاعة المغطاة، والشريف الإدريسي، وحي الصحرا، وغيرها من الدوريات التي تلقى مواكبة جماهيرية وإعلامية كبيرة.

‫تعليقات الزوار

8
  • مولاي الزين
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 10:26

    طانطان اجمل مدينة في الصحراء تحية كبيرة للحارس الكبير محمد بلاها (السمين)

  • علاوي
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 12:26

    طانطان مدينة الجود والكرم وشكر خاص لمنظمي الدوريات الرياضية بالمدينة وتحية الى رشيد عبيد /والشكدالي/والحيسن/والسمين

  • رياض
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 12:47

    ذوري جميل بطانطان وأجواء جميلة وأشكر سكان مذينة طانطان علي حسن الضيافة نتمني من المسؤلين بمذينة طانطان ألإهتمام بالفئة الشابة وبناء ملعب معشوشب

  • عبدالله
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 12:49

    يبقى الرهان على شباب طانطان المتألق ,في ظل هذا الزخم الكروي الرمضاني أن يأتلف في اطار موحد لتنسيق هذه الجهود الجبارة التي ان تكتلت ستعطي صورة ساطعة لعطاءات أبناء هذا المدشر الأفداد.

  • البشير
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 14:50

    لا يختلف اثنان علی ان دوري رمضان الغابة في هذه السنة من اجمل واروع الدوريات الرمضانية التي تشهدهم الصحراء وليس فقط الطنطان فنحن نتابع الدوري كل يوم من مدينة الداخلة كل يوم نشاهد وجوه نشاهد لاعيبين اعطوا للكرة الكثير نشاهد لقطات فكاهية ابدع فيها بعض ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحضرون للملعب تحية لمنظمي هذا الدوري ما نأسف له هو عندما نسمع ان الفرق تقوم بمساهمة مالية فما بينها حتی يمكن لهم اقتناء الجوائز لا ادري واش هاذ القضية فراس المسؤولين الكبار عن الشأن الرياضي بالمغرب وعلی رأسهم وزير الرياضة واش هذا هو النهوض بالرياضة وبالشباب دوري يعتبر مهرجان بالنسبة لساكنة الطنطان وحديث الجميع بعد الافطار سواء بالطنطان او بالصحراء او حتی بدول اوروبا وفي الاخير نسمع ان مجرد شباب غيورين هم من وراء هذه التظاهرة….اين النسؤولين عن الرياضة وعن الشباب وعن المدينة بالاقليم واسفااااااااااه

  • بولنوار مصطفى
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:19

    فى البداااية بسم الله الرحمان الرحيم رمضان كريم لجميع الرياضيين و المسلمين اجمعيين و عيد مبارك سعيد تحية لجميع مسؤولين و منظييمين لدوريات الرمضانية هنا بطانطان و على رئسيهم الاخ حمو °°°° ؛ و °°°° ؛ و °°°° ؛عن الدوري الغابة و الاخ °°°° ؛ و °°°° ؛ عن دوري مولودية كما نشكر جميع الريااضيين مشااركيين فى مختلف الدوريات هنا بطانطان و فى جميع اقطار البلاد …. شكراا اااا.

  • ممتتبع
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 21:04

    يعتبر دوري الغابة افضل الدوريات في المدينة نتيجة التنظيم المحكم والمتابعة الجماهيرية الكبيرة والفرق القوية نتمنى صعود فريق الشباب الى دور الربع حيت يعتبر هدا الفريق محبوب الجماهير نضرا ﻻنه يضم خيرة اﻻبناء اﻻقليم رغم خبرتهم في هدا المجال و الروح الرياضية العالية اﻻ انهم يفتقدون الى اللياقة البدنية نتيجة عامل السن وتحية لمدربهم بودراعة زرقاء

  • لغظف علي
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 04:06

    اولا اشكر صفحة بطولة رمضان الغابة والمشرفين عليها نحن بفرنسا كانتابع الدوري وننتظر بفارغ الصبر الوقت الذي ينشر فيه اي شيء عن الدوري لاننا نری وجوه ونخب وشخصيات واطفال صغار عائلات باكملها تجتمع بالملعب لمتابعة الدوري تنظيم عفوي لا نری كثرة المنظمين الجميع ينظم نفسه هنيئا لكم بهذا المستوی العالي في التنظيم جعلتم اشخاص لاعلاقة لهم بالكرة يتابعونها ليس من السهل ان ينظم شخص وفي نفس الوقت يجتهد لايصال لاهل الطنطان من خارج الطنطان في العالم صور واشرطة عن الدوري وعن اولاد الطنطان الله اوفقكم والله اجازيكم ارفع القبعة لكم وللجماهير الجميلة اعطيتم صورة علی انه فعلا ان اعطيت الامور لاصحاب الاختصاص فلا خوف علی الطنطان خاص بحال هاذ الناس اسيروا لمدينة

صوت وصورة
جنازة لاعب كرة
الإثنين 12 أبريل 2021 - 19:25 16

جنازة لاعب كرة

صوت وصورة
مقر السجل التجاري بالبيضاء
الإثنين 12 أبريل 2021 - 18:24

مقر السجل التجاري بالبيضاء

صوت وصورة
إضراب مفتوح عن الطعام
الإثنين 12 أبريل 2021 - 17:39 13

إضراب مفتوح عن الطعام

صوت وصورة
وفاة لاعب على أرضية الملعب
الإثنين 12 أبريل 2021 - 16:38 16

وفاة لاعب على أرضية الملعب

صوت وصورة
انتشال شاب في شاطئ الجديدة
الإثنين 12 أبريل 2021 - 15:37 5

انتشال شاب في شاطئ الجديدة

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الأحد 11 أبريل 2021 - 22:07 2

بوحسين .. نقاش في السياسة