ماكرون يتعهد بحماية حرية الصحافة في فرنسا

ماكرون يتعهد بحماية حرية الصحافة في فرنسا
الجمعة 4 دجنبر 2020 - 21:30

تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحماية حرية الصحافة وحرية التظاهر، اليوم الجمعة، بعد احتجاجات ضد تشريع مقترح، يقيد حق المواطنين في تسجيل لقطات مصورة لضباط شرطة.

وقال ماكرون في مقابلة مع مجلة “بروت” الإلكترونية متسائلا: “هل الحريات مقيدة في فرنسا؟”. وقال إن هذا هو الوضع حيث إن البلاد تجتاحها الجائحة، وليست في مناطق أخرى.

وقال ماكرون: “نحن لسنا المجر أو تركيا”.

ولأسابيع، كانت هناك انتقادات قوية للمادة رقم 24 من قانون الأمن العالمي المزمع، والذي تقول الحكومة إنه يحمي رجال الشرطة.

ويقول منتقدون إن القانون سيقيد حرية الصحافة.

وقال ماكرون: “أتفق الرأي مع هدف المادة رقم 24 لتحقيق حماية أفضل لرجال الشرطة”، مضيفا أنه لا يريد تحقيق هذا الهدف بتقييد الحريات.

‫تعليقات الزوار

16
  • %%%%
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 21:43

    égalité liberté et fraternité . mrs macron a oublié dans quel pays il est elu président '. soit vous changé l ame de la france soit vous changez de président .

  • غير داوي
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 21:46

    الناس ف الناس
    والقرع ف مشيط الراس
    فرنسا فقدت عقلها بكون هذا المعتوه على قمة هرمها الحكامي
    للحرية حدود يا بوقانون اهبل

  • اسعد البغدادي
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 21:50

    "النفاق الفرنسي"..حرية الصحافة؟ اية حرية صحافة و الكل يشتكي من انعدام حرية التعبير و الراي و التعددية و الاختلاف و من سيادة الفكر الاوحد كما قال جاك شيراك بحيث ان الصحف و القنوات الاعلامية مملوكة لنفس الاشخاص؟ الفرنسيون يشتكون من غياب الديموقراطية لديهم بحيث ان نظامهم السياسي يشبه الى حد كثير الانظمة الديكتاتورية (مصر، ايران، ساحل العاج، السينغال، مالي، التشاد، الخ) حيث يفعل الرئيس ما يريد داخل قصره الرئاسي البعيد عم الانظار و يقرر في الخفاء و في الكواليس و بعدها يخرج للناس على شكل خطابات احادية تلفزية او دردشات مخدومة سلفا و منتقاة بعيدا عن اي شكل من المشاركة الشعبية الديموقراطية و بيعيدا عن البرلمان الذي يشبه برلمانات افريقيا بحيث لا يعدو ان يكون غرفة تسجيل و الرئيس لا يعرف البرلمان و لا يقدر على مواجهة البرلمان المكان الحقيقي للديموقراطية و للنقاش و المداولات و بعيدا عن الوزير الاول الذي ليس سوى موظف كبير و منسق بين الوزراء و الرئيس يعين من يشاء بلا موافقة النواب اي صوت الشعب و الكل ينتظر شهرا ماذا سوف يقول الرئيس في تمييع ركيك و مسرحة هزيلة و كلام الرئيس مداهنة اذ لا يناقش..حرية؟؟؟

  • مسلم وسطي
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 21:51

    نعم لحربة الصحافة… لكن لا و ألف لا للترامي على الأديان والطعن في الأنبياء والمرسلين

  • yous
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 22:09

    انت مع توقيف حرية المسلمين و منع المسلمين من أداء فرائضهم الدينية تقولون ما لا تنفدون

  • ملاحظة
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 22:15

    ما قامت به Charly hebdo لا يعد صحافة بل عربدة و إستهتار لربح المال و تحسين الوضعية المالية للجريدة و الدليل أنها تعيد طبع الروسومات المسيئة للنبي لتحقق أرقام قياسية من المبيعات ، مبيعات الدي لم يسبق لها أن حققتها مند تأسبسها

