المرضي .. ملاكِمة تتحدى الولادة القيصرية للمشاركة في "أولمبياد طوكيو"

المرضي .. ملاكِمة تتحدى الولادة القيصرية للمشاركة في "أولمبياد طوكيو"
صورة: هسبورت
الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 10:00

تواصل البطلة المغربية خديجة المرضى، إحدى صانعات مجد رياضة الملاكمة المغربية النسوية، تداريبها الشاقة لضمان المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020؛ بعد أيام قليلة فقط من وضعها لمولودتها الثالثة بعملية قيصرية، دخلت بعدها مباشرة في مرحلة الإعداد الشاق لإنقاص الوزن واستعادة لياقتها البدنية، للدفاع عن العلم الوطني بأرض “الساموراي” الياباني.

وأبانت البطلة المغربية خديجة المرضي، بعد أن استأنفت تداريبها بشكل سريع، أياما قليلة فقط عن وضعها لمولودتها الثالثة بعملية قيصرية، عن عزيمة منقطعة النظير؛ حتى باتت حديث الساعة في الأوساط الرياضية، ووصل صدى قصتها إلى الأراضي اليابانية، بعد أن قطعت على نفسها عهدا بأن تصنع المستحيل، لضمان المشاركة في الأولمبياد الصيفية، على الرغم من أن هذه الخطوة قد تهدد صحتها في رياضة تعد من بين “أعنف” الرياضات على الإطلاق.

وخسرت خديجة المرضي، نجمة “الفن النبيل” المغربي، ما يقارب 20 كيلوغراما في زمن قياسي، رغبة منها في الوصول إلى “الميزان” الذي ترغب في المنافسة فيه خلال دورة الألعاب الأولمبية؛ وهو مجهود قل نظيره بالنسبة إلى الرياضيين، ما يؤكد جليا العزيمة القوية التي تتمتع بها المرضي، من أجل إرضاء الشعب المغربي ورفع العلم الوطني عاليا في سماء أرض “الكمبيوتر” الياباني.

وتنتظر خديجة المرضي الساعات القليلة المقبلة، التي ستحمل الخبر اليقين بخصوص إمكانية مشاركتها في الألعاب الأولمبية المقبلة التي تنطلق بعد أيام، إذ ما زالت تمني النفس بأن تشارك في هذه الدورة على الرغم من صعوبة إن لم نقل “استحالة” المهمة؛ في حين سيكون التقرير الطبي المنتظر حاسما في مشاركتها من عدمها.

وعلمت “هسبورت”، من مصادر مقربة للبطلة العالمية خديجة المرضي، أن رغبتها جامحة في المشاركة في دورة طوكيو، وأنها مستعدة لتقديم روحها فداء للوطن فوق حلبة النزال. كما أنها تبحث عن مشاركة مشرفة والمنافسة على تحقيق ميدالية للفن النبيل المغربي في هذا المحفل العالمي الكبير.

وأكد بعض الرياضيين، في تصريحات للجريدة، أن مشاركة المرضي في الألعاب الأولمبية المقبلة تعد بمثابة مخاطرة بصحتها، في الوقت الذي ما زالت تشعر فيه ببعض الآلام جراء الولادة، مؤكدين أنها مشروع ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتحاول المرضي أن تجمع بين دورها في البيت كأم، تلتزم بإرضاع صغيرتها ثم تذهب إلى التداريب، على أن تعود مرة ثانية لإرضاع فلذة كبدها. كما تضع ثلاثة أحزمة على خصرها حتى لا تصاب في جرح الولادة، في مشهد يستحق منحها لقب “البطلة العصامية” عن جدارة واستحقاق.

يشار إلى أن خديجة المرضي تعد الملاكمة المغربية الوحيدة التي حققت إنجازا غير مسبوق للرياضة المغربية، بفوزها بأول ميدالية للملاكمة النسوية المغربية في بطولة العالم بأولان أودي الروسية سنة 2019.

‫تعليقات الزوار

16
  • تافوغالت
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 10:05

    و الله حرام تشجيع المرأة على ممارسة الملاكمة. هذه رياضة ذكورية بامتياز. يبدو أن آباء اليوم لم يعد لهم دور في توجيه الأبناء.

  • ان شاء الله
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 10:13

    بالتوفيق ان شاء الله، ان شاء ان شاء الله.

  • مولاي سعيد
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 10:21

    ولا تلقوا بأيديكم إلى الهامة .
    على السيدة المحترمة التفكير في أطفالها والمولود الجديد خاصة،هذه مغامرة أو مقامرة بحياتها ومستقبل أطفالها،الملاكمات ما إن يعلموا قصتها فسيلكمونها في بطنها فنقصان الوزن ممكن أما القي اللكمات فليس من مقدورها التصدي لجميع الصربات فضربة واحدة لجرحها سيسقطها لا محالة

  • أستاذ الاجتماعيات
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 10:26

    هذه لم تعد منافسة و عزيمة، هذا جنون مطلق، بعيد كل البعد عن أهداف الرياضة و الروح اارياضية.

  • مغربية
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 10:28

    اجسامنا امانة بين ايدينا
    هناك فرق بين تحدي الدات وبين رمي الانفس للتهلكة نعم انه فرق كبييير

  • كريم وجدة
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 10:29

    من الوجوه المغربية القليلة التي تخلق النشاط والحبور في القلب
    تحية ليها ولعائلتها وربي يوفقها لتحقيق المزيد

  • رصوان
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 10:36

    جاءزة الامومة احسن جاءزة سبحانه وتعالی منحها لك فلا تفرطي فيها مقابلة لعبة لان في الاخير لا احد سوفة يهتم بمشوارك الرياضي في هدا البلد والامثلة كثيرة علی ايي وفقك الله

  • مواطن مقهور
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 10:37

    علاش منعتو ديك لبنت فاطمة الزهراء أبو فارس؟ ولا حيت هي محجبة؟!!!
    هي راه فازت بالميدالية الذهبية، وموهوبة علاش كتحطمو لمواهب؟ راه دارت رسالة ال المسؤولين المغاربة، غادي ترحل من المفرب وغتمثل دولة اخرى، غنلوم انا الشعب لي ساكت…

  • Naima
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 10:37

    كان من الافضل تفكر فصحتها اولا من بعد الولادة اي ففترة النفاس تايكون الجسم ضعيييف بزاف فما بالك تكون والدة سيزاريان الصحة هي الاساس بناتها هم الاولى بتضحياتها نتمناو مايوقعوش ليها مضاعفات

  • مغربي حر و افتخر
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 11:15

    هدا هو مشكل العقلية المغربية .يجب الاختيار بين مسار رياضي و بين انجاب الابناء .الى بغيتي مسار رياضي مورا الاعتزال يمكنكي الانجاب كماتريدين .لانكي اهتدي التقاعد الرياضي .واما تنجبين من الاول و تكونين ام صالحة في تربية ابناءك بعيدا عن الرياضة الاحترافية.هاد المشكل وقع ايضا ل حسناء بن حسي .بطلة بكل معنى الكلمة الكل تنبىء لها بمشوار رياضي بارز .ولكن وسط تالقها قررت الانجاب .وكان هادا نقطة هبوط مستواها و بعدها الاعتزال.
    اما هاد الحماقة لي لاغيا تديري بعد ولادك قيصرية باقي الفتحة جديدة او تشاركي ف العاب اولمبية ف رياضة الملامة .فهادا اسمه الجنون بعينه .

  • ابو علي
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 11:43

    اتمنى ان يقدروا لك تمسكك بغيرتك ووطنيتك ولا تكون مكافاتك لا قدر الله بما كوفئت به بطلة التيكواندو

  • عزوز
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 12:01

    الله احسن العون رجل كينعس وهيا خدامة قمة العفن الرجال نصحة في سبللاه بعدي على ظيك الرياضة انت امرة مسلمة عاففة ابنت اب وام مسليم ، حرام دكشي ولفلوس ديال ديك رياضة حرام عليك كتكلي لحرام نت وهادك مول لكرعين ديال الديوتي ، توبي الى الله الله هو الرزاق وطلب الله فقط

  • naitanas0
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 13:06

    مقاتلة مشاء الله هدي هي المراة والا فلا

  • بنت البلاد
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 15:32

    هدا اسمه انتحار سمعي من النساء اللي مجربين الولادة القيصرية ومنهم أنا. الطبيبة ديالي نصحتني باش ما نحملش الثقل وما نتعبش لمدة سنة بعد ولادتي القيصربة وفعلا بقيت كنحس بالألم مرة مرة حتى دازت تقريبا 10 أـشهر فما بالك أنت تتدربين بعد أيام قليلة من الولادة لمواجهة خصم في الملاكمة همه الربح وخا يعرض حياتك للخطر مع العلم أنهم يقدرو يعرفو بلي يلاه ولدتي بعملية قيصرية وهادشي في صالحهم. ما تكونيش أنانية وفكري في وليداتك وفي الرضيعة اللي مازال محتاجة لك. الشهرة والمال ما يسواو والو قدام فلدات كبدك. الرجوع لله

  • المتفرج
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 18:16

    سبحان الله الناس شنو كايديرو من اجل حب الوطن. سبحان الخالق

  • LeFloridien
    الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 21:18

    CONGRATS ON THE NEW BABY. PLS IGNORE NEGATIVE COMMENTS. KEEP TRAINING HARD, YOU WILL WIN IN SHA ALLAH. STAY STRONG SISTER.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات