هشام الكروج يهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية

هشام الكروج يهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية
الجمعة 9 يناير 2009 - 15:46

هاجر البطل العالمي والأولمبي هشام الكروج صباح أمس الخميس ، في اتجاه الولايات المتحدة الأمريكية من أجل متابعة دراسته في علوم التدبير والتسيير بجامعة ” أوريغون يونفرستي”.

ولا يعرف ما إذا كان الكروج (34 سنة) يفكر مستقبلا في استثمار دراسته في المجال الرياضي أم ينوي معترك السياسة ، بعد أن أكد أثناء مشاركته في “فضاء الحوارات” ببوزنيقة قبل أكثر من عام طموحه في الاستوزار على غرار نوال المتوكل ، كما سبق للكروج الترويج لفؤاد عالي الهمة الوزير المنتدب السابق في الداخلية أثناء الحملة الانتخابية للهمة ولائحته في الرحامنة في انتخابات شتنبر 2007.

وحسم الكروج في سفره الأخير للولايات المتحدة الأمريكية بشكل نهائي في شتنبر الماضي ،حيث كان أمام خيارين أحدهما الانتقال إلى الدراسة بجامعة” أوريغون” والآخر متابعة تلقيه لنفس المواد بجماعة “الأخوين” بإفران .

وبدأ الكروج ابن مدينة بركان في إعداد مساره الجديد بالولايات المتحدة الأمريكية منذ أشهر ،حيث درس اللغة الإنجليزية بإحدى المعاهد المتخصصة كما تكفل أحد أصدقائه بتهيئ الظروف اللازمة لانتقاله إلى ولاية “أوريغون” وهي إحدى ولايات الشمال الغربي في الولايات المتحدة الأمريكية (عاصمتها سايلم وأكبر مدنها بورتلاند ).

ويعتبر الكروج من قبل الكثيرين أفضل عداء في سباق 1500 متر ، كما أن رقمه القياسي في سباق 1,500 متر الذي حققه في روما عام 1998 ، 3:26:00 مازال قائما لحد الآن ولم يتمكن اي عداء من تحطيمه ، وحقق الكروج في أولبياد اثينا 2004 انجازا تاريخيا عظيما بنيل ميداليتين ذهبيتين اولمبيتين بعد فوزه بسباقي 1500 و 5000 متر بعد منافسة جد شرسة.

ثم اعتزل الكروج في 22 مايو 2006 بعد إصابة في ظهره أثناء بطولة العالم للقاعات المغلقة في موسكو ، وهو يشغل منصب ممثل الإتحاد الدولي لألعاب القوى واليونيسيف واللجنة الأولمبية الدولية.

‫تعليقات الزوار

83
  • مهتم
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:30

    معروف عن هذا الرويبضة انه مسخوط الوالدين و يبخل على والديه, لا خير فيك و لا في دراستك ,وابشرك بالوزارة فهي لامثالك من الانتهازيين السفلة , و تذكروا يا قراء هسبريس ان هذا الملعون كان من الموظفين الاشباح في وزارة الشبيبة و الرياضة رغم انه غارق في الملايين .صدقوني فسيرة هذا البليد على كل لسان في مدينة بركان , و رغم ان اباه هو رجل طيب كان يبيع الصوصيط فهو لم ينل من رفاهية ابنه الملياردير ,الذي فضل ان يتقاسم ثروته مع الوجدية البورجوازية لهبيل.

  • Bladi
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:58

    بعد الإستلاء على ضيعات الشعب و إنتهاء مهمته عند الهمة و حزبه، يأتي الآن دور الهجرة و تهيئ رقم الحساب في الخارج كما يفعل أصدقاؤه من النظام المخزني. إن سعيد عويطة حقا أشرف منك يا هشام.

  • عداء ورارزقو
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:20

    لاخير فيك ياأناني وتافه ومغرور، عاجبو راسو هاد الزقرام سير الله يلقيها ليك، غادي عند خوتك الصهاينة ياوجه النحس والحبس ياالشفار، الماوالشطابة، الله يغرق ليك السفينة في هاد يوم الجمعة.

  • الهبيل
    الجمعة 9 يناير 2009 - 15:52

    ولمادا لا تستتمر تلك الريالات من لجل تشغيل فقراء الشعب..هدا هو مشكلنا..كل تشجيعات الشعب المغربي دهبت هباءا

  • أبوذرالغفاري
    الجمعة 9 يناير 2009 - 15:54

    من المعروف عن الجرذان والفئران أنها أول من يغادر السفينة حين تكون على وشك الغرق.وهذا ما يفعله هذا الوصولي الأنتهازي المرتزق صاحب الأموال الطائلة والضيعات الخصبة التي لاتحدها العين والذي كان يتسابق آخر كل شهر لكي يأخذ من أموال فقراء الشعب 8000 درهم كراتب بوصفه موظفا شبح في وزارة(البز والتحنقيز).

  • طنجاوي مسن
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:16

    بالماء والمكنسة إلى قاع البحر . لا خير في من ينهب خيرات وطنه

  • قائل الحق
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:34

    كفى حسدا يا بوزبال لسيدكم المكافح.
    لقد بنى مجده بعرق جبينه و ضحى كثيرا و تعب و ثابر و كابر كثيرا و هو أفضل من الكثيرين الذين أسسوا ثروتهم عن طريق السلب و النهب.
    خيرا فعلت يا هشام بترك كحل الراس يقلى في حسده و حقده لكل من حقق نجاحا حتى و لو كان مستحقا جدا

  • بن بركة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 15:58

    وهل كان الكروج راجل امك,
    اضم صوتي الى المعلقين بأن هذا الزنديق استولى على ارض غير و الخبر تطرقت له العديد من الصحف.
    مغرب الخبز الحافي

  • casawi
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:46

    تعليق البلهاء يعيد البلد الى الوراء
    انا من المعجبين بهدا الشاب الكروج والله احبه من كل قلبي وبكيت حين فاز بميداليتين دهبيتين ورفع راية المغرب عاليا ورفع راس المغاربة في حين البعض يشوهه ,العروج رجل مخلص لبلده وهو يخدم دايما بلده باقتدار
    ادهب يا الكروج وادرس هناك لانه لا ينقصك سوى الدراسات العليا لتكون من مسيري الرياضة في هدا البلد وكما كنت بطلا ان شاء الله ستساهم في ولادة ابطال اخرين متلك
    احسنت الاختيار يا الكروج وها انت تخطو خطى سعيد عويطة وان شاء الله بعد اتمام دراستك تعود وتقود رياضة العاب القوى الى القمة

  • Le_Bruxellois
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:22

    Je n’ai jamais aimé cet arriviste, ça se voyé qu’il as grandu dans la misére et Jou3 a Wjah jou3. et je peu vous dire que ce crapeau arriviste donneras sa femme pour avoire un poste, enfin je veux dre que j’ai quitté le maroc à cause de ces éspéces!! et en plus il vas chercher un dipolme à 34 ans!!! il ne sait meme pas dire un mot exacte en français. j’ai une question: ce crapau à son diplome de bac déja?? ou peut etre il as acheté ? pas éttonant!!

  • أبو يزيد البسطامي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:10

    الكروج مثله مثل كل الرياضيين المغاربة الذين اغتنوا وانتفخوا ولكنهم لم يتنازلو حتى عن رواتب ايام الفقر والحرمان التي كانت جامعة ألعاب القوى تمنحهم من مال الشعب البئيس..اين هي غزة وأين هو التضامن في قاموس هذا الذي لايتقن غير الركض كالبغل ..وأي بطل أو مثقف أو فنان هذا الذي لا يكتوي بنار أمته وآلام شعبه وهموم الإنسانية..تعلم أيها الجاهل من كانوتي ولتذهب إلى أمريكا أو الصين أو عاودها لكرك..

  • خالد
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:12

    استغرب لبعض الاصوات النشاز او الاقلام الجاهلة الامية التي تنشر غسيلها النتن على صفحات جريدتنا الغراء. ما هذا الهراء وما هذا التحامل المجاني والرخيص الى حد السادية كيف يجرا مغربي حر او غيو ران يسب عداء من وزن هشام الكروج حمل الراية المغربية خفاقة في سماء المجد عدة مرات .ايها الجاهلون الجاحدون اهذا تجازون الذي اعطى للمغرب ماعجز عنه مثقفوه زسياسيوه وجاهلوه مثلكم لم يبق لكم الا الحسد ونكران الجميل وهذه ليست شيم المغربي الحر لقد انحدرنا الى حضيض الاخلاق اذن ليس غريبا ان يصنف المغرب رتبة متدنية في التنمية البشرية 124 بل والرتبة الاخلاقيةايضا حيث تنعدم قيم الاخلاق النبيلة لدى البعض مثل هؤلاء الذين يتشدقون بكلمات تنم عن حقد دفين اوا ديروا بحالو لي ماوصالشي لعنقود العنب تيقول حامض اييه اسيدي يستهل الضيعات ويستهل الهدايا على ما قدم للوطن

  • ahmed
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:52

    اذا كان فعلا الغرض من الدراسة الاستوزار فانه يؤكد أنه “بركاني”
    في حين أنه في الدول الديموقراطية الناس يهربون من الاستوزار احتراما لشعوبهم…

  • خالد ناس الغيوان
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:42

    لكل الحق في اختيار المكان و الكيفية التي يريد العيش بها.
    لكن الناس ديال الشرق خصوصا بركان و وجدة نهبوا من قبل هدا الكروج, الان هو غادي للا و مالي موتوا انتوما و عيش هوا……..

  • اه يا المغربا
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:46

    السلام عليكم بغيت نسولكم شكون الراجل هشام الكروج او رمزي هاز الراية ديال المغرب لسنوات رغم الاغرائات وتعلق بوطنو واش هدا خو لي غادي اقدر اسرق انا منكم كلنا مغاربا فينا الهظرة والحسد الله اعاونو او موظوع وليديه كل واحد احاسبو الي خلقو شكون انت باش تحاسبو المهم سمحو ليا هدي هي وجهة تظر ديالي الي كان ملياردير دارها برجليه وعرقو اما الهظرة ما كتشري الخظرة اسطورة يا هشام كل من نعمك الله الي رزقك والحمد لله ملي غير رفعتي الراية ديال البلاد مشاو ياماتك اما دابة خرجة الشيشا على الدراري والسلام عليكم

  • qartaji
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:32

    واش نسيتي يا انسان ميلي كينتي تاضربها كعبة من بركان للرباط لكي تتمرن في المركب الرياضي كنت تاتهز معاك الابرة و الخيط لتخيط حذاءك الرياضي ا لممزق, دابا صافي قطعت الواد او نشفوا رجليك, فكرني هادا في مروان شماخ يللي تيحبوه المراهقين و دايرين صور ديالو في كل مكان و بالمناسبه راه دار ليهم بار و ديسكوا في ا غادير و قريبا سيعمم يجارته او عهره في كل الوطن

  • عبد الرفيع
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:36

    من حقه ان يتابع الدراسة ، ومن حقه ان يتبوء منصبا مهما في الدولة ، ومن حقه ان يتصرف في ثروته بالطريقة التي يراها مناسبة له ، ومن حقه ان يهاجر الى اي مكان في العالم للدراسة او للسياحة او للعمل في تخصصه . ومن واجبنا نحن ان نحترم خياراته ، ليس لشيء وانما لانجازاته التي ساهم بها لاكثر من عشر سنوات في العديد من الملتقيات الدوليةالتي كان النشيد الوطني يصدح بها كما ان العلم المغربي كان داما عاليا . فتحية لبطلنافي تحقيق طموحه المشروع و بالتوفيق ان شاء الله تعالى .

  • Simohammed
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:28

    سير يلمسموم لعند سيدك ف لميركاً ن تعلم منهم شوية ديل حب الوطن والمساندة أشعبية لنا الغرب وأمريكا معروفين بلتحام أشعب ……أما مسالة أنه زقرام أو بزاااف ف- إلى كانت عندو كل تلك اتروى الله يزيدو أو بزاف ولكن خاصو أيضاً يرد الجميل لوطن الليكونو وشعب المغربي الكريم علي سندو ف كل المحا فل و- لي فرح بفوز و بكى بهزيمه و- نكبتو ا ……….. عمر حد سقرم مفكر يسند ريضين الشباب أو يستتمر تروى ديلو ف خدمة معطلين حد لبلاد أو حتى يستتمرهة ف شيهجة مفيدة …..بل زايد طامع ف سلطة بغي يتكون بحر حتى هو يعتيوه شي كرسي حدى عبيبيس الفاسي إو الله ياخد ألحق كلشي بغي غير ينهب ف حد شعب ….. بالما و شطا بة حتى الارجن الأمريكية .

