رفض ترشيح نرجس يثير الجدل داخل "البام"

رفض ترشيح نرجس يثير الجدل داخل "البام"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 08:46

يسود غضب واسع في صفوف حزب الأصالة والمعاصرة، عقب التصريحات التي أدلى بها عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب “الجرار”، والتي أعلن من خلالها عدم ترشيح حميد نرجس وكيلا للائحة حزبه على مستوى إقليم الرحامنة.

وكشفت مصادر مطلعة من داخل “البام”، لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن قيادات الحزب على مستوى جهة مراكش وإقليم الرحامنة، ضمنهم برلمانيون ومنتخبون بارزون، عبرت عن امتعاضها من تصريحات وهبي، رافضين الطريقة التي وصفوها بـ”غير الأخلاقية” التي تعامل بها الأمين العام مع حميد نرجس.

وشددت المصادر نفسها على أن ما ذهب إليه وهبي يضرب في العمق العمل الذي قام به منتخبو وأعضاء الحزب، لا سيما أنهم كانوا يراهنون على كسب المقعد النيابي وأكبر عدد من الجماعات، معتمدين في ذلك على المكانة والسمعة اللتين يتمتع بهما نرجس على مستوى الرحامنة.

ولفتت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية إلى أن “الباميين” على مستوى جهة مراكش والرحامنة يرفضون “وصاية” وهبي عليهم وفرض أمر الواقع عليهم، عبر قيامه بإلغاء ترشيح نرجس الذي كان يشكل محط إجماع من طرف غالبية الأعضاء، مشيرين إلى أنهم يرفضون ترشيح أي اسم آخر باسمهم بدلا من الرئيس السابق لجهة مراكش آسفي.

وأكد رؤساء جماعات على مستوى إقليم الرحامنة، ينتمون إلى حزب الأصالة والمعاصرة، أن عدم تراجع وهبي عن تصريحاته والاستمرار في التعامل مع هذا الإقليم وفق الأسلوب نفسه سيدفعهم إلى البحث عن وجهة أخرى والترشح باسمها، خصوصا حزب التجمع الوطني للأحرار، مشددين على أن هجرة جماعية مرتقبة في حالة عدم تصحيح الوضع.

وشددت مصادر الجريدة على أن عبد اللطيف وهبي تعرض لضغوطات من طرف قيادات بجهة مراكش آسفي، التي ترفض تواجد حميد نرجس، لدرايتها بأن حظوظها بجانبه تبدو ضئيلة.

وأثار حديث زعيم “البام”، في لقاء نظمته السبت المنصرم مؤسسة الفقيه التطواني للعلم والأدب بسلا، عن أن خلافا بينه وبين نرجس حول “المجال والاختصاص” تحول إلى نقاش بين منتخبي جهة مراكش آسفي، الذين باتوا ممتعضين من “تحكم” بعض الأسماء في مصير مخالفيهم في الرأي والتوجه.

ومن شأن هذا الأمر، حسب برلمانيين ومنتخبين بالجهة، أن يخلق انشقاقا داخل حزب “الجرار”، ويضعف حظوظه أمام أحزاب أخرى ساعية إلى الظفر برئاسة جهة مراكش آسفي.

إقليم الرحامنة حزب الأصالة والمعاصرة حميد نرجس عبد اللطيف وهبي

‫تعليقات الزوار

11
  • عبدالواحد
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 08:54

    السؤال المطروح هو هل خرجة وهبي ستقود حزبه إلى الدرك الأسفل وبالتالي أندحاره وصعود أحزاب التقليدية الأخرى بقيادة حزب العدالة والتنمية.؟

  • الضغوطات هههه
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 09:05

    سبحان الله اسي وهبي ترشح لتارودانت وهو دابا كيحرم نرجس رغم انهم بغاوه وكتقولو بلي وهبي تعرض لضغوطات ههههه بالله عليكم كيفاش بغيثو الناس يثيقو فيكم وانثم غير منطقيين ولا عادلين اصلا فيما بينكم فمابالكم مع الناس العاديين والشعبيين خاصة وان اسي وهبي في حواره مع اسي الرمضاني قال له انا /ماشي ولد الشعب:/كلام وهبي ايوى الكتاب واضح من عنوانو

  • said
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 10:23

    ماذا يهمنا نحن إن ترشح نرجس أو ياسمين او قرنفل فحسب ماأعتقد الكل سواسية وما في القنافيد املس كل المرشحين يطمحون في نيل الكرسي وجين يستقرون يتنكرون لكل شيء الا مصالحهم الخاصة

  • The voice
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 10:25

    الأمر واضح ومخطط له في كل الجهات وليس في جهة مراكش آسفي فقط، البام يتخلص من الحرس القديم الذي مازالت عقليته لم تتكيف مع السياق الجديد حتى يمكنه بسط تصوره الذي لا تستسيغه أحزاب وشخصيات نافدة في مجال المال و الأعمال ولا تفقه في السياسة شيئا…

  • mouad
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 10:35

    #عبرو عن امتعاضهم نظرا للمكانة والسمعة التي يحظى بها #
    ماهذه المكانة سوى قربه من صاحب الملك أي عندو نفوذ ؟!
    الأحزاب خاصها ترشح لي عندهم الكفاءة ماشي لي عندو نفوذ لأصحاب السلطة .
    قبل أن نلوم الشعب المسكين على انتخابه علان أو كلان نلوم الأحزاب ترشيحهاهذه النمادج من أصحاب لفلوس والنفوذ والسوابق .

  • Lamya
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 10:55

    و لماذا كل هذا الصراع المحموم على اقليم الرحامنة ?ماذا يوجد في الرحامنة? لا ترشحوا ياسمين او نرجس رشحوا زعتر هههه
    اوا الفاهم يفهم

  • تايكة غرماد
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 11:12

    مجرد خرجات اعلامية مدروسة كما طلب منه لتحويل الراي العام وبث الضبابية في المشهد وايهام البعض بوجود حزب حسب المعايير الدولية والجميع يعرف من ومتى ولاي هدف خلق هذا الحزب ومن يتحكم فيه واين مقره الحقيقي هو وحزب الحمامة مخلوقات المخزن لا ارادة ولا استقلال لهما فقط يلعبون دور مسطر لهما وهما امتداد لارادة السلطة لتطبيق اجندتها في اطار الديمقراطية الغريبة التي تطبق على هذا الشعب !! احزاب دكاكين سياسية موجودة فقط على الورق لا اثر بين الشعب

  • واقعي
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 11:41

    الكل ينعت حزب البام بأنه صنيعة التحكم وهذاصحيح،ولكن ننسى أن كل الأحزاب في الساحة السياسية هي صنيعة التحكم،ومن لايرى هذا فهو ينافق نفسه،حتى ميلاد البيجيدي في النصف الثاني من التسعينات كان بطريقة مماثلة لميلاد البام وبنفس الأدوار يعني أن الهمة في البام يقابله الخطيب في البيجيدي وشتات اليسار الراديكالي في البام يقابله شتات الشبيبة الإسلامية عند البيجيدي.

  • العيادي
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 13:30

    كلمة حق، الشخص المعني بالمنع أستاذ باحث درس لعدة سنوات بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط والمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس. أقول هذا فقط إنصافا لهذا الشخص، نظرا للكفائة التي لديه والتي قد لا تتوفر في العديد من قياديي هذا الحزب. للتذكير فأنا لا تربطني أية علاقة بهذا الشخص.

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:02

    متى تستيقظ الدولة من سباتها كفى المواطن ينتظر أن تعود الدولة إلى الصدارة والإعلان بصوة عال عن ربط المسؤولية بالمحاسبة والحكامة والعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والإشراف المباشر على طريقة توزيع التفويتات وعلى اللجنة الوطنية المكلفة بالمحاسبة أن تبحث في ملفات جميع المترشحين للمناصب على أن تمنع كل من احتلس المال العام. وكذالك على أم الوزارات منع ترشح المرحلين من هذا الحزب إلى الآخر. والعمل على فرض القوانين الخاصة لقبول الترشيحات ..أولا الكفاءات حاملي الإجازة والكفاءات السياسية والشباب كفى من هيمنة الشياب على السياسة .ولكم واسع النظر.

  • karim
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:32

    اولا نرجس قبل أن يكون خال الهمة هو مهندس زراعي و كفاءة وطنية ،ثانيا بالفعل أن ترشح سيحظى بالاجماع ليس لأنه من حزب الجرار الذي كان واحدا من مؤسسيه و لكن لثقة الناس فيه ،قليلون من هم مستعدين للتخلي عن المناصب كما فعل هو عندما استقال من رئاسة الجهة و عدم التقدم للانتخابات رغم أن فوزه كان مضمونا لو ترشح في الانتخابات السابقة ،مخطئ هذا التعبير أن اعتقد أنه سيفرض على الرحامنة شخص ما و المغاربة لا يصوتون للأحزاب ولا يثقون فيها عموما و ليس الجرار هو من سيكون الاستثناء و حزبه لم يحصل على مقعد في الانتخابات السابقة الا بدعم سلطوي واضح و استعمال للمال ولو اعاد الكرة هذه المرة سيكون فشلهم ذريعا .

صوت وصورة
رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس
الجمعة 7 ماي 2021 - 22:20

رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس

صوت وصورة
مع ربيع الصقلي
الجمعة 7 ماي 2021 - 21:30 1

مع ربيع الصقلي

صوت وصورة
حزب مايسة: قضية الصحراء المغربية
الجمعة 7 ماي 2021 - 20:00 6

حزب مايسة: قضية الصحراء المغربية

صوت وصورة
سال الطبيب: تجنب العطش والجوع
الجمعة 7 ماي 2021 - 18:30 8

سال الطبيب: تجنب العطش والجوع

صوت وصورة
تعزيز المساواة بين الجنسين
الجمعة 7 ماي 2021 - 15:09 8

تعزيز المساواة بين الجنسين

صوت وصورة
انهيار محلات تجارية بفاس
الجمعة 7 ماي 2021 - 13:34 4

انهيار محلات تجارية بفاس