"شبكة تنمية" تجمع رائدات أعمال بالمغرب وإسرائيل

"شبكة تنمية" تجمع رائدات أعمال بالمغرب وإسرائيل
صورة: أرشيف
الجمعة 15 يناير 2021 - 20:09

اجتمعت قائدات قطاعات أعمال ورائدات أعمال من الولايات المتحدة والبحرين والمغرب وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة والسودان وأوزبكستان وكوسوفو، الجمعة، للإطلاق الافتراضي لشبكة التنمية الاقتصادية الموحّدة للنساء.

الشبكة استضافتها سفيرة الولايات المتحدة لقضايا المرأة العالمية كيلي كوري، والمبعوث الخاص للتطبيع الاقتصادي أرييه لايتستون، والنائبة الأولى لرئيس مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية، والمديرة العامة لجمعية قضايا المرأة العالمية تشارِتي والاس.

وأورد مكتب المتحدث الرسمي في وزارة الخارجية الأمريكية، في مذكرة صحافية توصلت بها هسبريس، أنه “بعد توقيع اتفاقات إبراهيم في شتنبر 2020 عملت الأطراف الموقعة على إرساء سلام دافئ يشمل الجميع في جميع أنحاء المنطقة؛ وفي سبيل تطوير شراكات اقتصادية جديدة عبر البلاد، وسعيا إلى تحقيق تلك الأهداف، بات النهوض بالتمكين الاقتصادي للمرأة يحتلّ دورا ذا أهمية مركزية”.

وستوفر شبكة التنمية الاقتصادية الموحّدة للنساء منصة لتعزيز العلاقات وبناء الثقة بين النساء في كل بلد، وتعميق التعاون الإقليمي الأوسع الذي وعدت به “اتفاقيات أبراهام”، مع جلب فوائد التطبيع الاقتصادية لسيدات الأعمال وقائداتها في بلدان الاتفاقيات وغيرها من البلدان المماثلة.

وستعمل الشبكة أيضًا، تضيف المذكرة، على تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة وريادة الأعمال، وهو جانب رئيسي من جوانب السياسة الخارجية للولايات المتحدة، بما يتماشى مع مبادرة المرأة العالمية للتنمية والازدهار (W-GDP) التي يقودها البيت الأبيض.

ورحّب المبعوث الخاص للتطبيع الاقتصادي أرييه لايتستون بالمجموعة المكونة من 40 امرأة تقريبًا في هذا الحدث، موردا: “إننا نبحث في مجال الأعمال التجارية عن الاتجاهات”، مضيفا أن اتجاهات التمكين الاقتصادي للمرأة إيجابية، حسب الوثيقة.

كما أشار لايتستون إلى أن دول اتفاقيات إبراهيم هي في حالة صعود، مردفا بأن ريادة الأعمال النسائية في تلك البلدان لديها إمكانات غير محدودة؛ واختتم بالقول إن القيادات النسائية في الحدث اليوم يبنين مباشرة على اتفاقيات إبراهيم، ويترجمنها إلى فوائد ملموسة ومستدامة ستصل إلى جميع قطاعات المجتمع.

وأشادت السفيرة المتجولة لقضايا المرأة العالمية، كيلي كوري، في تصريحاتها، بمروة المنصوري، رائدة الأعمال الإماراتية وعضو مجلس إدارة لجنة التعاون الاقتصادي في الإمارات العربية المتحدة، ونيتا كورين، المؤسسة المشاركة لشركة “أوربس”، أكبر شركة بنية تحتية لنظام التداول الرقمي “بلوكتشين” في إسرائيل، لتأسيسهما الشبكة، التي ستكمل أهداف الولايات المتحدة في إطار W-GDP وتساهم في سلام دائم في المنطقة بأسرها.

ويأتي إطلاق الشبكة أيضًا بناءً على الإعلان الأسبوع الماضي عن مبادرة مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية “W-GDP 2X MENA”، التي أطلقتها في المغرب السفيرة كوري والنائبة الأولى لرئيس مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية والاس.

المغرب رائدات أعمال شبكة التنمية الاقتصادية الموحّدة للنساء وزارة الخارجية الأمريكية

‫تعليقات الزوار

11
  • arifabdo26
    الجمعة 15 يناير 2021 - 20:14

    فكرة جد ممتازة العمل ثم العمل والسير بخطى ثابتة الى الامام هو احسن رد على هؤلاء

  • سكفاندري
    الجمعة 15 يناير 2021 - 20:15

    يجب تفعيل الاتفاقيات و مذكرات التفاهم بين المغرب و إسرائيل في جميع المجالات. شكرا إسرائيل. يلاه العيالات ماتحشموش بينا كونوا في المستوى. شالوم we are moving forward to achieve many things together……

  • المازح
    الجمعة 15 يناير 2021 - 20:31

    لا بد من إدخال اللغة العبرية في مقرارات أطفالنا. و كذلك تعلم بالإضافة لمادة التربية الإسلامية. يمكننا تعليمهم أيضا الديانة اليهودية. حتى نتمكن من التعايش اجتماعيا مع الصهاينة. ضاربين عرض الحائط القضية الفلسطينية. فعلا ضاعت هويتنا.

  • سي كوريط
    الجمعة 15 يناير 2021 - 20:41

    الى المازح اذهب للبحث عن قضيتك هويتك في فلسطين لا احد منعك.