  • بعثي مغربي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:34

    اذهب ولا تعد سيرة معروفة لا داعي لذكرها
    لن انسى قولتك الشهيرة بعد فوزك بميداليتين ( ان تجربتي هاته يجب ان يقوم وزير التربية الوطنية بتدريسها للاطفال)
    ولن انسى لك قولة (j’ai tombé)
    ولن ينسى لك المغاربة انانيتك بطردك لفلاحي صوديا
    وصيتي اليك ادرس جيدا لان الامريكان ليسوا مغاربة ولا يجيدون النفاق وستحصل على ما تريد في النهاية فمغربنا الحبيب يعرف قدر من هم من طينتك

  • مغربي غيور
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:48

    اش من محب الله يهديك حتى نتا واش متتاقراش الجرائد ولا ما عندكش باش تشريهم كلام كل المعلقين صح وتايقول المثل المغربي الي شفنا عراه ما همنا كساه

  • امين الزوين
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:54

    هدا الحقير لا خير فيه، يمتلك الالاف من الضيعات و يطمع في وظيفة كموظف شبح بوزارة الشبيبة و الرياضة، و الان هو يخطط لكي يتحزب و ياخد حقيبة وزارية. مادا تنتظرون منه ما دار الخير حتى في والديه عاد يديرو في بلاده

  • وردة @
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:30

    احنا ماشي شوغلنا في حياته الخاصة لكن ما نساوش انه ادخل علينا الفرحة وجعل راية المغرب ترفرف واسم المغرب ينطق في التظاهرات العالمية اكثر من مرة المهم الا خدا شي حاجة راه عطا مقابلها الهم هو هادوك شيخات الاطلس الي تتخسر عليهم الدولةبلا قياس وما تيجيبو حتى نتيجة ايجابية اوكان هاديك الميزانية استغلتها في حل مشكل البطالةاحسن من هاديك الشوهة ديال كل عام الي تيقرحونا بها شيخات الاطلس ويزيدوها بوجهم احمر المشكل في التحكيم ماشي فينا الشفارين

  • بركاني
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:12

    لص ككل اللصوص الذين يحكمون المغرب ..سرق اموال الشعب رغم انه ملياردير كان ياخد راتبا من الجامعة ..ابله وحقير ..وتويزاريت هي اللي غادي تجي معاك ..شوف سيدك عويطة رمز الشباب المغربي المكافح اما انت فانتهازي مخزني ..

  • نزار
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:00

    الان وبعد ان اعتزل مضمار السباق مرغما بعد اصابته، ولم يعد قادرا على العطاء وادخال الفرحة الى قلوب الملايين،بعد كل انجازاته وارقامه القياسية العالمية،نقول له <<بالماء والشطابة حتى لقاع البحر>>اهكذا نودع بطلا رياضيا عالميا قل نظيره بعد الاسطورة عويطة؟لماذا ننسى بسرعة انتصاراته الباهرة ورفعه لراية المغرب خفاقة في مختلف مضامير السباق؟اقول هذا الكلام رغم انني لست متفقا مع الطريقة التي تم بها تفويت ضيعات بركان الى الكروج،ولكن الدولة هي من يجب يحاكم و يسأل لا الكروج.وهل كنا ننتظر منه ان يرفض ؟على الاقل الكروج قدم شيئا لهذا الوطن بفضل جهده وتضحياته وعرقه.فماذا قدم الاخرون الذين يسرقون جهارا اموال الشعب؟؟؟ما احوجنا الى ابطال من طينة الكروج وعويطة!!اختم ببيت من الشعر للشاعر ابي فراس الحمداني:سيذكرني قومي اذا جد جدهم وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر.

  • ملاحظ
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:38

    الله يلقيها ليك نتا والكروج ديالك…وتاتسب قالمغاربة أ لكالابي بحال إلا نتا نرويجي…داك الكروج ديالك من معدن انتهازي خالص تاتشكر فيه وما عارف عليه والو يالاه سوس لابان بحالك هما للي طيحوا علينا الذل…

  • REDA
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:38

    شكرا هشام الله يحفضك وينصرك على من عداك,المغاربة الحرار كاملن يفتخر بيك,و نتمناو نشوفوك في اعلى منصب ان شاء الله….

  • الطنجاوي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:00

    ولما لا مادام قد حصل على الملايين وان لم اقل الملايير من اموال هدا الشعب البائس
    نعم اصبحت الارباح في يد التراهات والتخاريف والخزعبلات والعاب عاشوراء ربح الملايين والاف الهكتارات من الاراضي الفلاحية لانه يعرف فن الجري والسباق
    الم يكن القط والكلب هو اجدر وابرع في فن الجري احسن من هدا الصعلوك الدي لم يعد يرضى بالعيش في هدا البلد لانه اصبح من بني ال البوش وال الباما
    الله يحفضك من المشتاق الى داق

  • أبوذرالغفاري
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:40

    أراني مضطرا للرد عليك-أخي-فالضيعات منحها له المخزن العلوي ولم يشتريها بأمواله.أنها تدخل في نطاق الريع المخزني الذي ينفق على خدام النظام المخزني.ثم هناك مسألة أخرى فلقد قضيت صيف سنة 2006 في “السعيدية” حيث علمت أنه استحوذ على أراضي مخزنية بحجة أنه سوف يبني عليها مركبات رياضية ولكنها في الأخير توزعت بقعا للفيلات والعمارات وذلك بمشاركة”المديوري”صهر محمد السادس والحارس السابق للحسن الثاني.فأين الشهامة في هذا وأين المواطنة في هذه الأنتهازية؟بل هناك مقهى في “السعيدية” لايمكن أن يأتيها البوليس من أمامها أو من خلفها-وهي في ملكيته-.فهل علمت-أخي-عن ذلك اللاعب”المالي” الذي يزاول في “اشبيلية” والذي اشترى بقعة أرضية مبني عليها مسجدا كانت بلدية المدينة تريد هدمه؟فقط حتى لايتم حرمان جموع المسلمين من مسجدهم.وأريدك أن أردت أن تقول لي بصراحة كيف تقبلت انضمام هذا”المكرج”للتراكتور”؟تحياتي

  • سعيد الغربه
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:56

    الكروج انسان مثابر و طموح،الله يزيدو وكل ما قيل حول عدم اعتناءه باهله ليس صحيحا.ولا تنسوا يا مخاربه انه جاب العز لهاد البلاد الحكاره

  • مليكة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:50

    أستغرب من بعض التعليقات..بغيت نعرف السيد شنو دار ليكم…إوا العجب على بنادم عزيز عليه غير سبان مكاين لا إحترام لوالو ..شفت كل المواضيع عامرة غير بالمعيور والسبان ..معليش كتبينو على ثقافة المغاربة الزنقوية

  • Map
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:02

    personnelement je ne l’aime pas car il fait bcp de cinema lors de ces victoires. et il montre sa patrie envers le maroc en pleurant. il tres intiligent il sais tres bien que ses lams vont couter tres cher apres 5 ou 10 ans dans son chemins politique. dans tous les cas je vais pas l’encourager mais je peux dire qu’il montre le vrai visage d'(un marocain du la nouvelle generation.

  • مهران
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:36

    المتتبع لشخصية هذا العداء أمام و سائل الإعلام يتأكد لديه مدى التعلق الشديد بالنقوذ و الموت في سبيل الشهرة مع الغرور و الإفراط في الأمل . رغم أن مستواه العلمي باهت و جد متواضع . وهذا ديدن الفنانين و الرياضيين في البلدان التي تقيس القيم بالنقوذ و وزن الذهب . للأسف المستوى العلمي و الأخلاقي أصبح آخر ما يلتفث إليه لمعرفة حدود المرء . أتصور أن تحطيم رقم قياسي في رياضة ما هو فتح باب نحو العالم الانساني و الرقي على سلم الخلق النبيل . و هذا ما يلاحظ عند الكثير من الرياضيين الغربيين الذين يعتزلون ، حيث يتفرغون إلى الأعمال الانسانية و التطوعية مغامرين بحياتهم ، لأن الروح الرياضية المعنوية و القميص الوطني يسمو بهم فينسلخون عن المال و الثروة …لكن هذا المستوى الراقي للأسف لا نحلم به عند رياضيين مثل هذا العداء الذي اغتر بالذهب و بلغ به الطمع أن سيطر على الأراضي و تكبر و استعلى في الصحافة و أبان مراهقته في التلذذ باللغات الأجنبية . و هذا ليس غريبا فلو تعلم لتواضع . سيقول البعض انظر ماذا حقق للمغرب من منجزات ، لكنني أتصور أنه لم يحقق شيءا ، فإذا خسرنا القيم و المبادئ الخلقية ، يحل بنا الإفلاس الحقيقي . ما فائدة أن نلعب في مباراة مثلا و بيننا الشتائم و تبادل اللكمات و اللوم..الرياضة بدون روح ، أشبه بحركات الدواب التي تحكمها الغريزة . و ها هو الآن سافر إلى أمريكا سيتعلم كلمات إنجليزية و يشتري دبلوما أمريكيا ، و بعدها سيعود إلى البلاد و يستوزر على التعليم أو العدل أو ما شابه و يؤسس حزبا ….فتنضاف إلى البلاد عائلة أرستقراطية إقطاعية أخرى . هكذا يتشكل الزعماء الديكتاتوريين في بلدان العالم الأخير . مشاهير الغرب يعتزلون ليتفرغوا إلى الأعمال الانسانية في أفريقيا ، لكن بني جلدتنا يعتزلون الرياضة ليدخلوا البرلمان و يسكنوا التلفزيون أو يركضو بالحقائب الوزارية متسابقين لتحطيم أرقام قياسية أخرى .

  • Wald cha3b
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:02

    الكروج استفاد من المغرب فماد قدم لهد البلد اسياده ابطال اثيوبيا قدمو مشاريع لبلادهم وهذا البطل العالمي في جمع الاراضي سياتي بعد انهاء دراسته لنهب المغرب تحية الى ابطال غزة

  • meknes
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:58

    لقد اخترت المكان الصحيح ايها البطل من اجل متابعة دراستك متمنياتي لك بالتوفيق و النجاح

  • Ali Zawa
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:18

    God bless you Hicham.we are all proud ofyou. you are a Moroccan hero.Thanks again

  • azzur
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:48

    اتمنى لك رحلة موفقة و عودة ميمونة ان شاء اللـــــه يعجبني فيك طموحك الشيء الذي كان يميزك دائما سواء داخل الحلبــة او خارجها ،كم ادخلت علينا الفرح و رفعت راسنا شامخا بانجازاتك الرائعة فبتنا نفتخر بك خاصـــة ايام كنت تسمع صوت ؛منبت الاحــرار؛خارج الحدود،وفقــك اللـــه،هذا ابسط شئ يمكن للانسان ان يرده كجميل لما قدمته لهذا الوطن العزيز و للرياضة الوطنية

  • espéce d'ordure
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:24

    ecoutes moi espéce de traitre,regardes comment la palestine,est déchéctée avec les f16,des enfants ,et des veillards,et toi espéce d’ordure,tu vas invéstire avec tes 100000000000 au ASA?,

  • Super Mario
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:26

    تحيه للمغاربه الاحرار ,و الخزي للحا سين كابه, ف يما يخص هدا الجاهل مدعو الفروج , فهو اكبر متعجرف متكبر لدرجه انه طلب ان تدرس قصه حياته في المدارس المغربيه

  • sweety
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:26

    ناري بقى ليكم غيرهشام الكروج تنتقدوه؟؟؟قلت ليكم من قبل صعب نتقدم و نتطوروا مادام مازال عندنا بحال هادالتفبكيرسلبي والانشغال بالاخيربدل البحث عن سبل تحسين النفس ثاني شي اذا هشام كروج سقرام او اي شي فيه غلط او لا المهم انه ماتنسوش رفع علم المغرب في الاولمبياد واعطى من قلبه وبالاخيراخذضربة في ظهره وهويحاول تجلية اسم المغرب,اما حياته الشخصية ليس لنا دخل فيها,نتمنى ليه بالتوفيق في مسيرته الدراسية على الاقل فكربشكل ايجابي بعداعتزاله حب يستمر ويدرس هذا شي رائع ويعبرعن عزيمة انسان مكافح.

  • آديب
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:54

    عندما أقرأ مثل هذه الشتائم في حق أحد رجالات المغرب الذي اختار أن يسلك طريق العلم فصوبت ٌإليه السهام من كل جانب أزداد تأكدا أن الشعب الذي ينهش بعضه بعضا وتسوده ثقافة الحقد وأدعية العجائز البائدة ما زال يبتعد بسنوات ضوئية عن الأمم التي تحترم بعضها البعض بل تعترف بمن يكتب اسمها بمداد الذهب في وسائل الإعلام الدولية. نحن نبعد بالفعل سنوات ضوئية عن التحضر،،،!