  • مجرد ملاحظ
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 22:21

    النظام السياسي الفرنسي لا يمكنه انتاج اية حرية حقيقية سواء صحفية او سياسية او حزبية بسبب هيكلته منذ 1945 و لانه نظام رئاسي لا يتوفر على ميكانيسمات تحد منه كما في امريكا و بعض الدول الاخرى ذات النظام الرئاسي – مثلا لن تجد الرئيس الفرنسي في البرلمان وسط نواب الشعب للمسائلة او اقتراح قوانين ابدا ابد و حتى في تركيا و المجر الرئيس يأتي الى البرلمان لمخاطبة النواب.في فرنسا هناك فقط تلميع لنظام ارستقراطي اقطاعي قديم اذ بقي الجوهور هو و لهذا دوما كان يحكم فرنسا عساكر او جنرالات دوما و في غالب الاحيان…و حتى اليوم ثمو من يدعو لحكم العسكر بل ثمة من يهيأ لجنرالات متقاعدين للرئاسة و هم معروفون اليوم ناهيك عن ان كثير من المحافظين اي من كبار الداخلية او المالية يأتون الى السلطة- اين جوهر الديموقراطية هنا؟ الرئيس في واد و البرلمان صوت ارادة الشعب في وادي اخر تماما… ايننا من نظام بريطانيا و دول الشمال بما فيها المانيا و حتى ايطاليا و اليابان.. فير فرنسا الرئيس لا يناقش و لا يسائل في البرلمان بل هو فوق كل مسائلة و يكتفي بخطب فوقية و قرارات في غرف الاليزي يتخدها مع مستشاريه المجهولون.السترات الصفر

  • متتبع
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 22:40

    و نحن كذلك نتعهد بمواصلة المقاطعة و هذا أضعف الإيمان نصرة لنبينا الكريم

  • مغربي فرنسي
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 22:55

    نشكر كذلك فخامة الرئيس ماكرون نصره الله على القوم الظالمين على تعهده بحمايتنا من الإرهاب الإسلامي وقطاع الرؤوس.

  • هشام
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 23:16

    4 – مسلم وسطي
    على هدا الأساس على المسلمين ايضا أن يحترموا مقدسات الهندوس و يتوقفوا عن تجارة و استهلاك لحوم الأبقار احتراما لالهتهم و معتقداتهم!
    ما هدا الهراء، هل تريدون أن تفرضوا تراثكم الدي ورثموهم من العصر الجاهلي على شعب ضحى بأرواح مئات الالاف للتخلص من سطوة الكنيسة ليركع فيما بعد لجبروت دين اخر ؟

  • ايت اسحى لمنور
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 23:17

    منذ الثورة الفرنسية من حكم فرنسا؟ هل الشعب؟ بنظرة سريعة سنجد ان اكثرية حكام فرنسا من العسكر (نابليون الاول و الثاني، و الجنرال ذي غول و بيتان و فيشي و حتى ميتران كان وزيرا للداخلية عذب الجزائريين قبل ان يصبح رئيسا، و الجنرال تروشو و تيير الذي قمع كمونة باريس و اتخد فيرساي عاصمة و منها انطلق لقمع الثوريين، و كليمنصو، و ماك ماهون الخ..لهذا تطالب بعض الاحزاب بدمقرطة الحياة الفرنسية بتبني نظام برلماني منه ينبثق الحكم الفعلي الحقيقي علانية و امام الملأ و في واضحة النهار و امام الصحافة الحرة..الغالبية تقر بانهم ليسوا في بلد ديموقراطي حقيقة -و يطالبون بالدموقراطية المباشرة على الطريقة السويسرية او نظام برلماني او استشاري كما في دول شمال اوربا و ليس نظاما فرديا هو نفسه النظام الملكي القديم- النظام السياسي الفرنسي تشبه تماما انظمة دول افريقيا التي استعمرتها فرنسا و تركت فيها نفس النظام و النتيجة معروفة للعالم اجمع: احادية، فساد، تغييب ارادة الشعب، البرلمان مجرد ديكور، الوزراء و رئيس الوزراء معينون من طرف الرئيس فقط، – التمركز الشديد هو الاساس (رئيس، باريس = الباقي= ضواحي او ديكور مزركش الخ)

  • ماكرون و السياسة
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 23:26

    باش تكون سياسي أسي ماكرون خاصك تجي تقرا شوية في المغريب.

  • رئيس الجمهورية الفرنسية
    السبت 5 دجنبر 2020 - 02:35

    تعيشون في بلدهم وتقولون لهم بوقاحة للحرية حدود مع أن قانونهم يكفل حرية التعبير، كون كنت الرئيس ديال الجمهورية الفرنسية غادي نأسس حكومة غير من الفرنسيين من أصول أرمينية وغادي نرجع الإعدام والتعذيب في مراكز الشرطة والدرك والسجون، وغادي نفتح معتقلات خاصة بالإرهابيين بحال غوانتانامو وتازمامارت وغادي نرجع العصا فالمدارس وغانأسس جهاز شبيه بالقوات المساعدة Forces de la Guarde Nationale فين ماكان شي بولحية ولامولات الحجاب الزرواطة وغادي نأسس كذلك الشرطة السرية Police de reseignement intérieure وفروع المخابرات Comessariat de reseignement intérieure وغادي نعطيهم الصلاحيات المطلقة لاختطاف وتعذيب الإسلامويين وكذلك غادي نعيين الحكام العسكريين فبلاصت الولاة وغادي نلغي الحماية الاجتماعية وبطاقة التغطية الصحية والمعونات وشيكات الكهرماء وغادي نعدل القانون الجنائي وقانون الجنسية الفرنسية وغادي نصعب الحصول على التأشيرات وتصاريح الإقامة كما غادي نطلق العنان لمنظمات اليمين المتطرف مثل Génération Identitaire ولينتاهك العلمانية وقيم الجمهورية غادي ياكل العصا وديك الساعات ستعود فرنسا إلى المجد الذي كانت عليه.

  • سمير
    السبت 5 دجنبر 2020 - 08:15

    في فرنسا كل الجنسيات والاقوام والاعراق والأديان الكونيه حاضره .ومشكل التعايش السلمي هو مع المسلمين فقط. وهذا يبين وبجلاء الجهه المسؤولة عن كل هذا.
    بصراحه لا ادري ماذا تنتظر الحكومات الفرنسيه المتعاقبة على الحكم بالقيام بحمله تنضيفيه واسعه النطاق في كل أرجاء البلاد وفي العمق لإخلاء البلاد من الذين يأكلون الغله ويسبون المله و من يهددون امن بلادهم ومواطينهم. نفس الشيئ يجب ان يحدث في جميع الدول الغربيه لان المشكل مع نفس القوم.
    قوم يستحيل ادماجه في مجتمع متحضر نظرا لعقليته الراسخه في القرون الوسطى.

  • مازير
    السبت 5 دجنبر 2020 - 08:22

    يد الصهاينة في كل مكان، لا نملك فرنسا من هذه الصحافة إلا الأسماء و لا شيء غير ذالك، حرية الصحافة أصبحت عند بوكرون هي الإستهزاء بنبي المسلمين. الله كفيل به و وقادر عليه، و لكنه فقط يتبت الحجة على الذين لم يتجرؤوا حتى على التنديد. و أما بوكرون فإن الشيطان يزين له عمله… و عما قريب سيندم حيث لا ينفع الندم.

  • nassimohamed
    السبت 5 دجنبر 2020 - 09:56

    قال الرسول(ص) : قل خيرا او اصمت
    حلل وناقش يا ( hebdo ومن معك)

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 36

تخريب سيارات بالدار البيضاء