طلاق نادي برشلونة والنجم ميسي يقلب "سوق الانتقالات" رأسا على عقب

طلاق نادي برشلونة والنجم ميسي يقلب "سوق الانتقالات" رأسا على عقب
صورة: أرشيف
الجمعة 6 غشت 2021 - 03:50

أعلن نادي برشلونة وأسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي، الخميس، الطلاق رسميا بينهما؛ بعد شراكة استمرت 20 عاما، وكانت مثمرة بالألقاب المحلية والقارية والعالمية للنادي والجوائز الفردية المرموقة للاعب.

وقع خبر الانفصال بين الطرفين كالصاعقة؛ لأن جميع الدلائل كانت تشير إلى توصل الطرفين إلى اتفاق على أن يتم الإعلان عنه رسميا في الأيام القليلة المقبلة، لكن المفاجأة جاءت عندما أصدر برشلونة مساء الخميس بيانا قال فيه: “على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليو ميسي، فإنه لا يمكن اعتماده رسميا بسبب العراقيل الاقتصادية والهيكلية (قوانين الرابطة الإسبانية)”.

وأضاف البيان: “أمام هذه الوضعية، لن يبقى ليونيل ميسي مرتبطا ببرشلونة. الطرفان يأسفان جدا لأن رغبات اللاعب كما النادي لم تتحقق”.

وتابع: “يريد برشلونة من أعماق قلبه شكر اللاعب لمساهمته في هذه المؤسسة، ويتمنى له الأفضل في حياته الشخصية والاحترافية”.

ومع انتهاء عقد ميسي في 30 يونيو الماضي، بات صاحب الكرة الذهبية ست مرات حرا بالانتقال إلى النادي الذي يختاره.

وحسب الصحافي الإسباني الشهير غييم بالاغي، فإنه كان يتعين على برشلونة من أجل إبقاء ميسي في صفوفه تقليص حجم رواتب لاعبيه بحوالي 200 مليون يورو من أجل اللعب النظيف للرابطة الإسبانية؛ وهو ما لم يتمكن من القيام به.

وبسبب ترددات هذا الزلزال الكبير، سيعقد جوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، ظهر يوم الجمعة، مؤتمرا صحافيا يكشف فيه أسباب عدم تجديد عقد ميسي إلى أنصار النادي.

وكان لابورتا، الذي انتخب رئيسا للنادي قبل أشهر قليلة، بذل جهودا كبيرة من أجل استمرار ميسي في صفوف الفريق؛ لكن لم ينجح في إعادة التوازن إلى ميزانية النادي الذي يرزح تحت ديون طائلة، ما دفعه إلى التعاقد مع لاعبين بنهاية عقدهم أمثال الهولندي ممفيس ديباي والأرجنتيني سيرخيو اغويرو والمدافع الإسباني إريك غارسيا.

وجهته المستقبلية

بذل النادي الكاتالوني، وبعد الموسم المخيب، حيث اكتفى بإحراز لقب كأس إسبانيا، مجهودات كبيرة من أجل الاحتفاظ بخدمات ميسي لا سيما أن الأخير كان أعلن رغبته في الرحيل صيف عام 2020 قبل أن يعدل عن قراره؛ لأنه لا يريد الدخول في دعوى قضائية مع ناديه. بيد أن الصعوبات المالية الضخمة التي يواجهها برشلونة للبقاء ضمن قانون اللعب النظيف للرابطة الإسبانية، حالت دون إتمام الصفقة على الرغم من التضحيات التي قام بها اللاعب الذي كان مستعدا لتقاضي نصف راتبه وتمديد عقده لخمس سنوات إضافية.

وكان ميسي، الذي نال باكورة ألقابه الدولية عندما قاد الأرجنتين إلى إحراز “كوبا أمريكا” بالفوز على البرازيل 1-صفر في المباراة النهائية الشهر الماضي على ملعب ماراكانا، بات أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في صفوف برشلونة الموسم الفائت مع 767 متفوقا على صانع الألعاب السابق تشافي وسجل خلالها 672 هدفا ونجح في 305 تمريرات حاسمة محرزا 35 لقبا؛ بينها الدوري الإسباني 10 مرات، دوري أبطال أوروبا 4 مرات، كأس إسبانيا 7 مرات. أما على الصعيد الشخصي، فتوج بالكرة الذهبية ست مرات.

ومن شأن هذا التطور الصادم لأحد أبرز اللاعبين، الذي أنجبتهم الملاعب الكروية على مر التاريخ، أن يقلب سوق الانتقالات رأسا على عقب قبل معرفة الوجهة المقبلة للأرجنتيني.

ويملك ميسي رابطا حميما مع مدينة برشلونة، حيث عاش فيها منذ عمر المراهقة وحيث ولد أولاده الثلاثة. وقال، في أبريل الماضي، بعد قيادته فريقه إلى إحراز كأس إسبانيا، “إنه أمر مميز أن أكون قائدا للفريق الذي لعبت له طوال حياتي”.

يبقى معرفة الوجهة المستقبلية لميسي والأندية القادرة على الحصول على خدماته: هل سيكون مانشستر سيتي الإنكليزي حيث سيلتحق بمدربه السابق في برشلونة بيب غوارديولا، أو باريس سان جرمان الفرنسي ليلعب بإشراف مواطنه المدرب ماوريسيو بوكيتينو، أو أي ناد آخر؟

‫تعليقات الزوار

22
  • Youyou
    الجمعة 6 غشت 2021 - 04:10

    ميسي لاعب سياسي بامتياز وافيون الكرة العالمية وجهته غالبا الإمارات او الكويت

  • Haitem
    الجمعة 6 غشت 2021 - 04:24

    Je suis choquée je ne peux plus imaginer FCB sans Messi, quelle perte pour l’équipe de FCB et pour les fans aussi

  • برشلوني
    الجمعة 6 غشت 2021 - 06:00

    اعتقد انفصال برشلونة عن ميسي افضل حدث لها لانه عبارة عن نهاية جيل ذهبي انتهى بحيث فشل في اخر السنوات لتتجدد الدماء بالشباب اما بدلاء ميسي موجودين في سن الشباب كهالاند ومبابي

  • محمد من فرنسا
    الجمعة 6 غشت 2021 - 06:45

    مادا يجنيه المغاربة من بارسا ومدريد؟ عمري ما قدرت نفهم عمري ما شفت مبارة واحدة لانه بكل صراحة لا علاقة لي

  • لحم الراس
    الجمعة 6 غشت 2021 - 07:10

    أعتقد حسب رأيي (والله أعلم) ماهي إلا ساعات قليلة ونسمع خبر اجتياز هذا اللاعب للفحص الطبي في نادي باريس الفرنسي !!!!!

    ناصر الخليفي القطري كان ولايزال يلهث وراء صفقة من العيار الثقيل، قبلها كانت رونالدو و الآن الفرصة مناسبة مع ميسي !؟؟؟ لننتظر إذن ونرى !

    اللهم صلِّ وسلِّم على نبيِّنا محمّد.

  • ملاحظ
    الجمعة 6 غشت 2021 - 08:01

    يوميا يتم طلاق شبابنا و شاباتنا مع القيم و الاخلاق و الدين حتى صار المجتمع منسلخا عن هويته و لم ينعت هذا الامر النشاز بالزلزال الكبير في حين خبر فسخ عقد لاعب كرة مع فريقه اثار فيكم هذه النزعة، آرى ان ما يجب ان يأسف عليه و مناقشته بحماسة كاتب المقال هو ما صرنا عليه من فسخ الجلود عن الثقافة و الدين و القيم و محاولة وضع اليد على مكامن الخطأ و إيجاد حلول لتسوية الوضعية بدل الاهتمام باللهو و اللعب و تخصيص خيز لاخبار نحن في غنى عنها، الزلرال الكبير هو ما صار حالنا عليه في غياب تام. لمن يحمل المشعل و يقود الناس نحو الصواب حيث يبقى للاعلام دور كبير في هذا الشان بدل توجيه الدفة نحو اخبار لا طائل منها

  • Hassan
    الجمعة 6 غشت 2021 - 08:03

    سيلتحق ميسي بفريق ريال مدريد حيث ذخل معه في مفاوظات متقدمة و من المرتقب توقيع العقد الذي يمتذ لسنتين في غضون الايام المقبلة

  • بشير
    الجمعة 6 غشت 2021 - 08:18

    علمنا التاريخ ان الحضارات القديمة كانت تمر بثلاث مراحل: مرحلة التاسيس ثم مرحلة الازدهار فمرحلة الانحطاط. وكذلك لاعبو كرة القدم الكبار يمرون بمرحلة الاكتشاف في مرحلة الشباب الاولى ثم مرحلة العطاء ومع تقدمهم في السن مرحلة التراجع. هذا اللاعب ميسي وصل إلى مرحلة التراجع واذا لم يبعه ناديه اجلا سيبيعه عاجلا بربع الثمن.

  • طروبك
    الجمعة 6 غشت 2021 - 09:32

    كل وسائل الإعلام بالعالم تتكلم على ميسي هذا الكائن البشري الذي غير تاريخ نادي برشلونة في حقبته وجعله افضل نادي فالعالم لسنوات كان يوزع الفرحة على جمهور البارسا.
    اموال الخليفي ستجلب ميسي الحديقة الأمراء البطولة الفرنسية بطولة ضعيفة ولا توجد بها متعة احتكار النادي الباريسي لبطولاته شيء ممل.
    اما البطولة الإسبانية فهي بعد مغادرة رونالدو وميسي حديثا تكون قد ضرب اخر مسمار في نعشها وستصبح كبطولة الخليج شكرا لمن ساهم في قتل البطولة الإسبانية من حكام ورؤساء الفرق الفاسدين.

  • سالم
    الجمعة 6 غشت 2021 - 09:40

    لكل شيء إذا ما تم نقصان«««»»» فلا يغر بطيب العيش إنسان
    هي الأمور كما شاهدتها دول«««»»» من سره زمن ساءته أزمان….

  • محمد
    الجمعة 6 غشت 2021 - 09:41

    ميسي لاعب كبير و حقق عدة القاب و وهو احسن لاعب في تاريخ برشلونة و من بين احسن لاعبين في التاريخ لكن لكل شيئ بداية و نهاية لبرشلونة فعلا كان يحتاج ان يخرج من ضل ميسي لان برشلونة لذلك وخاصة اللاعبين الجدد كانو يعانون من وجود ميسي فهو كان الأمر الناهي في برشلونة لكن الان اضن برشلونة سيكون في أريحية أكثر مما كان عليه قبل بوجود ميسي

  • محلل غير سياسي
    الجمعة 6 غشت 2021 - 09:44

    النادي الباريسي هو الأقرب و وحده من يمكل الأموال لجلبه
    وربما حتى الرابطة الفرنسية تساعد باريس ماديا لجلبه لأنه بالتأكيد سيرفع من مستوى الدوري الفرنسي ويزيد من شعبيته وسترتفع أسهم بيع نقل المباريات و المراهنات وبيع التداكر
    الأمر ليس مجرد كلارة قدم

  • مدريدي
    الجمعة 6 غشت 2021 - 09:59

    مرضى برشلونة اليوم اكثر من مرضى كورونا
    هههههههعههه

  • ribati
    الجمعة 6 غشت 2021 - 10:12

    اللاعب الذي كان مستعدا لتقاضي نصف راتبه وتمديد عقده لخمس سنوات إضافية, علاه هو شحال ف عمره, 34 زيد 5 غايكون عنده 39 وا بزاف مايمكنش

  • فواز الوجدي
    الجمعة 6 غشت 2021 - 10:12

    برحيل ميسي عن برشلونة ..طويت.صفحة لن تتكرر في تاريخ الكطلان
    ..اتمنى ان يلعب ميسي في جوفنتوس بجانب رولاندو ……

  • رضى الولجي
    الجمعة 6 غشت 2021 - 10:22

    أتوقع نهوض البارصا من جديد بعد تسريح ميسي لأنهم كانو يركزون عليه كثيرا مما يفضي إلى اختفاء العديد من المهارات الكروية. ومع انتداب اللاعبين الجدد؛ سيرجيو أغويرو… ستزدهر البارصا من جديد. أتوقع مربع نهائي دوري أبطال أوربا المقبل سيكون فيه: يوفنتس، باريس سان جيرمان، البارصا، وريال مدريد.

  • sarah
    الجمعة 6 غشت 2021 - 10:51

    Des négociations sont en cours depuis plusieurs heures entre Lionel #Messi et le PSG.

  • الجوهرة السوداء
    الجمعة 6 غشت 2021 - 10:57

    رد على بشير تعليق 8
    لا نحتاچ للتاريخ لكي نتعلم ان كل شيء يمر بمراحل. حتى انا وأنت نمر بها. طفولة شباب تم نهرم ونموت. اظن ان ميسي يفكر ويخطط لذلك كذلك. الحقيقة ان ميسي في موقف قوة لان نادي برشلونة يمر بأزمة اقتصادية ولا يملك اموالا لراتب ميسي. نعم، ميسي اليوم ليس هو ميسي الأمس. ولكن للرجل إسم كبير في عالم كرة القدم. كرة القدم اليوم هي تجارة أكبر منها لعبة .

  • لا ثقة في عتيقة
    الجمعة 6 غشت 2021 - 12:10

    اش غادي يكون هاد ميسي. نهضت الدنيا ولم تقعد فليذهب إلى حيث يشاء. انتبهوا إلى أحوالكم عوض التبجح بالغير

  • حسن
    الجمعة 6 غشت 2021 - 12:48

    درس للمنضومة الرياضية عندنا من جامعة ونوادي ومسييرين …وحياحة ومحرضي الحياحة ووو
    فميسي يريد البقاء بتضحية مالية ضخمة والفريق يحبد دلك ولكن بارتوميو أغرق برشلونة بانتدابات فا شلة ( كوتينهو..دمبلي..كريزمان…)
    فمثلا نادي الرجاء ادخله مول الشكارة للانعاش ومازال المحسوبون على النادي يطبلون ويضغطون( يريدون انتدابات ويتدخلون في التسيير وفي مالايعنيهم رغم محدودية معرفتهم بكل شيء..) لاغراق النادي..ووو

  • متتبع متتبع
    الجمعة 6 غشت 2021 - 14:01

    الان سيظهر مسي على حقيقته اذ انتقل لفريق اخر كما كان كل نجوم برشلونة الا مرادونا الذي خرج من البارسة وتالق مع نابولي اما الباقون فقد اختفوا بعد توهجهم والان ستعرفون انه لاعب عادي

  • ابو آدم القنيطري
    الجمعة 6 غشت 2021 - 16:49

    ربما لا يتفق معايا جل المتتبعين انا اكره هذا اللاعب منذ انضمامه للبارصا لانه متعجرف و عنصري و الكل يتذكر عدم حظوره الى طنجة لانه في اعتقاده لا يلعب مع الصغار كما جاء في بعض المنابر الاعلامية في حينه..المهم البارصا ستبقى في القمة به او بدونه و تحياتي الى اللاعب الاسطورة البرتغالي رونالدو..

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل