24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4308:1513:2315:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تتويج "أوزون" أفضل شركة عربية سنة 2020‎ (5.00)

  2. وزارة الصحة تنفي انطلاق عملية التلقيح ضد فيروس "كورونا" المستجد (5.00)

  3. شبح بنايات آيلة للسقوط يحوم فوق رؤوس ساكنين بالدار البيضاء (5.00)

  4. غياب التدابير الاحترازية يزيد مخاطر نقل اللحوم داخل الدار البيضاء (5.00)

  5. عصيد: النظام التربوي المغربي يصنع المسلمين بـ"العنف والترهيب" (4.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | الأمن ينقل "متطرف أبي الجعد" إلى مشفى بالرباط

الأمن ينقل "متطرف أبي الجعد" إلى مشفى بالرباط

الأمن ينقل "متطرف أبي الجعد" إلى مشفى بالرباط

قررت مصالح الأمن نقل الشخص المتشبع بالفكر "الداعشي" المتطرف الذي أقدم يوم الخميس المنصرم على محاولة قتل شرطي بأبي الجعد إلى مستشفى إبن سينا بالرباط لاستكمال العلاج، بعد إصابته بثلاث رصاصات في أطرافه السفلى.

مصادر هسبريس أوردت أن نقل المعني بالأمر إلى الرباط هدفه تلقي العلاج ونقله بعد الشفاء إلى مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا للتحقيق معه حول المنسوب إليه.

المديرية العامة للأمن الوطني أوردت في بلاغ لها، عقب توقيف المعني، أنه يشتبه في خرقه حالة الطوارئ الصحية، ومحاولة القتل العمد مع سبق الإصرار في حق شرطي أثناء مزاولته مهامه.

وفي تفاصيل الواقعة، قالت المديرية إن دورية أمنية تتكون من شرطيين كانت تقوم بتطبيق إجراءات حالة الطوارئ بإحدى المدارات الطرقية بمدينة أبي الجعد، عندما تم ضبط المشتبه فيه على متن دراجة هوائية مرتديا وشاحا يحجب معطياته التشخيصية، مضيفة أنه عند محاولة إخضاعه لإجراءات المراقبة والتحقق من وثائقه التعريفية، باغت أحد الشرطيين وانهال عليه بطعنات خطيرة على مستوى الرأس والكتف والعنق بواسطة أداة حديدية راضة.

وأشار البلاغ إلى أن المشتبه فيه لاذ بالفرار وتحصن بسطح منزله مبديا مقاومة عنيفة ومهددا عناصر الشرطة، التي تدخلت لتوقيفه، باستخدام سيف من الحجم الكبير، وهو ما اضطرها لاستهدافه بواسطة ثلاثة أعيرة نارية أصابته على مستوى أطرافه السفلى، الأمر الذي سمح بضبطه وتحييد الخطر الصادر عنه.

وتم نقل الشرطي المصاب بإصابات جسدية بليغة نحو المستشفى الإقليمي بمدينة خريبكة، لإجراء العمليات الجراحية الضرورية، بينما تم فتح بحث قضائي في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الجريمة، التي يشتبه في ارتباطها بمشروع فردي أو جماعي يهدف للمس الخطير بالنظام العام.

وفي السياق ذاته تم نقل موقوف بمدينة سلا، مبحوث عنه على خلفية قضايا الإرهاب، إلى مقر الفرقة الوطنية بالدار البيضاء للتحقيق معه من أجل المنسوب إليه.

وتم توقيف المعني بالأمر، البالغ من العمر 32 سنة، من طرف دورية مشتركة بين الشرطة والسلطة المحلية بسلا، حيث تم تسليمه لمصالح الدائرة الأمنية الثامنة، التي قامت بدورها بإعمال المسطرة الجاري بها العمل في حقه، وتسليمه لمصالح الضابطة القضائية لسلا، ليوُضع تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - إسلام إسلام الأحد 12 أبريل 2020 - 14:53
اللهم عجل بالشفاء لشرطي المصاب .واحفظ بلدنا الغالي من كل شر .المرجو من القضاء تنزيل اقصا العقوبة في حق كل إرهابي سولة له نفسه العبث بامن وسلامة وطننا الحبيب. اللهم احفظ ملكنا وشعبنا الغالي
2 - لبيب اسبانيا الأحد 12 أبريل 2020 - 14:55
عجبا لهؤلاء الإرهابيين الدين أعمى الحقد والكراهية قلوبهم ، واستحود الجهل على عقولهم ، فأباحوا لأنفسهم الخبيثة قتل الأبرياء، وترويع الآمنين، والتلدد برؤية الدم ، كل دلك باسم الدين ، والدين منهم بريىء ، حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي افعالهم واعمالهم الشيطانية ..
3 - mohajir الأحد 12 أبريل 2020 - 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى الشفاء للشرطي الذي اصيب و اتمنى أقصى العقوبه على هذا المجرم
المرجوا تطبيق القانون و مساعدة مطبقي القانون على ذلك فالقانون يعلى و لا يعلى عليه و السلام
4 - عمر الأحد 12 أبريل 2020 - 15:01
هاد المتطرفين كيشوفو المغرب والمغاربة كيتحاربو ضد الفيروس وزايدين فيه
5 - فؤاد الأحد 12 أبريل 2020 - 15:04
الله يهدينا جميعا يجب على كل مغربي أن يضع يده في يد أخيه المسلم لمحاربة هذا الوباء والإنصات لما يطلب منا إلزموا بيوتكم رحمني الله وإياكم
6 - خسن الأحد 12 أبريل 2020 - 15:07
يجب على رجال الامن و اعوان السلطة ان يضعوا الكاميرات التي تسجل الاحداث مباشرة الى المركز حتى نحميهم و تحمي المواطنين من التجاوزات
7 - hassan الأحد 12 أبريل 2020 - 15:08
رغم أنني لا أتفق مع سلوكيات بعض رجال الأمن إلا أنه يجب علينا جميعا أن نحيهم على المجهودات التي يقومون بها ليلا نهارا التضحيات التي يقومون بها و المخاطر التي يعرضون لها أسرهم تحية من القلب لرجال ونساء الأمن الأحرار الذين يخدمون وطنهم
8 - Rabat الأحد 12 أبريل 2020 - 15:40
Nothing is clear in this world where we live in , neither believers nor godlesses can tell us the truth.moreover we live the news blackout. In addition to that those kind of murders or criminels who are suffering surely from mental ilnesses... Etc they should have Been at psyco center as I have no answer for their strange acts .. Why they agress the police, even the police want to protect them, where have they Learned and read their religion which is not Islam sure . To sum up I can make you sure that they have no relatión to our wonderful Islamic religion. Even the media get used to making link it.
9 - مواطن مغربي أمازيغي سلاوي الأحد 12 أبريل 2020 - 15:57
بالشفاء العاجل للشرطي ، المرجو من الجميع أن لا ينظر إلى المسلمين وإلى الملتزمين، نظرة التطرف والإرهاب فنحن والله نبغض هؤلاء المتطرفين ونطلب أقصى العقوبات في حقهم ، لأن هناك من المسلمين من إذا رأى مسلما ملتزما بأوامر الله يصفه كذالك بالإرهاب.
10 - hamid الأحد 12 أبريل 2020 - 15:59
ومحاولة القتل العمد مع سبق الإصرار في حق شرطي . لا اعرف لماذا في حوادث مماثلة عندما يقوم مجرم بالاعتداء بالسلاح الأبيض على شخص ما توجهون له تهمة الضرب و الجرح حتى و لو توفي الضحية تكون التهمة الضرب و الجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه أرى أن هناك تناقض في كيفية التعامل مع مثل هذه الجرائم أو أن هناك ثغرات في القانون الجنائي يجب التعامل معها.
11 - Ali الأحد 12 أبريل 2020 - 18:01
Une autre victime de notre éducation et de notre enseignement ; cette victime est devenu très dangereux pour la société. Comment sommes-nous arrivés à ce stade de folie surtout en ces moments de covid19? Il faut étudier ce cas depuis son enfance. Nous devons corriger notre éducation (à la maison, à l’école, à la mosquée………) Apprendre à nos enfants que : notre religion appelle à la sagesse à la tolérance et à l’acceptation de l’autre. Les extrémistes exécuteurs ne sont que la fin d’une chaine. Les parents, les Imams, les enseignants doivent prendre leurs responsabilités à partir des racines (enfance) ; si non ce phénomène d’extrémisme et de haine continuera à faire parler de lui, fera encore des victimes et n’aura pas de fin. Bon rétablissement aux agents de sécurité
12 - الحسين الأحد 12 أبريل 2020 - 18:03
ليست المرة الأولى التي يعجز فيها رجل الأمن عن استعمال سلاحه الناري للدفاع عن نفسه أو عن زميله أو المواطنين.
يجب على السلطات المعنية أن تثق في رجل الأمن وإعطائه كامل الصلاحيات لاستعمال سلاحه كلما دعت الضرورة لذلك، فما معنى أن ترى زميلك يقطع أو يذبح وانت تنظر إليه عاجزا في انتظار التعليمات.
13 - Mohamed laksibi الأحد 12 أبريل 2020 - 21:52
إعدام لي هالاء إرهابيين ايي وأحد كيمس أمن داولة
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.