جمعيات نسائية تدعو إلى إلغاء الإعدام وتأجيل حبس المدانة الحامل

جمعيات نسائية تدعو إلى إلغاء الإعدام وتأجيل حبس المدانة الحامل
صورة: أرشيف
الخميس 6 ماي 2021 - 19:00

دعا “تحالف ربيع الكرامة”، وهو تنسيق جمعوي يعمل من أجل تشريعات تحمي النساء من العنف وتناهض التمييز، إلى إصلاح جذري وشامل للقانون الجنائي والمسطرة الجنائية وضمان العدالة الجنائية للنساء.

جاء موقف “تحالف ربيع الكرامة”، في بلاغ له اليوم الخميس، عقب إصدار مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان لمذكرة توضيحية بخصوص مشروع قانون رقم 10.16 يقضي بتغيير وتتميم مجموعة القانون الجنائي.

ولا يزال مشروع القانون سالف الذكر عالقا في لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب منذ 2016، ولم يتم التقدم في مسطرة المصادقة عليه بسبب خلافات حول مضامينه تهم بالأساس جرائم جديدة؛ منها المتعلقة بالإثراء غير المشروع للمسؤولين.

وجدد التحالف مطالبه بخصوص هذا المشروع؛ على رأسها إلغاء عقوبة الإعدام، ومراعاة وضع النساء بخصوص عدم تنفيذ العقوبة السالبة للحرية ضد النساء في حالة الحمل إلا بعد وضعها بسنتين، وإضافة التعذيب النفسي لتعريف التعذيب.

ويطالب “تحالف ربيع الكرامة” بتعديل الفصل 431-1 بإضافة التمييز في مجال الحقوق المدنية، وتعديل عنوان الباب الثامن بحذف نظام الأسرة والأخلاق العامة وتعويضه بالجنايات والجرائم ضد أفراد الأسرة والأشخاص، وتعويض انتهاك الآداب بالاعتداءات الجنسية.

ويسعى التحالف أيضا إلى مراجعة تعريف الاغتصاب وتجريم الاغتصاب الزوجي، وعدم تطبيق بدائل العقوبات في حالات جنح التحرش الجنسي والعنف ضد النساء، ورفع التجريم عن الإيقاف الإرادي للحمل تحت إشراف طبي (الإجهاض الطبي)، ومراجعة المقاربة المعتمدة في تضييق الحالات وتجريم الإجهاض الذي يخرق المعايير الطبية والإجهاض القسري.

وعبر “تحالف ربيع الكرامة” عن “رفضه تقزيم الإصلاح، ويقترح المراجعة الشاملة للنص، واحترام استقلالية السلطة التشريعية التي من مهامها في الاستماع والتقاط نبض الواقع والتفاعل الإيجابي مع متغيراته التي أصبحت النصوص القانونية الحالية عاجزة عن مواكبتها ومعالجتها”.

وكانت الحكومة السابقة قد أحالت مشروع قانون رقم 10.16 المتعلق بتغيير وتتميم مجموعة القانون الجنائي على مجلس النواب في يونيو من سنة 2016؛ لكن مسار دراسته والتصويت عليه عرف تعثرا كبيرا، بسبب غياب التوافق بين مكونات الغرفة الأولى للبرلمان حول مضامينه وبالتالي تأجيل المصادقة عليه إلى أجل غير مسمى.

وينص مشروع القانون سالف الذكر على جرائم جديدة؛ من بينها تجريم الاختفاء القسري وتجريم تهريب المهاجرين وتجريم استفادة الغير بسوء نية من الجرائم المالية المتعلقة بالاختلاس والغدر والرشوة واستغلال النفوذ وتجريم الإبادة، بالإضافة إلى الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

‫تعليقات الزوار

53
  • mohammad
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:09

    الا كان الضحية ابن او ابنة لواحد من هذه الجمعية غدي نطلبها له البراءة و نزدوه تعويضات مادية

  • مغربي قح
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:10

    واش هاد النساء فوق شرع الله؟! اين هي الدولة من حماية المقدسات والدين الاسلامي ؟!اليس الاسلام دين الدولة؟ الدين الاسلامي فوق الكل ويجب احترامه ومن لم يعجبه ذلك فليذهب الى الغرب وليعيش بينهم .

  • حميدات سعيد
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:12

    ظروف التسيب والفوضى وانعدام تطبيق القانون وظروف اللاعقاب ونزيدو نحيدو عقوبة الإعدام !!
    فكيف سيُصبِح المجتمع ؟؟ اكيد سيكون كما كنّا نشاهد في أفلام الويسطيرن في الغرب الامريكي خصوصا مع انهيار الوازع الديني والاخلاقي وتقطع اوصال المجتمع وغياب منظومة القضاء أصلا !!
    فهم تسطى !!

  • محمد المربع
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:13

    وماذا لو هذا المجرم قتل أحد أفراد عائلتن، أو إغتصبكن، فهل سترضين له بالسجن؟؟. كفى نفاقا..

  • مونو
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:13

    زوينة هدي. تأجيل حبس المرأة الحامل؟
    جمعيات أصابها الخرف والتلف العقلي والمنطقي

  • رأي
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:14

    هذه الجمعيات تدافع فقط عن المغتصبين و وكالين رمضان

  • خديجة
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:14

    واعطاء لكل مجرم جائزة وتكريمه على جريمته وسيرو شوفو على من ضحكو ايه مثلا ملي ترتاكب شي مرة جريمة يتسنو عليها حتى تولد وتكمل سنتين يوا والضحية واهله فين هما الحقوق ديالهم

  • َمواطن
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:15

    يطالبن بألغاء عقوبة الاعدام في حق مجرم ومغتصب.. . ويطالبن بتشديد العقوبة على التعنيف بين االأزواج
    ؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

  • Youssef mijriti rabat
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:18

    النساء اللدين يحكمون في هده البلاد . آلله يهديكم انه حكم آلله

  • مواطن غيور .
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:18

    نحن مع عقوبة الإعدام للقاتل بدون حق و الذي يجب أن يعدم . ولو طبقت عقوبة الإعدام في حق المجرمين القتلة لقل معدل الجريمة. كما أننا سنطبق حدود الله والتي ترك فيها لذوي الحقوق الصفح والعفو.

  • يتمدزة
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:21

    هاد الجمعيات النسوية رآها غادي تخرج على المجتمع. شوفو الشعوب لي تابعا الفيمينيزم فين واسلا بالإنحلال الأخلاقي أو الإجتماعي.
    فأمريكا ٤٠ في المئة من الأطفال يولدون غير شرعيين، ٣٠ في المئة ديال النساء لي نسبو طفل الزنا لباه كانو كايكدبو.
    نحن دولة مسلمة و من لا يحكم بما أنزل الله فقد ضلم رعيته

  • بوجنيبي
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:25

    بل بالعكس يجب تطبيق الاعدام فورا لكل مجرم ومجرمة قتلة

  • mohajir
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:30

    يبدو أن الجمعيات النسائية عازمة على حكم المغرب وتغيره رأسا على عقب …

  • هشام
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:46

    ويأتي الركوب على الموجة كل من اراد ان يتملق للغرب ضروري ان يتحدت عن الغاء عقوبة الاعدام ،لهم عاطفة جياشة اتجاه القتلة و المغتصبين.

  • محمد جام
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:51

    كثرة القوانين و انعدام التطبيق.
    ما أجمل
    ازالة الاعدام.
    ازالة الحبس.
    ازالة الغرامات و التعويضات.

    فقط القضاء من أجل محاربة البطالة و التنمية المستدامة. و تضييع الأموال.

    نحن نريد قضاء ملموس على عهد عمر و القايد عمر

  • عبد الرحمان
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:52

    الجمعيات الفرنسية أو المتفرنسة..او جمعيات مدعومة من الدولة لضرب أخلاق المغاربة؟

  • محمد
    الخميس 6 ماي 2021 - 19:54

    ليكن في علم هذه الجمعية النسائية أن النساء هم أقل من يقضي فترة عقوبته مقارنة بالرجال… لماذا لا تقومون بالدفاع عن الرجل … أم أن الرجل حيط قصير …. و زائد واش نتوما حماقيتو ولا خرج ليكوم العقل المدانة الحامل تخرج على الحبس ؟؟؟ واش نتوما بعقلكوم …؟؟ آجي عرفتو شنو ديرو النساء ميبقاوش يدخلو الحبس هكا مزيان يااك باش ابقاو على خاطركم …..

  • أنثى الا أنني غيورة
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:01

    على ما يبدو هناك غياب معرفة الحقيقة ،الرجل هو الذي أصبح معنف اشد العنف بسبب مدونة الاسرة الفاشلة وبسبب هذه الجمعيات المنحرفة والمسترزقة من أجندة اجنبية، يجب فسخ كل الجمعيات النسائية لأنها سبب كل المشاكل وانتشار الفساد الجنسي والرذيلة كاننا في هايتي أو الفلبين أو بنجلادش ،باسم هذه الجمعيات نساء متزوجات يمارسن الرذيلة والجنس الغير الشرعي وتتدخل هذه الجمعيات للدفاع عنهن وحمايتهن.

  • ffxf0071
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:03

    أليس الاجهاض قتلا للنفس /اي اعداما لمخلوق بريئ؟ اذا كيف تحرمون الاعدام وتبيحون الاجهاض يا عبدة الشيطان ويا عملاء الاستعمار ويا خونة؟ كل الجمعيات التي تدعو الى الغاء الاعدام هي جمعيات عميلة وتنام أجندة خارجية ماسونية هدفها ضرب الاسلام .

  • rachid
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:06

    القانون الإلهي هو الذي يجب أن يطبق في مثل هذه الامور يعلى ولا يعلى عليه. ليس مثل الوضعي.

  • مواطن من المغرب
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:06

    هذه الجمعيات دوما تسبح ضد التيار.. بالعكس هذه الجمعيات النسائية كان عليها ان تكون أكبر مشجع للاعدام وخصوصا مع كثرة جرائم الاغتصاب في حق الفتيات الصغيرات والبالغات.. خذوا العبرة بالقانون الصيني فيما يخص الاغتصاب. أليس هو الاعدام..

  • كما أعدم يعدم شرعا
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:09

    اقول لتحااف ربيع الكرامة…. ادا توفى احدا من عاءلتكم بطريقة بشعة مثل القتل عمدا أو بطريقة الاعتصاب الجنسي تم القتل من طرف المجرم….مادا تقولون.. أنتم هل يقتل…أم. .يدخل للشجن….وبعدها يغادر الشجن. ….ويبفى. .يقول ويجول أمامكم. .وهو…قاتل فرد من عاءلتكم.. ..

  • محمد تمارة
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:15

    اذا اسندت الأمور لغير أهلها فارتقب الساعة .
    أنا أتساءل ما علاقة تحالف بعض النساء بالتشريع الالاهي ، اتركوا الفتاوي لأهلها المتخصصين في هذا الميدان. اصبحنا في زمان كل من أخذ هبة من الخارج للتحريض ضد الإسلام تسمع كلمته في المنابر الإعلامية وغيرها . الإعدام حكم رباني بصحيح الكتاب ولايصح لغير الفقهاء والمتخصصين في الشريعة الإسلامية أن يتكلموا في هذا الموضوع .

  • Krimo
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:18

    ربيع المذلة هو أن يتهم زوج باغتصاب زوجته و يزج به في السجن بهذا السبب، هدشي ما عندناش فالدين الإسلامي ديالنا الذي اقره الدستور إذن المطلب مخالف للدين و الدستور، سيرو بلا ماتقترحوا هاد المقترحات راه كاينين فبلدان اخرى سيروا عيشو تماك. الأغلبية الساحقة ديال أبناء الشعب اللي بغيتو تطبقو عليهم هدشي رافضينو، الزوجة إذا ما بغاتش رجلها تمشي تطلق رسها و السلام…،

  • التحقيق
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:23

    المغرب بلد عريق وقوي بمؤسساته ويجب على الدولة فتح تحقيق لمعرفة ممولي هذه الجمعيات والنوايا الخبيثة التي تحركها والجهات التي تحركها.

  • نورالدين المعتدل
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:25

    وقال رحمه الله الملك الحسن الثاني اسكنه الله فسيح جنانه في إحدى مذكراته ” افضل أن يبقى شعبي “قديما”خير من أن يفقد هويته الدينية والأخلاقية تحت مسمى الحداثة والتحرر ومواكبة العصر” الجمعيات النسائية ورم ينخر باخلاقيات مجتمعنا والمرحوم الحسن الثاني كان بمثابة الملك المتبصر الحكيم

  • محمد
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:29

    لا يجوز للجمعيات او الاحزاب التدخل في الاحكام

  • التخربيق
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:31

    حيدو الاعدام وخرجو المعنقلين ونعيشو في فوضى هذ الفئة لي كتنبح واستسمح على المصطلح هي لي خلات الذئاب تنهش لحم غيرها الاعدام فالحالات الحرج قثل واغتصاب ودبح او حرق او تقطيع اش بغيثو لهذ الوحش يدخل للحبس مرتاح واكل شارب على ظهر لي غدرهم راكم كتركعو مع التشديد والصرامة باش يتردعو والله ارحم قاضي الجديدة الملقب ب بولحيا الكل يهبه وقل الاجرام بالجديدة خوفا من عدل هذ المرحوم

  • وطني غيور على بلده
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:32

    ما دامت المشكلة ليست مشكلتك تكلموا كيف يحلوا لكم ، لكن يوم تروا ما رأت الاسر وتكابدون وتعانون مما عانوا انذاك اخرجوا للشارع وقولوا نحن ضد الاعدام
    الله يمسخكم كيف مرضتونا بهذه الحقوق ديالكم . كدافعوا على العهر والفحش والتفحش في بلدنا

  • مغربي 1
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:43

    لا لإلغاء الاعدام نعم لتأجير حبس المرأة الحامل حتى تضع حملها

  • الوجدي
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:45

    بالنسبة للدعوة الى الغاء عقوبة الاعدام بغينا غي شي تفسير منطقي وهداك اللي قتل باش نحكمو عليه نعطيوه ميدالية ولا شنو وهاديك اللي حاملة مانحكموش عليها واخا باش كاع اللي بغات دير شي حاجة تمشي تحمل ياك

  • didasmini
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:48

    الله يعز السعودية الي قتل يتعدم هداك هو القانون القصاص اعمي كون شي حد الي مات من ابناء هاد الجمعية كون ناضة عليه قربالة ضاعة مفردات اللغة في زمن تعطى فيه الحرية للقاتل وتعطى الحقوق لم لاحق له

  • Krimo
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:54

    وكيبقاو يقولوا ما كاتمشاش مع العصر؟؟؟ قمة ديال الصنطيحة و الخرف و الجهل، يجب تقنين هاد الجمعيات، و وضع قوانين زجرية لردعهن بسبب مقترحات الفتنة هاته، أول شرط يجب اشتراطه على الجمعيات،، هو قبول الدستور المغربي، فإن قبلوا به معناه أن دين المملكة هو الاسلام، و من يضرب الإسلام من تحت يجب إيقافه، قبل أن يقترحن التفاهات عليهن مشاورة المجالس العلمية واخذ الموافقة للحد من هذا التسيب و البلبلة

  • bouthirit
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:54

    إلى المسؤولين. راكم خرجتوا على البلاد . حقوق الويل الكحل اللي بغيتوا . اما المراءة فلها حقوقها كما صانها لها الإسلام . والزيادة لن تجلب على النساء بالخصوص الا الدمار وهي أعلم بدلك . فدعوا النساء ايها الجمعيات التي تسير على بطونها . عندما تتلقون دريهمات من الغرب ومن الداخل تغردون وتنسون ربكم .الويل لكم في الدنيا والآخرة. لانكم تسيرون بالبلاد والعباد إلى الدمار

  • جليل
    الخميس 6 ماي 2021 - 20:55

    على المشرع المغربي ان يوضح الامور لان متطلبات الجمعيات لا تنتهي وكلما اكتسبت طالبت وكل المطالب هي لتقزيم الرجل الى ان ياتي زمان ويقول الرجل ليتني كنت امراة .على المشرع ان يتدخل ويحمي الرجل لانه اصبح مهدد في حريته وشخصه وممتلكاته وحتى السكن ببيته اصبح مهدد فيه وهدا ما يدفع الى التأخر او عدم الزواج.

  • Manar
    الخميس 6 ماي 2021 - 21:02

    وجدتم هذا البلد طاهرا متطهرا لتطلبو الغاء عقوبة الإعدام!منذ متى كان المغربي يذبح اعز ما في الدنيا ،الام و الأب،.هل شاهدتم هذه الأيام فيديوهات القتال بالسيوف في واضحة النهار،رمضان،يا سلام ماذا سنقول للماليزي، و الاندونيسي الذي يتفرج على هذه الاشياء ،إننا مثلكم بلد مسلم!اخجلوا او اخساوا. هذا البلد لن يستقيم إلا بعقوبة الإعدام و الأشغال الشاقة 97% من المغاربة تطالب بهذا!!!!

  • مغربي
    الخميس 6 ماي 2021 - 21:04

    اكبر مكروب عندنا فالمغرب هو هذ الجمعيات النسائية

  • Krimo
    الخميس 6 ماي 2021 - 21:07

    إذا كان المقصود بالحداثة، القضاء على مفهوم الأسرة، وعلى روح الواجب إزاء الأسرة، والسماح بالمعاشرة الحرة بين الرجل والمرأة والإباحية عن طريق اللباس، مما يخدش مشاعر الناس.. إذا كان هذا هو المقصود بالحداثة،فإني أفضل أن يعتبر المغرب بلدا يعيش في عهد القرون الوسطى على أن يكون حديثا”. رحمة الله على الملك الهمام الحسن الثاني، صاحب المقولة التاريخية التي يجب ان تكتب من ذهب، لما لها من دلالة لعمق فهم العقلية المغربية الإسلامية و للحداثة في نفس الوقت، لا كلام المدعيات الثقافة و العلمانية، و لا يهمهن في حقيقة الأمر إلا اشباع نزواتهن دون رادع

  • السن، والعين
    الخميس 6 ماي 2021 - 21:09

    وماذا لو الحامل ارتكبت جريمة قتل. هل نأجل حكمها حتى يكبر ابنها. أو يجب متابعتها تحت السراح المؤقت حتى يكبر ابنها

  • القصاص
    الخميس 6 ماي 2021 - 21:27

    القصاص…القصاص…:

    أنا مع حكم اﻹعدام ضد كل شخص ظالم أو عدواني تبثت في حقه الجرائم التالية : اﻹغتصاب ، القتل ، جرائم الحرب ، إبادة جماعية….شريطة أن يسهر على تطبيق هذا الحكم الجنائي رجال قضاء نزهاء و أشداء على الفاسدين و الظالمين رحماء بحقوق و مشاعر الضحايا المظلومين و المستضعفين و مشاعر الحق العام…مع فسحة إعطاء عملية الشنق ﻷقارب المجني عليه كالذي تطرق له الفيلم الهندي 2004 jaago حيث أفتى و أعطى قاضي نزيه لوالدي الضحية (الفتاة المغتصبة و المقتولة) فسحة شنق أحد أولاد الفشوش(إبن رجل سلطة) الذي قام بإغتصاب إبنتهما التلميذة بالتناوب مع ثلاثة أصدقاءه داخل قطار…و كانت كسابقة في أحكام القضاء الهندي.
    و في القصاص تنفس للصعداء و حماية و إحياء للأنفس.

  • من روما
    الخميس 6 ماي 2021 - 22:11

    هذا ما كان ينقصنا من جمعيات الصرف الصحي التي تفتي بدون علم ألم ترون الأطفال الدين اغتصبو والشباب الذين رمو بانفسهم في البحر فضلو الموت على حيات الدل والعار اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  • ادريس المغربي
    الخميس 6 ماي 2021 - 22:22

    نريد من الحكومة ان تطبق الحكم بالاعدام كما هو موجود ، الاعدام ثم الاعدام لردع المجرمين القتلة

  • abdo Casa
    الخميس 6 ماي 2021 - 22:28

    تحالف ربيع الكرامة آش من علاقة بين هذا التحالف والغاء عقوبة الإعدام اضن تحالف ربيع الكرامة ليس لديه كرامة

  • حقوقي
    الخميس 6 ماي 2021 - 22:29

    يجب على القضاء المغربي ان يتابع هذه الجمعيات قضائيا لما تثيرانه من فتنة ونعرات وسط المجتمع المغربي

  • مغربي
    الخميس 6 ماي 2021 - 23:26

    يدافعن عن المجرمين ولكن سينقبل السحر عن الساحر يموما ما

  • mouslime
    الخميس 6 ماي 2021 - 23:40

    et pourquoi vous n aver pas demander louverture des mosquee aux femmes ce n est pas votre droit et vous n etes pas musulmanes

  • الاعدام هو الحل
    الخميس 6 ماي 2021 - 23:56

    العبن بالعين و الين بالسن و الحروح قصاص>. انتهى الكلام

  • imane
    الجمعة 7 ماي 2021 - 00:15

    نعلة الله عليكم يا مشجعي الزنا وووووو الله ياخذ فيكم الحق الاعدام ولاشيء غيره

  • آدم
    الجمعة 7 ماي 2021 - 01:01

    الاجهاض جريمة إلا في الحالات المستعصية لإنقاذ الجنين

  • منير المغربي
    الجمعة 7 ماي 2021 - 01:50

    الجمعيات من هدا القبيل تتلقى تمويل من الخارج و بموافقة الدولة طبعا و هي مجرد بيادق لفرنسا و للماسونية العالمية و فكرها معروف و منسجم و يشكل منظومة بنيوية متكاملة هدفها تشييئ الانسان و تجريده من اي بعد اخلاقي او ديني و الماسونية كما يعرف الجميع تحارب جميع الديانات و الشرائع السماوية بدون استثناء و اولى متائجها هي تدمير الدين المسيحي من خلال الثورة الفرنسية و ما تمخض عنها من فلسفة الانوار التي في الحقيقة هي انوار الشيطان” لوسيفر” اي الملاك المطرود من الجنة و الدي يعتبرونه مصجر المعرفة و الافكار “التقدمية” مقابل الشرائع الدينية التي يصفونها بالافكار”الرجعية” و تلك الجمعيات النسائية و جمعيات حقوق المثليين و حقوق الانسان الخ الخ لها اجندات واضحة و هي اعتبار الرجل و المراة “نوعين” من الجنس البشري يتساويين في الوظائف و لا يتكاملين بمعنى ان الرجل هو المراة و المراة هي الرجل و هو امر خطير ثم اباحة الاجهاض اي فصل وظيفة الانجاب عن وظيفة الجنس ثم اباحة اللواط و المثلية و الغاء الاعدام تحت درائع مختلفة في افق اباحة البيدوفيليا مستقبلا

  • مواطن
    الجمعة 7 ماي 2021 - 03:11

    هههه هاد الجمعيات مكيشوفوش دوك نساء تاع ا لجبال اش كياكلو اش كيشربو , بان ليهم غير الغاء الاعدام ,

  • مغربي
    الجمعة 7 ماي 2021 - 04:13

    من يجب عليه إلغاء الإعدام أو إبقاءه هم دووا الحقوق فقط.الله قال السن بالسن .أو غير وحدة او واحد قريبوا او صاحبها سيحكم أو محكوم بالإعدام تدير الجقلة باش تلغي الإعدام.

  • الوزاني محمد
    الجمعة 7 ماي 2021 - 17:35

    ان قضية الاعذام لا تناقص .قضية الاعذام يجب ان تبقى الى الابذ لانها تحمي المواطنين من هاؤلاء المجرمين لا رافة ولا رحمة في قلوبهم .هاد الاعذام امر الله به في حق المجرمين.( وقوله تعالى.والذين يسعون في الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او تقطع ايذيهم وارجلهم من خلاف او ينفو من الارض ) هاذى امر الله سبحانه وتعالى.ومن يبتغ غير الاسلام ذينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة