وزير خارجية الجزائر يستقبل قيادات الجبهة وينفث سموم الانفصال ضد المغرب

وزير خارجية الجزائر يستقبل قيادات الجبهة وينفث سموم الانفصال ضد المغرب
صورة: أرشيف
الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:00

لا تغيير يلوح في الأفق في عقيدة العداء الجزائرية الثابتة تجاه ملف الصحراء المغربية، إذ سارع وزير الخارجية الجزائري المعين حديثاً رمطان لعمامرة إلى استقبال من يسمى “وزير خارجية” جبهة البوليساريو محمد سالم ولد السالك، مع وفد مرافق، لمناقشة تطورات النزاع.

ويأتي استقبال الوفد الانفصالي بالجزائر في ظرف أقل من أسبوع على تعيين رمطان لعمامرة وزيراً للخارجية خلفاً لصبري بوقدوم، وهو ما يؤكد أن الدبلوماسية الجزائرية تضع ملف الصحراء ضمن أولى أولوياتها.

وقال وزير الخارجية الجزائري إن لقاءه بالقيادي الانفصالي خلال زيارته إلى الجزائر تناول “آخر تطورات القضية الصحراوية وآفاق تسويتها بشكل يضمن حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال” على حد تعبيره.

وفي وقت اختار المشاركون ضمن المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز المنعقد في باكو، بمشاركة المغرب، الحديث عن التحديات التي تواجه العالم والقارة الإفريقية في ظل استمرار تفشي فيروس “كورونا”، استغل رمطان لعمامرة هذا الاجتماع من أجل نفث سمومه ضد مصالح المملكة المغربية.

ودعا وزير الخارجية الجزائري، في مداخلة له، بلدان عدم الانحياز إلى “تقديم الدعم للشعب الصحراوي من أجل تصفية الاستعمار بالصحراء”، بتعبيره.

وشدد لعمامرة، في الاجتماع المنعقد عن بعد، على ضرورة “الإسراع في تعيين المبعوث الشخصي إلى الصحراء وإطلاق عملية سياسية ذات مصداقية بين طرفي النزاع، بهدف الوصول إلى حل سياسي عادل ودائم يضمن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي”.

وانتقد جزائريون عودة رمطان لعمامرة بعدما كان على رأس وزارة الخارجية ما بين فترة 2013 و2017، غير أن النظام الجزائري يعول على خبرته الدولية وعلاقاته مع لوبيات قوية ضاغطة في كثير من الدول التي تراهن عليها الجزائر من أجل إعادة الدبلوماسية الجزائرية إلى الواجهة بعد تراجعها في السنوات الأخيرة.

ويُرتقب أن يقوم وزير الخارجية الجزائري الجديد بتحركات على مستوى إدارة بايدن من أجل الضغط عليها للتراجع عن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، الذي شكل أكبر إخفاق لوزير الخارجية السابق صبري بوقادوم.

وعبرت وسائل إعلام محسوبة على جبهة البوليساريو عن سعادتها بتعيين رمطان لعمامرة وزيرا للخارجية، وقالت إنه “لا يستبعد أن يحدث تطورات في ملف الصحراء بعودته على رأس الدبلوماسية الجزائرية”.

أما منابر إعلامية جزائرية فلم تخف أن تعيين لعمامرة جاء لتعطيل التواجد المغربي في إفريقيا، وذلك بعدما باتت المملكة المغربية تتمتع بمصداقية كبيرة لدى أغلب الدول الإفريقية، إذ شهدت السنوات الأخيرة تطورات لافتة في العلاقات الثنائية بين المغرب وعدد من دول القارة.

‫تعليقات الزوار

286
  • محمد المغربي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:07

    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    و دخلو سوق راسكم شوي و بعدو من جيرانكم.

  • Mouzrik
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:07

    يا. السيد لعمامرة لن اجد ما. اقوله لك هنا. الا. المثل الشهير. ..فاتكم القطار

  • ابو علاء
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:08

    اما آن الاوان ان يعتبر المغرب ان كل تحرش من طرف الملشيات و اي رصاصة من البول زاريو هي رصاصة من النظام الجزائري.
    اضن الاوان قد حان للتراجع عن الحكم الذاتي و اعلان الحرب على العصابة الجزائر.

  • abouama
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:08

    اللهم أجعل كيدهم في نحورهم وسلط عليهم ما يشغلهم علينا انك على كل شيء قدير.

  • محسن
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:08

    البوليزاريو شأن داخلي للجزائر، ولا دخل لنا فيهم. وجمهورية القبايل هي آخر مستعمرة افريقية ويجب أن تقرر مصيرها بكل حرية.

  • زعزع
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:09

    خليهم يبقاو تابعين المغرب غادي يحمقهم

  • محارب سابق
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:09

    اقول لمرتزقة جبهة البوليساريو و لحكام قصر المرادية و للكبران الفار من امام جيشنا الباسل بعملية امغالا انتظروا ان معكم منتظرين…!
    الاتي باذن الله سيكون عليكم اشدددددددد.

  • الحقيقة
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:10

    على المغرب وفي كل التدخلات القارية او العربية او الإسلامية او الأممية او الأمنية. … وكلما وجد فرصة للحديث او الكلام وحتى لو كان موضوع اللقاء او الاجتماع يهم مثلا الطبيعة او كورونا او الرياضة او… او….إن يطالب باستقلال القبائل وعاصمتها تيزي وزو وكذلك الطوارق في الجنوب مع حق الليبيين في استرجاع حاسي مسعود الليبي وحق تونس ومالي في استرجاع ما اخدت منهم فرنسا من الأراضي للجزائر…فاما الصحراء فقد حسم ملفها بقوة التاريخ والجغرافية وروابط البيعة واجماع كل المغاربة حولها وبحكم محكمة لاهاي وبافتتاح القنصليات العربية والافريقية الصديقة والشقيقة وكذلك العظمى… انتهى الكلام.

  • USA maroc
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:10

    So where is this polical party’s pro Palestinian protesters cannot protest against the the first enemy of Moroccan territory and moroccan people Algeria
    Israel said sahara is Moroccan case closed Palestinian cannot even say that Palestine is not sahara Algeria must stop comparing the 2 issues are not the same

  • عادل
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:11

    لقاءاتهم زوابع في فناجين صغيرة،هم شخصيات أشبه بالسانديك عندنا في المغرب.

  • محاولة التقرب من الجنرالات
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:11

    رمطان العمامرة يريد التقرب من الجنرالات.

    و أحسن طريقة للتقرب من الجنرالات هو الدفاع عن مرتزقة البوليزاريو.

  • omar
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:13

    الجزائر تتجه بسرعة إلى حائط .

  • ابو مسلم
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:13

    المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها ونحن لا نهار نباح الكلاب
    المغرب من طنجة للكويرة ولي معجبو حال يشرب ماء البحر منين يكون سخون

  • الشريف
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:13

    لا انثما ما عارفينش هاذ رمضان .راه 46 سنة او هوا ينبح .اش صور. خليه .المغرب الان يتصارع مع الكبار المانيا واسبانيا اما الاقزام فلم نعد تبالي بهم .

  • محمد المغربي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:14

    خلاص ما في شيء اسمه خاوا خاوا
    يجب علينا علينا جميعا دولة وحكومة وشعب ان نبقى على استعداد دائم لمواجهة هذا السرطان الذي يهددنا من الشرق ..
    اما المغاربة الذين يرددون بين الفينة والاخرى أن هذا المشكل هو بين الحكومات والشعوب لا دخل لهم بذلك ؟
    أقول هذا خطأ وخطأ فادح لان العقيدة التي تحكم في الجزائر هي مبنية على كره المغاربة سواء كانوا من عامة الشعب أو الحكومة أو الأجهزة المغربية .. والدليل على ذلك طرد هاذه الدولة المقيتة لآلاف المغاربة كانوا يقيمون هناك لأجيال وأجيال ….سنة 1975 … وأخيرا جردوا فلاحين بسطاء مغاربة كانوا يشتغلون في النخيل بمنطقة العوجات ….

  • عين شامة
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:15

    هذه المناورات كسرك جامع الفناء. نحن نتفرج بدون مقابل والقردة تتحفنا بالقفز ونط الحبل.

  • أبو أحمد
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:15

    تشبت غريق بغريق،
    الأولى أن تبحث جارة السوء عن حلول لمشكلات المواطن الجزائري الحقيقية، أما تحرشها الدائم و معاكسة حق المغرب و السعي إلى تقسيمه فأخشى إن يتطور الأمر فالحرب هي آخر الدواء يا عصابة الكابرانات

  • HAMID 77
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:16

    جبهة التحرير الحاكمة في الجزائر تستقبل بنتها جبهة مرتزقة تندوف.. هذآ هو العنوان الصحيح الواحب وضعه للمقال.. ماذا بقي في خزينة لحمامرة من العملة الصعبة التي افرغها طوال العقود الماضية في تزوير الهويات والرشاوى وشراء الذمم… كان الله في عون الشعب الجزائري مع حاملي السلاح الذين خربوا إقتصاد البلاد على السراب والزور والبهتان

  • مغربي أمازيغي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:16

    هؤلاء الطغمة الحاكمة العجزة بجارة السوء يبحثون عن حرب طاحنة لا تبقي ولا تذر مع المغرب.لقد طغوا في الأرض فسادا.(واش الأنظمة تبحث لاوطانها العيش في أجواء من الهدوء والطمأنينة والرفاهية .هذا المساخيط تابعين غير الخواظ. الله يزيدكم عذاب على عذاب)
    شكرا هسبريس على النشر

  • حسن وطني
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:16

    لو ياتي اي كان ملف الصحراء طوي الى الابد والمغرب يطمح الان الى استرجاع سبتة ومليلية من الاسبان ثم استرجاع تندوف ووهران من الجزاىر بحول الله

  • كريستيانو
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:16

    اليوم الذي يلقى المغاربة حكام البلاد ومسؤوليه في مستوى تطلعات الشعب ويخدمون مصلحة الشعب ويتنحى من الحكم اللصوص والجلادين في هذه الحالة لن تخوفنا لا الجزائر ولا بوليزاريو ولا إسبانيا مثلما كنا في عهد محمد عبد الكريم الخطابي أسكنه الله في جنانه

  • مغرب الحضارة.
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:17

    على المغرب أن يستقبل زعيم حركة القبائل الانفصالية ويصدر بيانا بضرورة دعم هذه الحركة ماديا وإعلاميا ويطرح قضية القبائل في المحافل الدولية ويضع هذه القضية ضمن أولويات الديبلوماسية المغربية إلى أن يسقط النظام العسكري الملحد الذي أنكر كل ما اسداه المغرب للجزائر.

  • عبده
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:17

    لن يفيدكم لا العمامرة ولا الحمامرة….والله تضيعون وقتكم وأموال الشعب الجزائري…المغرب في صحرائه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها….والمغرب يحقق تنمية شاملة والحمد لله…والجزائر في تراجع مستمر…الجزائر تجيد الثرثة والكذب والبهتان…والمغرب يتصرف تصرف العقلاء…يتجاهل هؤلاء الكبرنات….ولكن هناك خطوط حمراء إن تجاوزتها….سيكون بمثابة هذه الدويلة الجرثومة في قلب المفرب الكبير…..

  • - الخبث السياسي :
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:17

    *** الخبث السياسي لقادة عصابة الجزاىر ، لاينفع معها سوى العمل الجاد و الصرامة المطلقة ، وعدم التسامح في اي شيى ، ان المراهقة السياسية للجزاىر لن تكون لصالحها على جميع المستويات . كما ان الشلل السياسي و الاقتصادي الدي تعرفه الجزاىر ، هو نتيجة تشبث . العصابة بعقد تاريخية …

  • mostafachakri97
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:17

    هذا الوزير الذكي ظاهربا و الفاشل حقيقيا سيكون سبب و خراب الديبلوماسية الجزائرية على الإطلاق لأن تسير نحو الإفلاس والدول تبحت عن تكتلات والجزائر لازالت تحلم بالزعامة في المنطقة كيف تبحت عن الزعامة والشعب يعاني جميع الويلات لا ماء لا سميد لا حليب لازيت وحتى لا أمل الهم لا شماتة

  • العلمي محمد
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:18

    لا جذوى من ذالك .لا انتضروا من هاؤلاء القوم اي تقذم .لا حوار ولا تفاهم ولا اعتراف بالجميل.لا يرجى منهم الخير .انها تربية العساكير ولب الحقد والكراهية المنبثقة من اعماقهم.بل نظرهم في طغيانهم ورغباتهم يعمهون.

  • جمال
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:18

    ندعو ااسيد لعمامرة الى مراعاة معاناة اللاجئين الجزائريين داخل بلدهم الفرق بينهم و بين لاجئي الدول الاخرى الخيام فقط .فقد رأينا طوابير السميد و الزيت و الحليب و صهاريج الماء و القارورات .كان أولى بهذه الحكومة الفاشلة الاهتمام بوضع شعبها المزري

  • عاش الملك
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:18

    سيروا قابلوا بلادكم فيها المجاعة والعطش باركا من الخرافات
    قالك لحل النزاع حول الصحراء ههههه الصحراء راها مغربيه اي حل تريدونه يا قوم الجهلاء
    ( اللهم اجعل كيدهم في نحورهم )

  • لحسن
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:19

    ولو عاد هذ االرجل الى الخارجية الجزائرية لن ينال الاعداء الا الويل. اما شرذمة ما يسمى بالسالك وامثاله فلن يغيروا من وحدة المملكة المغربية اي شيئ الا النباح..

  • االمغاربي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:19

    موتوا بغيظكم ولا نامت عيون الحاحقدين .الكلاب تنبح والقافلة تسير .لن يكتمل هلالكم.

  • موغرابي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:20

    النخال النخال النخال و اراك الخدمة الخدمة الخدمة و مرا مرا شي كروشي بحال لكروشي ديال الكركرات و تبعو لكروشي ديال الإعتراف الامريكي و زيد و زيد

  • Apocalypto
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:20

    مع عودة رمطان لعمامرة لن تنتظروا أي تغيير في معتقدات و نظرة الجزائروسياستها الخارجية خاصة فيما يخص قضية الصحراء الغربية ، وما زاد الطّين بلّة هو تطبيع المغرب مع اليهود والذي كان بمثابة إطلاق رصاصة الرحمة على إعادة النّظر في مشكل الحدود بين البلدين التي ستبقى على حالها نصف قرن آخر.

  • kasaoui
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:20

    سلام عليكم. فحال هاد وجوه الغم و الهم علاش كتوريوهم لينا وشكرا

  • متتبع
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:20

    فامريكا مستحيل ان تتصرف بالصبيانية وتلعب على إيقاع صبيان السياسة، فهي تعرف جيدا ماذا تريد وتعرف الطريق الصحيح، فعلى المغرب أن يطالب باسترجاع الأراضي المسلوبة والتي يسيطر عليها العسكر الجزائري مستعملا محتجزون مغاربة ويتسول بهم فسياسة الاتجار بالبشر التي ينهجها النظام الجزائري وصمة عار في جبين المجتمع الدولي،

  • حمو بومنجل
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:21

    كمواطن مغربي لا يهمني تعيين رمطان ولا بعران ويستقبل من يشاء ما يهمي هو ننسى وبصفة نهائية انه لدينا جارة ونحصن جيدا حدودنا معها لان كل الاحتمالات واردة في دولة اصبحت معروفة بالطوابير ومن المحتمل ان تحدث هجرة جماعية لشعب بونيف في طل ازمة مياه الشرب والمواد الغدائية والاحتقان الاجتماعي

  • الدابلا
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:21

    النظام الجزائري صنع هذا الكيان واخطأ حينما أسماه بالجمهورية الصحراوية مما شكل نوعامن الخلط على عدد كبير من الناس بسبب وجود دول عديدة صحراوية في أفريقيا وآسيا وأمريكا ولرفع هذا اللبس عليهم تغيير اسم هذه ” الجمهورية ” بجمهورية بن بطوش مثلا او الجمهورية البطوشية أو جمهورية بو خروبة اعترافا له في خراب الجزائر .أي الجمهورية البوخروبية الديمقراطية الاشتراكية الشعبية الثورية التقدمية……الخ

  • عزيز
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:21

    يجب على المغرب الاستعداد الجيد لأي مساس بالصحراء وان يحرق كل من امتدت يده إليها ولو كان خارج الحدود، وعلى الجزائر أن تدرك ان مصير الصحراء هو مصير كل من الجزائر والمغرب، إن استقرت استقرت الجزائر وإلا فإن الكل سيعود للعصر الحجري. والسلام على من اتبع الهدى.

  • sadeqmouze
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:21

    المملکه المغربیه لها عدوان مقززان ۔ نضام عربی شرقی مجوسی۔و نضام شمالی مسحی صهیونی بدون منازع هده هی حقیقة الامر و الواقع المر

  • نعم ،2021
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:21

    مجموعة الحماق ديال الكابرانات همها الوحيد هو المغرب ونست ان رائحة البراز وصلت الى الحدود المغربية ،سمعنا ان مشروع البراز سيقام بتندوف حيث سيقوم البوليخاريو بانتاج وتسويق براز الجزائريين واستعماله في الانتاج الفلاحي لان عقولهم تحتوي على 90٪ من البراز

  • غيور
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:21

    في اعتقادي يجب على الدبلوماسية المغربية ان تتيقظ اكثر خاصة بعد عودة هذا التافه الحاقد الى دفة دبلوماسية العدو فقط لكونه ذو خبرة طويلة في هذا المجال اكسبته معرف وصداقات لكثير من صناع القرار وبالتالي يجب الوقوف في وجهه بكل حزم.فتدخله المستفز هذا لل يجب ان يمر مرور الكرام دون رد.فاليقظة اليقظة ثم اليقظة

  • عبد من عباد الله
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:21

    اذا كانت الجزائر صادقة من اجل استقلال مرتزقة تندوف، فيمكن للجزائر ان تقطع طرفا من ترابها الوطني يساوي مساحة الصحراء المغربية، وتسلمها للمرتزقة من اجل انشاء دولتهم فيها
    الجزائر حباها الله بأرض واسعة
    ولو سلمت الجزائر ارض بمساحة 500 الف كيلومتر
    فإن الجزائر ستظل رغم ذلك من بين الدول الكبيرة حيث ستصبح مساحتها اكبر من مليون و500 الف كيلومتر
    وهي مساحة شاسعة جدا

  • Oujdi
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:22

    لا نهتم ببوجعران
    كون كان الخوخ يداوي
    كون داوى راسو
    رهطان لعمامرة دوز وقتو
    لا يصلح الا لمزبلة التاريخ مثله مثل البوزبال
    حكومة تندوف

    على المغرب ان يخرج البوزبال بالضربة القاضية من الاتحاد الافريقي و هي الضربة التي ستقسم ظهر البعير

    مادامت جمهورية تندوف لها مقعد في البرلمان ستستمر الحكاية
    اما عندما تطرد من الاتحاد الافريقي ، ستنتهي الحكاية !

    ولذا على المغرب ان يتحرك ليجمع 2/3 من الدول الافريقية لتغيير القوانين
    دولة وهمية ليس لها مقومات دولة توجد داخل اتحاد
    ولما لا جمهورية لقبائل

    لكن المغاربة رجال على الشمايت اديال الكبرانات المعروفين بالغدر
    فقروا الشعب الجزائري و اضطهدوه

    همهم الوحيد هي الصحراء المغربية

  • محمد
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:22

    يوميا يتبين خبث وحقد هذه الدولة لا اعرف لماذا المغرب يتعامل معها بي ليونة هذه الدولة يجب ان تقطع معها العلاقات بشكلٍ نهائي و جميع الإتصالات كيف ما كانت

  • hassan lmasfiwi
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:22

    هدا الحقود ما بغاش يحمد الله و يمشي بكرامتو, سينسحب بالضربة القاضية و خنونتو في وجهو , هيا يا أبو مقص عطي لباباه
    يتبع (بضم الياء),,,,,,,,

  • عابر
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:22

    وماهو الحل السياسي والعادل في نظر الوزير الجزائري؟
    في نظر الجزائر عوسياسيوها هو ان يتخلى المغريات بلده ويقدمها هدية لجينيرالات مرداية
    والله لا كانت ليكم الصحرا مغربية وايفجهدك ديرو نتا وطبون والقاضوم حنا على بلادنا نموتو يا ابناء فرنسا

  • نكرة
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:22

    الجزائر و الخونة نكرة، أحسن حاجة هي التهميش لا بستحقون الذكر خونة

  • يوسف
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:23

    اللعنة في هذه الأيام المباركة على كل من تسول له نفسه السعي إلى تقسيم و تقزيم أي دولة إسلامية

  • DARIF
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:23

    المغرب ولله الحمد يسير بخطى ثابثة وسريعة الى الامام. في جميع المايدين.
    بينما النظام الفاسد في الجزائر يرجع بخطوات كبيرةالى الوراء.
    وفي كل مرة يظهر الجنرالات العجزة والاغبياء
    بان الجزائر دولة مارقة.
    انتهى الكلام.

  • Youssi
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:23

    Ne prêtez pas beaucoup de attention à ces faibles.
    Oubliez que nous avons un voisin qui s appelle Algérie,concentrons nous sur le développement de notre pays derrière notre Auguste et intelligent roi M6.
    Quand je vois les mendiants manger des cerises au Maroc et des algériens qui font la file pour les pommes de terre en Algérie je comprend tout.
    Vive le Maroc

  • منصف
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:23

    الدبلوماسية المغربية حققت الكثير من الانجازات فيما يخص الصحراء المغربية وفي المقابل نضيرتها الجزائرية تدور في حلقة مفرغة وانكشفت اكاذيبها وعبعثها على الصعيد الدولي اذن المسألة هي مسألة وقت فقط وسينتهي الامر عند الإطاحة بالجنرالات من طرف الشعب الجزائري الشقيق

  • GALA
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:23

    هؤلاء الأعداء يحتاجون إلى طبيب نفسي لحل عقدتهم “المملكة المغربية العظيمة ” المغاربة لن يتنازلوا عن حبة رمل من وطنهم ولو تراجع العالم عن الإعتراف بمغربية الصحراء. التاريخ واضح ومن يتجاهل التاريخ فذاك شأنه

  • مغربي حر
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:23

    “ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين “

  • Abdelaziz
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:24

    The so-called Minister of Foreign Affairs has no agenda because there is no agenda, so let him protest with his adorable separatists. Concisely: monkeys of the day

  • رأي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:24

    وأنا سأجيبه : قل ما شئت في مسبة عرضي فسكوتي عن اللئيم جواب, ما أنا عادم الجواب ولكن ما من الأسد أن تجيب الكلاب.

  • مغربي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:24

    لا يمكن تصحيح الوضع دون الإطالة بنظام العسكر

  • خالد الورتلاني
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:24

    اتساءل ما اذا كنتم فعلا تنتظرون تغييرا في السياسة الخارجية الجزائرية تجاه ملف الصحراء ؟ في كل مقال اقرأه عن الجزائر في الاعلام المغربي يستهل بهذه العبارة،، لا امل يلوح في الافق تجاه عقيدة العداء الجزائرية تجاه ملف الصحراء الغربية ،،،هذا شيئ ثابت ليس لدى الجزائر فقط ولكن للعديد من الدول وهم كثر فحتى فرنسا الداعم الحقيقي للمغرب هل غيرت موقفها ؟ما زالت لم تعترف بمغربية الصحراء
    واذا عدنا الى الموضوع نجد ان السيد العمامرة هو من الشخصيات الديبلوماسية العالمية نظرا للمناصب العليا التي شغلها على مستوى المنظمات الدولية آخرها كان ،،حاكم مجلس الوكالة الدولية للطاقة الذرية ،،،وهذا يعني الكثير وفي جميع الحالات فان عودته للخارجية ليس بالضرورة من اجل الصحراء الغربية بل من اجل عودة القوة الاقليمية للديبلوماسية الجزائرية التي فقدت العديد من مكانتها اثناء مرحلة مرض بوتفليقة

  • Laamamra sinistre sans envergure
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:25

    ويُرتقب أن يقوم وزير الخارجية الجزائري الجديد بتحركات على مستوى إدارة بايدن من أجل الضغط عليها للتراجع عن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء???????
    C’est quoi ces conneries vous donner beaucoup d’importance á l’algerie pays en faillite dans tous les domaines Laamamra est un sinistre sans envergure et d’aucune efficacité, c’est pour cela qu’il a été limogé et jeté á la
    poubelle par le passé

  • حل قضية الصحراء لا يمكن أن يتحقق إلا بتقوية الجبهة الداخلية
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:25

    النظام الجزائري يتحدث عن تقرير مصير الشعب الصحراوي …جيد : لماذا لم تعطوا للقبايل الحق في تقرير المصير ؟ لماذا لم تعطوا للطوراق في الجنوب الحق أيضا في تقرير المصير ؟ …النظام الجزائري نظام مافوزي لا يهمه لا الشعب الصحراوي ولا الشعب الجزائري هو نظام يهمه الإبقاء على مصالحه كمافيا تسنفيد من خيرات الجزائر …وحتى نكون موضوعين فالمغرب بدوره يجب أن يعيد النظر في أوراقه …حل قضية الصحراء بيد الشعب المغربي وليس بيد الوالايات المتحدة الأمريكية : يجب على النظام المغربي أن يقوي الجبهة الداخلية …اعتقال الصحفيين وفبركة الملفات لهم …والزج بالمعارضين السياسين في السجون وترهيبهم …وفبركة الأحزاب الموالية للنظام …وتفخيخ النظام الانتخابي لإنتاج نخبة سياسية على المقاس …وقتل أي صوت معارض …وقمع الحريات …والإصرار على خلق أحزاب كرتونية وديمقراطية شكلية …كل هذا ليس في مصلحة قضية الصحراء ، حل قضية الصحراء لا يمكن أن تتم إلا في إطار دولة قوية ليس بسلطة العنف ولكن بسلطة الديمقراطية الحقيقية وبسلطة المعارضة وبتكريس الحريات …غير ذلك فنحن مهددون في صحراءنا وفي استقرارانا السياسي كله …

  • عبد الناصر
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:25

    يقول المثل “خير وسيلة للدفاع هي الهجوم” ،إذن يجب على الدبلوماسية المغربية ان تتحول إلى الهجوم القوي على مصالح الجار الشرقي و استهدافها و عرقلتها عبر العالم،يجب أن يتجرعوا أقوى من مرارة الكأس الذي يسقوننا يوميا.كفى من المهادنة و عدم الرد على أحقادهم ،الهجوم القوي و الدائم على مصالح الأعداء إقليميا و قاريا و دوليا،سياسيا و إقتصاديا على كل المستويات وكل الواجهات و الله الموفق.

  • عبدالله
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:25

    فالينفوثو سهم كما ارادوا والله لن تقوم لهم قائمة ابدأ زسيسممون أنفسهم فقط وسيسلط ألله عليهم عذاب اليما فإنهم لا يؤمنون بالله

  • محمد محمد محمد
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:26

    الشعب الجزائري المحتجز رهينة بين أيدي الجينيرالات و البوليزاريو دريعة الاحتجاز و تجزئة الجزائر و تفتيتها مشروع لبقاء النظام العسكري في الحكم.

  • حسن انجلترا
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:26

    لعمامرة ولا تبون ولا شنقريحة وحتى التامر مع اسبانيا والمانيا ضد المغرب لن يغير شيء لان المملكة المغربية لها سياسة حكيمة وبدبلوماسية ذكية والنظام الجزائري غير مرتاح باستئناف العلاقات المغربية الاسرائيلية والتعاون العسكري والامني المغربي الامريكي الاسرائيلي.

  • نزار
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:26

    ماتعاودوش تساوقولهم هؤلاء مجموعة من الحماق

  • مغربي وافتخر
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:26

    تبقى الأسود أسودا و٠٠٠٠٠عوض التعاون من أجل مصلحة شعبين شقيقين هاهم يبحثون عن القلاقل

  • البصيري
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:26

    تعيين العمامرة لا يزيد ولا ينقص شيء في ملف الصحراء المغربية الجزائر تتلاعب بملف الصحراء كي تلهي الشعب عن المشاكل التي يتخبط فيها

  • Moroco
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:26

    الجزائر الجميع يعلم الان انها دمية تحركها خلف ستائر دول اخرى

  • مغربي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:27

    المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها الى قيام الساعة. فليأتوا بأحسن و أقوى من هذا التفه و لن يغير من الواقع شيء و نحن على استعداد لكل الاحتمالات و أسوئها لأننا اصحاب حق و قضيتنا عادلة،لكن هل الشعب الجزائري مستعد حقا لذلك.؟ خاصة أن القضية لا تهمه في شئ و يعاني اليوم من شضف العيش و توالي الانتكاسات. و أقول للشعب الجزائري” اذا الشعب يوما اراد الحياة.××××× فلا بد للظلم ان يسقط. و اصدقكم القول لا عزة و لا مستقبل لكم في ظل استمرار حكم العصابة العسكرية التي تحكمكم اليوم، فمزيدا من رص الصفوف لاسقاط هذه الشردمة من اللصوص التي نهبت و لا تزال تنهب مقدراتكم.

  • اطلسي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:27

    والله واخا يجيبو جريندايزر من الفضاء يبقى المغرب قوي بملكه وشعبه والصحراء مغربية الى أن تقوم الساعة

  • boudchich
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:27

    غادي تبقى الجزائر تبعا المغرب حتى إيتيح
    ليها سؤالها.

  • ولد الوطن
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:27

    الكلاب تنبح… الكلاب تنبح َ… القافلة تسير…. القافلة تسير… القافلة تسير……

  • mansour
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:27

    هاذا جاي مسكين من بعيد من الصحاري والبراري يدعي ويقول انه سيغير الشيئ الكثير في الدبلوماسية الجزائرية وفي تقرير المصير للمرتزقة والله لا انت ولا سلالتك تقدر على المغاربة ولا على دبلوماسية المملكة في شخص وزير الخارجية.

  • Kanadi
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:28

    وما محله من الإعراب على ساحة القرارات الدولية غير شهرته في مخيمات بن بطوشات؟ أنتم في هذا المقال تمنحونه شأنا لا يستحقه وسوف يفشل كما فشل في منع المغرب من العودة إلى المؤتمرات الإفريقية.
    يموت و هو يرى سراب انتزاع الصحراء من مغربها كما مات كل المعتوهون سياسيا من قبله.

  • بشرى
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:28

    التجاهل هو خير وسيلة للتعامل مع الجيران الشرقيين، نتجاهل كل ما يصدر عنهم من مواقف وعداء وتصريحات وووووو، نعتبرهم كأنهم غير موجودين على الكرة الارضية،لأنهم غير موجودين اصلا ،مادام العداء هو شعارهم،نتجاهل شيء اسمه الجزائر،شيء اسمه جيران ،نحن الحمد لله سائرون في طريق النمو ،في طريق التقدم ،في طريق النجاح ،في طريق التألق في جميع المجالات تحت قيادة ملك رائع ،ملك الإنسانية ،ملك قلوب المغاربة، نتمنى من الله أن يوفقنا جميعا ويطيل عمر ملكنا ويمتعه بالصحة والعافية والسداد ،ونحن كلنا يد واحدة من الشمال الى الصحراء ومن الشرق الى الغرب ،امازيغ ،عرب،صحراويون،ريفيون….حتى نصل بهذه للبلاد لأرقى المراتب وشعارنا الله الوطن الملك، ونتجاهل كل ما يأتينا من الشرق سواء شر أو شر أو شر ،،،لانه لايمكن أن يأتينا الا الشر،حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • دكتور أحمد رباع
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:29

    واش ما عندم شغل ، حاضين غير المغرب ، يشوفو المشاكل ديال شعبهم , أكبر دولة مصدرة للغاز والبترول وشعبها يرمي نفسه في البحر المتوسط لعله يصل الى أوروبا لكنه يلقى نفسه في قاع البحر ,

  • bermoh
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:29

    لعمامرة وزير خارجية بوتفليقة أيام كانت الخزينة تفيض بما تحتويه من ملايير الدولارات والتي تم إفراغنا بالانفاق على التسلح وشراء الشخصيات النافدة في السياسة الدولية والتي هي كائنات مصلحية تروم لمن يدفع بسخاء وأما أنه لم يعد للدولة حتى بما تلبي الحاجيات الضرورية للشعب الجزائري ،فإن رمطان لعمامرة سيصدم بإدارة عنق هذه الشخصيات في الاتجاه المعاكس وسيفشل كما فشل سابقه غريم لايا .

  • zizo
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:29

    الكلاب تنبح و القافله تسير……حسبنا الله ونعم الوكيل

  • محمد الحمداوي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:29

    العمى مرة يعتقد انه وزير خارجية دولة عظمى ويتبجح مستعملا الفاظا من ايام الطفرة البترولية.
    اسعار البترول سينزل من جديد بسبب كرونا والانكماش الاقتصادي العالمي والغاز الروسي والنيجر في طريقه الى اوربا.
    والجزائر مستقبلها مظلم والعصابة الى زوال

  • hassan
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:29

    حتى و لو اتيتم بالقدافي وتشيكيفارا فإن الصحراء مغربية و ستبقى مغربية حتى تنحاو كاملين كما يطالبون شعبكم يا خونة وطنهم و تاريخهم لو عندكم تاريخ يا شر ما خلق الله على أرضه اليهود لهم قيمة عنكم محاولات ياءسة لتغطية ما يجري داخل بلدكم من سرقات أموال الشعب للمولود بها قوم لوط فلن تصلوا لمبتغاكم

  • rado
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:30

    إلى من يقول خاول خاول، أرجوا من إخوتي المغاربة جميعا أن لا يخلطوا بين الدين والسياسة، تخيلوا إسرائيل مع وحدة أراضي المغرب قولا وفعلا، وتساعد المغرب في مجالات عدة، وهم مستعدون للموت من أجل الصحراء، وهدا ما يغيض حكام الجزائر المسلمووووون، ومن هنا أنبه إخواننا الصحراويين في تندوف، أن يطرحوا بعض الأسئلة البديهية، ماذا فعل حكام الجزائر بالشعوب التي يحتلونها وتطالب بالاستقلال متل جمهورية القبائل والأزواد وو، لمادا يدافعون علينا نحن ويتركون تلك الشعوب التي يقمعونها بالرصاص الحي، هناك بحر من الأسئلة لا أجوبة لها من أمتال رمطان العمامرة وشنكريحة ووو.

  • حسون
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:30

    لماذا لا يستقبل اصحاب الحراك الشعبي الجزائري

  • El diablo
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:30

    قال ليك اسيدي إلتقى بوزير الخارجية خلال زيارته للجزائر.. على اساس ان عصابة البوليساريو راهم في دولة الوقواق.. بغاو يزرعو فكرة أن البوليساريو دولة خارج الجزائر و أن الصحراء الغربية حسب قولهم هي دولة مستقلة بذاتها.. و الواقع يقول ان الصحراء الغربية تتواجد بتندوف على الأراضي الجزائرية التي هي في الأساس أراضي مغربية.. تمتد شرقا مع الصحراء المغربيييييييييييييييية.. وغادي يجي اليوم لي نرجعوا فيه تيندوف حتى هي!!

    على العموم، زيارة سعيدة لوزير الخارجية الصانديليستاني في بلده الجزائر.. و هنيئا له موارد و ثروات الشعب الجزائري المقهور..

  • Fathi
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:31

    المغاربة ليسوا مهتمين ولا معينين بنباح الكلاب.. المغاربة هم صفوا الاستعمار من صحرائه وخرجوا منها أحفاد بورقعة، يوم كلن بوخروبة والقذافي وازلامه عاجزين عن فعل اي شيء خوفا من الدكتاتور فرانكو.. كانت النعاج مختبئة في حظائرها، حتى حرر المغرب صحراءه، ساعتها فقط ظهر الثوار الذين يدافعون عن تقرير مصير الشعوب.. انه الحسد وانه نكران الجميل عند السفهاء،، اعلم يا بوق العسكر ويا خديم الحركى بأن المغرب جبل لا يهزه ريح وان الأسد والمقص الذهبي بوريطة حفظه الله في انتظارك، فلتهتم بتقرير شعبك المنكوب بنظام العاجزة القتلة قبل أن تدعي ما لاتستطيع

  • الصنهاجي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:31

    كان بالاحرى ان يطلب مساعدات للماء من الموتمر عوض الخوض في معركة خسرها، ضيعوا اموال الشعب الجزائري في اشياء لا تنفعهم، تلبية لعقليات متحجرة تتصرف في اموال الشعب الجزائري، المغرب حسن جيشه وعتاده العسكري، الجيش المغربي طوق الصحراء المغربية، ان كانت تدعي الجزائر انها قوة اقليمية فلتتقدم ان كانت قادرة على ذلك، اما شراء الخردة الروسية والتفاخر بها، فهذا لا ينفعها في شيء ، العتاد المغربي اكثر دقة وفتكا بما تكسبه الجزائر ، المغرب لا يصرح بعتاده، فهو سر ، ولا احد يعرفه.

  • ouss
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:33

    القافلة تسير و حكام الجزائر ينبحون… أحسن رد هو تعزيز الديمقراطية بالمغرب و العناية بالمواطن المغربي في مجالات الصحة و التعليم و الشغل …

  • صحر اوية
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:33

    اللي في جهدو ايديرو وبالتخير الصحراء مغربية . وتبقى تندوف للانفصاليين .حتى يتم تحريرها ايضا.
    اسبانيا وما دارت والو وما صورات مع بايدن عاد بني خروب. خليهم يجريوا ويخسروا خيرهم على قضية خاسرة . ونستمر في التقدم .
    سبحان الله هاذ جيران السوء ما فيهم واحد عاقل يرجعهم لصوابهم زعما .
    معطلين عجلة التنمية تاع شمال افريقيا كاملها حقدا وحسدا . الله يهديهم او ياخذ فيهم حق الشعوب اامغاربية كاملها . البلدان تتحد وهما كيخربو الله يلقيها ليهم فهاد العواشر ياربي وكل من اراد سوءا ببلدنا . امين

  • امحمدالرباط
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:33

    الجزائر تبقا الجزئر محد لعسكر شد لحكم وخا إتبدل رائس ماشي غير وازئر هما اعداء الوطن والتراب المغربية فهم لحقد او لحسد صافى كلشي باين لدالك خاص لمغرب إدير خدمتو فيما كان شي مصلحة ديال لجزائر نحيدوها او نظربو عليها العين ب العين

  • nawaf
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:34

    الانفصاليين افراد البوليزاريو يستفيدون و يستمتعون من عائدات الغاز الجزائري اكثر من المواطن الجزائري.ولد السالم هذا مواطن مغربي من خارج الاقاليم الجنوبية و يعد من اغنى مواطني قبيلته لاستفادته من عائدات الغاز الجزائري بيعه الوهم للعسكر الجزائري.
    و تعد البوليزاريو اكبر عثرة في طريق الاقتصاد الجزائري و يعود لها الفضل في النقص الحاصل على جميع المستوات في تمويل السوق الجزائري بالمواد التموينية الضرورية مثل الحليب و الزيت و الدقيق.
    و تقول بعض التقارير ان ما تنهبه و تنفقه اميناتو حيدر لوحدها من خلال سفرياتها و تنقلاتها بين افخم فنادق العالم بتمويل من المال العام الجزائري يفوق عدة مرات ما يصرفه جهاز الخارية مجتمعا في الحل و الترحال.

  • Hassan
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:34

    لعنة الشرفاء تنزل عليكم في كل ثانية المغرب دخل نادي الكبار في كل شيء الجزاءر دخلت نادي 10 في عقل اتبعوا المغرب الوجوه الكمارة مستقبل حالك مظلم ينتظركم انكارين الخير عوف على جيراون.

  • غزاوي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:34

    مجرد تساؤل.
    كم ديسلايك سينال هذا الخبر !!!؟؟؟
    ما أغفله المقال هو أن الوزيرين تطرقا أيضا إلى موضوع ترسيم الححود بين الجمهورية الجزائرية والجمهورية الصحراية والتي تناولته مجلة الجيش في عددها الأخير.
    ألف ألف مبروك للجمهوريتين الشقيقتين.
    ومرحبا بألف ألف ديسلايك.

  • هشام ل
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:35

    أضن أن المغرب له حكومتين الأولى في المغرب و حكومة تانية في جزاءر .. قافلة تسير …..

  • الصحراء المغربية
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:37

    ماعندهم شغل مساكن مقابلين غي المغرب لي واحل ليهم فالقرجوطة.
    سيرو قابلو حريرتكم وروينتكم مع أزمة الجوع والعطش وطوابير الدقيق والحليب والبنان وغيرو وغيرو …والحراك المشتعل كل جمعة خصوصا في تيزو وزو المشتاقة للأنعتاق من الاستعمار العسكري الجرائري سيأتي يوم آراه قريبا تستقل فيه دولة القبائل الشقيقة،تذكرو كلامي جيدا يا عصابة فرنسا

  • مواطنة 1
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:37

    لا العمامرة ولا الكمامرة يستطيعون شيئا ضد الوحدة الترابية للمغرب ، حاول العمامرة سابقا وحاول من خلفه وسيحاولون ما استطاعوا ، سنبقى في صحرائنا وسيبقى البوليساريو في خيام الذل والمهانة لعبة في يد جنرالات حمقى ، المغرب يجب أن ينمي البلاد ويشجع البحث العلمي ويصلح الصحة والتعليم، ويتخذ اجراءات ضد الجفاف وقلة الماء … يجب أن ينسج علاقات رابح رابح مع كل الدول . أرجو عدم الاكترات لما يحصل بالجزائر ، فحالها لن يتغير ما دام الشعب يحكمه العسكر ، اغلبية هذا الشعب تم تخديره بمعلومات خاطئة عن تاريخه وعن علاقته بالمغرب. لكن الله يمهل ولا يهمل . ان ينصركم الله فلا غالب لكم.

  • aaaaa
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:39

    الجزائر ليس لديها شغل
    سوى أن تهتم بالمرتزقة و المغرب
    ولكن نتركهم ينبحون
    يقول المثل المغربي
    الشهر لمن شد خلاصة لاش نحسبو
    الجزائر تحسب البوليزاريو ولكن بدون فائدة الا مصلحة قياد الجيش الجزائري المستفيد الاول
    من اعانات وتجويع المرتزقة
    حسبيا الله ونعم الوكيل

  • فكيكي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:40

    الخاوي اتلاقى مع الخاوي وأعطى الخاوي .والعامر في يد المغرب والبناء مستمر على قدم وساق والعالم يتهكم على حكام الجزائر اللي شادين في الفارغ أ مخليين العامر. Bon courage le Maroc

  • rachid
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:40

    نضام كبرانات فرنسا لا يدافع على ما يسمى الجمهورية الصراوية المزعومة حبا او شفقة على مرتزقة البوليزاريو انما نضام العصابة يجعل من مشكل الصحراء حجرة في حداء المغرب كما قال المقبور بومدين و ذلك حتى لا يطالب المغرب باراضي الصحراء الشرقية التي قتطعتها فرنسا من المغرب لصالح ما يسمى اليوم بالجزائر.اعتقادا من الفرنسيس ان الجزائر ستبقى على الدوام اراضي فرنسية…المشكلة اكبر مما نتصور لان الانضمة الاستعمارية ليس في مصلحتها ان تتحد شعوب المنطقة لان هذا يهدد مصالحها…فعلى سبيل المتال نرى كيف ان اسبانيا تعب على الحبلين المغربي و الجزائري لتخلق نوعا من التوتر يجعلها تستفيذ خاصة في مسالة التغور المحتلة المغربية…و فرنسا ايضا في مصلحتها ان يكون هناك توتر مغربي جزائري لانها تستفيذ سياسيا و اقتصاديا و حتى عسكريا من هذا التوتر…انه اللعب في المتنقعات العفنة على حساب الشعوب.و السبب كبرانات فرنسا الذي حاربوا في الجيش الفرنسي و اصبحوا اليوم جنرالات لصنيعة فرنسا و هس الجزائر…

  • med
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:40

    ملك البلاد الله ينصروا خاطب الجارة الشقيقة في كل مرة للعودة لتصفية الاجواء ولكن دون رد من الجارة ومن ثم الديبلوماسبة المغربية غيرت الوجهة وقامت بمعاملاتها مع دول أخرى

  • خولاني
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:40

    وهل الجزائر ووزيرها في الخارجية له عمل يومي آخر غير المتاجرة في مآسي المحتجزين في مخيمات تندوف؟ ؟
    ليس لهم ما يستقبلون ولا من يستقبلهم غير اقرانهم من المرتزقة..
    تلزبون الوحيد للجزائر هو جبهة البوليزاريو الاصل التجاري الوحيد الذي يذر ارباحا على نظام الكابرانات بطريقة مباشرة وغير مباشرة. وافلاس البوليزاريو يعني إفلاس النظام البوخروبي.

  • Marroquino
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:41

    الوثائق التاريخية تثبت مغربية الصحراء.
    السياسيون العقلاء في العالم كلهم يعترفون بمغربية الصحراء.
    الإجرام بعينه يتم في مخيمات تندوف.
    التعذيب والتنكيل الذي عانى منه الأسرى المغاربة في تندوف.
    البيع والشراء الذي تم بالمساعدات الإنسانية التي كانت ترسل للمحتجزين في تندوف.
    ابن بطوش ومن معه من جبابرة البوليسايريو عذبوا وقتلوا واغتصبوا….
    وووو
    ورغم ذلك لا زال الكذب والنفاق والتلفيق والاستهتار بالمحتجزين في مخيمات تندوف.
    لهذا لا للحوار مع هؤلاء القتلة.
    فالحوار مع من ؟؟؟
    حوار مع هاتكي الأعراض.
    حوار مع قطاع الطرق.
    حوار مع القتلة المجرمين مصاصي الدماء.
    حوار مع ناهبي المساعدات الإنسانية.
    حوار مع المنافقين.
    حوار مع مزوري الوثائق والحقائق.
    أرجو من الديبلوماسية المغربية أن تنتبه أكثر فأكثر لبني بطوش ولبني فرانكو ولبني هيتلير ومن معهم.
    ومن بعيد جاء بنو فارس.
    وقانا الله شرهم.

  • تجربة سريرية
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:41

    ربما وزير الخارجية الجزائري يبحت مع البوليساريو قضية التلقيح الذي تحلم الجزائر بصنعه في مختبراتها المتطورة ذات المعايير الدولية كما أشار رئيس الجمهورية، واذا كان ممكن استعمال الصحراويين في التجارب السريرية الأولى لمعرفة ما إذا كان اللقاح الجزائري فعال ام لا قبل أن يستعمل في تلقيح الشعب الجزائري المتقدم والوعي

  • khalil nederland
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:42

    القيادة الفاشلة الحزاءري الحقيدة على التاريخ والتراب المغربي لن تجني منه الا الخسارة في المال والدبلوماسية
    المغرب القوي بجيشه وشعبه وملكه لن تسطيع الحزاءر الخاءنة الالحاق به سواء علىًالمستوىًالاقتصادي والتنموي والسياسى
    المغرب في صحراءه لهذا نرجو من ملكنا ان يسحب ما يسمى بالحكم الذاتي نهاءيا واعلان الصحراء ارض مغربية غير قابلة لاي تصرف .
    نقول للحكام الطغات الخًنة في الجزاءر :
    لو اجتمع الكون كله لن تحصلو على رملة واحدة من ارض الصحراء المغربية . يجب على المغرب ان يسطر حدوده نهاءيا وان اي انتهاك لتلك الحدود يقصف بعنف شديد.
    نرجو النصر الشعب الحزاءري الذي يناضل من اجل حريته وشعب القبايل ان ينال استقلاله ان شاء الله
    يحب علىً المغرب الاعتراف بجمهورية القبايل وفتح سفاراتها بالعيون

  • Said
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:42

    العيب ماشي فيهم العيب في من قبل بالتفاوض معهم و منحهم حكما ذاتيا بدون اخذ راي الشعب في هدا الشأن. الشعب يراهن عليه الا في التضحيات المادية و الجسمانية بل حتى المغامرة بمستقبله . هل هناك عاقل يتفاوض على ارضه ؟ بل كاد ان يقسمها مع طرف اخر. سؤال بما ان الجزاير هي من تدعم قطاع الطرق بالمال والعتاد لماذا مازال يربطنا بهم علاقات اقتصادية ودبلوماسية؟ اليس من الاجدر قطع العلاقات معهم عوض قطعها مع الالمان و اسبانيا؟ هنا مربط الفرس. مسكنا بالبردعة و تركنا الحمار اعزكم الله. لقد أ يأسن من هذه المشكلة. الرجوع الله. زيادة على إلحاحكم في كل مناسبة على فتح الحدود مع من كان سببا في قتل و اسر الالاف المغاربة هنا يتضح قيمة الانسان المغربي عند ولاة الامور.

  • غريب
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:43

    اشفق على نظام الجزائر ،كل هذه الاموال و الجهود و الاهتمام ب نزع الصحراء المغربية عن المغرب ،و مع ذالك لم يحققوا ولو ذرة من طموحاتهم ، يضيعون على شعبهم اموال هم في امس الحاجة اليها بدون فائدة، صراحة اشفق عليهم ، الغريب هو انه لم يتغير اي شيء ،فالمغرب يمارس سيادته على صحرائه بكل حرية و بكل راحة ،و هم ينبحون بلا فائدة.

  • عبدالله
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:43

    الدول تتلاقى مع روساء دول ووزراء دول لمصالح بلدانها وشعبها وتنميتها والوسخ يتلاقى مع الوسخ لتخريب دول الجار. يا لها من شوهة عالمية لانهم يظنون انهم التقى مع دولة عظمى وليس الا مرتزقة ارهابيين وشركة يستعملونها لزعزعة وتقسيم جارتها.
    واش باقا شي دعوة ندعيوها فيكم؟ راه لي فيكم يكفيكم او مازال العاطي يعطي.
    الله ياخد فيكم الحق .

  • جنوبي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:43

    موتوا بالسم
    غير بوحدكوم اللي عكس التيار ، ارا ما تستقبلو
    اللي كاين كاين رغما عن انوفكم وصحراؤنا تتطور في صمت ايوا موتو بالسم

  • اطلنتكي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:43

    سواء ببوقادوس او ب لحمامرة اوبغيرهما الصحراء في مغربها والمغرب في صحراءه ومن يقترب من المنطقة العازلة فعصافيرنا له بالمرصاد وسيكون مصيره مصير البندير الهالك وبن بطوش المشلول المبتور الرجل اليمنى. نحن اقوياء واشداء وشجعان وبواسل لا نعرف الخوف ونشتاق الى تمزيق العدو كيفنا كان وندمر مصادر رزقه. ومن سولت له نفسه التطاول فسوف يرى !!!

  • abdou
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:43

    مادمتم تعتبرون أن عداء للمغرب ثابت وحقده مفضوح لم نلتفتون إليه إدا . حبدا لو تجاهلتم تحركاته البءيسة مهما كان نوعها .ونتفادى وجه الرأس . رجاء . أو قطع هذا الحبل الذي يجمعنا الذي لم أجد له إسم . حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • مغربي حر
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:44

    القافلة تسير والكلاب تنبح المغرب غصة في حلق
    الجزائر إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

  • الصحراوي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:44

    الجزائر لا تزال تبحث على خرابها في مشكل الصحراء المغربية. جميع المغاربة تنبهوا لهذه الشطحات التي تقوم بها عصابة المرادية لكن هذه المرة يغيب عن السمفونية المايسترو تبون.

  • مغربي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:45

    المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها والعلم المغربي يرفرف في جل أقاليم الصحراء والمغاربة يتنقلون بكل حرية من طنجة إلى الكويرة ؛فاتهم القطار..

  • الهاشمي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:45

    تجاوزهم التاريخ وهم في مزبلة التاريخ بالفعل موريتاني وجزاءري يطمعون في أرض ليست لهم

  • عادل
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:45

    الصحراء مغربية وستبقى مغربية. القافلة تسير والكلاب الضالة تنبح هههه.

  • الصحراء مغربية
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:45

    الصحراء مغربية وستبقى مغربية أحب من أحب وكره من كره. ما يجب على حكام الجزائر أن يتركوا الشعب الجزائري مع اخوتهم المغاربة اخوة.الشعب المغربي يكن الحب للشعبوب العربية بدون أستتناء.يقول المثل. القافلة تسير والكلاب تنبح.

  • م م م م 20
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:46

    يضيعون الوقت و الجهد و يخسرون جارهم الحقيقي المغرب شعبا و حكومة و دولة…و يفعلون كل هذا لصالح الاعداء الحقيقيين…انه الغباء…كان بالاخرى صرف كل هذا الجهد في الترقي بالذات و الشعب الجزائري… اقول الغباء و يخطئون في الجزائر في الاهداف الواجب استهدافها…المغرب بعيد عن كل عداء للجزائر…لكن الجزائر تتصرف خارج التاريخ و الاعراف و العقل…

  • محمد
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:47

    هدا الوزير اعمامرة قرر المصير لبلاد الجزاءر مبقى غير اقرر المصير لقطاع الطرق يمشي اشوف اش واقع في الجزاءر بعد واشوف بلادك اش واقع فيها عاد شوف المرتزقة نت مجمعت حتى سروال باش عينت وزير الخارجية باش تشوف لبلاد اش واقع فيها يمكن نت داروك غير باش ترد الاعتبار المرتزقة اما البلاد مش شغلك اول خروج ليك تقرير المصير لدولة غير موجودة وسيد الوزير قرر مصير بلادك الجزاءر لتتموت بالعطش وسير راك مكين ميطلع من المغرب غير بقاوا تنبح ومخلين الجزاءر غادية الهوية وصلح البلاد ‘عاد شوفوا بلدان الاخرى مجمعتوش سروالك نثما

  • حقوقي رائد
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:47

    نحن مع تقرير مصير جمهورية القبائل الديموقراطية الاسلامية الحرة. فإلى متى يظل النظام الجزائري مستغلا خيرات جمهورية القبائل وهاضما حقوق الشعب القبائلي. كما نناشد الأمم المتحدة ان تحسم في هذا الامرحتى تطرد النظام الجزائري من آخر مستعمرة في أفريقيا وهي جمهورية الفبائل الديموقراطية الاسلامية الحرة.

  • سعيد فاء
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:49

    بن بطوش باقي لاصق في احفا د سنبل اغا واكل شارب مسافر على حساب العكسر عبلة

  • سعيد
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:49

    سقف بيتي حديد ركن بيتي حجر اعصفي يارياح واهطلي يامطر

  • abdALLAH
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:49

    قال سبحانه وتعالى:ولايحيق المكر السيء إلا بأهله. صدق الله العظيم، كل مايقومون به من شر ضد المغرب وضد شعبهم الذي سرقوه وجوعوه وعطشوه واغتصبوه وقتلوه وحرقوه والذي لايملك الشجاعه حتى ان يفتح فمه ويقول اللهم إن هذا منكر. ولكن الحمد لله الذي يمهل ولا يهمل

  • أمين لحريزي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:50

    ما دامت العصابة التي تحكم الجزائريين قهراً تتشبث بجماعة إرهابية لمرتزقة انفصاليين خونة لوطنهم الأم المملكة المغربية , فهذا بالنسبة لي مصدر ارتياح ..!!! لماذا ؟؟؟ لأن هذا التشبث الغبي يأكد لي أن فعالية فيروس بوليزاريو داخل المنضومة الخرائرية مازال شغّال ضد تقدم ورفاهية دولة الجزائر ‘ رغم أنها لا تتوفر على مقومات دولة تحترم شعبها وجيرانها ‘ , أكثر من 40 سنة والجزائر تساند الخونة الإنفصاليين لمحاولة ضرب الوحدة الترابية للمملكة الشريفة دون جدوى , خسرت ثروات الشعب الجزائري كلها ‘ 1600 مليار دولار ‘ ف الخوا الخاوي ولم يجني منها الشعب الجزائري إلا العطش والطابورات اللا منتهية على الزيت والحليب والبطاطا وسيولة الدينار الذي سقطت قيمته للهاوية , رغم كل هذا ومازال الجزائري الغبي متشبث بالبوليزاريو غير باش يرضي عقدته المَرَضية تجاه كل ما هو مغربي .. الله يزيدكم غباء في غباء .. يارب

  • Samia
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:50

    واللي بغى يجي يجي واللي بغى يمشي يمشي الصحراء المغربية أرضنا والله لتزحزحنا منها واخا يبقى فينا عرق واحد وزايدون جمهورية العجاج والقياطن متتهمناش هذاك شأن جزائري

  • smail
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:51

    يجب ردع جارة السوء ردعا عسكريا حاسما اظن ان المغرب قادر على حسم الحرب في أقل من سنة واستلام نظام العسكر وبالتالي فرض معاهدة فرساي الثانية على حكام الجزائر وليس الشعب الجزائري الذي أكن له كامل الاحترام

  • مغربي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:51

    اذا كنتم لا تعلمون ان العمامرة يكره المغرب كره العمى فأنتم لا تتابعون ماذا يجري في الجزائر .
    اعتقد ان الرد على هذه الأمور يتمثل في زيادة الإستثمارات في المغرب و خاصة في الصحراء المغربية و تطبيق النموذج التنموي على أرض الواقع و اطلاق مشاريع ضخمة يجعلهم يموتون الموت البطيء .

  • عبدالحق عبدالحق
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:52

    قديما قالوا ان القنافيد ليس فيها املس و قديما قال اجدادنا الواسطي ديرو القدام ما تليه وراك.
    فرمطان كما بو كادوم ما هم الا ادوات في يد الكابرانات لترديد تلك الاسوانة الشروخة و المتمتلة في العداء لكل ما هو مغربي تبريرا لنهبهم تروات الشعب الجزاءري المستعمر مند تحررت الارض على يد المجاهدين الاحرار لا العساكر الذين يزعمون انهم سليلي جيش التحرير من المجاهدين الذي هو براء منهم و ذلك بمساعدة الشعبين المغربي و التونسي.
    فاجتر يا رمطان ما يتلى عليك من الشيوخ المرضى ضانى انك تؤسس لتاريخ ما هذا التاريخ الذي سيتي يوم و يحاكمكم على ما اقترفتموه في حق الشعب الجزاءري و في حق المنطقة المغاربية بسبب تعنتكم الاجوف و اصراركم علي تفتيت الدول المغارببية وارضاء انانيتكم فيما يخص اوهام الزعامة بالمنطقة و انتم الذين يشهد الزمان بان لا تاريخ مؤتر لكم في المنطقة عكس المغربة و التونسيون.
    فانبح يا رمطان ماشءت لان قافلة التاريخ تسير و تسجل عورات و حسنات كل مسؤول و زعيم ، فاستمر في نعاقك و نباحك يا رمطان يا اعمامرة الى ان تنقضي صىلاحيتك و معك شيوخك من الكاب انات.

  • jawad
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:55

    لقد فاتكم LGV السياسي المغربي الرائد ، أصبح الكل يحب و يتمنى التعامل مع المغرب . ما عليكم ياعساكرة الجزائر عساكرة أخر الزمان إلا ان ترسموا للمرتزقة جزء من صحرائكم الوسطى المنعدمة الحياة. المغرب في صحرائه و الصحراء المغربية في المغرب أوبس

  • محمدين
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:56

    أرض الجزائر واسعة وشاسعة تصلح لإقامة عشر جمهوريات بما فيها جمهورية القبايل وجمهورية بتبطوش في تندوف

  • abdelkah44
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:57

    أمام العمارة نصف قرن من الاستنزاف لتحقيق تقرير مصير الشعب الصحراوي إن بقيت في عمر الدولة الحز ائرية الداهبة الى المستنقع نموذج فنزويلا وجنوب افريقيا قريب منهم إن شاء الله
    غباء النظام الجزائري يخدم مصلحة المغرب

  • من سبتة إلى الكويرة
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:58

    ابن بطوش و حاشيته جزائريون لا يوجد انصاليون في المغرب انتهى الكلام.

  • جميل الأمزون
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:58

    لم أعود أطيك التكلم عن هذه المجموعة من ا;;;;. لماذا تعيرونهم كل هذا الإهتمام. القافلة تسير . دعوهم ينبحوا حتى السعار، أما نحن فلنستمر في ما نحن فيه.

  • Kamel mohmad
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:58

    للاسف الحقد الجزائري على المغرب مازال مستمرا من وزير خارجيه سابق الى اخر جديد أشبه بالذي يغير حذائه الى حذاء آخر يبقى الحذاء وسخ لان الصانع حقير
    الحقد باقي على المغرب الدوله التي فتحت يديها للتقارب والاخوه لكن الرد مازال حاقدا
    حسبنا الله ونعم الوكيل في مثل هذه العقليه الوسخه

  • شرقي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:59

    والله لو أتوا ببمدين هواري من قبره وليس لعمارة المربوطة لن يغيرو شيء
    الصحراء مغربية ومجندون لحمايتها ماديا ومعنويا
    نقول للجزائر لن تنالي شيئا هاده ليست قظية نظام وإنما قظيت شعب المغرب بأكمله
    والسلام

  • وعزيز
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 14:59

    سوف تتعلق العصابة… بالبوليزاريو و تقرير المصير… كما يتعلق العطشان بالسراب…..

    الدول تبحث عن ما يجعلها تزدهر و تتقدم…. و العصابة جثمت على ركبتيها منذ 50 عاما تغني نفس الاسطوانة….. برنامجها الحكومي….. مساندة الوهم…..

    العالم كله تغير…. و هي لا و لن تتغير…. الا بتغييرها من طرف الحراك…..

    لعمامرة…. ليس إلا بيدق لا يستطيع قول الحق و ان عرفه… لانه مسير…… و عليه ان يطيع و يبقى على نفس النهج… لترضى عنه العصابة…..

    كلهم هكذا….. لذلك فاشلون… لأنهم يؤمنون بأن المغرب على حق… هم فقط يعاكسون ذاك حسدا من عند أنفسهم…. و كراهية لأي شيء اسمه المغرب…..

    موتوا بغيظكم…

    اين ابن بطوش…. ؟؟؟؟

    هل مازال حيا…. ؟؟؟

  • moussalipro69
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:01

    ان ما تقوم به الجزائر ليس الا برباكاندا خاوية تريد بها التغطية على المشاكل الداخلية بالجزائر وان المغرب الان حقق الكثير من الانتصارات على عصابة الجنرالات واصبحت الصحراء مغربية وكل الدول تتهافت على الاستثمار بها في كل القطاعات وهذا اعتراف ضمني لمغربية الصحراء اما مجيء لعما رة اوغيره فلن ينفع في شيء فكل اعضاء حكومة السنادلية وجنرالاتها كلهم اغبياء ولا يعترف بهم حتى الشعب الجزائري وكيف يعترف بهم من هو خارج الجزائر انهم لا مصداقية لهم فالدول التي تدور في فلكهم ليس لسواد عيونهم بل للبحبوبة البترولية التي اوشكت عن الانتهاء والمظلوم الاول في هذا هو الشعب الجزائري الذي ضيعوا ثروته في شراء الذمم كل من يعادي المغرب اما البوليساريو فسوف يرسمون لها حدود ويقطعون لها ارض داخل الدولة الجزائرية مبروك عليهم دولة داخل دولتهم وان اي تتطاول من جنرالات العار وكابرانات فرنسا على ارض الصحراء المغربية فسوف تكون نهايتهم على بد الجيش المغربي و معها نهاية عصابة الجنرالات في الجزاىر وتحرير الشعب الجزائري من قبضة هذا النظام الدموية

  • ovahmed
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:02

    كما يقول المثل القافلة تمر .
    السبب الرئيسي الذي جعل الكابرانات يعتون في بلاد الجزائر فسادا هو أن الشعب الجزائري مسالم وواع بخطورة الوضع في حال حصول تمرد أو في حال انقلب الشعب على العسكر …لكن لا عليكم إخوانكم المغاربة بجانبكم كالعادة تكفي الإشارة فقط فتجدوا 350 ألف من المغاربة معكم يتقاتلون حتى يستقر الوضع ونعود كما كنا في السبعينات جيران و إخوة.

  • mouatine
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:02

    العمامرة وغيره يمثلون النضام العسكري المتعفن للجنرلات ويلهون شعب دزاير مساكن على حراكهم وتنصيب رئيس مدني شاب ومنتخب من الشعب نعم مدام الدزاير فيها حكم عسكري ادناب فرنسا فالمنطقة سوف تعيش الفتنة والبلاء ولن تنتصر الدبلوماسية العسكرية على دبلوماسية حقيقية للمملكة المغربية لأنه هنآك فرق شاسع بين مملكة وحكم عسكري حاقد انهك شعبه بالتحريض ونهب خيرات بلاد البترول والغاز عيب وعار 80% من ثروات دزاير تدهب لفرنسا وتدعم بها المرتزقة ويشترون بها خردة الأسلحة من روسيا ويعطون الرشاوي للدول من أجل عدم الاعتراف بالصحراء المغربية نعم هاده هي أفعال النضام العسكري الجاهل والمتخلف بلاد البترول والغاز اوالفقر والجوع اوالتهميش اوالهجرة

  • الصديق
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:03

    إذا كنتم من نيتكم كتسناو تغيير في موقف جيران السوء من القضية الوطنية لوحدة التراب المغربي اللي هما خلقوها وطعموها منذ خمسين سنة، راه المشكل فيكم ماشي فيكم. لا خير يرجى منهم. نقطة، انتهى.

  • المغرب
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:05

    وزير أنتهت صلاحيته ، أخرجته العصابة من القمامة ،

  • مزابي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:08

    ونحن بدورنا على أتم الاستعداد في الشروع في بداية هدم خريطة جارة السوء ،أليس الشر بالشر والبادئ اظلم

  • touhali
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:09

    أعد بالله من الشيطان الرجيم. الشيطان أستاوﻻ على عقولهم، وأصابهم جميعاً؛ هذا كريهة فائقة الكرهية. في قلوبهم مرض فزدهم الله مرضاً .
    النظام الجزائري حسد وحقد، يتحرك فقط ويتنفس لينقل ولصق كل ما يفعله المغرب، في ميدانه التي ينهميك فه المغرب على إنجازها؛ لماذا هذا النظام ﻻ يتنافس لنقل ولصق في نفسه قبل كل شيء حسن الخلوق اﻷساسي الذي يتفوق به المغرب؛ ﻻ يمكن أبداً نقل ولصق ذالك بسهولة؛ لماذا؟ أعتقد بأن الجزائريين مبتالين بأخلاقيات متجانسة من تركيا وفرنسا. وهم اﻷن بعدين جداً على كسب خولوقيات أصيلة. أنا أعتقد بأن في يوم ما بفضل هذا التنقيﻻت والتلصقات، سيحاولون نقل ولصق في أنفسهم حسن الخلوق اﻷساسي الذي يتفوق به المغرب.

  • Nizar
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:09

    تلك السموم ستعود عليكم ياقادة وجنرالات الجزائر استغرب أليست لهده الحكومة شغل فقط المغرب المغرب لن تصلو ه مهما فعلتم بقيادة جلالة الملك حفظه الله انصح حكومة الجزائر تتفرغ لمشاكل الشعب الحزائري المهمش المقهور من الزلط لاتتعبوا انفسكم المغرب هرب عليكوم غير صوتو فالشمس متقدوش عليه برجالاته ونسائه وبشبابه وبملكه الله احفظو لنا من كل شر وسم واعين الحساد وخاصة القادة والجنرالات الجزائر اللهم اكفينا شركم وبأسكم بينكم شديد

  • عبد العزيز
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:10

    رمضان العمارة الحاقد الكبير على المغرب عاد الى وزارة الخارجية العسكرية من النافذة لعله ينقذ ما تبقى من ماء وجه الكابرانات وتابعهم تبون وخادمهم لعمامرة القديم الجديد .مهما فعلتم ايها الكابرانات بالصحراء مغربية إلى الأبد.

  • الغربال
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:13

    الجزائر هي التي تحارب المغرب في صحرائه مندو ٧٥، لكن المغرب يحاول تغطية الشمس بالغربال من خلال إستمرار العلقات الخبيثة بين البلدان.

  • مالكي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:14

    العمامرة او غيره لا يستطيع فعل شيء فهو لا يستطيع فعل شيء لبلاده فبالاحرى ان يفعل ذلك لبلد آخر الجزائر كلها لا تسطيع فعل لا توفر الماء والحليب لشعبها هذه خطابات كنا نسمعها ونحن صغار هي وأقوى جيش واحسن منظومة صحية على مواقع التواصل أما الحقيقة فهي لا شيء لا نعطي لهؤلاء الأعداء أكثر ما يستحقونه
    ه

  • الى غزاوي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:15

    ما لم تفهمه أن ترسيم الحدود يتعلق بالحدود الجزائرية التندوفية، و أنت مدير ديوان رمطان لعمامرة و فاتتك هده المعلومة.

  • kimo
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:15

    وجب قطع العلاقات التامة مع الجزائر على كافة الأصعدة

  • Khalid
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:16

    انا لم افهم لمادا لم يقطع المغرب علاقته نهاءيا مع جارة السوء وفاقدي حتى مياه الشرب في حين قاطعها مع الاسبان والالمان وايران!!!يجب سحب السفير المغربي من الخراءر.

  • عبد ضعيف
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:19

    الرد على محمد المغربي التعليم رقم 1

    ارى انك تعطف على نظام الكابرات و كانما ارضعتك جزائرية..
    هناك 50 موضوع بين مواضيع هيسبريس ،إذن لا نهتم كثيرا بالجزائر ..
    الا تلاحظ ان اعلام المغرب الرسمي لا يذكر الجزاىر في حين ان احد اليوتوبرز المغاربة احصى اكثر من 12 قصاصة للوكالة اارسمية الحزاىرية لوحدها في يوم واحد حول المغرب …
    ناهيك عن القنوات التلفزية الرسمية ..
    و حتى عندما تقرا مواضيع حول الجزاىر فهي معقولة منطقية و محترمة ..كهذا المقال..ليس فيه سفاهة و لا شيى من هذا القبيل..
    تحياتي ..

  • empire
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:19

    هههه هذا اللقطاء أظاعوا البوصلة و تلفوا : لا تاريخ، لا قيمة أمام الملأ، وصمة الإرهاب ملتصقة بهم و هم مهد و صناع الإرهاب، شعبهم لا يريدهم….الخ الخ و مع هذا يحاولون صنع ما يلهيهم ههههه.

    خليهم يتلاهاو شوي و خلي الدول تستنزفهم و تحلبهم حلب… أما المغرب و المغاربة مع ملكهم و لي قرب لأرضنا نطحنوا جد بوه. و مازال نرجعوا تنذوف و بشار المغربيين و بوثاءق رسمية في حوزة الجيش الفرنسي و العثماني أجداد اللقطاء إرهابيي كوريا الشرقية…

    الدق تم و برافوا بوريطة

  • محمد الريفي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:20

    في الوقت الذي ينشغل ويصب اهتمام العالم بمشكلة كورونا وتقديم المساعدات الطبية والغذائية للدول المتضررة من هذا الوباء دأب قادة الجزائر الى الاعب بالنار باستقبال عصابة البوليزاريو ….

  • Abdou
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:20

    ومن يك ن هذا المخبول المسمى العمارة وماذا عساه سيفعل، الآ ن المغ ب له بالمرصادلما انسحب المغرب من المنظمة الأفريقية كانت الجزائر تصول و تجول أما الآ ن فكل شيء تغير وهذا النجس سيعود إلى مزبلة التاريخ رغم أنه لا تاريخ لبلده التي أنشأتها فرنسا سنة 1962 بعد تقرير مصيرها وسرقة أراضي مغربية وتونسية ومالية وليبية ونيجرية.أما المرتز قة فنتمنى لهم ان يعيشوا مدلولين

  • mustaphaibrahimi049
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:21

    هل هناك شيء اسمه دبلوماسية او وزارة خارجية عند دولة لن يعترف شعبها بوجود حكامها نحن لانعيرهم اي اهتمام لكي لا يظنون انهم مهمون وهم اقل من جناح البعوضة المغرب في صحراءه ضد اي كان ولو لآخر فرد في المغرب لان المغاربة سواء منهم الصالح اوالفاسد او العاقل او الأحمق كلهم لهم غيرة صادقة على وطنهم تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك نصره الله

  • بوعزة كوفيشة المزغوب
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:21

    على المغرب أن يسحب سفيره من الجزائر العدوة ،ويقطع علاقاته مع جار السوء،ويستعد لكي يعلنها حرب على جنرالات فرنسا الأغبياء .

  • moh
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:22

    ملف الصحراء يجب نسيانه لقد انتهى في عهد الراحل الحسن الثاني رحمه الله، الصحراء مغربية من طنجة إلى الكويرة ولا احد ،الجزائر تريد خلط الأوراق للتتصل من مشاكلها الداخلية التي تزداد يوما بعد يوم الشعب الجزائري يتخبط في مشاكل اجتماعية مزرية تحتاج لمن يجد لها حل، فعوض ان يهتم الوزير الجديد بماشكل الشعب الجزائري وإيجاد حل، يبحث عن أرشيف قد تم حسمه، لقد تم تنظيم انتخابات من أجل الدفع باقتصاد الجزائر والخروج من الازمة الخانقة، ليس من أجل المليشيات ،هناك تضييع للوقت مرة أخرى والشعب الجزائري مازال سيواصل الكفاح من أجل القضاء على هذا النظام المستبد

  • ردا على الخونة el moro
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:23

    هذه الزريبة تسمى المملكة المغربية الشريفة أيها الجاهل.و هته المملكة لها حضارة ١٤ قرنا.و أبناؤها لم و لن يفرطوا في حبة تراب من هذا الوطن العزيز و مستعدون للتضحية بالغالي و النفيس من أجل ذلك.
    أما تعليقي في هذه القضية التي طال أمدها.أقول للخونة و المتملقين:القافلة تسير .

  • Le révolté
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:25

    وزير خارجية الجزائر لا يزن مثقال ذرة أمام الخارجية الأمريكية حتى يُفتي عليها سياستها في المنطقه

  • منير التولالي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:27

    يجب علينا الإنتقال من مربع الدفاع إلى الهجوم على العدو الذي يريد تقسيمنا , علينا استقبال إخوتنا في القبايل و حكومة كابيليا المؤقتة (أنافاد) و تمويلهم بالمال و السلاح و فتح قنوات إعلامية لهم , كما يتعين علينا دعم الحراك بكل الوسائل الممكنة

  • فواز الوجدي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:28

    رمضان لعمامرة انتهت صلاحيته ..اصبح بيريمي ..مغرب اليوم ليس بمغرب الأمس و بوريطة له بالمقص

  • azizzerrad6476
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:30

    القافلة تمر هذا حال الحكام في الجزائر ليس لهم شغل سوى المملكة المغربية يريدون حل مشكل الصحراء المغربية وهم غارقون في المشاكل والشعب الجزائري الشقيق هو من يدفع الثمن العصابة الحاكمة في الجزائر او المسيرة من طرف أعداء الوحدة العربية يدرسون أولادهم في أشهر الجامعات في أوروبا وأمريكا ويستتمرون في مشاريع خاصة بأموال الشعب الذي يعاني من العطش وغلاء الأسعار والركود الاقتصادي اللهم لا شماته حسبي الله ونعم الوكيل

  • مواطن
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:31

    الحل هو التجاهل و وضع اليد على الزناد تحسبا لاقترابهم من المنطقة العازلة. النظام الجزائري هو مستشفى الأمراض العقلية.

  • Youssef
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:34

    بحالوا بحال لي سبقوه سيحصد الخيبات فقط
    القافلة تسير ولا عزاء للحاقدين

  • Amrou
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:35

    Au numéro 16
    MORO
    Il y’a longtemps avant 1963 que le Maroc sait que tous les voyous paasés dans le gouvernement sait disant Algérie ne sont que de la progéniture du colonisateur Français. Moi je connais bien la secte et tous les algériens à 95 pour cent ne sont que des traîtres et ne reconnaissent jamais le bien . C’est des cerveaux de singes . Si vous êtes des hommes alors déclarer la guerre pour libérer votre sait disant peuple sahraoui. Aucu pays au monde ne reconnaît votre batardeau mis bas par vous et dont le père est espagnol.

  • فاتي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:36

    الذي يتكلم عن الجزائر التي لاتغير سياستها فهو محق لان منذ الاستقلال حكمتها جبهة أقسمت ات لاتحيد عن مرتبة الصفر التي تحتلها الجزائر في كل شيء وان تفقر شعب الجزائر وتشتت في العالم ” الله يلعن ابو البترول ” اما المغرب بزززز زاف عليكم

  • مواطن
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:36

    انشاء الله لن يبلغ هذا العجوز مبتغاه. و سيصدم انشاء الله بمرض عضال لا شفاء منه، يقعده عن كل الحركات، ويركنه على كرسي متحرك منبوذا محظورا. اللهم آمين.

  • Ali
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:37

    R A S .يعني لا جديد .و الحمد لله.لحمامرة، ، معروف جدا بفشله أينما حل .و عودته اايوم تعكس التخبط السياسي الذي تعيشه دولة الكابرانات. و حتى بوتفليقة ، بالله أو كان قادرا على تحريك شفتيه لاعادوه كذلك. الله الوطن الملك.

  • maghribi
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:38

    مساكن كيبقى فيهم الحال ديما حني المغاربة كن حكرو عليهم هههههه تريكت بن بطوش تخاف متحشم

  • l'enfant qui veut être grand
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:39

    l’Algérie, ce pays fantoche, qui a été créé récemment par le colonialisme français en 1962 et que son histoire ne dépasse même pas l’âge de mon père, et malgré que sa mémoire est tellement courte que son histoire elle veut se positionner et jouer avec les grands, Ainsi elle poblie qu’à l’échelle des civilisations des nations elle encore un tout petit enfant et qui joue dangereusement avec un pistolet chargé et tout le problème est là!!!!???.

  • سفير
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:41

    على ماذا يتكلم وزير خارجية الكابرانات مع وزير خارجية الكياطن و العحاج..؟..الأول يتكلم عن العطش و نذرة المياه و الثاني يتكلم عن سرعة العجاج..و انتهوا بإعلان مشترك يتهمون فيها الطبيعة و يتوعدونها بالشكاية في مؤتمر الاتحاد الافريقي..و ستتكلف جنوب أفريقيا بطرح المشكل للمناقشة..

  • الحسين من الخميسات
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:44

    هل يمكن لدولة ان يتقبل رئيسا بلا ان تكون له دوله من هوا ان يكون رئيسا ربما إذا رجع رئيسا على الجزائر ربما تنتهي الازمه الحليب والماء ولقحات تحياتي؟ وادوها في راسكم وجوه الشر

  • Moha
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:44

    يجب استقبال فرحات مهني ودعمه ليتدوقوا مادا ننتظر

  • كوثر
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:46

    لو إهتمت الجزائر بشعبها و أرضها مثل إهتماماتها بالبوليزاريو كانت إكتسبت كثير من المصداقيات أمام نفسها و شعبها و العالم الخارجي ….

  • خريبگي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:47

    غير ذاك الشي لي صورو بوگدومة غادي يصورو لعما… مرآة

  • الى غزاوي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:47

    ما تجهله أيها العميل؛أن النزاع كله؛يدور حول الصحراء الشرقية(وستبديك الأيام ماكنت جاهلا)؛؛؛
    وبما أن عمر النظام يعد اليوم بالأيام؛؛؛
    فإنه يحاول أن يعترف بالجمهورية في الصحراء الشرقية حثى لا يطالب بها المغرب؛؛؛
    ولكن كما يقول المثل المغربي(لي ف راس الجمل ف راس الجمالة)؛؛؛
    وبما أن وظيفتك هي تقديم المهدئات والمسكنات لأبناء الرحل مثلك؛فإن الصحراء الشرقية كدالك لأهلها؛؛؛
    يمكنكم التوجه لتمنراست لتقيموا دولتكم هناك

  • GY
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:48

    مابقى عندهم حتى واحد يلعبوا معاه خليهم يجيبوا هدوك لقشاوش يدوزو بهم الوقت .

  • مغربي من السويد
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:53

    التمسك بدولة اسراءيل واليهود المغاربة واليهود اصحاب القرار ألدين يحكمون العالم بافكارهم واموالهم هو الحل الوحيد للقضاء علي دولة الحماق والمهابيل

  • Hassan
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:55

    آن الأوان لجنيرات الجزائر ان يعرفوا و يفهموا ان المغرب لا يهمه استقبال بوزبال او غيره و لا تهمنا تحركاتهم قلنا لكم سابقا اننا في صحرائنا و نعيش بخخخخخخخير بمدننا العزيزة العيون الداخلة السمارة ووووووو.طبلوا كيفما شئتم.

  • جاد ابركان
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:56

    هل تعلمون ان ابنة هذا الوزير رمطان لحمامرة، واسمها امال نسرين،كتب رسالة الدكتوراه على البوليزاريو ونالت الدوكتوراه درجة جيد جدا ولجنة الامتحان كانت تتكون من هذا المدعو السالك وكذالك بنبطوش وبعض ضباط العسكر،لمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع اذهبو الى يوتوب واكتبو امير دز ودكتوراه امال نسرين لعمامرة وسوف تسمعون العجب،هذا الوزير وبالإضافة الى علاقة ابنته مع البوليزاريو هو ايضا له علاقة مصاهرة مع احد أعضاء البوليزبال في كوبا،وقد تم اختياره اخيرا عندما تأكد للعسكر انه لا رجوع عن الاعتراف الأمريكي للصحراء وأيضا عندما ذهبت وزيرة اسبانيا ارنشا الى المزبلة فبقي بوقادوم يتيما ،وجاءوا بلحمامرة الذي يعبر حسب رأيهم اكبر دبلوماسي وله صداقات في كل العالم،ونذكركم فقط ان هذا لحمامرة كان قد تم اقتراحه من طرف الأمم المتحدة لإدارة ملف ليبيا فتم رفضه من امريكا وفرنسا ولهذا السبب جاءو ب بوقادوم اديبانيو به علما أوجد لحمامرة

  • المناضــــــل الحر
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:57

    إذا كان هذا العمامرة قد حقق فعلا بعض “النجاحات” في عهده السابق فإنها لم تكن ناتجة عن حنكة وذكاء، وهو العبد الغبي المأمور المستعبد من قبل العسكر وإنما تحققت له كلها بالاعتماد على المال المنهوب الذي استعمله كرشوة لشراء ذمم بعض القادة الأفارقة الفاسدين والمنظمات “الحقوقية” المرتزقة مثل منظمة “كيري”
    والسؤال هو
    هل بعد تجفيف منابع هذه الرشوة بشفط خزينة الدولة من قبل العسكر الفاسد الطاغي سيستمر الحمامرة في مد يده لما تبقى منه الى درجة تجويع وتعطيش الشعب الجزائري أكثر فأكثر الى أن ينفجر في (الكمارة ديالهوم) ويهرب من يهرب منهم ويقتل من يقتل وتقّسم الجزائر الى دويلات متناحرة يحكمها أمراء الحرب كليبيا ؟
    ثم ماذا سيضيفه هذا الحمامرة وهو الذي لم يتوقف في الحقيقة من ممارسة مهامه كوزير خارجية العسكر ولو ساعة حتى وهو خارج الحكومة، وقد واكب ديبلوماسيتهم من وراء الستار كمستشار يسدي “نضائحه” ل(بوقادوس) المطرود
    فما هي القيمة التي سيضيفها وجوده اليوم بشكل علني على رأس ديبلوماسية العسكر وخاصة أن الله قضي الأمر للملكة المغربية بشكل لن يستطيع معها الحمامرة الغبية أن عقارب الساعة الى الوراء ولو ثانية واحة ؟

  • سرار نور
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:57

    الوزير او غيره مجرد صناعة فرنسية إسبانية لا علاقة للجزاءريين بالأمر يريدون خلق فتنة لبيع الأسلحة للجانبين وكسر إرادة التنمية والتعمير ما الدي سيربحه الشعب من تمويل الحروب لازلنا مستعمرين من الغرب وان بشكل أكثر قسوة يقسمون كعكة العالم بينهم ومن يخالفهم الحصار والتوجيع والتخريب خربهم الله وسلط عليهم ما يلهيهم في دولهم

  • hassân
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:58

    لا بوقادوم لا عمامرة فاتهم القطار يجب على وزير الخارجية الجزائري أن يعرف بأن الصحراء مغربية ولو تراجع بايدن عن قرار ترامب والقرار ليس بيد بايدن بل قرار سيادي لدولة أمريكا لعمامرة يعيش في أوهام

  • BBB
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 15:59

    اقتناء او شراء الف درون من تركيا والصين وإطلاقهم في مرة واحدة على كل الأهداف او المريض ما بقى عندو باس.
    الحروب المستقبلية ديال الدرونات في ما بينهم وهو درونات مسلحين بشبكات ديال الصيد البحري باش نشدوهوم حيين ، إطلاق الشبكة عليهم من فوقهم وقيادتهم الى منصة خاصة داخل الحدود بلا قرطاسة بلا صاروخ بلا عجاج.

  • محمد
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:00

    كلما اصابكم السعار اتجاه وحدة المغرب الا وكان ذلك مؤشرا لنجاحات متزايدة للمملكة…. ألم تتعضوا من تجربة اسبانيا….

  • عش الامازيغ
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:01

    الى 90
    يوغرطة ملك لقبايل الذي اثير خبره على ان صهره الملك الامازيغي المغربي لمملكة موريطانيا المغربية من طنجة الى حدود لقبايل مؤسس المخزن قد قطع اذنيه واخذ ما علق فيها من ذهب وارسله الى روما وذالك راجع لعدم سماع الكلام.
    اذن على اي خيانة لدولة الجزاءر تتكلمون؟
    عاشت حدود جمهورية القباءل مع المملكة المغربية العظمى ولا عاش من خانها او حاول.
    عاشت الامبراطورية المغربية
    عاشت المملكة المغربية
    عاش المخزن وعاش كل الشعب امازيغ وعرب
    عاش الامبراطور حفيد الامبراطوريين الملك محمد السادس.

  • متتبع
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:01

    كلما زاد عداء هذه الكائنات المريضة للمغرب كلما زاد تقدمه و نجاحه الصحراء مغربية سواء كان العمامرة أو الجن الأكحل راكم غير كتضيعو فالحجرة.

  • Karim
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:02

    سراحة لقد حان الوقت لقطع العلاقات الذبلوماسية الشاذة مع هؤلاء الشواذ وفرض التأشيرة عليهم والاستعداد لهم جيدا سواء عسكريا او سياسيا او اقتصاديا واعلاميا والتدخل في شؤونهم الداخلية و تشتيت شملهم وشمل مرتزقتهم امين يارب العالمين ،دولتان ورئيسين في دولة واحدة ،دولة كبرنات فرنسا ،بلاد سميدستان الشزقية القهوة الاقليمية التيفية الزيتية البطاطسية السويدية السميدية العظمى ،احسن مظلومة صحية ،بلاد شكارا حليب غبرا وشكار سميد للقطاء الفقاقيرات و الفقاقير بقيا العتمانيين والفرنسيين والمغاربةو الصينيين والافارقة

  • marroqui
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:04

    au numéro 16
    dans 2 ans Trump reviendra a la maison blanche et tous les européens et le reste du monde reconnaitront la marocanité du Sahara et bye bye cabranates et leurs dominos terroristes
    le Maroc et en train de modernisera le samara et les villes de Dakhla ou Laâyoune sont plus belles que votre capitale Alger
    même l’eau vous manque et vous osez parler du Maroc
    allez faire la queue pour avoir ton litre de lait ou ta bouteille d’eau et laisse le Maroc tranquille
    pas d’eau pas d’huile pas de liquidité c’est quoi votre pays
    allez sur YouTube et écrivez (pénurie Algérie) et vous allez voir hahahahaha

  • مواطن
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:07

    اتركوا الصحراء جانبا وقولوا مادا تريدون

  • حورشی
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:10

    بسم الله الرحمن الرحیم. قل موتوا بغیضكم ونحن فی صحراینا وانتم ترقصون للاعمی وانتم تعلمون ان الاعمی لا ینضر الیكم.
    ونفسنا طویییییییییییییییل. جدا جدا . ولا نهتم لترهاتكم . انتم الخاسرون وجلود المغاربه غطت اعینكم . وحلمكم لم ولن یتحقق. انتبهوا الی مواطنیكم. وكما ترون ایها البلها, الصحرا, مزدهره بالشعب واجماعه ورا ملكنا الهمام. طبلوا وزمروا الصحرا, مغربیه رغما عن انوفكم اعوذ بالله من جار سو سبحان الله الحَمْدُ ِلله الله أكبر ﷺ نبنا ﷴﷺ.

  • أغراس
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:10

    عهد لعمامرة إنتهى و مات أما في ما يخص الظغط على يايدين للتراجع فهدا غير ممكن على الإطلاق لأن بوليزعطوط ما هي إلا قضية مفبركة تريد من خلالها الجزائر ان تحصل على منفد على المحيط و أمريكا تعلم هدا جيدا نهيك عن أن هدا الإعتراف مرتبط بإسرائيل ، على لعمامرة ان يهتم بحل مشاكل شعبة عوظ الجري وراء المغرب لأن المغرب بزاف عليه

  • مغربي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:11

    عودة رمضان لعمامرة إلى الوزارة الخارجية الجزاءرية يقطع الشك باليقين ان النظام العسكر متشبت بعداءه ضد المغرب بل ينذر بالمعارك شرسة في القضية الصحراء المغربية مستقبلا بالمحافل الدولية خاصة القارية منها مع العلم ان ميليشيات بوليساريو الإرهابية تعد عودته إلى الساحة بالنسبة إليها انجاز كبير نظرا للعلاقات الوطيدة التي تربطه بها .

  • مغربي3
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:15

    النظام الجزائري ليس له اي شغل سوى الصحراء المغربية التي بالنسبة للمغرب ليس فيها اي مشكل بل اصبحت تسمى الاقاليم الجنوبية لان مدن الصحراء اصبحت عصرية واحسن بكثير من عدة مدن جزائرية فعندما استرجعها المغرب من عند بورقعة 1975 كانت قاحلة رمال وعواصف و75000 من السكان في المخيمات وليس لهم حتى المنازل وهده الفئة من السكان جلهم راحوا عند الله ومنهم من في مخيمات تندوف اما سكان الاقاليم الجنوبية كلهم مغاربة من داخل المغرب دهبوا في المسيرة الخضراء واستقروا هنالك ففي الحقيقة حكومة الجزائر ضيعت وتضيع مالها ووقتها وهل للمرتزقة حكومة ووزير خارجة ورئيس العصابة الدي من صنع الجزائر
    فالعالم كله يعرف الحقيقة ولكن الجزائر تدفع اموال طائلة لتغير الحقيقة فالمغرب بشعبه وملكه ليسوا مستعدين لتفريط في شبر من الاقاليم الجنوبية ومهما طال الزمن فقمار الجزائر سيخرج خاويا

  • علا احجرير
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:16

    فعل استقبل لا يفي بالغرض تعبيريا للن مايسمى وزير خارجية الوهم موجود في الجزائر هو ومرافقوه بل يتقاضون اجورهم من اموال الشعب الجزائري المحروم من الماء والحليب والسميد وغير ذلك من المواد الاساسية والضرورية للحياة فاي جديد في حكومة العسكر الجديد نفس ابوجوه ونفس السياسة وكفاءة وزير خارجية طبون تقاس بمدى معاداة المغرب ومصالحه لينما وجدت حتى ان باتت اسئلة مباراة ولوح السلك الدبلوماسية محصورة فيما يلي ّمن هو زعيم البوليساريو ؟واين تقع الصحراء الغربية؟ ومتى ستنتصر المرتزقة؟وما معنى الانفصال؟

  • أبو سعد
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:17

    الى الجزائري الملقب مورو: وأنتم لماذا لا تستوعبون أن المغاربة لن يفرطوا أبدا في الصحراء ومنذ حوالي نصف قرن و نحن صامدون ربحنا الأرض و خسرتم ملايير الدولارات في مغامرات فاشلة و ما زلتم في الخسران المبين.
    la vie dans notre beau pays le Maroc est paradisiaque. nous possédons tout ce dont nous avons besoin et nous réalisons des progrès énormes dans tous les domaines à tel point que nous sommes très loin de vous par des années lumières. c’est ton pays créé par la France qui est devenu une Zriba sale et crasseuse où même l’eau n’existe pas ainsi que l’huile , le lait ,les pâtes etc…contunie de râler et crier les slogans bidons contre le Maroc que le dictateur Boukharouba a inventé pour droguer le peuple algérien.

  • عبدو
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:17

    السلام عليكم. هؤلاء الثعابين أصابهم الملل. فحانت ساعة اسقاطهم. من طرف الشعب الجزائري الأبي والحراك المبارك. والله المستعان.

  • وحدوي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:18

    لا ارى اي نشاط اقتصادي او ثقافي او اي شغل ….. من طرف جارة السوء سوى دعم انفصاليو المغرب رعم الحالة المزرية الجزائر

  • المصطفى
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:22

    الذئب العجوز فقد اسنانه ومصداقيته وأصبح عويله لايسمع لكثرة نفاقه الأن أصبح في مصيده المغرب ومصيره سجن الحراش

  • saad.164
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:25

    لم ولن يكون الا ارادة الله عز وجل وارادة الله لم ولن تتناقض مع الحق والحق هو ان الصحراء مغربية لانها كانت مغربية وستبقى مغربية. لا القذافي ولا بوخروبة ولا بوتفليقة ولا غيرهم استطاع ان يغير شيئا..فقط ضياع الفرص وزرع التفرقة بين شعوب المنطقة

  • Hib
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:25

    Tu es dans un zoo sous ciel ouvert et tu ne te rends pas compte étant donné que que ta compréhension et ton intelligence sont limitées. Un animal n’atteint jamais le seuil d’intelligence nécessaire pour comprendre et analyser les situations et c’est exactement ton cas. Si vous avez les couilles de renverser la situation au Sahara que vous considérez occidental, vous pouvez prendre l’initiative et vous verrez où ça vous conduira.

  • عابر سبيل
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:27

    اموال الجزائريين في خطر و سنبقى على هدا الى ان ينفد بترول الجزاىر و حينئد سيكون كلام اخر اسمع اسي لا بغيتي تسرق اموال الجزائريين ماشي عن طريق المغرب. المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها باي باي وخا بجي منعرف

  • كراكيز
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:29

    الحكومة الجزائرية معدومة سياسيا واقتصاديا وأغلبهم كراكيز امام منابرهم الاعلامية للتغطية على مشاكل الشعب المرجو بإجراء استفتاء ان كان فعلا هذا الشعب يريد تسييره مطرف هذه الكراكيز

  • سعيد فاء
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:29

    يا غزاوي امتى الجزائر غادي تفتح سفارة في مدينة العيون وقنصلية في بجدور وسمارة وداخلة باش نستقبلكم بدق تم هههه دق تم نقشبو معاكم يا جمهورية الفراقيش

  • Tahar
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:32

    المغرب بلاد أولياء الله الصالحين أدام الله العز والنصر للمغرب الشامخ اللهم دمر أعداء المغرب واجعلهم عبرة وسلط عليهم المصائب من كل جانب المغرب لم يظلم أحد بل هو مظلوم يدافع عن وحدته الترابية المغرب يختم فيه القرآن كل شهر يقرأ فيه حزب بعد صلاة الفجر وحزب بعد صلاة المغرب والحمد لله رب العالمين

  • تك فريد
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:33

    من واحة سيوا الي جزر الكناري دولة واحدة تحت حكم المملكة العلوية الشريفة احب من احب وكره من كره والايام بيننا..

  • احفير سيتي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:34

    أهكذا هو الذي يريد أن تكون وحدة عربية يا لعمامرة يا خادم العسكر..

  • حسن
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:35

    لوكانت الجزائر توظف مثل هذا الهد السياسي والماليلقضية فلسطين لتحررت ولو كانت توظفها في تنمية الجزائر لاصبحت من الدول السائرة في طريق النمو لكن مع الاسف ارتأت ان تبقى في مؤخرةالدول
    تاركتا الشعبالجزائري يتخبط في مشاكل هو في غنى عنها

  • رابح
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:38

    لا افهم لماذا لا تقطعون علاقتكم مع الجزاءر..
    ليست لكم الشجاعة . جبناء انتم …
    اقطعوها ماذا تنتظرون ……
    اقطعوها وخذو معكم 700000مغربي مهاجر في الجزاءر عندكم…
    هيا اشباه الرجال … افعلوها………فنحن الجزاءريون نساند البوليزاريو بالمال والسلاح وامام العالم كله ….

  • lahmamra
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:40

    Ramtane Lhmamra doit savoir que le Maroc d’aujourd’hui n’est plus celui d’hier et que l’idéologie d’hier ne sert à rien pour endormir à vie
    le peuple alegerien qui réclame d’avoir son destin en main

  • ziziabdelalie
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:41

    الحمد لله ان الأشخاص الفاشلين هم من بتقليد المناصب العليا في دولة الكابرنات فالعمانرة ام يقدم مايدكر اتناء توليه هدا المنصب سالفا كم من شخص مر من نفس المنصب دون أن يترك بصمته على الصعيد العالمي او القاري

  • مواطن مغربي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:45

    من يتذكر لعبة ( عشيوات ،غذيوات ) هذا اللعبة تنطبق تماما مع ما يفعله حكام الجزائر . يسقطون اللعبة على لعبة الحكومة .رئيس دولة يستقبل رئيس و وزير خارجية يستقبل وزير خارجية . و علاقات ديبلوماسية بين البلدين و ترسيم الحدود . ومن الجانب الآخر هجومات متكررة على الجيش المغربي . و سفراء معتمدين بينهما و رسائل بين الحكومتين .و حتى تزوير جوازات .حكام الجزائر مثل شخص يتقدم في الوحل كلما خطى خطوة ،يغوص في الوحل أكثر .

  • عادل بوموجة
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:46

    ‎الدولة الوحيدة التي لن ولم تقم لها قائمة هي دولة الجزائر لعدة اعتبارات أولها هي أن الجزائر أكبر بلد في العالم يحسد ويغير من المغرب همه الوحيد والأوحد هو المغرب والمغاربة والشعب الجزائري في الحضيض يموت بالمجاعة ثم الجزائر تحكمها عصابة تخدم أجندة الصهاينة في المنطقة لهذا تجد الجزائر دولة بيترولية تعيش فقر مدقع لأن العصابة الحاكمة تهدي جل الثروات لأسيادها بني صهيون ليتركوا العصابة جاثمة على صدور الجزائريين

  • عبدو
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:46

    مزيدا من الانفاق وتبذير ثروات الشعب الجزائري بالامس مع رمطان لعمامرة واليوم وغدا مع رمطان لعمامرة او غيره راهم داخلين فالحيط ثم فالحيط حفاضا على الكبرانات في السلطة لك الله وارادتك يا شعب الجزائر

  • ولد حميدو
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:47

    قالوا جاء في زيارة رسمية للجزاءر

    هادو دبا ماشي خارج التغطية

    كن كان حدايا كن شيرت عليه بشي صباط

  • WAJDA
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:47

    AUCUN ALGÉRIEN NE SAIT DILAPIDER LES MILLIARDS DE DOLLARS MIEUX QUE LA3MAMRA……. CE PAUVRE MINISTRE PÉRIMÉ CHERCHE SEULEMENT À SAUVER LE RÉGIME .. …. …………………… . ……….. …-AL MOUHIM-. LA CARAVANE AVANCE

  • ABDELFATTAH
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:51

    تخونني الكلمات عن ما أشعر به اتجاه جارة الحسد والسوء….وعن ما أشعر به إتجاه اهل الزندقة في تندوف….اتمنى لهم النهاية….لن تتمكنوا ابداااااااااااااااااااا من الصحراء المغربية وسؤقاتلكم ولو وحيدا وبدون سلاح………

  • Karim
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:51

    الكلاب تنبح ر.
    اللهم اشف حكام الجزائر من عقدتهم ومرضهم النفسي.

  • محمد بنلفقي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:52

    الجزائر حصلة، ، المغرب ربح الصحراء و الجزائر كيقبلوا بوليزاريو. و نساو الشعب

  • ملاحظ بسيط
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:53

    العمامرة عدو كل مغاربة شمال افريقيا، هو اول داعم للاستعمار في شمال افريقيا، استعمار اسباتيا للاراضي المغربية، واستعمار الجزاءر للصحراء الشرقية المغربية، اما صحراوة المغاربة فهم احسن منك يا الحمامرة، تريد التغطية على استعمار بلادكم لصحراءنا الشرقية والتي سننزعها منك يا العمامرة رغما عن انفك.

  • كمال
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:53

    الله ياخذ فيهم الحق.المغرب ضحى بالغالي والنفيس باش ياخدو الاستقلال وهوما يضحيو بفلوس الشعب باش يفرقو المغرب..لكن كما يقول المثل : (قال له شمتتك، قال له عرفتك!). الزمن يدور و التاريخ يعيد نفسه

  • نسيم
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:58

    كو كان الخوخ يداوي كو دوى راسو.
    تمسك غريق بغريق فغرقا الإتنان.
    البيدق القديم الجديد العمامرة سبفرغه ناصر بوريطة من ما تبقى من عموريته.

  • 5/5
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:59

    إقترحوا على الكرط المحروق لعمامرة هدا المنصب و أجابهم لما لا ها هي فرصة أكسب و أتمتع من أموال الشعب الجزائري بالرغم بأنهم يعرفون جيدا بأن لعمامرة ليس له ما يضيفوه لأن إستعمل كل إمكانياته و أكاديبه و أصبح عجوز غير قادر حتى على التركيز إن كانت الصحراء الدي يتكلمون عنها .في إفريقيا أو في آسيا

  • عبد الله
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 16:59

    راه البوليبال دايرين بحال إلى شراو رونالدو
    لا حول ولاقوة الابالله العلي العظيم اللهم اهديهم

  • Linda
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:00

    و ا مول المليح باع و راح…انتم تجرون وراء المستحيل و الاوهام…

  • Taza haut
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:00

    نقاش سياسي بين نظامين و لا اعتقد ان الجزائري الحر و ما أكثرهم مهتم لهكذا مواضيع في ايام تعتبر مقدسة عند الشعبين فعيد اضحى مبارك لكل الاخوة المسلمين اين ما كانوا و لا مزيد من الفتنة و تهييج النفوس ما دمنا في صحرائنا فلا يهمنا ما يوجد خارجها

  • مواطن
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:00

    النظام العسكري يحتضر قولوا مات وصافي جرب لالمان زادها الدونكيشوط وحتى الحشاشين طلب منهم المساعدة وغادي يبقاوا مذلولين منهزمين ختامًا مزبلة التاريخ

  • BATLIMOSS
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:12

    هؤولاء نفظهم الشعب الجزائري و أصبح يطلق عليهم أسم ـ العصابة ـ العمامرة وما يدور في فلكه لن ينفع الجزائر بشيء فما بالك بالغير ، المغرب لا ينظر للخلف له أهدافه الاستراتيجية و المستقبلية يحققها في صمت دون أن يبالي بالفاشلين

  • Fouad
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:16

    هو حر أن يستقبل من أراد. ارجو من الاعلام المغربي ان يبدأ في تجاهل هؤلاء القوم وعدم نقل هذه التحركات. نحن في صحراءنا والصحراء في مغربها ولن ينفع الانفصاليين لا الرمضان ولا عبو كليز

  • medzaki
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:16

    بلاغ متير الصخرية لعمامرة يستقبل السالك لبحت آخر تطورات الاوضاع في تندوف هل هدا البلاغ موجه للبشر في سنة 2021 ام سنة ألف قبل الميلاد؟كلما يتعلق الاوضاع في تندوف يطبخ في الجزائر حتى اين تتبول المرتزقة فهو مؤطر من قبل العصابة في الجزائر ويضحكون على صغار العقول في الجزائر اما هد السيد الي عينوه الجنود في التكنة فماهو إلا در الرماد في عيون الشعب لتوهيمه بأن هناك عدو خارجي يتربص به وهي سياسة ينهجها ابناء فرنسا لاطالة السرقة ونهب خيراته واطالة امد عيشه في الفقر والحرمان من ابسط متطلباته اما قضية الصحراء المغربية فطويت من سنين واكتر العارفين بهدا عسكر الجزائري اصحاب البطون المنتفخة باكل اموال الحرام والشباب الجزائري يرمى يوميا في مياه البحر المتوسط

  • Chokri
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:18

    قديم هد الفيلم محلوا حتى مشكل الماء والزيت والحليب الشعب عندهم يموت بجوع باش غادين يلهوه يلهوه بالمغرب وضحكوا على ديالهم أما المغرب رآه فالصحراء ديالوا ينمي وزرع وطور

  • @gmail.com
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:19

    على المغرب اخد الحيطة والحذر و أن يدافع على سيادته بالخطط الذكية المدروسة خاصة هجومية في جميع المداخلات السياسية و الاقتصادية و الإجتماعية .العالم كله يعترف بان الجار حقود و حسود متسلط على استمرار ازدهار و تقدم مملكتنا المغربية.كفنا احتراما و مراعة الاخوة.

  • jam.bouhaj
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:20

    غادي تحفي صباطك كيف صاحبك بوقادوس فالاخر غادي يدويك الكابرنات لحبيبس

  • عبدالله
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:26

    المسترزق بدون كرامة فالاول دفنوه في الخلاء لا بزوره اي احد و الثاني سيرمونه في البحر اما الدي معه لم يصلحوا له حتى اسنانه

  • محمودي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:29

    وخا يجيبو كوفي عنان يديروه في الخارجية فلن يغير شيء من الامر الواقع الصحراء في مغربها دائما وابدا هاد الناس راه كينفخو في جمر وهو طافي.

  • اسعيدي الكازاوي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:30

    اودي هاد الناس راهم احماقو بزاف.
    المغاربة دارو واحد الغلطة اصغيرة.
    ناضو اسدو واحد الوالي عندنا في المغرب اسميتو. بويا عمر.
    والله كن باقي حال يا حتى اندو ليه هادوك ل شرفو و هرفو ديال جيران السوء.
    كيف ما قالو العروبية ديال دكالة

  • Foad
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:32

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تعليقي علي الموضوع وهو ان المغرب عليه ان يفعل شيئا ما ضد هاد البلد لانه عدو للمغرب ومتربص بامنه علي المغرب ان يبحث عن حفر التي يحفرها للمغرب وان يصقطه فيها هاد البلد انه عدو لنا لا بد له من ان يدفع الثمن

  • Moi meme
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:41

    بدون قراءة مضمون المقال خودوها مني كلمة وحدة نساو الجزاير نساو المرتزقة وسدوا نهائيا باب الحوار مع الخونة ولا للحكم الذاتي ولي دخل بارضنا القرطاس انتهى الكلام

  • massinissa
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:42

    السٶال الدي يجب طره لمادا لم يلتقي ب ابن بطوش??
    هل اصبح عاجز عن الحركة ??? ام مادا وقع له في احسن منظومة صحية في العالم ???

  • خريبگي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:48

    الا يوجد عاقل في هاذه الجزائر…. سبحان الله حكام دولة الجزائر تاع اخر الزمان عاملين روسهم فبوزبال الإرهابي…. وعملوا روحهم في مستوى بوزبال….
    لي عمل راسو فالنخالة ينقبو الدجاج….

  • يوسف
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:49

    يستقبل حت مو معاه. وحدين ملاقينش حتى الماء يشربوه او الحليب قاليك تيدعمو الانفصال. بغيت ربي يفصلكم على ولادكم ويعطيكم المرض وطول العمر. شوفو يماكم. جنوب إفريقيا حالتها حالة وفنزويلا الاكل ملاقينو وكوبا خلاص. والقدافي لساعدكم مات مابقا والو دوك بوبال لتدعموهم فالاخير ياكلوكم نتوما

  • معقول
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:54

    حدودنا البرية مرسمة بسمائها وبحارها والذي يريد ان يرسل رسالة فليتركه عنده ادركنا ان تينذوف ولاية جزائرية تحتضن انفصالين يشكلون خطرا على الجميع وخاصة اوروبا وحتى على اسبانيا ففي ظرف لم يتجاوز شهرا تكبدت خسائر فادحة بسبب بن بطوش فهل ترضى اسبانيا ان يعاد نفس الخطأ??? وهل يقبل الاتحاد الاوروبي على نفسه ان يكون مرتعى الانفصالين بسبب الا مسؤولية ??? اذا المغرب صديق وفي لا يخون يبني صداقته مع الدول برابح رابح في الامن والاقتصاد والاحترام غير ذلك لا يوجد شيئ

  • Ch
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:55

    الجزائر لازمها 3 قرون من العلاج النفسي الكلينيكي psychothérapie لكي تعالج نفسها من عقدة نفسية إسمها ،،المغرب،،
    الله يشافيك. غادي ندعيو معاك.

  • عبد الجليل
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 17:56

    خلال استقباله بالجزائر
    حل بالجزائر
    غادر الجزائر
    الامر غريب وعجيب عصابة المرتزقة أو الفيلق الاول البومدياني البوتفليقي يعيش مند أزيد من 45 سنة على ارض تدعي الجزائر ملكيتها
    فكيف لوزير خارجية يستقبل وزير خارجية في دولة واحدة
    كيف للسياسة أن تفسر هاذا الغباء الذي لا نظير له ولا يوجد إلا عند عصابة كابرانات فرنسا
    كيف تفسر أن الملف الوحيد لدولة وحكومة لها ملف واحد هو العداء للمغرب باحتضان مرتزقة من كل افريقيا وامريكا اللاتينية وحثى من إيران
    لقد آن الأوان للمملكة الشريفة أن تسحب ملف الحكم الذاتي والضرب بكل قوة على من يعتدي على أرض المملكة من سبة إلى لكويرة

  • مجرد راي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 18:03

    قولو تيتصورو معاهم اما الاستقبال هومى اصلا تيعيشو معاهم

  • سلام حار الى الجار
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 18:16

    البوليزاريو شان جزائري داخلي. وهم داخل تراب الجزائر و عندهم هويات جزائرية. وحتى زعيمهم بن بطوش راه طلع دبلوماسي جزائري.

  • مكناسي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 18:16

    ها راس الحنش مكاين لا إسبانيا ولا المانيا هد.و خصهم السياسة التركية. اوا فهموني نقدو واحد العدد من المرتزقة بالسلاح و المال اوا نسيفطهم ليهم

  • Ahmed
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 18:18

    L Algérie a cherche Midi a14h vaut mieux de résoudre vos pb intérieur plus ce lui du peuple Kabily d une population de plus de 10 milions habitants qui demande son indépendance .le Maroc est plus grand avec son Roi Med 6 et son peuple de Tanger a Lagouira .nos ennemies vers la poubelle du Grand Port Atlantique de Dakhlaaaa

  • عبداللطيف المغربي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 18:29

    …النظام الجزائري رفع عنه القلم…
    فالمغرب حسم وللأبد قضية وحدته الترابية.
    ولكن النظام الجزائري لا يزال يمني النفس كذلك الطفل الذي فطنته امه.ولكنه لا يزال مشتاقا الى حليب ثديها…
    اذا كثر النباح من حولك.فاعلم انك اوجعت الكلاب..
    اجل المغرب اوجع الجزائر منذ عودته الى مقعدن بالاتحاد الافريقي.منذ ذلك الوقت والدبلوماسية المغربية في تألق.ونظيرتها الجزائرية في تراجع..
    في السنوات الاخيرة بهدل المغرب النظام الجزائري الذي اكتوى بنار صفعات القنصليات وسحب الاعترافات.واعتراف العم سام بمغربية الصحراء بعثر اوراق الكابرانات…
    اذن على دبلوماسيتنا ان تزيد من شحن بطاريتها…
    فالعدو لا يهدأ له بال..
    …اعادة رجل من الحرس القديم لبوتفليقة الى الخارجية مرة اخرى ذليل على تخبط النظام الجزائري…
    اللهم زده تخبطا في تخبط….
    والمغرب في صحرائه الى ان يبعث الله الارض ومن عليها..
    اما النظام الجزائري فمصيره مزبلة التاريخ…

  • bachmed
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 18:29

    الذي لم يستوعبه عقلي هو هؤلاء الاوباش حكام العسكر الجزائري لايتركون لحظة تمر وفي اي مؤتمر او اجتماع الا وهللوا للعصابة للخونة وللمرتزقة والغريب كذلك اسماء الاشخاص المكلفون واصحاب النفود في الجارة الجزائر كبوقدوم ورمطان لعمامرة اين هو الاسم واين النسب وشنقريحة يخيل الي انهم من اهل قريش او سكان العصر الحجري

  • احمد
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 18:30

    الحقد على المغرب تم تدريسه بين الستينات والسبعينات في المدارس وأصبح عقيدة وطنية الله استر
    والله لاطفرتيه وفي الأخير ستخرج فارغ اليدين اما المغرب فهو في صحرائه والصحراء في مغربها انتهى الكلام

  • strobaji
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 18:43

    سبحان الله معظمهم تجاوزوا 85 سنة ولا زالو متشبثين بالسلطة وكما جرت العادة اول من يستقبلون عند تعيينهم وهم المرتزقة وكانهم في صراع من اجل ان ينصروا ابن بطوش

  • عبدو
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 18:55

    لقد عاد كبيرهم الذي يعلمهم السحر والتزوير والكذب .حتى لو أصبح هامان وزير خارجية الجزاءر فلن يفلح سيموت سريريا وسياسيا مثل من سبقوه .

  • BenAli
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 19:00

    ماذا تريد جنرلات الجزائر؟؟
    1-إذا كان الدفاع عن الشعوب المطهدة فالشعب الجزائري يخرج منذ سنتين يطلب الإستقلال من العصابة في حراك مستمر كل جمعة!!
    2-إذا كانت تريد ممر إلى المحيط الأطلسي عبر خلق كيان وهمي تحت السيطرة…..يقول المثل الشعبي”هزكم الما و ضربكم الضو”
    3-رمطان عمامرة…. خاوية…..عليه أن يسأل بوتفليقة ،لماذا لم يشارك فعلا في الحكومة الجديدة……
    4-تكلموا على شعوب فعلا محتاجة للمساندة )شعب لقبايل مثلا….،أما الشعب الصحراوي المغربي ،فأنتم تضيعون و قتكم.ليكن في علمكم ليس هناك جفاف في الصحراء المغربية!!!!!!
    الله *الوطن*الملك

  • Abd
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 19:02

    avec la mentalité de ce ministre on comprend que le sort du peuple algérien est entre les mains d’un pouvoir illégitime qui cultive la haine entre les algériens pour maquiller le laisser aller qui profite aux mercenaires du polizario,

  • ولماذا لا تسعى
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 19:07

    الدبلوماسية الجزائرية للتاثير على ادارة بايدن للتراجع عن الاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل؟.
    لقد تغيرت موازين القوى في العالم وانقلبت راسا على عقب وبقيت عقول حكام الجزائر حبيسة زمن الحرب الباردة. لقد سقط جدار برلين و انهارت الانظمة الاشتراكية في العالم و تفكك المعسكر السوفياتي . وما زال الشعب الجزائري يعاني من الجروح العميقة التي خلفتها العشرية السوداء. إضافة إلى فشل كل خطط التنمية الاقتصادية التي باشرتها الدولة بسبب البروقراطية واقتسام الجنرالات مداخيل الريع. جمهورية بوخروبة ولدت ميتة وهي موؤودة في رمال تندوف منذ 1976 ولا أمل في انبعاث المشروع الانفصالي المتجاوز مغاربيا و دوليا.

  • الزاوي البوكريني
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 19:08

    قبح الله سعيك. الحرية والاستقلال لإخواننا في جمهورية القبايل.

  • عبد العزيز
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 19:19

    انا كمغربي اعيش في كندا و حسب تجربتي مع كل الجزائريين ، التقيت بجزاءريين قليلين يعترفون بمغربية الصحراء المغربية و منهم من يشكك فيها لانهم مع الاسف عقلية واحدة الا من رحم الله ، كل ما يمكن ان اقوله هو ان هؤلاء المرضى اللدين يحكمون الجزاءر لن يستطيعوا فعل شيء لاننا نحن المغاربة كلنا جيش وراء الملك محمد السادس و بدون مبالغة كل جزائري لا يعترف بمغربية الصحراء لا اتكلم معه و لا اجلس معه و لا أشاركه الطعام و لا امشي معه في الطريق لاننا نحن المغاربة لا نؤديهم و لا نريد الشر لهم ، اللهم يارب دمر اعداء المملكة المغربية و اجعل كيدهم في نحورهم .

  • سعيد
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 19:25

    جنرالات اعطو لرسهم هاد الكراد ما شاركو في حروب جنرالات الكرتون. مصو الدم ديال الشعب الجزائري و تيضحكو عليه بانه موجود عدو هو المغرب. الجزائريين فاهمين اللعبه.

  • ع.العزيز
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 19:41

    الجزائر لن تتقبل فشل مخططاتها للاستيلاء على الصحراء باستعمالها للمرتزقة منذ أزيد من اربعين عاما، رغم أنها تعي جيدا انه مشروع فاشل،فإنها لازالت تتمادى في فشلها الذي أقنعت نفسها انه غير ذلك،لست أدري هل هو غباء أم حفاظا على ماء الوجه مع الدول الفاشلة المساندة لغبائها.

  • donkchibo
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 19:44

    حكومات العالم يستقبلون ماهو خير للشعب من أجل تحسين المعيشة و الرقي الاقتصادي والاجتماعي والثقافي …لكن جهلاء الجارة الشرقية ( جارة السوء ) يستقبلون ماهو شر لهم و يتركون الشعب و مشاكلهم الداخلية …إلى أين …؟

  • احمد
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 19:49

    اعادة تعيين هدا الشخص وزيرا للخارجية يصب في صالح المغرب لان من فشل سابقا في مواجهة المغرب في الساحة الافريقية لا يمكن ان ينجح في دلك الان خاصة وان المغرب لم ينقطع او يتأخر في تحقيق مكاسب اضافية كل يوم في افرفيا. ادن اعادة تعيين هدا الشخص ليس موجه ضد المغرب بقدر ما هو صراع بين اجنحة العصابة. كما لا يمكن ان ننتظر اي تغيير في العلاقة مع بلادنا من طرف العصابة التي لم تفعل الخير مع شعبها كما نقول في المغرب. كان الله في عون الشعب الجزائري.

  • Hassan hassan
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 19:55

    لا تقل استقبله في الجزائر وهو موجود بها سنين وعوام مسرحية مبيثة وهذا برهان على من يتحكمون في الجزائر يستنشقون الكوكايين وليس الهواء نفسر بعض الامور سفارة الكيان الوهمي في العاصمة الجزائرية اين توجد سفارة الجزائر بتندوف في المخيمات يعني مقرقبين مزيان وشمين كما قال منار السليمي إنهم حمقى لا يدركون ماذا يفعلون لأن الثأتير الكوكايين أعطى مفعولها

  • Aryaz
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 20:00

    هنيىا للصحراويين المغاربة الذين اختاروا ارضهم الذي ضمن لهم الحرية التامة و العيش الكريم ، بدل مخيمات العار التي سيعيشوا فيها المرتزقة لعقود من الزمن مستقبلا، خاصة ان الجزائر ما زالت تدفع في هذا الاتجاه.

  • Ahmed
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 20:09

    متبقاوش تسوقوا للجزائر ياك حنا في صحراءنا خليهم يشربو من اوحال السدود اللي خوات الشعب الجزائري الحبيب ملقيش يشرب و هادو ماشيين عند البوليساريو تخربيق و صافي

  • Abdoul
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 20:14

    C’est pour la consommation locale Marocains laissez tomber.

  • طارق
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 20:16

    يبدو جليا ان الجزائر وصنيعتها لا يزالان ينوحان من كثرة الالم الذي اصيبا به جراء الضربة الموجعة التي اصيبا بها في عملية الݣرݣرات

  • عبدالحق
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 20:23

    عودة هذا الجزاءري الحاقد على المغرب سيعود بالنفع على المغرب سيكون كمن هو راكب على حمار االذي يحاول ان يسابق من هو راكب على فرس أصيل .

  • لطيفة
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 20:33

    معندهم ميدار الحكومة كاملة كتجي لسبب واحد معندو خوه المغرب.أسال الله العظيم ان يحمي هذا البلد من شرهم

  • MarroquiNadori
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 20:34

    تحيا جمهورية القبائل و عاصمتها تيزي وزو.تحركوا يا أبناء القبائل لتحرير وطنكم من هذه الشرذمة أبناء كبرانات فرنسا جميع المغاربة الأحرار يجددون دعمهم لقضيتكم المقدسة الا وهي تأسيس جمهوريةالقبائل الحبيبة .اما لخمامرة فلا ملف له يشتغل عليه الا ملف البول زيرو اما الشعب الجزائري فليبحث عن كأس زيت أو قطرة ماء أو حفنة سميد أو شكارة حليب …بينما أموال البترول فمصيرها جيوب الكبرانات و مرتزقة البول زيرو ينعمون بها في فنادق بلاص و طائرات رئاسية…الله يكون في عون الشعب الجزائري

  • معقول
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 20:52

    الجزائر وجدت نفسها في مأزق كبير فالانفصاليين يرفضون مغادرة تينذوف والجزائر تتعامل معهم بأفضل الطرق وهذا طبيعي فالبوليساريو تهدد ببسط سيطرتها على ولاية تنذوف، تفسيرها انها ليست لديها مكان للتستقر فيه لذلك فالجزائر مستعدت لمنح غازها ونفطها وحرمان الشعب منه من اجل ذلك ،واذا ما حللنا هذا الامر فهوى حقيقي فالبوليساريو تقعد فوق بئر ضخم من النفط الصخري تخشى عليه الجزائر من جهتين الاولى البوليساريو الا تغاذر وتطلب حصتها او تمنع استغلاله وتمنع حتى طرق وممرات الامدادات التي يمر منها الغاز ومعادن اخرى والتانية من المغرب ان يبحت عن حلول لإنشاء ابار بالقرب من الحدود وبالتالي استغلاله باطنيا،لذلك فالجزائر قادرة على تجويع شعب يقدر ب 45 مليون نسمة او اكثر من اجل حي من النفصاليين لا يتعدا 50 الف نسمة…
    اذا نصيحة للجزائر انقلي النفصاليين الى بشار او ام العسل فهي الاقرب ولما لا الى وهران الم تقولو انهم اخوتكم …

  • touhali
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 21:00

    في أيام المراهقة يعني صغري، كنت أشتغل في تجارة كابائع الخضار والفواكه، وكنت اذهب إلى سوق الخضار ليﻻ قبل أذان الفجر، لنشتري حاجياتي من السوق، راكبا على الدراجة الهوائية، وكنت وأنا في طريق واغاني نشيد ثورة الجزائرية؛ الجزائر في سنواتها اﻻولة من لثورة التحريرية؛ وكنت مراراً في جمع التبرعات النقدية لثورة الشعب الجزائري؛ وكانت أﻹدعة الوطنية المغربية تاديع برامجها الحماسية قبل نشرة إخبارية المسائية؛ تقوم بإيداع برنامج حماسي خاص بثورة إسمه (صوط الجزائر الحرة)، كل المغاربة يحضرون سمع صوت الجزائر الحرة فه أخبار جهادية ثوار، وأناشيد حماسية. وفي سنوات 61 و62 كانت البرامج اذاعة الوطنية المغربية وإذاعة الجزائر يتبادلون لبرنامج سهرات اﻻوسبعية. المغرب لم يكون في ذالك ا لا زمان ( عدو كلاسيكي. ) وفي سنة 1961 جاهزا المغرب الجيش الشعبي الجزائري بجميع أنواع سﻻح من دبابات والشاحنات والمدافع وغير ذالك من الذاخائر. لقد كنا أشقاء واليوم أصبحنا أعداء لكون النظام الجزائري يريد تقسيم المغرب وﻹستيﻻ على الصحرائنا الجنوبية كما أستاوﻻ على الصحرائنا الشرقية.

  • Najib askender
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 21:24

    هدا الوزير من العصابة ديال بوتفليقة مع تصور والو من مملكة المغربية علي صور بومدين وشادلى وزاروال وقدافى زيد عليهم تهدا شفار تابون صحراء مغربية الى يوم القيامه الله الوطن الملك

  • أبو وائل
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 21:27

    القافلة تمر والكلاب تنبح في كل المحافل العالمية.الصحراء في مغربيها ومغرب في صحراءه أبى من أبى وكره من كره

  • مغاربي و نص
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 22:10

    هذا ليس استقبال، هذا استدعاء (!au pied). و الأمر بديهي لأن كابرانات الجزائر هم الذين يؤدون أجرة المرتزقة و كل لوازم الحياة اليومية من السكن و الاكل و الشراب و حتى papier hygiénique فثمنه يدفعه الجزائريون. فالاجير لا يُستقبل من الباطرون و لكن يُستدعى.

  • med
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 22:19

    عاشت المملكة المغربية الشريفة من طنجة حتى الكويرة، ما جناه بومدين والقذافي سيجنيه جنيرالات الجزائر والأفلان المزور والعمامرة وتبون وكل من على شاكلتهم ،المغرب بلاد الشرفاء وعلى رأسها ملك من سلالة الرسول صلى الله عليه وسلم، المغرب لا خوف عليه ولا يحزن الله حافظه

  • غزاوي
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 23:13

    إلى أصحاب التعليق رقم: 143 و 171((الى غزاوي))
    مجرد تساؤل.
    مغرب اليوم عجز على ضم الصحراء والمحافظة العرجة، فكيف يستعيد بشار وتندوف !!!؟؟؟

  • الحكيم
    الخميس 15 يوليوز 2021 - 23:23

    اطلب من الجزائر فتح قنصلية بمدينة الداخلة.
    ان الوطن غفور رحيم

  • marocain americain
    الجمعة 16 يوليوز 2021 - 01:11

    ministre des affaires etrangeres d,un pays qui n,existe pas ,,,wa zouina hadi

  • العبقري المغربي
    الجمعة 16 يوليوز 2021 - 01:30

    أقول لك يا العمامرة ان ما ناله السابقون سوف تنال منه انت أيضا
    ستشرب من نفس الكأس التي ذاق منها سلفك المغرب الشامخ والكبير سوف يحلق عاليا في سماء افريقيا والعالم اما انتم فيجب أن تظلو ا هكذا

  • 272
    الجمعة 16 يوليوز 2021 - 01:45

    الى الرقم 272
    السى لغزاوي ياك ما انت معاهم ومخبى عندنا

  • مواطن مغربي حر
    الجمعة 16 يوليوز 2021 - 02:48

    نظام الجزائر بكل مكوناته الذي يقف بدمه و لحمه و عضمه و عقله في كل المنتديات و الندوات و الإجتماعات و المؤتمرات القارية و الدولية و العالمية و حتى المحلية داخل بلاده الجزائر كمدافع قوي عن حق تقرير المصير لجماعة البوليزاريو المرتزقة، لماذا ينكر هذا الحق نفسه لشعب القبائل أحد أقدم الشعوب في إفريقيا، والذي يعاني من أطول احتلال أجنبي.. تقرير المصير ليس مبدأ مزاجيا، ولهذا السبب يستحق شعب القبائل الشجاع أكثر من أي شعب آخر التمتع الكامل بحق تقرير المصير. من أجله يجب على هيئة الأمم المتحدة في شخص امينها العام و فريقه، العمل في أقرب وقت ممكن على إقرار إستفتاء وتنظيمه لتقرير مصير الشعب القبايلي المحروم من كامل حقوقه المسلوبة منه من طرف المستعمر الجزائري.

  • سعيد
    الجمعة 16 يوليوز 2021 - 05:29

    الي 273 الحكيم مع احترامي اليك يا خي لانقبل فتح قنصلية الكبرنات في اقليمنا الجنوبية ليدهبو الى الجحيم

  • بوعمامة
    الجمعة 16 يوليوز 2021 - 06:44

    لقد عاد هذا الوزير الى حلبة الدفاع عن البوزبال جماعة المرتزقة الذين بحكمون الجزاءر، لكنه جاء متأخرا في الحقل السياسي والإفريقي والعالمىً
    لقد حقق المغرب مكاسب في افريقيا وفي العالم باسره بفضل السياسة الرشيدة والحكيمة لجلالة الملك نصره الله وايده والتى يشهد بها العالم كله بحنكة وتجربة ورزانة المملكة كلها الملتفة حول ملكها رغم انف اعداءها وعلى راسهم حكام الجزاءر، هذه الشرذمة من المرتزقة لا زالت تحلم بالجمهورية الوهمية الصحراوية، وانصح حكام الجزاءر ان يقدموا تيندوف البوليزاريو لأقامة جمهوريتهم فوق التراب الجزاءرى،
    ستبقى الجزاءر تحلم بحلم لن يتحقق لان المغرب في صحراءه رغم انفها وستظل الصحراء مغربية الى ان يرث الله الأرض ومن عليها، وستبقى الجزاءر تحلم الى ان تنفذ ثرواتها التى تزعم بها جماعة الانتهازيين وكان الاجدر بها ان توفر للشعب الشقيقالناء والدقيق والحليب والزيت والبطاطا ومطيشة والسردين البنان والصلاح الخ …
    هذه هي الحزاءر التى تحرم ابناءها من وساءل العيش وتدفق الاموال على البوزبال وشعبها احق بهذه الاموال ولم تستوعب الوضع منذ اكثر من اربعين سنة وستظل طول حياتها تحمل تبعية البوليزاريو

  • مهتم مصطفى
    الجمعة 16 يوليوز 2021 - 11:43

    بحال بوقادوم بحال لعمامرة موضوع الصحراء انتهى منذ المسيرة الخضراء واقفل دوليا مع الاعتراف الأمريكي .. ثم ماذا قدم لعمامرة عندما كان وزير للخارجية في موضوع الصحراء غير تقديم الرشاوي وتهديد بعض القادة الأفارقة بالإنقلاب عليهم..
    مهما تغير الأشخاص فدبلوماسية الجزاءر لا تحيد عن تقديم رشاوي من الريع البترولي لأشخاص نافذين في دولهم .. عكس دبلوماسية المغرب الموجهة للشعوب وليس للجنرالات الأفارقة مثل التكوين المهني والاسثتمار في البنيات التحتية والمساعدات الصحية والفلاحية يعني كسب الشعوب وليس كسب جنرال نافذ يمفرده يمنح طاءرة أو شيك لشخصه فقط مثلما يفعل أغبياء المرادية طيلة 40 عام.

  • قول الحقيقة
    الجمعة 16 يوليوز 2021 - 11:56

    المغرب بلاد الشرفاء ، بلاد الأوفياء ، و الشجعان. أرضنا لن نفرط في سنتيم مربع واحد. كل داعم لعدونا فهو عدو لنا. إ=ن الجزائر دولة عدوة ، حقودة ، حاسدة و مستعدة لدفع أي ثمن من أجل إلحاق الأدى و الضرر بالمغرب و المغاربة . إذن على الجميع و دون استثناء و من أي موقع أن يشارك و يساهم و يخطط من أجل مواجهة هذا العدو و دحره و هزمه و منعه من أي شيء يقويه بل نحرص على إضعافه و إدخاله في متاهات لاحد لها باستعمال كل الطرق . فالحرب و السياسة لا أخلاق فيها .

  • مواطن مغربي حر
    الجمعة 16 يوليوز 2021 - 12:58

    رجعوا الثعلب العجوز لخارجية كوريا الشرقية .
    بوريطة يا دولة خربق ليهم المشاعير بسياسة المقص ✂️ ..
    كنضن ان السبب الرئيسي لي رجعوه على قبلوا هو أن المغرب قرب يطرد جرثومة البوليساريو من الإتحاد الإفريقي وبما أن رمطان العمامرة كان تلميذ بوتفليقة ونقطة قوته أنه عندو علاقات جيدة مع فرنسا ومع رئساء أفارقة وأيضا عندو صداقة شخصية مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش غادي يحاول يدير العصى في الرويضة.. لكن سياستوا كتبقى نسبيا تقليدية ومدروسة من طرف خبرائنا ..
    المهم لي صوروه في عز البيترو/دولار غادي يصوره اليوم بلاد المرضى النفسيين، حتى من تويتر عارفهم عشرة في عقل واحد، لا فرق بين الأول منهم و العاشر.
    تغريدة سياسية تتحدث عن تعيين وزير خارجية قديم-جديد للجزائر، صنفها تغريدة ترفيهية ماتديش عليهم.. كلهم يعتبرون عالميا عشرة في عقل واحد.

  • متتبع
    الجمعة 16 يوليوز 2021 - 17:32

    على السيد بوريطة ان يستقبل هو الآخر زعماء القبائل الجزاءرية فلقد طفى الكيل ونبدأ نحن كذلك وخاصة الحكومة برمتها الرد بالمثل لأن هؤلاء العسكر طلعوا فيها و مبغاوش يحشمو

  • BenAli
    السبت 17 يوليوز 2021 - 09:28

    لو أتيحت الفرصة للعمامرة و من معه أن يهربوا من نظام العسكر لأختار اللجوء إلى المغرب و السكن في مراكش او الذاخلة……. الفاهم يفهم.ما هو إلا بيدق !!!!!خليه يموت جيفة….و السلام.

  • مصطفى أبوحازم
    السبت 17 يوليوز 2021 - 14:12

    سياسة جنرالات الجزائر مآلها الفشل مهما طال أمدها وتعددت سيناريوهات سلوكها الأرعن. فلن يجني جنرالات الجزائر من تماديهم في سيكولوجية الحقد والعداء للمغرب إلا الذل والهوان في أنفسهم، فضلا عن هدر الزمن التاريخي والحضاري للشعب الجزائري الشقيق.
    وقد تأكد مجددا أن طابور بوتفليقة المهترئ مصر على التشبث الأعمى بأفكاره البالية العقيمة . أما المغرب، وهو البلد العريق المتزن، فإنه لم يرتض قط ولن يرتضي أبدا نهج التخبط الأعمى والاصطياد في المياه العكرة للجيران أو غير الجيران من بلدان العالم، لكن المغرب عند الاقتضاء،قد ينبه البلد الجار العاق المشاكس، تنبيها قويا إلى الأخطاء الفجة التي يرتكبها، والى الأخطار المحذقة به من الداخل بسبب الجرائم الفظيعة التي يقترفها في حق جاره. وقديما قيل :لا ترجم الناس بالحجارة وبيتك من زجاج . وقد كان حريا بجنرالات الجزائر أن يتمعنوا جيدا في التأييد المجتمعي والشعبي المطلق الذي يحظى به أداء الدبلوماسية المغربية في المجالات الحيوية ، ومغربية الصحراء خصوصا. ونعوذ بالله من شر حاسد إذا حسد.

  • حسني
    السبت 24 يوليوز 2021 - 20:41

    عملاء فرنسا و الدولة الديكتاتورية تتخبط كالطير المذبوح أنا مواطن مغربي عادي و بسيط لكن دمي يجري في صحرائنا أقسم بالله أنني جندي في أرضي بالذم و الصمود و الاستعداد الشرس صحرائي بلدي ولو يتحول جسمي إلى أشلاء إلا آخر نبضة ينبض قلبي و يحل مكاني ابني بدم مغربي حر جيل بعد. جيل انشاء الله الصحراء مغربية حتى الفناء

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات