رحلة بحرية جديدة تربط بين ميناء طنجة وإسبانيا

رحلة بحرية جديدة تربط بين ميناء طنجة وإسبانيا
صورة: أرشيف
الأربعاء 27 يناير 2021 - 05:31

أعلنت السفارة الإسبانية بالرباط عن تنظيم رحلة بحرية جديدة من ميناء طنجة المتوسط إلى ميناء الجزيرة الخضراء، وهي الرحلة رقم 50 من نوعها منذ بداية جائحة كورونا في مارس من العام الماضي.

وحسب السفارة الإسبانية في الرباط، ستنطلق هذه الرحلة في 29 يناير الجاري من “طنجة المتوسط” صوب “الجزيرة الخضراء”، بهدف نقل المسافرين الإسبان والمقيمين في إسبانيا.

وأكدت السفارة أن على المسافرين أن يكونوا قادرين على إثبات وجهتهم داخل إسبانيا، مفيدة بأن الصعود إلى الباخرة سيعتمد على ترتيب الطلب ويخضع لتوفر الأماكن والدفع، مبرزة أن آخر موعد لاستلام الطلبات هو 27 يناير في منتصف الليل.

وأبحرت قبل أيام الرحلة رقم 49 من نوعها منذ بداية أزمة “كوفيد-19″، وحملت 437 مسافرا و144 مركبة، وتأتى تنظيمها بفضل تضافر الجهود مع السلطات المغربية، بحسب السفارة الإسبانية في الرباط.

وجددت الخارجية الإسبانية توصياتها لمواطنيها الراغبين في السفر، قائلة: “إذا سافرت إلى الخارج ضع في اعتبارك الوضع غير المؤكد بسبب فيروس كورونا في ما يهم: الحدود، الحجر الصحي، القيود المفروضة على التنقل”، مع ضرورة الاعتماد على تأمين يغطي جميع احتمالات السفر.

وقالت الخارجية الإسبانية: “لا يمكن اعتبار أي رحلة إلى الخارج آمنة تماما، وقرار السفر أو عدمه هو مسؤولية المسافر وحده. لن تكون الدولة مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن أي أضرار قد تحدث للأشخاص أو الممتلكات، سواء بسبب القيود المفروضة أو بسبب الجهل أو عدم الامتثال للتوصية”.

وأضافت: “أي قرار يتعلق بالسفر أو الإقامة أو المغادرة يعود للمواطن حصريا. يُذكر، على أي حال، أن الرحلة تتم دائما على حساب المسافر، وعلى نفقته، وأن الفرد يتحمل جميع النفقات المترتبة عن العلاج في المستشفى أو نقل الجرحى أو إعادة الجثث إلى الوطن”.

‫تعليقات الزوار

4
  • مغترب ب إسبانيا
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 07:44

    بغيت نفهم باش تجي من المغرب أه باش تمشي سير فرنسا ولا طاليان ولا طيارة بغيت شي سبب مقنع والو !!!!

  • مهاجر مغربي
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 07:56

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته متى سيتم فتح طريق للبواخر خوزيرات طنجة الكل خسران كفى اخوكم من هولندا

  • علي
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 09:17

    لا حول ولا قوة إلا بالله… أين الكرامة؟ أين العفة؟ أين الشهامة؟ هناك أشياء لا تباع ولا تشترى ولو بالدنيا كلها، لا شك أن مثل هؤلاء الناس ، متهمين وضحايا، لا خلاق لهم في الآخرة إلا أن يتوبوا توبة نصوحا.

  • المذغري
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 18:40

    كاءن المغرب لا يتمتع بسيادته على ارضه،بحيث ان السفارة الاءسبانية يمكنها أن تنظم رحلات من المغرب في ءاتحاه ءاسبانيا،بينما السفارة المغربية،والقنصليات التابعة لها باءسبانيا لا يمكنها او لايحق لها القيام بنفس الشيء،اي تنظيم رحلات من ءاسبانيا في ءاتجاه المغرب؟؟!!اين هو مبدأ المعاملة بالمثل؟؟؟!!!وهل كرونا تتربص فقط بالرحلات المنطلقة من ءاسبانيا في ءاتحاد المغرب،اما العكس فلا يوجد مشكل؟؟؟!!.
    نتمنى من السيد بوريطة ان يجيبنا على هذه الاءشكالية في ءاحدى خرجاته الاءعلامية.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين