نتائج الامتحانات تربك طلبة بجامعة "الحسن الأول"

نتائج الامتحانات تربك طلبة بجامعة "الحسن الأول"
صورة: هسبريس
السبت 10 أبريل 2021 - 05:26

عبر عدد من الطلبة التابعين لكليتي الحقوق والاقتصاد بجامعة الحسن الأول بسطات، في اتصالات متفرقة بهسبريس، الجمعة، عن غضبهم وتوترهم خلال فترة الامتحانات الاستدراكية الجارية بالجامعة، نتيجة مفاجأة بعضهم بعدم إدراج أسمائهم أو بعض النقط الخاصة بمواد عدة ضمن لوائح نتائج الامتحانات التي جرت في مارس الماضي، والمعلنة مؤخرا.

مبارك بيناهو، ممثل الطلبة في أحد الأسلاك التعليمية بكلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة الحسن الأول بسطات، أوضح أن عددا من الطلبة المترشحين الذين اجتازوا الامتحانات الجامعية خلال شهر مارس الماضي فوجئوا بعدم إعلان نقط المواد التي امتحنوا فيها، ومنهم من لم يعلن اسمه أصلا.

وأضاف الطالب ذاته أن الجامعة اعتمدت في التصحيح على الآلة، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من الطلبة لم يعثروا على أسمائهم أو نقط بعض المواد، في حين يمتحنون الآن استدراكيا بطريقة حضورية، دون معرفة نقط الدورة العادية، وهو ما جعلهم يجتازون الامتحانات في غموض تام؛ كما لفت إلى أن الجامعة ستبحث عن نقط الدورة العادية وتقارنها بنقط الدورة الاستدراكية في ما بعد، مع احتساب النقطة الأفضل لصالح المترشح أو المترشحة.

واستغرب الطالب مبارك سبب عدم إعلان نقط الدورة العادية كاملة لعدد من الطلبة، وعدم إعلان أسماء طلبة آخرين رغم اجتيازهم الامتحانات، ورجح أن هناك ما يرجع إلى طريقة تعامل الطلبة مع “القن السري” (الأبوجي) الخاص بالدخول إلى معطيات كل طالب.

وعبر مبارك بيناهو عن رفضه ما وقع للطلبة المتضررين، مشددا على ضرورة تعيين موظف على مستوى قسم المنح، الذي يعرف مشكلا عويصا، خاصة أن المنحة الثانية جرى الإفراج عنها مؤخرا، ولافتا إلى أن الطلبة لا يجدون من يجيبهم عن تساؤلاتهم أو يمكنهم من بعض الوثائق بهذا القسم.

هذه الوضعية والتساؤلات الطلابية نقلتها هسبريس إلى رئاسة جامعة الحسن الأول بسطات، قصد استقاء رأيها وتوضيحها للغموض الذي يلف الموضوع، إذ ربطت الاتصال هاتفيا بالرئيسة خديجة الصافي، التي رحبت بالاتصال في بداية الأمر، وبعد اطلاعها على موضوعه، اعتذرت عن الإجابة والتوضيح، بحجة ضيق الوقت والتزامها بالمشاركة في أحد اللقاءات.

الامتحانات الاستدراكية الامتحانات الجامعية جامعة الحسن الأول بسطات كلية العلوم القانونية والسياسية

‫تعليقات الزوار

4
  • الفوضى والاستهتار
    السبت 10 أبريل 2021 - 09:51

    تعرف جامعة الحسن الاول بسطات فوضى واستهتار خاصة بشعبتي الحقوق والاقتصاد كما ان عمداء وقيدومي الكليات مغلوبون على امرهم وان رئيسة الجامعة تبدو غير قادرة على التسيير والدليل الامتحانات وطريقة الاعلان عن النتائج وفضاىح مناقشات الرسائل آخرها الفوضى التي وثقت بالفيديو مؤخرا وما خفي اعظم…
    نرجو ان يكون عمداء الكليات ورؤساء الجامعات غير منتمين سياسيا او ينتمون لوزارة الداخلية فانتماء رئاسة الجامعة او العمداء يوظف في التغاضي وتصفية الحسابات وانتاج جيل الفوضى والاحتجاج وليس جيل المستقبل… شكرا هسبريس على تجردها وشجاعتها وموضوعيتها في اثارة مشاكل الطلبة والآباء التي لا يقدرون على التعبير عنها او تقديم شكايات لانها لا تأخذ بجدية بل توظف في تصفية الحسابات ايها الاساتذة والعمداء ورئيسة الجامعة تجردي من جلباب الالوان وعودوا الى رشدكم …

  • طالب بكلية سطات
    السبت 10 أبريل 2021 - 16:56

    معاناة الطلبة بكلية العلوم القانونية بسطات مع الامتحانات وصل حد تسريب الاسئلة التي توصلت بها عمادة الكلية حصريا ما دفع بعض الاساتذة لتغيير السؤال يوم الامتحان. والتلاعب في النقاط وتمت التضحية بموظف المصلحة رغم ان الطاقم التربوي يعرف المتورطين الحقيقيين. وافتعال الاحتقان بين الطلبة والموظفين. وبين الطاقم التربوي نفسه. باختصار فضائح الكلية تنشر يوميا على حسابات الطلبة على الفيسبوك!

  • رسالة للوزير امزازي
    السبت 10 أبريل 2021 - 17:22

    ما جاء في مقال الموقع الجاد هسبريس قليل في وصف ما يجري داخل كلية الحقوق بسطات، تعيش هذه الكلية أسوأ مرحلة في تاريخها: الطلبة ضحية ارتباك وضعف التسيير، فضايح المناقشة والزبونية في تسجيل الطلبة بكالوريا قديمة، والتواطؤ في التعويض عن ساعات عمل وهمية من المال العام، استصدار الدبلومات لطلبة لم يتموا جميع الوحدات..
    الوزارة تتفرج

  • استاذ بجامعة سطات
    السبت 10 أبريل 2021 - 20:59

    إن ما يقع بكليتنا العتيدة هو إرتجالية وسوء تدبير لعميد “مفبرك” لا يعرف شيئا عن الادارة، لقد عانينا معه سنوات طويلة داخل شعبة القانون العام،والآن يعاني معه مئات الآلاف من الطلبة، ونعاني أيضا كأساتذة بكلية العلوم القانونية والسياسية.
    الفضائح لا تنتهي عند الامتحانات فقط بل هنالك امور أخرى يقوم بها مقربون من العميد في مكاتب الشعبة من إستغلال للطالبات وحگرة للطلاب، لا يعرف العميد غير الصفقات وجمع المال وعبادة الدرهم من مال دافعي الضرائب بمدينة سطات.
    رسالة موجهة الى السيد وزير التعليم العالي، أهم خطوة يحب الاقدام عليها هي إعفاء هذا المسؤول لأن جميع الامور لا تبشر بخير.

صوت وصورة
زكاة الفطر
الأحد 9 ماي 2021 - 10:29

زكاة الفطر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين