ساسة مغاربة يلاقون جمعويّين بضواحي ستوكهولم

ساسة مغاربة يلاقون جمعويّين بضواحي ستوكهولم
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 01:34

عقدت فعاليات جمعوية بدولة السويد لقاء مع سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، وخليل الحدواي السفير السابق للمغرب بالمملكة المتحدة، وعزيزة يحضيه عمر عن حزب الاتحاد الدستوري، وذلك في منطقة شيستا بالعاصمة ستوكهولم.

وقد تم التطرق، خلال اللقاء، إلى مستجدات ملف الصحراء والأزمة الأخيرة مع سياسيين بدولة السويد، كما بسط المنظمون أمام ضيوفهم مسألة عدم وجود سفير مغربي بالمملكة السويدية، وضعف التمثيل الدبلوماسي؛ كما تم نقاش أزمة الأطفال المغاربة المشردين بالسويد، والدور الهام للمجتمع المدني المغربي بالمنطقة.

‫تعليقات الزوار

11
  • مغربي مهاجر
    الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 14:40

    و نحن كمغاربة الخارج نضيف للمسؤولين لحمايتنا من بعض قرارات وأحكام القضاة والمحاكم التي تصدر قرارات وأحكام غريبة لاتمت للحقيقة بأية صلة سوى في مخيلتهم ومكاتبهم….ونطالبهم بحث المسؤولين استقبال مغاربة العالم بمكاتبهم بدون تبريرات واهية لعدم استقبالهم….مشاكلنا توجد في الوطن ….وحدتنا الترابية في القلب والوجدان والدم والعائلة….

  • مقيم مغربي سويدي
    الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 15:17

    نحن تنظيم اخوان السويد مغاربة نطالب ادماجنا في العمل التنموي، مغربي سويدي. الحمد لله لنا هيأة كبيرة اسمها الرابطة الاسلامية و كلنا مجنسين و نستطيع ان ندافع عن الوطن و عن الصحراء اذا سمحت لنا السلطات المغربية. نشكر التواصل مع العثماني كما نشكر المجاهد الكبير شكيب بنمخلوف المسؤول الكبير على الاخوان في دول إسكندنافية و غيرته على الاسلام و المسلمين و دعمه الأخير لأخواننا في مصر و سوريا و بقية المسلمين في أنحاء العالم. شكرًا للمغاربة المقيمين و اتحادهم، شكرًا لهسبرس العالمية و الى ملكنا العادل، °°°° شكرًا

  • العياشي1
    الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 19:21

    بارك علينا من كدب لي عيشن فى السويد علش عيشن تماك رجعو نالمغرب الدولة المغربية حتى نهار دفعت عليكم من تجها حتى موطنين ديال اربا عيشن كتمشي قنصلية على شي حاجا خصك تدفع رشوة باش تخدو شي ورقة ديالك او كيقولك مشي نمغرب جيب اما وضعيية الاطفال مشردين كاين الف فى المغرب بدون ماوى

  • ابو لطيف بنمخلوف
    الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 00:12

    ندافع دائماً عن الوطن و لن نغيب.. نحن اخوان المغرب نحب ملكنا و بلدنا و الدول الاسلامية و دافعنا مع إخواننا في الحزب في سوريا و مازلنا و نتمنى ان ندافع في مصر، ما اعظم الجنة و ان يعيش المسلم حرا آبيا و الصحراء أولى. أميرنا شكيب بنمخلوف و المسؤول السابق للمؤتمر الاسلامي و المسؤول الاول عن الاخوان في أوربا نوجه له هذه التحية الكبيرة و الى استقباله السيد العظيم سعد الله العثماني من حزبنا و بلادنا. عاشت الصحراء و مغربنا صحرائه و اخوانه.

  • مغاربة السويد
    الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 09:22

    الى تعليق 4 جماعة الاخوان بالسويد تشكل خطرا كبيرا على المغرب. هي التي تتزعم الرابطة الاسلامية بالدول الإسكندنافية و هي محظورة و اعتبرتها قطر جماعة ارهابية ليست لانها من حزب الاخوان و لكن لان بعض من أعضائها ساهم في حرب أفغانستان سابقا و كذلك في أزمة 90 بالجزائر بما يسمى لوفيس و الان في سوريا في شخصي امام الرابطة ابو محمود و اخرون من جنسيات اخرى كابو امين من لبنان الوجودين في سوريا.
    يتزعم الحزب مغربي اسمه شكيب بنمخلوف كما ذكرت التعاليق و هو يعادي المغرب و لا اعرف كيف التقى به الاستاذ العثماني. الرجل صحبة رفقائه من نفس التنظيم موجودون في الصف الخامس على اليسار في الصورة. الرجل له وزن في التنظيم الإخواني العالمي و يجب الحذر منه بل يجب على اخوان المغرب النزيهين الحذر من هذا الرجل الذي كانت له مشاورات مع محمد مرسي زعيم مصر سابقا. نحن المغاربة نريد السلام و مع ملكنا و صحراؤنا مغربية. عاش المغرب و بئس للإرهابيين. اللهم اني بلغت فاشهد. تحية طيبة للسيد العثماني سعد و رجاء انت التقيت اخوان السويد و ليس مغاربة السويد. نحن ضد هذه الجماعة بمحل اقامتنا و نواعدكم بمكاتبة الخارجية و وقفة احتجاجية.