  • منير
    الجمعة 15 يناير 2021 - 21:01

    اللهم بارك لهم في التقدم والازدهار مع اخواننا و أشقائنا الإسرائيلين والأمريكان حفظهم الله ورعاهم.

  • خزعبلات
    الجمعة 15 يناير 2021 - 21:27

    قرأت المقال كاملا مجرد كلام إنشائي و لغة خشبية متحجرة كلغة الأخبار عند مصطفى العلوي، الشفوي و السلام، الهدف من هذا الحشو كله هو الإمعان في الانبطاح للصهاينة و تبرير الخيانة بأي كلام و السلام، الأمم التي تقدمت لم تكن عصابة الكيان موجودة أصلا و أنتم بنيتم الوهم على أوهام فقط هو استدراج من الله عز وجل ليذيقكم بعض الذي تعتقدون في قلوبكم المريضة.

  • النعامة والرمال المنعدمة
    الجمعة 15 يناير 2021 - 21:32

    أسي كورطي القضية الفلسطينية قضيتك ومسؤوليتك وتتحمل كامل المسؤولية الاخلاقية والانسانية مادام الشعب الفلسطيني مستعمرا من طرف اسرائيل ومادامت الارضي الفلسطينية مستباحة من طرف المستوطنين مغاربة او غير مغاربة . لانهم من المغرب خرجوا لاستعمار فلسطين ومازال البعض منهم يحمل اوراقا وهوية مغربية او يحن إليها .

  • محمد لعيوني
    الجمعة 15 يناير 2021 - 21:51

    يا ودي مع هاد الجيران الي عندنا خصنا نتحلفو حتى مع الشيطان.
    الغريب ان حكام المرادية يفعلون المستحيل من اجل ايداءنا. حيت فضلوا الدفاع عن شردمة على التحالف مع جار دو تاريخ.
    تبا لهده الجغرافيا .وتبا للظروف المادية التي نمر منها بالمغرب لولاها لبدنا في بناء جدار اسمنتي على طول حدودنا كجدار امريكا والمكسيك. وانتهينا منهم.
    الدول تتحالف وتتعايش وتتكامل وهؤلاء ليس لهم من هم الا المغرب.
    وهم غارقون حتى اخمص الرجلين. تمنيت لو استيقظت يوما ووجدت الارض قد انشقت بيننا واصبحت بحرا. ولكن رغم دلك لن نسلم منهم لان سمهم خطير

  • Taha
    الجمعة 15 يناير 2021 - 23:22

    الدولة المغربية لا تسمح في مواطنيها اينما كانو فهي تقول ان الوطن غفور رحيم لمن اخد السلاح ضدها فكيف تسمح في مواطنيها الدين لم يبخلو ا في تايدهم الدائم لها . المغاربة لاينكرون الجميل ولا يفرقهم الدين..

  • الجهالة
    السبت 16 يناير 2021 - 00:18

    لا أفهم البعض الذي يقول أننا بوجود الجزائر يجب أن نتحالف مع اليهود و الشياطين و الجن و العقارب و الثعابين و قناديل البحر و غير ذلك من الكلام الفارغ، ها أنت تحالفت مع الصهاينة ماذا سيقع للجزائر ستقول بمغربية الصحراء مثلا لن تغرق الدار البيضاء من قطرتين مثلا ستتوقف قوارب الموت مثلا لا شيء من هذا سيحصل و الحاصل فقط أنكم أكدتم على مقاعدكم في جهنم بعد أن كان لديكم أمل في رحمة الله و قضيتم على بصيص الأمل ذاك.

  • نوح
    السبت 16 يناير 2021 - 09:58

    تقول إحدى الروايات الساخرة في إحدى الدول الاسندنافية أن المغرب أحضر منشار ونشر حدوده الجغرافية مع الجزائر وموريتانيا وربط نفسه مع كاسحة جليد أخذته شمال المحيط الأطلسي ووضعته بجانب النرويج فلما استيقظت الدول الاسكندنافية صباحا وجدت علم أحمر فيه صليب أخضر يرفرف بجانب النرويج فسألت السويد فنلندا وقالت لها ما هذه الدولة التي يرفرف علمها الغريب بجانب النرويج فقاطع المغرب كلامهم وقال لهم its me iam morocco i have been come a nordic ففجأة سمع المغرب صياح باللهجة الجزائرية قائلا أهيا أهيا أفيق من النعاس راك فسكتي الفراش فاستيقظ المغرب وهو أحمر وسطه نجمة خماسية ووجد الجزائر نائما بجانبه.

صوت وصورة
زيوت توتال كوارتز
الثلاثاء 9 مارس 2021 - 11:59

زيوت توتال كوارتز

صوت وصورة
"أوزون" تكرم عاملات النظافة
الإثنين 8 مارس 2021 - 22:43 1

"أوزون" تكرم عاملات النظافة

صوت وصورة
تطبيق أثمار لإرشاد الفلاحين
الإثنين 8 مارس 2021 - 22:05 1

تطبيق أثمار لإرشاد الفلاحين

صوت وصورة
سائقات يتحدّين الصعاب
الإثنين 8 مارس 2021 - 21:44 2

سائقات يتحدّين الصعاب

صوت وصورة
لا فرق بين المرأة والرجل
الإثنين 8 مارس 2021 - 21:13 1

لا فرق بين المرأة والرجل

صوت وصورة
إناث الأكاديمية العسكرية
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02 17

إناث الأكاديمية العسكرية