  • مغربية
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:04

    أنا لن أشتم أو اقول انه سرق او استولى على اراضي او….فهادي اشناء تعودنا عليها في هاد البلادالي عاملة كي البقرة الكل يحلب فيها على قد جهده وايضا هادي اشياء معروفة و نشرت في الجرائد الي ضربات ليه الطر المهم انه مثبن ان هاد الفروج في حياتو عمرو ما عطى او تبرع لشي حد او جمعية خيرية او حتي سعاي في الزنقة او ساهم في اي شئ يخدم بيه بلاده

  • marocain de pere en fils
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:50

    نكتة جديدة :
    هذا واحد البركاني حتا دار 34 عام عاد بغا يدخل يقرا التحضيري فميريكان.
    أما بعد : من يدافع عن هذا اللص هم لصوص أو أبناء لصوص , وبالنسبة للضيعات الفلاحية فقد استولى عليها وطرد الفقراء منها . وكان يتقاضى راتب يقدر ب 8000 درهم من وزارة نوال المتوكل ولا يقوم بأي مهمة , يعني موظف شبح .
    لا أحد يختلف في تاريخه كعداء ولكن لا تنسوا أن الرياضة أخلاق ونزاهة يا بوزبال .

  • تاوريرتي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:08

    السلام عليكم،
    أعتقد أن تعليقات القراء المتذمرين من الواقع المغربي لها جذور منطقية حيث أن الحسد و الحقد متفشي بين سكان بلادنا العزيزة، لكن لو بقيت بعيدا عن السياسة لكنت قد سلمت من انتقادات و سب الغاضبين منك. لقد قمت بالترويج ل “لفؤاد عالي الهمة ” و الان تدفع ثمن هذا العمل، فالمواطنون مثلي و مثل بعض المعلقين يكرهون السياسة “وما يجي منها”… فعلا لقد بدأنا نشعر بخيبة الامن أو بالاحرى انعدامه لأنك أصبحت تروم في عالم ليس بعالمك، و شتان بين الرياضي و بين السياسي… فلقد أحببنا لأنك رياضي و لن نحبك و أنت تخدم أناس يستغلون مجدك و انجازاتك… و الله ينير طريقك…

  • hassia
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:52

    cet athlete il a marque l,histoir du sport il nous a donne beaucoup,son capital,lots de terrain ne sont que des primes qu,il a bien merite,quand aux etudes c,est son probleme en allemagne il y,a qui vont a l,universite a l,age de 60ans,arretez vos rancunes et faite pareil

  • MAXIS22
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:42

    لقد دعوت علي واقول لك امين يا رب العالمين ومن فمك لربي
    لكن ما اقوله للسيد المحترم ابي ذر الغفاري انني متفق معه ولكن تلك حياته يفعل بها ما يشاء هو شاب اتيحت له فرصة ان يعرف مواهبه فانضم الى مركز الرياضة بالرباط وخاض ملتقيات دولية وحقق انتصارات عادت بالدرجة الاولى على المغاربة كلهم وليس عليه فقط لايهم ان كان ابوه يبيع النقانق لا يهم ان كان بخيلا لا يهم ان كان عاقا ويمتلك الضيعات الفلاحية لا يهم ان كان جاهلا واميا المهم انه اسدى لبلده معروفا واسدى لابناء بلده خدمة خاصة منحهم لذة التفرج على مضامير السباقات رفع الراية المغربية ولو اراد استبدال وطنه لفعل امام العروض المغرية للاروبيين والخليجيين لكنه تمسك بمغربيته
    تحية للصحفي ابو ذر الغفاري واياك ان تغيب يوما عن هسبريس فتعليقاتك ابحث عنها في كل موضوع

  • ابو زينب
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:30

    نريد من ابطالنا ان يعطوا المثل ويزهدوا في عطايا المخزن ويقتصروا على ما كسبوه من عرق جبينهم. وان مااسدوه في سبيل الوطن هو واجب المواطنة لاينتظرون منه جزاأ ولاشكورا.

  • حيدرة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:34

    مشية بلا رجعت.غادي يشري دبلوم باش يولي وزير حثى هوا.ومالو مسكين علاه ثريا قريتيف احسن منو ولا نوال المترجل مولات الموسطاش حثى هو بغا يولي وزير وتجي معاه فهو بنداق من النوع الرفيع وحسراف وندل وجرثومة الكلعي لاخر ما عمرو ما يشبع جيعان بيقى ديما جيعان الله يتبعك لبلا يا ولد مول الصوصيط

  • Man
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:24

    un peuple encore au moyen age:
    les intervenants dans ce site sont soit disant des gens non analphabètes alors quesqu’on peut dire des 57% des analphabètes restant?.les gens ne distinguent meme pas entre critiquer quelqu’un et l’insulter.
    et on se demande pourquoi Israel et USA nous enculent!!!
    i.

  • nadaالعروبية
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:00

    أول مرة عرفت أنه إنتهازي وهمه الوحيد هو المال
    عندما كما قال أحد المعلقين بأنه طلب تدريس قصة فشله لتلاميذ الإبتذائي
    ثم فضيحة الميدالية التانية بحيث ضرب بيدية على ركبتيه وأشار بأصبعيه يعني إتنين والمصيبة لازالت بعض وسائل الإعلام تبث هذا المشهد الذي يبدو أن الكروج لم يصدق نفسه وهدفه الإغتناء أكثر من التتويج ورفع العلم الوطني
    أما أن يستوزر أمي مثله فهذه وقاحة وضربة أخرى من الحكومة إلى الشعب ،أنظروا فقط لى غباء نوال المتوكل التي ترأست لجنة الألعاب الأولمبية 2012وعند استجوابها مرة قالت لقد ذهبنا إلى لندن ورأيت بيكهام وأخذت صورة معه ،فهل هؤلاء ومعهم جبران وأمثالهم يستحقوا أن يمثلونا ؟

  • ايمان
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:36

    انا من اشد المعجببن بهدا البطل يعجبني لانه صادق مع نفسه تراه في حزنه يبكي وفي فرحه طائرا من السعاده قلائل من الناس من يضهرون الامهم امام الناس وبالاحرى هو امام العالم باكمله ما العيب في ان يدرس بامريكا و ما العيب في ان يدرس في سن 34 العلم ليس له سن محدد اما عن دكر انه عاق لوالديه فانا ارى ان والده كان دائم السفر معه ايام الركض وهو يعيش مع عائلته وزوجنه بركانيه و ليست وجديه فلم ينسى اصله ولم ينتضر من احد ان يدكره بانه كان فقيرا فهو دائما يقول اعلم من حيت اتيت فلم يستنكر لماضيه يوما كفى غيره وحسدا تحيه من ابنه مدينتك بحي بوكراع

  • rachid
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:26

    ادهب غير موسوف عنك
    ادهب غير موسوف عنك
    ادهب غير موسوف عنك
    الي الجحيم

  • Badr
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:20

    كتسب في المغاربة بحال يلا نتا من المريخ. و تدافع عن هذا الانتهازي الذي برغم ثروته يضم اليه اراضي الفقراء و المستضعفين. كل من رايتموه يصعد الى تراكتور الهمة فاعلموا رحمكم الله انه انتهازي. يوما ما سنقتص منكم يا ناهبي هذا الوطن.

  • hammou
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:22

    Il n’est pas néecessaire d’étudier aux USA pour devenir Ministre au Maroc. Pour voler c’est simple tu n’as pas besoin d’étudier.

  • ama
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:06

    iwa y wa l’objectif est clair etre un Wzirrre d’lhrrra
    lol

  • H aslikh
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:32

    Welcome Hicham to USA.I guranty you will succeed her in this great country.Here you will study ,work,play sport,you can do what ever you want .this is free country.

  • قمر فاس
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:08

    ان هشام الكروج من خيرة الرياضيين في المغرب بل في العالم العربي والعالم ككل وهو نموذج للبطل المشرف للمغرب وللرياضة على المستويين العربي والدولي لطالما شرف البلد بحيازته على ارقى الميداليات والجوائز وبالطبع كل من تجري بدمائه محبة البلد سيخشع لاجمل منظر على الاطلاق المتمثل في العلم وهو يرفرف عليا ويزهو بفخر بالابطال من طينة هشام الكروج والذي تتمناه ارقى الدول ان ينتمي اليها ..اما حياته الشخصية وتفكيره في الهجرة من اجل الدراسة او السياحة او اللهو فهذا شان يخصه دون سواه وحتى عن الاشياء المهداة له من طرف العائلة الملكية فهو يستحقها بل ويستحق اكثر منها فهو اهى المغرب ارقى الانتصارات ويستاهل مقابلها هدية قيمة من كل مواطن مغربي لكن يبقى السؤال بمن يفتخر المغاربة من يحترمون !!لا فنانون ولا كتاب ولا اعلاميون ولا حكومة ولا حكام ولارياضيين ولا ابطال …الكل لالا لا !
    فعلا قوم لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب اظن ان الراقصة نور هو المثل الاعلى الذي يستحق احترامكم نرجوا اهتمام هسبريس العتيدة بالراقص او الراقصة نور ارضاءا للجماهير المغربية شكرا

  • أيمن
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:10

    صدق من قالً ٌالله ينجيك ملمشتاق إلا فاق ٌ إخواني لو أن هذا الجاهل تذكر ايام فقرهوجهله الذي رأه فيه العالم والمغاربة بالخصوص وهو يتلعتم ولم يجد ما يقوله في حفل توزع أحد الجوائز لو تذكر هذا لكان ولدا بارا ويساعد إخوانه بالمنطقة الذي ترعرع فيها ….مسخوط لا تفرحوا له لأنه لن يهتم لغبائه أحد في أمريكا …والمغاربة الذين يعيشون هناك يعرفون هذا أحسن مني…يييييياكوا؟

  • محمد الحبيب
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:56

    الى اولئك الذين ثارت ثائرتهم بمجرد ما راوا صورةهشام الكروج المهاجر الى امريكا.انا لن ادافع عنه في أمور لا أعرفها. ولكن لنكن موضوعيين .اذا كان الكروج البطل العالمي الذي دمعت عيناه أكثر من مرة وهو يعتلى اعلى الدرجات رافعا راية هذا البلد خافقة بين الأعلام. قد نال نصيبه من السب والشتم لأنه قرر الهجرة الى امريكا للبحث عن العلم والمعرفة .فماذا سيكون نصيب اولئك الذين يهاجرون للبحث عن الفحشاء والمنكر .واسائل هؤلاء الناعقين الذين ينظرون الى الامور من زاوية واحدة ماذا قدمتم انتم لهذا البلد من انجازات.غير التخفي وراء أسماء مستعارة .البعض حقق فعلا بطولات لا تنسى ولكن للأسف في الكلام النابي الذي لا يمت للاخلاق بصلة.أحييي من هذا المنبر كل مواطن مغربي غيور باحث عن العلم كيف ما كان .هشام أو زيد أو عمرو .بل اقف وقفة اجلال لكل شاب اختار درب التفوق في الفكر أوالفن أو الرياضة وترك دروب الجهل والتخلف والضياع.

  • amine azie
    الجمعة 9 يناير 2009 - 15:48

    good luck ba hicham, i hope you will comeback to ur homeland as soon as you finish your training there so as your country would benifit to the full from a legend like you,i hope i am not that naive, you know what i mean , tab3ou_ lkdab tal bab dar

  • abdo
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:38

    كلشي ككول راه هز الراية ديال المغرب..هو هز الراية وانت أشنو هزيتي ومن نهار عقلت ا المغرب ديمة رايتو طايحة شكون لمسوقو وليداها فيه هذك غهدرة ديال والو بنادم كاعد تيحصد في الفلوس على ظهر الشعب وانت كتكول ليا الله يعاونو..انتما لكتهضرو عليه امعاه اكتكولو راه هز الراية وكول ليه هز راية الولدين هي كلشي ا كول ليه ينفع والديه و ينفع ولاد الشعب..شفار ع شفار ..واترجلو شوية خاصكم تفيقو من نعاس

  • kandar
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:40

    واش نسيتي يا انسان ميلي كينتي تاضربها كعبة من بركان للرباط لكي تتمرن في المركب الرياضي كنت تاتهز معاك الابرة و الخيط لتخيط حذاءك الرياضي ا لممزق, دابا صافي قطعت الواد او نشفوا رجليك, فكرني هادا في مروان شماخ يللي تيحبوه المراهقين و دايرين صور ديالو في كل مكان و بالمناسبه راه دار ليهم بار و ديسكوا في ا غادير و قريبا سيعمم يجارته او عهره في كل الوطن

  • American king
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:16

    تحية لكي أختي ما كنت أريد قوله تفضلت بقوله…

  • ابو خليل
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:22

    كلكم على هشام حالفين فبه ياك جاب داك شي كله بدراعه ولا فيكم الحسد

  • hero 1
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:18

    معندي ميتسالك ختريتي احسن بلد في العالم او أحسن الجميعات في العالم ,

  • ziad
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:44

    لقد اخترت المكان الصحيح ايها البطل من اجل متابعة دراستك متمنياتي لك بالتوفيق و النجاح

  • Omar
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:12

    Pour moi le sport est bon pour celui qui le pratique. Il lui permet d’entretenir sa musculature et pour les athlètes de gagner beaucoup d’argent.
    Supposons que les athlètes marocains gagnent 1000 médailles d’or, pensez vous que cela aura une répercussion sur le quotidien des Marocains ? Absolument pas.
    Personnellement je préfère des médaillés marocains en médecine, en agriculture ou tout autre discipline utile pour tous les citoyens que le sport.

  • بنت لبلاد
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:14

    مسكين هاد فار سويرتي. شاف راسو ميسلكش قال يمشي يتعلم لينجليزية باش يرجع يتفهم علي الناس. باغي يدير بحال سيدو عؤيطة. لمشكيل ديالو هي الفهامات الخاوية و التفلسيف. و زايدها بالفرنسوية., تلقاه ماتيعرف حتي لالفبيه. حقا من تواضع لله رفعه

  • Bouymaniyaren
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:20

    أنت إنسان حقير إنك تشتم الشعب كله فقط لأن الأغلبية هنا تعطي رأيهاالذي يعبر عن مدى سخطه على هذا الرياضي الذ كان محبوبا من كل المغاربة قبل
    إلتحاقه بالمخزن. إنت أكيد من الذين يشجعون على الركوع و السجود للبشر و تقبيل
    الأيادي يا منافق إذا أردت أن تدلي برأيك فقم بذلك بدون شتم شعبك يا حيوان.

  • johnatan
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:28

    this man has honored his country at the olympics and at many athletic competition.But what a shame for him to be such infemous.Instead of gaining love of the deprived people he get hatered and dislike for choosing wealth outside the arena and accepting the game of corruption.He should have been satisfied with the wealth he got from jogging,and he would have been the hero of the country.yet its too late for him to correct his stained reputation.We didnt see his bad deeds we just read from newspapers.so its up to the columnists to be responsible in front of allah for any scathing harsh criticism and blames on the people.and for any false claims

  • amine
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:02

    oui
    je vais jamais oublier quand la 3em chaine française ta acceuilli pour partiper à la compagne de paris 2012 quand ta dit quand jai ….j etais peur !!!

  • أحمد
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:04

    السلام عليكم
    تحية لك اخى هشام.
    انت بنيت المجد بعرق جبينك فى وقت كانت فيه ألعاب القوى جد مهمشة.
    هؤلاء الذين يقدفونك هم حسدة حاسدينك لانك وصلتى بعرق جبينك مشى بالمنشطات أو بشى حاجة خايبة.
    وكما معروووف المغاربة راه حكااااااااارة حتى كاع تكون نتا سمعتك مزيانة اردوك شاااد وشفااار ومعرفت اش حسدا من عندهم.
    سير وشوف مع راسك الدنيا كديرا تمتع مع راسك وقرا فمريكا ماتدوم هير القراية وخلى بوزبااال سرهوووم هو مرويكوس اللى كالو السبليون هههههه

  • ورزازات
    الجمعة 9 يناير 2009 - 15:50

    يجب ان نسأل أبناء و مواطنين بركان عن هذا الرجل . ليتم التبرير الحقيقي في كل هذه التعليقات و القضايا المطروحة. لكم الكلمة يا أبناء بركان للحكم . لأننا لا نرى الفروج الا في التلفاز. نحن نعلم الظهائر و الله يعلم السرائر…

  • che guevara
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:14

    You could loose your money, family, friends, people’s respect, but you will never loose education, welcome to our homeland, the land of humanity land of opportunity, join us brother, I think that your first reaction going to be, how they value people in United States, and how lucky you , because you choose the right place

  • safa
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:16

    وحنا مالنا يقرا ولا ينعس الجوع الكحل غادي يعرف قيمتوا هنا في امريكا الناس غير في الاثيوبيا وكنيا بعدما تالقوا لم ينسوا بلدهم وساهموا في بناء ملاعب رياضية ام نحن في المغرب غير الشفارة لاكريمة خرجات لكي تساعد النساء الارمل وفقراء بينما يستفيد منها مثل هذا الحثالة وغيره يتقاضون راتب شهري من الوزاة بدون وجه حق اين عرق الجبين هنا كما ذكر بعض المعلقين فقط تشفارة والشعب مقهور

  • مصطفى
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:18

    من المعروف عن هذا الزقرام انه ينتمي الى شريحة الامية في المغرب وأنا أتعجب كيف يمكن لإنسان هذا حاله أن يتابع الدراسة في إحدى الجامعات الأمريكية ؟ هذا الخبر يذكرني بالمثل الدارجي الذي يقول القرد حتى كبر وناض يتعلم الشطيح

  • casawi
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:08

    لكل من ينتقد هشام الكروج لانه اختار ان يكمل دراسته دي امريكا
    يا من يسب الكروج هل تعرف ما يتطلب ان تكون بطلا عالميا او فقط تتكلم بدون علم
    دلك البطل كان يتدرب يوميا ويقوم كل صباح بمجهود خارق ويمتنع عن الاكل كما تاكل انت ويتبع نظام صارم لا تقوى عليه ويتحدى كل ابطال العالم الدين يجدون ويجتهدون ويملكون كل الامكانيات
    هل تعرفون ان المغرب لا يملك كفاأت يمكنها ان تقود الرياضة المغربية نحو التطور ,ادا لاحضت ان المسيرين الرياضيين كلهم يكونو إما دوي شهادات لكن بدون تاريخ رياضي وتجربة رياضية تساعد المسير على فهم متطلبات الرياضي
    او رياضيين اميين لا يفهمون شيئا في التسيير يرأسون مناصب مهمة
    ادا فمن الطبيعي ان يحاول كل رياضي بعد نهاية مشواره ان يدرس ويتعلم التسيير بحيت ادا وضع في منصب ما يستطيع ان يديره بشكل جيد .
    كما يفعل مدربي كرة القدم امتال كلينسمان مورينو كابيلو تم الزاكي المدرب الوطني السابق والكتير فهؤلاء كلهم كانو لاعبين ولكنهم بعد الاعتزال درسو التدريب وها هم يقودو اندية كبيرة نحو التفوق
    فاي مسير لابد له ان يكون قد مارس الرياضة وتدرب وكابر وجاهد وعرف قيمة ان تكون بطل لانه مجرب ولا يتكلم فقط متل بعض المعلقين الدين تراهم لا يستيقضو حتى التانية زوالا تم يبدؤن حياتهم بالسب والشتم في اي شيء
    هناك من ياكل لحم الكروج بالتكلم عنه وعن عائلته بدون ان يدري شيء فقط لانه سمع ما يحب ان يسمع
    يا اخواني لا ياكلو لحم اخيكم ميتا بدون علم ولو فعل شيء غير قانوني فيجب ان تتوجهو الى السلطات فهي التي لا تقوم بدورها
    وانا لدي احساس ان الكروج انسان جيد لانه لو لم يكن جيدا لما وصل لما وصل اليه وهو الان اختار المتابرة مرة اخرى ليس على المضمار ولكن في الجامعة ,لا يختر النوم وصرف الاموال وعمل المشاريع
    بل الدراسة ,
    يقول الرسول اطلبو لعلم ولو في الصين
    لا يمكن ان يكون رجل مجد ومتابر رجل سيء فالرجل السيء لا يجيد سوى السب شتم والحقد والدمار والنهب والسرقة
    كيف لرجل سيء ان يدهب للدراسة والتعلم ومحو الامية واكتساب مهارات
    من سيستفيد من هدا كله
    ادا كان يحب المال لمادا سيضيع وقته في الدراسة هناك من يرأس مناصب عالية بدون دراسة فقط بالمال وهو يملك المال
    لا تظلمو احد قبل ان تتاكدو فسبه وشتمه كما لو انكم تاكلون لحم اخيكم الدي رفع راسكم عاليا بين الامم وجعلكم تفتخرون بوطنكم
    ادا فعلتم دلك مع الكروج فلا اعتقد انه سيكون هناك خليفة له بعد دلك ودلك بسببكم

  • vrijheid
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:06

    i think most of moroccan people still ignorant and stupid why u do care what others wanna do ,this man is real hero whatever he deos thats his business thats his life we sould be approud of him as international hero and always remember him and be approud of him , all moroccans!

  • Raniatita
    الجمعة 9 يناير 2009 - 17:32

    هشام هاجر الى الولايات المتحدة الامريكية ههههههههههههههههه اه مبقاش عجبو المغرب

  • mohamed mekens
    الجمعة 9 يناير 2009 - 16:44

    الكروج لي تراما على ارض المساكين بغا يدير بحال للالة نوال حتى هي لي مشات شرات ديبلوم في ميريكان وارجعات وزيرة لا زالت اتدكر يوم قاها في بوزنيفة اثناء حضوره المنتديات الشبابية في 2008 وهو الى جانب نوال المتوكل والاستاد العباديقال بالحرف انه يتمنى بحال نوال ان يصبح وزير فادا كنت في المغرب لا تستغرب

  • mohamed lmasati
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:24

    لن نعرف تقدما في المغرب ما دام وزاراءها اميون انظر الى تسيير نوال المتوكل الا يعبر عن مستواها؟ فادا كان الموظف بالشبيبة والرياضة في بلاد الغرب هو سيد شؤيف يساعد في تنمية بلاده وحل ازماتها حتى ان ميترون رحمه الله الرئيس الفرنسي كان ينحني لموظف الشبيبة والرياضة حبا واحتراما لجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه فان الموظف بشبيبة المغرب مصاب بالاحباط في زمن سيدة لا ضمير لها ولا تجربة ولا هم يحزنون فادا كنت في المغرب لا تستغرب

  • محمد بن خالد - الرياض
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:10

    انا اشوف ان الكابتن هشام الكروج من اعلام الرياضه العربيه ومثل المغرب خير تمثيل في رياضه ألعاب القوى وشرف بلده والعرب خير تشريف وأتمنى من أصحاب التعليقات الأولى عدم التجريح والسب في في الاعب الكبير هشام الكروج واتمنى التوفيق ل هشام ……

  • اليزناسني
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:04

    تحية للرائع هشام الكروج و تحية لمسيرته الرياضية الرائعة و تحية لهده الفكرة التي جعلته يسافر نحو امريكا لاكمال دراسته الاستمرار في التالق و التميز انت مميز و دائما ستبقى مميز و رائع لن انسى دموعك و لن انسى نجاحتك اما بخصوص كل هؤلاء الحاقدين و الحاسدين و الفاشلين الدين ينتقدون كل شيء فهم من اعداء النجاح من الدين لم يستطيعوا وضع حتى نقطة في مشوار حياتهم فينضرون الى كل مبادرة او الى كل نجاح على انه اتى من فراغ لانهم لم يعيشوا تجربة النجاح و التالق لانهم بعيدون عن ان يفكروا بعقولهم بل انهم لايفكرون حتى فنفوسهم الامارة بالسوء تجعل الشر يطغى على شخصيتهم و عقدهم النفسية بالتالي تبدا بالضهور و تطفى على السطح و يخرجون مكبوتاتهم و قمعهم في اشخاص ناجحين يفرغون غلهم في النجاح لانهم لم يصلوا اليه و لم يدوقوه اقول لكم كفى من الانتقاد الهدام حاولوا كتابة تعليقات خالية من السب و القدف و الشتم و كيل التهم ارجوكم

  • المطيري
    الجمعة 9 يناير 2009 - 18:28

    لا اعرف الكثير عن هشام ولاكن انا قد كنت اعيش مع طالب في بيت في امريكا و وكان رجول في تصروفاتيه و كان ينصحني على الخير و يزودني في المعنويت القويه و كان و كان موتواضع و و كان مثل اخي الكبير وكانت تصروفاتيه تصروفات رجول مثابر وقوي الاراده وكانت تقوا ارادتي للدراسه عندما ينصحني وكان محبوب عند الطلاب و يوم من الايما سمعت انه بطل اولمبي فا عرفتهو و اقول في نفسي ما التواضع هذا اسمه هشام الكروج لا صحتا لام يقولهو اصحب النفوس الحاقده والذين يكرهون الخير للاخرين

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 7

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 11

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال