"واتساب" يقود سارقا إلى الاعتقال بطانطان

"واتساب" يقود سارقا إلى الاعتقال بطانطان
الثلاثاء 27 يناير 2015 - 09:08

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بطانطان من توقيف قاصر متهم بسرقة هاتف ذكي، يبلغ ثمنه أكثر من 5 آلاف درهم، حيث قام الجاني باستغلال نزول الضحية من السيارة وترك هاتفه فيها.

وأكد مصدر أمني، في تصريحات لهسبريس، أن توقيف المتهم جاء بعد شكاية تفيد تعرض شخص للسرقة في ظروف غامضة بالقرب من المحطة الطرقية بنفس المدينة.. وخلال تنسيق الضحية مع عناصر الشرطة القضائية، تم التوصل إلى الهاتف المسروق بعد أن شغله أحد الأشخاص، عن طريق أخذ الصور ورفعها بتطبيق الـ”واتساب”.. وبعد القيام بالتحريات تم تحديد صورة الشخص الذي تبين أنه بائع لمواد التجميل بشارع محمد الخامس، حيث ألقي القبض عليه.. ثم على الأشخاص الذين تملكوا الهاتف قبل بيعه، إلى حين الاهتداء بالسارق.

وأوضح المصدر أن المتهم أقر خلال التحقيق التمهيدي بالمنسوب إليه، فيما تم استرجاع الهاتف إلى مالكه الأصلي بالرباط، ليحال رفقة الذين تملكوا الهاتف على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لطانطان، بتهم السرقة الموصوفة وإخفاء المسروق.

‫تعليقات الزوار

17
  • hatim
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 09:29

    لم افهم اخذ صورة وقام برفعها عن طريق الواتس. هل قام بتغيير صورة بروفايل الحساب الموجود في الهاتف التابع للضحية

  • جمال ابو ايوب الرباط
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 10:05

    السلام عليكم .المثل المغربي كيقول عند رخصو تخلي نصو هذا المثل ينطبق على هذ الشخص الذي اشترى هاتف ذكي بثمن بخس لكن هاهو الان يؤدي الثمن ولمثل هؤلاء الذين يشجعون اللصوص عليهم اخد العبرة من هد التاجر بائع مواد التجميل مخاصو والو غير الحبس هاهو لقاه والله المستعان

  • عجيب
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 10:18

    غريب جدا مقال يفتقر للحقيقة مادخل واتساب في عملية الإعتقال لو قلتم ايكلاود فهدا ممكن اما واتساب فكيف تعرف ذالك ؟؟؟؟؟

  • kacem
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 10:37

    ادانة متملكي الهاتف المسروق الا تحتاج الى اجتهاد قضائي خصوصا و ان السارق في ايدي الشرطة .

  • marocain
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 11:56

    je vx savoir qui est le prooprietare de smartfone un fils dun resposnable pcq une fois qu'on perd qlq chose la police nous dit trouvez le voleur et ramenez le au commissariat

  • خالد
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 12:30

    يمكن التعرف و بسهولة عن الهاتف اذا تم تشغيله بعد سرقته عن طريق Imei من تم رقم الشريحة و بالي الوصول إلى السارق اقول غبي من يسرق الجوال

  • Khalid
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 12:32

    كل هاتف نقال يتوفر على رقم تسلسلي، و كل شركات الاتصالات تتوفر على الأرقام التسلسلية للهواتف التي تستخدم فيها شرائحها، هذا الشخص عندما رفع شكايته مرفوقة برقم هاتفه و ربما بالرقم التسلسلي لهاتفه المسروق كذلك فإن النيابة العامة تطلب من شركات الإتصالات الوطنية موافاتها بالرقم أو الأرقام الهاتفية التي استخدمت بهذا الهاتف بعد عملية السرقة. و هنا و بإضافة رقم هذا الشخص بأي مذكرة أرقام (Répertoire) يمكن التوصل إلى صورته اذا كان قد وضعها على حسابه بالواتساب.

  • عبدالرفيع شفيق
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 13:03

    نصيحة لاتشتري اي جهاز له علاقة بالأقمار الصطناعية وان حصل واردت القيام بذلك فوثق ذلك بوتيقة بيع ةشراً مصادق عليها لذي المصالح المختصة سوف ياني اليوم اللذي يلعن فيه البشر العولمة.

  • توضيح
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 13:49

    لمن يتساءلون عن علاقة الواتساب بالسرقة فهذا الأمر بسيط جدا
    الأمر أن غباء من اشترى الهاتف قام بتغيير صورة الشخصية في الواتساب دون إعادة تنصيب التطبيق برقمه الشخصي

  • informations
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 15:16

    يمكن ان تحصن هاتفك من خلال برنامج ضدالسرقة و ادا قام احد باستبدال الشريحة دون ابطال البرنامج فانه ياخد صور مستعمله
    و يبعتها في البريد الكتروني لصاحبه ويمكنه ايظا ابطال الهاتف كليا

  • aziz london
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 15:48

    بما ان الامن والدرك لايتحرك في مثل هذه المواقف الا اذا كان الضحية من علية القوم ومن اصحاب المراكز العليا.الواضح ان الضحية رتبة عالية في الجيش في طريقه من مدينة في الصحراء( العيون او السمارة…)الى الرباط .السيارة الفارهة استرعت السارق وسرق الهاتف وفي 24ساعة تم استرجاع الهاتف الى مالكه الشخصي بالرباط دون عناء المجيء.الامن والدرك خدامين غير مع الطبقات العليا واصحاب المناصب السامية اما الطبقات الشعبية فيتركونهم للعصابات تفترسهم وتقطع ارزاقهم وتنكل بهم ولا احد يحميهم.حتى اذا كنت خاطءا ودفعتك سداجتك للاتصال بالشرطة او الدرك فالسخرية مءالك.ولا من يحرك الساكن.وتصبح انت في قفص الاتهام بسين وجيم.مهاجر بايطاليا كان في خرجة مع عروسه وامه واخته بشاطءى طماريس .هاجمتهم عصابة فاستولت على جميع اغراضهم من حلي وذهب ومال وهواتف ولما ذهبوا الى الدرك لتقديم الشكوى اجابوهم:"وانتم اش داكم تم."كان ذلك طماريس خارج التراب الوطني.الله يكون في عون بسطاء هذا الشعب.

  • Manal
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 16:42

    i think there s something wrong in here! the applications meant might be whether Icloud for apple or dropbox for Android! whatsapp has nothing to do with this.Thank You for making more sure before publishing anything next times

  • Marocain du Canada
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 17:24

    Salut, whatsApp travaille avec Le wifi , même si tu change de SIM ,et de munero il reste le même ainsi que l'adresse email . He needed to reset the phone & sign on whatsapp with his new #. Ca arrive. Lol.

  • peratour
    الأربعاء 28 يناير 2015 - 03:35

    هناك عدة طرق لأخذ صور من كميرا أمامية

  • سوس العالمة
    الأربعاء 28 يناير 2015 - 04:20

    واتساب جسوس أمريكا ومن يريد الحل لتفادي السرقة أو الإختراق إستعمل رقم غير الذي تتصل به في إنشاء حساب وعدم إعطاء هاتف لإي كان حيث ممكن إستغلال رقمك في أشياء خطيرة هناك واتساب ويب يشتغل على كوكل كروم يكفي أن تحمل وتساب جديد على الهاتف وأدهب إلى خاصية وتساب ويب وفتح موقع وتقريب الهاتف لشاشة كميوتر حتى يقرأ لك الكود يفتح ومبروك عليك من أراد واتساب على تلفاز لسدي أو ريسيفر أو كميوتر بتطبيق أندرويد فمرحبا

  • Hassan MABROUKI
    الأربعاء 28 يناير 2015 - 06:45

    J'ai vécu une histoire solaire a rabat l'année passé, on a cassée ma voiture on m'a volé pleins de chose dont un iPad , le voleur dans la mâtiné du vol s'est pris en photo , chose que j'ai communiqué a la police très vite , bla bla bla , rien , et nous sommes a rabat , bravo a la police de tantan…

  • رحيم سلامي
    الأربعاء 28 يناير 2015 - 18:22

    بسم الله الرحمان الرحيم لكم مني واخواني المشتركين كل الاحترام وتقدير على جهودكم المخلصه الله يوفقكم جميعا

صوت وصورة
آية تتحدى التوحد
الخميس 8 أبريل 2021 - 17:43 11

آية تتحدى التوحد

صوت وصورة
احتجاج ضد نزع الملكية
الخميس 8 أبريل 2021 - 16:33 7

احتجاج ضد نزع الملكية

صوت وصورة
إتلاف كمية من المخدرات
الخميس 8 أبريل 2021 - 14:30 4

إتلاف كمية من المخدرات

صوت وصورة
بلبل يكشف سر النجاح
الخميس 8 أبريل 2021 - 12:11 2

بلبل يكشف سر النجاح

صوت وصورة
سكان “تسخت” وفك العزلة
الخميس 8 أبريل 2021 - 11:59 12

سكان “تسخت” وفك العزلة

صوت وصورة
جوائز لزبناء أفريكا موتورز
الأربعاء 7 أبريل 2021 - 22:35

جوائز لزبناء أفريكا موتورز