11 بطاقة إقامة لمهاجرين أجانب بطانطان

11 بطاقة إقامة لمهاجرين أجانب بطانطان
الثلاثاء 6 يناير 2015 - 03:36

أشرف عامل إقليم طانطان عز الدين هلول على تسليم بطاقات الإقامة للمستفيدين من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بطريقة غير قانونية بالمغرب.

وقد استفاد من العملية 11 مهاجرا أجنبيا، سورية، وخمس نساء وطفلة من موريتانيا، وثلاث نساء من السنغال وسيدتين من مالي وكوت ديفوار، وذلك في إطار تفعيل مضامين السياسة الجديدة للهجرة.

وأكدت ” أوا كامارا ” في تصريح لهسبريس أنها جد سعيدة لحصولها على بطاقة الإقامة التي ستمنحها حق التجول بكل حرية في المغرب وبدون خوف، مضيفة أنها تعتبر المغرب بلدها الثاني بعد السنغال.

وتأتي الخطوة تنفيذا لدورية مشتركة بين وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووزارة الداخلية لتنظيم العملية التي اعتمدت معايير محددة لقبول المؤهلين للاستفادة من بطاقات الإقامة، كالأجانب المتزوجين بمواطنات أو مواطنين مغاربة، والمتزوجين بأجانب آخرين يقيمون بصفة شرعية بالمغرب، والمتوفرين على عقود عمل فعلية، والمقيمين بالمغرب لمدة لا تقل عن خمس سنوات متواصلة، والمصابين بأمراض مزمنة.

وقال عبدالكريم الراضي مسؤول بعمالة طانطان لهسبريس أن مكتب الأجانب بالعمالة استقبل من الفترة الممتدة من 2 يناير إلى 31 دجنبر 2014، 33 طلبا لتسوية وضعية الإقامة للأجانب المقيمين بطريقة غير شرعية، و خلال تلك الفترة عقدت اللجنة الإقليمية المختصة بالنضر في تسوية وضعية الإقامة، أربع اجتماعات أسفرت عن قبول 11 طلبا من أصل 33.

‫تعليقات الزوار

6
  • ابن سوس
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 10:45

    استيطان في دولة شعبها يموت جوع بردأ وكحطأ وتدمج الغرباء في بلد نصفه يعيش تحت الفقر والبطالة كل دول العالم ترحلهم الى مكان دخولهم والدليل الجارة الجزائر لا دمج ولهم يحزنون

  • Décision sans notre accord !
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 11:41

    ils sont fous de vouloir régulariser la situation des immigrés clandestins cela va effacer l'identité marocaine ! ces même immigrés vont nous faire de gros problèmes dans l'avenir car ils vont se considérer comme de pure marocains ! ils vont pouvoir participer aux élections nous basculer dans les rues , vont faire des enfants et leurs enfants aussi ….. bref la cata

    Ou est le parlement? ? qui décide? ? awdiii khali 3la allah wsafi

    Nos responsables qui ont instauré cette loi de régularisation n'ont aucun amour ou jalousie pour le pays le Maroc dommage !

    A l'époque de notre père Hassan II allah yrhmo on aurait jamais connu de telles mascarades …..

  • مواطن
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 11:49

    لقد استعمروا موريطانيا حتى اقترب شعبها الاصلي من الانقراض فلم تعد ترى في مدنها سوى الزنوج اصبحت موريطانيا الان لا تعجبهم جاء الدورعلى المغرب لن يوقرالزنوج المغرب حتى يحولوه الى بلد زنجي ما دام فاتحا ابوابه لكل من هب و دب كانه دارللذعارة

  • esslaoui
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 12:48

    المغرب قوي مادام فيه ملك عظيم حكيم

  • انس
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 17:45

    عجيب أمر المغاربة..يطالبون الأوروبيين و الغربيين عامة بانصافهم و إعطائهم حق الإقامة والعمل الخ. ثم ينكرون هذا على من يأتينا من إفريقيا بحجج عنصرية أو اقتصادية كما يتحدث بعض بنو الأبيض في أوروبا..عجبي!!

  • ابوبكر الصديق عبد الله
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 18:24

    الذين يكرهون وجود الافارقة باقامة شرعية في المغرب لا يفهمون لا التاريخ و لا الجغرافيا و لا الإقتصاد و لا السياسة ،بل ينطلقون من تفكيرهم الضيق المطبوع بالعنصرية . لم يسافروا في حياتهم ليروا أن تواجد المغاربة في هذه الدول الافريقية و الاستقرار بها والعمل ليس له مثيل و بأعداد كبيرة مع ما يلقون من الترحيب و الحفاوة، وحتى الشركات و البنوك المغربية لها فروع في هذه الدول، هذه الأشياء لا يفهمها إلا المثقفون الذين يرون الامور عن بعد أما عامة الناس فغالبا ما تتسرع و تأتي باحكام مسبقة مغلوطة و هؤلاء موجودون في كل المجتمعات

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 11

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 6

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36 12

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع

صوت وصورة
علاقة اليقين بالرزق
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:00 10

علاقة اليقين بالرزق

صوت وصورة
ارتفاع ثمن الطماطم
الأحد 18 أبريل 2021 - 16:19 15

ارتفاع ثمن الطماطم