  • Kabbour sweden
    الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 10:01

    ما يناهز إثنا عشرت جمعية بالسويد و لم يتمكنوا من جمع شمل المغاربة الموجودين بالسويد، يا لالخزي ويا لالعار، يتظاهرون أمام كاميرات الإعلالم كأنهم مواطنين صالحين لخدمة المواطن و الوطن أي مواطنة هذه. يقومون السهرات الليلية كأنك في عهد هارون الرشيد، ليس الرغبة منهم التفكير في المواطن و الوطن بل رغبتا منهم في مداخلهم و مصالحهم الشخصية ….. الله ….الوطن ….الملك

  • صحراوي و البيعة علوية
    الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 11:38

    انا كذلك كنعارض لي حصل. الى السفارة تواصلت لبارح غير مع الجمعيات العشوائية فرآه اليوم كنشوفوا الخارجية و الدبلوماسية المغربية في شخص العثماني كتعامل مع الإرهاب في تواصلها مع الرابطة الاسلامية بقيادة المغربي الخطير شكيب بنمخلوف. نحتاج تواصل الدبلوماسيين مع الجالية المغربية. واك واك اعباد الله، حنا عندنا لي يمثلنا، نريد تواصلا مع ساداتنا الأساتذة و الدكاترة و المحامون و المنتخبون و ليس مع الإرهابيين. هذا الشخص شكيب بنمخلوف لا يحمل شهادة البكالوريا و هو مدير مدرسة إسلامية خاصة بالسويد يكره المغاربة اللذين يدافعون عن التراب الوطني باسم ما يسميه الاسلام. كفانا عداء كفانا عشوائية، انا مسلم مغربي أدين بالطريقة التي رايت بها والدي و امي و أبناء وطني على المذهب المالكي و لا اقدم قضية سوريا و مصر و قضايا اخرى على قضية الوطن قضية الصحراء. معارض انا و اخوتي المغاربة باسم الوطن و تمغريبيت تواصل سعد العثماني مع الرابطة الاسلامية في شخص شكيب بنمخلوف. ان أراد ذلك ففي زيارة خاصة و ليس في مهمة وطنية. لماذا لم نستدعى؟ لماذا يتم هذا اللقاء بمكان خاص بالرابطة الاسلامية. عاشت بلادي و ملكي و الصحراء مغربية.

  • مريم المغربية
    الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 14:20

    نطالب بزيارة اخرى للساسة المغاربة الى أبناء الوطن المهاجرون بالديار السويدية. نحتج على عدم إخبارنا و على احتكار الرابطة لهذا اللقاء. مرحبا بساستنا في هموم و قضايا الجالية و من يمثلنا. لا لدمج قضايا بعيدة عن الوطن باسم الاسلام. مرسي لهلا يردو و حنا يكفينا قضيتنا قضية الصحرا. شكون لي عمرو هتم بنا شكون لي حتج معانا اما شكيب بن مخلوف لا يمثلنا و باركا من لعياقات باسم الدين. المغرب عندو لباسو اما داكشي ديال الرابطة أسموا الإرهاب

  • الرابطة المغربية
    الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 19:59

    سبحان الله كانكول عﻻش فلت لي هاد سعد العتماني كنت دايمن كنتمنا نتلقاه ساعة كول لي داروها بنا لرهابيين و دوخو ليه دماغو. زعماك هو دماغ و ﻻ دكشي عﻻش الحكومة ساستو. جي سيدي و جينا حنا خوتك لمغاربة اما السوريين و المصريين ما سوقناش.

  • معارض منشق عن الرابطة
    الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:23

    سعد الله العثماني انسان مشهود له بالصلاح و نحن نحبه. لا أظن انه يعلم خطورة هذه الجهة التي سبق ان جاء اليها محمد يتيم سنة 1992 صحبة الإرهابي الكبير عصام العريان المصري في مؤتمر الاسلامي الذي يحمل اسم الاندماج و يومها شارك كل من الدكتور القرضاوي و مجموعة من اللذين يحملون فكر التنظيم الإخواني. محمد يتيم المسؤول النقابي ابن سباتة البيضاء سرعان ما انتبه بخطورة الامر ثم انسحب بهدوء. الكارثة ان هناك سوريون و اخرون من جنسيات اخرى هم أعضاء بنفس الجهة و محكومون بالإعدام في بلدانهم. شكيب بن مخلوف فعلا كارثة تشكل خطرا على الوطن و على أماننا. لا للإرهاب ، لا للتسيب، لا للرابطة الاسلامية باستكهولم. نحن مع مغرب موحد بالشكل الذي عهدناه. هذه احدى اسباب ضياع المغاربة بالسويد. ندعو الى الرابطة المغربية فيها جميع الأطياف من المغرب. لا نقبل غسيل الدماغ أسي شكيب. عاش الملك.

  • يهودي مغرابي
    الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 22:42

    كيعجبني بلدي مغرب. انا يهودي مغربي و عندو غيرا على مغربي ما سقتوش لخبر انا جا سيدي مولاي سعد عثماني. حبينا نشوفوه و نتكلمو معاه على مشكل صحراء. بخصوص ديني انا نتكلم مع السويد بخصوص بلادي و الصحراء انا نتكلم مع سيدي سعد العثماني. عيب هدا ليجرا لزمنا نباعدو الدين فبقال هاد لمور سيادي. مسلمان و لا يهودي لمهم مغرابي و مع يدينا في يد نتعاونوا خوي حبيبي. Mois je suis un marocain

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة