محكمة الاستئناف بفاس ترجئ محاكمة الفايق

محكمة الاستئناف بفاس ترجئ محاكمة الفايق
صورة: أرشيف
الثلاثاء 26 يوليوز 2022 - 23:10

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، مساء الثلاثاء، محاكمة رشيد الفايق، البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومن معه، إلى غاية 2 غشت المقبل، لعدم قدرة المتهم الأول على الاستمرار في متابعة أطوار الجلسة لظروفه الصحية.

واقتصرت هذه الجلسة، التي تعد السابعة التي يتم تأجيلها لمحاكمة رشيد الفايق مع 16 متهما آخر، على الاستماع لمن تبقى من الشهود والمصرحين، كما رفضت خلالها النيابة العامة طلب السراح المؤقت الذي تقدمت به هيأة الدفاع لفائدة 7 موقوفين، ضمنهم رشيد الفايق، يتابعون في حال اعتقال احتياطي بسجن بوركايز ضواحي فاس.

يذكر أن النيابة العامة كانت قد وجهت إلى رشيد الفايق ومن معه، كل واحد حسب المنسوب إليه، عدة تهم ثقيلة، منها جناية الارتشاء والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في ذلك، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، وإقصاء المتنافسين باستعمال أساليب احتيالية.

وفي تصريح لهسبريس، قال جواد الكناوي، عن هيأة الدفاع عن رشيد الفايق، أن ما أثير في الجلسة من اتهامات من طرف دفاع الطرف المدني حول محاولة دفاع الفايق التأثير على الشهود بتوجيه أسئلة إليهم بعد الاستماع إليهم، “لا يعد تضييقا عليهم”.

وأوضح المحامي جواد الكناوي أن هيأة الدفاع وجهت مجموعة من الأسئلة إلى الشهود حول علاقتهم بالجماعة السلالية وظروف بنائهم عقارات بجماعة اولاد الطيب، وعلاقتهم بالمقاول جواد الفايق، موردا أنه كانت هناك تصريحات مخالفة لما هو وراد في محاضر الضابطة القضائية.

‫تعليقات الزوار

4
  • fouadmokhtar01
    الثلاثاء 26 يوليوز 2022 - 23:29

    سبحان الله قلة الصحة غير في المحاكمة أما سرقة أموال الدولة والشعب كتكون عندهم القدرة الشجاعة

  • مغربي قح
    الأربعاء 27 يوليوز 2022 - 01:10

    سبحان الله مغير الأحوال للبرلماني ورئيس الجماعة الذي كان يصول ويجول ويبدع في الارتشاء والتزوير والتنقل من مكان لآخر قصد تنمية ثروته دون ان تظهر عليه أمراض مزمنة تمنعه من الجري وراء متاع الدنيا دون خوف. ولكن بعد اعتقاله بدأت تظهر على المتهم أمراض مزمنة بل أصبح بارعا في التمثيل على هيئة القضاء من أجل الإطالة من عمر المحاكمة بإيعاز من هيئة الدغاع التي أصبح همها فقط البحث ولو عبر التضليل والبهتان عن خيوط تبرئة موكلهم البرلماني او الحصول على حكم مخفف طمعا في أموال الفساد التي راكمها طيلة رئاسته للجماعة.

  • مغربي
    الأربعاء 27 يوليوز 2022 - 06:57

    تحية للمغربي القح لم تترك لنا ما نقول كلامك صح أصحاب شكارة الحرام تطول محاكمتهم قصد البحث عن مخرج

  • سعيد
    الأربعاء 27 يوليوز 2022 - 07:24

    شكرا للمحكمة الموقرا على رفض سراح الموقة لهاد المفسدين حت يكنو عبرا لكلو سارق مع مطلقة محكمتم الموقرا بى انزل أشد العقوبة على هولا الاوغد ومصدرات كل ماعندهم كله اتا من سرقة أموال العامة ف نعلة عليهم إنشالله سرقو بؤاسا هد الشعب المسكين اتمنا لهم نار فى بطونهم سرقو البر والبحر والجو ولأن يقومن با تمثيل أمام المحكمة لسادة القضاء المحترمة ننتضر عدالتكم هد المفسدين نشكوهم إلى لله

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة